المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحر حر يفرقونه عن الباز ؟؟ 12/12/1430هـ


السيف 2
29-11-09, 02:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لغز خفيف لعله ينال اعجابكم

يقول




لغز(ن) نظمته واطرحه للنشاما= وانا يشرفني لهم اكتب اللغاز
ويش رجل(ن) ماحصله سلاما= مامن سلامه لو عن القوم ينحاز
اصبح تردده العرب بالكلاما= الحر حر(ن) يفرقونه عن الباز











تحياتي للجميع

@ترايستار@
29-11-09, 03:28 PM
بعد القراءه الاولى ..

لا املك إلا ان اقول صح لسانك يامبدع ..

وكل عام وانت بخير ..

يمكن الحل شيء معنوي .. غير محسوس ..
تصدق طرا علي ذاك اللي قولون الناس في كلامهم

مدري مدري

قصتي رواية
29-11-09, 04:46 PM
الحل = فــــــــــــــــــــــــــــاي

قيسـ
29-11-09, 05:32 PM
صح لسانك
راح مراح مقيط ورشاه
المثل الشعبي المشهور
عندما اختلف مع صاحبه ع الصقر

aligharbis
29-11-09, 07:50 PM
صح لسانك

لي رجعه ان شاء الله

السيف 2
29-11-09, 08:13 PM
بعد القراءه الاولى ..

لا املك إلا ان اقول صح لسانك يامبدع ..

وكل عام وانت بخير ..

يمكن الحل شيء معنوي .. غير محسوس ..
تصدق طرا علي ذاك اللي قولون الناس في كلامهم

مدري مدري



هلا وغلا ابو علي

وكل عام وانت بخير

وصح بدنك والابدع انت منبعه

ما انا الا من تلاميذك


تحياتي

السيف 2
29-11-09, 08:14 PM
الحل = فــــــــــــــــــــــــــــاي



مالك لوا

السيف 2
29-11-09, 08:16 PM
صح لسانك



لي رجعه ان شاء الله





صح بدنك ابو فيصل

وبنتظار ابداعك يالغالي


(qq15)

السيف 2
29-11-09, 08:18 PM
صح لسانك
راح مراح مقيط ورشاه
المثل الشعبي المشهور
عندما اختلف مع صاحبه ع الصقر




صح بدنك قيس

والمعذره ما شفت رمعتك الا متأخر

بيض الله وجهك

والرمعه مالك لوا

اخو جميلة
29-11-09, 08:41 PM
صح لسانك يالسيف

احسن شي ماقلت خفافي هههه

رمعه افتاحيه

الذيب

وفي امثله كثيره عن الذيب

السيف 2
29-11-09, 08:53 PM
صح لسانك يالسيف

احسن شي ماقلت خفافي هههه

رمعه افتاحيه

الذيب

وفي امثله كثيره عن الذيب





صح بدنك اخو جميله


واللغز هذا مو خفافي يعني صعب (qq15)


والرمعه مالك لوا يالغالي

القرش2
29-11-09, 09:59 PM
صح السانك اخوي

وش رايك بلحجر الاسو د او المحب

السيف 2
29-11-09, 10:01 PM
صح السانك اخوي

وش رايك بلحجر الاسو د او المحب




صح بدنك يالغالي


مالك لوا

القرش2
29-11-09, 10:30 PM
وش رايك بلمثل الي يقول

الي مايعرف الصقر يشويه

السيف 2
29-11-09, 10:35 PM
وش رايك بلمثل الي يقول

الي مايعرف الصقر يشويه



مالك لوا يا قرشنا


(qq15)

القرش2
29-11-09, 10:44 PM
وش رايك ياسيف

بلحر ننفسه

رمعاتي سماويه ولا ضربن ام القبيس
هههههه

السيف 2
29-11-09, 10:49 PM
وش رايك ياسيف

بلحر ننفسه

رمعاتي سماويه ولا ضربن ام القبيس
هههههه




هههههههههههههههههههه

القرش

ضارب ام القبيس


(qq15)

قصتي رواية
29-11-09, 10:50 PM
خلك معي دقيقة ..

سلاما الأوله تقصد بها (السلام عليكم) ولا من السلامة

عكس الأذى ..


سلامه الثانية الهاء ها ضمير ولا سلامة تاء مربوطة (اسم )

السيف 2
29-11-09, 10:55 PM
خلك معي دقيقة ..

سلاما الأوله تقصد بها (السلام عليكم) ولا من السلامة

عكس الأذى ..


سلامه الثانية الهاء ها ضمير ولا سلامة تاء مربوطة (اسم )



كلهم سلامه عكس الاذى


(qq15)

اخو جميلة
29-11-09, 10:58 PM
السيف وش رايك بالموت

السيف 2
29-11-09, 11:09 PM
السيف وش رايك بالموت



اخو جميله

تصدق اني اتلذذ بقولة مالك لوا (qq15)

تدري ليش ؟؟

قولتي لواحد شرواك

وبحجم تفكيرك وتفتيت اللغز

يخليني اتلذذ


يا طعمه طعماه لما اقول مالك لوا


مالك لوا (qq15)

قيسـ
29-11-09, 11:10 PM
ابن نوح عليه السلام
عندما صعد الى الجبل عند الطوفان

aligharbis
29-11-09, 11:18 PM
ابن نوح عليه السلام
عندما صعد الى الجبل عند الطوفان


اشهد بالله ان جوابك حلو لو الحل خطاااا ننتظر السيف اللي اعماه اعماي (ekaj)(ekaj)

قيسـ
29-11-09, 11:20 PM
اشهد بالله ان جوابك حلو لو الحل خطاااا ننتظر السيف اللي اعماه اعماي (ekaj)(ekaj)

ربي يحلي ايامك

السيف 2
29-11-09, 11:22 PM
ابن نوح عليه السلام
عندما صعد الى الجبل عند الطوفان




قيس رمعه طيبه

لكن المطلوب مثل

والشاهد اصبح تردده العرب بالكلاما

السيف 2
29-11-09, 11:23 PM
اشهد بالله ان جوابك حلو لو الحل خطاااا ننتظر السيف اللي اعماه اعماي (ekaj)(ekaj)




(qq15)

السيف 2
29-11-09, 11:24 PM
ربي يحلي ايامك



والله يحلي ايامك انت اكثر وكثر يارب

قصتي رواية
29-11-09, 11:31 PM
طيب يمكن يكون جحا

أو أي رجل غبي ..

السيف 2
29-11-09, 11:35 PM
طيب يمكن يكون جحا

أو أي رجل غبي ..




مالك لوا

رمعه بعيده بالحيل

القرش2
29-11-09, 11:48 PM
وش رايك بخروج الحي من الميت
او حليب البل وخروجه من دم وفرث
او اروح انام هههههه

aligharbis
29-11-09, 11:48 PM
السيف والله انت وقصتي قصه مدري قصتي روايه

شيبتو براسي (ekaj)(ekaj)


اخ اخ (q85)(q85)

السيف 2
30-11-09, 12:01 AM
وش رايك بخروج الحي من الميت
او حليب البل وخروجه من دم وفرث
او اروح انام هههههه



ههههههههههههه

بدري على النومه يالغالي




والرمعه مالك لوا

السيف 2
30-11-09, 12:02 AM
السيف والله انت وقصتي قصه مدري قصتي روايه


شيبتو براسي (ekaj)(ekaj)



اخ اخ (q85)(q85)






بسم الله عليك يا ابو فيصل


لا يشيب راسك يالغالي

لو تبي الحل ما يغلى عليك

بس لايشيب راسك


(qq15)

القرش2
30-11-09, 12:28 AM
وش رايك بلوسم:ddffdf14g

السيف 2
30-11-09, 12:31 AM
وش رايك بلوسم:ddffdf14g




الوسم مالك لوا يالغالي


لا تبعد عن الامثال


(gfp)

القرش2
30-11-09, 12:59 AM
وش رايك بزين وشين

فيه بيت يقول الزين زين وشين الله يعين المبتلي
والله عيا يجي البيت عل كيف ونت سيد الفاهمين

السيف 2
30-11-09, 01:08 PM
وش رايك بزين وشين

فيه بيت يقول الزين زين وشين الله يعين المبتلي
والله عيا يجي البيت عل كيف ونت سيد الفاهمين


القرش

يمكن قصدك الزين زين لو قام من منامه

والشين شين لو حط كل ماله


اقول مالك لوا والمثل مو يم الزين والشين

aligharbis
30-11-09, 07:12 PM
والله خابر مثل قديم بس امحق من ذاكره ناسيه اللي اخره يقول مامن سلامه

قصتي رواية
30-11-09, 08:10 PM
المثل قديم وإلا جديد ..

وش رايك ..

في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ..

السيف 2
30-11-09, 08:22 PM
والله خابر مثل قديم بس امحق من ذاكره ناسيه اللي اخره يقول مامن سلامه



هههههههههههههههههههههههههههههه


شغل مخك ابو فيصل ونتف اللغز

وعلى فكره لمثل ما فيه سلامه


(a24)

السيف 2
30-11-09, 08:24 PM
المثل قديم وإلا جديد ..

وش رايك ..

في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ..






المثل للوقت هذ ينقال

في التأني السلامة وفي العجلة الندامة

مالك لوا

اخو جميلة
30-11-09, 08:26 PM
وش رايك في المثل الي يقول النار ماتحرق الا رجل واطيها

قصتي رواية
30-11-09, 08:34 PM
شكلي أبسميك مالك لوا

لا يكون تقصد الحديث (من شذ شذ في النار )

aligharbis
30-11-09, 08:47 PM
خلاص خلاص اناااااااااااااااااا متنك سجلني مع اخو جميله

السيف 2
30-11-09, 09:18 PM
وش رايك في المثل الي يقول النار ماتحرق الا رجل واطيها




مالك لوا اخو جميله

لو تفكر باللغز شوي كان جبته

السيف 2
30-11-09, 09:20 PM
شكلي أبسميك مالك لوا

لا يكون تقصد الحديث (من شذ شذ في النار )




مالك لوا

هههههههههههه

وهو مثل يقال اصبح تردده العرب بالكلاما


تحياتي

مالك لوا

السيف 2
30-11-09, 09:21 PM
خلاص خلاص اناااااااااااااااااا متنك سجلني مع اخو جميله




ابو فيصل


ركز بس شوي وراح تجيبه

اخو جميلة
30-11-09, 09:39 PM
وش رايك في المثل الي يقول لاتامن الخبل يجيك بداهيه

السيف 2
30-11-09, 09:44 PM
وش رايك في المثل الي يقول لاتامن الخبل يجيك بداهيه



مالك لوا اخو جميله

لكن تفكير سليم وقربت مرررره

لكن المطلوب مامن سلامه لو عن القوم ينحاز



عطنا الذباحه يالله

أوراق الورد
30-11-09, 09:52 PM
مرحبا

عندي حل بس ترا مو أنا اللي جاوبته للأمانه

أخوي ما شاء الله عليه يفهم في هالمجال وقال لي مثل :

( الناس ما تترك الغافل )

إذا الحل صح قولوا ما شاء الله عليه لأنه جابها من أول رمعه

وبدون ما يشوف ردود الإخوان

aligharbis
30-11-09, 09:54 PM
مرحبا

عندي حل بس ترا مو أنا اللي جاوبته للأمانه

أخوي ما شاء الله عليه يفهم في هالمجال وقال لي مثل :

( الناس ما تترك الغافل )

إذا الحل صح قولوا ما شاء الله عليه لأنه جابها من أول رمعه

وبدون ما يشوف ردود الإخوان




ماشاء الله عليه صح او خطا ماشاء الله عليه

اخو جميلة
30-11-09, 09:57 PM
أعتقد المثل يخص شخص يهرج في ظهور الناس

السيف 2
30-11-09, 10:03 PM
مرحبا

عندي حل بس ترا مو أنا اللي جاوبته للأمانه

أخوي ما شاء الله عليه يفهم في هالمجال وقال لي مثل :

( الناس ما تترك الغافل )

إذا الحل صح قولوا ما شاء الله عليه لأنه جابها من أول رمعه

وبدون ما يشوف ردود الإخوان







(a99)(a99)(a99)(a99)






ماشاء الله ماشاء الله



نعم الناس ما تترك الغافل

مامن سلامه لو عن القوم ينحاز

حتى لو كان غافل عنهم ما يتركونه



صــــــــــــح اللـســــــــــــــــــــانك وللســـــــــــــــان اخوك



(qq42)(qq42)(qq42)(qq42)(qq42)(qq42)(qq42)

السيف 2
30-11-09, 10:05 PM
أعتقد المثل يخص شخص يهرج في ظهور الناس




اللغز انحل يا اخو جميله

واشكرك على مشاركاتك الحلوه

اخو جميلة
30-11-09, 10:06 PM
بيض الله وجه وصح لسانه

وصح لسانك يا السيف

السيف 2
30-11-09, 10:06 PM
ماشاء الله عليه صح او خطا ماشاء الله عليه






ابو فيصل

بيض الله وجهك على تاكيد الرمعه


(a24)(zm)(a24)(zm)(a24)(zm)(a24)(zm)

اخو جميلة
30-11-09, 10:07 PM
ايه ماشفت الحل الي ارسله الاخ الا بعد ارسلت كلامي
عني هالامثل اول مره اسمعه

السيف 2
30-11-09, 10:08 PM
بيض الله وجه وصح لسانه

وصح لسانك يا السيف




ووجهك ابيض اخو جميله


وصح بدنك يالغالي

السيف 2
30-11-09, 10:11 PM
ايه ماشفت الحل الي ارسله الاخ الا بعد ارسلت كلامي
عني هالامثل اول مره اسمعه


يا جعلك سالم يالغالي

المثل اعتقد دارج عند الناس

ومنهم من يقول ( يا غافل لك الله ) او الناس ما تترك الغافل

علعموم ربما المنتدى يجمع اخوان احباب من جميع مناطق المملكه

وربما تختلف اللهجات والامثله ايضاً

لكن المرات القادمه نحتاط لمثل ذلك



تحياتي لشخصك الكريم

القرش2
30-11-09, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بلخير عودنا

وش رايك بلمثل الي يقول

من دليله البوم طاح بلخراااااااااااااااب

السيف 2
30-11-09, 10:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بلخير عودنا

وش رايك بلمثل الي يقول

من دليله البوم طاح بلخراااااااااااااااب




هلا وغلا وحياك الله وعوداً حميداً

الغالي القرش اللغز انحل


اشكرك على مشاركاتك الحلوه

القرش2
30-11-09, 10:20 PM
صح السانك ولسان الي حله

لعني حول الدعوا مامن بعايد هههههههههه

ولحين انحل الغز حنا وش انسوي وين نروح

السيف 2
30-11-09, 10:24 PM
صح السانك ولسان الي حله

لعني حول الدعوا مامن بعايد هههههههههه

ولحين انحل الغز حنا وش انسوي وين نروح




لاتروح

عطنا مشاركه منك خلينا نتسلى

لو منقول عادي الجود من الموجود

القرش2
30-11-09, 10:26 PM
ابشر بطرح الغز بس تراه صعب
دقايق

السيف 2
30-11-09, 10:34 PM
ابشر بطرح الغز بس تراه صعب
دقايق



بنتظارك يالغالي

اليوم القسم مشعلل كل الربع موجودين

القرش2
30-11-09, 10:41 PM
طرحناه يلحبيب