المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحريم المدارس ؟!


المصوقر
18-11-09, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كتاب حكم المدارس

يوجد أقوال للعلماء في آخر الكتاب


أرجوا أن يكون الحوار هادف

من المعلوم أن الرافضة بالسعودية

لديهم دروس بديله كل أربعاء وخميس وجمعة


http://www.datafilehost.com/download-14c2c8e4.html

أصفر عرقوب
18-11-09, 10:26 PM
للأسف أني أضعت أكثر من نصف ساعة في قراءة هذا الكتاب الذي أغلبه تشدد في تشدد بل وتخلف والذي لا يعترف كاتبه بالعلوم سوى العلم الشرعي أما بقية العلوم التي قامت بها عمارة الأرض التي استخلفنا الله فيها فهي يؤخذ منها ما يدعم العلم الشرعي فقط والباقي لا فائدة منه ، سبحان الله هل الطب والهندسة بأنواعها والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البحار والفلك ناهيك عن العلوم النظرية في اللغة وعلم الاجتماع وعلم النفس وغيرها كثير لا فائدة منها ، كتاب أغلبه تخلف في تخلف وقد كنت بدأت أنسخ منه للرد عليه لكني طفشت من كثرة البلاوي التي فيه أنصح المشرف بقرائته وإذا صح كلامي فالمفروَ أن يلغى الموضوع بأكمله .




.

المصوقر
18-11-09, 10:48 PM
ياأصفر عرقوب

شكلك على أسمك

حذف الموضوع لا فائدة منه

و طلبك الحذف دليل على قلة معلوماتك وعدم فقهك !

يرفع للحوار الهادف !

روز
18-11-09, 11:55 PM
مانزلت الكتاب ولا بافكر حتى


لكن العنوان غريب!
تحريم المدارس؟
يعني شلون؟
التعليم والتعلم صار حرام؟
سبحان الله


بصراحة توحفة جديدة!!(zm)

أصفر عرقوب
18-11-09, 11:58 PM
أنا لم أزعم أني عندي فقه ، على العموم لنرى الحوار الهادف ويبدو لي أنك لم تقرأ الكتاب




.

الوافي3
19-11-09, 12:17 AM
أعطونا ملخصه
مافيني شده أقرأ

<<<<<كسول (vv)

أصفر عرقوب
19-11-09, 01:53 PM
لن أعلق ، لكن هذه بعض السطور مما في هذا الكتاب العجيب




أكتب هذه الورقات نصحاً للأمة وبراءة للذمة ، حين سكت العلماء وطلبة العلم عن هذا الأمر ، إما لأنهم وقعوا فيه ، أو أنهم غافلون عنه أو متغافلون ، ولكني تجرأت حين أحجم الجميع إلا من رحم الله ، وتكلمت حين سكت الجميع إلا من رحم الله عن باطل هذه المدارس التي تلوث الجميع بوحلها وصارت من أهم المهمات في حياة الناس حتى عظم أمرها على أمر الصلاة



ويا ليت هذه المدارس تدرس العلوم الإسلامية فقط ، بل لا تجد العلوم الإسلامية إلا قليلة فيها ، أما العلوم الأخرى فتزداد يوماً بعد يوم ، وهذه المدارس تزداد شراً سنة بعد سنة ، فاستطاع الغرب من دس سمه في هذه المناهج لكي يغير عقيدة القوم .





فصل في الجلوس في أماكن المعاصي



وقال الشيخ حمد بن عتيق رحمه الله عن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : وقد حدثني من لا أتهم عن شيخ الإسلام إمام الدعوة النجدية أنه قال مرة : أرى ناساً يجلسون في المسجد على مصاحفهم يقرؤون ويبكون ، فإذا رأوا المعروف لم يأمروا به ، وإذا رأوا المنكر لم ينهوا عنه ، وأرى أناساً يعكفون عندهم ، يقولون : هؤلاء لحى غوانم ، وأنا أقول : إنهم لحى فوائن فقال السامع : أنا لا أقدر أقول إنهم لحى فوائن فقال الشيخ : أنا أقول : إنهم من العمي البكم



فصل


في منكرات المدارس


وفي برنامجهم : الحقوق ، والطبيعة ، والتصوير ، والمادة وغيرها مما يزيد على ثلاثين فناً لإضعاف العلم النافع



المنكر الأول : طلب العلم لغير الله :

ومن ذلك طلب العلم للشهادة أو الوظيفة ، وهذا من أعظم المنكرات القادحة في التوحيد لأن طلب العلم الشرعي عبادة من أعمال الآخرة فلا تطلب به الدنيا مثل الشهادة و الوظيفة .



أقول : : قد يوجد هناك من يقول إني أدرس لطلب العلم ولا أريد الشهادة فنقول له : لن تسلم من باقي المنكرات إذا سلمت من هذا المنكر ، وطلب العلم موجود في المساجد ، فلماذا تدخل هذه المدارس وتطلب العلم بمعصية الله من صور وغيرها من المنكرات التي تراها في المدارس .


المنكر الخامس : الخلطة الفاسدة :

تجد رحمك الله في هذه المدارس التي تجمع الغث والسمين ، والصالح والطالح من الطلاب ، تجد طلاباً مفسدين بل بعضهم عياذاً بالله يصل إلى الكفر بل وقد تجد من المدرسين من هو على شاكلتهم من فساد في الأخلاق وغيرها .
فالمدرسة تتكون من مجموعة فصول ، والفصل الواحد فيه غالباً ما يقارب الثلاثين طالباً ، وليس كل طالب صالح بل الصالح قليل والكثير أسأل الله العافية منحرف ، إما بمخدرات أو الأمر الأعظم ترك الصلاة ، أو منحرف أخلاقياً ، أو من هؤلاء اللوطية عياذاً بالله وليس المقام مقام تعداد لفساد الأخلاق ، وإنما على سبيل المثال .



إن أكثر هذه المناهج التي تدرس في هذه المدارس تزيد عاماً بعد عام في الفساد ، فكل سنة يزيد الحذف في مناهج الدين ، ويزيد عدد المواد التي لا تمت للدين بصلة ، فمناهج الدين تصغر أحجامها ، وأوراقها سنة بعد سنة ، ناهيك عن التحريف الذي يوجد فيها ، فكل سنة يدخل مادة جديدة تكون تقريباً على حساب مناهج الدين ، فإذا وجد مادة جديدة ، يوجدون لها حصصاً جديدة ، وكل ذلك على حساب حصص الدين ، من قرآن وسنة ، وأخيراً في بعض المراحل جمعت بعض مناهج الدين في كتاب واحد ، مثل كتاب السادس الابتدائي الذي جمع فيه التوحيد والحديث والفقه ، والتجويد ،في كتاب واحد يبلغ مئة وأربعين صفحة تقريباً .


واعلم أن كل شيء من العلوم غير الكتاب والسنة لا يصح تسميته بالعلم ، فالعلم إذا أطلق يقصد به الكتاب والسنة ، فإن الله سبحانه إذا ذكر العلم في كتابه لا يقصد به هذه العلوم التي استحدثت ، بل يقصد علم الشريعة ، وعلم الكتاب والسنة . أما غير الكتاب والسنة فأكثرها ضار إذا لم يكن موصلاً إلى علم الشريعة .




واعلم أن ما ظهر أخيراً في هذا الوقت من هذه العلوم ولو عد فضيلة فإنه إن لم يكن في عهد رسول الله ولا أصحابه فهو والله ليس بفضيلة ولو كانت أكبر الشهادات .


ما قدرت أكمل لأن ضغطي ارتفع




.

ابو الضبان
19-11-09, 02:55 PM
يا سبحان الله هل أصبحت الدراسة هذه الايام من المنكرات ؟؟؟؟
والله ورسوله حثوا على طلب العلم ؟؟؟

مما فهمت من هذا الكتاب أن على المرء المؤمن إيمانا يقينيا أن يترك المدارس وان العلم الذي في المدارس دسوه لنا الغرب ونسي كاتب الكتاب أن المسلمين العرب هم من قاموا بإحياء هذه العلوم على أرض الواقع
وان ينصرف هذا المؤمن للقراآن وحده دون سائر العلوم

أنا لا أعارض أبدا القرآن اساس العلوم كلها ولكن الله ورسوله حثوا على طلب العلم ولا أظن القصد من طلب العلم قرآءة القرآن لأن الرسول لو اراد ان يقول أن أقرأو ا القرآن لقال ذلك ولكن عمم العلم



هذا من وجهة نظري ولست بذاك المستوى من التفقه لأكمل النقاش

ولا أظن الموضوع يحتاج نقاشا أصلا فهو أمر مفروغ منه