المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علامـة تعجب!!!


بوح الجبل
21-11-09, 09:48 PM
سأظل أشكو خازن المنتدى عن كل هذه المسائل..

ليست مسائل إنما هي علامـة تعجب أبت إلا أن تعتلي رأسي

هنالك حركـة واضحـة لتحويل ملتقى الحوار الفكري إلى مكان لنشر (الأخبار الجهاديـة)

وأحياناً نجده منبراً ليبرالياً..

والقليل من المواضيـع الفكريـة المتنوعـة مع أن الملتقى كان لها؟

فلا أدري لما أجد هذيـن القطبيـن متواجديـن بكثرة هنا حتى بت أشك بأنها صفحـة لنشر الدعايات والإعلانات ورفع الشعارات لكلا هذيـن الحزبين الموقريـن

كفانا عبثاً

فكل الحقيقـة لا يعرفها إلا خازن المنتدى الموقر..لأن ما يحدث ليس موضوعاً أو اثنيـن بل عدد من المواضيـع وعدد من الأعضاء لا نملك إلا أن نلاحظه رغماً عنا..

فرجائي

نريد تفسيراً لهذا الجنون الذي لم أره إلا هنا

المخلص&بوح&

ملاحظة:وإن أراد مني إشارةً للمواضيـع ورفعاً لبعض أسماء الأعضاء لأشرت إلى ذلك فمثلي لا يحتاج أن يمتلك دليلاً طالما أن الدليل أشبـه برابعـة النهار يراها كل من كان متابعاً لهذا القسم (العزيز)..(q35)

(بلاحدود)
21-11-09, 10:10 PM
الحوار الفكر المفتوح : هو حوار حول أصداء معينة ولا ينطوي تحت مفهومة حوار حول فكرة مستحدثة من قبل أحد المنتسبين للمنتدى فقط .

الحوار الثقافي : هو حوار بين ثقافتين مختلفتين في مجتمع واحد او مجتمعات متباعدة يهدف غالباً للتقارب وفهم الآخر .

الحوار العلمي : هو حوار تتكون محاورة من نظريات علمية او تطبيقية يستند لمرجعية علمية او شخصية ذات صلة بتلك العلوم .


حوار مستهلك : هو حوار يتم تكرارة بشكل دوري وعادتاً ينتقل من الرأي العام إلى الرأي الخاص .

حوار تسالي ! : هو حوار او بألأصح سوالف يتم تداولها بين افراد قصيمي نت بصيغ واساليب مختلفة تهدف للترويح والفضفضة عن النفس .

حوار التهويش ! : هو حوار يفرض فئة على فئة لغرض الحماس وألأثارة والوناسة مثل المواضيع الأجتماعية ونحوها .

بوح الجبل
21-11-09, 10:39 PM
(بلا حدود)

مرحباً بك أخـي الكريـم

وسأترك مشاركتك (القيمـة) وآخذ منها ما يخصني..وأشكرك للإشارة..

فعلاً هنالك البعض ممن لا يعرف ما هو ملتقى الحوار الفكري المفتوح..

فيقـوم بإنزال مواضيـع تخص أقساماً أخرى..ولكن ليست تلك قضيتي

صحيح أن القسـم ليس فقط لما استحدثته آراء الأعضاء وإنما هو حوار قد يدلي بدلوه حول أصداء معينـة كما أشرت إلى ذلك..

ولكن كتابتي كانت نتاج محاولات تسيير القسم عبر (المافيا) من رواد أولئك الحزبيـن..إلى جعل كل القضيـة مناصرة مواضيـع..وليست طرحاً فكرياً يليق بالقسم..

نجد عدد من الأعضاء والله تشعر بأنـه لم يسجل أصلاً إلا ليناصر (سين) من الناس..

وكأن القسـم مكان لفرض قوى التحزبات ..مع أن المفترض أن لا تكون هنالك مثل هذه المناصرات العلنيـة والتعدديـة في المواضيـع حول أفكار معينـة..

يا أخي العزيز بل أنك تعجب أحياناً في مواضيعهم بوجود أعضاء جدد (وكالة) من أصحاب المشاركـة والمشاركتيـن فقط لرفع الموضوع إلى الأعلى..

أنا باختصار أتكلم عن عمليات غير شرعيـة تدار بهذا القسـم..كمثال نشر الأخبار الجهاديـة أعتقد أن هنالك مكاناً لمثل هذه الأخبار..

ملتقى الحوار الفكري المفتوح يناقشـه أعضاء المنتدى عبر آرائهم بقالب أدبي محترم ويحمل في ثناياه اختلافات كثيرة (ولا بأس بذلك) لأنـه باختصار مكانُ يشمل العديد من الثقافات..

رجائي لأصحاب الصور المتشابهـة وأيضاً لمن يتحزبون لينشرون دعاياتهم لا لطرح قضاياهم من باب الحوار وتبادل الآراء..أن يجعل كل عضو لنفسـه نكهـة خاصـة ويطرح رأياً شخصياً لا من أجل المناصرة والتشجيع..فكلانا يعلـم أن هذا المكان لا يشبـه مدرجات الملاعب أبداً..

أشكر لك مرورك..

وحياك الله دائماً..وبالفعل وجب التنويـه والتوضيـح لأنواع الحوارات والاختلافات المتباينـة بينها..

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

الميسم
22-11-09, 12:20 AM
نعم
وبما أنني من المتابعين لهذا القسم العزيز , وجدتُ منه ما وجدتَ , ولي فيه نفس ما لاحظت ..

علامة التعجب لن تزول , إلا بتغيير المضمون , وهو مضمون عبارة حوار فكري ..

مضمونها هو ما فهتمه أنت وأنا ومن هم على شاكلتنا ..

ولكن هناك من يريد أن يميل به كل الميل , ليأخذ منحى آخر , وبإصرار , وعلينا إلتزام الصمت ..

والسبب أنه حوار فكري , ولكن ألا ترى معي أنه أقرب للجدال الفكري عنه للحوار ..؟؟؟!!!!

لو سلمنا بأن هذا من حقهم , حسنًا أليس من العدل أن يكون هناك تنظيم لو لعدد المواضيع ..

ما نراه وكان السبب في فصل أسم القسم عن معناه , هو كثرة المواضيع المتشابهه ...

العنوان يختلف , وما أن نقرأ المضمون نجده مكمل لما قبله , أن لم يكن مطابق ,,,!!!

كأني بالمسألة أصبحت مسألة تقليد , ولو سألت صاحبه لن تجد لديه تبرير , وأكبر دليل أن الموضوع
(نسخ , لصق)

ليتركه فيما بعد كساحة تتلاقى فيها الأفكار , ولكن للأسف لن أقول للحوار , ولكن للجدال ..!!

أتدري أن علامة التعجب ستمل المكوث , لأن السبب في وجودها لن يزول ..

إذًا أمامك خيار واحد لاثاني له حتى تتخلص مما فوق رأسك يحوم ..

لنغير المسمى , تحقيقًا للمثل القائل (إن طاعك الزمان , ولا طيعه)

ليكن ..(قسم مالذ وطاب من جميع الأفكار , من الجهاد وحتى الألعاب )


دمت ودام قلمك ..
وألف شكر لك ...

(بلاحدود)
22-11-09, 12:39 AM
بوح الجبل ؟ اتفق معك بما تفضلت به ، بالنسبة لي اعتقد انه من الطبيعي ان يكون بما هو علية لانه ايضاً مفتوح لعامة الناس بمختلف مستوياتهم الفكرية ، فمن الصعب على المشرفين تقنيين المواضيع وتصنيفها حسب ما يناسب فئة عن أخرى , ورضاء الناس غاية لا تدرك ، فأصحاب المواضيع الجهادية ينشرون غالباً بغية توسيع للنشر انا واحد من الناس ما اعرف عنها إلا هنا بالصدفة لأنها ما تجي على بالي ابحث عنها اصلاً .

والشكر لك موصول مع فائق الاحترام

بوح الجبل
22-11-09, 01:29 AM
نعم
وبما أنني من المتابعين لهذا القسم العزيز , وجدتُ منه ما وجدتَ , ولي فيه نفس ما لاحظت ..

علامة التعجب لن تزول , إلا بتغيير المضمون , وهو مضمون عبارة حوار فكري ..

مضمونها هو ما فهتمه أنت وأنا ومن هم على شاكلتنا ..

ولكن هناك من يريد أن يميل به كل الميل , ليأخذ منحى آخر , وبإصرار , وعلينا إلتزام الصمت ..

والسبب أنه حوار فكري , ولكن ألا ترى معي أنه أقرب للجدال الفكري عنه للحوار ..؟؟؟!!!!

لو سلمنا بأن هذا من حقهم , حسنًا أليس من العدل أن يكون هناك تنظيم لو لعدد المواضيع ..

ما نراه وكان السبب في فصل أسم القسم عن معناه , هو كثرة المواضيع المتشابهه ...

العنوان يختلف , وما أن نقرأ المضمون نجده مكمل لما قبله , أن لم يكن مطابق ,,,!!!

كأني بالمسألة أصبحت مسألة تقليد , ولو سألت صاحبه لن تجد لديه تبرير , وأكبر دليل أن الموضوع
(نسخ , لصق)

ليتركه فيما بعد كساحة تتلاقى فيها الأفكار , ولكن للأسف لن أقول للحوار , ولكن للجدال ..!!

أتدري أن علامة التعجب ستمل المكوث , لأن السبب في وجودها لن يزول ..

إذًا أمامك خيار واحد لاثاني له حتى تتخلص مما فوق رأسك يحوم ..

لنغير المسمى , تحقيقًا للمثل القائل (إن طاعك الزمان , ولا طيعه)

ليكن ..(قسم مالذ وطاب من جميع الأفكار , من الجهاد وحتى الألعاب )


دمت ودام قلمك ..
وألف شكر لك ...

الميسم

ألا تخشي من الاعتراف بذلك؟..

حمداً للـه أن هنالك من لديـه الشجاعـة ليعلن موقفـه وبوضوح..

ومن هذا القلم؟؟

كان الميسم..

شكراً لإضافتك..ومشاركتك تعد دليلاً كافياً..

_____

أعتقد أن هنالك حل..

تدخل المسؤول وبحزم لمنع تكرار بعض المواضيـع..أو نقلها لأقسامها..

فعند ذلك سيفهم الجميـع..

أن هنالك عيـن الرقيب..وأن الدعوة طرح آراء لا نشر دعايات..وعمليات من الـ(قص واللصق)

لك مني كل الود

على (انتقادك) المؤدب

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

لالـه
22-11-09, 01:44 AM
( وين هالموضوع من زمان ) ..

نعم أخي .. ( ياليت من غمض عين وفتح عين )(qq59) وتختفي
كل هالتيارات اللي تغلغلت في هالقسم ..( من قص ولزق ورابط ومربوط وهات المصدر وهات البعير ويالله ) (q71)

متى تعود الحياة مره أخرى إلى دواليب الهواء العملاقه (sgfss)


(الحمد لله كل مواضيعي متنوعه لاتعرف الكآبه والملل ):ama222zed




إحترامي أيها الجبل

بوح الجبل
22-11-09, 05:27 PM
بلا حدود

أشكر لك عودتك الحميدة

اختلاف توجهات هذا القسم عبر المستويات الفكرية المختلفة..قد يوقع المسؤول في حرجٍ بالغ أحياناً كونه بحاجة دائماً أن يقف في منطقة الحياد..

فالمسؤول هنا ليس كمثله في أي قسم آخر

أما أن رضا الناس غاية لا تدرك..فهذا مما لا شك فيه أخي الكريم

ولو أردنا الكتابـة لعين الرضا لأكتشفنا أنها عمياء لا تبصر!!

بل طلبي هو نوع من العدل والتنظيم لا أكثر ولا أقل..

تقبل مني أسمى تحية

ودامت لك البسمة

المخلص&بوح&

بوح الجبل
22-11-09, 05:38 PM
( وين هالموضوع من زمان ) ..

نعم أخي .. ( ياليت من غمض عين وفتح عين )(qq59) وتختفي
كل هالتيارات اللي تغلغلت في هالقسم ..( من قص ولزق ورابط ومربوط وهات المصدر وهات البعير ويالله ) (q71)

متى تعود الحياة مره أخرى إلى دواليب الهواء العملاقه (sgfss)


(الحمد لله كل مواضيعي متنوعه لاتعرف الكآبه والملل ):ama222zed




إحترامي أيها الجبل



القطوه3

أشكر لك طيب المرور أيتها (السابرة للأغوار)(qq10)

لم أشأ حقيقةً كتابة مثل هذا الموضوع..ولكن غلبت على نفسي شقوتها فكتبت..

فأنا دائماً أريد الكتابـة عن هذا الموضوع ولكن يصيح أحدٌ بداخلي قائلاً: (دع عنك هذا ومنذ متى كانت سياسة المنتدى تهمك..إطرح مواضيعك بعيداً عن هذا الشارع الضيق)

ولكن يبقى قلمي هو سيد الموقف في الأخير

______

بالفعل لو أن بإمكاننا أن نغمض ونفتح وتختفي,.لاستخدمنا ذلك في أشياء كثيرة بحياتنا(qq167)

ولكن دائماً على الانسان أن يعيش الواقـع بما فيـه من عيوب طالما أنـه أحبـه..وفي نفس الوقت يصنع لقلمـه بصمـة خاصـة في سبيل تطوير قسمـه العزيز..

وكلامي ليس انتقاداً بقدر ما هو إشارة لمن يهمه الأمر..

كوني بخير

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

قطر الندى
22-11-09, 06:10 PM
يعطيك العافية أخي بوح الجبل

أنت من الأقلام المتميزة التي يفخر بوجودها منتدى قصيمي

ملاحظاتك محل الاهتمام أخي و قد ذكرت ما يجول في خاطري أيضًا

كثيرًا ما أمر بمواضيع خاوية فكريًا لا تستحق القراءة , أو مواضيع تكررت فكرتها و أصبحت مستهلكة , أو مواضيع تتطرق إلى أمور تخالف قناعاتي

و لا أخفيك أني أتمنى حذفها , لكني لا أستطيع أن أحذف كل موضوع لا يوافق هواي أو كلّ موضوع أراه سخيفًا أو لا يستحقّ النقاش و لا يحقّ لي فعل ذلك

فعقول الناس تختلف و أهواؤها تتنوع و طبيعي أن يضمّ منتدى بحجم قصيمي كل المشارب و التوجهات كما يضمّ مجتمعنا كل العقليات و الثقافات التي تناقض بعضها ...

لكن ما أستطيع فعله هو نقل كل موضوع إلى قسم أراه أكثر مناسبة من قسم الحوار و يعلم الله أني أنقل كل يوم مواضيع كثيرة ... لكن ما باليد حيلة :)
فمنتدانا ليس إلا صورة مصغرة لأفراد مجتمعنا

لكن ما أتمناه أن أرى مساندة من أعضاء أمثالكم للرقي بهذا القسم و الإكثار من المواضيع التي تستحق القراءة حتى يطغى طيب الثمر على فاسده , فينبذ الفاسد و يكثر الطيب من المواضيع ...

الوافي3
22-11-09, 06:22 PM
لمَ التحجير على العقول
لا أحب أحداً أن يحجر على أحد في فكره
إ، كانت عندك فكره مغايره له فأطرحها أو رد بها في نفس الموضوع

وإذا لم يعجبك الموضوع

فلا تدخله من الأصل

وأما التحجير على الأفكار والكلام فنعاني منها في مصالحنا الحكوميه
فهل ستحرمونا منها أيضا عبر المنتديات ؟؟؟؟

أتمنى الذي لديه إنتقاد على موضوع ما أن يكون داخل الموضوع نفسه وليس فتح

مجلد خاص لإنتقاد كذا موضوع لم يوافق فكره وهواه



و لا أخفيك أني أتمنى حذفها , لكني لا أستطيع أن أحذف كل موضوع لا يوافق هواي أو كلّ موضوع أراه سخيفًا أو لا يستحقّ النقاش و لا يحقّ لي فعل ذلك

ثقي تماماً أن المواضيع السخيفه هذي أكثر مما يجتذب القارئ العربي الآن
ليس هنا ولكن في كل المواقع الالكترونيه الأخرى
والمواضيع ذات النقاش الفكري الجاد تنتقل تلقائياً إلى الصفحات الأخرى
برضه لاتحرموا الناس من هواهم وإنتمائاتهم
الله يحفظك من كل شر ’’’ ويحميك من الألسن المتسلطه
ماسلمت من الكلام من دون حذف فكيف إذا كان هناك حذف ماذا سيكون ؟؟؟
سلميلنا على الأخت sham

بوح الجبل
22-11-09, 06:32 PM
يعطيك العافية أخي بوح الجبل

أنت من الأقلام المتميزة التي يفخر بوجودها منتدى قصيمي

ملاحظاتك محل الاهتمام أخي و قد ذكرت ما يجول في خاطري أيضًا

كثيرًا ما أمر بمواضيع خاوية فكريًا لا تستحق القراءة , أو مواضيع تكررت فكرتها و أصبحت مستهلكة , أو مواضيع تتطرق إلى أمور تخالف قناعاتي

و لا أخفيك أني أتمنى حذفها , لكني لا أستطيع أن أحذف كل موضوع لا يوافق هواي أو كلّ موضوع أراه سخيفًا أو لا يستحقّ النقاش و لا يحقّ لي فعل ذلك

فعقول الناس تختلف و أهواؤها تتنوع و طبيعي أن يضمّ منتدى بحجم قصيمي كل المشارب و التوجهات كما يضمّ مجتمعنا كل العقليات و الثقافات التي تناقض بعضها ...

لكن ما أستطيع فعله هو نقل كل موضوع إلى قسم أراه أكثر مناسبة من قسم الحوار و يعلم الله أني أنقل كل يوم مواضيع كثيرة ... لكن ما باليد حيلة :)
فمنتدانا ليس إلا صورة مصغرة لأفراد مجتمعنا

لكن ما أتمناه أن أرى مساندة من أعضاء أمثالكم للرقي بهذا القسم و الإكثار من المواضيع التي تستحق القراءة حتى يطغى طيب الثمر على فاسده , فينبذ الفاسد و يكثر الطيب من المواضيع ...





المشرفـة (القمة) قطر الندى

أشكر لك ردك الموفق

وأتمنى بالفعل أنني لم أوقعك بالحرج بمثل هذا الموضوع..إنما هو إشارة لابد من وجودها على الأقل في ظل الكثير من الزوار والمتابعيـن اللذيـن وافقوني على وجود مثل هذه التحزبات هنا..

وأنت أشرت إلى نقطة كدت أن أغفل عنها..

نحن مطالبـون إذن بتكثيف جهودنا ومواضيعنا في سبيل نشر الفائدة..وتحقيق أهداف القسم عبر الطرح الواعي وإظهار روح الأخويـة رغم تباين الآراء..فالمسألـة ليست بلوي الذراع..

فالحذف ليس دائماً سبيلاً مجدياً..

شكراً لتنويري لهذا الجانب..

وبالفعل كل ما زادت عمليات (التنقيب والحفر والقص واللصق) تزيد المسؤولية على أقلامنا..

أشكر لك إطرائك على قلمي النحيل

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

بوح الجبل
22-11-09, 06:42 PM
لمَ التحجير على العقول
لا أحب أحداً أن يحجر على أحد في فكره
إ، كانت عندك فكره مغايره له فأطرحها أو رد بها في نفس الموضوع

وإذا لم يعجبك الموضوع

فلا تدخله من الأصل

وأما التحجير على الأفكار والكلام فنعاني منها في مصالحنا الحكوميه
فهل ستحرمونا منها أيضا عبر المنتديات ؟؟؟؟

أتمنى الذي لديه إنتقاد على موضوع ما أن يكون داخل الموضوع نفسه وليس فتح

مجلد خاص لإنتقاد كذا موضوع لم يوافق فكره وهواه



ثقي تماماً أن المواضيع السخيفه هذي أكثر مما يجتذب القارئ العربي الآن
ليس هنا ولكن في كل المواقع الالكترونيه الأخرى
والمواضيع ذات النقاش الفكري الجاد تنتقل تلقائياً إلى الصفحات الأخرى
برضه لاتحرموا الناس من هواهم وإنتمائاتهم
الله يحفظك من كل شر ’’’ ويحميك من الألسن المتسلطه
ماسلمت من الكلام من دون حذف فكيف إذا كان هناك حذف ماذا سيكون ؟؟؟
سلميلنا على الأخت sham

أهلاً بك

نعم نريد مثل قلمـك (الجاف) لا ترحيب ولا سلام على طول تحجير عقوول(qq22)

يعجبني الذي يكتب لتوضيـح الأمور فالتملق ليس دائماً ظاهرة صحيـة..(باختصار إنت ما عندك مجاملات..وصح عليك يا أبو أسامة:secret25:)

حسناً أخي الحبيب..

أنا أوافقك على:

أنـه على الجميع أن يكتب رأيـه ويكتب ما يريده طالما أنـه لم يخرج عن ضابط الادب العام..بل حتى إن كان يهودياً فلا نطلب منـه التقيد بديننا الحنيف بل أهـم شي أن يطرح ما يريده بطريقـة مهذبـة..أنا معك في كل هذا وأعي سعـة هذا المكان..ولا أدعو للبتر والتحديد والتقييد..

ولا أوافقك على:

أن كتابتي لهذا الموضوع أتت فقط لكوني لست راضٍ عن موضوعٍ بعينـه أو عن فكرٍ بعينه (فليس بيدي أن أجعل الجميع على هواي) وموضوعي ليس مخرجاً أخرج بـه لأرد على تلك المواضيـع ،الأمر بكل بساطة أنـه يا أخي الكريـم هنالك عضو يطرح رأيه الشخصي وهذا لـه الحق في ذلك..ولكن ما بالك بجماعات..يا صديقي يعني (مجموعـة أعضاء) يعني (قروب كامل) هنا..
و صدقني بما أنك متابـع للقسم لا يخفى عليك ذلك فتجد كل ستـة أو سبعـة من الأعضاء يستخدمون صورة واحدة وشعار واحد..وأصبـح القسـم مكان للتحزبات..وأنا ضد وضد وضد التحزبيـة في القسم..
أتمنى أن الفكرة وصلت..

ولذلك كتبت الموضوع

وأشكر لك طرحك (الناشف)<<<يعني أقصد لا عبارات تملق ولا شكر ولا ترحيب(qq22)

ولا على العكس فهو منتفخ برأيك الذي احترمـه كثيراً

مودتي

ودامت لك البسمة

المخلص&بوح&

قطر الندى
22-11-09, 06:52 PM
ثقي تماماً أن المواضيع السخيفه هذي أكثر مما يجتذب القارئ العربي الآن
ليس هنا ولكن في كل المواقع الالكترونيه الأخرى
والمواضيع ذات النقاش الفكري الجاد تنتقل تلقائياً إلى الصفحات الأخرى
برضه لاتحرموا الناس من هواهم وإنتمائاتهم
الله يحفظك من كل شر ’’’ ويحميك من الألسن المتسلطه
ماسلمت من الكلام من دون حذف فكيف إذا كان هناك حذف ماذا سيكون ؟؟؟
سلميلنا على الأخت sham

كلامك صحيح يا أخي

إذا تكلمنا عن حال المنتدى خلال هذا العام تحديدًا فهو أسوأ عام يمر على تاريخ قسم الحوار و مرت علي في هذا العام تحديدًا مواضيع لم أقرأ بمثل سخفها في حياتي كلها

و آخرها موضوع حذفته منذ ساعة مضمونه ( هل يحق للمرأة أن تعاشر مملوكها كما يحق للرجل أن يعاشر ملك يمينه من النساء)!!!

هذه المواضيع و الأفكار لم تطرح في قصيمي منذ سنتين أو ثلاث سنوات أو أربع
كان هذا القسم يضمّ عمالقة الفكر و كان طيب الثمر يطغى على فاسدها فكان الفكر السيئ منبوذًا
لقد جذبني هذا القسم و دعاني للتسجيل منذ سنوات و لا أخفيك أني كنت أرى نفسي صغيرة أمام العمالقة أمثال المأمون , الوافي3 , شامل سفر , الصواعق ,sham , المحارب , قلم بلا قيود , خنجر , الأخ qaswara صاحب المقامات البديعة ... و كثير لا تحضرني أسماؤهم
سقى الله هذه الأيام , و سقى أيام الحوارات العملاقة مع رزقي تحت رمحي مع راهب الفكر , مع ولد جدة , مع ... :)
كان الحوار عملاقًا , و كان الأعضاء كبارًا في حوارهم و في ردودهم ...

أما الآن و في هذا العام تحديدًا انقلبت الموازيين و اختلفت توجهات الأعضاء و اهتماماتهم و أصبح الأعضاء المميزون يبخلون على قصيمي و يبخلون علينا فيدخرون تميزهم لهم و بعضهم هجرنا و لم نره منذ فترة مثل عبادي نت , هيو2 , سيف العدل , الداعي إلى الله , أبو عدي الشمري , الصقلي , sham , عبد الهادي نجيب , باقي فرح , أخت عبد العزيز , نوت ....
قلبت المواجع علينا:)

لا أقول إلا الله يرجع كل الغائبين و يرجع هذا القسم مثلما كان منارة للفكر و الحوار .

شكرًا لك يا أبا أسامة و سيصل سلامك إن شاء الله.

بوح الجبل
22-11-09, 07:58 PM
كلامك صحيح يا أخي

إذا تكلمنا عن حال المنتدى خلال هذا العام تحديدًا فهو أسوأ عام يمر على تاريخ قسم الحوار و مرت علي في هذا العام تحديدًا مواضيع لم أقرأ بمثل سخفها في حياتي كلها

و آخرها موضوع حذفته منذ ساعة مضمونه ( هل يحق للمرأة أن تعاشر مملوكها كما يحق للرجل أن يعاشر ملك يمينه من النساء)!!!

هذه المواضيع و الأفكار لم تطرح في قصيمي منذ سنتين أو ثلاث سنوات أو أربع
كان هذا القسم يضمّ عمالقة الفكر و كان طيب الثمر يطغى على فاسدها فكان الفكر السيئ منبوذًا
لقد جذبني هذا القسم و دعاني للتسجيل منذ سنوات و لا أخفيك أني كنت أرى نفسي صغيرة أمام العمالقة أمثال المأمون , الوافي3 , شامل سفر , الصواعق ,sham , المحارب , قلم بلا قيود , خنجر , الأخ qaswara صاحب المقامات البديعة ... و كثير لا تحضرني أسماؤهم
سقى الله هذه الأيام , و سقى أيام الحوارات العملاقة مع رزقي تحت رمحي مع راهب الفكر , مع ولد جدة , مع ... :)
كان الحوار عملاقًا , و كان الأعضاء كبارًا في حوارهم و في ردودهم ...

أما الآن و في هذا العام تحديدًا انقلبت الموازيين و اختلفت توجهات الأعضاء و اهتماماتهم و أصبح الأعضاء المميزون يبخلون على قصيمي و يبخلون علينا فيدخرون تميزهم لهم و بعضهم هجرنا و لم نره منذ فترة مثل عبادي نت , هيو2 , سيف العدل , الداعي إلى الله , أبو عدي الشمري , الصقلي , sham , عبد الهادي نجيب , باقي فرح , أخت عبد العزيز , نوت ....
قلبت المواجع علينا:)

لا أقول إلا الله يرجع كل الغائبين و يرجع هذا القسم مثلما كان منارة للفكر و الحوار .

شكرًا لك يا أبا أسامة و سيصل سلامك إن شاء الله.

(asl)

أتمنى أن أستطيع رؤيـة الجانب المشرق لهذا العام دائماً