المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقد جنا العريفي على نفسه


أصفر عرقوب
06-01-10, 11:00 AM
لقد أثبت العريفي في خطبته عندما قال أن السيستاني فاجر زنديق بأن رجال الفقه عندنا لا يفقهون في السياسة ولقد أوقع المؤسسة الدينية والقيادة السياسية في حرج بالغ حينما تطاول على مرجع كبير للشيعة ، وأعتقد أنه لا بد من عقابه وإلا سوف تلصق التهمة بالقيادة السياسية بأنها متفقة معه في قوله ، يجب إيقاف تصريحات مشائخ هذا البلد المرتبطة بالسياسة أو الأوضاع السياسية من المفتي وغيره من المشائخ ، ويجب أن لا ننسى ما حصل للشيخ بن جبرين رحمه الله عندما كان في ألمانيا للعلاج فقد تم رفع دعوى عليه ووقفت معه السعودية بكامل ثقلها وتم ارجاعه ، تكفير مراجع الشيعة مقبول عندما يكتب في منتدى مثل قصيمي نت لكن لا يجب أن يكتب في مواقع المشائخ أبداً ، كلنا مع رأي الشيخ العريفي في قوله عن السيستاني لكن بما أنه محسوب من مشائخ السعودية ومن الدعاة فيجب أن لا يصدر منه هذا القول الذي تم استغلاله سياسياً الآن ضد السعودية .



.

بنوتة الخبر
06-01-10, 11:04 AM
اي والله اخطأ العريفي الله مير يسلمه
كلمه فاجر وزنديق قليله بحق السيستاني
شويه فيه هالكلمتين...وكل من زعل
يضرب راسه بالحيط....سبحان الله ام المؤمنين تلعن
والصحابه ويسكتوووووووووون
ولما قذر مثل السيستناني ينقال فيه شي
ينتفضون
عجبي

الهلالي
06-01-10, 11:05 AM
طيب ولما زنادقة الشيعه يتكلمون بكلام كبير جدا ، ليه ما احد يحاسبهم او يقمعهم

وحذر رجل الدين الشيعي من وقوع صدام مع السلطة، إذا لم تلب مطالب الشيعة قائلا: "إذا لم تلب المطالب الشيعية فسيحدث تنافر بين أصحاب الحقوق ومن يمنحونها؛ مما سيؤدي إلى حدوث صدامات، وبقدر ما تُلبى المطالب، أو بعضها ستقل نسبة التنافر، ويحل الوئام".

وذهب الشيخ باقر النمر إلى أن من حق شيعة السعودية الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها إيران، معتبرا أن هذا وضع بشري طبيعي للإنسان المظلوم أن "يبحث عمن يحميه"، ونوه إلى أن هناك حكومات– في إشارة إلى دول الخليج- ناهيك عن طوائف تستنجد بالقوى الخارجية لحمايتها من دول أخرى.


ولا بس على علماء السنه اللي يتكلمون بالحق ولا غير الحق ؟ هل هو خوف على مشاعر الشيعه ؟

الغريب 595
06-01-10, 11:16 AM
ووقفت معه السعودية بكامل ثقلها وتم ارجاعه


إذن لآ دآعي للخوف .. ( أنصر أخآكـ ظآلماً أو مظلوماً ) :ro258es:


وإلا سوف تلصق التهمة بالقيادة السياسية بأنها متفقة معه في قوله

لآتزعل وأنآ أخوكـ .. مكبرنً قول الشيخ حبتين (qq115)

كلكـ نظر .. الشيخ غير محسوب أبداً لآ على القيآدة السيآسية ولآ الدينية

وتصريح من الوزآرة أن هذآ التصريح لآيُمثلنآ .. وأنتهى الموضوع (asj)

بوح طيف
06-01-10, 11:19 AM
انا معاك اخوي اصفر مليون %
عواطفنا الدينية لازم يحكمها العقل ولا اقصد هنا التقليل من رجاحة الشيخ العريفي ابدا
الا ان غلطة الشاطر بعشرة
السياسة لها اساتذتها اللي يلوونون الكلام ويظهرونه بغير واقعه لهدف تجنب مالا يحمد عقباه
وهالاسلوب بعيد كل البعد عن المشائخ اللي يفرض عليهم قوة ايمانهم وسجيتهم الصافية عدم اتباعة
لذا اعط خبزك للخباز
وكلا يبدع في مجال تخصصه
وعذرا على الاطالة

الغريب 595
06-01-10, 11:33 AM
انا معاك اخوي اصفر مليون %


عواطفنا الدينية لازم يحكمها العقل ولا اقصد هنا التقليل من رجاحة الشيخ العريفي ابدا
الا ان غلطة الشاطر بعشرة
السياسة لها اساتذتها اللي يلوونون الكلام ويظهرونه بغير واقعه لهدف تجنب مالا يحمد عقباه
وهالاسلوب بعيد كل البعد عن المشائخ اللي يفرض عليهم قوة ايمانهم وسجيتهم الصافية عدم اتباعة
لذا اعط خبزك للخباز
وكلا يبدع في مجال تخصصه
وعذرا على الاطالة



وليش الخوف مسيطرً عليكم .. ومسوية لكم إيرآن .. بُعبع (qq115)

ليش هآلأنهزآمية بأنفسكم ..
قآلوا أيش .. حتى لآيقع مآلآيُحمد عُقبآة :ro258es:

ولنآ بالرسول علية الصلآة والسلآم وصحبِة إسوةً حسنة
فية أحد لآيعرف غزوة مؤتة .. 3000 ضد 200,000 (qq136)

من شآف الأرقآم قآل الرقم الكبير هو المُهآجم .. والعكس صحيح
الله لآيجيب حرب أو شيء من هآلقبيل .. لكن الوآحد يكون قد هآلدين ويقول كلمة الحق (qq115)

والتيستآني يُكفر جميع السنة .. وهذآ بحد ذآتة كفيل .. نرد علية
غير سب أُم المؤمنين والصحآبة .. (asj)

( فهد )
06-01-10, 11:34 AM
يازين السكوت لامثالك

((قلم ودرع))
06-01-10, 11:40 AM
هل ياترى ســـــــــرت إليك عدوى ((التقية)) والتي يقدسها الروافض؟؟؟!!!!!!.....أحييك سفيــــــــــرة الخبر على هذا الرد

الهلالي
06-01-10, 11:42 AM
نعم ،اخطأ العريفي ، لانه قال بس شيخ زنديق فاجر ، وما قال كافر

الــ ح ــائر
06-01-10, 11:48 AM
كلمة حق قالها الشيخ العريفي

بنوتة الخبر
06-01-10, 11:53 AM
هل ياترى ســـــــــرت إليك عدوى ((التقية)) والتي يقدسها الروافض؟؟؟!!!!!!.....أحييك سفيــــــــــرة الخبر على هذا الرد

الله مير يسلمك...اي مايمشي بهالوقت الا التقيه
خلاص ليه ماحكومتنا تسويها تقيه وتقول
لالالا الرجال ماكان يقصد وتسوي الاعيبهم
وتعدي السالفه..الشيخ العريفي الله يقويه ماهو محسوب على الحكومه يعني لو يبغى يقول فيهم اللي يقول رأيه وله حرية الرأي
وبصراحه العريفي الله يهديه ترى كان مره حنين
معاه هالكلمتين شويه في حق شيخهم الفاجر
مااشوف هالشيعه انتفضو يوم الحوثيين
والله انهم الخنجر اللي يطعن في امة المسلمين وفي السعوديه
حسبي الله عليهم

السعد@
06-01-10, 12:17 PM
الله يهدي العريفي يااصفر قال فاجر وزنديق لاماينبغي بل هو كافر كافر كافر

cardiac
06-01-10, 12:30 PM
عاجل ( متابعات)-



أكد رجل الدين الشيعي المعروف في السعودية حسن الصفار على أن كلام الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، الذي دار حول الطائفة الشيعية والمرجع الديني آية الله علي السيستاني، يندرج ضمن منحى الخطابات المتطرفة المسيئة، وطالب بسن نظام يجرم التحريض على الكراهية والإساءة للأشخاص.

واعتبر، في حوار خاص مع "العربية.نت"، أن الخلاف السني الشيعي سيستمر وليس الشيعة المعنيون بإنهائه.. كما تطرق لجوانب أخرى مثل حادثة البقيع الشهيرة والتدخل الحكيم للعاهل السعودي، وكذلك قضية شتم الخلفاء الثلاثة، وعدد آخر من أهم الملفات المذهبية الساخنة في الساحة السعودية بين السنة والشيعة.

وإلى تفاصيل الحوار..


"لسنا معنيون بإنهاء الخلاف الشيعي السني"

- شهد تاريخنا الإسلامي الطويل الكثير من المعارك والنزاعات الفكرية والمذهبية التي أحدثت شروخاً في السلم المجتمعي. كيف يمكن قراءة ذلك في ظل الظروف الأخيرة؟

لا شك أن العامل السياسي الداخلي والخارجي هو الأصل. والأساس في إثارة الخلافات المذهبية، وتشجيعها، وكان ينبغي في ظل الظروف الخطيرة التي يمر بها العالم العربي أن يدرك النظام السياسي العربي أن الخلافات الداخلية تهدد وجود النظام ووحدة الأوطان، فما جرى في العراق وأفغانستان، وما يحدث في السودان والصومال واليمن، يجب أن يلفت نظر الحكومات إلى خطورة التغاضي عن نشوب الفتن والاختلافات الداخلية.

- لقد بقي الخلاف السني الشيعي كأوسع ثغرة في جدار وحدة الأمة الإسلامية، وقد تحرك العلماء المصلحون من السنة والشيعة مطلع هذا القرن، لسدّ هذه الثغرة الخطيرة، وظهرت محاولات للتقريب بين المذاهب الإسلامية: كيف ترى ذلك في ظل رؤية البعض أن الهيمنة الإيرانية الشيعية تعيق الأمر؟

الخلاف السني الشيعي في بعده العقدي والفقهي سيبقى مستمراً، ولسنا معنيين بإنهائه. فالتنوع المذهبي أمر قائم، لكننا معنيّون بأن لا يتجاوز الاختلاف إطاره الاعتقادي والعبادي، وذلك يتحقق في ظل نظام يجسّد مفهوم المواطنة، وينظّم العلاقة بين مواطنيه على أساس احترام النظام والقانون، دون تمييز بينهم. هذا ما هو قائم في الدول الأخرى التي يتعايش فيها الناس بمختلف أديانهم ومذاهبهم.


المزيد من الخطاب المتطرف

- كيف ترى لغة الخطاب الديني الحالية؟ وهل ينطبق ما قيل إن الطريقة التي استخدمها الشيخ محمد العريفي أخيرا في استخدامه لهذا الخطاب كانت تفرق أكثر مما تقرب؟

الألفاظ (النابية) التي تفوه بها الشيخ العريفي في خطبته تجاه المرجعية الدينية الشيعية كالاتهام بالزندقة والفجور، تأتي في سياق الخطابات المتطرفة المسيئة للمواطنين المسلمين الشيعة في المملكة، والتي لم تبدأ من الشيخ العريفي، ولا يبدو أنها ستنتهي به بالرغم من وجود مادة في النظام الأساسي للحكم في مادته رقم (12) توجب منع كل ما يؤدي للفرقة والفتنة والانقسام.

وقد حدث خلال هذا الأسبوع أن كاتباً نشر في جريدة عكاظ (بتاريخ 31 ديسمبر 2009) مقالاً مسّ برئيس أساقفة المطران الماروني بولس مطر، لا يصل إلى مستوى اتهامات العريفي للسيد السيستاني، ولا يرتبط بمشاعر فئة من المواطنين، إلا أن الجريدة نفسها اعتذرت عن الإساءة في اليوم التالي مباشرة، كما أن السفير السعودي في بيروت اتصل بالمطران ونقل إليه تحيات واعتذار وزير الإعلام.. هكذا تتم مراعاة مشاعر الآخرين، بينما يستهان بمشاعر المواطنين الشيعة.

وغير بعيد، وقبل سنة أصدر أحد العلماء في المملكة، هو الشيخ عبدالله السعد فتوى بحرمة بيع العقارات لأي مواطن شيعي في سائر مناطق المملكة، ونشرتها المواقع الالكترونية ووزعت في بعض المساجد. كما أفتى عضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم لمن استفتاه حول زيارة جاره الشيعي بعدم جواز حتى ردّ السلام عليه فضلاً عن قبول دعوته وزيارته، وهي فتوى منشورة أيضاً.
وقد تناقلت وسائل الإعلام تكفير أحد أئمة الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني لعلماء الشيعة.


- نحو علاقة أفضل بين السنة أو السلفيين وبين الشيعة كيف يمكن رسم خطوط ثابتة نحو ذلك بمشاركة من الدولة وهيئة كبار العلماء وكبار علماء المذهبين؟

أعتقد أن من أهم خطوط إقامة علاقة أفضل بين السلفيين والشيعة، هو إقرار المساواة ومراعاة حقوق الإنسان، حتى لا تشعر فئة من المواطنين بالتعالي والتميّز، وفئة أخرى بالحرمان والغبن، مما يهيئ الأجواء لعلاقة سليمة في ظل النظام والقانون، ثم تأتي مسألة تجريم التحريض على الكراهية والإساءة من أي طرف للآخر، وتشجيع أجواء التواصل والحوار.

- الخطبة الأخيرة للداعية العريفي .. كيف ترى موقف جمعيات حقوق الإنسان في المملكة منها من طرق استخدام وتطويع الخطاب الديني؟ وعلى سبيل المثال وما ذكرته أنت من أمثلة كيف يمكن حصر الخسائر التي تسببت بها طرق استخدام الحوار على صعيد القبول بالاختلاف والمجاورة؟

في المملكة جمعيتان لحقوق الإنسان، لكنهما حذرتان من مقاربة الملف المذهبي الطائفي، لحساسيته، وقد تفاءلنا خيراً بقيام هاتين الجمعيتين، وبادرنا للتواصل معهما، أملاً في أن يكونا إطاراً مناسباً لمعالجة هذه المشكلة، والتي هي من صميم حقوق الإنسان، وللإنصاف فقد لمسنا شيئاً من الجهد والمحاولة من الجمعيتين في البداية ثم لاحظنا التردد والتراجع والفتور في الاهتمام بالموضوع، ولم يحصل عبرهما أي معالجة أساسية لحدِّ الآن، حتى في بعض القضايا البسيطة، كمقبرة لدفن الموتى للمواطنين الشيعة في الدمام، أو مصلى لإقامة صلاة الجماعة للمواطنين الشيعة في الخبر.


شخصيات السلفية يتغاضون عن الإساءة لنا

- المدرسة السلفية كما قلت سابقا في أحد مقالاتك تمثل تياراً نشطاً في أوساط أهل السنة، وهو الأكثر امتلاكا لأدوات التأثير. ويمتاز هذا التيار غالباً بالصرامة في الموقف تجاه الرأي الآخر، لذلك كان معارضاً لدعوة التقارب والتقريب بين السنة والشيعة..هذا حديثك قبل أربع أو خمس سنوات.. هل حصلت تغيرات خاصة أنه سبق وقلت إن التقارب بين اليهود والمسيحيين أفضل منه بين الشيعة والسنة؟

في المدرسة السلفية شخصيات تتفهم ضرورة الحوار والتواصل مع الشيعة، وتتحدث عن تحقيق التعايش في هذه المرحلة، إن كان يصعب الوصول إلى حدِّ التقارب، لكنها حذرة في الاجهار برأيها، أو القيام بمبادرات لتفعيل التواصل والحوار، رعايةً للجوِّ العام في الوسط السلفي. إن هذه الشخصيات تعبّر لنا عن عدم ارتياحها من الخطابات المتشددة تجاه الشيعة، لكنها تصمت وتسكت أمامها، ولا تريد أن تتحمل ثمن الاعتراض على مثل هذه الخطابات.


- نأتي إلى النقطة التي يعتبرها البعض الأكثر حساسية وهو ما يأخذه السنة أو السلفيون كما تسمونهم على الشيعة من الإساءة إلى الخلفاء الثلاثة.. سبق واعترفت أنت أن ذلك موجود في بعض كتب الشيعة وماضيهم وتراثهم، هل مازالت الإساءة للخلفاء الثلاثة الراشدين موجودة؟ وكيف تبرر ذلك؟

إن جهود المصلحين الشيعة في مواجهة التشدد الداخلي في ساحتهم واضحة وجليّة، وخاصة من قبل القيادات الشيعية البارزة، كالإمام الخميني والسيد الخامنئي في إيران، والمرجع السيستاني في العراق، والمرجع فضل الله في لبنان، لكننا نعاني من مشكلة الفعل وردّ الفعل، إن سياسات التمييز الطائفي، وفتاوى التكفير والإساءة للشيعة، تجعل مهمة المصلحين في أوساطهم أكثر صعوبة وتعقيداً.


- التعايش الطائفي في محافظة القطيف كيف يمكن تبريره إيجابيا وهو مثار إعجاب بعض المراقبين من داخل وخارج البلاد.. وهناك تداخل عظيم بين السنة والشيعة فيه؟.. هل يمكن إشراكنا زاوية رؤيتك حول الأمر؟

محافظة القطيف معظم أهلها من الشيعة وهناك قبائل سنية في قرى من القطيف، ولم تكن أي مشكلة في التعايش فيما بينهم؛ لأنه لم تكن هناك اتجاهات متشددة في وسط أهالي المنطقة من السنة والشيعة. لكنني أشعر الآن بالقلق، فالفضائيات الطائفية تشحن النفوس، والاتجاهات المتشددة غزت مختلف المناطق، ولا بد لنا جميعاً كأهالي المنطقة من السنة والشيعة أن نتحمل مسؤوليتنا في حماية الجيل الجديد من عدوى التشدد الطائفي، وأن نواصل مسيرة التعايش والتواصل والتعاون التي نفخر بها في هذه المنطقة.


حكمة وحنكة العاهل السعودي أوقفت مشكلة البقيع

- عن (الوطن أولا والمذهب ثانيا) .. كيف يمكن تطبيق ذلك من خلال فك الاشتباك بين الديني والسياسي.. أنت موهوب من خلال متابعتك في فهم الخطوط الرفيعة مابين الديني والسياسي الذي خلط فيه الكثير، ثم هل مطالبتك بإعلاء الولاء للوطن قبل المذهب يتفق مع مطالبتك بإطلاق من اعتقلوا على خلفية أحداث المدينة المنورة؟
لا أجد تناقضاً بين الولاء للوطن والولاء للمذهب؛ لأن المذهب هو مدرسة في فهم الدين، والولاء للمذهب هو الولاء للدين، وبحمد الله فبلادنا تفخر بالولاء الديني وهو جزء لا يتجزأ من هويتها. ومن يرى أن الولاء للوطن يكون على حساب المذهب أي الدين، أو أن الولاء للمذهب يكون على حساب الولاء للوطن، فهو يعاني من خلل في الفهم، فالمذهب الديني يربِّي على حب الوطن والإخلاص له والدفاع عنه والاستشهاد من أجله؛ لأن حب الوطن من الإيمان، ومن مات دون أرضه فهو شهيد. كما أن الوطن مأوى لجميع أبنائه وملجأ لهم، فيه يشعرون بوجودهم وكرامتهم، إنه ليس وطناً لمذهب دون آخر أو قبيلة دون أخرى. والسعي لوأد الفتن الطائفية ينبع من الحرص على خدمة الوطن وحماية مصالحه، وهو كان دافعنا للتحرك لاحتواء المشكلة التي حصلت في حادثة البقيع في المدينة المنورة في العام المنصرم. وبحمد الله فقد مارس خادم الحرمين الشريفين دور الأبوة والحكمة وأمر بإطلاق سراح المعتقلين من الطرفين، حتى لا تتفاقم المشكلة أكثر ويتم استغلالها على حساب مصلحة الوطن.


الحوار الوطني ..خذلنا

- في رؤيتك ماذا قدم الحوار الوطني من تطلعات للخطاب الديني وإشكاليات ما بين السنة والشيعة في المملكة؟

كانت بداية الحوار الوطني مشجعة قوية، أنعشت الآمال في تعزيز الوحدة الوطنية، وتجاوز حالة القطيعة والنفور والخصام بين المذاهب والتيارات المختلفة في المملكة. لكن المؤسف تحوّل اهتمامات الحوار الوطني باتجاه مناقشة القضايا العامة كالعمل والخدمات الصحية وهي قضايا مهمة، لكنها ليست موارد مفاصلة بين المذاهب والتيارات، ويمكن مناقشتها ضمن الأطر القائمة. إن مهمة الحوار الوطني كما يوحي بها العنوان وكما فهمنا من حديث خادم الحرمين الشريفين، هي معالجة معوقات ومنغصات الوحدة الوطنية، والعمل على تجاوزها، وتحقيق التماسك والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد.

كما أن جهود نشر ثقافة الحوار التي يتبناها مركز الحوار الوطني جهود طيبة، لكنها لا تزال خجولة ضعيفة، لم تقتحم ميدانها الحقيقي وهو الحوار بين الاتجاهات المختلفة، وتأهيل الناس للقبول بالتعددية المذهبية والفكرية، وتدريبهم على التعامل والتعاون في المشاريع المشتركة مع اختلاف انتماءاتهم المذهبية. ولا تزال لغة ثقافة الحوار التي يعتمدها المركز في مطبوعاته ضمن ثقافة المذهب الواحد والاتجاه الواحد، تخلو من أي نص أو شاهد من مصادر المذاهب الأخرى.


الحاجة لميثاق شرف يتخطى الصراع المذهبي

- هل مازلت تؤيد وترى أن الجماهير الشيعية عامة مستعدة للتوقيع على ميثاق شرف إسلامي يتجاوزون به الصراعات المذهبية والخلافات وهل مازلت ترى انفتاح الشيعة على الثقافة السنية أكبر من العكس؟

رغم ما يعانيه المواطنون الشيعة من إساءات، ورغم كل ما يبدو من بعضهم من تشنج في ردود فعله على تلك الإساءات، إلا أني أعتقد بتجاوب معظمهم مع أي دعوة جادة وأي مشروع للتقارب والتواصل، وقد لمست استعداد كثير من العلماء والمثقفين والناشطين الشيعة للتفاعل مع طرح أي ميثاق شرف لتجاوز الصراعات المذهبية، ولحماية الوحدة الوطنية.

وقد بادر جمع من أبناء وبنات القطيف لدعوة عدد من الشخصيات السنيّة من الرجال والنساء من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في برامج عاشوراء عند الشيعة في القطيف والإطلاع عليها، وقد حصل ذلك للعام الثالث على التوالي. وقابلهم الجمهور بكل حفاوة واحترام، وفي برامج عاشوراء للسنة الماضية ألقى أحد الدعاة السلفيين هو الدكتور الشيخ عبد الرحمن المحرج كلمة في وسط المعزّين الشيعة، وتفاعل معه الجمهور الشيعي مما يوضح قابلية الجمهور الشيعي للتجاوب مع أي خطوة أو بادرة إيجابية.

ولد ضلمى
06-01-10, 12:40 PM
الشيخ العريفي لم يخشى بقوله الحق لومة لائم ,,
وهذا مايجب ان يكون عليه مشائخنا ............
الشيعه كلهم زنادقه كفار ............ ولمن يقول ان
الكفار والزنادقة هم مراجعهم وعامة الشيعه مغرر بهم وو .
فالسؤال ؛ لماذا لا ينطبق هالكلام على النصارى وقساوستهم
وعامتهم ؟؟

بوح طيف
06-01-10, 12:48 PM
اخوي الغريب
يشرفني الوقت اللي قضيته في اقتباس كلامي والرد عليه
ولا يخفاك اختلاف الاراء من شيم البشر
انت جاحيتني بالرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام
وهو القائل (الحرب خدعة)
اي سياسة وفنون وليست بالسيف والدبابة فقط
وحتى ولو ماكان فيه حرب بمساها الاصطلاحي
الا ان فيه حرب تدار في الغرف المغلقة
وكفانا الله شر الحروب
عهد الرسول اللهم صلي عليه يختلف اختلاف كلي عن عهدنا
وهذا واقع لا جدال فيه
وكون السيستاني يستحق الشتم ليس موضوع النقاش هنا
الناس مقامات يأخي الكريم
والشيخ العريفي كلمته مو مثل كلمة اي شخص ثاني
وتصريح من الوزآرة أن هذآ التصريح لآيُمثلنآ .. وأنتهى الموضوع
انا اشوف في جملتك اعتراف ضمني بأهمية السياسة

عسل 2009
06-01-10, 12:54 PM
ونعم بالشيخ العريفى قاهر الرافضه

شموخ بدوية
06-01-10, 01:10 PM
هل أصبحنا بهذا الضعف بحيث نراعي شعور من يلعنون الصحااابة منذ مئات السنين

ولم يقل لهم احد شيئاً ..سنين ونحن نسمعهم ونحن صامتوون

وهم الصحاابة أشرف الخلق ..

والان عندما سب العريفي كبيرهم الذي علمهم السحر ..

نقول :لا لالا يجوز ...


الهذه الدرجة أصبحنا ضعفاء نبحث عن رضا الخلق ونترك رضا الخااااالق >> عجباً


لا يغيب عن ذهنك أخي حديث رسول الهدى : "من التمس رضا الله بسخط الناس، رضي الله عنه ... ...................................

Marat
06-01-10, 01:12 PM
طريقتهم نفس طريقة اليهود فيمن انكر المحرقة ... جعجعة من غير طحين ... لا يستطيعون عمل شيء لان النظام الغربي يكفل حرية التعبير حتى لو شتمت النصرانية ... واقصى ما يمكن ان يحصل عليه الزنديق الفاجر هو اعتذار غير ملزم من الشيخ الفاضل العريفي ...

الهنـوف
06-01-10, 01:15 PM
اما عقابه كثر منها :ro258es: ،
اي زنديق وفاجر وكافر بل اذا كانت هناك كلمات تفي بالغرض اكثر مما ذكرت فهي بالسيستاني :876564: ،
وانا ارى بأن الشيخ العريفي حفظة الله صاحب خلق بأنه اقتصر على كلمتي ( زنديق وفاجر ) .. (vv)

الهنـوف
06-01-10, 01:17 PM
طريقتهم نفس طريقة اليهود فيمن انكر المحرقة ... جعجعة من غير طحين ... لا يستطيعون عمل شيء لان النظام الغربي يكفل حرية التعبير حتى لو شتمت النصرانية ... واقصى ما يمكن ان يحصل عليه الزنديق الفاجر هو اعتذار غير ملزم من الشيخ الفاضل العريفي ...

اذا تمت المقارنه بين الرافضه واليهود والنصارى فنقول ان اليهود والنصارى اعز من الرافضه ،
على الاقل اليهود والنصارى لم يسبوا اصحاب نبييهما ، ولكن الزنادقه الروافض لعنوا وسبوا اصحاب النبي ،
عليهم من الله ما يستحقون ..

الغريب 595
06-01-10, 01:17 PM
اخوي الغريب

يشرفني الوقت اللي قضيته في اقتباس كلامي والرد عليه
ولا يخفاك اختلاف الاراء من شيم البشر
انت جاحيتني بالرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام
وهو القائل (الحرب خدعة)
اي سياسة وفنون وليست بالسيف والدبابة فقط
وحتى ولو ماكان فيه حرب بمساها الاصطلاحي
الا ان فيه حرب تدار في الغرف المغلقة
وكفانا الله شر الحروب
عهد الرسول اللهم صلي عليه يختلف اختلاف كلي عن عهدنا
وهذا واقع لا جدال فيه
وكون السيستاني يستحق الشتم ليس موضوع النقاش هنا
الناس مقامات يأخي الكريم
والشيخ العريفي كلمته مو مثل كلمة اي شخص ثاني
وتصريح من الوزآرة أن هذآ التصريح لآيُمثلنآ ..وأنتهى الموضوع
انا اشوف في جملتك اعتراف ضمني بأهمية السياسة







الحرب خُدعة .. لآشكـ بهآلشي
ولكن مو أنصيآع .. وخنوع .. وخوف من الطرف الآخر (asj)

وزي مآتفضلتي كلمة العريفي مو زي أي كلمة صحيح
طيب الشيعة يسبون الصحآبة وعآئشة ( رضي الله عنهم أجمعين )
لو أنكر الغريب وظبية نجد .. وقآلوا لآيجوز و و و (qq115)

وش تتوقعين مدى تأثير كلآمنــآ وشجبنــآ ..؟
هذآ إذآ لة تأثيــر ... :ro258es:

ولكن إذآ جآء الشجب والأستنكآر .. من شخص لة ثِقلة .. مهب أزين (asj)
علشآن يعرفون أِنة هآلتكفير والتقية اللي تمآرسونة ضدنآ .. مكشوفة
ولمآ يوصف التيستآني .. بآلفآجر .. وهل أخطئ .. بلعكس وصف صحيح لحآلهم مع مذهبهم (qq115)
اللي كلة قآئم على ... الزِنآ عفواً المُتعة المُبآحة (ask)

ورداً على آخر مآكتبتي .. أعترف بأهميتة صحيح
ولكن وإذآ مآجآبت نتيجة .. وش نسوي .. نبتل نسآيسهم (asj)

\\

وصحيح .. الآرآء تختلف .. (qq115)

شريف العتيبي
06-01-10, 01:19 PM
جزاه الله خير
ولابد أن السياسة تبع للدين وليس العكس
فالشيخ أصاب بقوله
فهم قبحهم الله يسبون الصحابه ليل ونهار سرا وجهار

http://www.youtube.com/watch?v=LsjQKpBx6uQ&feature=PlayList&p=264DB7524AF4590D&index=0

الله عليها عودت
06-01-10, 01:42 PM
الله مير يسلمه

والسيستاني ملعون ليوم الدين

اهو واتباعه

بوح طيف
06-01-10, 01:57 PM
اولا احب اوضح اني مو ضد اي شخص سب السيستاني
وإن كنت ارى شخصيا ان السب والقيل والقال من اهم عوامل تردي وتخلف المسلمين عن ماكانوا عليه
كل اللي بغيت اوضحه
اننا نعامل المواقف بحسب الاطار اللي حدثت فيه ونخلي عندنا شوية واقعية
بمعنى
اذا انا شخص محارب والجميع يسعى لاسقاطي
وماعندي وسائل حماية تضاهي ماعند عدوي
(ولسنا في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام حيث كان الايمان سيد الموقف وقتها)
في الحالة هذي اما اني اعلن الحرب بكل جدية واعلن مواقفي من اعدائي بدون تحفظ وبدون مراعاة لاحد وللاسف مابعد وصلنا هالمرحلة والحال مايبشر بحدوث هالشي عن قريب
او اني اكون سياسي وامشي وضعي وهذا اللي حاصل
في ناس تشوف انها انهزامية وناس تشوف انها جبن لكن انا اشوف انه تعقل ومجاراة للواقع المرير

أصفر عرقوب
06-01-10, 02:06 PM
طيب ولما زنادقة الشيعه يتكلمون بكلام كبير جدا ، ليه ما احد يحاسبهم او يقمعهم



ولا بس على علماء السنه اللي يتكلمون بالحق ولا غير الحق ؟ هل هو خوف على مشاعر الشيعه ؟


هذا يطالب بمطالب طائفته ولم يزندق أحداً ، شكلك ما تفهم

أصفر عرقوب
06-01-10, 02:08 PM
إذن لآ دآعي للخوف .. ( أنصر أخآكـ ظآلماً أو مظلوماً ) :ro258es:




لآتزعل وأنآ أخوكـ .. مكبرنً قول الشيخ حبتين (qq115)

كلكـ نظر .. الشيخ غير محسوب أبداً لآ على القيآدة السيآسية ولآ الدينية

وتصريح من الوزآرة أن هذآ التصريح لآيُمثلنآ .. وأنتهى الموضوع (asj)



لن ينتهي الموضوع بتصريح وزارة وسوف نرى



.

أصفر عرقوب
06-01-10, 02:10 PM
انا معاك اخوي اصفر مليون %

عواطفنا الدينية لازم يحكمها العقل ولا اقصد هنا التقليل من رجاحة الشيخ العريفي ابدا
الا ان غلطة الشاطر بعشرة
السياسة لها اساتذتها اللي يلوونون الكلام ويظهرونه بغير واقعه لهدف تجنب مالا يحمد عقباه
وهالاسلوب بعيد كل البعد عن المشائخ اللي يفرض عليهم قوة ايمانهم وسجيتهم الصافية عدم اتباعة
لذا اعط خبزك للخباز
وكلا يبدع في مجال تخصصه
وعذرا على الاطالة





مشكورة ظبية نجد كلامك عين العقل




.

أصفر عرقوب
06-01-10, 02:12 PM
وليش الخوف مسيطرً عليكم .. ومسوية لكم إيرآن .. بُعبع (qq115)

ليش هآلأنهزآمية بأنفسكم ..
قآلوا أيش .. حتى لآيقع مآلآيُحمد عُقبآة :ro258es:

ولنآ بالرسول علية الصلآة والسلآم وصحبِة إسوةً حسنة
فية أحد لآيعرف غزوة مؤتة .. 3000 ضد 200,000 (qq136)

من شآف الأرقآم قآل الرقم الكبير هو المُهآجم .. والعكس صحيح
الله لآيجيب حرب أو شيء من هآلقبيل .. لكن الوآحد يكون قد هآلدين ويقول كلمة الحق (qq115)

والتيستآني يُكفر جميع السنة .. وهذآ بحد ذآتة كفيل .. نرد علية
غير سب أُم المؤمنين والصحآبة .. (asj)


من قال لك أني لا أكفر السيستاني ، المسألة متى تقول وأين ومن أنت






.

أخو حمسا
06-01-10, 02:17 PM
والله من كم يوم وانا محتار بهذه القضية !!!!

إن جئت من جهة قلت : الروافض يستحقون قاتلهم الله ألا يرون سبهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليل نهار ، إلى متى ونحن على الذلة والهوان ، كل مشائخهم يسبون ويلعنون ونحن فقط شيخ من شيوخنا تكلم عنهم أثاموا الدنيا ولم يقعدوها

وإن جئت من جهة أخرى قلت : بل الحكمة والتروي وعدم إثارة الروافض والمنافقين لأن المشكلة راية السنة ضعيفة لا يوجد من يتبناها وراية الروافض قوية ولهم إعلام يجيدون تسييسه
والحكمة أن تعرف خير الخيرين وشر الشرين وإذا نهانا الله عن سب آلهة الكفار حتى لا يسبوا آلهتنا فمن باب أولى ربما عدم إثارة الزنادقة والعلمانيين لأنه بجد قهر عندما ترى رؤساء التحرير يتهجمون على الشيخ العريفي والإعلام المنافق وجدها فرصة خاصة أنه في بلدنا مفتوح لهم المجال على مصراعيه في هذه الأمور


محتار بين الأمرين وإن كنت أميل لرأيك

أصفر عرقوب
06-01-10, 02:20 PM
والله من كم يوم وانا محتار بهذه القضية !!!!


إن جئت من جهة قلت : الروافض يستحقون قاتلهم الله ألا يرون سبهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليل نهار ، إلى متى ونحن على الذلة والهوان ، كل مشائخهم يسبون ويلعنون ونحن فقط شيخ من شيوخنا تكلم عنهم أثاموا الدنيا ولم يقعدوها

وإن جئت من جهة أخرى قلت : بل الحكمة والتروي وعدم إثارة الروافض والمنافقين لأن المشكلة راية السنة ضعيفة لا يوجد من يتبناها وراية الروافض قوية ولهم إعلام يجيدون تسييسه
والحكمة أن تعرف خير الخيرين وشر الشرين وإذا نهانا الله عن سب آلهة الكفار حتى لا يسبوا آلهتنا فمن باب أولى ربما عدم إثارة الزنادقة والعلمانيين لأنه بجد قهر عندما ترى رؤساء التحرير يتهجمون على الشيخ العريفي والإعلام المنافق وجدها فرصة خاصة أنه في بلدنا مفتوح لهم المجال على مصراعيه في هذه الأمور



محتار بين الأمرين وإن كنت أميل لرأيك




مشكور أخو حمسا على التعليق الواقعي ولنسأل أنفسنا ماذا نستفيد من كلام العريفي ، الواقع أن ضرره أكثر من نفعه مع أننا نؤيد رأيه




.

حبيبي خالد
06-01-10, 02:29 PM
نعم ،اخطأ العريفي ، لانه قال بس شيخ زنديق فاجر ، وما قال كافر
ابدعت اخي الكريم(qq42)(a99)

فآرق عنـي !
06-01-10, 03:00 PM
بل ليته زاد بالقول والتحريض
على وجوب قتل
من سب الصحابة رضوان الله عليهم
وقتل من يتهم عرض زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
عائشة رضي الله عنها
وقبل هذا يجب قتل من قال بتحريف القرآن

عالم الإناث
06-01-10, 03:14 PM
الله يحفظ الشيخ العريفي..ويثبته..

أصفر عرقوب
06-01-10, 03:15 PM
بل ليته زاد بالقول والتحريض
على وجوب قتل
من سب الصحابة رضوان الله عليهم
وقتل من يتهم عرض زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
عائشة رضي الله عنها
وقبل هذا يجب قتل من قال بتحريف القرآن




كل من قال ما ذكرت كافر حلال دمه ولن نختلف على هذا ، الموضوع التصريح في غير المكان والزمان المناسبين





.

أصفر عرقوب
06-01-10, 03:21 PM
بدأ التراشق



http://www.anbacom.com/styles/almajarrah/images/arroww2.gif
شدد على أهمية ألا يتم التطرق لأفكار أعلى من وعي المصلين .. مفتي السعودية يصف اتهامات المالكي للمؤسسة الدينية بـ "المغالطات"
http://www.anbacom.com/newsm/4679.jpg انباؤكم - الرياض - وكالات :
رد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء، على الهجوم الذي شنه نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي أمس الأول على المؤسسة الدينية السعودية، حيث اتهم المفتي المالكي بإطلاقه "مغالطات" في هذا الصدد.

وكان نوري المالكي، قد هاجم المؤسسة الدينية الرسمية في السعودية، على خلفية هجوم أحد رجال الدين السعوديين على آية الله علي السيستاني.

لكن مفتي السعودية، رفض ما قاله رئيس مجلس الوزراء العراقي، وهو الذي دأب خلال الفترة الماضية على مهاجمة الموقف السعودي من بلاده، قبل أشهر قليلة من الانتخابات المقبلة حسبما ذكرت جريدة "الشرق الاوسط" في عددها الصادراليوم، الاربعاء.

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، إن "علماء السعودية أهل اتزان في ما يقولون وليسوا أهل تكفير أو تبديع، ولكنهم متبعون للكتاب والسنة، فهم يتعاملون مع كل شيء على حسب ما دل عليه الكتاب والسنة".

وفند هجوم نوري المالكي على المؤسسة الدينية الرسمية وعلمائها. وقال الشيخ عبد العزيز إن "دعوى أنهم يحملون فكرا تكفيريا فهذه دعوى مغالطة"، مؤكدا أن العلماء السعوديين "لا يسعون في تكفير أحد بلا حق".

وأضاف: "ومن تأمل منهج علماء هذا البلد من خلال رسائلهم ومؤلفاتهم وتعاملهم، وجد أنهم بعيدون عن التكفير، إنما هم متمسكون بالكتاب والسنة، ولا يسعون في تكفير أحد بلا حق، إنما هم متبعون للكتاب والسنة، وليسوا يحملون منهجا تكفيريا، وإنما يحملون وعيا سليما ودعوة صادقة ونصيحة لكل مسلم، وتوجيه الخير".

وشدد مفتي السعودية على أنه "لا ينبغي إطلاق مثل هذه المغالطات على دولة إسلامية مشهود لها بالخير والاعتدال في أحوالها كلها"، في إشارة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها نوري المالكي للمؤسسة الدينية الرسمية قبل يومين.

وفي رده على أهمية الترفع عن التهجم على الرموز الدينية قال: "اتهام البعض علماء السعودية ومؤسساتها بأنها تكفيرية، هذه دعوى مغالطة، بل هي مؤسسات علمية خيرة منهجها الكتاب والسنة".

وأكد على ضرورة "أن نسعى لما يوحد الكلمة ويجمع الصف وأن لا نكيل المغالطات للآخرين من دون برهان أو تأكد".

وشدد المفتي على أهمية أن يراعي خطباء الجمع في السعودية، المستويات الفكرية للمصلين، وأن لا يتم التطرق إلى موضوعات فوق المستوى الفكري للمأمومين لأنه لن يحدث فيهم التأثير المطلوب.

وقال إن "على خطيب الجمعة أن يعالج في كل خطبة مشكلة اجتماعية، سواء تتعلق بالعقيدة أو العبادات أو المعاملات أو الأحوال الشخصية، ينظر في أي قضية يعالجها أو أدب يدعو إليه، أو خلق فاضل يحث عليه، أو خلق سيئ يحذر منه. الخطيب يتعامل في خطبته مع مشكلات المجتمع لأنه يعيش بينهم".

وشدد على أن "دور خطيب الجمعة يتركز على علاج القضايا، وتصحيح الأوضاع، ومخاطبة الناس على قدر عقولهم. المسجد يجتمع فيه طبقات مثقفة وأخرى ذات علم، وثالثة أقل، فهم مختلفون في مقدار تحملهم واستيعابهم. يجب أن يخرجوا من المسجد بنتيجة".



http://www.anbacom.com/news.php?action=show&id=4679




.

لالـه
06-01-10, 03:21 PM
كل من قال ما ذكرت كافر حلال دمه ولن نختلف على هذا ، الموضوع التصريح في غير المكان والزمان المناسبين






.


صدقت أخي .. وهذا كل مافي الأمر !!

احترامي

فآرق عنـي !
06-01-10, 03:26 PM
كل من قال ما ذكرت كافر حلال دمه ولن نختلف على هذا ، الموضوع التصريح في غير المكان والزمان المناسبين







.

يا أخي أصفر
لا عليك الدولة بسهولة تستطيع التملص كالزئبق
لو سب الروافض أبوهم الملك عبدالعزيز
علناً على صحفهم صدقني ستطلق الدولة
أبواقها ومشايخ الشيكات لقذف عرض نجاد : )
هم في حوزتهم الرسمية في قم
يدرسون خنازيرهم تكرم ويكرم القارئ
روايات توجب قتل السني وأنك حلال الدم والعرض والمال
وكثير من ساستهم ولا يضيرنا
فهم يعلمون هذه الحقيقة وإن قلت سيستغلون
ما صرح به العريفي
سأقول كل المنتسبين للأديان يكفرون بعضهم بعض
وهكذا الديمقراطية صرح برأي قابل للنقاس على المستقلة : )
الروافض غوغائية سيصرخون وقتا قصير ثم يعودون
لعبادة قبورهم وخزعبلاتهم
ومن حيث المبدأ والمعتقد
من قال بتحريف القرآن وقذف أمنا عائشة رضي الله عنه
تهون الحياة من دونهم فما بالك تصريح

بنت الهيلا
06-01-10, 03:30 PM
ياصاحب الموضوع مافي داعي للشوشره

حفظك الله ياشيخنا الفاضل

أصفر عرقوب
06-01-10, 03:34 PM
ياصاحب الموضوع مافي داعي للشوشره

حفظك الله ياشيخنا الفاضل



يا صاحبة الرد ، أي شوشرة تقصدين الموضوع مازال ساخناً وهذا منتدى الحوار الفكري فماذا أتى بك




.

الغريب 595
06-01-10, 03:58 PM
كل من قال ما ذكرت كافر حلال دمه ولن نختلف على هذا ، الموضوع التصريح في غير المكان والزمان المناسبين




.

طيب أخوي أصفر
خذني بحلمكـ شوي .. وعطني أسوء الأحتمآلآت اللي تبي تصير ..؟ :)

ونيس1
06-01-10, 04:06 PM
اصفر عرقوب اسمح لي انت منافق لاتاخذك الغيره على شرف رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يلطخه الروافض باتهام عائشه
بالفجور عايئشه حب رسول الله الذي قبض بين حجرها ونحرها
يطعنونها بشرفها ويلعنون والدها ابو بكر رضى الله عنه لعنهم الله ويلعنون امير المومنين عمر ونت تحابيهم وتنافق لهم انت ومن على شاكلتك مثل صخلة نجد
خايف
على مشاعرهم تخدش من كلام العريفي وهم يحللوون عرض ودم ومال السني
كفاكم نفاق يامةمحمد هل انت افقه من العريفي ون كان مذنب ذنبه عليه بس انت وشمثير ثائرتك
اشوف ماثارة ثائرتك من تصريحاتهم ضد السنه سوى على المستوى السياسي او الاجتماعي
لايدخرون كلمة بذيئه الا وقذفو علمائنا بها
الاتاخذكم الغيره لعلمائكم الاتاخذكم الغيره لصحابتكم الاتاخذكم الغيره لامكم عائشه اذا كنتم من ابنائها المومنين الاتاخذكم الغيره لشرف رسولكم وشرف بيته الشريف
ياسفاه على الرجال قال اخطى العريفي
يعني اخطاء العريفي وصاب اصفر عرقوب وصخلة نجد
اخوي اصفر عرقوب
ارجو ان تترك هذالجدال العقيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العاطفية
06-01-10, 05:12 PM
صراحة صادقيـن الجماعـة
يعني حنا مساكيـن

ذليلين

ضعيفين

من جد خلينا كذا

هذي مواضيع سياسية

ركزوا هاااااه ترا مالها اصووول عقدية مررره (هع)

خليها بيد الحكومة والله يهدينا

يعني لو خلا الخطبة عن فضل الصلاة او الزكاة احسن

ايش عرفو بدا الكلام

صراحه صراحه من جد يا اخ عرقوب انت فكرك عالي

وانسان الواحد يعتز انوو عربي

وااااصل وإلى الاماام

وسااارعي للمجد والعلياااااااااااااااااااء

بياض الثلج
06-01-10, 05:16 PM
طيب هم قالو بقناة العالم أن الملك عبدالله حفظه الله ولد .....

وقالو ان العلماء عندنا كفار
وحلقات وحلقات كلها لشتم العلماء والأسرة المالكة
هدا غير عن شتم عائشة رضي الله عنها والصحابة رضوان الله عليهم
ليه ماقدمنا عليهم شكوى

أبو البراء.....
06-01-10, 05:26 PM
لازم السيستاني يرفع راسو لأن الشيخ العريفي قبل يذكره
عالأقل أعترف فيه بني آدم قذر
أنا كنت ظن السيستاني ابليس متمثل بصورة بشر أخرس مايحكي

faris.130
06-01-10, 05:32 PM
من اول ما شفت موضوع اصفر عرقوب
عرفت اننننننننننننه مناففففففففففففففق
والرافض مو زنديق كفار
قاتلهم الله

أصفر عرقوب
06-01-10, 06:32 PM
طيب أخوي أصفر
خذني بحلمكـ شوي .. وعطني أسوء الأحتمآلآت اللي تبي تصير ..؟ :)



الحقيقة لا أعرف بالضبط ماذا سيحدث لكن بدأ بعض المشائخ والعلماء السعوديون بالرد على العريفي وإن كان ردهم مؤدباً بعدين الحكومة العراقية سوف تشتكي على المنظمات الإسلامية مثل منظمة المؤتمر الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي ومنظمة علماء المسلمين وهذه المنظمات لن ترضى أبداً بهذا التصريح وسوف تكون بلبلة نحن في غنى عنها ، لكن أعتقد أن القيادة السعودية لن تسكت وهذا هو المهم .



.

أصفر عرقوب
06-01-10, 06:41 PM
صدقت أخي .. وهذا كل مافي الأمر !!

احترامي


حياك الله لالـه ، كل ما في الأمر أن بعض الجهلة كالعادة نعتوني بالمنافق فقط \




اصفر عرقوب اسمح لي انت منافق لاتاخذك الغيره على شرف رسول الله صلى الله عليه وسلم





من اول ما شفت موضوع اصفر عرقوب
عرفت اننننننننننننه مناففففففففففففففق



العادة أطلع من الموضوع بثلاث أو أربع صفات ، تحياتي




.

أصفر عرقوب
06-01-10, 06:44 PM
طيب هم قالو بقناة العالم أن الملك عبدالله حفظه الله ولد .....

وقالو ان العلماء عندنا كفار
وحلقات وحلقات كلها لشتم العلماء والأسرة المالكة
هدا غير عن شتم عائشة رضي الله عنها والصحابة رضوان الله عليهم
ليه ماقدمنا عليهم شكوى


أيوه ليييييييييييش ، أنا معك






.

خيّال الكحيلة
06-01-10, 06:56 PM
لا حول ولا وقوة الا بالله
هناك من يدافع عن الشيعة من امة محمد صلى الله علية وسلم
سبحان الله الشيعة زعلانين والسنه رافضه
:6655:

اللطيفة
06-01-10, 07:13 PM
اللي أحرق نفسية الروافض هو أن راية أهل السنة لاتزال مرفوعة
وهذا ماتتباكى الروافض منه عند العجوز الصفوية :D
ماذا بوسع الشيخ العريفي وغيره أن يقول وهو يرى
مخططاتها التي
لاتحجب بغربال !!
الم يجعل الله في قلوب أهل السنة محبة نبيهم أين غيرتنا وكرامتنا
ونحن نرى أحفاد العلقمي ومعمميهم يجولون في الأرض
يكذبون أقوال رسولنا ويحدثون في ديننا ويلعنون صحابة رسولنا
وتحت لواء الإسلام يدندنون !!(ekaj)
حري بالشيخ العريفي وأسود السنة أن يطالبوا بحرق أأئمة الروافض
ولاتحزن فكلام العريفي لن يحاسبه عليه أحد !!
والسبب بسيط أن الحكومة السعودية لن تقف مع الروافض
وهي تعلم مامخططاتهم !!!
سبقك بها نمر الباقرفي خطبته العصماء شل الله أركانه :hgfyhg14k
تقبلوا شكري وتقديري
اللطيفة00

» سنيوره «
06-01-10, 07:45 PM
والله انت اللي جنيت على نفسك
بسب أحد المشايخ
ياعرقوب إبليس
الشيخ قال الحق
وانتم كلامكم باطل وعايشين على الباطل شئتم أم أبيتم

والشيعه خيبهم الله يسمون الشيخ
ابن جبرين رحمه الله ابن جبوره

وماخلو شيخ ماسبوه

بوح طيف
06-01-10, 07:54 PM
ياأخ ونيس لازم تعرف ان للحوار اصول
ولسان المرء انعكاس لذاته
اذا كل شخص جا بما يخالف رايك راح تغلط عليه
فأنا اشوف ان مكانك بعيد كل البعد
عن ملتقى الحوار الفكري المفتوح
وحاول تثقف نفسك اكثر عشان تستوعب اللي قلته

موب صاحية
06-01-10, 07:54 PM
لم يكبر هذا الشيخ في عيني الا عندما نطق بالحق ورفض أن يعتذر للروافض !!
ومادام أمثاله موجود بيننا فأمة محمد صلى الله علية وسلم انشاء الله بخير.
اللهم احفظه من مكر الروافض.

بوح طيف
06-01-10, 08:00 PM
المعارضين لرأيي كثير وهذي بالنهاية وجهات نظر
لكن يظل الفرق كبير بين الثرى والثريا
لاحظ ياأخ ونيس رد الاخ الغريب والاخ فارق عني
رغم انها ردود منافية لقناعاتي الا انها تجبرك على احترامها
وهنا يكمن الابداع في فن الاقناع

Nabil48
06-01-10, 08:02 PM
الى المرجع الاعلى مع التحية
شعر : صلاح يوسف

نطقت كل صخور الأرض ِ
والمولى المبجلْ ..
لم يزلْ يسبحُ في بحر السكوتْ
لم يزلْ يقبعُ في الكهفِ وحيداً
أو لعلَ المرجع الأعلى بأرضي
نائمٌ في بطن ِ حوتْ ..!
مستجابٌ ..
فإذا أومأ لله برأسهْ...
يُبعَثُ الميتُ
والحيُ يموتْ
انهُ المعصومُ من كل ِ الخطايا
وهو الصامتُ ..
والناطقُ باسم الملكوتْ
فعلاماتُ التقى ..
والزهدِ والإخلاص ِ ..
بانتْ فوقَ وجهه
وعلى لحيته من شدة الزهدِ
تعيشُ العنكبوتْ ..
لم يصلي منذ أعوام ٍ
فقد أعفاهُ ربُ الكون
من كل صلاة
لم يزُرْ قبرَ علي ٍ ..
كلما احتاجَ لان يلقى علياً ..
طَلَبَ الوحيَ
وبالوحي ِ دعاهْ
كيف لا ...؟
وهو الأعلى ..
ومنْ يوصَفُ بالأعلى سواهْ ..؟
كيف لا ...؟
وهو الحاملُ صكّ الأبدية
وهو المانحُ للناس الحياة
نصفُ قرن ٍ مرّ ..
والمرجعُ يغفو
لا يرى القردَ ..
ولا القردُ يراهْ
مرة ً قلتُ لصَحْبي ..
لم لا يظهرُ بينَ الناس يوماً ..؟
لم لا يخطب في تلك الجموعْ ...؟
اهوَ خيرٌ من أبي الزهراء ِ
خيرٌ من يسوعْ ..؟
فاستشاطوا غضباً مني وقالوا
هو قلبُ الله ِ
والكلُ لقلبِ الله
في الأرض ضلوعْ
فبهِ تشبعُ أفواهٌ ..
وأفواهٌ تجوعْ
فتفجرتُ من الغيظِ وقلتُ
نصفُ قرن ٍ مرّ ..
والمرجع يغفو ..
فوق تلٍ من خرافاتٍ
ودس ٍ وضغينة ..
ويربي في قلوب الشيعة السذج
أحقاداً دفينة
وإذا جاء فقيرٌ
ينشد الحوزة بعضاً ..
من فتات الخمس قالوا ..
إنما الأموال والأولاد زينه
لا تخافوا معشر الشيعة
ناموا واطمئنوا ..
إن دين الله في أيد أمينة

منقول

بوح طيف
06-01-10, 08:04 PM
لم يكبر هذا الشيخ في عيني الا عندما نطق بالحق ورفض أن يعتذر للروافض !!
ومادام أمثاله موجود بيننا فأمة محمد صلى الله علية وسلم انشاء الله بخير.
اللهم احفظه من مكر الروافض.




الشيخ العريفي كبير وطول عمره كبير ماهو محتاج كلمه عشان تكبرة ولا في كلام ممكن يصغره

أصفر عرقوب
06-01-10, 08:07 PM
والله انت اللي جنيت على نفسك
بسب أحد المشايخ
ياعرقوب إبليس
الشيخ قال الحق
وانتم كلامكم باطل وعايشين على الباطل شئتم أم أبيتم

والشيعه خيبهم الله يسمون الشيخ
ابن جبرين رحمه الله ابن جبوره

وماخلو شيخ ماسبوه




وين سبيته ، اقتبسي السب اللي تقولين عليه




.

موب صاحية
06-01-10, 08:18 PM
الشيخ العريفي كبير وطول عمره كبير ماهو محتاج كلمه عشان تكبرة ولا في كلام ممكن يصغره




ربما بالنسبة لك انت!!

بوح طيف
06-01-10, 08:32 PM
وانت!!!!؟(z)

عطر الورد وانفاسه
06-01-10, 08:37 PM
الشيعه كلاب اصلا هم يتهمون بان القرآن الكريم ناقص والله عز وجل قال في كتابه الكريم

انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والعريفي ماقصر فيهم

اللطيفة
06-01-10, 08:42 PM
وين سبيته ، اقتبسي السب اللي تقولين عليه





.

من عنوان موضوعك ياأصفر عرقوب كأنك تهدد:hgfyhg14k
اللهم أحفظ الشيخ محمدالعريفي
اللطيفة00

بنت الهيلا
06-01-10, 11:24 PM
يا صاحبة الرد ، أي شوشرة تقصدين الموضوع مازال ساخناً وهذا منتدى الحوار الفكري فماذا أتى بك





.

اي حوار فكري معاك اصلا مارديت الى عشان الشيخ الفاضل

بعدين ليه انت مواضيعك دائم ضد الحجاب وضد العلماء وضد حلقات التحفيظ

وفي الاخر ان شاءالله يهديك ترى الدنياء قصيره وسوف تحاسب على كل حرف كتبته

حاسيوا نفسكم قبل ان تحاسبوا

أصفر عرقوب
07-01-10, 12:26 AM
اي حوار فكري معاك اصلا مارديت الى عشان الشيخ الفاضل

بعدين ليه انت مواضيعك دائم ضد الحجاب وضد العلماء وضد حلقات التحفيظ

وفي الاخر ان شاءالله يهديك ترى الدنياء قصيره وسوف تحاسب على كل حرف كتبته

حاسيوا نفسكم قبل ان تحاسبوا


طيب ، مشكورة






.

عسل 2009
07-01-10, 12:40 AM
:ham020::ham020::ham020::ham020:

اخو جميلة
07-01-10, 12:47 AM
اذا كان في خطاء فالخطاء على أعلامنا مو على الشيخ

اللحين لاحظ في إيران وبعض وسائل الاعلام عندهم وش يقولون ؟

ماحد تكلم ولاحد قال شيء فيهم على اعتبار إن أراء العامه ماتمثل رأي الدوله الرسمي

لكن عندها في السعودية إي شيخ يقول كلام حتى لو في خطبة جمعه ثارت الدنيا علينا
وهم في وسائل اعلامهم وفي صحافتهم يقولون أشياء افضع من كلام العريفي غير الكلام الي يقولونه في حوزاتهم وحسينياتهم

الدعوه أستهداف للسعودية وللمشايخ بشكل خاص لو كان فيه انصاف كان قالوا الشيخ يعبر عن رأيه ورأي الشيخ خاص فيه ولا يعبر عن جهه رسمية

وحق من حقوقه مثل ماهو حق لمشايخ الحوزات الايرانية الي محد قالهم شي

أصفر عرقوب
07-01-10, 12:53 AM
اقتباس من بصل 2009 :


السيستاني فاجر زنديق


صفقوا له يا شباب ترى ما يدري وش السالفة




.

عسل 2009
07-01-10, 12:56 AM
اقتباس من بصل 2009 :


السيستاني فاجر زنديق


صفقوا له يا شباب ترى ما يدري وش السالفة




.

برجع يرافضى بس اصبر شوى انشغلت والنت فصل اصبر

بياض الثلج
07-01-10, 01:17 AM
أيوه ليييييييييييش ، أنا معك







.

تعودنا على الذل
تعودنا على الاهانة ونشوفه شي عادي
ممكن الاجيال القادمة يكون لها كرامة افضل منّنا

واتسبديه
07-01-10, 01:24 AM
الله يستر عليه ويحفظه من هالمحسوبين

بندر الايداء
07-01-10, 01:24 AM
لقد أثبت العريفي في خطبته عندما قال أن السيستاني فاجر زنديق بأن رجال الفقه عندنا لا يفقهون في السياسة ولقد أوقع المؤسسة الدينية والقيادة السياسية في حرج بالغ حينما تطاول على مرجع كبير للشيعة ، وأعتقد أنه لا بد من عقابه وإلا سوف تلصق التهمة بالقيادة السياسية بأنها متفقة معه في قوله ، يجب إيقاف تصريحات مشائخ هذا البلد المرتبطة بالسياسة أو الأوضاع السياسية من المفتي وغيره من المشائخ ، ويجب أن لا ننسى ما حصل للشيخ بن جبرين رحمه الله عندما كان في ألمانيا للعلاج فقد تم رفع دعوى عليه ووقفت معه السعودية بكامل ثقلها وتم ارجاعه ، تكفير مراجع الشيعة مقبول عندما يكتب في منتدى مثل قصيمي نت لكن لا يجب أن يكتب في مواقع المشائخ أبداً ، كلنا مع رأي الشيخ العريفي في قوله عن السيستاني لكن بما أنه محسوب من مشائخ السعودية ومن الدعاة فيجب أن لا يصدر منه هذا القول الذي تم استغلاله سياسياً الآن ضد السعودية .


فلا نامت اعين الجبناء

أصفر عرقوب
07-01-10, 02:17 AM
الشيخ العرعور متخصص في الرد على الرافضة في قناة صفا وقد آلمهم أيما إيلام مثلما فعل ذلك الشيخ عثمان الخميس والبلوشي بل لقد هرب آخرهم لا يلوي على شيء ، الجدال مع الرافضة يحتاج لعلم وصبر وأسلوب ولكم في الشيخ العرعور قدوة حسنة .




.

الوافي3
07-01-10, 02:25 AM
الشيخ العريفي حفظه قال :-
أن السيستاني زنديق
الشيخ العريفي حاور في أكثر من حلقه بعضٌ من علماء الرافضه
ويعرف السجية والطبيعه

وأنت ماتقول يا أصفر عرقوب عندما تشاهد هذه الفتاوى لسستانيهم


http://i34.tinypic.com/4hz2f9.gif



http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/5/12/57n545cms.jpg







يقول أن الصلاة مع النواصب لاتجووووز
مدري من هم النواصب يا أصفر عرقوب اليهود والنصارى مثلاً ؟؟؟؟

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/5/12/x624ltjf3.jpg

أصفر عرقوب
07-01-10, 02:47 AM
الوافي ثلاثة يبدو أنك لم تقرأ كامل الموضوع ، السيستاني شيطان من شياطين الإنس وعليه يقع وزر كلامه وعليه وزر من اتبع فتاوية ، المسألة ليست في كفره أو اسلامه المسألة أن العريفي سبب مشكلة سياسية ودينية وبهذا القول سوف تشتد الشحناء والبغضاء بين السنة والشيعة وقد يدفع سنة العراق ثمن غلطة العريفي




.

GoodGirl
07-01-10, 03:20 AM
أصفر كلامك لاغبآر علية يجب ان لايأخذنا تيار الغيرة ونسكت عن الخطأ..
فالشيخ العريفي مثله مثل اي شخص ليس نبيآ حتى تخآفون من انتقآده ومحآسبته...

إعتدال
07-01-10, 03:28 AM
أنا مادري مته يرضى الليبراليون علينا
أن اسكتو مشايخنا قالو مافيهم وطنيه
وأن تكلمو قالو ملاقيف ويسببون شحناء سياسيه
أجل الحين حرب وضرب وأسر وخلافات وكلام كبير بينهم
وماوقفت الا على كلمة العريفي (q84)
يــــاحليلكم (qq15)

الوافي3
07-01-10, 04:32 AM
الوافي ثلاثة يبدو أنك لم تقرأ كامل الموضوع ، السيستاني شيطان من شياطين الإنس وعليه يقع وزر كلامه وعليه وزر من اتبع فتاوية ، المسألة ليست في كفره أو اسلامه المسألة أن العريفي سبب مشكلة سياسية ودينية وبهذا القول سوف تشتد الشحناء والبغضاء بين السنة والشيعة وقد يدفع سنة العراق ثمن غلطة العريفي




.


ومهما تكٌن عند إمرئ من خليقةٌ ,,,,,,,,, وإن خالها تٌخفى على الناس تٌعلم
تصدق إني كنت شاك بس هلحين تأكدت
المشكله إني أحبك مدري ليه:d

شف يا أصفر
نمر النمر عندما أستنجد بإيران كمرجع ديني له
كانت هناك أعذار للرجل بإعتبار أنه أنتهكت كرامته
قد يكون ذكرتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنيه على إستحياء
ودخلت هذا المضمار عن طريق المساواه ليس إلا
الآن عندما تكلم الشيخ العريفي
لماذا سميتموها مشكله سياسيه ؟؟؟؟

شكرا لك

أصفر عرقوب
07-01-10, 08:46 AM
ومهما تكٌن عند إمرئ من خليقةٌ ,,,,,,,,, وإن خالها تٌخفى على الناس تٌعلم
تصدق إني كنت شاك بس هلحين تأكدت
المشكله إني أحبك مدري ليه:d

شف يا أصفر
نمر النمر عندما أستنجد بإيران كمرجع ديني له
كانت هناك أعذار للرجل بإعتبار أنه أنتهكت كرامته
قد يكون ذكرتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنيه على إستحياء
ودخلت هذا المضمار عن طريق المساواه ليس إلا
الآن عندما تكلم الشيخ العريفي
لماذا سميتموها مشكله سياسيه ؟؟؟؟

شكرا لك



نمر النمر خائن لبلده ويُفترض أن يسجن مؤبد لكنه كان يطالب بحقوق يدعيها ولم يكفر مشائخنا ويزندقهم ، أما وقد تكلم كلب ايران المالكي وتدخل في الموضع فهنا صارت القضية سياسية ، ومشكور والله يعلم أني أحبك وأقدرك ، وليت الذين يعارضون آرائي مثلك





.

أصفر عرقوب
07-01-10, 08:48 AM
أصفر كلامك لاغبآر علية يجب ان لايأخذنا تيار الغيرة ونسكت عن الخطأ..
فالشيخ العريفي مثله مثل اي شخص ليس نبيآ حتى تخآفون من انتقآده ومحآسبته...



مشكورة GoodGirl ، الله يكثر أمثالك في هذا المنتدى





.

AbduLraHmN
07-01-10, 01:46 PM
اصفر عرقوب شف هذي تزوجها وعيش شبابك معها وخل عنك العريفي










http://www13.0zz0.com/2010/01/03/23/291073745.jpg (http://www13.0zz0.com/2010/01/03/23/291073745.jpg)

أصفر عرقوب
07-01-10, 01:51 PM
اصفر عرقوب شف هذي تزوجها وعيش شبابك معها وخل عنك العريفي











http://www13.0zz0.com/2010/01/03/23/291073745.jpg (http://www13.0zz0.com/2010/01/03/23/291073745.jpg)





ما شاء الله ، أمك تشرب تتن







.

GoodGirl
07-01-10, 02:19 PM
أعتقد ان من حرم زواج المتعة عمر بن الخطاب وليس الرسول ..او انا غلطانة

بياض الثلج
10-01-10, 04:38 PM
قبل قليل كنت أشوف برنامج لشيخ نبيل العوضي ويتكلم فيه عن الشيخ العريفي يقول أنه أخطاء ومو من حقه شتم السيستاني

ويدعو الى التقارب بين السنة والشيعة

أصفر عرقوب
10-01-10, 06:33 PM
أعتقد ان من حرم زواج المتعة عمر بن الخطاب وليس الرسول ..او انا غلطانة


اقرأي هذه الصفحة فستفيدك


http://www.yabeyrouth.com/pages/index3203.htm






.

أصفر عرقوب
10-01-10, 06:35 PM
قبل قليل كنت أشوف برنامج لشيخ نبيل العوضي ويتكلم فيه عن الشيخ العريفي يقول أنه أخطاء ومو من حقه شتم السيستاني

ويدعو الى التقارب بين السنة والشيعة


الشيخ نبيل العوضي والشيخ حامد العلي من الذين أستمتع بمشاهدتهما ، تحياتي




.

دانه بعين بحاري
10-01-10, 06:57 PM
طول عمرنا ساكتين
وبنظل ساكتين
مادام انه اذا احد من المسلمين الموحدين
قال كلمة الحق
في اشخاص نجاستهم تشمها في كل مكان
تجي انت وغيرك وتطالبون بحسن الحوار
واشتغلت بكلمه ابسط من مايقال في حق زناديق كفره
ياأخي الى متى نتبع سياسة الارجاف
مع من يستحق0

أميره بدنيتي
10-01-10, 11:46 PM
أعتقد ان من حرم زواج المتعة عمر بن الخطاب وليس الرسول ..او انا غلطانة


هيه ... ياإنتي تادبي .. النبي محمد عليه أفضل الصلاة واتم التسليم

مو أصغر عيالك
عشان تقولي الرسول كدا حاف (qq136)

وبعدين أترضي عن الفاروق قاهر المجوس

وزواج المتعه النبي صلى الله عليه وسلم أحلها للصحابه في يوم خيبر واحلهم أكل لحوم الحمر الأهليه

وبعد كدا حرمها عليهم ... بس ناسيه الحديث ... حتى احد الرواة للحديث هو علي بن أبي طالب


وياصاحب الموضوع ... لا يكثر هرجك يا اخوي الفاضل

أمممممم صحيح أنا أوافقك الرأي إنه الشيخ العريفي الله يحفظه ياااااار ب من كيد المجوس

خربها مره يوم سب الزنديق الفاجر التيستاني ... لكن أحسن خليهم يحسون بالقهر

إللي نحس فيه لمن يسبون أصحاب نبينا عليه الصلاة والسلام .. إلي حاربوا معاه

وساندوه في دعوته وبشرهم بأبي هوا وأمي بالجنة وأولهم الأربعه الخلفاء الراشدين (qq168)

سحابة شوق
11-01-10, 01:35 AM
الشيخ محمد عريفي
قال كلمة حق واذا اخطاء اخطاء بانه لم يزيد على هذه الكلمتين بالكفر

ربع ريال
11-01-10, 03:30 PM
سؤال طيب لك ياشيخ العرب اصفر عرقوب :)

الى متى نسكت على سبهم لمشايخنا وحكامنا وقبل هذولا والاهم منهم ام المؤمنين وصحابة احب الخلق لنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟



الى متى وحنا ننذل ونهان ؟


ماجاء اليوم يا اصفر نرفع روسنا ؟

بياض الثلج
11-01-10, 05:03 PM
ليه الحكومة ماترفع قضية على هذا وهو يشتم الملك عبدالله

http://www.youtube.com/watch?v=EI7IqajjLWY&feature=player_embedded

محبة المجدب
11-01-10, 06:46 PM
عاد احترم نفسك لاتتكلم على الشيخ العريفي

أوبآل
11-01-10, 06:50 PM
والسستاني فعلاً زنديق

استغرب من الي زعل من هالكلمه طول عمرنا نعرف انه زنديق فاجر جاب شي جديد؟

الهلالي
11-01-10, 06:55 PM
وصلني من شخص عايش بالشرقيه ، ان العريفي كان له محاضرة الباريح بالهفوف ، وتم الغائها

فلما سأل احد المسؤلين قال له ان رجال شيعه لهم وزنهم طلبوا من امير الشرقيه منع العريفي من الحضور ، لان شبابهم يتوعدون بأنهم سيحرقون مكان تواجد الشيخ

أصفر عرقوب
11-01-10, 07:16 PM
لجميع من لم أرد عليهم ، لم أكن أريد أن يكبر الموضوع وبعض الردود واضح أن صاحبها أو صاحبتها لم يقرأ الموضوع وردودي كاملة ، لذا للمعلومية ولآخر مرة أنا قلت أني أوافق العريفي على كلامه في السيستاني واحتجاجي كان على توقيت ومكان تصريحه .
نعم هم يسبون أمهات المؤمنين والصحابة وهذا معروف وليس بجديد وكل إناء بالذي فيه ينضح ، هنا أستغرب من هيئة كبار العلماء سكوتهم على هذه الشتائم من معممي إيران وسكوتهم على التحريض ضد السنة ( الوهابية ) كما يزعمون لأن شتائمهم ليست جديدة وهيئة كبار العلماء جهاز رسمي تابع للحكومة فلماذا السكوت على هذه الإهانات ، التصريحات الفردية يستطيعون قمعها بآلتهم الإعلامية الكبيرة وأصوات السياسيين والعلماء التابعين والموالين لهم ، أما نحن فماذا عندنا ، لا شيء يذكر ، هيئة كبار العلماء ليست مستقلة برأيها وإلا لكنا رأيناها تدافع عن الإسلام والمسلمين كما ينبغي ، ليت عملية الإصلاح تبدأ فيها ثم منها ، عندها سنرى تغيراً كبيرا .





.

بندر الايداء
11-01-10, 08:40 PM
لجميع من لم أرد عليهم ، لم أكن أريد أن يكبر الموضوع وبعض الردود واضح أن صاحبها أو صاحبتها لم يقرأ الموضوع وردودي كاملة ، لذا للمعلومية ولآخر مرة أنا قلت أني أوافق العريفي على كلامه في السيستاني واحتجاجي كان على توقيت ومكان تصريحه .

نعم هم يسبون أمهات المؤمنين والصحابة وهذا معروف وليس بجديد وكل إناء بالذي فيه ينضح ، هنا أستغرب من هيئة كبار العلماء سكوتهم على هذه الشتائم من معممي إيران وسكوتهم على التحريض ضد السنة ( الوهابية ) كما يزعمون لأن شتائمهم ليست جديدة وهيئة كبار العلماء جهاز رسمي تابع للحكومة فلماذا السكوت على هذه الإهانات ، التصريحات الفردية يستطيعون قمعها بآلتهم الإعلامية الكبيرة وأصوات السياسيين والعلماء التابعين والموالين لهم ، أما نحن فماذا عندنا ، لا شيء يذكر ، هيئة كبار العلماء ليست مستقلة برأيها وإلا لكنا رأيناها تدافع عن الإسلام والمسلمين كما ينبغي ، ليت عملية الإصلاح تبدأ فيها ثم منها ، عندها سنرى تغيراً كبيرا ..


لقد أثبت العريفي في خطبته عندما قال أن السيستاني فاجر زنديق بأن رجال الفقه عندنا لا يفقهون في السياسة ولقد أوقع المؤسسة الدينية والقيادة السياسية في حرج بالغ حينما تطاول على مرجع كبير للشيعة ، وأعتقد أنه لا بد من عقابه وإلا سوف تلصق التهمة بالقيادة السياسية بأنها متفقة معه في قوله ، يجب إيقاف تصريحات مشائخ هذا البلد المرتبطة بالسياسة أو الأوضاع السياسية من المفتي وغيره من المشائخ ، ويجب أن لا ننسى ما حصل للشيخ بن جبرين رحمه الله عندما كان في ألمانيا للعلاج فقد تم رفع دعوى عليه ووقفت معه السعودية بكامل ثقلها وتم ارجاعه ، تكفير مراجع الشيعة مقبول عندما يكتب في منتدى مثل قصيمي نت لكن لا يجب أن يكتب في مواقع المشائخ أبداً ، كلنا مع رأي الشيخ العريفي في قوله عن السيستاني لكن بما أنه محسوب من مشائخ السعودية ومن الدعاة فيجب أن لا يصدر منه هذا القول الذي تم استغلاله سياسياً الآن ضد السعودية .

سبحانك ربي ماارحمك

الهزبر النجدي
12-01-10, 01:13 AM
بإسم الحكمة تفعل هذا ؟

بإسم العزة !

هل تضن أنك بإحسان أساليب التمرغ في الوحل ... انك فعلاً داهية ومدرك للواقع أكثر من غيرك !!

لا ... ويقولون أرفع راسك أنت ساعودي ... مالة عليكم

احساسي حرير
12-01-10, 03:44 AM
السؤال هل العريفي من علماء الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟
عشان يكون كلامه محسوب على الدولة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أصفر عرقوب
12-01-10, 04:53 AM
بإسم الحكمة تفعل هذا ؟

بإسم العزة !

هل تضن أنك بإحسان أساليب التمرغ في الوحل ... انك فعلاً داهية ومدرك للواقع أكثر من غيرك !!

لا ... ويقولون أرفع راسك أنت ساعودي ... مالة عليكم






على العموم إحسان أساليب التمرغ بالوحل مصطلح أول مرة يمر علي لذا لا أدري كيف أرد عليه ، اترك كلامي وانظر للمشائخ الذين عارضوا أو لم يوافقوا على كلام العريفي حيث أحدث أزمة لم يكن لها داع ٍ .





.

أصفر عرقوب
12-01-10, 04:57 AM
السؤال هل العريفي من علماء الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟
عشان يكون كلامه محسوب على الدولة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


لا أعتقد أنه من العلماء الرسميين لكن هنا فالدولة ملزمة إما بالسكوت وهذا يعني الرضى بما قال أو التصرف حسب ما تراه ، المفتي حسب ما أذكر دافع عن علماء السعودية بالعموم ولم يتطرق للقضية .




.

سيمار
12-01-10, 07:01 AM
يعني العريفي بهالكلام وش استفاد..؟
الآمر اكبر من مشاعر وآراء
المسألة سياسية 100%

أصفر عرقوب
12-01-10, 07:08 AM
يعني العريفي بهالكلام وش استفاد..؟
الآمر اكبر من مشاعر وآراء
المسألة سياسية 100%



------ (q81) ------







.

أصفر عرقوب
12-01-10, 07:55 AM
انباؤكم - دبي - العربية نت :
استثمر الزعماء العراقيون ما جاء على لسان الشيخ محمد العريفي في خطبة الجمعة في مسجد البواردي في الرياض، حول الشيعة والسيستاني، في الدعاية الانتخابية المبكرة قبل موعد الانتخابات المقررة في مارس القادم، كما حصل في العام 2005.

ويمكن القول في هذ السياق إن الشيخ العريفي كرس في خطبته التي أثارت سخط أهل الاتزان والعلم في السعودية، الاصطفاف الطائفي الذي يسيطر على المشهد العراقي وبقوة منذ سقوط نظام صدام في العام 2003.


وبدا واضحا من سيل تصريحات الادانة والتنديد بما قاله العريفي عن الشيعة وعن المرجع السيستاني، وبيانات الاستنكار، أن الزعماء السياسيين، أخذوا يحضون بطريقة لافتة على المشاركة في الانتخابات، وهم يدافعون وبشكل غير مسبوق عن رمزية السيستاني، ويستخدمونه، بشكل غير مباشر في الدعاية الانتخابية.

وأثارت أقوال العريفي غضبا شديداً في أوساط سنية وشيعية مختلفة، نددت بها وطالبت بتجريم فعلته.

وبالرغم من أن كل حملات الاستنكار، والتأكيد على أن ما قاله العريفي لايمثل المملكة العربية السعودية وعلماءها المنادين بتعزيز التلاحم بين المسلمين، ونبذ الفتنة الطائفية، إلا أن البعض من المراقبين يرى أن تصريحات العريفي جاءت في وقت يحتاجه حلفاء ايران في العراق، لتصفية خصومهم البعثيين بشكل خاص، كما حصل مع صالح المطلك الذي حذر من أن تؤدي خطوة شطب أسمه عن المشاركة في الانتخابات القادمة، الى تهميش السنة في العراق، بعد أن كان يرفع لواء "الوطنية العراقية" وينادي بإجهاض المحاصصة الطائفية.

ويصف متابعون تصريحات العريفي ضد السيستاني، بأنها نسخة مكررة لما فعلته وسيلة اعلام عربية هاجمت السيد السيستاني في العام 2005، وأوجدت بذلك مناخا طائفيا ساعد على الشحن الطائفي، ووفر دعما غير محدود لقائمة الائتلاف العراقي "الشيعية" التي تمذهبت خلف السيستاني، واستطاعت أن تحصل على تأييد الكثير من أصوات الشيعة المعترضة أو المحتجة على أداء السياسيين الشيعة في مرحلة مابعد صدام.

وفي ضوء الانتقادات الواسعة التي لايفتأ أن يكررها الكثير من الناشطين في الوسط الشيعي العراقي لحكومة رئيس الوزاء نوري المالكي، وعموم المشاركين في العملية السياسية ممن هدد الكثير من العراقيين الشيعة بمقاطعة انتخابهم، خاصة بعد المواجهات العسكرية بين المالكي والتيار الصدري ومقتل واعتقال المئات منهم، جاءت تصريحات العريفي لتدق في أوساط الشيعة العراقيين ناقوس الخطر من تفسير أخذ يروج له بعض المتصيدين في الماء العكر ممن يبحثون عن مجد انتخابي.

وفي الوقت الذي تستمر فيه الأزمة الايرانية الداخلية، والتي تحرج الكثير من المرجعيات الشيعية الصامتة، أو المؤيدة لأساليب القمع التي تمارس ضد المحتجين على نتائج الانتخابات، ما أدى أن ان يتبرأ منها المرجع الراحل حسين علي منتظري وهو يقول: إن أساليب الحكومة الايرانية ليست محمدية وليست علوية، فإن توجيه الإساءة للسيستاني من شأنه أن يضع زعماء الاصلاح في موقف لايحسدون عليه عندما يواجهون دعوات متشددة بإعدامهم أو اعتقالهم، والحجة جاهزة، وهي الاصطفاف الى جانب أعداء الشيعة، خاصة بعد تقارير سربتها جهات محافظة، تزعم أن للسفارة السعودية في طهران، دورا في الاضطرابات الأخيرة في عاشوراء.

وربما يأتي هنا تحذير المرشد علي خامنئي للاصلاحيين عندما قال لزائرين من مدينة قم الدينية أمس السبت إن التظاهرات الجماهيرية الحاشدة التي جرت -وسيرها المحافظون بعد يوم عاشوراء- هي بمثابة اتمام الحجة على الجميع، مشددا على قوات الأمن باتخاذ اجراءات حازمة مع المحتجين على نتائج الانتخابات.

وأضاف "لقد رأى مسؤولو السلطات الثلاث ما يريده الشعب - الذي كان يطلق صيحات تطالب بإعدام زعماء الاصلاح - لذا عليهم العمل جيدا بمسؤولياتهم تجاه المفسدين ومثيري الشغب" على حد تعبيره.

كما يرى محللون أن ما قاله العريفي، سمح للفاشلين سياسيا من الأحزاب العراقية في الالتهاء بما حصل وتوجيه عواطف الناس تجاه القضية المصنوعة لالهاء الجماهير عن الواقع المأساوي والمرير الذي يمر به العراق نتيجة التجاذبات والتنازعات بين الأطراف الحزبية ولا فرق بين الأطراف السنة او الشيعة العرب او الكرد ممن هم داخل البناية السياسية.

وبالمقابل يمنح الفرصة للمتسللين على الحدود لاستغلال هذا الباب على مصراعيه والأرضية المهيئة للنزاع لإجراء فعاليات دموية تساعد في تسهيل أمر انتخاب المجاميع السياسية الموجودة نتيجة تجمع الشيعة تحت مظلة واحدة من اجل حماية المذهب وتجمع السنة كذلك بحجة حماية الأقلية أيضا وهكذا.

ويشير كتاب عراقيون الى أن ردة الفعل كانت كبيرة على اساءة العريفي للسيستاني، بينما كانت قد حصلت إساءات سابقة لمراجع دين آخرين مثل مكارم شيرازي في قم وكاظم الحائري في النجف، ولكن لم يكن الموقف منها مماثلا.





.

آل أندلُسيه
12-01-10, 11:34 AM
لا والله الحين اخطاء العريفي

الله بس يكثر من امثااااله


الملاعين يسبووون الدين ويسبون الرسول
واذا جاء مسلم سب الكفار او الزنادقه

قامت الناس سوت مصاااائب


والله بلاوي

الله يكثرر اهل الدين
ويدحررر
الفجررره

آل أندلُسيه
12-01-10, 11:37 AM
------ (q81) ------








.



والله عن جد ناس عقولهاا سخيفه

الحمدلله والشكر

أصفر عرقوب
12-01-10, 12:06 PM
لا والله الحين اخطاء العريفي

الله بس يكثر من امثااااله


الملاعين يسبووون الدين ويسبون الرسول
واذا جاء مسلم سب الكفار او الزنادقه

قامت الناس سوت مصاااائب


والله بلاوي

الله يكثرر اهل الدين
ويدحررر الفجررره



آآآآآآآآآآآآآمييييييييييييين





.

أصفر عرقوب
12-01-10, 12:07 PM
والله عن جد ناس عقولهاا سخيفه



الحمدلله والشكر




الحمد لله على كل حال





.

صافية الروح
12-01-10, 02:39 PM
أنا اشوف ان العريفي أخطأ بل ان الخطأيركبة من راسة حتي اخمص قدمية

انا ان الله يقول لا اكرة في الدين

من ارد الاسلام اسلم و من لم يرد لا يجبر

فنحن لنا طريقنا و للشيعة طريقهم

فلما هذا الاحتقار و الالاستهزاء بهم
فا كانوا مخطين فلسنا من يحاسبهم
و ما دمو يشهدوا بان الا اله الا الله و ان محمد رسول الله فدمهم معصوم
بها

تحياتي

أبو فالح المدني
12-01-10, 02:44 PM
من يدافع عن الشيعة بحجة أنهم إخوان لنا فأنه إنسان غافل ..

انظر بنفسك ( المقطع ليس جديد بل قديم ) ..


bzQogB9M16I

أصفر عرقوب
12-01-10, 03:52 PM
من يدافع عن الشيعة بحجة أنهم إخوان لنا فأنه إنسان غافل ..

انظر بنفسك ( المقطع ليس جديد بل قديم ) ..


bzqogb9m16i



أبو فالح ، من دافع عن الشيعة ، إن كنت تقصدني فواضح أنك لم تقرأ الموضوع كاملاً ، والمقطع قديم وغيره كثير لكن أين علماؤنا وخاصة هيئة كبار العلماء في ذلك الوقت لماذا لم يردوا على هذا الخبيث وأمثاله ، هؤلاء ورائهم جهاز إعلامي أما هيئة كبار العلماء فمثل السيارة الواقفة لا بد من تشغيلها حتى تتحرك .



.

أصفر عرقوب
12-01-10, 03:53 PM
أنا اشوف ان العريفي أخطأ بل ان الخطأيركبة من راسة حتي اخمص قدمية

انا ان الله يقول لا اكرة في الدين

من ارد الاسلام اسلم و من لم يرد لا يجبر

فنحن لنا طريقنا و للشيعة طريقهم

فلما هذا الاحتقار و الالاستهزاء بهم
فا كانوا مخطين فلسنا من يحاسبهم
و ما دمو يشهدوا بان الا اله الا الله و ان محمد رسول الله فدمهم معصوم
بها

تحياتي



مشكورة صافية الروح على المرور والتعليق







.

ورود الاوركيد
12-01-10, 04:10 PM
كن عنوان الموضوع قوي شوي

عشان سب انسان رجس نجس جنى على نفسه


ياهولاء تابعوا قناة العالم بس يوم شفوا كم يجي خبر باليوم سب لسعوديه والسنه



والعريفي قال كلمه حق جنى على نفسه


اتقوا الله في كلامكم وكل شي تكتبه بيشهدلك او عليك


اكثروا ون دعاء اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وازقنا اجتنابه