المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قالوا ايه قالوا وزارة تربية وتعليم


أصفر عرقوب
04-02-10, 09:17 AM
حالة التعليم في بلدنا جِدُ سيئة فكثيرٌ من المدارس مستأجرة وأسلوب التعليم إنتقده المعلمون أنفسهم قبل المواطنين ، وضع المدرس النفسي وضغط الحصص عليه ، عدم إعطاء المدرسين حقوقهم الوظيفية من الناحية المادية ، عندما تسوء حالة المدرس النفسية سينعكس ذلك بدون شك على أداءه ، لم تعد قيمة المدرس كما كانت سابقاً ببركات الوزارة ، بعض المديرين في المدارس متسلطين وبعضهم في غاية التساهل ، قبل سنتين أذكر أنه جائني ابني من المدرسة وإحدى عينيه حمراء فسألته عن السبب فقال المدرس ضربني على عيني أثنا ترتيبه للصفوف في صلاة الظهر وذهبت للمدرسة ولم يتجرأ المدرس على مقابلتي واعتذر المدير نيابة عن المدرس حيث اتضح للمدير أن المدرس لم يكن على حق في تصرفه هذا وبلعتها ونسيت الأمر ، هذه عينة من المشكلات التي يواجهها ولي أمر الطالب عندما يستدعى فمرة يكون ابنك ضحية ومرة يكون ابنك هو المخطئ ويجب عقابه أما إذا أخطأ المدرس فيحاولون بشتى الطرق تمييع الموضوع والتستر عليه ، المهم عندما نريد أن نعرف نجاح أو فشل وزارة ما يجب أن ننظر للثمار التي أنتجتها هذه الوزارة وإليكم المثل الذي حدث :


لم يقف تطاول طلاب مدرسة شرق الرياض على معلمي المدرسة، بل وصل إلى كبار مسؤولي وزارة التربية والتعليم ،حيث قاموا بالعبث وفتح سيارة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي "الرسمية" وخلع شعارها "الرسمي" أثناء وقوفها أمام بوابة المدرسة.
جاء ذلك حينما قرر مسؤولو التربية والتعليم زيارة مدرسة ثانوية "الأبواء" بالنظيم التي سجلت اعتداء طلابها على المعلمين مطلع هذا الأسبوع ، فشمل انتقام الطلاب مسؤولي التربية أنفسهم أمام مرأى ومسمع الجميع، حيث خرج الطلاب ليلقوا بكلمات وعبارات استهتارية بالزائرين.
ورصدت" الوطن" يوم أمس خلال زيارة نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد ومدير إدارة تعليم منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان ومدير مكتب التربية والتعليم بشرق الرياض الدكتور عبدالله الظافري ومساعد مدير المكتب محمد المرشد، عددا من المشاهد التي صاحبت الزيارة والتي تؤكد على ضرورة إيجاد عقوبات رادعة للطلاب وإعادة دراسة التعاميم الخاصة بلائحة السلوك والمواظبة، حيث إن المؤشرات التربوية التي ظهرت أمس من تصرفات الطلاب مع المسؤولين تؤكد استفحال ظاهرة سلوكيات الاعتداء على مسؤولي الوزارة ومنسوبي المدارس التي لم يعد لها حرمة .
وأكد معلمو المدرسة خلال زيارة النائب أنه حضر بتكليف شخصي من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود للاطمئنان على حالة وسلامة المعلمين التي هي فوق كل شيء.
وجرى عقد اجتماع مغلق ومطول بين مسؤولي التربية بإدارة المدرسة لمناقشة الوضع القائم وكيفية الخروج بحلول جذرية، فيما طلب نائب الوزير تقريرا مفصلا عن وضع المدرسة السيئ وحوادث الاعتداءات التي سجلت بحق المعلمين.
فيما رفض نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي التصريح لـ" الوطن " ومناقشة الموضوع عبر وسائل الإعلام.

جريدة الوطن - اليوم






.

الوافي3
04-02-10, 01:29 PM
لم يقف تطاول طلاب مدرسة شرق الرياض على معلمي المدرسة، بل وصل إلى كبار مسؤولي وزارة التربية والتعليم ،حيث قاموا بالعبث وفتح سيارة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي "الرسمية" وخلع شعارها "الرسمي" أثناء وقوفها أمام بوابة المدرسة.
جاء ذلك حينما قرر مسؤولو التربية والتعليم زيارة مدرسة ثانوية "الأبواء" بالنظيم التي سجلت اعتداء طلابها على المعلمين مطلع هذا الأسبوع ، فشمل انتقام الطلاب مسؤولي التربية أنفسهم أمام مرأى ومسمع الجميع، حيث خرج الطلاب ليلقوا بكلمات وعبارات استهتارية بالزائرين.
ورصدت" الوطن" يوم أمس خلال زيارة نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد ومدير إدارة تعليم منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان ومدير مكتب التربية والتعليم بشرق الرياض الدكتور عبدالله الظافري ومساعد مدير المكتب محمد المرشد، عددا من المشاهد التي صاحبت الزيارة والتي تؤكد على ضرورة إيجاد عقوبات رادعة للطلاب وإعادة دراسة التعاميم الخاصة بلائحة السلوك والمواظبة، حيث إن المؤشرات التربوية التي ظهرت أمس من تصرفات الطلاب مع المسؤولين تؤكد استفحال ظاهرة سلوكيات الاعتداء على مسؤولي الوزارة ومنسوبي المدارس التي لم يعد لها حرمة .

أتمنى أن تتكرر مثل هذه الحوادث عليهم ليعلموا
مقدار الجرم الذي أرتكبوه في حق التعليم من نظريات .
بائده نركوها حتى الذين أسسوها لفشلها
تكرار هذه العمليات تكشف نوع بسيط من الهرف
التربوي الذي كانينتهجه هؤلاء المجرمون بنظرياتهم


ورصدت" الوطن" يوم أمس خلال زيارة نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور خالد السبتي ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد ومدير إدارة تعليم منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان ومدير مكتب التربية والتعليم بشرق الرياض الدكتور عبدالله الظافري ومساعد مدير المكتب محمد المرشد، عددا من المشاهد التي صاحبت الزيارة والتي تؤكد على ضرورة إيجاد عقوبات رادعة للطلاب وإعادة دراسة التعاميم الخاصة بلائحة السلوك والمواظبة،

باقي عندهم أمل في لائحة السلوك والمواظبه ؟؟


شكرا لك أصفر على هالخبر الحلو :)

عشقي ديرتي
04-02-10, 01:46 PM
فعلا أخي أصفر أنا قال لي ابني في الصف الثالث أن احدى المدرسين ضربه على رأسه نتيجة لسوء فهم منه وعندما اتصلت على مدير المدرسه قال لي ما أظن ذالك من معلم عموما سأتابع الموضوع ولكن لا متابعه ولا يحزنون هذا غير المباني المستأجره ودورات المياه اللي حدث ولا حرج أنا ما أدري ليه الوزارة فعلا ماتقوم ببناء مدارس نموذجيه ليعود ذالك على نفسية الطالب والمعلم لكن أظن أن الدولة ما قصرت البلا في ها اللي يلهطون مثل حقين سيول جدة.

عــزالخــوي
04-02-10, 02:04 PM
التعليم من جرف لدحديرهـ يعنبوهم حتى البلاد الفقيره افضل منا بالمنهاج
يمحق ديرة

دانه بعين بحاري
04-02-10, 02:20 PM
مسكيين أيه المعلم صرت مسلوب الاراده
كل شئ ضدك,
تعاميم تثقل كاهلك,
القرارا ت الصارمه تصدر في يوم,,
واما مايصب في مصلحتك فيسمى جشع مو من حقك المطالبه
بابسط حقوقك,,,
هذا غير اولياء الامور وركضهم للمدرسه عند ادنى مشكله
تحصل لابنه اما متابعة سلوك ابنه ومستواه أخر من يعلم0

أصفر عرقوب
04-02-10, 03:09 PM
أتمنى أن تتكرر مثل هذه الحوادث عليهم ليعلموا
مقدار الجرم الذي أرتكبوه في حق التعليم من نظريات .
بائده نركوها حتى الذين أسسوها لفشلها
تكرار هذه العمليات تكشف نوع بسيط من الهرف
التربوي الذي كانينتهجه هؤلاء المجرمون بنظرياتهم




باقي عندهم أمل في لائحة السلوك والمواظبه ؟؟


شكرا لك أصفر على هالخبر الحلو :)




حياك الأخ الوافي ، إحدى بناتي مدرسة في ثانوية البنات في نفس الحي وهي تروى العجب من الذي يحصل من الطالبات البنات فكيف بالأولاد ، مسئولي وزارة التربية أجرموا في حق التعليم والقرارات الإرتجالية والتخبطات أضحكت الثكالى عليهم .
لا أدري لماذا لا يستقدم وزير للتربية والتعليم ووكلائه من اليابان ويُعطون كافة الصلاحيات لتطوير التعليم ، سيختفى النهب ، سيكون التدريس بأسلوب علمي ، تذكرت برنامج أحمد الشقيري في رمضان الماضي ، شي يفقع المرارة من جد ، تحياتي .





.

الحب خالد
04-02-10, 05:08 PM
اسوأ قرار لوزاره التربيه والتعليك >>مع الاعتذار


هضم حقوق المعلم التربويه والنفسيه
دائما ماتزعجني الموجهه بكلمة
((لازم نحتوي الطالبه ونتفهم مشاكلها ))
وسألتها ..من يحتوي المعلمه ويتفهم مشاكلها
>>الى الان ما احد جاوب
مع اني ضد الاعتداءات بشكل عام
ولكن ممتاز اللي حصل للمسؤليين >>>مع حفظ الالقاب
عشان اذا قاموا يتفلسفون يعرفون وش يصير على ارض الواقع
ويااهي مهاااااااااااااااااااااااازل تصير من البنات اولا
فما بالكم بالاولاد

أصفر عرقوب
04-02-10, 08:09 PM
فعلا أخي أصفر أنا قال لي ابني في الصف الثالث أن احدى المدرسين ضربه على رأسه نتيجة لسوء فهم منه وعندما اتصلت على مدير المدرسه قال لي ما أظن ذالك من معلم عموما سأتابع الموضوع ولكن لا متابعه ولا يحزنون هذا غير المباني المستأجره ودورات المياه اللي حدث ولا حرج أنا ما أدري ليه الوزارة فعلا ماتقوم ببناء مدارس نموذجيه ليعود ذالك على نفسية الطالب والمعلم لكن أظن أن الدولة ما قصرت البلا في ها اللي يلهطون مثل حقين سيول جدة.


تصور واحد جاب له ولده خطاب من المدرسة ولما فتحه وجد مكتوباً فيه نرجوا مراجعة المدرسة حيث أن ابنك عمل مخالفة ( شرعية ) فتفاجأ الأب وسأل ابنه ماذا عملت فقال الإبن لم أعمل شيئاً فانتظر الأب وهو قلق حتى يوم غد فذهب مع ابنه للمدرسة وقابل الوكيل أو المدير نسيت فقال له : إن ابنك حضر يوم أمس وهو لابس لبس الرياضة ولم يلبس الثوب فقال له الأب هل هذه هي المخالفة ( الشرعية ) فقال له نعم ودخل الأب معهم في جدال وانتهى الأمر بقولهم أن هذه الصيغة تأتبنا من الوزارة ونحن نضع إسم الولد فيها ولا شأن لنا في الأمر ، عجبي ، لكن الأب نشر الأمر في الإعلام والوزارة لم ترد ، فوضى في فوضى مادام المسئولون غير أكفاء فماذا ننتظر ، تحياتي .




.

عــزالخــوي
04-02-10, 11:05 PM
حياك الأخ الوافي ، إحدى بناتي مدرسة في ثانوية البنات في نفس الحي وهي تروى العجب من الذي يحصل من الطالبات البنات فكيف بالأولاد ، مسئولي وزارة التربية أجرموا في حق التعليم والقرارات الإرتجالية والتخبطات أضحكت الثكالى عليهم .

لا أدري لماذا لا يستقدم وزير للتربية والتعليم ووكلائه من اليابان ويُعطون كافة الصلاحيات لتطوير التعليم ، سيختفى النهب ، سيكون التدريس بأسلوب علمي ، تذكرت برنامج أحمد الشقيري في رمضان الماضي ، شي يفقع المرارة من جد ، تحياتي .






.


والله يابنتك انهامقالت الا الشي الصحيح وفيه مدرسة ثانوية للبنات نسيت والله اسمها وهي اقدم ثانوية بالحي بالقرب من اسواق احجاب الي بالنظيم تصدق اولاتصدق ان بعض البنات يتعاطون المخدرات وخاصه الحبوب ؟

أصفر عرقوب
04-02-10, 11:48 PM
التعليم من جرف لدحديرهـ يعنبوهم حتى البلاد الفقيره افضل منا بالمنهاج
يمحق ديرة




والله يابنتك انهامقالت الا الشي الصحيح وفيه مدرسة ثانوية للبنات نسيت والله اسمها وهي اقدم ثانوية بالحي بالقرب من اسواق احجاب الي بالنظيم تصدق اولاتصدق ان بعض البنات يتعاطون المخدرات وخاصه الحبوب ؟





لا أدري لماذا عندما زادت ميزانية الوزارة قلّ وتدهور أدائها ، هل كثرة الفلوس تعمي البصر والبصيرة ، لا أدري ، بالنسبة لحي النظيم غالبية سكانه من ذوي الأصول البدوية وكذا مرة يتسلى الشباب خاصة إذا كانوا مخمورين بإطلاق النار من الرشاشات لمجرد التسلية والدوريات الأمنية لا تدخل للحي إلا بعدد من السيارات وليس سيارة واحدة ، ومشكلات سكان هذا الحي كثيرة أولها الفقر وثانيها وأشدها التفكك الأسري وثالثها سوء التربية ، إحدى الطالبات لوت ذراع إحدى المعلمات خلف ظهرها بعد نقاش حاد مع المعلمة ، أخرى وبعد أن أعطتها المدرسة درجة لن تنجح بها حقدت عليها ثم خططت مع أمهت وأخيها وانتظروا حتى جاء دور هذه المعلمة المسكينة في البقاء في المدرسة حتى خروج الجميع والتأكد من ذلك وتفتيش الفصول ودورات المياه فإذا بها تتفاجأ بدخول الطالبة عليها ومعها أمها فجلدوا المعلمة وسحبوها للخارج فأكمل الأخ الشجاع على المعلمة والحارس العجوز يتفرج دون أن يستطيع التدخل ، عجايب ، تحياتي .




.

هيو2
05-02-10, 12:05 AM
وأكد معلمو المدرسة خلال زيارة النائب أنه حضر بتكليف شخصي من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود للاطمئنان على حالة وسلامة المعلمين التي هي فوق كل شيء.
أشوى إنه "كلفه" وإلا يمكن ما تحرك من كرسيه حتى نهاية خدمته

فيه بدل لهالتكليف؟؟؟

ممكن أحد يحدثنا عن الصلاحيات؟؟؟(a26)

بلد رايحة مع يدها

راعية غنم
05-02-10, 12:06 AM
ماتشوفون انكم تضخمون الامور

احمدوا ربكم ان في مدارس وتعليم ولا كان انتوا الحين أميين

لاتكن مثل الذباب لاتقع الا على القبيح

كن مثل النحله تقع على الشهد والعسل

أصفر عرقوب
05-02-10, 12:13 AM
مسكيين أيه المعلم صرت مسلوب الاراده
كل شئ ضدك,
تعاميم تثقل كاهلك,
القرارا ت الصارمه تصدر في يوم,,
واما مايصب في مصلحتك فيسمى جشع مو من حقك المطالبه
بابسط حقوقك,,,
هذا غير اولياء الامور وركضهم للمدرسه عند ادنى مشكله
تحصل لابنه اما متابعة سلوك ابنه ومستواه أخر من يعلم0


هناك ظلم شديد على المعلمين والمعلمات بل والإصرار عليه رغم القرار الملكي الذي حاولوا الالتفاف عليه وتفريغه من محتواه وعدم احتساب الخدمة على بند 105 وزيادة عدد الحصص على المعلم والمعلمة وغير ذلك ، وزارة التربية أثبتت فشلها الذريع والترقيع لن ينفع بل ينفع النخل لإخراج الفسدة ( الحسدة ) من الوزارة ومعاقبتهم ، تحياتي .



.

نآآآآيف
05-02-10, 12:29 AM
المعلم في الماضي كانت له مكانة عظيمة عند ولاة الامر وأولياء الامور لايجرؤ اي إنسان مهما كانت صفته (ولي أمر .وزير .كاتب صحفي .ناقد .طالب وغيرهم )التطاول على المعلم حيث كفلت له الانظمة كافة الحقوق من دون نقصان .وكان ولي الأمر في الماضي يقول للمعلم لكم اللحم ولنا العظم أما اليوم فولي الامر يذهب الي المدرسة للتهجم على المعلم وضربه وإتلاف سيارته لان وزارة التربية اصبحت ضد المعلم في كل شئ وركزت جل أهتمامها في مراعاة مصلحة الطالب دون الاهتمام بمصلحة أساس وركيزة وعمود التعليم وهو المعلم .حيث سلبت منه كافة حقوقة المادية والمعنوية . والطالب في الماضي شخص تغلب عليه البراءة يسمع اصتكاك أسنانه عندما يري المعلم في مكان عام أو تذكر المدرسه في حضوره فالمعلم من أمامه وولي الامر من خلفه فويل له إن ضرب بواجباته عرض الحائط فكان الطالب يحرص على أداء واجباته كاملة بعد عودته من المدرسة للمنزل . أما طالب اليوم فهو طالب تغلب عليه اللكاعه لايجد في المدرسة إلا مكانا للنوم ولايرى في المعلم سوى ألة للضحك والتسلية والاستفزاز والتهجم عليه وشتمه وغير ذلك لانه من أمن العقوبه أساء الأدب والمثل اليوم يقول :قم يابني اليوم عجولا *واضربه حتي يرتمي مقتولا. وامام كل ذلك يقف المعلم مكتوف اليد أمام هذا الطالب فقد جرد المعلم من كامل صلاحيته فالمعلم لايستطيع ضرب الطالب أو تأديبه أو إيقافه وخصم الدرجات عليه فالمعلم أصبح مثل الجندي الذي جرد من سلاحة فكيف لهذا الجندي أن يدافع عن الوطن وهو مجرد من سلاحه..

أصفر عرقوب
05-02-10, 09:37 AM
اسوأ قرار لوزاره التربيه والتعليك >>مع الاعتذار


هضم حقوق المعلم التربويه والنفسيه
دائما ماتزعجني الموجهه بكلمة
((لازم نحتوي الطالبه ونتفهم مشاكلها ))
وسألتها ..من يحتوي المعلمه ويتفهم مشاكلها
>>الى الان ما احد جاوب
مع اني ضد الاعتداءات بشكل عام
ولكن ممتاز اللي حصل للمسؤليين >>>مع حفظ الالقاب
عشان اذا قاموا يتفلسفون يعرفون وش يصير على ارض الواقع
ويااهي مهاااااااااااااااااااااااازل تصير من البنات اولا
فما بالكم بالاولاد



فعلاً سؤال محرج للوزارة ولن يردوا لدواعي عدم الإحراج ، الأمور الآن مكشوفة والمشكلة أن الوزارة تقف عائقاً في مطالبة المعلمين بحقوقهم ، إن انتقاص قيمة المعلم كمربي أجيال وموجه ثم الضغط عليه نفسياً في عمله وعدم إعطائه حقوقه المادية هو أس فشل التعليم عندنا ، تحياتي .



.

أصفر عرقوب
05-02-10, 09:57 AM
أشوى إنه "كلفه" وإلا يمكن ما تحرك من كرسيه حتى نهاية خدمته


فيه بدل لهالتكليف؟؟؟

ممكن أحد يحدثنا عن الصلاحيات؟؟؟(a26)

بلد رايحة مع يدها




لا بد من تلميع التفاح كما يقولون يعني التملق للمسئول قُدس سره ، لا تدقق عااااد



.

أصفر عرقوب
05-02-10, 10:01 AM
ماتشوفون انكم تضخمون الامور

احمدوا ربكم ان في مدارس وتعليم ولا كان انتوا الحين أميين

لاتكن مثل الذباب لاتقع الا على القبيح

كن مثل النحله تقع على الشهد والعسل



أنا كنت نحلة سابقاً لكن رأيت الكثير من القبح في كل الوزارات وغيرها من المؤسسات الحكومية دون استثناء فقلبت ذباب غصب (ن ) عني وبعدين المدارس موجودة في أفقر دول العالم ، تحياتي .



.

اسير المنتديات
05-02-10, 10:13 AM
صباح الخير ياصفر عرقووب .......

اول شي هاذي اسمها وزراة تربية الدواجن والتلغيم

المشكلة ياليتها انها في مباني قديمة وغير مؤهله للدراسه ... او الرواتب للمدرسين غير كافيه ...

هذا كله يهون ويتعوض خير الدولة كثييير وميزانيتها التعليمية كبيرة ..لكن

المشكلة الكبيرة والعميقة في المنهج الظالم مناهج غير تربويه ومناهج كلها تلغيم

وتفخييخ عقوول شبابنا واجيالنا على التحقير والضياع وفقدان الثقة بالنفس ..

وهذا الي نشوفه يوميا يصير من حوادث ضرب مدرسين وحرق سياراتهم ومدارسهم وبيوتهم والخ ..

كلها من ايش ، من دور المعلم ؟؟؟ وهل سببها المدارس او البيوت المستأجرة فيها ..؟؟

او قلة رواتب المعلمين ..!! اكيد لأ

هاذي كلها امور عادية سطحية مادية تعالج بأبسط الحلول .!!

الشاب الطالب عندنا صار يعاني ويتخبط نفسيا .. لا مدرسة تحويه ولا معلم يثق فيه ولا منهج يربيه ..

ولا اسرة تعتني فيه .. ولا دولة مسؤوله عنه وعن مستقبله وحقوقه ..

لكن اصلا معلمينا ومدرسينا جيل فارغ عقليا وايمانيا ووجدانيا ولا يملك المعرفة ولا

حسن التعامل ولا التصرف .. ولا عنده موهبة التدريس والتعليم والتلقين ..

ايش تبي يكون عندنا جيل متخلف اصلا لان مدرسيهم درسوا وتعلموا نفس هذا

المنهج الساقط والمتأخر المتخلف .........!!

حلقة غباااء وضياع وقمة التخلف تدوور وتدوور لعشرات السنين داخل الكراسي

الدراسية بلا منافع ولا عوائد نفعية تعود على الفرد المواطن وعلى المجتمع بكامله ...!!

فقط حصل على تخرجه ليصبح معلم لسهولة التوظيف والاجازات والرواتب .... والحصص الخصوصيه ..

ياللعاار مدرسة وحدة عندنا تمتلك معنى التعليم والله لا يوجد ؟؟؟؟

بلد ثري برساله ودين وعقيده وعلم .. ولا يوجد مبنى يحتوي هذا الكنز العظيم ..


وزاارة التربيه والتعليم = وزارة الهلاك والضياع لشبابنا للاسف ...

ومشكووووووووور :)

أصفر عرقوب
05-02-10, 01:27 PM
المعلم في الماضي كانت له مكانة عظيمة عند ولاة الامر وأولياء الامور لايجرؤ اي إنسان مهما كانت صفته (ولي أمر .وزير .كاتب صحفي .ناقد .طالب وغيرهم )التطاول على المعلم حيث كفلت له الانظمة كافة الحقوق من دون نقصان .وكان ولي الأمر في الماضي يقول للمعلم لكم اللحم ولنا العظم أما اليوم فولي الامر يذهب الي المدرسة للتهجم على المعلم وضربه وإتلاف سيارته لان وزارة التربية اصبحت ضد المعلم في كل شئ وركزت جل أهتمامها في مراعاة مصلحة الطالب دون الاهتمام بمصلحة أساس وركيزة وعمود التعليم وهو المعلم .حيث سلبت منه كافة حقوقة المادية والمعنوية . والطالب في الماضي شخص تغلب عليه البراءة يسمع اصتكاك أسنانه عندما يري المعلم في مكان عام أو تذكر المدرسه في حضوره فالمعلم من أمامه وولي الامر من خلفه فويل له إن ضرب بواجباته عرض الحائط فكان الطالب يحرص على أداء واجباته كاملة بعد عودته من المدرسة للمنزل . أما طالب اليوم فهو طالب تغلب عليه اللكاعه لايجد في المدرسة إلا مكانا للنوم ولايرى في المعلم سوى ألة للضحك والتسلية والاستفزاز والتهجم عليه وشتمه وغير ذلك لانه من أمن العقوبه أساء الأدب والمثل اليوم يقول :قم يابني اليوم عجولا *واضربه حتي يرتمي مقتولا. وامام كل ذلك يقف المعلم مكتوف اليد أمام هذا الطالب فقد جرد المعلم من كامل صلاحيته فالمعلم لايستطيع ضرب الطالب أو تأديبه أو إيقافه وخصم الدرجات عليه فالمعلم أصبح مثل الجندي الذي جرد من سلاحة فكيف لهذا الجندي أن يدافع عن الوطن وهو مجرد من سلاحه..




نعم لم يعد للمعلم تلك القيمة السابقة أذكر عندما كنت أدرس الإبتدائية أوائل الثمانينيات الهجرية أني رأيت مدرس اللغة العربية في السوق صدفة فركضت أجمع ربعي وأقول لهم تعالوا شوفوا الأستاذ عبد الله فجئنا جميعاً واختبأنا عنه وصرنا نراقبه من بعيد وكأننا نراقب الملك ، كان للمعلم هيبة كبيرة سابقا حتى لو كان أي كلام ، تحياتي .



.

قلم-جاف
05-02-10, 01:34 PM
التعليم سيء سيء للابعد الحدود

البراليين يبون اختلاط

والمتشددين ما يبون تغير التعليم

والوزارة مبسوطه على الوضع هذا

والشعب مسكين والمدرس في ورطة

أصفر عرقوب
05-02-10, 01:36 PM
صباح الخير ياصفر عرقووب .......


اول شي هاذي اسمها وزراة تربية الدواجن والتلغيم

المشكلة ياليتها انها في مباني قديمة وغير مؤهله للدراسه ... او الرواتب للمدرسين غير كافيه ...

هذا كله يهون ويتعوض خير الدولة كثييير وميزانيتها التعليمية كبيرة ..لكن

المشكلة الكبيرة والعميقة في المنهج الظالم مناهج غير تربويه ومناهج كلها تلغيم

وتفخييخ عقوول شبابنا واجيالنا على التحقير والضياع وفقدان الثقة بالنفس ..

وهذا الي نشوفه يوميا يصير من حوادث ضرب مدرسين وحرق سياراتهم ومدارسهم وبيوتهم والخ ..

كلها من ايش ، من دور المعلم ؟؟؟ وهل سببها المدارس او البيوت المستأجرة فيها ..؟؟

او قلة رواتب المعلمين ..!! اكيد لأ

هاذي كلها امور عادية سطحية مادية تعالج بأبسط الحلول .!!

الشاب الطالب عندنا صار يعاني ويتخبط نفسيا .. لا مدرسة تحويه ولا معلم يثق فيه ولا منهج يربيه ..

ولا اسرة تعتني فيه .. ولا دولة مسؤوله عنه وعن مستقبله وحقوقه ..

لكن اصلا معلمينا ومدرسينا جيل فارغ عقليا وايمانيا ووجدانيا ولا يملك المعرفة ولا

حسن التعامل ولا التصرف .. ولا عنده موهبة التدريس والتعليم والتلقين ..

ايش تبي يكون عندنا جيل متخلف اصلا لان مدرسيهم درسوا وتعلموا نفس هذا

المنهج الساقط والمتأخر المتخلف .........!!

حلقة غباااء وضياع وقمة التخلف تدوور وتدوور لعشرات السنين داخل الكراسي

الدراسية بلا منافع ولا عوائد نفعية تعود على الفرد المواطن وعلى المجتمع بكامله ...!!

فقط حصل على تخرجه ليصبح معلم لسهولة التوظيف والاجازات والرواتب .... والحصص الخصوصيه ..

ياللعاار مدرسة وحدة عندنا تمتلك معنى التعليم والله لا يوجد ؟؟؟؟

بلد ثري برساله ودين وعقيده وعلم .. ولا يوجد مبنى يحتوي هذا الكنز العظيم ..


وزاارة التربيه والتعليم = وزارة الهلاك والضياع لشبابنا للاسف ...

ومشكووووووووور :)





حيا الله أخي أسير ، الحقيقة رد مميز ودقيق لكن كثير من المعلمين يعون المشكلة وكثير منهم مخلصين في أداء رسالتهم وأنا أتكلم عن المعلمن القدماء ، لكن كثير من المعلمين الحاليين عقولهم مثل عقول طلبة الثانوية ، نسيبي مدرس منذ 34 سنة ويحدثني بأسى عن حال المعلمين وعن حا الطلبة وعن تعاميم تأتيهم من الوزارة من أناس لا يفقهون في المسألة التعليمية والحقيقة المشكلة كبيرة جداً وقد تأثر منها البلد وسيستمر الوضع على ما هو عليه إن لم يسارعوا في تصحيح مسار التعليم فلعل وعسى أن يلحقوا على البقية والله المستعان ، تحياتي لك .




.

محب الخوخة
05-02-10, 01:42 PM
الله المستعان
<<<هارب من سلك التعليم

ناصر_28
05-02-10, 04:17 PM
والوضع في الطائف اردى من كذا
طلاب عرابجه