المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله اكبر عاجل جدا العدو يعترف :::::دولة العراق الاسلامية عادت الى قوتها الاولى ..


الأشعث الأغبر
23-11-09, 02:58 PM
أكد مسؤولون عراقيون وأميركان أن القاعدة عادت إلى "حالها الطبيعية" في قوتها خلال الأشهر الأخيرة، وتبدو الآن مستعدة لتكثيف جهودها في شنّ هجمات ضد الحكومة العراقية في وقت تنسحب فيه القوات الأميركية من العراق، تطبيقاً لستراتيجية أعدت في اجتماع عقد بمدينة "الزبداني" السورية.
وحتى الآن -يقول إيرنستو لوندو، مراسل صحيفة الواشنطن بوست- أكدت هذه المجموعة السُنّية المتطرفة أنها وراء 4 هجمات قوية، استهدفت خمس مبان حكومية في بغداد خلال شهري آب وتشرين الأول. وتقول السلطات العراقية إن القاعدة تميل الى تنفيذ هجمات إضافية "من النوع الثقيل" في غضون الأشهر المقبلة، وأوضحت
أنها تحاول استعادة مواطئ قدم في معاقل لها سابقة، تقع مباشرة في نطاق حزام العاصمة بغداد. وتقول الصحيفة أن هذه الستراتيجية تمثل تحوّلاً في التكتيكات عن تكثيف جهود التحريض على تأجيج العنف الطائفي، الذي كاد العراق بسببه ينحدر الى حافة الحرب الأهلية خلال سنة 2007. ولقد عانت القاعدة من نكسات كبيرة بعد تدخّل قوات "السورج" الإضافية في تلك السنة، لكن الأميركان والمسؤولين العراقيين يقولون إن القاعدة في العراق قد وجدت نجاحاً أكبر في الهجمات الأخيرة، يجعلها تخطط مع مجموعات أخرى لتركيز الهجمات المقبلة على مواقع تهدّد الانتخابات البرلمانية وعملية تشكيل حكومة جديدة. وبرغم أن هذه المجموعة الإرهابية فقدت زعماء رئيسين كبار، ومصادر تمويل، ودعماً شعبياً، فإنها -كما تقول الواشنطن بوست- تقف ثانية على قدميها، مستفيدة من انقسامات حادّة في المؤسسة السياسية العراقية، ومن تنامي الاستياء السُنّي ضد الحكومة التي يهيمن عليها الشيعة، ومن أجهزة الأمن العراقية المفككة، وأيضا من غياب قدرة القوات الأميركية على تنفيذ عمليات قتالية داخل المدن. ويقول الجنرال راي أوديرنو قائد القوات الأميركية: ((إن القاعدة مازالت قادرة على تنفيذ عمليات من النوع الثقيل)). ونسبت الصحيفة الى مسؤولين عراقيين وأميركان قولهم إن ما كان يعرف بأنها منظمة إرهابية تقاد من قبل الأجانب، فإنها الآن تُقاد من قبل شبكة عراقية من خلايا صغيرة "جوّالة" وغير ثابتة، وهي تواصل الاعتماد على تدفق السلاح المهرب عبر الحدود السورية، ولو أنه بنسبة أقل. . وأوضح اللواء كمال ((أنهم أعدوا خطة لتنفيذ هجمات مشتركة كبيرة في وسط بغداد تستهدف البنايات المهمة)). وكشف أن قنابل الهجمات الأخيرة صُنّعت في بغداد، ليس بعيداً جداً عن مكان تفجيرها. وكانت قنبلتا تفجيري آب، قد صُنعتا من متفجرات تقليدية ومواد مخصّبة، وحشيت كلها في شاحنات حوضية لنقل المياه.
أما قنابل تشرين الأول فاحتوت على متفجرات C-4 وقذائف مدفعية. ويرى مسؤولون عراقيون وأميركان أن الأسابيع والشهور التي تعقب عملية التصويت في أواخر شهر كانون الثاني المقبل ستكون حرجة جداً، لأنّ الحكومة ستكون مشغولة في الإشراف على عملية انتقال السلطة. وشدّد هؤلاء المسؤولون على القول إن الحكومة شُلّت بعد انتخاب سنة 2005 وسط "شجارات" على تقاسم الوزارات والمناصب الرئيسة.

آخر تحديث (الاثنين, 23 نوفمبر 2009 08:49)


http://w-n-n.info/index.php?option=com_content&view=article&id=407 (http://w-n-n.info/index.php?option=com_content&view=article&id=407)

الأشعث الأغبر
23-11-09, 03:18 PM
اللهم أرنا بالروافض واليهود والنصارى والمجوس والبوذ ومن أعانهم وظاهرهم عقوبتك ومحقك
اللهم نصرك وتأييدك لاخواننا المجاهدين في سبيلك فوق كل أض وتحت كل سماء
يارب العالمين ؛؛ وسلام على المرسلين ؛؛ والحمدلله على كل حال

الأشعث الأغبر
29-11-09, 07:14 PM
................................................

لك أمي مع حبي
29-11-09, 07:17 PM
اللهم ياحي ياقيوم انصر عبادك المجاهدين..

ازرق كايدهم
29-11-09, 07:38 PM
......................................

الأشعث الأغبر
01-12-09, 06:29 PM
اللهم ياحي ياقيوم انصر عبادك المجاهدين..


اللهم آمين