المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار منع سفر الزوج الا بتصريح من الزوجه


جبر خاطر
29-12-09, 04:37 PM
من هذا المنبر
تطالب المدعوه (جبرخاطر) ومثيلاتها من نون النسوه
هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذالك الوزارات المعنيه وهيئات حقوق الانسان .. بمنع كل زوج تخول له نفسه السفر الى الخارج دون اذن وتصريح من الزوجه (q33)

قسما بالله شي يرفع الضغط
مقاطع تثبر الاشمئزاز ومقززه حد القرف
سعودي كرشته مغطيه نص الشاشه يهز ويتميلح ويطير من هالدراهم على شمحوطات يتمرقصن بمرقص في احدى الدول المجاورة

وليت الفلوس من حلاله ! يامتسلفهم يا دابجن زوجته وماخذن دراهمه (vv)

جد جد السالفه مصخت
الحرمه ياويلها ياسواد ليلها لو عتيت باب المطار من غير محرم

وانت ياالرجال مسموحن لك تهيت على كيفك (qq136)

من هذا المنطلق
ارجوا من الهيئات المذكوره اعلاه اخذ الموضوع بجديه وطرحه لمجلس الشورى والموافقه عليه سريعا (qq6)

صدقوني راح تنحل كثير من المشاكل

اولا/ بالتأكيد أغلب الزوجات سيمنعون ازواجهم من السفر خارج الديار وبذالك يتم حفظ اموال الشعب وصرفها في مستحقاتها على اكمل وجه

ثانيا/ تحصين لدماء هالضعيفات من امراض العصر اللتي تنتقل عن طريق العلاقات المشبوهه

ثالثا/ ستدعوا لنا الشعوب المجاوره بالخير والبركه شاكره لنا هذا الجميل
فعلى الامد البعيد ستضطر الدول المجاوره لإغلاق الكبريهات ومنع اقامتها بسبب (قلة الزبائن) (qq168)

رابعا / سيزداد التلاحم الاسري وتنتشر المحبه في الاسره الواحده

خامسا/ ستتحسن صورة الشعب السعودي في جميع الدول
حيث ان وبما ان الزوج سيضطر ان ترافقه زوجته في السفر (خذني معك ولامافيه روحه)
سيتوجه الى المتاحف والاماكن الاثريه والترفيهيه عوضا عن الملاهي الليليه وفنادق النص كم :876564:

سادسا/ تعبت اكتب واحصي الفوائد الجمه



وقبل انهي الموضوع
ياليت يمنعوا الشباب برضوا من باب (سدالذرائع) عن السفر
والله ماوراه الا البلاوي


هذا والله من وراء القصد

أخو حمسا
29-12-09, 05:09 PM
إذا كان سفره متأكده منه أنه سيذهب للمراقص وينقل المراض فأنا أبصم معك بيدي ورجلي على منعه
وإذا كان يسافر لأجل الزواج على سنة الله ورسوله من الخارج فهذا حلال محله الله ونعم فيه إذا سواها (qq168)

سيمار
29-12-09, 05:09 PM
انا ما قطع قلبي بكل هالموضوع الا كلمة ( من هذا المنطلق )

مرور سلام وراجعة لكم بالدسم
مساءً سيكون المُنطلق منْطلق


المشكلة فيه ناس السفر عندها لحاجتين بس
يا فساد يازواج

اللهم لك الحمد والشكر(asj)

... بنت الجنوب ...
29-12-09, 05:42 PM
وانا معك قلبا وقالبا.http://www.blqrn.com/vb/images/smilies/65[1].gif

مع ان زوجي ماكد سافر.

بس حفاظا على ازواج اخواتي في الاسلام.http://www.blqrn.com/vb/images/smilies/biglaugh.gif

.

"أنـامل فضيهـ"
29-12-09, 06:01 PM
نفوس بعض الرجال رديه يسافر يدور الـ.حرام وعنده الحلال

يدفع فلوس ويضيع وقت وجهد واخرتها يجي ومعه مرض جنسي لايمكن شفاؤه ويعدي زوجته المسيكينه

اخو جميلة
29-12-09, 06:44 PM
اعترض على مسألة أخذ الموافقه من الزوجه

واتفق على منع الرجال من السفر إلا لضروره قصوى

المفروض كل شخص يثبت تورطه خارجيا في اعمال دنيئه

يحكم عليه بالجلد والسجن لمدة خمس سنوات مع الفصل من العمل

واذا تكرر هذا العمل للمره الثانيه يحكم عليه بالقصاص

والشخص الي بسافر سياحه يشترط معاه وجود محرم


السلاتيح والسلق فضحونا برا الواحد مايعرف من السفر غير محلات الرذيله ان شاء لله ربي يمسح من الخريطه كل دوله فيها هالمحلات

ابو هنــد
29-12-09, 07:40 PM
الحقيقة ان الموضوع يلامس الواقع نوعا ما
فكم رأينا وكم شهدنا وكم وكم ... الخ
ولكن مشكلة التعميم وإساءة الظن بكل الأزواج مصيبة
وهذا بحد ذاته ينزع الثقة بين الأزواج
فكما أن الزوج يثق بزوجته ان تحفظ بيته وعرضه اذا خرج من منزله
لابد ان تثق به كما وثق بها

باي باي حب
29-12-09, 08:02 PM
ولو ان اقتراحك يبعث بشيء من السرور
الا ان انه قرار صعب وان لم يكن من المستحيل
تنفيذه
وليس هنالك قوامة امرأة على رجل ولكن العكس ورد شرعا

لكن يبقى رأيك محل تقدير ومؤازرة منا نحن النساء

داني دانيت
29-12-09, 08:11 PM
سبحان الله ما اشبه الليلة بالبارحه !!
بالأمس القريب الحريم يهنؤون البعض بالسماح للمرأة السفر بدون محرم داخل المملكة !!
ومازالت المحاولات من بني علمان بالسعي للسماح للحريم بالسفر للخارج بدون محرم !!
واليوم الاخت جبر الخواطر تقول امنعوا الرجال من السفر للخارج !!!
من قال اصلا لاي بنت توافق على الزواج من شخص سفيه ما يخاف الله !!
مشكلة بعض البنات انها توافق على اي خاطب لها!!
اهم شي عندها زوج وبس!!
وبعد ما تتزوج وتشوف البلا والجلا والخربطه والزيطه من الزوج تبدا تولول وتصيح الحقوا علي ترا زوجي سوا وسوا !!!!
ارجو من جبر خاطر عدم الهيت والاحلام بمنع زوجها عن السفر!!
احسن شي غيري زوجك اذا ماعندك اولاد منوه وخلاص وارتاحي .
واذا اخذتي زوج يخاف الله بعدين انتي تقولين له
يالله خلنا نسافر برا نشم هواء ونغير جو !!!(q33)
شكرا على موضوعك النير

بـــاني
29-12-09, 08:29 PM
أنا باخذ موضوعك من زاوية ثانية

ومسموح لك تطمرين الرد

موضوعك هذ1 حاصل و واقع نشوفه بعيوننا

العسكري عندنا في المملكة ما يسافر إلا بإذن من الدولة

ومش أي دولة يسافر لها بعد

واذا رجع ياخذون جوازه يشيكون عليه

واذا شكّوا في شي حققوا معه .. وحاسوا حياته

كل هذ1 لأن الثقة في العسكري منزوعة

بالرغم أنه مؤتمن على أرواح في مجال عمله

والعذر اللي يتحججون فيه غبي وينطبق عليه المثل اللي يقول

عذر أقبح من ذنب

كل هذ1 بداعي خوفهم يفشي أسرار الدولة خخخخخ

الجندي المسكين المنتف وش عنده من أسرار عشان يفشيها

وهو عايش مكبوت وموؤد رأيه !!

نظرتهم للعسكري فيها انتقاص شديد

وطريقتهم في التعامل معه لا يستحقها

اذا كانو لا يثقون فيه خارج الحدود .. فلماذ1 يثقون فيه داخلها !!

ترى مانيب عسكري .. ويشرفني والله لو اتعسكر

لكن انتقاصهم لحقه المشروع في السفر مثله مثل باقي الشعب لا يرضى به أحد

عندي اخ عسكري ولا انبسط وارتاح إلا وهو معي

ولا بغيت أسافر ودي يروح معي لكن لأنه عسكري انحرم من خوته

على فكرة

ترى العسكري بعدما يتعدى رتبة معينة

اظنها عقيد أو حاجة زي كذ1

يسمح له يسافر ويروح

شوفوا التناقض هنا

اللي مفروض ما يسافر واللي اسرار الدولة عنده مسموح له يسافر

والجندي المسكين محروم

قمة التناقض والغباء هنا

نجمة المنتدى
29-12-09, 08:38 PM
صعب ياحلوه.........
والواجب اول ماتسألون عنه هل هو راعي سفر قبل؟؟<<<الخاطب المحترم..
ان كان راعي سفر ودجه فهذا منتهي حرام تاخذه البنت الضعيفة....
وان كانت سفرياته لشغل ودورات متأكدين منه فعادي حظه هي تبي تبدأتطامر معه وتنهق...
اما سربته فالله يهدي شبابنا وشباب المسلمين..
وياختي الهيئه وش يلحقون عليه؟؟
طيب سافرو معهم حريمهم واشربو ودخلو مراقص....
الي به بلا..يبي يبتل..معه محرم والا مامعه..
وتطمني الخراب هنا وهناك ....

المشرف رقم 99
30-12-09, 12:06 AM
المفروض تقولين



المتزوج مايسافر خارج المملكة الا معه زوجته .. عشان هي بعد تتمشى ومايغيب عن عينها

جبر خاطر
30-12-09, 12:43 AM
إذا كان سفره متأكده منه أنه سيذهب للمراقص وينقل المراض فأنا أبصم معك بيدي ورجلي على منعه


وإذا كان يسافر لأجل الزواج على سنة الله ورسوله من الخارج فهذا حلال محله الله ونعم فيه إذا سواها (qq168)





والله اذا ناوي يسافر حتى يتزوج ابرك الساعات
دربنا واحد وكلنا نسترزق (qq168)

جبر خاطر
30-12-09, 12:48 AM
انا ما قطع قلبي بكل هالموضوع الا كلمة ( من هذا المنطلق )

مرور سلام وراجعة لكم بالدسم
مساءً سيكون المُنطلق منْطلق


المشكلة فيه ناس السفر عندها لحاجتين بس
يا فساد يازواج

اللهم لك الحمد والشكر(asj)


يابعد المنطلق انتي
تصدقين احسني من كبار المسؤولين بالدوله على هالكلمه هههههههههههههه
جربيها وستبهرك النتيجه (qq6)

جبر خاطر
30-12-09, 12:51 AM
وانا معك قلبا وقالبا.http://www.blqrn.com/vb/images/smilies/65[1].gif

مع ان زوجي ماكد سافر.

بس حفاظا على ازواج اخواتي في الاسلام.http://www.blqrn.com/vb/images/smilies/biglaugh.gif

.


انا مااعرست ولاعندي نيه
بس بالله مو شي يغيظ !
تركنالهم الحبل على الغارب وهم ماصدقوا وعثوا في الارض فسادا
الله يصلح الحال بس

جبر خاطر
30-12-09, 01:04 AM
اعترض على مسألة أخذ الموافقه من الزوجه

واتفق على منع الرجال من السفر إلا لضروره قصوى

المفروض كل شخص يثبت تورطه خارجيا في اعمال دنيئه

يحكم عليه بالجلد والسجن لمدة خمس سنوات مع الفصل من العمل

واذا تكرر هذا العمل للمره الثانيه يحكم عليه بالقصاص

والشخص الي بسافر سياحه يشترط معاه وجود محرم


السلاتيح والسلق فضحونا برا الواحد مايعرف من السفر غير محلات الرذيله ان شاء لله ربي يمسح من الخريطه كل دوله فيها هالمحلات




طبيعي راح ترفض الفكره
فأنت من الجهه المعاديه (vv)
لكن مع الوقت بيهديكم الله وتقتنعون

اما بالنسبه للعقوبات فكلامك غير منطقي ابدا
بالله كيف راح اثبت تورط الاف مؤلفه من الرجال في اعمال دنيئه خارج حدود الدوله !
الا اذا نركب كاميرات بملاهيهم الليله يمكن؟! (qq136)

جبر خاطر
30-12-09, 01:09 AM
نفوس بعض الرجال رديه يسافر يدور الـ.حرام وعنده الحلال

يدفع فلوس ويضيع وقت وجهد واخرتها يجي ومعه مرض جنسي لايمكن شفاؤه ويعدي زوجته المسيكينه


نسبة المصابين بالايدز في ازدياد
وياما سمعنا وقرأنا قصص ومآسي لأسر حملت المرض من غير حول لها ولاقوه

بياض الثلج
30-12-09, 01:15 AM
الي مايمنعه الخوف من الله مراح شي يمنعه سواء برا أو هنا

جبر خاطر
30-12-09, 01:23 AM
الحقيقة ان الموضوع يلامس الواقع نوعا ما
فكم رأينا وكم شهدنا وكم وكم ... الخ
ولكن مشكلة التعميم وإساءة الظن بكل الأزواج مصيبة
وهذا بحد ذاته ينزع الثقة بين الأزواج
فكما أن الزوج يثق بزوجته ان تحفظ بيته وعرضه اذا خرج من منزله
لابد ان تثق به كما وثق بها



يلامس الواقع نوعا ما !!
نوعا ما؟؟

اللي صاير واضح وضوح الشمس بس احنا مغمضين عنه
وعايشين على ( الله الهادي والله يستر )
والضحيه بالآخر مين؟!!!

وبعدين الحين صار التعميم حرام !
يعني لأن المسأله تخص الرجال اصبح مو من حقي اعمم ؟
نعم الثقه مطلوبه من الطرفين لكن هذا مايمنع الاحتراز

جبر خاطر
30-12-09, 01:31 AM
ولو ان اقتراحك يبعث بشيء من السرور
الا ان انه قرار صعب وان لم يكن من المستحيل
تنفيذه
وليس هنالك قوامة امرأة على رجل ولكن العكس ورد شرعا

لكن يبقى رأيك محل تقدير ومؤازرة منا نحن النساء



مابوه شي مستحيل
فالحال من سئ لأسوء وماينسكت عنه ابدا
والمصيبه الان مجاهره عيني عينك
واصبح من المسلمات ومن الامور الطبيعيه جدا سفر الشاب الى دول مجاوره
ومقاطع الهشك بشك غصت بها مواقع النت وخزينة الجوال
ولا من حسيب ولامن رقيب

اخو جميلة
30-12-09, 01:34 AM
جبر الخواطر

التحليل يطلع كل شيء

المفروض المسافرين القادمين من الخارج يسمون لهم تحليل

يشفون نسبة الكحول في دمه ونسبة الاشياء الثانيه المتعلقه بالرذيله

شموخ بدوية
30-12-09, 01:41 AM
ولا بغيت أسافر ودي يروح معي لكن لأنه عسكري انحرم من خوته

على فكرة

ترى العسكري بعدما يتعدى رتبة معينة

اظنها عقيد أو حاجة زي كذ1

يسمح له يسافر ويروح

شوفوا التناقض هنا

اللي مفروض ما يسافر واللي اسرار الدولة عنده مسموح له يسافر

والجندي المسكين محروم

قمة التناقض والغباء هنا


ناقص معلوماتك يكون جوازه دبلوماسي بعد (qq168)

شموخ بدوية
30-12-09, 01:43 AM
نضامناً مع خواتي المسلمااات انا معكم في كل شئ (vv)

جبر خاطر
30-12-09, 01:44 AM
سبحان الله ما اشبه الليلة بالبارحه !!

بالأمس القريب الحريم يهنؤون البعض بالسماح للمرأة السفر بدون محرم داخل المملكة !!
ومازالت المحاولات من بني علمان بالسعي للسماح للحريم بالسفر للخارج بدون محرم !!
واليوم الاخت جبر الخواطر تقول امنعوا الرجال من السفر للخارج !!!
من قال اصلا لاي بنت توافق على الزواج من شخص سفيه ما يخاف الله !!
مشكلة بعض البنات انها توافق على اي خاطب لها!!
اهم شي عندها زوج وبس!!
وبعد ما تتزوج وتشوف البلا والجلا والخربطه والزيطه من الزوج تبدا تولول وتصيح الحقوا علي ترا زوجي سوا وسوا !!!!
ارجو من جبر خاطر عدم الهيت والاحلام بمنع زوجها عن السفر!!
احسن شي غيري زوجك اذا ماعندك اولاد منوه وخلاص وارتاحي .
واذا اخذتي زوج يخاف الله بعدين انتي تقولين له
يالله خلنا نسافر برا نشم هواء ونغير جو !!!(q33)

شكرا على موضوعك النير




ههههههههههههههه من جد لقد اضحكتاني
ابغى افهم بس ايش دخل العلمان بسالفتي ! كويس ماجبت طاري الشيعه بعد هههههههههههههه

ياشين هالاقحامات (qq136)

لاوبالآخر البنت هنا هي الغلطانه !
يسافر الشاب من غير حسيب ورقيب هذي غلطة البنت
(يدجج) ويرتكب مايرتكب من بلاوي برضو هذي غلطة البنت

ياهالمجتمع الظالم

بعدين لاتلومها على اختيارها
البحث عن رجل بين الذكور كالبحث عن ابره في كومة قش (q33)
يعني اختارت افضل السيئين

ومن الاولى الرقابه من البدايه والمنع حتى مانتوهق بالاختيار (qq136)

دلوعه القصمان
30-12-09, 01:47 AM
It is a good idea

I agree with you

جبر خاطر
30-12-09, 01:48 AM
أنا باخذ موضوعك من زاوية ثانية

ومسموح لك تطمرين الرد

موضوعك هذ1 حاصل و واقع نشوفه بعيوننا

العسكري عندنا في المملكة ما يسافر إلا بإذن من الدولة

ومش أي دولة يسافر لها بعد

واذا رجع ياخذون جوازه يشيكون عليه

واذا شكّوا في شي حققوا معه .. وحاسوا حياته

كل هذ1 لأن الثقة في العسكري منزوعة

بالرغم أنه مؤتمن على أرواح في مجال عمله

والعذر اللي يتحججون فيه غبي وينطبق عليه المثل اللي يقول

عذر أقبح من ذنب

كل هذ1 بداعي خوفهم يفشي أسرار الدولة خخخخخ

الجندي المسكين المنتف وش عنده من أسرار عشان يفشيها

وهو عايش مكبوت وموؤد رأيه !!

نظرتهم للعسكري فيها انتقاص شديد

وطريقتهم في التعامل معه لا يستحقها

اذا كانو لا يثقون فيه خارج الحدود .. فلماذ1 يثقون فيه داخلها !!

ترى مانيب عسكري .. ويشرفني والله لو اتعسكر

لكن انتقاصهم لحقه المشروع في السفر مثله مثل باقي الشعب لا يرضى به أحد

عندي اخ عسكري ولا انبسط وارتاح إلا وهو معي

ولا بغيت أسافر ودي يروح معي لكن لأنه عسكري انحرم من خوته

على فكرة

ترى العسكري بعدما يتعدى رتبة معينة

اظنها عقيد أو حاجة زي كذ1

يسمح له يسافر ويروح

شوفوا التناقض هنا

اللي مفروض ما يسافر واللي اسرار الدولة عنده مسموح له يسافر

والجندي المسكين محروم

قمة التناقض والغباء هنا



وراح نطمر ردك مثل ماتفضلت لكن اسمحلي بتعليق على آخر سطر


قمة التناقض والغباء هنا


هنا << عائده على من ؟؟ :876564:

الغريب 595
30-12-09, 01:56 AM
تخيـل .. أتشحدة .. وأسترجية أطلع برآ (a28)

لأ لأ بجد رآيً زين .. بس تهقين يفيد هآلشي

لأنة لو لآحظتي .. البلآوي بكل محـل .. هنـآ وهنــآإآكـ(asj)
وحتى لو ع الزوآج .. يلآقي عندنـآ خيـر ( العـوآنس ) (a24)

مهــب حـل ..

أرى والله أعلم .. أن الزوج يسقف .. قصدي يثقف شوي (qq167)

يعني يآخي لو مآتفسحت بعيآلـكـ برآ من يتفسحـبهـم .. أبو الجيرآن (d)

وأعلـم أنة أهلكـ أولى ( وآجباً ) .. عن خويــآكـ (asj)


\\

شُكراً ع الموضوع .. وترآي ضد القرآر (qq170) <-- حــرنآبوه :ro258es:

جبر خاطر
30-12-09, 01:59 AM
صعب ياحلوه.........
والواجب اول ماتسألون عنه هل هو راعي سفر قبل؟؟<<<الخاطب المحترم..
ان كان راعي سفر ودجه فهذا منتهي حرام تاخذه البنت الضعيفة....
وان كانت سفرياته لشغل ودورات متأكدين منه فعادي حظه هي تبي تبدأتطامر معه وتنهق...
اما سربته فالله يهدي شبابنا وشباب المسلمين..
وياختي الهيئه وش يلحقون عليه؟؟
طيب سافرو معهم حريمهم واشربو ودخلو مراقص....
الي به بلا..يبي يبتل..معه محرم والا مامعه..
وتطمني الخراب هنا وهناك ....



اسمحيلي بسؤال
كم نسبة الشباب اللي ماتعدوا حدود البلد لشباب جوازاتهم مختومه بأختام اشكال والوان؟
انتي تقرين الاحصائيات لعبور جسر البحرين كم توصل ؟
والله لو هم يوزعون ذهب هناك (ghqv)


واذا الخراب على قولتك هنا وهناك ماسافروا كل هالمسافات ولا صرفوا اللي وراهم وقداهم حتى يسافرون
ومن يضيع اهله هناك وتوصل فيه الوقاحه يتركهم ويروح يتسلى حضرته
هذا مامنه رجا
وتكرم زوجته تعيش معه

جبر خاطر
30-12-09, 02:03 AM
المفروض تقولين



المتزوج مايسافر خارج المملكة الا معه زوجته .. عشان هي بعد تتمشى ومايغيب عن عينها





صياغه بشكل آخر
شكرا لك

عسل 2009
30-12-09, 02:06 AM
الحمد لله ماتزوجت وحده زيك كان عمرى ماركبت طائره
الله يعين زوجك عليكى اكيد مخبيه جواز سفره؟؟؟؟

جبر خاطر
30-12-09, 02:13 AM
8

8


ههههههههههههههههههههههه الله يسعدك على هالرد
اكتفي فيه وطالعه انام
لي عوده للبقيه باذن الله

جبر خاطر
30-12-09, 12:10 PM
نضامناً مع خواتي المسلمااات انا معكم في كل شئ (vv)

نشكر لك هذا الدعم :ola854:

جبر خاطر
30-12-09, 12:14 PM
جبر الخواطر

التحليل يطلع كل شيء

المفروض المسافرين القادمين من الخارج يسمون لهم تحليل

يشفون نسبة الكحول في دمه ونسبة الاشياء الثانيه المتعلقه بالرذيله



ياعالم فكروا بالصالح العام
شمشكلتم مع القرار ماني فاهمه
ايجابياته كثير وبتطبيقه راح نتفادى كثير من المشاكل
وبنرتقي بالشعب من الدون الى الاعلى

جبر خاطر
30-12-09, 12:20 PM
It is a good idea

I agree with you


يامال الثنكيو يختي :ola854:

بنت الهيلا
30-12-09, 02:02 PM
والله قرار صائب ذكرتيني الرجل الي ضحك على زوجته وقال انا رايح للعمره ويوم انخطفت الطائره نزل وهو متلثم ياشينها عليه

في نقطه ماني معاك وهي سفر آلمراه بدون محرم اصلا لا يجوز شرعا

يعطيك العافيه على الموضوع الرائع

جبر خاطر
02-01-10, 01:00 PM
تخيـل .. أتشحدة .. وأسترجية أطلع برآ (a28)


لأ لأ بجد رآيً زين .. بس تهقين يفيد هآلشي

لأنة لو لآحظتي .. البلآوي بكل محـل .. هنـآ وهنــآإآكـ(asj)
وحتى لو ع الزوآج .. يلآقي عندنـآ خيـر ( العـوآنس ) (a24)

مهــب حـل ..

أرى والله أعلم .. أن الزوج يسقف .. قصدي يثقف شوي (qq167)

يعني يآخي لو مآتفسحت بعيآلـكـ برآ من يتفسحـبهـم .. أبو الجيرآن (d)

وأعلـم أنة أهلكـ أولى ( وآجباً ) .. عن خويــآكـ (asj)


\\


شُكراً ع الموضوع .. وترآي ضد القرآر (qq170) <-- حــرنآبوه :ro258es:





اذا حضرتك شخص مثقف وماراح تسافر الا وعيالك معك
فهذا عين الصواب
ومايتعارض مع اقتراحي ابدا

وافقوا عاد (qq136)

جبر خاطر
02-01-10, 01:02 PM
الحمد لله ماتزوجت وحده زيك كان عمرى ماركبت طائره
الله يعين زوجك عليكى اكيد مخبيه جواز سفره؟؟؟؟


الا يابخته فيني
من كثر حرصي عليه وعلى بيتنا الاسري فكرت بهالشغله
ولاتشيل هم راح اسمحله يسافر مره كل 10 سنوات .. وين يحصل مثلي :876564:

الهنـوف
02-01-10, 02:37 PM
أنا باخذ موضوعك من زاوية ثانية

ومسموح لك تطمرين الرد

موضوعك هذ1 حاصل و واقع نشوفه بعيوننا

العسكري عندنا في المملكة ما يسافر إلا بإذن من الدولة

ومش أي دولة يسافر لها بعد

واذا رجع ياخذون جوازه يشيكون عليه

واذا شكّوا في شي حققوا معه .. وحاسوا حياته

كل هذ1 لأن الثقة في العسكري منزوعة

بالرغم أنه مؤتمن على أرواح في مجال عمله

والعذر اللي يتحججون فيه غبي وينطبق عليه المثل اللي يقول

عذر أقبح من ذنب

كل هذ1 بداعي خوفهم يفشي أسرار الدولة خخخخخ

الجندي المسكين المنتف وش عنده من أسرار عشان يفشيها

وهو عايش مكبوت وموؤد رأيه !!

نظرتهم للعسكري فيها انتقاص شديد

وطريقتهم في التعامل معه لا يستحقها

اذا كانو لا يثقون فيه خارج الحدود .. فلماذ1 يثقون فيه داخلها !!

ترى مانيب عسكري .. ويشرفني والله لو اتعسكر

لكن انتقاصهم لحقه المشروع في السفر مثله مثل باقي الشعب لا يرضى به أحد

عندي اخ عسكري ولا انبسط وارتاح إلا وهو معي

ولا بغيت أسافر ودي يروح معي لكن لأنه عسكري انحرم من خوته

على فكرة

ترى العسكري بعدما يتعدى رتبة معينة

اظنها عقيد أو حاجة زي كذ1

يسمح له يسافر ويروح

شوفوا التناقض هنا

اللي مفروض ما يسافر واللي اسرار الدولة عنده مسموح له يسافر

والجندي المسكين محروم

قمة التناقض والغباء هنا

حلوه يفشي اسرار الدولة ،
بالله جد هالكلام (vv)

الهنـوف
02-01-10, 02:38 PM
الرجال هو اللي سمح لنفسه السفر وإلا ماهو مسوح له ،
اصلا حرام يسافر للمعصية (a21)

عشقي ديرتي
02-01-10, 05:27 PM
اختي جبر الخاطر اذا زوجك من اللي يسافرون للعب اذا جا من السفر خليه يسوي تحليل عشان تتطمنين واذا لقيتي فيه شي اكرشيه ولا تتحسفين عليه(q33)

كامل الأوصاف
02-01-10, 06:17 PM
فوائد السفر علي الزوجين:
يمكن تلخيص عوائد السفر المفيدة علي الزوجين فيما يلي :
1- يزيل الجمود والملل في الحياة الزوجية .
2- الابتعاد عن الهموم والمشاكل الزوجية .
3- قضاء لحظات عائلية ممتعة مليئة بالمشاهد الحلوة
والذكريات الجميلة .
4- يزيد من خبرة الزوجين وتجاربهما في الحياة .
5- يبعد عنهما العقد النفسية .
6- لم شمل الأسرة .
7- يزيد العلاقة الزوجية قرباً .
8- إزالة الخلافات ومعالجتها .
9- الراحة والاستجمام .
10- الكشف عن معدن الزوجين.(2)

منقووووووول888
والفائدة تكون أروع وأشمل وأتم في حالة سفر الزوج لوحده لو لمرة واحده في السنة ولمدة شهر فقط (qq115)
واحد ماخذ المسأله بجد (a14)

الميسم
02-01-10, 06:21 PM
.

10- الكشف عن معدن الزوجين.(2)





والكشف لن يتم إلا بعد تجربة سفر ..
صراحه هذه الفائدة غير مفيدة
لأنها غير معقوله ..

كامل الأوصاف
02-01-10, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والكشف لن يتم إلا بعد تجربة سفر ..
صراحه هذه الفائدة غير مفيدة
لأنها غير معقوله ..

بل العكس اراها معقولة بل ومقبوله جدا



مع ضغوط الحياة اليومية ومتطلباتها وخاصة المعنويه والنفسيه والإجتماعية تكون الأمزجه احيانا مش


ولابد وخاصة الأمزجه التي تتصف بالحده :secret25:

فإيقاع الحياة يؤثر على بعض المفردات الزوجيه وخاصة الوجه الحسن ومن كان منها في طي

النسيان وخلف قضبان ذاك الإيقاع فتتجرد بعض القيم لكلا الزوجين حينها لا يمكن ان يشاهدان الوجه


الحسن والجميل ! فيصابان بالإحباط والشعور بالدونية والإحتقار لبعضهما البعض

فالحياة الزوجية ليست كتاب أو صفحات تقلب دون وضوح مفاهيمه ومعانيه بل هو كيان قائم بحد


ذاته

فالسفر بإمكانه تقليب تلك الصفحات لمحاولة فهم تلك المفاهيم ومعانيه المتشعبة والواسعه


وفق معطيات ومنها إنكار الذات ( الأنانية )؟ والحب والود والإحترام والتضحيه

إذا منهج متكامل مع مسؤلية // أسريه // شاملة وتواجد الزوجين في رحلة سفر بإمكانهم


خلق ذلك المعدن النفيس


ولن يكون هناك معدن اساسا في ظل اجواء مشحونه وسماء متلبدة بالغيوم وعواصف تعقبها اعاصير وفيضانات مدمرة تقلب حياتهما الأسريه رأسا على عقب !

نقطة//

فالحياة برمتها أخذ وعطاء (( دوك وهات (qq115) ))


حتى لا يتفاجأ الزوج أو تتفاجأ الزوجه


بهذه العبارة /// على ركبه أو تزلّ الصحبه (qq168) // وهما خارج الوطن (a21) أم داخله




أشكر فضل / الميسم

جبر خاطر
04-01-10, 10:47 PM
والله قرار صائب ذكرتيني الرجل الي ضحك على زوجته وقال انا رايح للعمره ويوم انخطفت الطائره نزل وهو متلثم ياشينها عليه

في نقطه ماني معاك وهي سفر آلمراه بدون محرم اصلا لا يجوز شرعا

يعطيك العافيه على الموضوع الرائع


حي الله بنت الهيلا
عزيزتي ماحكينا بالدين شي
بس ليه اذا الموضوع يخص الرجال رفع القلم ؟!!!!!!!!!!
ليه ساكتين عن الوضع وكأنه معجبنا !
ليه الهيئات ماتوضع حد لهاالبلاوي؟

جبر خاطر
04-01-10, 10:51 PM
الرجال هو اللي سمح لنفسه السفر وإلا ماهو مسوح له ،
اصلا حرام يسافر للمعصية (a21)

والموضوع انكتب لدق الجرس وتسليط الضوء على هالمهزله

جبر خاطر
04-01-10, 10:56 PM
اختي جبر الخاطر اذا زوجك من اللي يسافرون للعب اذا جا من السفر خليه يسوي تحليل عشان تتطمنين واذا لقيتي فيه شي اكرشيه ولا تتحسفين عليه(q33)


ماتزوجت ياقلبي ولاراح اتزوج لغاية مايطبق القرار (qq168)

جبر خاطر
04-01-10, 11:01 PM
فوائد السفر علي الزوجين:
يمكن تلخيص عوائد السفر المفيدة علي الزوجين فيما يلي :
1- يزيل الجمود والملل في الحياة الزوجية .
2- الابتعاد عن الهموم والمشاكل الزوجية .
3- قضاء لحظات عائلية ممتعة مليئة بالمشاهد الحلوة
والذكريات الجميلة .
4- يزيد من خبرة الزوجين وتجاربهما في الحياة .
5- يبعد عنهما العقد النفسية .
6- لم شمل الأسرة .
7- يزيد العلاقة الزوجية قرباً .
8- إزالة الخلافات ومعالجتها .
9- الراحة والاستجمام .
10- الكشف عن معدن الزوجين.(2)

منقووووووول888
والفائدة تكون أروع وأشمل وأتم في حالة سفر الزوج لوحده لو لمرة واحده في السنة ولمدة شهر فقط (qq115)
واحد ماخذ المسأله بجد (a14)






ياليت بالمقابل نعدد سلبيات سفر الزوج لوحده
وآثرها على الاسرة والمجتمع بأكمله

آآآخ بس متى ياصلون الحريم لمجلس الشورى (qq136)
نسد الخلل ونعدل الحال المايل (qq18)