المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::: قلنسوات في كتب مدرسية ! :::


تميم
29-03-05, 08:08 AM
ٌالسلام عليكم

من خلال مطالعتي للصحف المحلية.

لفت إنتباهي لهذا الخبر.


=================

عرب عدد من معلمي ومعلمات إحدى المدارس الخاصة في دبي عن استيائهم من أحد كتب اللغة الإنجليزية بين يدي تلاميذ الصف الأول الابتدائي بعنوان «أصدقاء للأبد» تحتوي على مجموعة من الصور لأطفال يهود يضعون فوق رؤوسهم «القلنسوة اليهودية»، بالإضافة إلى جدائل من الشعر تتدلى من أسفلها، كما يتضمن الكتاب تعليقاً للصور يقول «نلعب معاً وملتصقين معاً».

وأثارت هذه الصور انتباه الطلاب والمعلمين معاً كما ذكر المعلمون، وعند عرض الأمر على الجهات المعنية بالمنطقة التعليمية أكدوا أن دورهم مجرد وسيط بين المدارس الخاصة ومركز تطوير المناهج في وزارة التربية التي تتسلم الكتب للتدقيق عليها وإرسالها إلى المدارس بعد ذلك.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم إن هذه الكتب تم جلبها من خارج الدولة ولم يتم تدقيقها. في الوقت نفسه أعرب الدكتور عبيد بن بطي المهيري مدير مركز المناهج في الوزارة عن استيائه لوجود مثل هذه الصور بين يدي الطلاب مؤكداً أن المركز لا توجد لديه العناصر الكافية لمراجعة المقررات الخاصة بأكثر من 400 مدرسة خاصة على مستوى الدولة.

حيث يطالب المركز منذ سنتين بتدعيم فريق العمل حتى يتمكن من القيام بكافة أعمال التدقيق اللازمة. وأضاف أننا لا نستطيع متابعة كافة الكتب التي يتم تداولها في المدارس وإلزام المدارس بإرسال نسخ منها إلى المركز لتدقيقها علماً بأن المدارس ملزمة بذلك إلا أن عدم المتابعة يترك المجال أمامها لتدريس مواد دون التدقيق عليها.

مشيراً إلى أن الوزارة وضعت معايير محددة للالتزام بها عند تدقيق الكتب، وفي حالة اكتشاف أي مخالفة فإن الوزارة تقوم بسحب الكتاب فوراً. وأوضح المهيري أن معظم اكتشافات تلك المخالفات بالكتب تم من خلال أولياء الأمور الذين يقومون بدورهم بإبلاغ الوزارة بوجود هذه الأخطاء، مؤكداً أن الوزارة سوف تقوم بالتحقق من الأمر وسحب الكتاب فوراً من المدرسة.

كتب رمضان العباسي:

================================================== =====

حزر فزر
29-03-05, 11:58 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


والله اليهود يشتغلون من تحت إلى تحت والمسلمين في سبات من أمرهم

ربي يعطيك العافية أخي تميم على هذا الخبر والله أسال أن يرد كيد اليهود في نحورهم .

تميم
29-03-05, 03:32 PM
حزر فزر

صدقت فيما قلت أخي الكريم.

بارك الله فيك و جزاك الله خير على المرور ة المتابعة.

الله يعطيك العافيه