المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 777(أخرجوا المشركين من جزيرة العرب)


د عبدالباسط
22-11-09, 02:15 AM
حديث « أخرجوا المشركين من جزيرة العرب » هو حديث صحيح غير ضعيف، محكم غير منسوخ قاله صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت قبل وفاته بخمس. وإن أولى الأمة أن يتبع في معرفة فقه هذا الحديث صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فهم الذين سمعوا هذا الحديث وأدوه إلينا وفقهوه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورأيهم وفقههم هو الأعلم والأحكم لأنهم أعلم بملابسات الأمر النبوي، وأفقه الأمة بمراده صلى الله عليه وسلم.

وأوْلى الصحابة أن يراعى فقهه هم الخلفاء الراشدون لقوله صلى الله عليه وسلم: « عليكم بسنّتي وسنّة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي » ، وقوله عليه الصلاة والسلام: « اقتدوا بالذين من بعدي أبي بكر وعمر » ، ولأنهم كانت لهم الولاية على المسلمين فهم أوْلى الناس بإنفاذ هذا العهد المحمدي.

فإذا نظرنا إلى فقه الصحابة لهذا الحديث رأينا ما يلي:
1) تولى أبو بكر الصديق الخلافة واليهود في خيبر على مسافة 180 كم من المدينة، ونصارى نجران في نجران ويهود اليمن في اليمن ومجوس الأحساء في الأحساء. وهو رضي الله عنه أعلم الناس بأمر النبي صلى الله عليه وسلم، وأعظم الأمة تعظيماً له؛ فنجد أنه:
أ- سيّر جيش أسامة إلى الشام.
ب- قاتل المرتدّين في أنحاء الجزيرة النائية عن المدينة.
ت- ثم لما فرغ من قتال المرتدّين، وجّه الجيوش إلى العراق والشام، ثم توفي رضي الله عنه وجيوشه تقارع الفرس والروم وهؤلاء موجودون ولم يخرجهم.

2) تولى عمر الخلافة فترك يهود خيبر في خيبر ونصارى نجران في نجران ومجوس هجر في هجر، واشتغل بقتال الكفار في خارج جزيرة العرب فاستكمل فتح فارس وفتح الشام، ثم سيّر الجيوش إلى مصر وفتح قبرص. فكانت جيوش الخلافة تقاتل في القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا، وهؤلاء على أماكنهم في جزيرة العرب، ولم يخرج عمر منهم إلا يهود خيبر لمّا نقضوا العهد وتعدّوا على ابنه عبد الله فزحزحهم إلى تيماء، ونصارى نجران لما أخلفوا شرط الصلح مع النبي صلى الله عليه وسلم -الذي شرط عليهم عدم التعامل بالربا- فأجلاهم عمر لما خالفوا ذلك، وأبقى يهود اليمن فهم باقون إلى يومنا هذا، ومجوس الأحساء حتى أسلموا واندمجوا مع المسلمين ولم تعد لهم باقية (أحكام أهل الذمة لابن القيم 1/175-191).

إن هذا يجعلنا نتساءل عن فقه الخلفاء الراشدين لهذه القضية ولماذا لم يجعلوها قضية ملحة ناجزة. ألا يدل ذلك أنهم فقهوا أن المنهي عنه ليس مجرد وجود اليهود والنصارى في جزيرة العرب، ولكن أن يكون لهم كيان استيطاني دائم، وأما وجودهم الطارئ كأجراء ومعاهدين ومستأمنين فليس هو مراد النبي صلى الله عليه وسلم، وإلا لما تركهم الخلفاء الراشدون وذهبوا يفتحون آسيا وأوربا وأفريقيا، وأبقوهم طوال تلك المدة على تخوم المدينة النبوية أجراء في خيبر، وسمحوا بالرقيق من الكفار أن يسكنوا المدينة لأنهم تبع لأسيادهم، حتى إن عمر رضي الله عنه قُتل على يد علج مجوسي ومع ذلك لم يأمر بإخراجهم ولا أخرجهم من بعده.

ثم إن الصحابة الذين فقهوا هذا الأمر النبوي لم يفقهوا منه استحلال دم أحد من اليهود أو النصارى لكونه في جزيرة العرب، فلا نعلم أثراً صحيحاً أو ضعيفاً يروى في قتل يهودي أو نصراني لأنه دخل جزيرة العرب، فأين أخرجوهم من إهدار دماءهم وقتلهم؟
أيضاً نلاحظ أن هذا الأمر قد ألقاه الصحابة إلى الخلفاء ولم ينقل أن أحداً من آحاد المسلمين تجرأ على يهودي أو نصراني بحجة أن يجب إخراجه من جزيرة العرب ولا كانت تلك القضية مثارة بينهم، وإنما تركوا هذا الأمر لمن توجه إليه في قوله صلى الله عليه وسلم: « أخرجوا » وهم ولاة الأمر الذين تناط بهم القضايا العامة.

ألا يدل ذلك على أننا بحاجة إلى التفقّه في النص النبوي على وفق فهم الصحابة رضوان الله عليهم، لا على وفق انفعالاتنا ومشاعرنا؟ وأنه ينبغي أن نعلم أن النصوص النبوية تؤخذ مضمومة إلى بعضها وتفهم على وفق فهم الصحابة الذين سمعوها وأدوها وفقهوها ورعوها حق رعايتها.
وألا نسمح لمشاعر الغضب والقهر وما يدمى في قلوبنا من مآسي المسلمين أن تدفعنا إلى الشطط والبغي في فهم نصوص الهداية النبوية.

فإلى كل من يؤمن بالله ويعظمه، ويحب الرسول ويوقره، ويغضب لله ويغار على حرماته، ويخشى الله فهو أحق أن يخشاه:
- تذكّر أن نبيك صلى الله عليه وسلم الذي قال: « أخرجوا المشركين من جزيرة العرب » هو الذي قال: « اقتدوا بالذين من بعدي أبي بكر وعمر »، وهو الذي قال: « عليكم بسنّتي وسنّة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ».
وقد علمت هديهم رضوان الله عليهم وأين منه ما يجري بين ظهرانينا.

- تذكّر -هداك الله- أن نبيك صلى الله عليه وسلم الذي قال: « أخرجوا المشركين من جزيرة العرب »

هو الذي قال:

« من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً ».

ومن أحبَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وعظّمه، عظّم أمره كله ووقّره واتبعه.

- تذكر -هداك الله- أن هذا الأمر وما يترتّب عليه من سفك الدماء وزهوق الأنفس وأنت تعمله وترى أنه يقربك من الله زلفى، وأنه أقصر طريق إلى الجنة، وتغامر فيه بروحك التي لا عوض لها، أن من يبذل هذا كله عليه قبل ذلك أن يدعوا ربه الذي إليه منقلبه أن يهديه للحق، ويلحّ على الله أن يهديه فيمن هدى، وأن يستعيذ بالله من مضلات الفتن، فأعذر إلى الله بكثرة سؤاله والانطراح بين يديه أن يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه، وأن يكون ذلك وأنت في حال من التجرّد وقد نزعت قناعاتك المسبقة، ولم يبقَّ أمام عينيك عظيم تعظمه إلا الله عز وجل، فإن الإنسان إذا سأل ربه متجرداً عن قناعاته وليس مقرراً لله برأيه فإن الله يهديه ولا يضله، ويأخذ بيده ولا يخذله.

- تذكر -هداك الله- إذا أردت أن تحدث حدثاً أو تفعل فعلاً أنك تستطيع الآن أن تتحكم في نفسك أن تفعل أو لا تفعل، لكن إذا فعلت فإنك لا تستطيع أن تتحكم في تداعياته، ولا تستطيع أن تسيطر على نتائجه، وقد يكون هذا الفعل سبباً لتداعيات وأحداث هي شر مستطير على المسلمين، وتكون أنت السبب في كل ما حدث، ويكون فعلك ذريعة مسوغة لعدوان على المسلمين لا يستطيعون صدّه ولا ردّه، وذريعة لأهل الكفر يتسلّطون بها على أهل الإسلام ويستبيحون بها ما لم يستبيحوه بعد من حرماتهم.

- تذكّر -هداك الله- أن الشيطان لا يأتي الإنسان فيدعوه للشر باسم الشر ولكن يلبس عليه الشر بلبوس الخير، فمنذ قال لأبينا آدم: { هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاَّ يَبْلَى }، وهو يخاتل الناس ويلبس عليهم دينهم، ولذا فإن كثيراً من أهل البدع والأهواء قد تقحموها وهم يظنون أنهم يحسنون صنعاً، وكم سفكت دماء وانتهكت حرمات ممن كانوا يرون أنهم بذلك يصلحون ولا يفسدون، فليست النوايا ولا الدعاوى دليلاً على صواب العمل فكم من وجوه في النار خاشعة كانت في الدنيا عاملة ناصبة.

- تذكّر -هداك الله- أن وجود هؤلاء الأجانب ليس شيئاً طارئاً علينا، فقد عاصرهم قبلنا علماء أعلام ولم يقولوا بمثل ما قلت، ولا دعوا إلى مثل ما دعوت، وجدوا وكان الشيخ محمد بن إبراهيم، والشيخ عبد الرحمن بن سعدي، والشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ الأمين الشنقيطي، والشيخ عبد الله بن حميد، والشيخ عبد الرحمن الدوسري، والشيخ عبد الرزاق عفيفي، والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهم الله- وغيرهم، ألا يثير هذا في نفسك تساؤلاً حقيقياً هل هؤلاء الذين أعمارهم مع العلم أكثر من أعمارنا منذ ولدتنا أمهاتنا لم يفطنوا إلى ما فطنا إليه ولم يعلموا ما علمناه.
ألا يثير ذلك تساؤلاً أنهم ربما كانوا هم على الحق وأنك قد ضللت الطريق وأصبت غير الهدف.

- تذكر -هداك الله- أن الإقدام على أمر خطير كهذا يوجب عليك بذل الجهد في تطلّب الحق وسماع كلام العلماء مهما كان رأيك فيهم، وملاحظاتك عليهم، فرُبَّ كلمة تفتح أمامك باباً أو تكشف حجاباً، وإن النزوى والبصيرة في هذه الأمور العظام وتطلّب الحق من مظانه، وبذل الجهد في تحرّيه خير من أن يظل الإنسان أسير فكرةٍ ورأي واحد، مع إغلاق منافذ فكره عن وجهات النظر الأخرى التي ربما كان الحق المتمحض فيها.

- تذكر -هداك الله- أن هذه القضية كلها، وهي إخراج المشركين من جزيرة العرب هي محل اختلاف في الفقه بين العلماء الراسخين والأئمة المتبوعين.
فعن الإمام أحمد رواية أن جزيرة العرب المدينة وما والاها (أحكـام أهـل الـذمة 1/177) وقال الشافعي: "يُمنعون من الحجاز وغير الحرم منه يمنع الكتابي وغيره من الاستيطان والإقامة به، وله الدخول بإذن الإمام لمصلحة... (أحكام أهل الذمة 1/184). وأما أبو حنيفة فعنده لهم دخول الحرم كله حتى الكعبة نفسها لكنهم لا يستوطنون به، وأما الحجاز فلهم الدخول إليه والتصرف فيه والإقامة بقدر قضاء حوائجهم (أحكام أهـل الذمة 1/188).

فإذا كان أئمة الهدى المتبوعين قد اختلفوا هذا الاختلاف وهم أفقه الأمة وأعلمها بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأعظمها اتباعاً، له فهل يحق لأحد بعد ذلك أن يختصر الأقوال كلها في رأي ترجح له دون غيره ويسلك في حمل الناس عليه سفك الدماء وإخلال الأمن وما يتداعى بعد من مفاسد. وإن كان في مقابل قوله هذه الأقوال ومقابل علمه علم هؤلاء الأعلام.

- تذكر -هداك الله- أن الطريق الذي تسلكه، بل النفق الذي تدخله قد سلكه جماعات في بلدان قريبة ثم كانت عاقبة أمرها خسراً. انظر إلى جماعات العنف في مصر التي خاضت المواجهة عشرين سنة ثم أعلنت بعد ذلك تراجعها وأنها تأسف لذاك الخلل الفكري.

انظر إلى جماعات العنف في الجزائر والتي خاضت مواجهات عنيفة مريعة ثم ألقى أكثرهم السلاح ودخلوا في قانون الوئام وخيراً فعلوا، لكن ماذا كان إنجازهم في الجزائر، لا نعلمه إلا كثرة المقابر. فهل نستنبث في بلدنا مآسي قد أثمرت ثمارها المرة عند غيرنا، أليس السعيد من وعظ بغيره؟ هل تريد أن نكون أشقياء لا نوعظ إلا بأنفسنا؟


وختاماً.. أُذكِّر الذين ربما يهمون بمثل الأعمال السابقة من قتل أو اختطاف، أو قتل للرهائن أذكرهم ذمة إخوانهم المسلمين فإن المسلمين يجير عليهم أدناهم، وقد أجار النبي صلى الله عليه وسلم من أجارته امرأة، فكيف بمن أجارته جماعة المسلمين.

أذكِّر بما قرره أهل العلم من إن الكافر الحربي إذا فهم من إشارة مسلم أنها أمان فاستأمن فهي أمان، وإن لم يقصد المسلم بها ذلك كما قرر ذلك شيخ الإسلام بن تيمية وغيره. فإذا كانت الإشارة غير المقصودة تصبح أماناً إذا فهمها الحربي أماناً، فكيف بالمعاهد الذي دخل في ذمة حكومة المسلمين وجماعتهم وفهم أنه صار آمناً بأمان المسلمين له.

ولذا فإن المراجعة واتهام الرأي في هذه القضايا العامة والخطيرة ضرورة ما بعدها من ضرورة، فوالله لأن ترجع إلى حق اعتقدته فتوصف بين أصحابك بأنك متخاذل وجبان ومتراجع خير لك عند الله وأبقى من أن تلقاه بكف من دم حرام سفكته في غير حلّه.

أسأل الله جل وعلا لي ولك ولكل إخواننا المسلمين أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وأن يحبب إلينا الإيمان ويزينه في قلوبنا، وأن يكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان ويجعلنا من الراشدين، وأن يهدينا فيمن هدى وأن يعيذنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.
والحمد لله رب العالمين.

الوافي3
22-11-09, 03:00 AM
وش الحكايه؟؟؟؟

رددت رد مطولاً وطار :(

مكركروم
22-11-09, 03:04 AM
مشكووووووووووور

الوافي3
22-11-09, 04:29 AM
مشكله في المنتدى فيما يبدوا

يقول طلبت عنوان خاطئ

نرجع إلى بعض من فقرات الرد الذي نسيت معظمه

أهلاً بك يادكتور ورجائي أن تتحمل تلميذك فيما يسأل

وأنا ثقتي بك وبدرجتك العلميه أنه سيكون مستوى الحوار أكبر بكثير مما عرفناه من الأخوان
من الاتهامات المعلبه الجاهزه والتي غرفناها في معظم أقسام المنتديات

محور مقالك تمحور حول الحديث المشهور عن سيد البشر وقدوتهم (( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ))

ثم ذكرت أن الخلفاء الراشدين ومنهم أبا بكر وعمر رضي الله عنهما
حاربوا المشركين خارج الأمصار وتركوا ممن هم داخل جزيرة العرب ومنهم يهود خيبر ومجوس الأحساء
ونصارى نجران .
ثم ذكرت في ثنايا حديثك أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أخرج يهود خيبر عندما نقضوا العهد

بمعنى أنهم أصبحوا محاربين وكذالك نصارى نجران على الرغم أنهم تحت ذمة المسلمين

ويأتمرون بأمرهم

سؤالي لك يادكتور

الآن المشركين المتواجدين في جزيرة العرب هل هم معاهدون أم محاربون ؟؟؟

ولك جزيل العرفان

(بلاحدود)
22-11-09, 04:35 AM
هل الشيعة من المشركين ام المقصود اليهود والنصارى ؟

الوافي3
22-11-09, 12:45 PM
هل الشيعة من المشركين ام المقصود اليهود والنصارى ؟


الدكتور يقصد القوات الصهيو أمريكيه والأوروبيه

المرابطه في دول الخليج

أليس كذالك يادكتور أم أنا مخطئ في تقديري

لإن الجزء الأخير من مقالك يوحي بذالك

أرجو أن إن كنت مخطئ أن توجهني

شكرا لك

د عبدالباسط
22-11-09, 01:01 PM
أنا أقصد جميع المذاهب والديانات سواء كانوا محاربين أو غيرذلك و أذكِّر بما قرره أهل العلم من إن الكافر الحربي إذا فهم من إشارة مسلم أنها أمان فاستأمن فهي أمان، وإن لم يقصد المسلم بها ذلك كما قرر ذلك شيخ الإسلام بن تيمية وغيره. فإذا كانت الإشارة غير المقصودة تصبح أماناً إذا فهمها الحربي أماناً، فكيف بالمعاهد الذي دخل في ذمة حكومة المسلمين وجماعتهم وفهم أنه صار آمناً بأمان المسلمين له.

الوافي3
22-11-09, 01:18 PM
أنا أقصد جميع المذاهب والديانات سواء كانوا محاربين أو غيرذلك و أذكِّر بما قرره أهل العلم من إن الكافر الحربي إذا فهم من إشارة مسلم أنها أمان فاستأمن فهي أمان، وإن لم يقصد المسلم بها ذلك كما قرر ذلك شيخ الإسلام بن تيمية وغيره. فإذا كانت الإشارة غير المقصودة تصبح أماناً إذا فهمها الحربي أماناً، فكيف بالمعاهد الذي دخل في ذمة حكومة المسلمين وجماعتهم وفهم أنه صار آمناً بأمان المسلمين له.



يادكتور الله يجزاك خير ويرحم والديك
على مر العصور الاسلاميه والخلافات التي توالت على الدولة الاسلاميه
كان غير المسلم يعيش في كنف الدولة الاسلاميه له كل الاحترام
على الرغم من الأزمات التي مرت عليها هذه الدول
الآن دعنا في مشكلة المشركون في جزيرة العرب
الحملات كانت في عهد الخلفاء الراشدين هي تبليغ دعوه ,,, مع تقرير شرع جديد
المشركون في جزيرة العرب كانوا تحت مظلة الخلافه ,, أضف على ذالك أنهم لم يثيروا فتنه
فعندما أثاروا فتنه أُخرجوا
التقرير الأول للخلافه هي قمع حركات التمرد الداخليه وسد ثغرات الآتيه من الخارج بتأمين الحدود
لهم بتوطين دعائم الدين الجديد.
لكن بعدما ترست دعائم الدين الجديد داخل الجزيرة العربيه لم بيقى كافراً واحداً داخل حدودالجزيرة العربيه .
تسألني عن اليهود هم مسلمين بحق شهادة الله أن لا إله إلا الله محمد بن رسول الله
كعبد الله بن سبأ والطائفه السبأيه
التي كانت تعيش بين المسلمين هم مسلمون قولاً لاعملاً والاسلام حفظ حقوقهم
ولكنهم أحدثوا الشقة بين المسلمين منذ معركة الجمل وصفين فهم مسلمون ظاهراً وعقيدتهم
مخفيه مثل الكثير من المسلمين الذين يعيشون بيننا.

الكافر المحارب لايجوز العيش له بين المسلمين فكيف في جزيرة العرب ؟؟؟

شكرا لك يادكتور

غريب الماضي
22-11-09, 02:23 PM
ما أختلفنا على ضعف أو قوة الحديث
خلاصتنا على فهم الحديث وتفسيرهـ

عناوين شمالي
22-11-09, 02:33 PM
ياخوي محد حامي الخليج بعد الله المشركين لا نكذب علئ بعض

الهزبر النجدي
22-11-09, 06:55 PM
1. مشكلة تنظيم القاعدة مع آل سعود هي في المحاربين وليس المعاهدين

2. حديثك عن الامان ونحوحوه ... لو صح تفسيرك لكلام الأئمة عنه ... لما صح إسقاطه على المحاربين من امريكان وإنجليز وأفرنجة

3. تمخض عن فهمكم (انتم اتباع النظام الحاكم) لهذه المسألة سفك دماء المسلمين من المجاهدين وممارسة أقسى وأشنع الجرائم بحقهم بحجة حماية المعاهدين ! ... فهل قُتل مسلم بكافر فيما سبق ؟!

ام أن إشارة احدهم بيده للكافر تكفيه شر القتل ... والإسلام برمته لا يكفي المسلم شر القتل في هذه البلاد !

فيصل777
23-11-09, 01:46 AM
كان من آخر وصية النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته : "أخرجُوا المشركين في جزيرة العرب" وهذا أمرٌ منه صلى الله عليه وسلم يقتضي الوجوب.


وإخراج المشركين من جزيرة العرب، أمرٌ من النبي صلى الله عليه وسلم لم يقيّده بوسيلةٍ من الوسائل، بل هو مطلقٌ والمقصود خروجُهُم من الجزيرة، ومعلومٌ أنَّ الكافر الواحد الذي لا شوكة له ولا منعةَ مُباح الدم في الأصل، يجوز قتلُه لأي غرضٍ ولو للتقرب إلى الله بدمِهِ تقربًا مجردًا عن المنفعة الدنيويَّة في قتلِه، فإن كان أمرٌ بإخراجه من جزيرة العرب كان قتله من امتثال ذلك الأمر، وإذا كان له شوكة ومنعة في بلاد المسلمين كان معتديًا عليها يجب قتاله وجوبًا وليس على الإباحةِ فحسبُ، فثبتَ أن إخراج المشركين بالقتال وسيلة مباحةٌ أو واجبةٌ، وهي من أنفع الوسائل لما يحصل بها من الردع للمشركين والتخويف لهم من دخول جزيرة العرب، وهذا ما رأيناه بعد تفجيرات الرياض، حتى صار بعض الصليبيين يأمر بعضًا بالخروج وطلب مسؤولوهم ممن ليس لوجوده ضرورة أن يخرج.

وإخراج المشركين من جزيرة العرب بالجهاد يكون جهادَ طلبٍ وجهادَ دفعٍ، فأمَّا جهاد الطلب فإذا ورد الأمر على مشركين موجودين مقرِّين بالشرع أو متروكين على ما كانوا عليه في جاهليتهم قبل ذلك، وأما جهاد الدفع فإذا دخل المشركون الجزيرة بعد ورود الأمر وكان دخولُهُم فيها مخالفةً لصريح النهي، لا داخلاً في المسكوت عنه قبل ورود النص، وذلك مثل قتالهم في أرضهم إن كانت أرضًا تحت أيديهم قبل الإسلام، كان قتالهم عنها وجهادهم فيها من جهاد الطلب، وإن كانت أرضًا دخلوها بعد أن كانت بأيدي المسلمين كان جهادهم فيها من جهاد الدفع، وأحكام الاستدامة والبقاء تختلف عن أحكام الإنشاء والابتداء، ويثبت تبعًا واستمرارًا، ما لا يثبتُ أصلاً واستقلالاً.

وإذا استبنتَ هذا التفريقَ بين حالي إخراج المشركين من جزيرة العرب، ما يكون جهاد دفعٍ كما هو اليوم، وما يكون جهاد طلبٍ كما كان زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ظهر لك بإذن الله السبب في تأخير عمر وأبي بكرٍ إخراجَهم من الجزيرة العربية، وكون ذلك مشروعًا لهما جائزًا، لأن جهاد الطلب يجوز تأخيره للمصلحة والحاجة مع التزامه والعزم عليه، وعدم جوازه لمن وجدهم وقد دخلوا ابتداءً لدخوله في جهاد الدفع، وجهاد الدفع لا يجوز تأخيره بحالٍ من الأحوال، والله أعلم.

وإخراج الصليبيين من جزيرة العرب اليوم، اجتمعت فيه عدة مُوجبات، فمع خصوصية الجزيرة بوجوب إخراج المشركين منها، اجتمعت الموجبات العامة لجهاد الدفع، فدخول المشركين بقوة لهم وشوكة موجب للجهاد في كل بلد، وأفرادهم إذا دخلوا ولو بلا قوة وشوكة بلا إذن من المسلمين في أي بلدٍ غير الجزيرة مباحةٌ دماؤهم، أما الجزيرة فيجب قتالهم فيها حتى يخرجوا ولو كان دخولهم بإذن من حاكم مسلمٍ فضلاً عن الكافر العميل، وتخلية أجزاء من أرض المسلمين لهم يُقيمون فيها شعائر كفرهم موجب لقتالهم وإخراجهم، وقتالهم للمسلمين من هذه الأرض واتخاذهم لها قواعد عسكرية موجب لجهادهم، وكل من هذه يغلظ ويشتد إذا كان في جزيرة العرب.

د عبدالباسط
27-11-09, 01:34 AM
أذكِّر بما قرره أهل العلم من إن الكافر الحربي إذا فهم من إشارة مسلم أنها أمان فاستأمن فهي أمان، وإن لم يقصد المسلم بها ذلك كما قرر ذلك شيخ الإسلام بن تيمية وغيره. فإذا كانت الإشارة غير المقصودة تصبح أماناً إذا فهمها الحربي أماناً، فكيف بالمعاهد الذي دخل في ذمة حكومة المسلمين وجماعتهم وفهم أنه صار آمناً بأمان المسلمين له.

فيصل777
28-11-09, 12:31 AM
أذكِّر بما قرره أهل العلم من إن الكافر الحربي إذا فهم من إشارة مسلم أنها أمان فاستأمن فهي أمان، وإن لم يقصد المسلم بها ذلك كما قرر ذلك شيخ الإسلام بن تيمية وغيره. فإذا كانت الإشارة غير المقصودة تصبح أماناً إذا فهمها الحربي أماناً، فكيف بالمعاهد الذي دخل في ذمة حكومة المسلمين وجماعتهم وفهم أنه صار آمناً بأمان المسلمين له.


حسناً إجلب لنا قول شيخ الإسلام ابن تيمية
وأجلب لنا أقوال أهل العلم ممن قرر أنه إذا حاربنا العدو وهو لازال جاثما فوق صدونا يعتبر مستأمن!!

هذه لايقولها عاقل , ثم إن الجزيرة أشد حرمة لدخول الكفار لها من بقية ديار الإسلام فلو أن هناك كفار غير حربيون ثم أدخلهم الإمام الملسم وليس المرتد إلى الجزيرة لم يعتد بعهد لأنه خالف نص صريح ولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق هذا أولاً ,,
ثم إسأل نفسك هل أدخل أبا بكر والفاروق جيشاً لجزيرة!
وقالوا هو في أمان !!
ثم إن المشركين في الجزيرة لم يكونوا محاربين وقد رأينا فعل الرسول عليه السلام باليهود عند نقضهم للعهود وحربهم ضد الملسمين هل سكت الرسول وأصحابه الكرام عن ذلك !!!
أم
أجلاهم !!

ثم أعطي دليل واحد يبيح دخول الحربي (لان من دخل الجزيرة جيش) للجزيرة العربية أو أياً من ديار الإسلام

عموما كلام يدل على الضعف والإستسلام للكفارين

فعجبي والله أين عزة المسلم وإعتصامه بحبل الله المتين
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون

د عبدالباسط
28-11-09, 01:51 AM
أنت تتحدث عل انك من العلماء وانك ممن بلغ مرحلة الإجتهاد جالس تضع الأدلة في غير أماكنها وتؤوله في غير أماكنها لتلبس على الناس الأيام بيننا

معشي الذيب نواشف
28-11-09, 09:57 PM
حسناً إجلب لنا قول شيخ الإسلام ابن تيمية
وأجلب لنا أقوال أهل العلم ممن قرر أنه إذا حاربنا العدو وهو لازال جاثما فوق صدونا يعتبر مستأمن!!

هذه لايقولها عاقل , ثم إن الجزيرة أشد حرمة لدخول الكفار لها من بقية ديار الإسلام فلو أن هناك كفار غير حربيون ثم أدخلهم الإمام الملسم وليس المرتد إلى الجزيرة لم يعتد بعهد لأنه خالف نص صريح ولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق هذا أولاً ,,
ثم إسأل نفسك هل أدخل أبا بكر والفاروق جيشاً لجزيرة!
وقالوا هو في أمان !!
ثم إن المشركين في الجزيرة لم يكونوا محاربين وقد رأينا فعل الرسول عليه السلام باليهود عند نقضهم للعهود وحربهم ضد الملسمين هل سكت الرسول وأصحابه الكرام عن ذلك !!!
أم
أجلاهم !!

ثم أعطي دليل واحد يبيح دخول الحربي (لان من دخل الجزيرة جيش) للجزيرة العربية أو أياً من ديار الإسلام

عموما كلام يدل على الضعف والإستسلام للكفارين

فعجبي والله أين عزة المسلم وإعتصامه بحبل الله المتين
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون




للاسف سبق وان رددت عليك في مقالة سابقة لك ..انك كالحمار يحمل اسفارا (والمعذرة للقارئ الكريم) <<تنسخ وتلصق..من غير ان تفهم سواء كان مقصودا منك او بغير قصد او لاهداف في قلب حاقد الله يعلمها


عموما الجدال ليس من صفات اهل التوحيد وانما من صفات ل اليهود(q84)


عموما الدكتور اوفى وكفى واوضح معنى الحديث خيرتوضيح لمن اراد ان يفقه ولم يكن في قلبه مرض:126:

معشي الذيب نواشف
28-11-09, 09:59 PM
حسناً إجلب لنا قول شيخ الإسلام ابن تيمية
وأجلب لنا أقوال أهل العلم ممن قرر أنه إذا حاربنا العدو وهو لازال جاثما فوق صدونا يعتبر مستأمن!!

هذه لايقولها عاقل , ثم إن الجزيرة أشد حرمة لدخول الكفار لها من بقية ديار الإسلام فلو أن هناك كفار غير حربيون ثم أدخلهم الإمام الملسم وليس المرتد إلى الجزيرة لم يعتد بعهد لأنه خالف نص صريح ولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق هذا أولاً ,,
ثم إسأل نفسك هل أدخل أبا بكر والفاروق جيشاً لجزيرة!
وقالوا هو في أمان !!
ثم إن المشركين في الجزيرة لم يكونوا محاربين وقد رأينا فعل الرسول عليه السلام باليهود عند نقضهم للعهود وحربهم ضد الملسمين هل سكت الرسول وأصحابه الكرام عن ذلك !!!
أم
أجلاهم !!

ثم أعطي دليل واحد يبيح دخول الحربي (لان من دخل الجزيرة جيش) للجزيرة العربية أو أياً من ديار الإسلام

عموما كلام يدل على الضعف والإستسلام للكفارين

فعجبي والله أين عزة المسلم وإعتصامه بحبل الله المتين
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون




للاسف سبق وان رددت عليك في مقالة سابقة لك .انك تشابه الحمارفي حمل الاسفار ..(والمعذرة للقارئ الكريم) <<تنسخ وتلصق..من غير ان تفهم سواء كان مقصودا منك او بغير قصد او لاهداف في قلب حاقد الله يعلمها


عموما الجدال ليس من صفات اهل التوحيد وانما من صفات ل اليهود(q84)


عموما الدكتور وفى وكفى واوضح معنى الحديث خيرتوضيح لمن اراد ان يفقه ولم يكن في قلبه مرض:126:

ليه يا زمن الجروح
28-11-09, 10:13 PM
مشكوور

ليه يا زمن الجروح
28-11-09, 10:14 PM
بس ترا ما فهمت ولا كلمة

الهزبر النجدي
28-11-09, 10:41 PM
أنت تتحدث عل انك من العلماء وانك ممن بلغ مرحلة الإجتهاد جالس تضع الأدلة في غير أماكنها وتؤوله في غير أماكنها لتلبس على الناس الأيام بيننا


وأنت تتحدث أيضا !

هل انت من اهل الإجتهاد ؟!



ثم عندما قمنا بالرد عليك .. لماذا تتصرف بعباطة وتقوم بنسخ ردك السابق وإعادة طرحه ! ... هل هذا نوع جديد من انواع النقاش ؟! ... إجترار الحديث مرة ومرتين وثلاث ! ... حتى ياليتك أعدت طرح الفكرة مع حفظ ماء الوجه بالتعديل عليه ... بل طرحته نسخا ولصقا ونصا !

هزلت !

الأيام بيننا !
ههههههههههههههههههههه

معتز بإسلامه
28-11-09, 10:42 PM
الأخ الوافي3 طرح سؤالا جميلا يخص واقعنا المعاصر

سؤالي لك يادكتور

الآن المشركين المتواجدين في جزيرة العرب هل هم معاهدون أم محاربون ؟؟؟

فمتى سنسمع الجواب ؟!!!!


وللتسهيل على الدكتور ، فإن تصنيفهم كمحاربين أمر سهل لأن الأصل في الكافر حل المال والدم ويسمى محاربا لذلك ولو لم يحمل السلاح.
أما وصفه بالمعاهد، فدونه خرق القتاد يا دكتور، لأنه يلزمك إثبات العهد ومشروعيته وتصحيحه في صيغته ومدته وإثبات أهلية من أعطى العهد إلى آخره مما يتوجب على الدكتور إثباته، ولكن حتى لو أثبته فيلزمه إثبات أن العهد لم ينتقض

وبانتظارك يا دكتور
لعلك تأتينا لما لم يستطعه من قبلك :)

معشي الذيب نواشف
28-11-09, 11:22 PM
وأنت تتحدث أيضا !

هل انت من اهل الإجتهاد ؟!



ثم عندما قمنا بالرد عليك .. لماذا تتصرف بعباطة وتقوم بنسخ ردك السابق وإعادة طرحه ! ... هل هذا نوع جديد من انواع النقاش ؟! ... إجترار الحديث مرة ومرتين وثلاث ! ... حتى ياليتك أعدت طرح الفكرة مع حفظ ماء الوجه بالتعديل عليه ... بل طرحته نسخا ولصقا ونصا !

هزلت !

الأيام بيننا !
ههههههههههههههههههههه



فلتحيا القومية العربية والثورة (q85)

فلتحيا الجمهورية (q85)

الله اكبر الموت لامريكا :ham020:

الله اكبر الموت لخونة الاسلام (q84)


شعارات مهايط ياكثر ماسمعنا او قرأنا عنها لكن طلعت في مجملها( اخرطي:126:






والان نشاهد حثالة متبقية منهم يحاولون انى يكررو شعارات المهايط في بعض منتدياتنا (ekaj)


الا زال لهم شرذمة :hgfyhg14k

د عبدالباسط
29-11-09, 07:15 AM
المشركين الذين في جزيرة العرب معاهدون ولوكان المشرك الذي في المملكه محارب وأعطته الدوله العهد فيعتبر معاهد وهذا قول ابن تيمية ولماذا تصنفون المشركين في هذه الجزيرة بأنهم محاربين ومن أجاز لك بأن دم المشرك وماله حلال هذا افتراء في الدين

معتز بإسلامه
29-11-09, 03:48 PM
المشركين الذين في جزيرة العرب معاهدون ولوكان المشرك الذي في المملكه محارب وأعطته الدوله العهد فيعتبر معاهد وهذا قول ابن تيمية ولماذا تصنفون المشركين في هذه الجزيرة بأنهم محاربين ومن أجاز لك بأن دم المشرك وماله حلال هذا افتراء في الدين


ههههههه (qq166)

الدكتور طلع منتحل شخصية دكتور!!!

لا هو رد على السؤال ولا هو تكلم لغة عربية سليمة

بل راغ كما يروغ الثعلب، وتكلم في دين الله بما لا يحسن


سؤال يا دكتور:

هل أنت حديث عهد بإسلام أم من العجمة أنت ؟!

د عبدالباسط
30-11-09, 02:45 AM
أنا من العجمة

أيها الناس هذا هو تعامل التكفيريين غلظه وشده كأنهم الأوصياء على الدين ويفسرون النصوص كما يريدون هؤلاء هم الخوارج الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هناك من يحمل صفات المرقه من الدين غير هؤلاء التكفيريين من تنظيم القاعده ومن والاهم هؤلاء هم من يتم النساء في هذه البلاد ويتموا الأطفال واستباحوا الدماء وكفروا الأشخاص واتهموا العلماء وخرجوا على الولاة هذه صفات من بالله عليكم لماذا لايكونون كالإمام احمد الذي عذب من اجل قول كلمة الكفر بالقول بخلق القرآن فلم يخرج على الإمام ولم يكفره بل كان يقول له ياأمير المؤمنين لماذا لأنه يعلم وهذا من فقه العلماء وليس من فقه الرعاع في هذا الزمن أن الخروج على ولي الأمر فتنة كبيرة وفساد عظيم
فبالله من يحمل صفات الخوارج غير تنظيم القاعده ومن تبعهم فهل هناك أحد يحمل غير هذه الصفات إلا هم ولكن لانقول لهم إلا كما قال ابن عمر عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين هم كلاب النار

الهزبر النجدي
30-11-09, 02:36 PM
أنا من العجمة

أيها الناس هذا هو تعامل التكفيريين غلظه وشده كأنهم الأوصياء على الدين ويفسرون النصوص كما يريدون هؤلاء هم الخوارج الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هناك من يحمل صفات المرقه من الدين غير هؤلاء التكفيريين من تنظيم القاعده ومن والاهم هؤلاء هم من يتم النساء في هذه البلاد ويتموا الأطفال واستباحوا الدماء وكفروا الأشخاص واتهموا العلماء وخرجوا على الولاة هذه صفات من بالله عليكم لماذا لايكونون كالإمام احمد الذي عذب من اجل قول كلمة الكفر بالقول بخلق القرآن فلم يخرج على الإمام ولم يكفره بل كان يقول له ياأمير المؤمنين لماذا لأنه يعلم وهذا من فقه العلماء وليس من فقه الرعاع في هذا الزمن أن الخروج على ولي الأمر فتنة كبيرة وفساد عظيم
فبالله من يحمل صفات الخوارج غير تنظيم القاعده ومن تبعهم فهل هناك أحد يحمل غير هذه الصفات إلا هم ولكن لانقول لهم إلا كما قال ابن عمر عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين هم كلاب النار


هل انا ملعون ؟



هال الإستماته بالدفاع عن السلطان
بدافع الدفاع عنه بذاته على الأساس انه مسلم ولا يجوز الخروج عليه ؟
أم بدافع أن الخروج عليه قد يسبب فتنة وإبادة للمسلمين ؟


أخيرا
إلى الاخوة
انظر إلى السلطاني كيف يقوم بلعننا للمرة الخامسة او السادسة في هذا الموضوع فقط ... ويتهمنا نحن بالتكفير مع اننا نحن من تلقينا اللعنات منه وأتحدى أن يثبت أننا قمنا بذلك أيضا (أي لعن أحد الأعضاء) !

لماذا عندما يشير معتز إلى ركاكة لغتة يعتبرها الدكتور تكفير ودلالة واضحة على خارجية ... بينما يصف نفسه بالوسطي وهو لتوه قام بلعننا !

سبحان الله
لعن المسلمين وسطية !
السخرية من احدهم خارجية !

سنوات خداعات أخبرنا بها رسولنا -صلى الله عليه وسلم-

الهزبر النجدي
30-11-09, 03:05 PM
فلتحيا القومية العربية والثورة (q85)

فلتحيا الجمهورية (q85)

الله اكبر الموت لامريكا :ham020:

الله اكبر الموت لخونة الاسلام (q84)


شعارات مهايط ياكثر ماسمعنا او قرأنا عنها لكن طلعت في مجملها( اخرطي:126:






والان نشاهد حثالة متبقية منهم يحاولون انى يكررو شعارات المهايط في بعض منتدياتنا (ekaj)


الا زال لهم شرذمة :hgfyhg14k

أنا مهايط ولا خلفيتي خلفية مهايطهيه ؟
يعني أسلوبيي أسلوب مهايطي ... ولا قضيتي بكبره مهايطية

يعني فيه ناس تتكلم عن الشرع ... بس هم مهايطية كلام وبس ... والشرع الي يتكلمون عنه مو مهايط

ولا قضيتي أصلا مهايط ... زي الرافضة وآل البيت ... قضيتهم مهايط سواء اكتفوا بالكلام والمهايط ولا حتى احتلوا نصف الأرض ... تضل قضيتهم كذبه ومهايط

بإنتظار إجابتك

معتز بإسلامه
12-12-09, 06:00 PM
أنا من العجمة

أيها الناس هذا هو تعامل التكفيريين غلظه وشده كأنهم الأوصياء على الدين ويفسرون النصوص كما يريدون هؤلاء هم الخوارج الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هناك من يحمل صفات المرقه من الدين غير هؤلاء التكفيريين من تنظيم القاعده ومن والاهم هؤلاء هم من يتم النساء في هذه البلاد ويتموا الأطفال واستباحوا الدماء وكفروا الأشخاص واتهموا العلماء وخرجوا على الولاة هذه صفات من بالله عليكم لماذا لايكونون كالإمام احمد الذي عذب من اجل قول كلمة الكفر بالقول بخلق القرآن فلم يخرج على الإمام ولم يكفره بل كان يقول له ياأمير المؤمنين لماذا لأنه يعلم وهذا من فقه العلماء وليس من فقه الرعاع في هذا الزمن أن الخروج على ولي الأمر فتنة كبيرة وفساد عظيم
فبالله من يحمل صفات الخوارج غير تنظيم القاعده ومن تبعهم فهل هناك أحد يحمل غير هذه الصفات إلا هم ولكن لانقول لهم إلا كما قال ابن عمر عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين هم كلاب النار

إذا يا دكتور يا أعجمي

ما لي أراك تتجرأ على دين الله أيها الأعجمي ؟!

ما لي أراك لا ترد على السؤال ؟!

لماذا تتهرب وتطعن في شخصي وأنت لا تعرفني ؟ أما كان الأجدى أن ترد على السؤال يا دكتور يا أعجمي ؟!

ولو كانت لك حجة أو دريت المحجة لرددت على السؤال لكنك خرجت عن الموضوع يا دكتور يا أعجمي !


إن من يتحدث عن دين الله بغير علم يستحق أن يوصف بأشد الأوصاف شناعة، فأنت تفتئت على الله وعلى دينه وتجعل نفسك حكما تكفر هذا وتأسلم ذاك وتجعل فهم النصوص حصرا على نفسك يا دكتور يا أعجمي !

فما لي أراك تتهمني بالتكفير وأنت تكفرني؟ فأينا أقرب للتكفير يا دكتور يا أعجمي ؟!

إن التكفيريين هم من يقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان، وأنا والله ما كفرت أحدا من المسلمين وأعتقد أن من يقتل المسلمين آثم وعلى رأسهم حكام الدول العربية وأعتقد أن من يترك أهل الأوثان آثم فكيف بحكام الخليج الذين تنطلق الطائرات من مدرجاتهم لتقتل الملايين من المسلمين في العراق وأفغانستان والصومال وغيرها..
فأينا أقرب للتكفير وأينا أشد ضلالا وأكبر جرما ؟!


ولو كنت رجلا لكنت رددت على الأسئلة كي يكون هناك نقاش، لكن ولخواء جعبتك وقلة بضاعتك وشدة سفاهتك اهتممت بالأمور الجانبية وجعلتني مكفرا للمسلمين. ألهذا الحد صعب عليك أن ترد على السؤال:


ما حكم الأمريكان اليوم في جزيرة العرب؟ وهل عهدهم صحيح؟


وإن السفية من الناس يا دكتور يا أعجمي هو من يرد على محكمات الأمور بمتشابهها، ويتجاوز الأمور المقررة في الدين ليشنع على الآمرين بالمعروف، ويقول للناس أنظروا هؤلاء يقتلون المعاهدين! فهلا تفضل الدكتور الأعجمي ليثبت لنا أنهم معاهدين؟!

وإن في كتاب الله لهداية، قال الله تعالى : { سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ } [البقرة: 142]

وإن أحببت أن آتيك بالترجمة فعلت، ليسهل عليك فهم الآية يا دكتور يا أعجمي.

روح أنثى09
12-12-09, 08:49 PM
الروافض هم المشركين..

وهم اخطر من اليهود والنصارى..

mamohk
12-12-09, 09:01 PM
د عبدالباسط سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
أحييك أولا على الطرح الجميل والإعتدال فيه أما هؤلاء التكفيريون فماذا تتوقع منهم أما وقد حكموا على حكامنا بالردة واتهموا علماؤنا بإنهم علماء السلطان وتهكموا عليهم أما الشعوب المسلمة الذين لا يقبلون قولهم فهم جاهلون ويعيشون في عصر جاهلية.........الخ
هؤلاء ياسيدي يعتقدون جازمين أنهم قد فهموا قول رسول الله أفضل من فهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين وإلا كيف فعلوا مالم يفعله خلفاؤنا الراشدين.
يادكتور عمى البصر أرحم من عمى البصيرة فدعك منهم أما وقد حجروا واسعا دعهم في غيهم وضلالتهم يعمهون والأفضل أن ندعوا الله أن يهدينا وإياهم للحق والإعتدال

م.الجهاد
16-12-09, 07:47 PM
د عبدالباسط سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
أحييك أولا على الطرح الجميل والإعتدال فيه أما هؤلاء التكفيريون فماذا تتوقع منهم أما وقد حكموا على حكامنا بالردة واتهموا علماؤنا بإنهم علماء السلطان وتهكموا عليهم أما الشعوب المسلمة الذين لا يقبلون قولهم فهم جاهلون ويعيشون في عصر جاهلية.........الخ
هؤلاء ياسيدي يعتقدون جازمين أنهم قد فهموا قول رسول الله أفضل من فهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين وإلا كيف فعلوا مالم يفعله خلفاؤنا الراشدين.
يادكتور عمى البصر أرحم من عمى البصيرة فدعك منهم أما وقد حجروا واسعا دعهم في غيهم وضلالتهم يعمهون والأفضل أن ندعوا الله أن يهدينا وإياهم للحق والإعتدال


أي إعتدال في الطرح , أخي بالله عليك كن منصفاً
الأخوة جزاهم الله خيرا ردوا عليه برد علمي وبأدلة شرعية ثم هو لايجد غير الهمز واللمز ولايستطيع الرد عليهم بأسلوب شرعي .

ولعلمك نحن لانؤيد القاعدة لأجل أنها قاعدة وإنما لأجل أنها تعمل بمقتضى الشرع ولاتحكم الهوى في أفعالها أو رأي الحكام عبيد أمريكا , ولو كان صاحبك منصفاً لقبل المناظرة مع الأخ فيصل.

mamohk
16-12-09, 08:56 PM
أي إعتدال في الطرح , أخي بالله عليك كن منصفاً
الأخوة جزاهم الله خيرا ردوا عليه برد علمي وبأدلة شرعية ثم هو لايجد غير الهمز واللمز ولايستطيع الرد عليهم بأسلوب شرعي .

ولعلمك نحن لانؤيد القاعدة لأجل أنها قاعدة وإنما لأجل أنها تعمل بمقتضى الشرع ولاتحكم الهوى في أفعالها أو رأي الحكام عبيد أمريكا , ولو كان صاحبك منصفاً لقبل المناظرة مع الأخ فيصل.


أخي وحبيبي سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
أذكرك ونفسي أولا بتقوى الله في أنفسنا وفي المسلمين أولم ينهانا الله عن قتل الإنسان غير المسلم الذي لم يقاتلنا وجنح للسلم فما بالك بالمسلم الذي حرم الله دمه وعرضه وماله فتجيئ القاعدة لتبيح قتله.
الله يحرم والقاعدة تبيح والله ينهى عن قتل النفس المسلمة والمؤمنة والقاعدة تأمر بقتل المسلم الذي يخالفها فبشرع من تقضي القاعدة؟
لا تقل بشرع الله لإن القاعدة تخالف شرعه جل علاه.
وإني أسألك بربي وربك ورب الناس لو قتل أباك أو أخاك أو أحد من أحبتك في تفجير قامت به القاعدة في بلادنا أو كان أحد أحبتك أو فرد من أهلك جندي من جنود الوطن وقتل من قبلهم حينها وقد سألتك بالله هل ستقول أن القاعدة تقضي بشرع الله وأنت تعلم يقينا أن هذا الحبيب مسلما صالحا مصليا صائما ومزكيا ومؤديا كل واجباته الدينية بإخلاص لله عز وجل.
فلنتقي الله ياأخي في أنفسنا وفي إخواننا المسلمين وأذكرك ونفسي أننا محاسبون على ما نقول ونفعل.
هداني الله وإياك للحق والله أعلم والله من وراء القصد

عبدالمجيد عبدالله
17-12-09, 11:59 PM
من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله


القاعدة على قلوب المنافقين قاعدة

معتز بإسلامه
27-12-09, 01:50 AM
أخي وحبيبي سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
أذكرك ونفسي أولا بتقوى الله في أنفسنا وفي المسلمين أولم ينهانا الله عن قتل الإنسان غير المسلم الذي لم يقاتلنا وجنح للسلم فما بالك بالمسلم الذي حرم الله دمه وعرضه وماله فتجيئ القاعدة لتبيح قتله.
الله يحرم والقاعدة تبيح والله ينهى عن قتل النفس المسلمة والمؤمنة والقاعدة تأمر بقتل المسلم الذي يخالفها فبشرع من تقضي القاعدة؟
لا تقل بشرع الله لإن القاعدة تخالف شرعه جل علاه.
وإني أسألك بربي وربك ورب الناس لو قتل أباك أو أخاك أو أحد من أحبتك في تفجير قامت به القاعدة في بلادنا أو كان أحد أحبتك أو فرد من أهلك جندي من جنود الوطن وقتل من قبلهم حينها وقد سألتك بالله هل ستقول أن القاعدة تقضي بشرع الله وأنت تعلم يقينا أن هذا الحبيب مسلما صالحا مصليا صائما ومزكيا ومؤديا كل واجباته الدينية بإخلاص لله عز وجل.
فلنتقي الله ياأخي في أنفسنا وفي إخواننا المسلمين وأذكرك ونفسي أننا محاسبون على ما نقول ونفعل.
هداني الله وإياك للحق والله أعلم والله من وراء القصد


ويظل السؤال البسيط :


القشة التي قصمت ظهر البعير


والسهل الممتنع


ما حكم الأمريكان اليوم في جزيرة العرب ؟ وهل هم معاهدون أم محاربون ؟

واللي رجل ويراهم معاهدين يأتي ويصحح لنا عهدهم !!

وإذا لم تستطيعوا فإن الكفار اليوم كلهم وخاص الأمريكان في جزيرة العرب هم حلال الدم والمال وهذا هو حكهم الشرعي الأصلي الذي لا ينتقلون عنه إلا لطارئ


لا تشغبوا علينا بأمور خارجة عن موضوعنا ولم تثبت قط .. فالواقع يشهد أن حكامنا هم من يقتل عامة المسلمين في المظاهرات وفي القصف العشوائي وفي مناصرة الكفار وغيرها .. وليست عمليات اليمن هذا الأسبوع إلا حلقة في سلسلة راح ضحيتها المسلون وما استنكرها أحد .. وليس قتل إخواننا في أنفاق غزة إلا حلقة في سلسلة راح ضحيتها المسلمون وصمت عنها علماء السلاطين وعباد البلاط


يستهدف المجاهدون أمريكا في عقر دارها فيتباكى الجهال على الأبرياء
يدافع المجاهدون عن بلادهم ضد الحملات الصليبية فيتباكى القاعدون على الأبرياء
يقتل المجاهدون الجنودَ الكفارَ في بلادهم وفي قواعدهم العسكرية فيتباكى الجاهلون على صورة الإسلام التي يشوهها المجاهدون

عنزة ولو طارت

ما أدري كيف يكون النقاش مع عقليات تضع الحجب تلو الحجب على ما آتاها الله من وعي

فقط أعمى البصيرة اليوم من يظن في حكامنا خيرا .. وتصويت الجزيرة قبل حوالي السنة أفرز نسبة أكثر من 90 بالمئة من الناس ترى أن حكامنا يخدمون مصالحهم لا شعوبهم
وقبل حوالي الشهر عرضت الجزيرة تقريرا عن ذهاب أكثر من نصف واردات النفط في دول الخليج إلى جيوب الأمراء

ولو تأتي أحدا تناقشه يحجر عقله ويظن أن من يكفر الحكام هو يكفر الشعب المسلم !! وهل كفرنا الحكام إلا لأنهم لا يحكمون بالشرع في هذا الشعب المسلم فكيف تكون تلك تهمتنا ؟!

بئس الرجل يلقى القياد لكل كفار وعاصي
وبغير نضح الدم لن يمحى الهوان عن النواصي

وسينصر الله هذه الأمة وسيعيد الله لنا الخلافة ونتحرر من حكم هؤلاء الطواغيت وتنعم هذه الشعوب المسلمة بالعيش الآمن والعادل في ظل الشريعة التي لن تقام إلا بالجهاد

ويأتي بعض الناس يأخذ بعض الكتاب مما وافق هواه ويترك بعضه مما لم يوافق هواه ،
عن سلمة بن نفيل الكندي قال كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل يا رسول الله أذال الناس الخيل ووضعوا السلاح وقالوا لا جهاد قد وضعت الحرب أوزارها فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال كذبوا الآن الآن جاء القتال ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق ويزيغ الله لهم قلوب أقوام ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة وحتى يأتي وعد الله والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة - صححه الألباني

عسل 2009
27-12-09, 03:58 AM
وقاتلوهم كمايقاتلونكم واخرجوهم من ديارهم كما اخرجوكم
شوف اليهود كيف طردو الفلسطينين من ديارهم وشردوهم
والنصارى ماذا فعلو بالمسلمين فى الاندلس
وانظر ماذا يفعل المجوس فى العراق والنصارى ماذا فعلو بنساء المسلمين فى ابو غريب
وماذافعلو الصينين الملحدين فى اقليم الشنجان بالمسلمين
حتى عبده الفئران الهندوس الكفره تجرائو علينا
المؤمن القوى خير عند الله من المؤمن الضعيف

ahmad jalal
28-12-09, 02:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم معتز بإسلامه في ردك على عبدالباسط رددت كلمة أعجمي تسع مرات على سبيل السخرية والإستهزاء, سخرت من ركاكة لغته بوصفه أعجمياً, وتماديت في ذلك!!!!!!!!!!!!!!


لكن هل كان تكرارك للفظ سخراً من المدعو فقط لعدم إجادته للغته الأم؟ و أنه يدعي الدكتورا وهو ليس أهلاً لها ؟

ام اردت ان تحط من قدره بوصفه اعجمياً ؟ وذلك لأنك تعتبر الأعاجم أقل شأناً من العرب؟

والذي اريد ان اعرفه بشدة هو اصل وفصل كلمة أعجمي ؟ وما معنى أعجمي؟

ومن هم الأعاجم بوجه التحديد؟ اهم فقط الفرس والأفغان ومن حولهم ام أنهم جميع من لا يجيد العربية من البشر؟




قبل عام كنت في قندهار وسألني احد اصدقائي : ما معنى الأعجمي؟

فقلت له: على حسب علمي العرب يطلقون كلملة اعجمي على كل من يتلعثم في التكلم في العربية ولا يجيدها او لا يسطيع الكلام بها, ومعناها اللغوي والله اعلم هو الثقيل اللسان , اي العجم هو ثقل في اللسان حال التكلم, فقال لي انت تعنيي ترتوري( فتح الأول, الثاني ساكن, الثالث مضموم,الخامس مفتوح) ومعناها بالبشتو الثقيل اللسان الذي يكاد لا يفقه قوله , قلت نعم, فأشتاث غضباً, و قال هؤلاء متكبرون, متعصبون, وووووووو .

اخي إن كان التفاضل في الدين فالعجم هم الان في الميدان رافعين راية لا اله إلا الله محمد رسول الله خفاقة في ذرى الهندكوش وفوق قمم جبال سليمان وفي صحاري زابل وهلمند, رافعين راية الحق ومطبقون لشرع الله وسنة نبيه بحذافيرها ولم تأخذهم في ذلك لومة لائم , ولا تهديد وصولة صائل, جمع الكفر جيوشه واحتشد من كل حدب وصوب , امطروهم قنابل كلكسف من السماء واشعلوا الأرض تحتهم ناراً , احرقوهم مع اسرهم واطفالهم , قتلوهم , قطعوهم اشلاء واسالوا دماءهم انهاراً, لكنهم لم يغيروا ولم يبدلوا, قاوموا ,قابلوا القتل بالقتل والجرح بالجرح, والدم بالدم ,واجهوا اعتى جبابرة الدنيا واركعوهم واذلوهم, لم يسلموا الدخيل العربي المسلم الذي خذله قومه, بل قدموا دماءهم دونه,وضحوا بملكهم فداءً لثلة من المؤمنين طلبوا نصرة من إخوانهم بعد ان ضاقت عليهم الأرض بما رحبت ,ولم يخيب ظنهم فهولاء الأخوان كانوا أفغاناً وليس عرباً.
بعجميتهم فهموا القران والحديث النبوي, فهماً إيمانياً عفوياً , لكن عميقاً والأهم من ذلك أنهم طبقوا ما فهموه وعملوا به, وانا لا انكر انه هناك الكثير من الذين يفقهونه لكن المهم هو العمل به
هل بعد كل هذا تسطيع ان تعيب احداً بالعجم؟




قال لي اخر : لقد قتل الأمريكان اخواني دمروا قريتنا هتكوا الأعراض, فعلوا ما فعلوا وهم مازالوا يحاربوننا ويذيقونا العذاب يومياً, وانا ذاهب إلى قطر للعمل وأعلم جيداً أن قاعدة العيديد التي تطير منها قاذفات القنابل التي تقصفنا موجودة في قطر, وقد اجد السبيل للوصول إليها فهل يجوز لي أن أقتل ذلك الطيار الحربي الذي يقصف قرانا, ويقتل احبائنا في افغانستان, وذلك إذا سنحت لي فرصة قتله, وماذا لو وجدت قطري يقف في وجهي امامه شاهراًُ سلاحه دفاعاً عن الصليبي الصائل على ديني, عرضي ,مالي ودمي, يحميه مني فهل .....................؟(qq1)

تعجم لساني وتلعثمت, فقلت لا ادري, لا أستطيع أن افتيك , أخاف أن يقولوا قاعدي , خارجي إرهابيها1

تقبلوا تحيات
الأفغاني

ام القمل و الصيبان
30-12-09, 11:09 AM
اخي احمد جلال تعمدت البحث عن موضوعاتك التي كتبتها و حتى في الموضوعات التي شاركت فيها

اقسم بالله انا مافتحت هذه الصفحة و كتبت فيها الا عشانك ؟ مشاركتي خلف مشاركتك

انا فخور بالافغان و ابسط الاسباب انهم لا يملكون اسلحة عظيمة و مع ذلك استطاعوا ان ينغصون على اعدائهم

احيي فيكم الشجاعة و الاستبسال في قتال اعدائكم

اريد اجابة واضحة و مختصرة هل البشتون لهم علاقة بالقائد المسلم خالد بن الوليد رضي الله عنه ؟

اخي احمد جلال قل لاخواني الافغان ان لا يغضبوا من كلمة أعجمي فمعناها غير مخزي ؟

و الاعجمية هو كل ماخالف العربية تحدثاً و كتابتةً

و تطلق كلمة أعجمي على كل ماخالف العربية سواء كان الانجليزية او الفارسية او الافغانيه او غيرها

اقرب وصف لها بالعامية كلمة ( اجنبي )

تحياتي لك يا ( الافغاني ) .......

ahmad jalal
31-12-09, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقسم بالله انا مافتحت هذه الصفحة و كتبت فيها الا عشانك ؟ مشاركتي خلف مشاركتك


أخي الكريم
أول ما سألتني عن اصلي هل انا اعجمي ام عربي عرفت ذلك .
عرفت ان في قلبك حب دفين للأفغان, وانا اعتز بشعورك هذا وافتخر به احبك الله ورفع شأنك في الدنيا ويوم العرض وحفظك من كل سؤ.


اريد اجابة واضحة و مختصرة هل البشتون لهم علاقة بالقائد المسلم خالد بن الوليد رضي الله عنه ؟


مما لا شك فيه أن الكثير من العرب قد إستقروا في أفغانستان بعد الفتح الإسلامي, وربما يكون احداً من ذرية خالد بن الوليد رضي الله عنه قد استقر به المقام في افغانستان وتكاثرت ذريته كما يقول بعض الإخوةالسليمانيون, لكن تعميم ذلك من الجهل والفبركة , أو لغرض إثبات اصل مفقود, مبتور.

البشتون (الأفغان) شعب اري من الفرع الهندواوروبي موازي للفرس ويشتركون في اصل واحد مع الكرد والبلوش واخرين, ويوجد لدينا في افغانستان اقلية عربية تنتمي للعرب الفاتحين ولي اصدقا ومعارف كثربينهم , لكنهم فقدوا إتصالهم باللغة ويتكلمون إما بشتو او فارسي, وعندنا الكثير من الأشراف منهم السيد جمال الدين الأفغاني.
اما خزعبلات الكتب والروايات التي ليس لها اصل علمي وبعيدة عن الواقع والتي تربط البشتون بخالد بن الوليد فهي غير صحيحة ومدسوسة, لأغراض سياسية, او وضعها بعض الجهال , وكذلك نسبة البشتون لبني إسرائيل محض افتراء أفتراه المغول(الهند) والفرس على البشتون لوجود منافسات وعداوات بينهم.

لا عليك اخي فالبشتون اثبتوا بالدم أنهم اقرب البشر لعرب الجزيرة اقرب من العرب الأخرين, وعامة البشتون بما إني واحد منهم لا يحملون حقداً على العرب ولا حسد, قد يكون عندهم إنتقادات على نومة العرب وغفلتهم وتراخيهم مع انهم يملكون كل مقومات النهوض والسيادة في المنطقة.

اخي احمد جلال قل لاخواني الافغان ان لا يغضبوا من كلمة أعجمي فمعناها غير مخزي ؟


اكيد , فقد ذكرها الله تعالى في القران وخص بها مجموعة من البشر ولم يعيبهم بذلك, وانا والجميع نعرف أن التفاضل بالدين, كلهم بشر , والحديث الوارد في ذلك مشهور.
كان إنتقادي على الأخ الكريم معتز بإسلامه لأنه كررها على سبيل السخرية والإستهزاء, وأردت منه فقط تبيان الحق.

معتز بإسلامه
01-01-10, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم معتز بإسلامه في ردك على عبدالباسط رددت كلمة أعجمي تسع مرات على سبيل السخرية والإستهزاء, سخرت من ركاكة لغته بوصفه أعجمياً, وتماديت في ذلك!!!!!!!!!!!!!!


لكن هل كان تكرارك للفظ سخراً من المدعو فقط لعدم إجادته للغته الأم؟ و أنه يدعي الدكتورا وهو ليس أهلاً لها ؟

ام اردت ان تحط من قدره بوصفه اعجمياً ؟ وذلك لأنك تعتبر الأعاجم أقل شأناً من العرب؟

والذي اريد ان اعرفه بشدة هو اصل وفصل كلمة أعجمي ؟ وما معنى أعجمي؟

ومن هم الأعاجم بوجه التحديد؟ اهم فقط الفرس والأفغان ومن حولهم ام أنهم جميع من لا يجيد العربية من البشر؟




قبل عام كنت في قندهار وسألني احد اصدقائي : ما معنى الأعجمي؟

فقلت له: على حسب علمي العرب يطلقون كلملة اعجمي على كل من يتلعثم في التكلم في العربية ولا يجيدها او لا يسطيع الكلام بها, ومعناها اللغوي والله اعلم هو الثقيل اللسان , اي العجم هو ثقل في اللسان حال التكلم, فقال لي انت تعنيي ترتوري( فتح الأول, الثاني ساكن, الثالث مضموم,الخامس مفتوح) ومعناها بالبشتو الثقيل اللسان الذي يكاد لا يفقه قوله , قلت نعم, فأشتاث غضباً, و قال هؤلاء متكبرون, متعصبون, وووووووو .

اخي إن كان التفاضل في الدين فالعجم هم الان في الميدان رافعين راية لا اله إلا الله محمد رسول الله خفاقة في ذرى الهندكوش وفوق قمم جبال سليمان وفي صحاري زابل وهلمند, رافعين راية الحق ومطبقون لشرع الله وسنة نبيه بحذافيرها ولم تأخذهم في ذلك لومة لائم , ولا تهديد وصولة صائل, جمع الكفر جيوشه واحتشد من كل حدب وصوب , امطروهم قنابل كلكسف من السماء واشعلوا الأرض تحتهم ناراً , احرقوهم مع اسرهم واطفالهم , قتلوهم , قطعوهم اشلاء واسالوا دماءهم انهاراً, لكنهم لم يغيروا ولم يبدلوا, قاوموا ,قابلوا القتل بالقتل والجرح بالجرح, والدم بالدم ,واجهوا اعتى جبابرة الدنيا واركعوهم واذلوهم, لم يسلموا الدخيل العربي المسلم الذي خذله قومه, بل قدموا دماءهم دونه,وضحوا بملكهم فداءً لثلة من المؤمنين طلبوا نصرة من إخوانهم بعد ان ضاقت عليهم الأرض بما رحبت ,ولم يخيب ظنهم فهولاء الأخوان كانوا أفغاناً وليس عرباً.
بعجميتهم فهموا القران والحديث النبوي, فهماً إيمانياً عفوياً , لكن عميقاً والأهم من ذلك أنهم طبقوا ما فهموه وعملوا به, وانا لا انكر انه هناك الكثير من الذين يفقهونه لكن المهم هو العمل به
هل بعد كل هذا تسطيع ان تعيب احداً بالعجم؟




قال لي اخر : لقد قتل الأمريكان اخواني دمروا قريتنا هتكوا الأعراض, فعلوا ما فعلوا وهم مازالوا يحاربوننا ويذيقونا العذاب يومياً, وانا ذاهب إلى قطر للعمل وأعلم جيداً أن قاعدة العيديد التي تطير منها قاذفات القنابل التي تقصفنا موجودة في قطر, وقد اجد السبيل للوصول إليها فهل يجوز لي أن أقتل ذلك الطيار الحربي الذي يقصف قرانا, ويقتل احبائنا في افغانستان, وذلك إذا سنحت لي فرصة قتله, وماذا لو وجدت قطري يقف في وجهي امامه شاهراًُ سلاحه دفاعاً عن الصليبي الصائل على ديني, عرضي ,مالي ودمي, يحميه مني فهل .....................؟(qq1)

تعجم لساني وتلعثمت, فقلت لا ادري, لا أستطيع أن افتيك , أخاف أن يقولوا قاعدي , خارجي إرهابيها1

تقبلوا تحيات
الأفغاني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم

تفاديا للخروج عن الموضوع سأعطيك رأيي باختصار لأريحك من عناء هذا الأمر

اعلم أنه لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى، وأن من الجاهلية تفضيل العربي على الأعجمي

وكلامي السابق يخص حالة معينة ولم أصفه بالأعجمي إلا رابطا هذا الوصف بوصف الدكتور .. فتنبه!

فمن لا يتقن لغة العرب كيف له أن يفسر كلام الله على هواه، وكيف له أن يفهم عن الأئمة الأعلام ما دام يناقش بغير لغته ؟! أرأيت أشد من هذا سفها ؟!

والأعجمي تطلق على غير العرب وليست مسبة في أصلها .. قال الله تعالى : { وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ }

أما بالنسبة للأفغان فلهم مني كل احترام وإكبار .. ولا أقول عنهم إلا كما قال أحد الكتاب .. حقا إن الطالبان أكابر


والآن يا أخي .. أراك دخلت الموضوع وانتقدت علي ولم تنتقد على من يدافع عن الذين كفروا، ويبتغي الشبهة للمرتدين الذين آووا الصليبيين وناصروهم وتولوهم !!

معشي الذيب نواشف
04-01-10, 10:47 PM
والله اجزم ان اخراج المنافقين من جزيرة العرب اولى واشمل من اخراج المشركين

ahmad jalal
05-01-10, 07:25 PM
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين

المعتزبالله الهاشمي
18-01-10, 05:24 PM
اتنمــــــى ان اجد من يبين لنا هذه السؤال 00


هل الجنود الامريكان المتواجدون في
بلاد المسلمين عامة والجزيرة العربية خاصة , محاربون ام معاهدون 00!؟

ارجوا من الاخوة التابعين للتيار الجهادي ان يتوقفوا عن هذا الرد
لانه حقيقة موجه للاخ الدكتورعبدالباسط

الوافي3
18-01-10, 07:40 PM
موضوع قديم فيما يبدوا
دخلت لكي أرد ووجدت نفسي قد وضعت بعض التساؤلات لسمحة الشيخ الدكتور
عبد الباسط
حسبته دكتور ويحمل حرف الدال من أحد الجامعات السلفيه عندما أتى بهذا الحديث
لكي يضع شروحاته وقول أهل العلم فيه
ولم أجد إلا أنه أتى لقول لإمام أهل السنه إبن تيميه رحمه الله
في الذمي المعاهد الذي أخذ الأمان المسلمين قولاً وعملاً
كنت أسعى لأخذ هذه الدرجه بزعمي أن الذي يحصل على هذه الدرجه سوف يصبح من العلماء
الجهابذه
بصراحه صدمتني يادكتور وأنا أقرأ ردك على تساؤلي وتساؤل الأخوه الأفاضل

أنا من العجمة

أيها الناس هذا هو تعامل التكفيريين غلظه وشده كأنهم الأوصياء على الدين ويفسرون النصوص كما يريدون هؤلاء هم الخوارج الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هناك من يحمل صفات المرقه من الدين غير هؤلاء التكفيريين من تنظيم القاعده ومن والاهم هؤلاء هم من يتم النساء في هذه البلاد ويتموا الأطفال واستباحوا الدماء وكفروا الأشخاص واتهموا العلماء وخرجوا على الولاة هذه صفات من بالله عليكم لماذا لايكونون كالإمام احمد الذي عذب من اجل قول كلمة الكفر بالقول بخلق القرآن فلم يخرج على الإمام ولم يكفره بل كان يقول له ياأمير المؤمنين لماذا لأنه يعلم وهذا من فقه العلماء وليس من فقه الرعاع في هذا الزمن أن الخروج على ولي الأمر فتنة كبيرة وفساد عظيم
فبالله من يحمل صفات الخوارج غير تنظيم القاعده ومن تبعهم فهل هناك أحد يحمل غير هذه الصفات إلا هم ولكن لانقول لهم إلا كما قال ابن عمر عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين هم كلاب النار

ووجدتني أمسك بطني من الضحك على هذا الرد للإحتجاج على تساؤلاتنا
كأنني لم أقرأ شيئاً من الرد بعدأن أعتبرتنا تكفيريون
وأدعيت أن القوات الأمريكو صهيونيه المرابطه ذميون
المسأله فيه أمر من رب العالمين يادكتور وليس على حسب الأهواء
وإقرأ إن شئت هذه الآيات
قال تعالى
{لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ }
وهذه قيلت في المنافقين الذين يوالون الكفار على المسلمين

وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء فَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ أَوْلِيَاء حَتَّىَ يُهَاجِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتَّمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً }
وقال تعالى
أنظر ماذا قال الله في الكفار المحاربين ماذا أمر السلمين ؟؟؟
{وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ }
وقال تعالى
سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُواْ قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوَاْ إِلَى الْفِتْنِةِ أُرْكِسُواْ فِيِهَا فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُواْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوَاْ أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثِقِفْتُمُوهُمْ وَأُوْلَـئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً }
فهل نتبع قولك يادكتور أم نتبع قول رب العالمين ؟؟؟؟

شكرا لك

faris.130
18-01-10, 09:56 PM
اخرجوالروافض من جزيره العرب
انهم اخطر من المشركين

الأنفال
18-01-10, 10:00 PM
اخرجوالروافض من جزيره العرب
انهم اخطر من المشركين
الدليل .. ؟!
ولعلمك فإن الروافض في بعض طبقاتهم مشركون لذلك يندرجون تحت مسمى المشركين
قاتل الله الجهل