المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة مؤلمة


السمير
14-01-10, 09:20 PM
(qq6)

مقارنة مؤلمة

في عام 1931 غزت الجيوش اليابانية الصين واحتلت أجزاء من شمالها وزحفت باتجاه بكين وارتكبت الكثير من الجرائم بحق الشعب الصيني وراح الكثير من الأبرياء ضحايا لهمجية الجيش الإمبراطوري الياباني .
من ألأهداف التي سعى إليها ألاحتلال الياباني هو سرقة الكنوز الصينية التي كان القصر الإمبراطوري الصيني يزخر بها والتي لا تقدر بثمن وتضم أنفس التحف الخزفية والفنية والصناعات الصينية البدوية العالية الجودة من زجاجيات وجواهر والماس وغيرها .
حملت هذه الكنوز في ألاف الصناديق وشحنت بعربات تجرها الخيول إلى سكك الحديد لتشحن في القطارات إلى مناطق بعيدة عن المحتلين وكلما دنا ألاحتلال منها شحنوها إلى منطقة أبعد وهكذا إلى أن انسحبت اليابان من الصين عام 1945 أثر خسارتها في الحرب العالمية الثانية وتحررت الصين وحفظت كنوزها .
قد تكون هذه الحادثة طبيعية ولا يوجد بها أي إثارة سوى معلومة تاريخية نقرأها أو نشاهدها في تقرير إخباري يبث عبر التلفاز .
ولكن لنقارن بين ما حدث في العراق أبان ألاحتلال ألأمريكي في 9/4/2003 وبين هذه الحادثة حيث الفرق شاسع بحيث رأينا بأم أعيننا السرقة التي قام بها البعض لدوائر الدولة والمرافق العامة والمدارس والمتاحف ولم يسلم شيْ من هذا النهب بل ما لم يحمل دمر أو أحرق وعمت الفوضى في جميع المرافق بل توقفت الحياة .
من المدهش أن الكنز الصيني لم يفقد منه أية قطعة علما إن من حمله وحماه عمال بسطاء لا يملكون من قوت يومهم إلا القليل وجازفوا بأرواحهم لهذا الهدف ولم يكن عندهم معتقد ديني سماوي كالذي عندنا وليس لديهم مكارم أخلاق فاضلة كما في المجتمع الإسلامي العربي الذي يحرم الاعتداء على حرمة البيوت ويمنع قطع شجرة أو قتل شيخ أو أي إنسان مسالم وأخذ أموال الناس حتى من الأراضي التي فتحها الجيش الإسلامي خلال الفتوحات العظيمة من تاريخ هذه ألأمة الخالد ووصايا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء والقادة في ذلك كثيرة .
أليس مؤلما ما وصل إليه حالنا في عجزنا من أن نكون مثل هؤلاء البوذيين في الصين في الحرص فقط على تراثهم وأقول فقط لأننا نحمد الله على نعمة ألإسلام ولأنا خلقنا على دين ألإسلام الذي يحث على الخلق والعدل والصفات الحميدة . الخلل ليس بالعقيدة ولكن بالتطبيق .عندما جلبت كنوز كسرى بعد القادسية إلى المدينة المنورة أخذ الفاروق ( رض ) يقلبها بعصاه ( الدرة ) ويقول إن الذي جاء بك لأمين فيقول علي ( رض ) عففت فعفوا ولو رتعت لرتعوا .
قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )
وفال الرسول صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم ألأخلاق )
عزاؤنا أن ما حصل في العراق لا يمثل إلا النسبة القليلة من هذا الشعب والأمة العظيمة بدليل الألم والحسرة والمعارضة والدموع لدى الكثير على ما حصل .
لنتخذ من حديث الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم ) منهاجا لنا حيث يقول .
( أتق الله حيثما كنت . واتبع السيئة الحسنة تمحها , وخالق الناس بخلق حسن )

ضـآيـع بـدونـكـ,,,
24-01-10, 09:09 PM
يعطيكـ العافيه
أخوي
السمير
على الإيضاح
وجزاكـ الله كل خير


تقبل تحياتي

شبيرما
27-01-10, 11:32 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه