المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنت دكتاتوري ؟؟؟؟؟


بنت الهيلا
31-12-09, 04:19 AM
هل أنت دكتاتوري ؟؟؟؟؟



أنت تراها ضفدع ..
وأنا أراه حصان !


فقط ركز ودقق وانظر من الطرف الآخر .....



http://www.gamr15.org/up//uploads/images/gamr15.com-76300c5cb0.gif (http://www.gamr15.org/up//uploads/images/gamr15.com-76300c5cb0.gif)



فلنحترم وجهة نظر الآخر .... فقط علينا بحسن الإستماع والإصغاء
لنعلم أن لكلاً منا
وجهة نظر قد تكون صحيحة ...


وهذه هي الفائدة الأهم في الحوار والنقاش !!!!!

رزان ~
31-12-09, 04:55 AM
.
.
فعلا كل انسان يختلف عن الاخر في قراءتة للفكرة الواحد

.
موضوع رائع ..وصلتي الفكرة بوسيله بسيطة ( صورة )
تشكرين عليه يابنت الهيلا

سيمار
31-12-09, 04:57 AM
صحيح
لآضير من الاختلاف طالما كان مصحوبا بالكثير الكثير من الاحترام


وللحق فأنا قد احترم الكل الا المُستغفِل لك ولفكرك ولحسن نواياك فهو لايسحتق ادنى شيء

اخو جميلة
31-12-09, 04:58 AM
كلامك ممتاز وجميل

بس مادري بنت الهيلا تطبقه فعلا في المواضيع الي تخص التعدد ولا لا (qq1)

بنت الهيلا
31-12-09, 05:01 AM
.
.
فعلا كل انسان يختلف عن الاخر في قراءتة للفكرة الواحد

.
موضوع رائع ..وصلتي الفكرة بوسيله بسيطة ( صورة )
تشكرين عليه يابنت الهيلا
الشكر لك اختي على مرورك الطيب

يبارك بعمرك ويعطيك العافيه

بنت الهيلا
31-12-09, 05:02 AM
صحيح
لآضير من الاختلاف طالما كان مصحوبا بالكثير الكثير من الاحترام


وللحق فأنا قد احترم الكل الا المُستغفِل لك ولفكرك ولحسن نواياك فهو لايسحتق ادنى شيء

يعطيك العافيه سموره

اسعدني مرورك الطيب

لا حرمك الله الاجر

بنت الهيلا
31-12-09, 05:04 AM
كلامك ممتاز وجميل

بس مادري بنت الهيلا تطبقه فعلا في المواضيع الي تخص التعدد ولا لا (qq1)

بارك الله فيك اخي

سبق وقلت التعدد شرع وعلى عيني وراسي

شاكره مرورك يعطيك العافيه

الغريب 595
31-12-09, 10:00 AM
كـل اللي صـآير .. جــدآل بـ جــدآل بـ جـدآل .. عقيــــم :ro258es:

وزي مـآتفضلــتـي .. لكـلً وجهة نظـر (qq115)

دُمتي بخيـر

بـــاني
31-12-09, 11:05 AM
أنا يوم قريت عنوان موضوعك يابنت الهيلا .. شعرت أنه مرتبط نوعآ ما بما حصل أمس

وتذكرت المثل اللي يقول

إياكِ أعني واسمعي ياجاره (vv)

بخصوص الفحوى هنا .. مثالية جدآ و واقعية

قليل من الإصغاء .. ولا نستعجل الأمور


شكرآ لك

هيو2
31-12-09, 12:23 PM
لو كانت الأمور بهذه البساطة ... ولكنها ليست كذلك

ولنفترض أننا أمام موضوع أعقد من هذا "بقليل" وأنه لابد من اتخاذ قرار وتنفيذه، ماذا نفعل هنا "نجلس" نحترم وجهات نظر بعضنا بدون أن نقرر شيئًا وننفذه؟؟؟؟!!!


ثم أن هنالك وجهات نظر سخيفة، بل ساذجة وغبية ولا تستحق الاحترام ولا التقدير


وأرى أن الأجدى بعيدًا عن هذه الأفلاطونيات أن يحترم الشخص ككائن بشري، أما وجهة نظره فهي قابلة لأن تكون سخيفة، ساذجة، حمقاء، غبية ... إلخ

والحقيقة أن كثيرًا من "الزمبي" لا وجهات نظر لديهم بالمرة هم مجرد أتباع، بل إن حتى "متبوعهم أو متبوعيهم" لايقبل أن يناقشه أحد "الزمبي" خاصته. فهل يعقل أن نحترم وجهة نظر لا وجود لها أصلًا؟؟؟؟!!!

والحقيقة أننا نقدر الزومبي ككائنات بشرية أكثر مما يقدرهم أسيادهم :ro258es: فنحن نقرأ لهم ونناقشهم بينما لايحلمون في هذا الأمر "بمعية" أسيادهم

الهنـوف
31-12-09, 12:55 PM
كلامك عال العال

شموخ بدوية
31-12-09, 01:05 PM
موضوع حلو .بالفعل لكل انسان وجهة نظر تختلف عن الآخرين


لكن عندما تكون وجهة نظره مخااالف للمنطق ..عندها سوف نقف قليلاً ..>لاتمر مرور الكرااام ...

من حقي النقاااش وأقناع الأخرين بوجهة نطري ومن حقهم أقنااعي بوجهة نظرهم

أما نصبح مثل الببغاء >> غير مرغووب أطلاقاً ..

الوافي3
31-12-09, 02:22 PM
أحولت عيني من الصوره (vv)
لاشك بأن فرض الرأي على الآخر مرفوض
ولكن بعض الآراء تلوي المفاهيم على حسب رأيها هي
ثم تبدأ في السلخ
نسأل الله العفو للجميع
شكرا لك

بنت الهيلا
31-12-09, 05:28 PM
يعطيكم العافيه

شاكره مروركم

أخو حمسا
31-12-09, 05:55 PM
سبحان الله كلام نظري ليس له تطبيق عملي عند الكثير !!
بعض الأسماء التي سبقت من أضيق الناس نفساً بالرأي المخالف ، وهنا مثالية زيادة على اللزوم !! (asj)

حبيبي خالد
31-12-09, 06:22 PM
كـل اللي صـآير .. جــدآل بـ جــدآل بـ جـدآل .. عقيــــم :ro258es:

وزي مـآتفضلــتـي .. لكـلً وجهة نظـر (qq115)

دُمتي بخيـر
تسلم يمينك 000000000 رد جميل

ابن النواصر من تميم
31-12-09, 06:52 PM
حلو الموظوع ..

تشكرين عليه بيت الهيلا ..


ولاكن عند الاختلاف لابد كل واحد يحط نفسه بمكانه ووضعه الحقيقي بدون تجاوزات وكذب ...


من تجربه تزول كل الخلافات ..

اما اذا كل اشوي يبي يطلع لك واحد براي والى امر عوج ماله سنع ويبيك تحترمه وتنفذه يصعب الوضع وتحدث الأزمه ...


..التميمي ...

السيف الحاد
31-12-09, 11:00 PM
أختي الكريمه..السلام عليك ورحمة الله وبركاته..

كيف أحترم الأخر..ووجهة نظره..

هل نحترم وجهة نظر العلمانيين في الحجاب وفصل الدين عن السياسه..

هل نحترم وجهة نظر الشيعه في سب الصحابه وتكفيرهم ..

هل نحترم وجهة نظر من خالف الكتاب والسنه..

هل نحترم وجهة نظر من يؤيد الديمقراطيه والحريه..

هل نحترم وجهة نظر من يرمي والديه في دور العجزه..

هل نحترم وجهة نظر من يسخر ويستهزء بالأخرين ويسفه أراءهم المنطقيه.والعلميه..

هل نحترم وجهة نظر الصوفيين المشركين بالله..

هل نحترم وجهة نظر المعاند المكابر علي الحق..

هل نحترم وجهة نظر من يدعوا للقبليه والعنصريه...

وشكراً أخيتي...

بنت الهيلا
01-01-10, 12:41 AM
أختي الكريمه..السلام عليك ورحمة الله وبركاته..

كيف أحترم الأخر..ووجهة نظره..

هل نحترم وجهة نظر العلمانيين في الحجاب وفصل الدين عن السياسه..

هل نحترم وجهة نظر الشيعه في سب الصحابه وتكفيرهم ..

هل نحترم وجهة نظر من خالف الكتاب والسنه..

هل نحترم وجهة نظر من يؤيد الديمقراطيه والحريه..

هل نحترم وجهة نظر من يرمي والديه في دور العجزه..

هل نحترم وجهة نظر من يسخر ويستهزء بالأخرين ويسفه أراءهم المنطقيه.والعلميه..

هل نحترم وجهة نظر الصوفيين المشركين بالله..

هل نحترم وجهة نظر المعاند المكابر علي الحق..

هل نحترم وجهة نظر من يدعوا للقبليه والعنصريه...

وشكراً أخيتي...


ياخي السيف الحاد بارك الله فيك كل الي ذكرتهم لا ولن تحترم وجهة نضرهم


انا اقصد ياخي الكريم وجهة نظر الي مواضيعه ترضي الله عز وجل


يعطيك العافيه شاكره مرورك الطيب لا حرمك الله الاجر

بوح الجبل
01-01-10, 05:40 PM
بنت الهيلا

أشكر لك هذا الطرح الموفق أختي الفاضلـة

حينما قرأت هذا الموضوع استحضرت موقفاً كان للإمام الشافعي..يقول فيـه "ما تحاججت مع أحدٍ إلا وتمنيت أن يكون الحق معـه".

وأيضاً أتذكر سمة من سمات شيخنا الجليل رحمة الله عليـه بن عثيميـن..يخبر عنـه ابنـه..أنـه لا يمكن أن يتكلم إلا إذا اتم من أمامه كلامـه..حتى يسمع كل ما عنده..

أما اليـوم..فنرى الكثير من الناس يستبقـون الأحداث..ويجيدون أعمال التنجيـم..حتى يظنون أنهم يعلمون حتماً ما سيتكلم بـه الطرف الآخر..بل أحياناً يتجذرون إلى معتقده وأخلاقياته..الظاهر ليس كل شيءٍ دائماً..مع أهميته بالطبع..

ولكن يجب أن تكون أحكامنا متأنيـة عادلـة..نراعي فيها حق الله سبحانـه..ومن ثم ما تمليـه علينا ضمائرنا الحيـة..

بل إن نجاحنا مع الطرف الآخر..يجب أن ينطلق من فهمنا لقضيته ونظرته للأمور..أما أن أجعلـه في ناحيةٍ مستقلـة..وأبدأ بفرض آرائي..واستخدام سياستي..فحينها لن يكون مقبولاً لوي الذراع..إذ أنه لا يرضى بـه أحد..وستصل لا محالة لمرحلـة الجدال العقيم..

علينا أن نستوعب اختلاف أمزجتنا وأفكارنا وأيضاً عقلياتنا..ونحاول بث الود..في حواراتنا..فذلك أحرى أن يوطد للحوار أساساً قوياً ويساعد في تمكيـن التواصل بين الأطراف بشفافيـة أكبر..

موضوعٌ جميل..والكلام يطول

لك خالص التقدير

المخلص&بوح&

بنت الهيلا
01-01-10, 07:13 PM
بنت الهيلا

أشكر لك هذا الطرح الموفق أختي الفاضلـة

حينما قرأت هذا الموضوع استحضرت موقفاً كان للإمام الشافعي..يقول فيـه "ما تحاججت مع أحدٍ إلا وتمنيت أن يكون الحق معـه".

وأيضاً أتذكر سمة من سمات شيخنا الجليل رحمة الله عليـه بن عثيميـن..يخبر عنـه ابنـه..أنـه لا يمكن أن يتكلم إلا إذا اتم من أمامه كلامـه..حتى يسمع كل ما عنده..

أما اليـوم..فنرى الكثير من الناس يستبقـون الأحداث..ويجيدون أعمال التنجيـم..حتى يظنون أنهم يعلمون حتماً ما سيتكلم بـه الطرف الآخر..بل أحياناً يتجذرون إلى معتقده وأخلاقياته..الظاهر ليس كل شيءٍ دائماً..مع أهميته بالطبع..

ولكن يجب أن تكون أحكامنا متأنيـة عادلـة..نراعي فيها حق الله سبحانـه..ومن ثم ما تمليـه علينا ضمائرنا الحيـة..

بل إن نجاحنا مع الطرف الآخر..يجب أن ينطلق من فهمنا لقضيته ونظرته للأمور..أما أن أجعلـه في ناحيةٍ مستقلـة..وأبدأ بفرض آرائي..واستخدام سياستي..فحينها لن يكون مقبولاً لوي الذراع..إذ أنه لا يرضى بـه أحد..وستصل لا محالة لمرحلـة الجدال العقيم..

علينا أن نستوعب اختلاف أمزجتنا وأفكارنا وأيضاً عقلياتنا..ونحاول بث الود..في حواراتنا..فذلك أحرى أن يوطد للحوار أساساً قوياً ويساعد في تمكيـن التواصل بين الأطراف بشفافيـة أكبر..

موضوعٌ جميل..والكلام يطول

لك خالص التقدير

المخلص&بوح&



يعطيك العافيه اخي على كلامك الاكثر من رائع لا حرمك الله الاجر

من جد دائم سيعدني مرورك الله يوفقك