المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: استسلام الحوثي بوساطة امريكية ... الان جاء دورك ياصفار !


Marat
06-01-10, 08:40 PM
الخبر كما جاء في نبأ نيوز


إنفراج وشيك.. مداولات خلف الكواليس تمهيداً لاستسلام الحوثيين (http://www.nabanews.net/2009/23251.html)
الأربعاء, 06-يناير-2010 - 16:43:55
نبأ نيوز- خاص - كشفت مصادر سياسية مطلعة بصنعاء لـ"نبأ نيوز" عن مداولات سرية تدور خلف كواليس الأروقة السياسية بين السلطات اليمنية والمتمردين الحوثيين عبر طرف دولي ثالث يعمل على تمهيد استسلام الفلول الحوثية في مختلف المحاور اليمنية والسعودية، وأن "الانفراج بات وشيكاً" بعد أن توصل الطرفان الى اتفاق مبدئي حول النقاط الأساسية.

وأوضحت المصادر: أن لجنة دولية مؤلفة من أطراف عربية وغربية مؤثرة تجري تنسيقاتها منذ بضعة أيام لإنهاء الحرب في شمال اليمن وجنوب المملكة العربية السعودية، على أساس الشروط الستة التي أعلنها مؤخراً الرئيس علي عبد الله صالح، مؤكدة أن اللجنة تلقت رداً خطياً من قيادة التمرد أعلنت فيه قبولها الكامل وغير المشروط بجميع النقاط الستة، وهو ما تم إشهاره ايضاً ببيان أصدره مكتب عبد الملك الحوثي، بناء على التزامه للجنة الوساطة بذلك.

وتؤكد المصادر: أن صنعاء رفضت وقف إطلاق النار ما لم تنهي اللجنة أعمالها، ويتم الاتفاق على جميع الآليات التنفيذية للنقاط الستة، وفي إطار سقف زمني محدد.. كما أمهلت المتمردين (25) يوماً، اعتباراً من اليوم الأول للعام الميلادي الجديد، كأقصى مدة للاتفاق على الأليات التنفيذية والالتزامات التي سيستسلم بموجبها الحوثيين، تفادياً لأي تسويف او مماطلة من قبل الحوثيين على غرار تجارب الحروب الخمسة الماضية.

وأكدت: أن اللجنة المذكورة حصرت التنسيق بين السلطات اليمنية والحوثيين دون مشاركة سلطات المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن الشرط السادس الذي تمت إضافته للمبادرة جاء بتنسيق بين صنعاء والرياض، وفي إطار تفاهمهما المشترك حول الضمانات التي تكفل دون تكرار العدوان على الأراضي السعودية، والتي- بحسب المصادر- تضمنت إخلاء مناطق الشريط الحدودي من أي نشاط سكاني، وبعمق خمسة كيلومترات داخل الأراضي اليمنية ومثلها داخل الأراضي السعودية.. بالاضافة إلى نقاط أخرى تتعلق بتبادل الأسرى، وإعادة المنهوبات.

وقالت المصادر لـ"نبأ نيوز" ان المداولات الحالية محصورة في الآليات التنفيذية وضماناتها، بعد حسم الاتفاق على النقاط الستة الرئيسية، الأمر الذي يعني أن الانفراج أصبح وشيكاً، ومجرد مسألة وقت لن يتعدى المهلة التي منحتها صنعاء للمتمردين للاستسلام.. مؤكدة أن ما يجري التداول حوله هو "مشروع استسلام" وليس "مشروع تسويات" للصراع، وهو ما يجعله مختلفاً عن كل ما سبقه من اتفاقات..

هذا وقد رفضت المصادر الكشف عن هوية من وصفتها بـ"الجهات الدولية المؤثرة" التي تتشكل منها اللجنة، غير أن ثمة مؤشرات ترجح صلتها بـ(مؤتمر لندن) الذي من المزمع انعقاده يوم 28/ يناير/ 2010م بمشاركة الأمم المتحدة التي أعلنت أمس الثلاثاء مباركتها للمؤتمر ودعمها لكل ما يسهم في دعم السلام والتنمية في اليمن.



انتهي

الخبر بهذه الصيغة ليس استسلام بل تسوية لإن الاستسلام يعني الموت او المحاكمة وأي شيء غير ذلك هو تسوية بأي صورة كانت.

وسبق ان طرحت موضوع في المنتدى عن التدخل الامريكي لوقف الحرب على الحوثي للمصالح المشتركة بينهم والان يثبت ما ذهبت إليه.

الايام حبلى بمصير الحوثي وجماعته والحمد لله على كل حال. والان جاء دور العنبة الثانية الصفار وجماعته. كتب الاخوة في هذا المنتدى مواضيع مهمة عن منتديات احباب السكستاني في السعودية وتأييدهم المطلق للحوثي.

والذي لا غبار عليه أن معمميهم من الصفار وانت نازل قامت قائمتهم على الشيخ العريفي لأنه مس رمزهم الذي يوالونه ويناصرونه.

الان ياصفار التزمت الصمت على اعتداء الحوثي على المملكة واخفيت ما في قلبك من غل على حكام البلد واهله وكيف وانت احد طلبته ونهلت العلم منه.

http://htath.jeeran.com/%D8%A8%D8%AF%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%8 6%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%20%D8%B4% D9%8A%D8%AE%20%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%B1 .gif

هل نسمع منك كلمة في ابناء شيخك بعد سقوطهم المريع لكم؟ كلمه تحاج بها الصحافة السعودية عنكم كما حاجت عن السكستاني؟

إن كانت مقولة تغطرسية لكنها احيانا صحيحة ... لا خيار لك في حرب الحوثي إما معنا او ضدنا ؟

اللطيفة
06-01-10, 08:55 PM
الدعوه مافيها كذب!!
الشيء اللي يحصل على الشارع متبنى من قِبل دول
تظهر الحقد وتنظر لردود الفعل من بعيد وتنظر للأسلحة والمدخرات
ومدى قوة وضعف الجيوش
فلايختلف أثنين أن الدعم دولي
وحمير ومطايا اليهود لن يعدوا قدرهم
الله سيكشف سترهم وسيرينا بهم عجائب قدرهم
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00