المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماما سامحينى ... طفلة القصيم تنادى


moneeeb
12-01-10, 05:47 PM
http://daycaredetectives.net/images/sad_child2.jpg



مواطن سعودي في عنيزة ينتقم من طليقته بتزويج ابنتها التي لم تبلغ 12 سنة من مسن ثمانيني مقابل 80 ألف ريال..!

القصة من الاخر:
روت اليوم والدة طفلة القصيم التي زفها والدها إلى ثمانيني من أقاربه ونشرت وكالة أخبار المجتمع السعودي خبراً عنها (اضغط هنا لمشاهدته (http://www.news-sa.com/snews/707-------------12------80--.html)) أنها تمكنت من محادثة طفلتها هاتفياً موضحة أنها كانت تبكي بشدة وقالت لها بالحرف الواحد: «ماما.. سامحيني» !
وأضافت: قلت على ماذا ؟

فقالت :«صار شي وأقسم بالله إني دافعت عن نفسي.. ماما لا تزعلي غصب عني» كل ذلك وهي تبكي بشدة، كدت أنهار وقلت لها عن ماذا تتكلمين فقالت وبالحرف الواحد «ماما فكوني منه» فقلت ممن؟ قالت من الرجل الذي عمل معي «كذا وكذا .. »!!؟؟ وعندما حاولت الهرب «ضربني كف» وأمسك بي بالقوة وجلست بعد فعلته ثلاثة أسابيع لا أستطيع المشي إلا بصعوبة ؟!
لا حول ولا قوة الا بالله

و أضاف بحسب صحيفة الرياض السعودية أن الطفلة ذهبت مع والدها قبل سنوات والذي يقطن في إحدى المدن المجاورة بعد تجربة زواج فاشلة ولم تكن الطفلة المغلوب على أمرها على تواصل مستمر مع أمها بسبب أن والدها كان يرفض ويماطل في ذلك، الأمر الذي جعلها تتصل وبالخفية باحد جيرانهم بالرغم من أن القاضي بمحكمة عنيزة أمر الأب بضرورة تواصل الطفلة مع أمها.

واضاف: في نهاية شهر رمضان الماضي اتصل بنا جار والد الطفلة وأكد أن الأب قام بتزويجها بمبلغ يتجاوز 80 ألف ريال. ويضيف على الفور رفعنا خطاباً لإمارة المنطقة وبعد عدة اتصالات معهم قالوا إننا استدعيناه وقمنا بإجراء اللازم لكن الأب واصل مماطلته وقام بإدخال الثمانيني على ابنته في الأيام القلائل الماضية ليعلن زواج ابنته القاصر التي لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها ولا تدرك معنى الزواج.

http://www.news-sa.com/snews/707-------------12------80--.html
الاسلام لا يعارض الزواج المبكر, لكنه يعارض الغصب و الاكراه فيه, خاصة اذا الفتاة غير مدركة لمعنى الزواج


حسبنا الله ونعم الوكيل, لاحول ولا قوة الا بالله..

هذا شيئ لا نرضاه لاخواتنا المسلمين, خاصة اذا نحن من نفس الوطن.
الله يصبر البنت و امها التى فقدت معنى الزواج و تم تشويهه بسبب حماقة اب



الله المستعان

عجاوي
12-01-10, 06:02 PM
هذا لم يعد اب ولكن تاجر يتاجر باللحم البشري
والطفولة البرئية المسفوحة على نصب الانتقام والتخلف
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل اب على هذه الشاكلة

شموخ بدوية
12-01-10, 06:09 PM
حسبي الله ونعم الوكيل 12 سنة عمرها اعوذ بالله > عورني قلبي

طفلة توها سبحان الله البنت لايكتمل جسمها الا من سن 18 سنة وفووووق

وهذا مزوجها شايب محنط من عصر جدي 80 سنة هو في حيله حتى يعطس > معصبة من جد


الاعدام قليل في حقه .حسبي الله ونعم الوكيل

moneeeb
12-01-10, 06:26 PM
جاء ذلك في لقاء أجرته معها صحيفة الرياض السعودية, وتعيد الوكالة فيما يلي نشر نص اللقاء كما جاء في الصحيفة مناشدة بدورها الجهات المسؤولة للتدخل ووقف هذه الجريمة فوراً..


* في البداية حدثينا عن قصة طفلتك ؟
بعد طلاقي من زوجي السابق الذي يسكن في مدينة بريدة تم الاتفاق على بقاء أطفالي (ولد وبنت) في حضانتي، إلى أن تزوج والدهم، وبعد زواجه بأشهر تمكن من أخذ أطفالي.


* كيف حدث ذلك؟
طلب اصطحاب الأطفال إلى السوق وقال بأنه سيشتري لهم ملابس للعيد وكان ذلك في 11 رمضان 1428ه وبعد ذلك أخفى الأطفال ورفض عودتهم لي وتوسلت إليه وبكيت ولم يجد ذلك نفعًا ثم طلبت منه أن أهاتفهم تلفونيًا فقط ورفض ذلك.


* وماذا بعد ؟
حرم طفلاي من التعليم لمدة سنتين ثم أعادهما إلى المدرسة وطفلتي الآن في الصف الخامس الابتدائي، ثم علمت بأن طفلتي أدخلت أسبوعاً كاملاً في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة بعد أن أصيبت بتشنج ولم أعلم بذلك ولكن لطفًا من مدير المستشفى علمت بالخبر وسمح لي أن أزور طفلتي خارج وقت الزيارة ولكن مطلقي اكتشف الأمر حين خروجي من زيارتها والاطمئنان عليها فقام على الفور بإخراج طفلتي من المستشفى ومع رفض الأطباء طلب إخراجها على مسؤوليته كي لا أراها وقال للطفلة بالحرف الواحد (والدتك قد طردت من السعودية لأني طلقتها وهذا يسري على جميع المطلقات في السعودية)، وقد صدقت طفلتي ذلك وأخذت تبكي لفراقي واستمر طلبهم لوالدهم رؤيتي ومع كثرة الإلحاح قال لهم أن والدتكم لن تشاهدوها فقد «ماتت»؟؟.


* وماذا عنك؟
أنا لا أعلم عن ذلك شيئًا في حينه ولكن مللت الانتظار والبكاء فتقدمت إلى المحكمة أطلب زيارة أبنائي فأمر القاضي ومنذ الجلسة الأولى بزيارة أبنائي لي نهاية كل أسبوع ابتداءً من الأربعاء وحتى الجمعة وفي الأعياد.


* وهل نفذ زوجك ذلك ؟
نعم


* ولكن الأب أبلغهم بوفاتك فكيف كان اللقاء ؟
قبل أن تجيب الأم ضلت تبكي لأكثر من 10 دقائق متواصلة ولم تستطع الإجابة ثم قالت لقد أصيب طفلاي بالهلع وبحالة هستيرية خشينا جميعًا أن يصابا بمكروه ونحن لا نعلم السر وبعد مدة ليست بالوجيزة استطاع أن يتكلم طفلي ولسانه مثقل (أنتي ماما. بس أنتي متي) وبعد ذلك قطع والدهم الزيارة وحرمني منهما فتقدمت بشكوى أخرى لدى المحكمة فحكمت المحكمة بحضانتي لطفلي حتى السابعة ثم خير وطفلتي زيارتها لي في الأعياد ونهاية الأسبوع. ولكن لم تكتمل فرحتي حيث منعها من زيارتي نهاية الأسبوع ولم ينفذ أمر المحكمة وقال لا زيارة الا بعد كل أسبوعين ووافقت مكرهة وامتد منعها من الزيارة حتى في الأعياد (عيد الفطر وعيد الأضحى) وتمنيت سماع صوتها هاتفيًا وحتى في ذلك تم المنع.


* وما موقفك من ذلك ؟
اضطررت للتنازل عن قضية المحكمة علَّه يسمح بزيارة ابنتي لي ولكن دون جدوى بالرغم من ان قاضي المحكمة حذره من حرمان الأم من الطفلة وهدده القضاء بإحضاره إن رفض. وتضيف بالقول : أحضرها لي ولكن في يوم الخميس وتغاضيت عن ذلك وفي الأسبوع الذي يليه لم تزرني والأسبوع الذي يليه كذلك فطلب والدها من ابنتي أن تكتب بخط يدها (أنا لا أود زيارة والدتي في أيام الدراسة فوالدتي تعترض على دراستي).


* وما موقف طفلتك؟
تقول طفلتي عندما تساءلت عن ذلك أخبرني أبي أن الضمان الاجتماعي يطلب ذلك من أجل أن يصرف لك راتبًا.


*وماذا بعد؟
أخذ الورقة وسلمها للمحاكم وأخبر القاضي بأنه سيحضر ابنتي لي في الإجازة الصيفية وستمكث طوال الإجازة عندي.


* وهل فعل؟
لا.. ولم أعلم بأنه يبيت النية لتزويجها فذهبت إلى القاضي وتقدمت بشكوى فأمر القاضي بسجنه شهرًا واحدًا ثم السماح للطفلة بزيارة والدتها ليتمكن من الخروج من السجن.


*وماذا حدث بعد ذلك؟
علمت بالكارثة وهي زواجها من ابن عم والدها الذي حاولت الاتصال به دون جدوى .


*وأين تم عقد النكاح؟
في "أم حزم" وتبعد عن بريدة حوالي 70 كيلو.


* ولماذا في أم حزم ولم يعقد النكاح لدى والدها في بريدة ؟
لا أعلم


* وماذا عن المأذون ؟
المأذون يقول بأنني طلبت من الزوج عند عقد النكاح تأجيل الدخول بها لمدة سنة ولم أعلم هل أثبت ذلك لديه أم لا!!


*وماذا بعد؟
رفعت شكوى بذلك لإمارة القصيم لتتحقق الإمارة من الزواج، فتم استدعاء طليقي وزوج طفلتي فأخبر زوجي الإمارة بأن الزوج لن يدخل بها ؟؟ ولكننا سنقيم حفلاً فقط نظرًا للاستعدادات التي قمنا بها ودعوتنا المقربين لحضورالزواج، وقد جاء رد الإمارة واضحاً وصريحاً (لايتم الزواج حتى يُنظر في القضية)


* وأين أقيم «الزواج»؟!
في الغاط على اعتبار أن الزوج كان يسكن هناك، وفي الصحراء.


*وما موقف طليقك بعد رفع الشكوى للإمارة؟
طلب مني التنازل عن القضية وقال لي بالحرف الواحد: «تنازلي وسأعطيك من زواج ابنتك خمسة آلاف ريال»؟


* وماذا حدث بعد ذلك؟
اتصلت بي ابنتي لتخبرني بالكارثة وهي أن الزوج الثمانيني قد دخل بها رغم العهود والمواثيق.


* وكيف اتصلت بك ووالدها قد قطع الاتصال بكم حسب ماذكرت؟
عن طريق مصدر آخر قدم لي العون والمساعدة.


*حدثيني عما دار بينك وبين طفلتك في الهاتف وكيف نقلت لك خبر دخول الزوج بها؟
كانت طفلتي تبكي بشدة وقالت لي وبالحرف الواحد: «ماما.. سامحيني» .. قلت على ماذا ؟ فقالت :«صار شي وأقسم بالله اني دافعت عن نفسي. وأضافت ماما لا تزعلي غصب عني» كل ذلك وهي تبكي بشدة، كدت أنهار وقلت لها عن ماذا تتكلمين فقالت وبالحرف الواحد «ماما فكوني منه» فقلت ممن؟ قالت من الرجل الذي عمل معي «كذا وكذا .. »!!؟؟ وعندما حاولت الهرب «ضربني كف» وأمسك بي بالقوة وجلست بعد فعلته ثلاثة أسابيع لا أستطيع المشي إلا بصعوبة ؟؟.


* وماهي ردة فعلك لحظتها ؟
كنت حاملاً وقتها وأسقطت الجنين وقد تمالكت نفسي بأعجوبة أثناء حديثها معي وقلت لها كيف؟ فقالت : والدي يدخله علي وعندما أراه أبكي بشدة وأتوسل إلى أبي أن يرحمني ولكنه يتركني مع ذلك الرجل ويغادر المكان وكنت أشعر بخوف شديد وأبكي ولم أجد أمامي سوى زوجة أبي فأمسك بها وأتوسل إليها أن تتدخل ليرحمني أبي فأجدها تبكي معي ولم تستطع التدخل لصالحي.


* إذًا هي تعتبر أن ماقام به اغتصاباً وليس حقاً شرعياً؟
بالضبط كما أن ماقامت به هو نتيجة نصائحي لها باستمرار وهي الابتعاد عن الرجل الغريب والدفاع عن نفسها فهي تعتبر أن هذا الرجل غريباً عنها مع علمها بأن هذا الشخص هو زوجها ولكنها تجهل ماهو الزواج .


* أتخشين عليها من الحمل؟
بالتأكيد


* اذاً هي بالغة.
والله لا أعلم، وهذا ما يقلقني ولو كانت بالغة سأجن فالكارثة ستتضاعف.


*كيف فسرت بأن تزويجه لطفلتك كان انتقاما ؟
أسباب كثيرة منها أن القاضي حكم بحضانتي لابني، كذلك سجنه شهراً كاملاً رغم أنه لم يسرني ذلك وما كنت أهدف إلا لرؤية طفلتي إلى جانب زواجي وقد ساءه أن أوفق في زواجي الثاني، وقد يكون زوج طفلتي أغراه بالمال، لاأعلم، أسباب أخرى تتعلق بشخصيته واستفهامات لا أجد لها إجابة.


* ألم يعلم طليقك بأن دخول الزوج بطفلته قد وصل إلى مسامعك؟
أبداً وهو الآن مطمئن جداً فقد هدد ابنتي لو علم أحد بدخول الزوج عليها فالويل لها فسيزوجها بزوج أقسى من الرجل الحالي.


* ذكرت الرسائل التي وصلتك من ابنتك، ما فحواها ؟
ابنتي تحب اللعب بالدمى والرسم، ومن حبها لي فقد أرسلت لي رسالة ورقية رسمت فيها قلباً وكتبت أحب ماما أتمنى أن أكون معك، أشتاق إليك، وأخرى كتبت فيها اذكريني يا أمي، مع السلامة.. ولا أخفيك بأنه لا يمر يوم دون احتضان تلك الرسائل فهي تسليني وتواسيني في بعدها عني.


* هل أجرت طفلتك فحص ما قبل الزواج؟
لا أعلم عن ذلك شيئًا .


* هل أبدت موافقتها على الزواج عند عقد النكاح؟
بالطبع


* وكيف؟
تقول ابنتي إن والدي قال لي: «إن هذا الرجل سيشتري لك جوال وسيسمح لك بزيارة والدتك متى ما أردت وغيرها من الوعود فقولي إنك موافقة» ففعلت.


* هل كان ابنك يصف لك حاله وحال شقيقته سابقًا؟
نعم ولكن من أقسى المواقف التي لم أستطع احتمالها أنه عند خروج والدهم مع زوجته يقول ابني: تستعد أختي للخروج فتطلب من أبي أن يسمح لنا بزيارة والدتي فيقول لها «أنت ليس لك أم» وتظل شقيقتي تركض بشكل سريع جدًا في فناء المنزل حتى تنام ولاأعلم هل هو إغماء أم هو نوم بالفعل جراء التعب.


* ومتى كانت زيارتها الأخيرة لك؟
آخر زيارة كانت في شهر رجب من العام المنصرم.


* كيف هي مشاعر ابنك عندما عاد إلى أحضانك؟
سعيد جدا وقد كان يقول لي إن أختي كانت تغلق الباب يومياً وتقول دعنا نتذكر أمي ماذا كانت تفعل لنا، وكنا نفعل ذلك كي نفرح قليلاً ثم ننام، وكانت أختي تغلق الباب وتقول لنا إنني أبدل ملابسي وذلك لتبكي من قسوة والدي وحرمانه منك.
لا أود الذهاب إلى هناك ويقصد إلى منزل أبيه فقد كان والده يطلب منه ثني ساقه ويطلب منه الوقوف ساعات طوال في أحد زوايا المنزل حتى يغلبه النعاس.


* وماذا عن زواجك هل ستستمر الحضانة لابنك ؟
أنا لم أقدم على الزواج إلا بعد أن أكد لي القاضي أنه حين زواجي والطفل في حضانتي فهو يستمر معي إن رضي الزوج، وقد رحب زوجي بذلك ويعامله كابنه. أما (الجدة) وهي والدة الأم فقد قالت: «ذهبت لزيارته في المنزل بعد أن ضاقت بي السبيل ولكني منعت من الدخول فاتصلت عليه هاتفياً وسألته عن الطفلة فقال لي (ذهبت مع زوجها) ولم نعلم حتى الآن هل يقوم الزوج بأخذها بالفعل أم لإغاضة والدتها» .


* أخيراً ما ذا تودين أن تقولي ؟
نحمد الله تعالى على قضائه وقدره، وأنا هنا أوجه نداء عاجلا لوزارة العدل للتدخل كما أوجه نداء لهيئة حقوق الإنسان بالتدخل وفك أسر ابنتي وأوجه نداء لكل ضمير حي، فابنتي أمانة في أعناقكم. وأوجه الشكر لك أختنا وشكراً لجريدة «الرياض» فأنتم المتنفس والداعم بعد الله تعالى لإيجاد حل لقضية طفلتي ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

منــــــال
12-01-10, 06:35 PM
يا رب رحمتك
لسا ما انقرضت ذي النوعية من الشيبان !!!
الأب جشع والرحمة منزوعة من قلبه
صراحة أنا أشوف الشغله مثلها مثل التحرش الجنسي بالأطفال ما في فرق

ديننا عمره ما كان بالوحشية والقسوة ذي
المفروض الأب يعاقب لانه أجبر الطفلة

والثاني ذا اللي عمره في الثمانين إنسان مريض نفسياً وأكيد جسدياً ما فيه شي سليم
ويبغى يثبت للناس أنه لسا شغال .. على حساب الطفلة المسكينة
حسبي الله عليه المتوحش

moneeeb
12-01-10, 06:42 PM
هذا لم يعد اب ولكن تاجر يتاجر باللحم البشري
والطفولة البرئية المسفوحة على نصب الانتقام والتخلف
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل اب على هذه الشاكلة



المشكلة ان الاب ما يدرى اذا بنته بالغة او لا...المهم انه يقبض و ينتقم

الله يهديه

حسبي الله ونعم الوكيل 12 سنة عمرها اعوذ بالله > عورني قلبي

طفلة توها سبحان الله البنت لايكتمل جسمها الا من سن 18 سنة وفووووق

وهذا مزوجها شايب محنط من عصر جدي 80 سنة هو في حيله حتى يعطس > معصبة من جد


الاعدام قليل في حقه .حسبي الله ونعم الوكيل


العمر مو المشكله, المشكله انها تم جبرها و غصبها على شيئ هى ما تفهمه, و ما احد يعرف اذا هى بالغة او لأ...

يعنى فى هذة المواقف الام بتشرح لبنتها و تعلمها كيف الزواج يكون, لكنها لانها بعيده عن امها و تكلمها فى الخفاء... البنت عندها نقص وعى فى مجال الزواج..

و العجوز هذا ما يستحى يغتصب بنت صغيرة.... الرسول علية الصلاة و السلام و صف امثاله بالبهيمة

المفروض نسميه بهيمة و ليس ثمانينى, لان هذا يعطيه نوع من الانسانية, و لكنه حيوان

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول، قيل: ما الرسول يا رسول الله؟ قال: القبلة والكلام".


البهيمة خلى البنت ما تمشى 3 اسابيع

الله المستعان

يا رب رحمتك
لسا ما انقرضت ذي النوعية من الشيبان !!!
الأب جشع والرحمة منزوعة من قلبه
صراحة أنا أشوف الشغله مثلها مثل التحرش الجنسي بالأطفال ما في فرق

ديننا عمره ما كان بالوحشية والقسوة ذي
المفروض الأب يعاقب لانه أجبر الطفلة

والثاني ذا اللي عمره في الثمانين إنسان مريض نفسياً وأكيد جسدياً ما فيه شي سليم
ويبغى يثبت للناس أنه لسا شغال .. على حساب الطفلة المسكينة
حسبي الله عليه المتوحش


تلاقيه البهيمة الثمانينى هذا اخذ عشرين فياجرا عشان يغتصب المسكينة... الله يعينها و يثبتها على الحق و يعوضها خير فى الدنيا و الاخرة

و يصلح و يهدى ابوها و يصبر امها

اوتار الغلا
12-01-10, 06:42 PM
ياحياااتي...الكبار عساهم يتحملون الزواج...مب عاد هي ماعنده سالفة..

لكن الشرهه مب على ابوه..الشرهة..على شيبون يبي وحده كبر بنت ولده..

الله يرحم الحال...عسى ان يكون في الامر خير..>>ورث مثلا (vv)

أصفر عرقوب
12-01-10, 06:52 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على القضاء عندنا الذي لا يتابع القضايا ودائماً يحابي الرجل ، يجب القضاء على هذا القضاء ، أما قسوة قلب الأب فما أكثرها عندنا وقد تكون الدعوى عناد للأم .

عموماً عندنا هذا شيء جائز شرعاً :

الرياض - فيصل المخلفي - الحياة

في الوقت الذي تشهد فيه السعودية، تحركات حثيثة من جهات حكومية وحقوقية لولادة قانون يمنع زواج «القاصرات»، أطلق مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، فتوى تحلل زواج من تجاوزت العاشرة، معتبراً المنادين بمنع ذلك، مخطئين وظالمين للمرأة.

وقال في محاضرة في مسجد إسكان أعضاء هيئة تدريس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء أول من أمس: «نسمع كثيراً في وسائل الإعلام عن زواج القاصرات، ويجب أن نعلم أن الشرع ما جاء بظلم للمرأة، فان يقال إنه لا يجوز تزويج من بلغت سن الـ 15 أو دونها فهذا خطأ».





.

الميسم
12-01-10, 07:01 PM
بعض القصص تصور لك هيئة أصحابها
كـ وحوش..!!
لطفك يارب بضعاف الحيلة ,
وأنتقم لهم من معدومي الضمير والأنفس الرديئة..

منــــــال
12-01-10, 07:01 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على القضاء عندنا الذي لا يتابع القضايا ودائماً يحابي الرجل ، يجب القضاء على هذا القضاء ، أما قسوة قلب الأب فما أكثرها عندنا وقد تكون الدعوى عناد للأم .

عموماً عندنا هذا شيء جائز شرعاً :

الرياض - فيصل المخلفي - الحياة

في الوقت الذي تشهد فيه السعودية، تحركات حثيثة من جهات حكومية وحقوقية لولادة قانون يمنع زواج «القاصرات»، أطلق مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، فتوى تحلل زواج من تجاوزت العاشرة، معتبراً المنادين بمنع ذلك، مخطئين وظالمين للمرأة.

وقال في محاضرة في مسجد إسكان أعضاء هيئة تدريس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء أول من أمس: «نسمع كثيراً في وسائل الإعلام عن زواج القاصرات، ويجب أن نعلم أن الشرع ما جاء بظلم للمرأة، فان يقال إنه لا يجوز تزويج من بلغت سن الـ 15 أو دونها فهذا خطأ».





.


أغلب المشايخ عندنا يبنون فتواهم على زمن الرسول لما تزوج بعائشة
الزمن تغير وأدراك الفتاة يختلف وحتى الأجسام وبنيتها تختلف

الحين اللي عمرها 12 سنه يدوب مع ألعابها واهتماماتها على قدها
مستحيل تكون أم ومسئولة عن بيت

الله يهديه الشيخ اللي يقول الكلام ذا
المفروض يبني كلامه على الواقع اللي نعيشه وعلى زمننا

لطوووووووووف
12-01-10, 07:13 PM
حسبي الله على ابوها وهالشايب الله لايوفقهم لادنيا ولا اخره

امير بكلمته
12-01-10, 07:37 PM
ينتقم بهاذا الشكل سبحان الله على التفكير الي كذا ناس متخلفه
و
يسلمو خيتو على الموضوع الرائع
ولا تحرمينا كل جديدك وتقبلي مروري
\
\
\
\
امير بكلمته (تكفيني الكلمه)

أبو مروان ..
12-01-10, 08:06 PM
ما يضيع حقها عن رب العباد
بعض الشيبان ودك تحجر عليه تالي عمره

moneeeb
12-01-10, 08:11 PM
ياحياااتي...الكبار عساهم يتحملون الزواج...مب عاد هي ماعنده سالفة..

لكن الشرهه مب على ابوه..الشرهة..على شيبون يبي وحده كبر بنت ولده..

الله يرحم الحال...عسى ان يكون في الامر خير..>>ورث مثلا (vv)

من جد الزواج صعب على الكبار... الله يعين هذة الطفلة فى المستقبل,, فاكييد بتكون لها صدمه و موقف سلبى اتجاه الزواج و الرجال عامة

حسبنا الله ونعم الوكيل على القضاء عندنا الذي لا يتابع القضايا ودائماً يحابي الرجل ، يجب القضاء على هذا القضاء ، أما قسوة قلب الأب فما أكثرها عندنا وقد تكون الدعوى عناد للأم .




.


اهلاً اصفر باشا,

القضاء كان متابع لهم, و سجن الاب شهر بكامله... لكن الاب راكب راسه و يبغا يدور كيف ينشوى فى جهنم .... الله يهديه و ينور بصيرته...و هى بكل تأكيد عناد للام و اهلها

والفتوى التى تجيز الزواج المبكر, هى شيئ موجود فى الدين, و لا يستطيع احد منعه اذا توفرت الشروط المؤهله لذلك.. و ما يفرق ايش يقول الشيخ الفلانى او العلانى فهى مساله واضحه ما تحتاج فتوى اصلاً

اما التحايل و الغصب و الكراهيه ليست من الدين فى شيئ,

بعض القصص تصور لك هيئة أصحابها
كـ وحوش..!!
لطفك يارب بضعاف الحيلة ,
وأنتقم لهم من معدومي الضمير والأنفس الرديئة..
فعلاً وحوش شرسة لا تعرف الرحمة....

فى نصف القصة.. البنت تستنجد اباها.. فلا يبالى.. ثم تذهب لزوجة اباها.. و الزوجة تبكى عليها غير قادرة بدون قوة و لا حيلة

موقف مؤثر لضحية مغلوب عليها الامر

الله السمتعان

أغلب المشايخ عندنا يبنون فتواهم على زمن الرسول لما تزوج بعائشة
الزمن تغير وأدراك الفتاة يختلف وحتى الأجسام وبنيتها تختلف

الحين اللي عمرها 12 سنه يدوب مع ألعابها واهتماماتها على قدها
مستحيل تكون أم ومسئولة عن بيت

الله يهديه الشيخ اللي يقول الكلام ذا
المفروض يبني كلامه على الواقع اللي نعيشه وعلى زمننا



ماهى مشكلة انهم يبنون على زمن الرسول علية الصلاة و السلام.. لكن الروسل علية الصلاة و السلام فى مواقف كثيرة امرنا اننا اعلم بامور دنيانا , و الدين فى هذة المسالة قد وضحها و شرحها.. و ما تفرق فى اى زمن نكون

حسبي الله على ابوها وهالشايب الله لايوفقهم لادنيا ولا اخره


الله يهديهم و يتوبو الى الله, و يصلحو اللى خربوه

=امير بكلمته;6249079]ينتقم بهاذا الشكل سبحان الله على التفكير الي كذا ناس متخلفه
و
يسلمو خيتو على الموضوع الرائع
ولا تحرمينا كل جديدك وتقبلي مروري
\
\
\
\
امير بكلمته (تكفيني الكلمه)[/QUOTE]

ناس تتبع شهواتها و احقادها... الله المستعان

و اخى انا اخاك يعنى انا (Boy) ... السيف فى الصورة شكله مو عاجبك (vv)
يبغالى اجيب سيف اكبر

طيب اسمى ( منيـــب ) هذا اسمو ذكورى ايضاً و لا الانجلش ضرب على العربى (qq115)



فى امان الله

ما يضيع حقها عن رب العباد
بعض الشيبان ودك تحجر عليه تالي عمره


فعلاً.. فى شيبان خلص عمرهم, لكنهم يبحثو عن المتعه فى اخر عمرهم... و يا ريت من شيئ معقول.. لكن من طفله... يعنى حلال ان يتزوج.. لكن من طفلة و هو امام القبر خلاص... الله المستعان


فى امان الله

لالـه
12-01-10, 08:14 PM
ما يضيع حقها عن رب العباد
بعض الشيبان ودك تحجر عليه تالي عمره


والله انك صادق .. وإلا شايب رجل في الدنيا والباقي بالآخره
وش تبي بطفله من أحفاد عيالك ..

هذا يبيله حجر وكوي جميع

احترامي

اخو جميلة
12-01-10, 08:37 PM
المفروض المحكمة تمنع اي زواج لبنت عمرها أقل من 18 سنة

وتمنع زواج إي رجل عمره تجاوز 80 سنة ومافوق .. إلا في حالة نجاحه في تجاوز الاختبارات الطبيه عادي يتزوج وحده في نفس عمره او حول عمره


أغلب الزواجات الي مثل هذا النوع سببها الشيبان الواحد اذا عنده بنت صغيره يدٌور شايب ثاني علشان يتبادلون بناتهم كل واحد يزوج الثاني والضحيه بناتهم الي بعيشون ارامل وهم في عمر الزهور

.Never
12-01-10, 09:08 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله والله ان تسان هالقصة حق فعلى الدنيا السلام

مع انه شخص او عفوا حمار واحد اللي سوا تسذاه الا انه يفدزع التسبد حسبنا الله وكفاااااا

سويرس
12-01-10, 09:25 PM
حسبي الله و نعم الوكيل

بزر ذي وش يفهمها بمعنى الزواااج

مالت على هالاشكال

ما يستاهل يصير ابو


اللله لا يبلانا ما بلاه

samisalami
12-01-10, 09:39 PM
هوا حيروح من ربنا فين؟؟

الآنسه سالي
12-01-10, 09:47 PM
:()

(cry)


(لاحول ولاقوة إلا بالله)

الشيماء2010
12-01-10, 10:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


مسكينه هالطفله


شى يدمى القلب ويبكى العين

سحابة شوق
12-01-10, 10:28 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
من كل اب ظالم لابنائه

GoodGirl
13-01-10, 12:22 AM
لقد تألمت كثيرآ عندما قرأت الخبر والتقرير في جريدة الرياض
فكيف لانسان عاقل يقذف ابنته تحت رحمة رجل ثمانيني
انا لا افرق بين زواج القاصرات و وبين الاغتصــــاب
فكل الامرين يحدثان قصرآ.....
ولااستبعد استمرارية هذه الظاهرة طالما لايوجد رآدع او يحق يحفظ حقوق النساء الصغيرآت....بل العكس الكثير من الاشخاص المعتوه تأيد زواجد الطفلة....

أبو ريناد ss
13-01-10, 12:44 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

هذا ماعنده رحمه

اعمته الدنيا

واحد من البشر !!
13-01-10, 12:51 AM
حسبي الله ونعم الوكيل


شيء مئلم جداً , وقرف إلى هذه الدرجة ينتقم من طليقته ببنته!! , فعلاً هذا الشخص ليس برجل وإنما عقله عقل طفل , هذا تحرش بالبنت وليسى زواج , أين وزارة العدل وأين حقوق الإنسان ؟؟

إن لله وإنا إليه راجعون .

نجمة المنتدى
13-01-10, 07:11 AM
حسبي الله عليهم.......
كلهم شر....
لا الاب ولا الشايب المعرس...
ولا يعرفون للرحمه طريق..
والا بزر وش له بالعرس يكفي حرمانه من امه.......
ياربي لاتبلانا..............


انا اقول للي يعارضون زواج ام 18..ليش؟
خلاص تراى 15 قادره صحيح صغيره بس اهون بكثير من 12......



الله يكفينا الشر بس.......والله يصبر امهم المسكينه.....

عجاوي
13-01-10, 09:52 AM
هناك علة ثانية في الموضوع
الاخ الذي عقد القران (بكسر القاف ) ما كان عنده بقية من دين او ضمير ليكون شاهد وكاتب لمثل هذه الجريمة
ما احسبه الا مشترك في الجريمة ويستحق الدعاء عليه مثل ابوها والشايب وزيادة لان الله لا يحب الظلم
وقد حرمه سبحانه وتعالى على نفسه


الله المستعان