المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صمام الأمان بالمنزل .. الى متى يتحمل المسكين ؟؟!!


Al-jazy
31-12-09, 08:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


هذا أول موضوع حواري أفتحه معكم بعد تَمعن وتفكر << تدرس الأفكار :ro258es:


المهم يا أخوان ويا أخوات



لكل عائلة شخص يكون صمام أمان بالمنزل

يعني هو الأمان هو المسؤول هو المُكلف هو الكل بالكل

سواء كان الأب أو الأم أو الأخ الكبير أو الأخت الكبيرة

أو غيرهم ..


طيب نقطه نظام

.


هالمسكين الى متى بيتحمل ؟؟

محد له يسمع ومطلوب منه انه يكون بالأزمات صامد وشجاع

وان الله سبحانه خلق لكل فرد منا طاقه لتحمل المصاعب والمشاق

فالحوار هُنا لكل من يكون صمام امان بالمنزل ويكون على عاتقه أُسرة كامله بمجرد


انـفجـار

هذا الصمام فُقدت العائلة أو اختل النظام الأسري بها ......


الموضوع حواري جاد


اختكم :::: الجــــــــازي ::::
(qq115)

ملك الوسط
31-12-09, 08:53 AM
يتحمل المسؤليه لين يموت بعدين يجي اللي بعده
يعني نظام دكتاتوري :(

الشيخه شوشو
31-12-09, 08:59 AM
لا بسم الله عليهم ماراح يموت أحد ياملك

بس اذا تزوج بتخف عنه مسؤلية الأهل

وأحتمال العكس تزود

مشكوره

ملك الوسط
31-12-09, 09:06 AM
^^^^^^^^^^^^^
بسم الله عليك ام انت :)
يعني مايموت !!

الشيخه شوشو
31-12-09, 09:13 AM
لا أكيد بنموت بس بعد عمر طويل إن شاء الله

بس أقصد فيه وجهة نظر ثانيه اذا تزوج بتخف عنه المسؤليه

لانه بيسكن بيت لحاله وينسى أهله >> ماتقصد شيء

ههههههههههههههه

ملك الوسط
31-12-09, 09:19 AM
^^^^^^^^^
ينسى اهله هههههههههههههههه

الشيخه شوشو
31-12-09, 09:32 AM
وليش مافيه أحد ينسى أهله !!!

دايما تصير ..

الغريب 595
31-12-09, 09:39 AM
وعليكم السلآم :ro258es:

الصمآم لآيمكن يكون حآظر طول الوقت (qq115)

الصمــآم .. بـ التــربية .. (qq115)

بوح الجبل
31-12-09, 02:51 PM
صمام الأمان شخص يُعنى كما ذكرتي بالمسؤوليـة..

والمسؤول دائماً ما يقوم بالدور التنظيمي..ويهتم بسير الأمور في ظل استقرار أسري يعززه جو من الأمان والتكافل بين أفراد الأسرة ككل..وطبعاً كثيراً ما يتم الاعتماد عليه..إلا أنـه مع هذا الاعتماد..يصبـح هذا الإداري المحنك حاملاً للعبء أكثر من كونـه القائد المنظم..ويحدث ذلك عندما يتحول بعض أفراد الأسرة إلى الدور الإتكالي..بل البعض لا يتكل فقط..إنما ينتقص ويقلل من شأن هذا البطل الذي بات ضحيةً في سبيل أسرته التي لم يكن منها على الأقل بعض التقدير..وكثيراً ما نسمع بأن صمام الأمان هو المنتقد الأول دائماً..والعلـة بأنـه باعتقادهم هو الركيزة الأساسية بالأسرة..وكم يخطيء الكثير في فهم دوره حيث يعتقدون بأنه يملك أن يصنع لهم كل شيء..

حتى إذا ما انفجر ذلك الصمام..تحولت بعض الأسر..إلى مأوى للمتمرديـن..الكل يفرض رأيـه وأسلوبـه..دون تحكيمٍ من حكيم..

وهنالك مقياس نعرف من خلالـه..هل الأسرة ستتأثر بفقدان صمام الأمان كثيراً أم لا؟

وهي ببساطـة..

إذا أوكلت أكثر الأمور للمسؤول..وتم سماع اسمـه في اليـوم الواحد أكثر من مئة مرة (على سبيل المبالغة لا العدد)..فهذا دليل على وجود أسرة إتكاليـة تقـوم على هدم انسان والقضاء عليـه..

أما إذا كانت نفسيـة المسؤول طيبـة وكان هنالك الشكر والاحترام والخجل والتقدير لمواقفـه..فهذه بشرى بوجود أسرة واعيـة..تقدّر الراعي الرسمي الأول لها..

موضوع جميل..ولك كل التقدير

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

الميسم
31-12-09, 04:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صمام أمان ..تشبيه ممتاز
فعلًا في الغالب يكون لكل عائلة صمام أمان , وعلى حسب ذلك الضغط الذي يعاني منه ذلك الصمام
نحدد الإنفجار ..
فهناك من يتلقى ضغط عنيف , ومن كل الإتجاهات , من الصغير قبل الكبير وممن هم في
محيط الأسرة إلى من هم أصبحوا خارجها , أي إستقلوا , ولكن لاغنى عن صمامهم
الأول , ففيه يجدون الأمان أكثر ..
وفي رأيي أني لاأستطيع أن أصف من إستغل ذلك الصمام إلا بصفة الأنانية ..
نعم هناك من وصلت بهم الأمور لإستغلاله في الأمور التي تتطلب أو التي لاأهمية لها ..
المهم أن يكون ذلك الصمام على أهبة الإستعداد ..
شعورك بحاجة الآخرين لك شعور جميل , وخاصة عندما يكونوا من المقربين , فتكفيك السعادة
التي تشعر بها عندما ترى بأنك فرجت عن هذا وحملت هم ذاك , أسعدت من لجأ إليك بعد الله
وحققت مطالب من دعاك , هو شعور يخالطه رضى عن النفس , والسعيد من عاش تلك اللحظات
ولكن المؤلم في الأمر عندما لا تجد لمشاعرك عندهم أية قيمة , عندما يطالبون بأن تعطيهم
دائمًا ويبخلون عليك متى طلبتهم ..
متى تعرض صمام الأمان لذلك فقد أصبح على عتبات الخطر , نتحرى إنفجاره في أي وقت
والخاسر طبعًا من عجل بذلك الإنفجار ..أهمله ولم يعرف قيمته وكيفية التعامل معه ..


الجــازي
موضوعكِ مختلف وشيق
بداية موفقة , وفي إنتظاركِ دائمًا ..

الهنـوف
31-12-09, 04:31 PM
صمام الامان = سنة الحياة ،
شيء طبيعي يكون هناك صمام امان في البيت ،
سواء بيت الاهل او العش الزوجية ،
كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته .
(qq6)

Al-jazy
01-01-10, 10:12 AM
يتحمل المسؤليه لين يموت بعدين يجي اللي بعده
يعني نظام دكتاتوري :(


الموت حق ولا اله الا الله

ولكن ما أرى انه نظام دكتاتوري لأن ممكن البقيه لايتصفون بنفس موصفاته القيادية

لإدارة الأمور بشتى المجالات

ملك الوسط

أهـــــــــلاً بك وأشكرك على الرد الجميل ..(qq115)

Al-jazy
01-01-10, 10:17 AM
لا بسم الله عليهم ماراح يموت أحد ياملك

بس اذا تزوج بتخف عنه مسؤلية الأهل

وأحتمال العكس تزود

مشكوره


نرجع ونقول الموت حق ولا اله الا الله

طيب بتخف مسؤليته من أخوانه وأخواته

مافيه زوجه يبغالها مصروف ومكلوف وغير الأطفال

انا الي أقصده هُنا

الى متى يتحمل ليه مايكون الشريك يتحمل جزء من هذه الالتزامات

بمعنى انه مايكون كل الحمل على واحد وعلى قوله المثل

يد وحده ماتصفق (qq115)


الشيخه شوشو

منورة غلآي (qq115)

Al-jazy
01-01-10, 10:22 AM
وعليكم السلآم :ro258es:


الصمآم لآيمكن يكون حآظر طول الوقت (qq115)

الصمــآم .. بـ التــربية .. (qq115)




مشاركه ممتازة تبتعد عن الجانب المادي وتركز على الجانب التربوي بالأسرة

ولكن لو كانت الاسرة تربيتهم ممتازة وعلى سلوك حَسن

لابد من الرجوع الى صمام الامان ويستحيل مايتعرضون لأزمات ويكونون قادرين على حلها

لابد من العودة الى صمام الامان كالأخ الكبير أو الاب إذا كان على قيد الحياة


الغريب 595

أشكرك على روعه الحضور (qq115)

Al-jazy
01-01-10, 10:25 AM
صمام الأمان شخص يُعنى كما ذكرتي بالمسؤوليـة..

والمسؤول دائماً ما يقوم بالدور التنظيمي..ويهتم بسير الأمور في ظل استقرار أسري يعززه جو من الأمان والتكافل بين أفراد الأسرة ككل..وطبعاً كثيراً ما يتم الاعتماد عليه..إلا أنـه مع هذا الاعتماد..يصبـح هذا الإداري المحنك حاملاً للعبء أكثر من كونـه القائد المنظم..ويحدث ذلك عندما يتحول بعض أفراد الأسرة إلى الدور الإتكالي..بل البعض لا يتكل فقط..إنما ينتقص ويقلل من شأن هذا البطل الذي بات ضحيةً في سبيل أسرته التي لم يكن منها على الأقل بعض التقدير..وكثيراً ما نسمع بأن صمام الأمان هو المنتقد الأول دائماً..والعلـة بأنـه باعتقادهم هو الركيزة الأساسية بالأسرة..وكم يخطيء الكثير في فهم دوره حيث يعتقدون بأنه يملك أن يصنع لهم كل شيء..

حتى إذا ما انفجر ذلك الصمام..تحولت بعض الأسر..إلى مأوى للمتمرديـن..الكل يفرض رأيـه وأسلوبـه..دون تحكيمٍ من حكيم..

وهنالك مقياس نعرف من خلالـه..هل الأسرة ستتأثر بفقدان صمام الأمان كثيراً أم لا؟

وهي ببساطـة..

إذا أوكلت أكثر الأمور للمسؤول..وتم سماع اسمـه في اليـوم الواحد أكثر من مئة مرة (على سبيل المبالغة لا العدد)..فهذا دليل على وجود أسرة إتكاليـة تقـوم على هدم انسان والقضاء عليـه..

أما إذا كانت نفسيـة المسؤول طيبـة وكان هنالك الشكر والاحترام والخجل والتقدير لمواقفـه..فهذه بشرى بوجود أسرة واعيـة..تقدّر الراعي الرسمي الأول لها..

موضوع جميل..ولك كل التقدير

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&


حضور قوي ومشاركة كافيه وافيه وتُصيب كبد الحقيقه


بوح


لاحرمنا الله ابدعاك اخي (qq115)

Al-jazy
01-01-10, 10:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صمام أمان ..تشبيه ممتاز
فعلًا في الغالب يكون لكل عائلة صمام أمان , وعلى حسب ذلك الضغط الذي يعاني منه ذلك الصمام
نحدد الإنفجار ..
فهناك من يتلقى ضغط عنيف , ومن كل الإتجاهات , من الصغير قبل الكبير وممن هم في
محيط الأسرة إلى من هم أصبحوا خارجها , أي إستقلوا , ولكن لاغنى عن صمامهم
الأول , ففيه يجدون الأمان أكثر ..
وفي رأيي أني لاأستطيع أن أصف من إستغل ذلك الصمام إلا بصفة الأنانية ..
نعم هناك من وصلت بهم الأمور لإستغلاله في الأمور التي تتطلب أو التي لاأهمية لها ..
المهم أن يكون ذلك الصمام على أهبة الإستعداد ..
شعورك بحاجة الآخرين لك شعور جميل , وخاصة عندما يكونوا من المقربين , فتكفيك السعادة
التي تشعر بها عندما ترى بأنك فرجت عن هذا وحملت هم ذاك , أسعدت من لجأ إليك بعد الله
وحققت مطالب من دعاك , هو شعور يخالطه رضى عن النفس , والسعيد من عاش تلك اللحظات
ولكن المؤلم في الأمر عندما لا تجد لمشاعرك عندهم أية قيمة , عندما يطالبون بأن تعطيهم
دائمًا ويبخلون عليك متى طلبتهم ..
متى تعرض صمام الأمان لذلك فقد أصبح على عتبات الخطر , نتحرى إنفجاره في أي وقت
والخاسر طبعًا من عجل بذلك الإنفجار ..أهمله ولم يعرف قيمته وكيفية التعامل معه ..


الجــازي
موضوعكِ مختلف وشيق
بداية موفقة , وفي إنتظاركِ دائمًا ..


حنونه من يومك يالغلا وفعلاً تشعرين بسعاده غامرة حين تُقدمين الى مايبهج الآخرين ولو كان بشي بسيط

ولكن الانانيه المتكرره من قبل البعض وإساءة فهم حاجه المعطاء وتحويله الى آله صراف أو

مستودع لكل شي هنا تكون المعضله

ما أجمل العطاء حين يكون مُتبادل ولا نكون إتكاليين على شخص بعينه


الميسم

وجود أميري لآحرمنا الله طلتك (qq115)

Al-jazy
01-01-10, 10:32 AM
صمام الامان = سنة الحياة ،
شيء طبيعي يكون هناك صمام امان في البيت ،
سواء بيت الاهل او العش الزوجية ،
كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته .
(qq6)




مُشاركه دبلوماسيه



الهنوف منورة غلآي (qq115)