المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيم للغاية # الملاحم # تقدم #[ د.سلمان العودة-خلال عشرين عاماً-للشيخ/ إبراهيم الربيش


فيصل777
06-11-09, 11:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي


تقدم
http://img26.imageshack.us/img26/4507/65292815.gif



[ د.ســلمان العــودة خـــلال عشـــ20ــــريـــن عــــامـــا ً ]


للشيخ المجاهد / إبـــراهيـــم الربيــــش حفظه الله


http://img84.imageshack.us/img84/2505/21212.jpg

للتحميل


word

http://www.archive.org/download/AL3o...1738229282.doc (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.archive.org%2Fdownload% 2FAL3odah%2Fsal0_01738229282.doc)

pdf

http://www.archive.org/download/AL3o...1211474645.pdf (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.archive.org%2Fdownload% 2FAL3odah%2Fsal_051211474645.pdf)

صفحة الإرشيف

http://www.archive.org/details/SalamanAudah-20Year (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.archive.org%2Fdetails%2 FSalamanAudah-20Year)

ادعوا لإخوانكم المجاهدين

إخوانكم في
مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي

المصدر: (مركز الفجر للإعلام)


منقول من
منتدى الفلوجة الإسلامية (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.al-faloja.tk%2F)
و
شبكة شموخ الإسلام (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.shamikh.org%2Fvb%2F)

.. موقع إرشيف الجهاد .. (http://muntada.islamtoday.net/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fwww.jarchive.info%2F)

فيصل777
07-11-09, 07:29 PM
الله أكبر............

فآرق عنـي !
07-11-09, 08:04 PM
سلمان العودة
اللاوضوح والكذب عنده بالمجان
مره في لقاء للجزيرة ذهلت لما كذب كذبة كبر
جبل احد
عندما قال لم افتي بالجهاد ايام الجهاد الافغاني
ياوسع وجهه اشرطته موجودة بصوته ونسخ اصلية
وهو يفتي بالجهاد هناك
ويجي يكذب عينك عينك
صحيح مشايخ اخر زمن
واللي إختشو ماتوا

فيصل777
07-11-09, 08:36 PM
مفرغة









http://img84.imageshack.us/img84/2505/21212.jpg





بسم الله الرحمن الرحيم

د.سلمان العودة خلال عشرين عاماً.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... أما بعد:

أثناء أزمة الخليج، وفي بدايتها أول ما اجتاح العراق الكويت، وعلى خلفية تلك الأحداث التي أحدثت ضجة واحتاجت إلى تعليق، كانت تلك الظروف- وقد يكون معها غيرها- أسباباً أدت إلى بروز عدد من المشايخ أكثر من ذي قبل، كان من بين أولئك الشيخ سلمان العودة.
كانت البداية عندما كان العودة يلقي محاضرة أسبوعية عامة في جامع أطلق عليه عدة أسماء؛ من بينها جامع السوق المركزي.
وكما هو أسلوب سلمان ومنهجه فلا بد أن يكون كلامه وطرحه مواكباً لواقع الناس، فكان كثيراً ما يتطرق إلى موضوعات فيها شيء من الحساسية، كان يتطرق لها بأسلوب سياسي مفهوم، وفيه تحفظ، بحيث لا يجد السامع عليه مدخلاً، لم يتعود الناس في ذلك الحين على التطرق لتلك الموضوعات، أدى ذلك بدوره إلى زيادة إقبال الناس على محاضراته حضوراً وسماعاً عبر الأشرطة.
ألقى سلمان محاضرة بعنوان (أسباب سقوط الدول)[1] (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=295632#_ftn1) أحدثت تلك المحاضرة ضجة، وكان لها صدى، حتى منع بيع ذلك الشريط وتداوله، وكان هذا سبباً في إقبال الناس على الحضور، فقد لا يحصلون على الشريط إذا منع، كثر الحضور حتى ضاق المسجد عن أهله، واعتاد الناس أن يقول لهم الشيخ أثناء المحاضرة: نرجو التقارب حتى يتيسر لإخوانكم في الخارج أن يجدوا مكاناً.
كان لا بد من الانتقال إلى مسجد أكبر، اتجهت الأنظار إلى الجامع الكبير؛ حيث إنه الجامع الأكبر في بريدة، لم يكن الأمر يحتاج إلى شيء سوى أن يقول الشيخ في آخر المحاضرة: في الأسبوع القادم ستكون المحاضرة -بإذن الله- في الجامع الكبير، ولكن سلمان سلك أسلوباً آخر، ربما كان له دلالته، حيث قام المنسقون في إحدى المحاضرات بتوزيع أوراق على الحضور، في كل ورقة أسماء عدد من الجوامع في المدينة، يقوم كل شخص بالتصويت للجامع الذي يرغب، ثم قام الشيخ في آخر المحاضرة بإعلان النتيجة، وأن الذي فاز في الانتخابات هو الجامع الكبير، فهل كانت هذه إشارة إلى رأيه في الانتخابات؟ أم أنها حركة ليس لها مدلول؟ عموماً الانتخابات لم تكن كما يراد لها؛ فقد كانت الأوراق أقل من الحضور.
انتقلت المحاضرات إلى الجامع الكبير، وكان هو الآخر يكتظ بالحضور، ولما قربت امتحانات منتصف العام الدراسي توقفت المحاضرات، وكان الموعد لاستئنافها بداية الدراسة.
بعد بداية الدراسة وكان ذلك في شوال من العام 1411هـ صلى الناس صلاة المغرب في الجامع الكبير، حيث كانوا على موعد مع محاضرة لسلمان العودة، فوجئ الناس بعدم وجوده، ثم جاءهم الخبر أن سلمان العودة قد منع من الدروس والمحاضرات، غضب الناس، ونظمت على الأثر مسيرة من الجامع إلى مبنى الإمارة احتجاجاً على ذلك المنع.
دام منع سلمان العودة بضعة أشهر، ثم سمح له من جديد، فرح الناس أشد الفرح، وكانت أول محاضرة ألقاها بعنوان (حديث الروح) لم يعتد سلمان أن يقدم له أحد في محاضراته، لكن بما أن هذه المحاضرة لها مناسبة مميزة فقد كان الذي قدم له فيها هو الخطيب المفوه عبد الوهاب الطريري، تبع تلك المحاضرة محاضرة بعنوان (من يحمل هم الإسلام) ثم (على سرير الموت) ثم تتابعت المحاضرات.
كانت أخبار الجهاد الأفغاني قد شغلت الناس، فكان كثيراً ما يقتطع سلمان في بداية محاضرته دقائق معدودة يطلع فيها الناس على ما جدّ من الأخبار، لم يكن هناك انترنت فكان المصدر الموثوق لتلقي الأخبار هو محاضرات العودة، لا أبالغ إذا قلت أن بعض المحاضرات تستطيع أن تعتبرها نشرة أخبار كما هي محاضرة (نثار الأخبار) ، بعد ذلك تعود الناس أن يلقي سلمان محاضرته في البداية ثم يكون آخرها سرداً لأخبار، أو تعليقاً على حدث.
في ذلك الزمن جاءت أحداث البوسنة والهرسك، فتفاعل معها العودة تفاعلاً شديداً، أرسل مندوباً من مكتبه يطلع على الأوضاع، وفور عودته عقد محاضرة يلقيها الاثنان، عنوانها (مشاهداتي في يوغسلافيا) واجتهد سلمان في التحريض على الصدقة، وقام بجمع التبرعات، وكان يرسل مندوبه بشكل مستمر.
كان الجميع يتفق أن طرح سلمان وإن كان فيه حذر، إلا أنه وصف بالجرأة والصراحة غير المعتادة، فمثلا محاضرة (سلطان العلماء) كانت مجرد حديث عن سيرة العز بن عبد السلام-رحمه الله- لكن من التركيز على قصصه مع الولاة، يستنتج السامع أن انتقاد الولاة والإنكار عليهم علانية أمر قد عهد عن السلف -رحمهم الله– وقل مثل هذا عن محاضرة(سلطان الأندلس).
لم يكن سلمان يذكر في محاضراته اسم السعودية إلا في سياق يفهم منه الذم، ومن ذلك أنه لما جاءت أحداث الجزائر تكلم عنها في محاضرة بعنوان (كلمة حق في المسألة الجزائرية) وكان في ضمن ما ذكر أن إحدى الحكومات تبرعت لحكومة الجزائر بثمانية آلاف مليون ريال سعودي.
كانت واقعية سلمان في الحديث عن قضايا العصر، وجرأته التي لم تكن قوية، لكن أبرزها أنها لم تكن معهودة، إضافة إلى البيان الذي حباه الله إياه، وإبداعه في طريقة الطرح، وتسلسل الأفكار، حتى في كلمات مرتجلة في بعض الأحيان، كان ذلك وغيره معه سبباً في زيادة إعجاب الناس بسلمان العودة وحضور محاضراته والتواصل معه، وامتلاء التسجيلات بأشرطته الكثيرة، فصارت محاضراته تنتشر وتتداول بشكل سريع حتى خارج جزيرة العرب، فهل كان ذلك سبباً في حسد الأقران؟ العلم عند الله.
في ذلك الحين وفيما كان نجم سلمان يعلو عالياً، وصيته يذيع، كان طلاب منهج الجامي والمدخلي، أو الخلوف، أو المرجفون في المدينة كما يحلو للبعض تسميتهم، كانوا يعقدون الجلسات والمحاضرات ويخرجون الكتب في التحذير من سلمان العودة، حتى وصفوه بالضلال، وقال قائلهم: إن سلمان العودة أخطر على الإسلام والمسلمين من سلمان رشدي. كانوا يتصيدون الأخطاء، بل ويتكلفون في ذلك أشد التكلف.
العجيب أن أولئك على كثير وقيعتهم في سلمان العودة إلا أنه كان معرضاً عنهم تمام الإعراض، وحدث أحد العاملين في مكتبه أنه جاءه مرة يذكر له ما يقوم به أولئك كي يطلب منه الرد عليهم، ففوجئ بسلمان يرد عليه بقوله: شكلك فاضي. وتناقل الناس عن سلمان كلمة -إن صحت نسبتها إليه- أنه كان يقول: دع الكلاب تنبح والقافلة تسير. كان ذلك الأسلوب هو الأسلوب الأمثل مع تلك الفئة التي تركت العمل واشتغلت بتصيد أخطاء الناس.
كان حديث سلمان العودة عن التجاوزات الموجودة في الدولة يثير غضب من يسمون ولاة الأمر، خصوصا بعد صدور ما يسمى بـ ]مذكرة النصيحة[ والتي وقع عليها عدد غير قليل من المشايخ، ونتيجة لغضب آل سعود فقد قرروا الانتقام، منع تسجيل محاضراته، فصل من الجامعة، وفي النهاية منع من إلقاء المحاضرات والدروس.
استجاب سلمان العودة لذلك المنع، ولكن ليس بالأسلوب الذي يعجب آل سعود، حيث كان في بعض الأحيان يستقبل الناس في مكتبته ويلقي عليهم المحاضرات، تداول الناس مجموعة من الأشرطة سميت بأحاديث الربيع، لأن إلقاءها كان في إجازة الربيع، وفد إلى سلمان اتصال من أمريكا أجاب فيه على الأسئلة، كان ذلك الاتصال مسجلاً وتداوله الناس، وفي إجازة الصيف من عام 1415هـ كثر إلقاؤه للمحاضرات في بيته، وكان من أبرزها محاضرة بعنوان (الكلمة الحرة ضمان) كانت رداً على من اعترضوا على جرأته في طرحه.




كنا حينها نرى في سلمان العودة نموذجاً للعالم الذي لا يقبل السكوت عن قول الحق، والعالم الذي لا يخاف في الله لومة لائم، والعالم الذي يضحي لأجل دينه مهما كان الثمن.
نفسية آل سعود ونايف بشكل خاص لم تكن تستطيع الصبر على هذا النوع من الجرأة، فلا بد إذاً من أسلوب قمعي تقف عنده هذه الجرأة، استدعي سلمان إلى الإمارة فرفض الذهاب، ثم اضطر إلى الاستجابة بعدما أتوا بقواتهم، رائياً المصلحة في عدم المواجهة، ذهب وذهب معه خلق كثير، أحاطوا بسيارته رافضين أن يدخل الإمارة بمفرده، ولما تم إدخاله بمفرده اقتلع الناس باب الإمارة، استدعيت فرق الشغب وكانت قريبة، ليحول بين الفريقين صلاة المغرب، وبعد صلاة المغرب تم التفاوض على أن يدخل سلمان مبنى الإمارة منفرداً، ويبقى مرافقوه داخل سور الإمارة خارج مبناها، وكان ذلك بالفعل، ليخرج سلمان بعد أذان العشاء متوجها بمن معه إلى المسجد المجاور لبيته، ليجد جمعاً من الناس كان بانتظاره، فيهم من فيهم من المشايخ.
تكلم سلمان ليشرح للناس ما حدث، ولكن قبل ذلك ألقى كلمة يسيرة ذكر فيها أنه ليس أهلاً لهذا الحشد، وهذا الوقوف من الناس معه، وفهمت -كما فهم غيري- ما قد يكون غير مراد، من الإشادة بوقوف من وقف معه، وذلك عندما ذكر شيخ الإسلام، ثم خاطب الذين شهدوا جنازته قائلا: أين أنتم عندما سجن؟.
بعد ذلك ذكر ما حدث، وكان موجزه أنه طلب منه التوقيع على ألا يمارس أي نشاط في أي زمان أو مكان، وإلا سيتعرض للجزاء الرادع، وذكر أنه امتنع عن التوقيع، وأنه سيتعرض للجزاء الرادع وهو السجن غداً أو بعد غد، وفي أثناء كلمته تلك أبدى أسفه لأنه لم يدخل السجن إلا مرة واحدة قبل سنوات، واعظاً ليس غير.
لم يكذب الظن حيث اعتقل سلمان تلك الأيام، واعتقل بسببه خلق كثير ممن أرادوا نصرته والوقوف معه، اعتقل أناس لا لشيء إلا لأن أشرطة سلمان العودة وجدت في سياراتهم، وآخرون لأنهم صلوا في المسجد الذي بجوار بيته حيث بقي مغلقاً أياماً.
بعد مدة أصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن من أسموهما المدعوَّين سلمان العودة وسفر الحوالي، وُصفا بما وُصفا به، وإن لم أهِم فقد كان في ضمن مطاعنهم عليهما الخلل في العقيدة، و عموما فقد سمعت البيان قبل خمسة عشر عاما، مرة واحدة وبنفس منقبضة.
في تلك الأيام صدرت الفتاوى والكتيبات والمطويات بوجوب طاعة ولي الأمر، في أسلوب لا يصرح بالأسماء، لكن التوقيت يفصح عما لا يفصح عنه اللسان.
أوصد الباب على سلمان العودة خمس سنوات عجاف، كان سلمان في خلالها نجماً ازداد ارتفاعاً، كاد أن يكون كأحمد بن حنبل يوم الفتنة، فبه يُعرف الولاء للدولة أو العداء لها، فتأييد سلمان يعني معارضة الدولة، والإنكار على سلمان يعني الوقوف في صف الدولة، كان إقدام الخطيب على خطبة يستنكر فيها ما قام به سلمان كافياً في إحراق أوراقه وإعراض الناس عنه.
بعد اعتقال سلمان العودة بما يزيد على عام توفي أحد بنيه في حادث سير، كان طفلاً صغيراً، لكن جنازته كانت مشهودة كما لو كانت جنازة عالم من كبار العلماء، كانت الجنازة بمثابة مظاهرة صامتة، في إشارة من الناس لوزارة الداخلية أن سلمان العودة لم يزل في قلوب الناس.
تغنينا تلك الأيام بمرثية سلمان في ولده والتي مطلعها:
وداعاً حبيبي لا لقاء إلى الحشر وإن كان في قلبي عليك لظى الجمر
صبرت لأني لم أجـد لي مخلصاً إليك وما من حيلة لي سوى الصبر
وكنا نسلي أنفسنا بقول سلمان:
سبـح الحـق بتيار الـدم و اشتوى باللهب المضطرم
إلى أن قال:
أمـة في الأرض لا يقهرها مجـرم بل هي ذل المجرم
لا تقل ذلت فما يصـلح أن يستذل الفأر ليث الأجم
انتـظر وثبتـها في غـدها انطلاقا من هـداها القيم
انتظر وثبـة جيـل مؤمـنٍ طاهر النفس رضي الشيم
يغسل الأرض من الكفر فقل من يريد الناس غير المسلم
زمزم فينا ولكـن أيـن من يقنع النـاس بجدوى زمزم
بعد خمس سنوات تم الإفراج عن سلمان العودة وصاحبيه، تناقل الناس الخبر مظهرين الفرح والسرور، حتى إني دعيت إلى وليمة أقامها الداعي إكراماً لمن بشره بخروجهم.
في اليوم الذي بلغني فيه وصول سلمان إلى بيته توجهت إلى البيت، كنت لا أعرف مكان البيت جيدا، ولكن دلني زحام الناس وكثرة السيارات، دخلت البيت لأجد فناء مليئاً بالزوار، ووسط ذلك الزحام وجدت سلمان العودة وقد أحاط به جمع من الرجال؛ لكي لا يؤذيه ازدحام الناس عليه، ويتم إدخال المسلمين عليه واحداً واحداً.
كان سلمان يستقبل الوفود في الصباح إلى الظهر، وبعد العصر حتى العاشرة ليلاً، وكان على مريد السلام لكي يسلم على سلمان أن يقف في طابور طويل قبله عشرات الرجال حتى يصله الدور.
من يرى سلمان العودة وإقبال الناس عليه يحس أنه أدرك صيتاً عالياً وشعبية عظيمة، ما كانت لتكون لولا ثباته في السجن بعد فضل الله، كانت أخباره يتناقلها الركبان بشكل ملفت للانتباه يدل على منزلته في قلوبهم، سافر سلمان، عاد سلمان، سلمان زار فلاناً هذا اليوم، اليوم رأيت سلمان في شارع كذا.
كان تساؤل الجماهير منصباً في ثلاثة أشياء؛ هل وقّع؟ وإذا كان، فعلى أي شيء تم التوقيع؟ وهل سيعود إلى الدروس؟ و مما أذكر أني كنت في مجلس فجاء الخبر بخروج سلمان العودة، بعد قليل دخل غلام صغير لم يتجاوز العاشرة، يعني أن سلمان العودة سجن وهو في الخامسة، بشره أبوه قائلاً: الشيخ سلمان طلع. فسأل الغلام: طيب، يتكلم؟ وقرأت في سؤال الغلام فهماً لأساس الحدث، مفاده سجن سلمان لأنه رفض أن يمتنع عن الكلام، فهل خرج على مبدئه الذي سجن من أجله؟ أم أنه قبل بالشرط؟
بسؤال القريبين من سلمان العودة لم نحصل على إجابة واضحة، وكان الأصل حسن الظن.
بعد حين دار كلام بين الناس حول تغير سلمان وتنكره لمنهجه، كان من بين من قال ذلك الشيخ حمود العقلاء عليه رحمة الله، حيث إنه سمع سلمان يثني على محمد بن نايف، ولما خرج من عنده قال الشيخ حمود لمن معه: ربعكم ما هم اللي أنتم تبون[2] (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=295632#_ftn2). رحمك الله يا شيخ، أبصرت بقلبك ما رآه المبصرون بعد سنوات.
كنت بنفسي في منأى عما يقال، فلم أكن على تواصل مع سلمان العودة يجعلني على اطلاع على حاله، لفت انتباهي مرة أنه لما سئل عن الذهاب إلى أفغانستان للإعداد، عارض ذلك معللاً بأنه وإذا أعد ماذا بعد ذلك؟ ثم إنه قد يعد ولا يجد مجالاً للعمل فينزل ما تدربه على أرض الواقع، ثم قال: إن كان ذاهباً ولا بد فليذهب إلى كشمير؛ لأن أفغانستان وضعها صعب بحكم وجود ابن لادن.
بعد ذلك غيبت عن الأحداث خمس سنوات، لم يكن يصل إلي من أخبار العالم إلا كما يصل من بلل المطر إلى جوف الغار، ولقد كنت مشغوفا بمعرفة ما يجري، كان يصل إلي شيء من أخبار تؤكد ما قيل سابقاً، لكني كنت أقول ما لم يحصل يقين فالأصل حسن الظن، واليقين لا يزول بالشك.
عند عودتي إلى بلدي، وفيما كنت على متن الطائرة، طلبت صحيفة، كنت أقرأها بشيء من تمعن، استوقفتني صورة سلمان العودة على أحد المقالات، وقد كتب بجوارها: لله درك يا سلمان. كان المقال عبارة عن إشادة بكلام سمعه الكاتب من سلمان في إحدى القنوات، أخذني العجب، أهذا سلمان الذي كان مجرد ذكر اسمه يتحفظ منه بعض الناس خوفاً من المباحث؟! سلمان الذي منع تسجيل أشرطته وتداولها، الآن يخرج في القنوات! وأيضا على الهواء!.
في سجن الحاير، وعند الزيارة اقترح علي مقترح أن أتصل على سلمان العودة لأسلم عليه لسبب ذكره، لم يكن عندي مجال للتردد، أحد الزوار نهاني عن الاتصال، لسبب ما لم أقف كثيراً عند نهي الناهي، اتصلت عدة مرات حتى أُجبت، كم كان فرحي عظيماً وأنا أكلم سلمان العودة، أعرفه بنفسي فيعرفني، كانت مكالمة مشهودة، كلمته وكلمه رفاقي، هنأنا بالعودة إلى الوطن وأضاف: أخبرني محمد بن نايف أنه ذاهب ليأتي بدفعة، لكن قال: لا يدري أحد، يمكن ما يتم الموضوع!!. هنا ورد على ذهني تساؤل لم أقف عنده، ثم قال لي في آخر مكالمته: لعلي أزوركم. فرحت ورحبت، ثم قال: لعلي آتي في غير وقت الزيارة حتى يجمعوكم لي، وأنا اليوم على موعد مع أبو بدر ( ناصر العمر ) فلعلي أجي أنا وإياه!!.
لم يخلف سلمان وعده، حيث جاء ومعه ناصر العمر وآخرون، وكانوا جميعاً مع إبراهيم المهنا مستشار محمد بن نايف، ورجال من الداخلية، قدوم هؤلاء مع أولئك له دلالته، كان هناك إشارة أخرى، سلمان أخذ من لحيته وصبغها بالسواد[3] (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=295632#_ftn3)، أليست المسألة خلافية؟ بلى خلافية، لكن هل الخلاف خفي على سلمان حتى جاوز الخمسين؟! هل لهذا دلالة على تغير؟ أم هو أمر بلا دلالة؟ أسئلة واردة، عموماً الأصل حسن الظن، وما زال لحسن الظن مجال.
تكلم سلمان، وكان في ضمن كلامه انتقاد للشباب الذين يناقشون في مسائل التكفير، تعرض أيضاً للذهاب إلى العراق وأن الذاهب إما أن يقتل على الطريق، أو يبيعه أحد المرتزقة، إضافة إلى أحاديث أخرى.
كعادة سلمان العودة في أسلوبه السياسي، لم يطرح بشكل صريح، وإنما بشيء من الحنكة، وإن شئت فقل من اللف والدوران، ولذلك فلا زال الأصل حسن الظن.
من الغد وفي الزيارة حدثت الزوار مبشراً بمن زارنا ليلة البارحة، لكن يبدو أن بعضهم لم يأبه بتلك الزيارة، انفرد بي أحد الزوار، وأخذنا في أحاديث متفرقة، وسألته عن الأوضاع، أجابني بأن أحداثاً كثيرة حصلت تغير الحال على إثرها، سألته عن دور المشايخ، فأجاب: لا تسأل عن أحد، ولا تستغرب على أحد شيئا. فقلت: الشيخ سلمان؟ فقال: قلت لك: لا تسأل عن أحد، ولا تستغرب على أحد شيئاً. قلت: لاحظت على لحيته نقصاً! فقال: لو حلقها كاملة لكان أهون مما قال وفعل.
علمت عند ذاك أن تغيراً كبيراً قد حدث، وأن تنكراً للمناهج السابقة أصاب البعض.
زادني ذلك شغفاً بمعرفة ما حدث، فاشتغلت بتتبع الأحداث التي نسيها الناس وأُدرجت في صفحات التاريخ، علمت عن إدانة أحداث سبتمبر، علمت أيضاً عن بيان التعايش، الذي أحسن ما قيل فيه مقولة الشيخ يوسف العييري- رحمه الله-: فضلاً انبطحوا سراً.
علمت أن سلمان الذي سجنه آل سعود قام في أحد المحافل ليهنئهم بمقتل أبي هاجر عبد العزيز المقرن -رحمه الله- علمت عن الفتوى الهالكة في دخول الجيش العراقي، وكأن سلمان يجهل دور الجيش العراقي في تثبيت احتلال الأمريكان، والمصيبة أن الفتوى كانت توجب على المخلصين من أهل العراق الدخول في الجيش والشرطة، علمت عن الموقف البطولي الذي أدى إلى إيقاف مقاطعة المنتجات الدنماركية، ثم يصف سلمان الذين يخططون لاغتيال الرسام بأنهم يسيئون إلى الإسلام.
تكلم قبل مدة قائلا: (إن بعض فاسدي العقول أصبحوا يتحدثون عن الاغتيالوكأنه سنة نبوية ، وهذا انحراف في الفهم وطيش في الأحلام) ثم ذكر حالات ترك فيها الرسول-صلى الله عليه وسلم- قتل بعض الأعيان، فلم يا ترى لم يذكر قصة ابن الأشرف وابن أبي الحقيق؟ لم َ لم ْيذكرها؟ ولو على سبيل الإجابة عليها، أمِنَ الإنصاف أن يوصف الناس بقاس ِاللفظ، ثم يستدل على خطإِ منهجهم، ولا يشار إلى أدلتهم ولو إشارة.

يتبع ..

فيصل777
07-11-09, 08:43 PM
رأيت في أحد المقاطع سلمان يقول عن الذهاب إلى العراق: (ليس بواجب بل ليس بفاضل بل ليس بمشروع). ثم تابع ليقول في نسيان مستغرب، أو كذب مفضوح تفضحه أشرطته القديمة: (حتى في أفغانستان ما كنا نرى ذهاب الشباب إلى هناك!!!)، أن ينسى الإنسان ماذا قال هذا وارد، لكن الذي لا يرد أن ينسى رأيه كيف كان، ترى أين(حي على الجهاد) وأخواتها من المحاضرات؟. رأيت سلمان وهو يتبرأ من المجاهدين في كثير من المواطن، رأيته يتكلم فيهم وقد كان بإمكانه أن يسكت بناء على قاعدته التي علمناها (لك الغنم وليس عليك الغرم)، رأيت سلمان يستغل الفرص ليطعن فيهم، بل ربما تكلم بدون مناسبة، رأيت سلمان وهو يتتبع عثرات المجاهدين، ويتكلم في قادتهم، ويصدق فيهم بيانات وزارة الداخلية وقنوات البهتان، أو في أحسن الأحوال يحكم عليهم بناء على سماعه من طرف واحد، يتكلم فيهم وهم معرضون عنه تمام الإعراض.
تكلم سلمان عن المجاهدين كثيراً، أرسل رسالة في العام الماضي وأخرى هذا العام إلى أسامة بن لادن، وفي هذه السنة تعرض لأيمن الظواهري، ولا ندري لمن رسالته العام القادم.
ومع كثير تعرض سلمان لمشايخ المجاهدين فإنهم معرضون عنه تمام الإعراض، الشيخ أسامة أشار له مرة واحدة إشارة مفهومة غير صريحة، عندما تكلم عن فريق من العلماء الرسميين وغير الرسميين فأضاف: يتقدمهم شيخ الصحوة سابقاً.
أما الدكتور أيمن فقد سئل في لقاءه: ما رأيك في الشيخ سلمان العودة؟ فقرأ السؤال وأعرض عن الإجابة في تجاهل.
أعاد سلمان حالته السابقة مع تغير الأدوار، عندما كان المدخلي وأتباعه يكثرون من الكلام عليه، وهو يعرض عنهم تمام الإعراض، لأنه وجد في الدعوة شغلاً، واليوم وجد المجاهدون في الدعوة و الجهاد شغلاً عن الرد على سلمان.
عجبت من سلمان الذي صافح سجانيه، واتسع صدره لغازي القصيبي بعد تلك الردود اللاذعة، وجالس حسن الصفار، لكنه يأبى أن يتسع صدره للمجاهدين، بل ولا حتى للسكوت عنهم.
سلمان الذي عُرف بالتواضع ولين الجانب ودماثة الخلق لم يسلم منه المجاهدون!! لم يقف عجبي عند حد عندما حدثني أحد من عاشره فقال: سلمان يتسع صدره لكل شيء، ولأي نقاش، إلا للمجاهدين والنقاش في قضاياهم.
كم شعرت بالأسى عندما كنت في مجلس بعدما أطلق سلمان نداءه الذي كان عنوانه: (رسالة إلى أخي أسامة) فخاض الحاضرون في نبإ تلك الرسالة، فقال أحدهم: يا حسافة مسيرتنا من أجله إلى الإمارة، وندم آخرون على حزنهم عليه تلك الأيام.
كم شعرت بالخزي عندما دخلت موقع (الإسلام اليوم) فوجدت ضمن الأخبار أن مسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية تشيد بجهود الدكتور سلمان العودة ضد الإرهاب.
ألهذا الحد؟ أن تذكر إشادتها على وجه الإقرار، إن لم يكن المباهاة.
لقد أكثر سلمان من الاستدلال بحديث: (اللهم إني أبرأ إليك مما فعل خالد) صحيح أن الرسول-صلى الله عليه وسلم- لم يهمس في أذن خالد، ولكنه-صلى الله عليه وسلم- لم يخطب في شأنه على المنبر، أو يشهر به في قناة فضائية، وصحيح أن الخطأ الذي يكون علانية لا مانع أن ينكر علانية، لكن سلمان ينكر باجتهاده اجتهاد غيره، والعجب أنه ينكر الاجتهاد الذي تؤيده أبجدياته السابقة!!.
إن كنت يا سلمان منكرا-ولابد- فهناك أسلوب قرآني يبدو أنه أولى في هذه الحال، وهو أسلوب: (قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله والفتنة أكبر من القتل) اتبع هذا الأسلوب ولو مرة واحدة، قل عن المجاهدين كل ما تستطيع من الألفاظ القاسية، واستخدم أكثر المنابر تشهيراً، ثم-وبألطف الألفاظ وعلى نفس المنبر- أتبع ذلك بقولك: والحكومة أيضا حليفة لأمريكا في الحرب على المجاهدين – في العراق وأفغانستان- وإن شئت فقل الإرهابيين، سمحت بالربا للبنوك، وأقامت لها المحاكم التجارية تحت مسميات أخرى، سجنت العلماء بلا ذنب ولا محاكمة، حمت شرك الرافضة في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم.
إن هذا الأسلوب لازم لكي تظهر مصداقية قولك: (لسنا مع الحكومات ولا ضدها) وقولك: (القول الصادع الذي أجهر به, وأقوله بملء فمي؛ هو عقيدة راسخة لم تتبدل ولم تتحول ،ولم تختلف) اتبع هذا الأسلوب ليستجيب الناس لندائك: (معا ضد إرهاب القاعدة)
سلمان ينادي بن لادن والظواهري بإيقاف القتل، وكأن القتل لم يوجد إلا بوجودهما، وسيزول لو كفا عنه، الجميع يعلم أن أمم الكفر لم تزل تقتل في المسلمين، وأن ما فعله المجاهدون تحت قيادتهما هو إحداث القتل في العدو، سعياً في طلب الموازنة، ثم تحقيق النصر على العدو.
سلمان يدعو الظواهري إلى المراجعة والتصحيح نظير كتابه عن حركة الإخوان (الحصاد المر)، وتجاهل سلمان أن الظواهري تكلم عن الإخوان في مهزلة الانتخابات وأضحوكة المشاركة في السياسة، أما سلمان فيدعو إلى المراجعة في دفع عدو يعلم سلمان أن دفعه من الواجبات.
في تجاهل عجيب يتساءل سلمان: (أين دور العلماء؟) وأنا أنبئك عنهم، فمنهم من جارى السلطان وأخذ منه الامتيازات على اختلافها، ومنهم من لزم الصمت لأنه رآها فتنة، فطلب العصمة، أو خوفاً من البطش، ومنهم من أخذ بسنة يوسف-عليه السلام-}رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه{ فصدع بالحق وغيب خلف القضبان ثبتهم الله وفك أسرهم، هذه أصناف العلماء فاختر لنفسك منها أحبها إليك.
في أسلوب غريب يقول سلمان: (لا أعلم عالماً يوصف بأنه عالم شرعي حق يقبل بمثل هذه الأعمال)، وكأن سلمان لا يعلم بما أغلقت عليه الأبواب في سجون آل سعود، فأين سعيد آل زعير وعبد الكريم الحميد ومحمد الصقعبي وسليمان العلوان وعلي الخضير وحمد الحميدي وأحمد الخالدي وناصر الفهد وفارس الزهراني وعبد العزيز الطويلعي فك الله أسر الجميع وثبتهم، هذا فضلا عن سجون الدول الأخرى، وقبل هؤلاء جميعاً لا تنس شيخك حمود العقلاء ومحمد الرشودي عليهما رحمة الله، والشيخ عمر عبد الرحمن أسأل الله له الثبات والشفاء والفرج العاجل، أم أن هؤلاء لا اعتبار لهم عندك حتى يجالسوا السلاطين، ويأخذوا الختم الرسمي منهم، أو يحصلوا على الإذن.
ذكر سلمان أن كثيراً من هؤلاء الشباب لا ينطلقون من قناعات شرعية، أو عقلية، وإنما ينطلقون من وضع مأساوي نفسي. أولى بهذا الكلام أولئك الذين دخلوا السجن، ثم خرجوا بعد مدة يسيرة، خرجوا إلينا بما أسموه فكر الاعتدال والوسطية، أو التنوير، وتنكروا لمناهجهم، وتغيرت لهجاتهم، وأساليب خطابهم، أما المجاهدون؛ فلعل سلمان لا يجهل أن عندهم من التأصيل الشرعي لمبادئهم ما يجعلهم لا يتنازلون عنها مهما كان الثمن، يدخلون السجن من أجلها مراراً، وليس عندهم أي استعداد للتراجع بلا دليل، يعذبون ويجلدون ولا يزدادون إلا ثباتاً، حتى إن دماء أحدهم تسيل، فيمسحها وهو يقول: اللهم خذ من دمي حتى ترضى. فهل هذا (الثبات حتى الممات) مجرد استجابة لدواعي نفسية؟.
أولى بهذا الكلام أولئك الشباب الذين تغيروا بتغير مشايخهم، أما المجاهدون فهم مع مشايخهم على هذا النهج منذ زمن، وإذا قدر لأحد أن يبدل أو يتراجع نحّوه جانباً وواصلوا المسير.
كلام سلمان كان من الممكن أن يكون له صدى لو كان أثناء احتلال أفغانستان، أو أيام سقوط بغداد، أما وقد كان وأمريكا بدأت تقلص جنودها في العراق، وتتخوف من زيادة الجنود في أفغانستان مع شدة حاجتها لذلك، مع هذه الأحداث ينتابك الشك أن سلمان أطلق هذه الرسالة وهو لا يدري عما يجري.
الذي أعجبنا في سلمان هو عين ما ساءنا منه، تعليقه على الأحداث، كان سلمان الأول يعلق على أحداث لا يتجرأ غيره على مجرد الإخبار بها، وكان تعليقه يسر المؤمنين ويغيظ الكفار والمنافقين، حتى قال القائل في مدحه:
يحبه كل قلب مؤمن وترى قلب المنافق بالأحقاد يستعر
أما سلمان الثاني فتعليقه على الأحداث إن لم يسر المنافقين والكفار فهو لا يغيظهم، وهو عاجز في كل حكم أو تعليق أن يتجاوز الخطوط الحمراء التي يرسمها سجانوه.
إن مشكلة سلمان أن الناس صدروه وصدروا عن رأيه، وسألوه عن كل صغيرة وكبيرة، فصار في كل شيء لا بد له من تعليق أو رأي، ويا ليته سكت.
في برنامج (الحياة كلمة) سئل سلمان عن الاختلاط في جامعة الملك عبد الله، أبدى رأيه بحذر شديد، كان حريصا ألا يجرح أحدا، حريصا ألا يصدر حكما مباشرا، ثم أتبع ذلك بقوله: (أنا أتألم للاصطفاف الذي يحدث في مجتمعنا عند كل قضية وأقول هل سنستمر إلى الأبد هكذا....وكأن لغتنا أنا أهاجم إذا أنا موجود) لقد كنت رائعا يا أبا معاذ عندما قلت: (أقول ليس من الضروري أن نقحم كل شخص وكأننا نريد من كل إنسان له وجود أو له حضور لابد أن ينغمس في مشكلة من مشاكلنا و لابد أن يبصم) وستكون أروع لو أنك ترجمت هذه المقولة واقعا عمليا، وكففت عن إقحام نفسك في الكلام على المجاهدين، ألا تستطيع أن يكون أسلوبك مع المجاهدين كما هو مع العلمانيين؟!.
نحن في غنى عن سماع رأي أي عالم مهما كانت مكانته، إذا كان سيستجيب لأي ضغوط، أو كان سيؤثر على رأيه خوف من السجن، أو من حجب موقعه على الشبكة، أو حرص على جواز السفر، أو الظهور على الفضائيات.
لقد نصح القصيبي سلمان العودة ومن معه بألا يخوضوا في بحور السياسة؛ خوفاً عليهم من الغرق، رد عليه سلمان رداً موفقاً، في محاضرة(الشريط الإسلامي ماله وما عليه) حينها حمدنا له ذلك الرد، أما الآن فيا ليت سلمان يأخذ بتلك النصيحة، حيث يشهد الواقع أنه غرق، والمصيبة أنه غرق وأعداء الأمس يصفقون له.
تساؤل ينبغي أن يثار؛ وهو أن سلمان الأول كان في طرحه يطعن في الحكومات العربية -ومنها حكومة آل سعود- بمطاعن عظيمة، يؤصل كلامه تأصيلاً شرعياً بأدلة من كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- أما الآن فسلمان الثاني يناقض ما قاله سلمان الأول، فهل حكومة آل سعود وبقية الأنظمة العربية تحسنت؟ أم الأدلة الشرعية نسخت؟ أم......؟!
كان سلمان الأول يرد على العلمانيين، بل كان يعتبر غصة في حلوقهم، أما سلمان الثاني فجالس العلمانيين، وربما وقعوا بيانا واحدا، فهل تحسن العلمانيون؟ أم سلمان....؟! أفيدوني جزاكم الله خيرا.
لست بناس ذلك اليوم، وبالتحديد عام 1414هـ وفي مزرعة من مزارع القصيم، كان سلمان هو الضيف على الغداء، جلس سلمان وكان بجواره الشيخ يحيى بن عبد العزيز اليحيى، كان حديث الساعة تلك الأيام هو تقاتل الأحزاب في أفغانستان، تكلم سلمان في ذلك وكان فيما قال: نريد أن نقنع الناس بإمكانية قيام دولة إسلامية، الآن الناس ماذا يقولون؟ الناس يقولون: أنتم الواحد لابد أن يقاتل، فإذا لم يجد عدوا يقاتله قاتل أخاه، فإذا لم يجد أخا يقاتله وقف أمام المرآة وجلس يخاصم نفسه.
هل أستطيع أن أقول: إن مقولة سلمان هذه صدقت عليه الآن؟ كان يواجه بكلامه الحكومات والعلمانيين، كانوا أعداءه بلا شك، أما اليوم فقد هادنهم، أو لطف بهم، وهاهو يهاجم المجاهدين الذين كانوا بالأمس معه في صف واحد، ولا أدري هل سيأتي اليوم الذي يقف فيه سلمان أمام المرآة ليخاصم نفسه؟ أسأل الله أن يصلح أحوالنا جميعا.
الذي يثير الدهشة؛ هو أمر أولئك الذين كانوا مع سلمان الأول يقولون بما يقول به، ثم هم مع سلمان الثاني كما كانوا مع سلمان الأول، فهل هو اتباع الدليل؟ أم التقليد؟.
إن الشخصية الجذابة المؤثرة التي يتمتع بها سلمان ليست عذراً في الأخذ بآرائه بلا تمحيص، وليس العجب من الشباب، وإنما العجب من المشايخ الذين تغيروا بتغيره.
أخبرني الأمير أبو بصير أن الشيخ أسامة حدثه أنه أيام أزمة الخليج، وفي أثناء تواصله مع المشايخ ذهب إلى سلمان العودة وذكر له أنه ذهب إلى الشيخ ابن باز وابن عثيمين -رحمهما الله- فقال سلمان: دعك منهم، إذا جالسناهم قالوا الحق، وإذا ظهروا للناس قالوا الباطل.
نتمنى من سلمان الذي يدعو الظواهري إلى (المراجعة التي تحتاج شجاعة أكثر من الشجاعة في قتل الآخرين، مراجعة تتطلب شجاعة المرء في مواجهة نفسه) نتمنى منه في شجاعة أن يقرأ علينا مذكرة النصيحة التي كان قد وقع عليها، ويبين لنا ما تراجع عنه منها، وما لم يتراجع، ولماذا تراجع؟ في صراحة تامة، وحرية كلمة، فإن (الكلمة الحرة ضمان) و(ليس في الرجوع إلى الحق عار).
إن مذكرة النصيحة وإن لم تكن صرحت بتكفير الحكومة، لكنها ذكرت شيئا غير قليل من المكفرات، فرفْعها إلى المسؤولين يعتبر إقامة حجة، وموقف الدولة يظهر تماديا في الباطل، فهل الحل الأمثل مع هذه الدولة هو التمادي في التنازل؟
إن هذه الدولة التي وسعت قليلا على المشتغلين بالدعوة، إنما فعلت ذلك لأنها انشغلت عنهم بالمجاهدين، ولو قدر لها أن تنتهي من المجاهدين لانقلبت على الدعاة.
نتمنى من سلمان الذي يطلق النداءات كلما جاءت ذكرى غزوة منهاتن أن يكون أكثر مصداقية إن كان يريد إيصال رسالة، وليكون كذلك فهذه التأصيلات الشرعية لمشايخ المجاهدين تملأ شبكة الانترنت، فليرد عليها بأدلة شرعية، وصراحة تامة، بتفصيل وإسهاب.
أفلا طلبت من محمد بن نايف أن يعقد لك مناظرة علنية مع الشيخ ناصر الفهد أو فارس الزهراني، إذا لم يكونوا في نظرك علماء شرعيين بحق.
إذا لم يقبل محمد بن نايف بإمكانك أن تناظر ولو بالكتابة الشيخ أبا محمد المقدسي أو أبا بصير الطرطوسي، أو غيرهما، ودع الشيخ أسامة والدكتور أيمن لأن ظروفهم الأمنية لا تسمح.
هيا يا سلمان ما دمت تقول بأنه ليس فيهم من يوصف بأنه (عالم شرعي حق)، رد عليهم، فند شبهاتهم، اكشف أباطيلهم، كيلا يغتر بهم (المستجيبون للوضع المأساوي) كما وصتفهم، ودع النداءات التي تحدث جعجعة ولا يرى لها طحين.
وبالمناسبة فهذه النداءات لا تضر المجاهدين، ولا تؤثر على مسيرتهم المباركة، هل تعلم لماذا؟ لأن المجاهدين -وكذلك أنصارهم والمتعاطفون معهم- يعرفون أن فتاوى الجهاد لا تؤخذ إلا من أهله الذين هم في الثغور، أومن الذين قالوا كلمة الحق وثبتوا عليها بعدما دفعوا ضريبتها، أما القاعدون في بيوتهم تحت المكيفات فلهم اختصاصاتهم، وأظنك تحترم مبدأ التخصص، وكما قيل: من تكلم بغير فنه أتى بالعجائب.
أخي سلمان، إذا أردت لنصيحتك طريقاً إلى القبول فقدم لها رصيداً من التضحية، انفر في سبيل الله، كن مع المجاهدين، عش معهم في الجوع والخوف، ثم أسد لهم النصح، وستجد القبول -بإذن الله- في كل ما وافق الحق، هيا يا سلمان؛ انفر لتحرر المسائل الشرعية والفتاوى، حيث الهواء الطلق، ليس لأحد سوى الله عليك سلطان، هيا حيث اليوم والليلة خير من صيام شهر وقيامه، ولعل فتوى تحررها لا تراقب فيها أحدا سوى الله، خير من موقع و جامعة ومركز علمي تؤسسها على رقابة أعداء الدعوة والمتربصين بها.
إذا كنت تعتبر جهاد المجاهدين أعمالاً غير مشروعة، فها قد نقدت، بقي عليك أن تقدم لنا البديل، عليك أن تتقدم للأمة بمشروع جهادي مشروع، يعيد العز لأمتنا، ويرفع عنها حالة الذل، على ألا يقتصر ذلك على طلب العلم والتربية والدعوة فقط، وإنما لابد من القتال فأنت تعلم (حتمية المواجهة)، وإن كنت تقول بأن الأمة لم تتهيأ بعد للمواجهة فقدم لنا مشروعاً إعدادياً يهيئ الأمة للمواجهة، راجياً ألا تغفل ضمن برامج الإعداد؛ الإعداد العسكري.
لعلك تقول كما قلت سابقا: (البديل الدعوة بالحكمة ، وبالكلمة الطيبة ،وبالتربية ، وبطول النفس, والبديل هوَ}فاتَّقُوا اللَّهَ مَااسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا{). فهل القتال ينافي الدعوة بالحكمة والكلمة الطيبة؟ أما التربية فهي قرينة الجهاد، وأما طول النفس فهل نفس أطول من ستين سنة ضاعت فيها فلسطين؟ وما زلنا نطالب بطول النفس.
أما}فاتقوا الله ما استطعتم{ فإذا كان غيرك يستطيع مالا تستطيع، فهل تلزمه بأن يقتصر على قدر استطاعتك؟ أم تبارك مسيرته وتعتذر بعدم الاستطاعة؟
لعل قائلا يقول: تتبعت الزلة، و أقللت الأدب مع الشيخ، ولو انشغلت بما ينفعك لكان خيرا لك.
ولكني أقول: سلمان هو الذي بدأ بتتبع الزلة، واستخدم أسلوب التشهير والتشنيع، علما أني تركت كثيرا مما يستدرك، لأن التأصيلات الشرعية لأعمال المجاهدين موجودة في مظانها، ولكني أردت أن ألفت نظر الرجل أولاً، ثم من يتبع آراءه ثانياً، إلى التناقض العجيب الذي نتمنى ألا يوجد، وإلى التطفيف في حق المجاهدين، والله يعلم أني ما أردت إلا النصح للجميع، ولم أفعل شيئا سوى مطالبة الرجل بما كان ينادي به، بل بما تعلمناه منه، ولا أنكر أن غيره أتى من الطوام ما هو أعظم، ولكن الرجل له سابقة لا تنسى، فلعل ذلك أن يكون أدعى له إلى قبول الحق.
أما قلة الأدب فحسبي أن الألفاظ التي استخدمتها ألطف من الألفاظ التي استخدمها سلمان في مقالاته(معا ضد إرهاب القاعدة) و (العار ولا النار) وهو في موضع القدوة في حسن الخلق.
أخيرا أقول: لو قدر لسلمان أن يتكلم علي، ولا أظن ذلك؛ لأن الناس لا ترجم شجراً لا ثمر له، لكن لو قدر له ذلك فلن أكلف نفسي سوى قراءة ما قال، لعلي أجد حقاً أقبله، أو أمراً يحتاج إلى توضيح فأوضحه من باب {الدين النصيحة} أما وقد تكلم على مشايخ المجاهدين فقد رأيت لزاماً علي أن أذب عنهم، وذلك أقل حقهم علينا، كيف لا؟ وهم تركوا العيش الرغيد، والمتاع الفاني، دفاعاً عن الأمة.
وختاماً أسأل الله أن يرينا ويري سلمان الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، ولا يجعله ملتبساً علينا فنضل.

وأسأله أن يهدينا ويسددنا، وأن يثبت قلوبنا على دينه وينصرنا على القوم الكافرين.


كتبه

إبراهيم بن سليمان الربيش

[email protected]

22/10/1430هـ








.[1] كل ما ذكر بين هلالين فهو من كلام سلمان العودة، أو من عناوين محاضراته وبرامجه.


[2] (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=295632#_ftnref2) هذه العبارة باللهجة المحلية ومعناها: أنهم ليسو على ما تظنون فيهم.

1ينتبه إلى أن الأخذ من اللحية و تغيير الشيب بالسواد من المسائل الخلافية، لكل فريق دليل، وأما حلق اللحية فهو وإن كان عظيماً، لكنه لا يعدو كونه معصية من المعاصي، أؤكد على هذا مع أنه لا يحتاج إلى تأكيد؛ حتى لا يظن ظان، أو يفتري مفتر.


المصدر


http://www.al-faloja.tk/ (http://www.al-faloja.tk/)

فيصل777
07-11-09, 08:59 PM
سلمان العودة
اللاوضوح والكذب عنده بالمجان
مره في لقاء للجزيرة ذهلت لما كذب كذبة كبر
جبل احد
عندما قال لم افتي بالجهاد ايام الجهاد الافغاني
ياوسع وجهه اشرطته موجودة بصوته ونسخ اصلية
وهو يفتي بالجهاد هناك
ويجي يكذب عينك عينك
صحيح مشايخ اخر زمن
واللي إختشو ماتوا

صدقت يالغالي , والشيخ الربيش ذكر هذه الحادثه في مقالته المميزة

ايضا ذكر حادثه عن العودة أيام فكره الأول ..

وهذا إقتباس منها ..
أخبرني الأمير أبو بصير أن الشيخ أسامة حدثه أنه أيام أزمة الخليج، وفي أثناء تواصله مع المشايخ ذهب إلى سلمان العودة وذكر له أنه ذهب إلى الشيخ ابن باز وابن عثيمين -رحمهما الله- فقال سلمان: دعك منهم، إذا جالسناهم قالوا الحق، وإذا ظهروا للناس قالوا الباطل.

والمقاله قوية ورد الشيخ رد منمق وبأدب وأسلوب إسلامي وليس كما هو أسلوب العودة في كل مقالاته ضد المجاهدين ..

نسأل الله لنا وله الهداية والفوز بالجنان ..

أصحاب السعاده
07-11-09, 10:49 PM
هههههههههههههههههههههه

هذي نكتة الموسم من أصحاب الفكر التكفيري المنحرف
ننتظر منكم المزيد

الله يحفظ الشيخ سلمان

بنت الهيلا
07-11-09, 11:07 PM
الله يحفظ لنا شيخنا الفاضل سلمان العوده ويجزاه ربى الجنه اللهم امين

ياكثير ماتغتابو شيوخنا اتقوا الله

فيصل777
07-11-09, 11:16 PM
يأصحاب السعادة والفخامه,أنت شكلك ماقريت المقال !
والدليل كلامك المُنمق المستورد من شيخك .. ومن شابهه شيخه فما ظلم(1)..
وأحب أعطيك صورة مجمله عن المقال..
المقال فقط يتحدث عن سيرة العودة من 20 سنه , ويطلب فقط مناظرة علمية من العودة مع علماء الجهاد وذكر أسمائهم حتى يفند العودة شبههم ويظهر زيفهم ويصدق العالم العودة بأنه على حق ..
ولا أعتقد أن ذلك يضحك إلا إذا كان عقلك فيه خف ..!

أما قولك فكر تكفيري ومنحرف
فحدد لي من كفر المجاهدين وماهو إنحرافهم ..!
أما أن تطلق التهم جزافاً على أي مخالف وتصفهم بما يمليه عليك هواك وتخرجهم من المله مجازاً فهذا غير مقبول شرعا ولاعرفا ..

(1) المثل هو معارضة للمثل الشهير " ومن شابهه أباه فما ظلم " حتى لايفترى مفترِ بإني أظنه هاكذا ..

__________________________

يابنت الهيلا الله يسلمك حددلي الموضع الذي إغتاب فيه الشيخ إبراهيم الربيش العودة !
ثم إن الشيخ قال في العودة الأصل حسن الظن فيه
ولم يطعن فيه ولا مايحزنون
وهو فقط نقل أقوال له في القنوات والمحاضرات
وإذا كان هذا يسمى غيبه أخبري شيخك بأن لايتحدث أبدا حتى لايغتابه الناس !

نسأل الله أن يهدينا وإياكم للحق ..

بندر الايداء
07-11-09, 11:18 PM
حفظ الله الشيخ سلمان العودة ونفع به وبعلمه
وانتقاص وسب وشتم اصحاب الكهوف مايزيد الشيخ الا رفعة

فيصل777
07-11-09, 11:35 PM
حفظ الله الشيخ سلمان العودة ونفع به وبعلمه
وانتقاص وسب وشتم اصحاب الكهوف مايزيد الشيخ الا رفعة

الرسول كان من أهل الكهوف :ro258es:

وأعيد وأكرر مليون مره

وين الشتم

وين السب

وين الإنتقاص

في
المقــــــــالــــــه

يالله ورونا شجاعتكم وأخبروني ..!!!

وبعدين

لاتنهى عن خلق وتأتي بمثله*** عار عليك إذا فعلت قبيح

شاهد شتائم وإنتقاص وسب العودة للمجاهدين أحفاد الصحابه في مقالاته ومنها معا ضد إرهاب القاعدة و لقاءاته في الفضائيات ..

وبعدين من أراد نصح المجاهدين فليذهب إلى ساحات الجهاد ويرى بأم عينيه الواقع ثم يحكم لا أن يجلس تحت المكيف ويكتب ماتمليه عليه أهوائه للمجاهدين ..




وأقول لكم إني أحبكم في الله جميعا المخالف والموافق

وإختلاف الرأي لايفسد للود قضية

نسأل الله أن يردنا وإياكم للحق

الهزبر النجدي
07-11-09, 11:47 PM
هههههههههههههههههههههه

هذي نكتة الموسم من أصحاب الفكر التكفيري المنحرف
ننتظر منكم المزيد

الله يحفظ الشيخ سلمان





أقتبس لنا النكته علشان نضحك سوه يابو

وليش يعني حنا تكفيرين يعني
ممكن يعني لو سمحت يعني تقولنا ليش حنا تكفيريين يعني

الهزبر النجدي
07-11-09, 11:54 PM
الله يحفظ لنا شيخنا الفاضل سلمان العوده ويجزاه ربى الجنه اللهم امين

ياكثير ماتغتابو شيوخنا اتقوا الله


الغيبة ماهي بمفهومك ؟
الغيبة هي ذكرك اخاك بما يكره (شتيمه , معياره , عيب خلقي , ...) وليس فعل امر لا يريده كتوضيح أنه مجحف في احكامه وباطل ما يفتي به !

وإن كان هذا من الغيبة
فما رأيك بالعوده وهو يصف جهاد القاعدة بالإرهاب! ... او حتى بالقرني قليل الأدب وهو يسفه الطالبان !
فإن كان الخوض في افكار العودة غيبة ... فما رأيك بالعودة وهو يخوض في نوايا الناس ويتهمهم بالخلل النفسي ... وما رأيك بالمعتوه القرني وهو يصف الطالبان بالسفهاء بينما يهلي ويولي بالقائد الصليبي أوباما !

الهزبر النجدي
08-11-09, 12:01 AM
حفظ الله الشيخ سلمان العودة ونفع به وبعلمه
وانتقاص وسب وشتم اصحاب الكهوف مايزيد الشيخ الا رفعة




العكس بابيندر

شيخ هو من أشغل نفسه بقادة المجاهدين ... بينما يتجاهلونه
وكأن الدائرة دارت ... فكان فيما سبق من الزمان يتجاهل كلاب المدينة عندما كان مشغولا بالعمل ... وكانوا هم مشغولين بتتبعه وإحصائ أخطائه !

فالقادة مشغولين بالعمل وتجاهلوه بينما هو مشغول بإطلاق الندائات لأسامه في كل ذكر لدمار منهاتن والمبادرات لحرب القاعدة
فأصبح مستواه هو مستوى فرسان الإعلام فيعلن حملاته الإعلامية ويدشنها ويكونو له بالمرصاد ... وأما قادتنا فمستواهم قادة الحملة الصليبية ودول باكملها وليس رجل يطلق نداءات الإصلاح من منبر الجنس الخليجي (التناقض والضعف) !

الهزبر النجدي
08-11-09, 12:04 AM
الرسول كان من أهل الكهوف :ro258es:

وأعيد وأكرر مليون مره

وين الشتم

وين السب

وين الإنتقاص

في
المقــــــــالــــــه

يالله ورونا شجاعتكم وأخبروني ..!!!

وبعدين

لاتنهى عن خلق وتأتي بمثله*** عار عليك إذا فعلت قبيح

شاهد شتائم وإنتقاص وسب العودة للمجاهدين أحفاد الصحابه في مقالاته ومنها معا ضد إرهاب القاعدة و لقاءاته في الفضائيات ..

وبعدين من أراد نصح المجاهدين فليذهب إلى ساحات الجهاد ويرى بأم عينيه الواقع ثم يحكم لا أن يجلس تحت المكيف ويكتب ماتمليه عليه أهوائه للمجاهدين ..




وأقول لكم إني أحبكم في الله جميعا المخالف والموافق

وإختلاف الرأي لايفسد للود قضية

نسأل الله أن يردنا وإياكم للحق




هههههههههههههههه

ذكرني بقريش الذين سخروا من محمد -صلى الله عليه وسلم- لأنه لم يأمن معه شرفاء القوم !


لكن خذها مني
أنا مستعد أن أكون زبالة ... لكن ليغلبني في مناظرة ... أتحداه

بندر الايداء
08-11-09, 12:18 AM
لكن خذها مني

أنا مستعد أن أكون زبالة ... لكن ليغلبني في مناظرة ... أتحداه


يقول عز وجل (وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ)

فآرق عنـي !
08-11-09, 12:26 AM
هنا
أتحداكم
سلمان العودة يكذب ع آلمكشوف
بالصوت والصورة
وأتحدى شخص يرقع

الجزء الاول
http://www.youtube.com/watch?v=xFfjWouXYCQ&feature=player_embedded# (http://www.youtube.com/watch?v=xFfjWouXYCQ&feature=related)




ولا أحد يجي يقول عني تكفيري تفجيري
زقآرتي آلحين بيدي
وداخل شات اطقطق
لكن مايصح إلا الصحيح

فآرق عنـي !
08-11-09, 12:34 AM
الجزء الثاني وفيه دليل كذب سلمان

http://www.youtube.com/watch?v=W_-kjlTv5UQ&feature=related

فيصل777
08-11-09, 12:52 AM
ولا أحد يجي يقول عني تكفيري تفجيري
زقآرتي آلحين بيدي
وداخل شات اطقطق
لكن مايصح إلا الصحيح

الله يهدينا وإياك أخوي ..

وبعدين لاتمشى عليك يالطيب التهم التي يلقيها المرجفون للصد عن سبيل الله بقولهم إن المجاهدين تكفريين وأصحاب فكر منحرف ..

وأنا أتحداهم أن يأتوا لي بالتكفير والإنحراف الذي عند المجاهدين !

ولو فرضنا جدلاً أنه موجود فالملامه تقع هنا على كاهل العودة وأمثاله لما لم ينفروا للجهاد ويصحيحوا معتقداتهم !!

والله أنتم في ورطة في كلا الحالتين ..

فآرق عنـي !
08-11-09, 12:57 AM
الله يهدينا وإياك أخوي ..

وبعدين لاتمشى عليك يالطيب التهم التي يلقيها المرجفون للصد عن سبيل الله بقولهم إن المجاهدين تكفريين وأصحاب فكر منحرف ..

وأنا أتحداهم أن يأتوا لي بالتكفير والإنحراف الذي عند المجاهدين !

ولو فرضنا جدلاً أنه موجود فالملامه تقع هنا على كاهل العودة وأمثاله لما لم ينفروا للجهاد ويصحيحوا معتقداتهم !!

والله أنتم في ورطة في كلا الحالتين ..


عزيزي أنا فقط أردت سد حلوقهم
عن فرية يشهرونها ليرهبون اي
شخص ينتقد الدجالين
والمجاهدين ع العين والراس
والله ان لم يكن المجاهدين على حق
فلا حق على هذه المعمورة
كلمة القا لله بها

اقولها وانا المقصر الحليق
اللي يسمع اغاني ولست اجاهر هنا
فأنا مجهول بل لقطع طريق المعاتيه
الحق واضح
والباطل باين
وعلى حطبه للي أدوشو روسنا
بإرهابهم الفكري
متخلفين وربي

بوح الجبل
08-11-09, 01:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيـم

لأول مرة أجد اختلافاً في الرأي (على كثر المجادلات في هذا القسم) وأتشجع لقول رأيي في موضوع الاختلاف.

لأنـه غالبا كما هو معروف (لا يعرف الهدى قومٌ أوتو الجدل).

فأنا بطبعي أحلق بعيداً عن مثل هذه المواضيع

لانشغال الآخر بالآخر..وترك الموضوع يتعرض للاختناق.

فحيـنما أقرأ لهذا وأترك ما قرأته وأتعدى على شخصـه بذكر (تكفيري) ويأتي الآخر وبنفس الأسلوب المتعدي على طاولـة الحوار وحدود الكلمات (وهي الحدود الفعليـة بيننا هنا) إلى ذكر كلمـة (شيخكم).ويرد الآخر (متخلفيـن) وصدقوني كل من يقرأ هنا غالباً ما يبحث عن الفائدة..فدعو الانتقاد قليلاً وحاولو التركيز على مسألة (كيف تعم الفائدة؟).

هذا تعليق بسيط أحببت ذكره هنا مع أنني لست بمقام أن أعلق على كلماتكم فربما كنت أقلكم علماً وفضلاً..ولكن رجاء أن تتقبلو قلمـي المحب وكلماتي الأخويـة..بصدر رحب يسعني ويسع حروفي المتواضعـة.

______________

أولاً: الموضوع أو البحث يحكي عن الشيخ الدكتور سلمان العودة.وعن آرائه المختلفـة من حقبـة إلى حقبـة أخرى..

وتحليل أسباب اختلاف رؤى الشيخ سلمان عن الفترة الماضية (أي ما قبل سجنه) وما بعدها، ومالذي حصل للشيخ بين الأمس واليـوم.

فأقول وبالله التوفيق:

3 رسائل

1.للموضوع واختياره وتحت أي قسمٍ يندرج.
2.لأخي فيصل ناشر الموضوع.
3.عتب على بعض الردود.
ـــــــــــــــــ

القسم الأول:

في البدايـة يا أخي الكريـم البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمـه..عندما تريد كتابـة موضوع لابد أن ترا ما الفائدة المرجوة من البحث فيـه..وأيضاً ما قيمـة النفع الذي سيقدمه مثل هذا الموضوع للقاريء.
تلك استراتيجيـة وجدتها عند شيخنا الفاضل (ابن عثيمين) رحمه الله..حيث أنـه كانت تأتيـه بعض الإشكالات أو الأسئلـة كمن يبحث هل العقل في الرأس أو القلب..وأمثلـة ذلك كثيرة..فكان يردد (البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمه) فالموضوع لو كان رسالـة موجهة إلى الشيـخ سلمان وهذا ما أراه..لكان الأفضل عدم نشرها والتأكد من وصولها إليـه..وإذا انتشرت فلا أكـون سبباً في نشرها لإبراء الذمـة أولاً والأمر الآخر لأن قراءة موضوع كهذا لن تعود بالكثير من الفائدة على أغلب القراء..فالكثير لا يهمهم أأكل سلمان أم نام سلمان..بل يأخذون من كلامـه الجيد ويدعـون ما سوا ذلك..فنحن لا نعصم الشيخ وكلنا أصحاب خطأ..ولكن أن نجعل الشيـخ إما في صفحـة بيضاء وإما في صفحـة سوداء..فهذا لا يليق بي كانسان منصف أخاف الله سبحانه وتعالى..بل آخذ منـه ما كان بعيداً عن الإشكال..وما أشكل علي ليس لأحدٍ الحق بأن يجبرني على الأخذ بكلامـه..ولكن هل يعني هذا أن أبدأ بإسقاطه من عيني مثلاً..أعود لكي لا تنفلت مني زمام الكلمات وأقـول إن الموضوع قد يهـم شيخنا سلمان..ولكن مالذي سينفعني من قراءة موضوع مثلـه لديني ولحياتي..(مع العلم أنني قرأته كاملاً)..

________

القسم الثاني:

أخي الفاضل فيصل..ليس كل ما يقرأ ينقل..وليس كل ما يعلم يقال..فيا أخي الحبيب..أتسعنا فوق ذنوبنا أن نجعل حياتنا بين محبٍ لهذا كارهٍ لذاك..وأن أبدأ في استغلال الانترنت لا لحصولي على الفائدة والبحث عنها فقط أو نشر فائدة أو موعظة بل أبدأ بذكر الكلام المثار حول فلان من الناس والمعركـة الدائرة بيـن هذا الفكر وذاك الفكر..المقصد من كلامي يا عزيزي أننا كلنا نملك أطروحات وآراء..,لكن؟؟؟

هل من الجيد كتابتها على الانترنت؟

هل من المفيد أن يقرأها الآخرون؟

ماذا لو كانت تلك الأفكار بالفعل أدت إلى غيبـة في فلان أو جرٍ لمعركـة لفظيـة بيـن عضو وآخر..أليس بالأحرى ألا نشعل الفتيل...


الحكمـة مطلوبـة دائماً..وصدقني لولا أنني وجدت في كلماتك الرد الراقي والهدوء لما تشجعت وكتبت نصيحتي (وقد أكون مخطيءً ) ولكن هي كلمات من القلب..

لأنه علينا بحق أن نحذر في هذا الزمان الذي انتشرت فيـه الفتنة وأصبح الكل يكتب كما يريد وينطق بما يريد دون استشعار لورع أو إحساس بالمسؤوليـة تجاه الكلمات وأصحابها..

لك مني كل الود

ــــــــــــــــــــــــــــــ

القسم الثالث:

أحبابي الكرام أصحاب الردود الآنف ذكرها..كم أتمنى حقيقةً لفض نزاع اشتباكات الأقلام..لا تعتقد بصاحب الموضوع أبداً..ولا تذكر ما يسيء..بل إقرأ الكلمات وأكتب رأيك عنها بهدوء واحترام..ودع كاتبها..
فأنت تخاطب حروفـه..فلا أعتقد بأن لفظ تكفيري أو شيخكم أو أي لفظ آخر يرمي بـه أحد خارج إطار الموضوع والحروف إلا تعدي على حق الموضوع أولاً.

فرجاءً لا ندع المجال لحربٍ بيـن فريق وفريق ويعود الكل نائماً ولم يتغير لا معتقده ولا تفكيره إنما كل الذي قد زاد أنـه تلفظ على فلان وتشدق على آخر.

وأعود لأكرر أبحثو دائماً عن النفع واكتبو لنا ما هو مفيد..

فردودنا هي رسائل للتعبير عن شخصياتنا وأخلاقياتنا..

فلا تكتب إلا ما يسر العيـن..وصدقوني أحبابي الأفاضل إنـي لم أركم بغير تلك العيـن ولكنه عتاب محب لا أكثر ولا أقل..قد تكون الحماسـة أحياناً هي ما تبحر بأقلامنا

كل الذوق أنتم وأحرفكم..تقبلو عتبي بود..

ودامت لكم البسمة

المخلص&بوح&

فاهــم غلــط
08-11-09, 05:09 AM
سلاطين بلادي
الأعادي،
يتسلون بتطويع السكاكين،
وتطبيع الميادين،
وتقطيع بلادي،
وسلاطين بلادي
يتسلون بتضييع الملايين،
وتجويع المساكين،
وتقطيع الأيادي،
ويفوزون إذا ما أخطئوا الحكم بأجر الاجـتهاد،
عجبا، كيف اكتشفتم آية القطع، ولم تكتشفوا رغم العوادي
آية واحدة من كل آيات الجهاد

أحمد مطر ..

جسـاس
08-11-09, 11:17 AM
جزاك الله خيرا أخي فيصل

يقول ابن القيم :
كل من أثر الدنيا من أهل العلم وأستحبها
فلا بد أن يقول على الله غير الحق في فتواه وحكمه في خبره والزامه ,
لأن أحكام الرب سبحانه كثيرا ماتأتي على خلاف أغراض الناس
ولا سيما أهل الرياسة والذين يتبعون الشبهات . أنتهى


وأبن تيمية رحمه الله لم يألوا جهدا في فضح الفرق المنحرفة ومنتهجي علم الكلام ومن علماء السوء و من شابههم .

والأكيد أن من لا تأخذه العواطف ويكون حكمه في قال الله وقال رسوله عليه الصلاة والسلام

سيجد العودة يخلط ويلبس ويكذب على الناس عن علم

لأن تاريخه خير شاهد عليه وأنا من الذين كانوا معجبين فيه ومن من صدموا فيه مأخرا.

لالـه
08-11-09, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيـم

لأول مرة أجد اختلافاً في الرأي (على كثر المجادلات في هذا القسم) وأتشجع لقول رأيي في موضوع الاختلاف.

لأنـه غالبا كما هو معروف (لا يعرف الهدى قومٌ أوتو الجدل).

فأنا بطبعي أحلق بعيداً عن مثل هذه المواضيع

لانشغال الآخر بالآخر..وترك الموضوع يتعرض للاختناق.

فحيـنما أقرأ لهذا وأترك ما قرأته وأتعدى على شخصـه بذكر (تكفيري) ويأتي الآخر وبنفس الأسلوب المتعدي على طاولـة الحوار وحدود الكلمات (وهي الحدود الفعليـة بيننا هنا) إلى ذكر كلمـة (شيخكم).ويرد الآخر (متخلفيـن) وصدقوني كل من يقرأ هنا غالباً ما يبحث عن الفائدة..فدعو الانتقاد قليلاً وحاولو التركيز على مسألة (كيف تعم الفائدة؟).

هذا تعليق بسيط أحببت ذكره هنا مع أنني لست بمقام أن أعلق على كلماتكم فربما كنت أقلكم علماً وفضلاً..ولكن رجاء أن تتقبلو قلمـي المحب وكلماتي الأخويـة..بصدر رحب يسعني ويسع حروفي المتواضعـة.

______________

أولاً: الموضوع أو البحث يحكي عن الشيخ الدكتور سلمان العودة.وعن آرائه المختلفـة من حقبـة إلى حقبـة أخرى..

وتحليل أسباب اختلاف رؤى الشيخ سلمان عن الفترة الماضية (أي ما قبل سجنه) وما بعدها، ومالذي حصل للشيخ بين الأمس واليـوم.

فأقول وبالله التوفيق:

3 رسائل

1.للموضوع واختياره وتحت أي قسمٍ يندرج.
2.لأخي فيصل ناشر الموضوع.
3.عتب على بعض الردود.
ـــــــــــــــــ

القسم الأول:

في البدايـة يا أخي الكريـم البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمـه..عندما تريد كتابـة موضوع لابد أن ترا ما الفائدة المرجوة من البحث فيـه..وأيضاً ما قيمـة النفع الذي سيقدمه مثل هذا الموضوع للقاريء.
تلك استراتيجيـة وجدتها عند شيخنا الفاضل (ابن عثيمين) رحمه الله..حيث أنـه كانت تأتيـه بعض الإشكالات أو الأسئلـة كمن يبحث هل العقل في الرأس أو القلب..وأمثلـة ذلك كثيرة..فكان يردد (البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمه) فالموضوع لو كان رسالـة موجهة إلى الشيـخ سلمان وهذا ما أراه..لكان الأفضل عدم نشرها والتأكد من وصولها إليـه..وإذا انتشرت فلا أكـون سبباً في نشرها لإبراء الذمـة أولاً والأمر الآخر لأن قراءة موضوع كهذا لن تعود بالكثير من الفائدة على أغلب القراء..فالكثير لا يهمهم أأكل سلمان أم نام سلمان..بل يأخذون من كلامـه الجيد ويدعـون ما سوا ذلك..فنحن لا نعصم الشيخ وكلنا أصحاب خطأ..ولكن أن نجعل الشيـخ إما في صفحـة بيضاء وإما في صفحـة سوداء..فهذا لا يليق بي كانسان منصف أخاف الله سبحانه وتعالى..بل آخذ منـه ما كان بعيداً عن الإشكال..وما أشكل علي ليس لأحدٍ الحق بأن يجبرني على الأخذ بكلامـه..ولكن هل يعني هذا أن أبدأ بإسقاطه من عيني مثلاً..أعود لكي لا تنفلت مني زمام الكلمات وأقـول إن الموضوع قد يهـم شيخنا سلمان..ولكن مالذي سينفعني من قراءة موضوع مثلـه لديني ولحياتي..(مع العلم أنني قرأته كاملاً)..

________

القسم الثاني:

أخي الفاضل فيصل..ليس كل ما يقرأ ينقل..وليس كل ما يعلم يقال..فيا أخي الحبيب..أتسعنا فوق ذنوبنا أن نجعل حياتنا بين محبٍ لهذا كارهٍ لذاك..وأن أبدأ في استغلال الانترنت لا لحصولي على الفائدة والبحث عنها فقط أو نشر فائدة أو موعظة بل أبدأ بذكر الكلام المثار حول فلان من الناس والمعركـة الدائرة بيـن هذا الفكر وذاك الفكر..المقصد من كلامي يا عزيزي أننا كلنا نملك أطروحات وآراء..,لكن؟؟؟

هل من الجيد كتابتها على الانترنت؟

هل من المفيد أن يقرأها الآخرون؟

ماذا لو كانت تلك الأفكار بالفعل أدت إلى غيبـة في فلان أو جرٍ لمعركـة لفظيـة بيـن عضو وآخر..أليس بالأحرى ألا نشعل الفتيل...


الحكمـة مطلوبـة دائماً..وصدقني لولا أنني وجدت في كلماتك الرد الراقي والهدوء لما تشجعت وكتبت نصيحتي (وقد أكون مخطيءً ) ولكن هي كلمات من القلب..

لأنه علينا بحق أن نحذر في هذا الزمان الذي انتشرت فيـه الفتنة وأصبح الكل يكتب كما يريد وينطق بما يريد دون استشعار لورع أو إحساس بالمسؤوليـة تجاه الكلمات وأصحابها..

لك مني كل الود

ــــــــــــــــــــــــــــــ

القسم الثالث:

أحبابي الكرام أصحاب الردود الآنف ذكرها..كم أتمنى حقيقةً لفض نزاع اشتباكات الأقلام..لا تعتقد بصاحب الموضوع أبداً..ولا تذكر ما يسيء..بل إقرأ الكلمات وأكتب رأيك عنها بهدوء واحترام..ودع كاتبها..
فأنت تخاطب حروفـه..فلا أعتقد بأن لفظ تكفيري أو شيخكم أو أي لفظ آخر يرمي بـه أحد خارج إطار الموضوع والحروف إلا تعدي على حق الموضوع أولاً.

فرجاءً لا ندع المجال لحربٍ بيـن فريق وفريق ويعود الكل نائماً ولم يتغير لا معتقده ولا تفكيره إنما كل الذي قد زاد أنـه تلفظ على فلان وتشدق على آخر.

وأعود لأكرر أبحثو دائماً عن النفع واكتبو لنا ما هو مفيد..

فردودنا هي رسائل للتعبير عن شخصياتنا وأخلاقياتنا..

فلا تكتب إلا ما يسر العيـن..وصدقوني أحبابي الأفاضل إنـي لم أركم بغير تلك العيـن ولكنه عتاب محب لا أكثر ولا أقل..قد تكون الحماسـة أحياناً هي ما تبحر بأقلامنا

كل الذوق أنتم وأحرفكم..تقبلو عتبي بود..

ودامت لكم البسمة

المخلص&بوح&


بارك الله فيك ..

ندااااااااااااااء ........إلى بعض الأقلام المصديه ..والأقلام المتقطعه ..والنطيحه والمترديه .. والأقلام المنحنأه ..

المرور على هذه المداخله لتعبأة أقلامهم ..





احترامي

جسـاس
08-11-09, 01:32 PM
بارك الله فيك ..

ندااااااااااااااء ........إلى بعض الأقلام المصديه ..والأقلام المتقطعه ..والنطيحه والمترديه .. والأقلام المنحنأه ..

المرور على هذه المداخله لتعبأة أقلامهم ..





احترامي


قرأته وأرى أنه كلام رائع لكنه ينطبق على من أخطأ في الأجتهاد أو في الأختلاف عند العلماء

ولا أراه ينطبق على من تبين أنه يفتري ويكذب بسم الدين

اللطيفة
08-11-09, 02:39 PM
الله يحفظ الشيخ ويدحر كل متتبع لسقطات المشائخ والعلماء
اللهم أرنا في متنقصيهم يوماًأسودلانور فيه يارب العالمين
اللطيفة00

جسـاس
08-11-09, 04:55 PM
درس للشيخ الحسينان



http://www.youtube.com/watch?v=DZ7KPvhv_NE

جسـاس
08-11-09, 04:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=-ySgNmp71T4

الهزبر النجدي
08-11-09, 05:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيـم

لأول مرة أجد اختلافاً في الرأي (على كثر المجادلات في هذا القسم) وأتشجع لقول رأيي في موضوع الاختلاف.

لأنـه غالبا كما هو معروف (لا يعرف الهدى قومٌ أوتو الجدل).

فأنا بطبعي أحلق بعيداً عن مثل هذه المواضيع

لانشغال الآخر بالآخر..وترك الموضوع يتعرض للاختناق.

فحيـنما أقرأ لهذا وأترك ما قرأته وأتعدى على شخصـه بذكر (تكفيري) ويأتي الآخر وبنفس الأسلوب المتعدي على طاولـة الحوار وحدود الكلمات (وهي الحدود الفعليـة بيننا هنا) إلى ذكر كلمـة (شيخكم).ويرد الآخر (متخلفيـن) وصدقوني كل من يقرأ هنا غالباً ما يبحث عن الفائدة..فدعو الانتقاد قليلاً وحاولو التركيز على مسألة (كيف تعم الفائدة؟).



حبيب ... هنا لا يحق لأحدهم منعك من طرح رأيك بحجة أنك أقل منه علما ... الجميع هنا متساوي والحجة هي الحكم

أعتقد أنه من الظلم المقارنة بين من يقول : شيخكم ، وبين من يقول : ياتكفيريين او خوارج
الاول لم يقل خطأ ... فهو يعتقد ان سلمان ليس بشيخ عليه وهو شيخ على الطرف الاخر المستميت بالدفاع عنه ... والطرف الثاني يطلق أحكاما شرعيا خطيرة كالقذف بالغلو والخروج على المسلمين !



أولاً: الموضوع أو البحث يحكي عن الشيخ الدكتور سلمان العودة.وعن آرائه المختلفـة من حقبـة إلى حقبـة أخرى..

وتحليل أسباب اختلاف رؤى الشيخ سلمان عن الفترة الماضية (أي ما قبل سجنه) وما بعدها، ومالذي حصل للشيخ بين الأمس واليـوم.

فأقول وبالله التوفيق:

3 رسائل

1.للموضوع واختياره وتحت أي قسمٍ يندرج.
2.لأخي فيصل ناشر الموضوع.
3.عتب على بعض الردود.
ـــــــــــــــــ

القسم الأول:

في البدايـة يا أخي الكريـم البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمـه..عندما تريد كتابـة موضوع لابد أن ترا ما الفائدة المرجوة من البحث فيـه..وأيضاً ما قيمـة النفع الذي سيقدمه مثل هذا الموضوع للقاريء.
تلك استراتيجيـة وجدتها عند شيخنا الفاضل (ابن عثيمين) رحمه الله..حيث أنـه كانت تأتيـه بعض الإشكالات أو الأسئلـة كمن يبحث هل العقل في الرأس أو القلب..وأمثلـة ذلك كثيرة..فكان يردد (البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمه) فالموضوع لو كان رسالـة موجهة إلى الشيـخ سلمان وهذا ما أراه..لكان الأفضل عدم نشرها والتأكد من وصولها إليـه..وإذا انتشرت فلا أكـون سبباً في نشرها لإبراء الذمـة أولاً والأمر الآخر لأن قراءة موضوع كهذا لن تعود بالكثير من الفائدة على أغلب القراء..فالكثير لا يهمهم أأكل سلمان أم نام سلمان..بل يأخذون من كلامـه الجيد ويدعـون ما سوا ذلك..فنحن لا نعصم الشيخ وكلنا أصحاب خطأ..ولكن أن نجعل الشيـخ إما في صفحـة بيضاء وإما في صفحـة سوداء..فهذا لا يليق بي كانسان منصف أخاف الله سبحانه وتعالى..بل آخذ منـه ما كان بعيداً عن الإشكال..وما أشكل علي ليس لأحدٍ الحق بأن يجبرني على الأخذ بكلامـه..ولكن هل يعني هذا أن أبدأ بإسقاطه من عيني مثلاً..أعود لكي لا تنفلت مني زمام الكلمات وأقـول إن الموضوع قد يهـم شيخنا سلمان..ولكن مالذي سينفعني من قراءة موضوع مثلـه لديني ولحياتي..(مع العلم أنني قرأته كاملاً)..


أخطأت عزيزي

يبدو انك لا تعرف المؤلف حق المعرفه
هو الشيخ إبراهيم الدويش ، أسير قوانتنامو سابقا ، عضو تنظيم القاعدة حاليا

سلمان العودة ... وهو من يدور حوله البحث ... هو الرجل الذي يعنف على القاعدة قتل المدنيين في كل ذكرى لمنهاتن وهو من يطلق دعوات حرب القاعدة وإرهابها ... وهو من يفتي بدخول الجيش العراقي المحارب للدولة الإسلامية والمجاهدين هناك وهو من يفتي بمبايعة رأس الفتنة شريف الصومال
إذا هو رجل يعلن الحرب على القاعدة ... وهو أيضا من يشرع للمشاريع التي تصب ضد الجهاد العالمي بقيادة القاعدة


البحث لم يأتي على موضوع جماعة التبليغ وبدعها أو الداعية فلان وتمييعه للدين (طبعا إذا فرضنا ان الداعية فلان لا يستغل مواضيع القاعدة للترويج لأفكاره الوسطية !)
وإنما أتى بشان رجل كان له سابقة انقلب على عقبه واعلن حربه على الجهاد ومساندته لأنظمة العمالة !



القسم الثاني:

أخي الفاضل فيصل..ليس كل ما يقرأ ينقل..وليس كل ما يعلم يقال..فيا أخي الحبيب..أتسعنا فوق ذنوبنا أن نجعل حياتنا بين محبٍ لهذا كارهٍ لذاك..وأن أبدأ في استغلال الانترنت لا لحصولي على الفائدة والبحث عنها فقط أو نشر فائدة أو موعظة بل أبدأ بذكر الكلام المثار حول فلان من الناس والمعركـة الدائرة بيـن هذا الفكر وذاك الفكر..المقصد من كلامي يا عزيزي أننا كلنا نملك أطروحات وآراء..,لكن؟؟؟

هل من الجيد كتابتها على الانترنت؟

هل من المفيد أن يقرأها الآخرون؟

ماذا لو كانت تلك الأفكار بالفعل أدت إلى غيبـة في فلان أو جرٍ لمعركـة لفظيـة بيـن عضو وآخر..أليس بالأحرى ألا نشعل الفتيل...


الحكمـة مطلوبـة دائماً..وصدقني لولا أنني وجدت في كلماتك الرد الراقي والهدوء لما تشجعت وكتبت نصيحتي (وقد أكون مخطيءً ) ولكن هي كلمات من القلب..

لأنه علينا بحق أن نحذر في هذا الزمان الذي انتشرت فيـه الفتنة وأصبح الكل يكتب كما يريد وينطق بما يريد دون استشعار لورع أو إحساس بالمسؤوليـة تجاه الكلمات وأصحابها..

لك مني كل الود


حبيبي
وضحت نقطة أن المادة مفيدة أو على الأقل إلم تعترف بفائدتها فإنها تغرد تداخل السرب !

واما أدت لغيبة فلان أو علان أو أدت لذلك او ذاك
فأقول : الأصل أن نحكم على الأصل ... ولو بدانا بإعطاء كلمة "لو" حيزا كبيرا (عطيناها وجه) فلن تسلم من الهواء الذي ربما لوث بالحشيشة أو بالدخان لذلك حرام إستنشاقه
وربما امرت بسكب العسل في المحيك لأنه ممكن أحد يستخدمه في صنع الخمر ... إلخ



القسم الثالث:

أحبابي الكرام أصحاب الردود الآنف ذكرها..كم أتمنى حقيقةً لفض نزاع اشتباكات الأقلام..لا تعتقد بصاحب الموضوع أبداً..ولا تذكر ما يسيء..بل إقرأ الكلمات وأكتب رأيك عنها بهدوء واحترام..ودع كاتبها..
فأنت تخاطب حروفـه..فلا أعتقد بأن لفظ تكفيري أو شيخكم أو أي لفظ آخر يرمي بـه أحد خارج إطار الموضوع والحروف إلا تعدي على حق الموضوع أولاً.

فرجاءً لا ندع المجال لحربٍ بيـن فريق وفريق ويعود الكل نائماً ولم يتغير لا معتقده ولا تفكيره إنما كل الذي قد زاد أنـه تلفظ على فلان وتشدق على آخر.

وأعود لأكرر أبحثو دائماً عن النفع واكتبو لنا ما هو مفيد..

فردودنا هي رسائل للتعبير عن شخصياتنا وأخلاقياتنا..

فلا تكتب إلا ما يسر العيـن..وصدقوني أحبابي الأفاضل إنـي لم أركم بغير تلك العيـن ولكنه عتاب محب لا أكثر ولا أقل..قد تكون الحماسـة أحياناً هي ما تبحر بأقلامنا

كل الذوق أنتم وأحرفكم..تقبلو عتبي بود..

ودامت لكم البسمة

المخلص&بوح&

أقول شيخكم لانني لا اعتبره شيخي وهو شيخهم فقط !
ويقول لي تكفيري لماذا ؟ ... فليعطنا المبرر

أنا عُدت للنوم وانا متاكد من أن سلمان شيخهم ... وأيضا عدت وانا متأكد بان من أتهمني بالتكفير عجز عن تبرير ماقال

بنوتة الخبر
08-11-09, 05:07 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
مالقيتو الا سلمان العوده الشيخ الفاضل الجليل
لاحوووول هذا دليل افلاس وربي
فعلا الشيخ كانت افكاره متطرفه وتغيرت بعد السجن
السجن كان نعمه عليه صار وسطي
ولله الحمد انه فيه بعصرنا هذا عالم جليل مثله والله يطول بعمره
الليبرالين يشوفونه متطرف والتكفيرين يشوفونه متساهل او مثل بعض اللي .... كاذب ويكرم عن الكذب
وهذا اكبر دليل انه وسطي لان الحزبين مايحبونه
وموتو بغيضكم ياخوارج هذا العصر

فجر بلادك تدخل الجنه..هذا ماافتى به مشائخ هذا الزمان
قال جهاد قال

سلمان العوده ...شيخي الفاضل ....
القافله تسير وال...............

الهزبر النجدي
08-11-09, 05:11 PM
الله يحفظ الشيخ ويدحر كل متتبع لسقطات المشائخ والعلماء
اللهم أرنا في متنقصيهم يوماًأسودلانور فيه يارب العالمين
اللطيفة00



وشو تعريف السقطات يالطيفة ؟

ووراه شيخك ما أسكت عن القاعدة وكف خيره وشره عن الشباب المجاهد بالصومال بدلا من الترويج للعميل المبارك من الصليب (شريف الصومالي)
ولا شيخك متتبع سقطات ويذيعها من على فضائية الإن بي سي ؟!

بنوتة الخبر
08-11-09, 05:20 PM
اي قاعده يابوي
اللي متعاونين مع قتلة الصحابه؟؟
اللي متعاونين مع المجوس ولعنة امهات المؤمنين؟؟؟
اي قاااعده ....؟؟؟؟؟؟
هذا اللي قال عنهم الرسول بآخر الدنيا بيطلعون
قال قاعده قال ...اللي يقولك دقمه وانت رايح الجنه
بفجر عشان اروح للحور العين هذا اللي ذبحهم الحور العين
فجرو بلدكم وخربو دينكم وتصيرون مجاهدين سبحااان الله
ممولينهم الموساد والاف بي آي والمجوس
وماعندهم مانع يتعاونون معم بس يوصولن للي يبونه تخريب البلد
الله يدحرهم ويخزيهم
حسبي الله عليهم اول المستفيد اليهود من هالمهبل

فآرق عنـي !
08-11-09, 05:38 PM
مشكلة
لآ صآرت آلمخيخآت
عبئت وكان مصدر آلتغذية
قناة مثل قناة آلعربية!!

بنوتة الخبر
08-11-09, 05:43 PM
مشكله ليا صارت بعض الاشكال
تتربى على قنوات اليهود الجزيره
وااااكبر مشكله لياكثرو الخونه وودك من
يخسخس لهم

بنوتة الخبر
08-11-09, 05:44 PM
ترى حكمة مجاهدين هالعصر
حووووريه تخمك تنسيك حليب امك
هههاي هزلت

جسـاس
08-11-09, 10:24 PM
متابعة لمحاضرة الشيخ


http://www.youtube.com/watch?v=rmYH4tdtoLo



http://www.youtube.com/watch?v=Z0HmndWLTso



http://www.youtube.com/watch?v=6SxKCXwBXVY

جسـاس
09-11-09, 01:52 PM
http://www.youtube.com/watch?v=AHP1BKDdYnw





.

طويلبة علم
09-11-09, 03:20 PM
عفوا من الشيخ......؟!

اللهم قنا الفتن ماظهر منها وما بطن

الله المستعاااااااااااااان

جسـاس
09-11-09, 03:34 PM
عفوا من الشيخ......؟!

اللهم قنا الفتن ماظهر منها وما بطن

الله المستعاااااااااااااان


لا يهم من يكون بل المهم هل يستدل بالكتاب والسنة أم لا

وبأمكانك عرض كلامه على الكتاب والسنه

وأستدل بقول لعبدالله بن عباس عندما نازعه بعض الصحابه في أن أبوبكر وعمر قال

فيقول عبدالله بن عباس :
( توشكوا أن تتنزل عليكم حجارة من السماء أقول لكم قال الله وقال رسوله تقولون قال أبو بكر قال عمر ) .

فما بال أقوام الأن

اللطيفة
09-11-09, 03:35 PM
سبحان الله الشيخ سلمان العوده فعلاًإنسان عقلاني وتفكيره دائماًمنطقي
أيام الفتنة التي حصلت وحينما سُجن الشيخ رأى من أخلاق ولاة الأمر
مايجعله يعدل عن تعصبه تجاههم وإن كنت تحس بإنه في يوماًمن الأيام مثل
أحمد بن حنبل فالسجن علمه حقيقة أحمد بن حنبل الذي زُج في غياهب
السجون
والحكومة لم تسجنه من أجل أن يقول كلمة كبيرة على الله
أتمنى أن نكبر عقولنا ونستخدمها إستخدامها الصحيح
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

الهزبر النجدي
09-11-09, 08:12 PM
عفوا من الشيخ......؟!

اللهم قنا الفتن ماظهر منها وما بطن

الله المستعاااااااااااااان


مع أن الأسلوب ليس أسلوب شرعي !


لكن

http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=lessons&scholar_id=144

http://saaid.net/book/open.php?cat=82&book=1156

الهزبر النجدي
09-11-09, 08:23 PM
سبحان الله الشيخ سلمان العوده فعلاًإنسان عقلاني وتفكيره دائماًمنطقي
أيام الفتنة التي حصلت وحينما سُجن الشيخ رأى من أخلاق ولاة الأمر
مايجعله يعدل عن تعصبه تجاههم وإن كنت تحس بإنه في يوماًمن الأيام مثل
أحمد بن حنبل فالسجن علمه حقيقة أحمد بن حنبل الذي زُج في غياهب
السجون
والحكومة لم تسجنه من أجل أن يقول كلمة كبيرة على الله
أتمنى أن نكبر عقولنا ونستخدمها إستخدامها الصحيح
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00


لماذا لم تجيبي على سؤالي ؟

حديث سلمان عن العراق ونقده للمجاهدين والتهجم على مافعله أسامة بن لادن في كل ذكرى لمنهاتن وإعلانه الحرب على ما أسماه إرهاب القاعده
أليس هذا من تتبع زلات المجاهدين ؟

ثانيا
هلا اتيتينا بالباطل الذي كان ينادي به سلمان قبل السجن ... وبالحق الذي عرفه عندما سحره آل سعود بحلو الكلام وغيروا من قناعاته ؟!
أيضا أليس هذا من قصر النظره ! ... يعني سلمان بعيييييييييييييييد النظره معقولة يفعل كذا هذا وينقلب 180 درجة ... ليش ماعرف الحق من البدايه دامه طوييييييييييييييييييييييييل مدري بعييييييييييييييييييييد نظرة

أخيرا
لا تلبسي على الناس الحق
سجن أحمد بن حنبل من أجل قول خلق القران
وسجن المشائخ وقتلوا الأن هم علاوة على المجاهدين من أجل شرعنت مظاهره الكفار على المسلمين
فذاك كفر وهذا كفر ... ولم يسجن فقط من أجل بضع خطب نارية ... وإنما سجن من أجل أن يمهد للمشروع الأمريكي وظاهره الكافرين برداء إسلامي
وهاهو فعل فأفتى بدعم الجيش العراقي وأوجب على المخلصين ذلك
حشر انفه في الصومال وهمش الشباب وعلمائهم فطالب بمبايعة شريف المبارك أمريكين ... وخرج بعد مدة ليتهجم على الشباب ويصفهم بالفتنة فقط لأنهم لم يبايعوا شريفا !



http://www.alathary.net/vb2/attachment.php?attachmentid=4162&stc=1&d=1185890946



http://img94.imageshack.us/img94/7569/1255732264.jpg

بنوتة الخبر
09-11-09, 08:27 PM
يظل الدكتور سلمان العوده من اجل العلماء شئتم ام ابيتم

واذا على الصفار ترى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
زار جاره اليهودي يوم مرض
يهوووووودي
وعمر بن الخطاب دخل كنيسه
يلا عااد من احسن انت ولاهم؟؟؟؟

جسـاس
09-11-09, 08:44 PM
يظل الدكتور سلمان العوده من اجل العلماء شئتم ام ابيتم

واذا على الصفار ترى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
زار جاره اليهودي يوم مرض
يهوووووودي
وعمر بن الخطاب دخل كنيسه
يلا عااد من احسن انت ولاهم؟؟؟؟




تصدقين كان الرسول بمكة ولم يقاتل الكفار ..


هاه مين أحسن (qq15)

بنوتة الخبر
09-11-09, 09:06 PM
انت وياه اللي احسن
خالف تعرف
حمدلله والشكر

بتار الوشم
09-11-09, 09:55 PM
ماذا قدمتم انتم يامن تتكلمون في الشيخ سلمان وغيره يكفي ان المسلمين قاطبة يحبونه

اما انه يكفر ولا ماهو عالم رباني

الحين الي يعارض الدولة ويكفر المسلمين هو العالم الرباني عندكم

يا اخوان الحكومة عندها تقصير ولايوجد احد يتصف بالكمال

لاحول ولاقوة الا بالله

جسـاس
10-11-09, 06:22 AM
ماذا قدمتم انتم يامن تتكلمون في الشيخ سلمان وغيره يكفي ان المسلمين قاطبة يحبونه

اما انه يكفر ولا ماهو عالم رباني

الحين الي يعارض الدولة ويكفر المسلمين هو العالم الرباني عندكم

يا اخوان الحكومة عندها تقصير ولايوجد احد يتصف بالكمال

لاحول ولاقوة الا بالله



أخي بتار الوشم

اتعتبر العمل في nbc ميزة .. أو فتاوي الدخول في حكومات الكفرية أنجاز
أو الأنتقاص من جهاد المجاهدين بطوله.. ومافتوى ترقيع البكارة وبثها على الملاء بأقل منها .

لا أقول الا ليته سكت لكان خيرا له فالسكوت من ذهب في مثل حالته .

فأذا تلك أنجازته فأمريكا والغرب أحق بالأجر لأنجازاتها في الطب والصناعة
الم تسمع قول الله تعالى (وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا )

الأمر الأخر لماذا لم تتأكد من وصفك وتقول كفروا الحكومات والأنظمة التي تولت الكفار وسندتهم
أما المسلمين فلا أعرف أن المجاهدين كفروهم .

وفي الأخير أتمنى منك أن تتمعن في هذا التصنيف :

يقول ابن القيم الجوزي رحمة الله عليه
كل من أثر الدنيا من أهل العلم وأستحبها
فلا بد أن يقول على الله غير الحق في فتواه وحكمه في خبره والزامه ,
لأن أحكام الرب سبحانه كثيرا ماتأتي على خلاف أغراض الناس
ولا سيما أهل الرياسة والذين يتبعون الشبهات .


ولك من التحية

فيصل777
11-11-09, 01:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيـم

لأول مرة أجد اختلافاً في الرأي (على كثر المجادلات في هذا القسم) وأتشجع لقول رأيي في موضوع الاختلاف.

لأنـه غالبا كما هو معروف (لا يعرف الهدى قومٌ أوتو الجدل).

فأنا بطبعي أحلق بعيداً عن مثل هذه المواضيع

لانشغال الآخر بالآخر..وترك الموضوع يتعرض للاختناق.

فحيـنما أقرأ لهذا وأترك ما قرأته وأتعدى على شخصـه بذكر (تكفيري) ويأتي الآخر وبنفس الأسلوب المتعدي على طاولـة الحوار وحدود الكلمات (وهي الحدود الفعليـة بيننا هنا) إلى ذكر كلمـة (شيخكم).ويرد الآخر (متخلفيـن) وصدقوني كل من يقرأ هنا غالباً ما يبحث عن الفائدة..فدعو الانتقاد قليلاً وحاولو التركيز على مسألة (كيف تعم الفائدة؟).

هذا تعليق بسيط أحببت ذكره هنا مع أنني لست بمقام أن أعلق على كلماتكم فربما كنت أقلكم علماً وفضلاً..ولكن رجاء أن تتقبلو قلمـي المحب وكلماتي الأخويـة..بصدر رحب يسعني ويسع حروفي المتواضعـة.

______________

أولاً: الموضوع أو البحث يحكي عن الشيخ الدكتور سلمان العودة.وعن آرائه المختلفـة من حقبـة إلى حقبـة أخرى..

وتحليل أسباب اختلاف رؤى الشيخ سلمان عن الفترة الماضية (أي ما قبل سجنه) وما بعدها، ومالذي حصل للشيخ بين الأمس واليـوم.

فأقول وبالله التوفيق:

3 رسائل

1.للموضوع واختياره وتحت أي قسمٍ يندرج.
2.لأخي فيصل ناشر الموضوع.
3.عتب على بعض الردود.
ـــــــــــــــــ

القسم الأول:

في البدايـة يا أخي الكريـم البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمـه..عندما تريد كتابـة موضوع لابد أن ترا ما الفائدة المرجوة من البحث فيـه..وأيضاً ما قيمـة النفع الذي سيقدمه مثل هذا الموضوع للقاريء.
تلك استراتيجيـة وجدتها عند شيخنا الفاضل (ابن عثيمين) رحمه الله..حيث أنـه كانت تأتيـه بعض الإشكالات أو الأسئلـة كمن يبحث هل العقل في الرأس أو القلب..وأمثلـة ذلك كثيرة..فكان يردد (البحث في موضوع كهذا قليل النفع أو عديمه) فالموضوع لو كان رسالـة موجهة إلى الشيـخ سلمان وهذا ما أراه..لكان الأفضل عدم نشرها والتأكد من وصولها إليـه..وإذا انتشرت فلا أكـون سبباً في نشرها لإبراء الذمـة أولاً والأمر الآخر لأن قراءة موضوع كهذا لن تعود بالكثير من الفائدة على أغلب القراء..فالكثير لا يهمهم أأكل سلمان أم نام سلمان..بل يأخذون من كلامـه الجيد ويدعـون ما سوا ذلك..فنحن لا نعصم الشيخ وكلنا أصحاب خطأ..ولكن أن نجعل الشيـخ إما في صفحـة بيضاء وإما في صفحـة سوداء..فهذا لا يليق بي كانسان منصف أخاف الله سبحانه وتعالى..بل آخذ منـه ما كان بعيداً عن الإشكال..وما أشكل علي ليس لأحدٍ الحق بأن يجبرني على الأخذ بكلامـه..ولكن هل يعني هذا أن أبدأ بإسقاطه من عيني مثلاً..أعود لكي لا تنفلت مني زمام الكلمات وأقـول إن الموضوع قد يهـم شيخنا سلمان..ولكن مالذي سينفعني من قراءة موضوع مثلـه لديني ولحياتي..(مع العلم أنني قرأته كاملاً)..

________

القسم الثاني:

أخي الفاضل فيصل..ليس كل ما يقرأ ينقل..وليس كل ما يعلم يقال..فيا أخي الحبيب..أتسعنا فوق ذنوبنا أن نجعل حياتنا بين محبٍ لهذا كارهٍ لذاك..وأن أبدأ في استغلال الانترنت لا لحصولي على الفائدة والبحث عنها فقط أو نشر فائدة أو موعظة بل أبدأ بذكر الكلام المثار حول فلان من الناس والمعركـة الدائرة بيـن هذا الفكر وذاك الفكر..المقصد من كلامي يا عزيزي أننا كلنا نملك أطروحات وآراء..,لكن؟؟؟

هل من الجيد كتابتها على الانترنت؟

هل من المفيد أن يقرأها الآخرون؟

ماذا لو كانت تلك الأفكار بالفعل أدت إلى غيبـة في فلان أو جرٍ لمعركـة لفظيـة بيـن عضو وآخر..أليس بالأحرى ألا نشعل الفتيل...


الحكمـة مطلوبـة دائماً..وصدقني لولا أنني وجدت في كلماتك الرد الراقي والهدوء لما تشجعت وكتبت نصيحتي (وقد أكون مخطيءً ) ولكن هي كلمات من القلب..

لأنه علينا بحق أن نحذر في هذا الزمان الذي انتشرت فيـه الفتنة وأصبح الكل يكتب كما يريد وينطق بما يريد دون استشعار لورع أو إحساس بالمسؤوليـة تجاه الكلمات وأصحابها..

لك مني كل الود

ــــــــــــــــــــــــــــــ

القسم الثالث:

أحبابي الكرام أصحاب الردود الآنف ذكرها..كم أتمنى حقيقةً لفض نزاع اشتباكات الأقلام..لا تعتقد بصاحب الموضوع أبداً..ولا تذكر ما يسيء..بل إقرأ الكلمات وأكتب رأيك عنها بهدوء واحترام..ودع كاتبها..
فأنت تخاطب حروفـه..فلا أعتقد بأن لفظ تكفيري أو شيخكم أو أي لفظ آخر يرمي بـه أحد خارج إطار الموضوع والحروف إلا تعدي على حق الموضوع أولاً.

فرجاءً لا ندع المجال لحربٍ بيـن فريق وفريق ويعود الكل نائماً ولم يتغير لا معتقده ولا تفكيره إنما كل الذي قد زاد أنـه تلفظ على فلان وتشدق على آخر.

وأعود لأكرر أبحثو دائماً عن النفع واكتبو لنا ما هو مفيد..

فردودنا هي رسائل للتعبير عن شخصياتنا وأخلاقياتنا..

فلا تكتب إلا ما يسر العيـن..وصدقوني أحبابي الأفاضل إنـي لم أركم بغير تلك العيـن ولكنه عتاب محب لا أكثر ولا أقل..قد تكون الحماسـة أحياناً هي ما تبحر بأقلامنا

كل الذوق أنتم وأحرفكم..تقبلو عتبي بود..

ودامت لكم البسمة

المخلص&بوح&


الله يحييك أخي بوح الجبل ويجعل كل أيامك عامره بالطاعات ..اللهم آميين.

بالنسبة لمداخلك أخي العزيز
الموضوع كان قيم جداً , وبه منفعه عظيمة
والدفاع عن أعراض إخواننا المجاهدين وفضح أصحاب المنهج الإستسلامي الذين يريدون الإسلام وفقاً لهواهم ..
ثم إن الشيخ إبراهيم هو من ضمن الأخوه في قاعدة الجهاد في الجزيرة كما وضح ذللك مسبقا أخي الهزبر , ومن حقه ومن حق تنظيمه الدفاع عن أنفسهم في وجه مثيري الفتن والمتباكين عن القتلى الصلبيين

أسأل الله أن يهدينا وإياك للصواب ويجعل ختام حياتنا شهادة في سبيله

ولكـ كل الشكر والتقدير ..

فيصل777
11-11-09, 02:17 AM
يظل الدكتور سلمان العوده من اجل العلماء شئتم ام ابيتم

واذا على الصفار ترى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
زار جاره اليهودي يوم مرض
يهوووووودي
وعمر بن الخطاب دخل كنيسه
يلا عااد من احسن انت ولاهم؟؟؟؟

طيب وش فعل الرسول يوم يهودي كشف عورة إمرة مسلمه !
وعمر بن الخطاب أخرج اليهود والنصارى من جزيرة العرب !!

يلا عااد من احسن انت ولاهم؟؟؟؟

المجاهدون نفس منهج الصحابه
والأسوء هو العودة الذي يتباكى على دماء النتنه يوم غزوة منهاتن ويتناسى جراح أمته المسلمه لأكثر من 6 عقود

فقط نصيحه .. أرحمى عقلك شوووي

ماذا قدمتم انتم يامن تتكلمون في الشيخ سلمان وغيره يكفي ان المسلمين قاطبة يحبونه

اما انه يكفر ولا ماهو عالم رباني

الحين الي يعارض الدولة ويكفر المسلمين هو العالم الرباني عندكم

يا اخوان الحكومة عندها تقصير ولايوجد احد يتصف بالكمال

لاحول ولاقوة الا بالله

من أعطاك تصريح بالتحدث عن كــــــــــل المسلمين !!
أنا من ضمن المسليمن وأؤيد العودة في الحق الذي يوافق الكتاوب والسنه وأعارضه في الباطل الذي ينافى الكتاب والسنه , يعني أواليه على حسب قوله للحق , وثانيا وين فيه تم تكفير العودة وهل أنت مأتكد أنك قرأت المقال , أنا متأكد أنه لا وللمره الميلون أعيد وأكرر المقال خالي من السب والشتم والتجريح والألفاظ النابية وفقط المقال يعرض حياة الشيخ العودة من 20 سنه يعني وين التكفير والفته ووو ..
والشيخ الربيش كرر في أكثر من موضع في المقال الأصل حسن الظن ..

الحين الي يعارض الدولة ويكفر المسلمين هو العالم الرباني عندكم

المسعري والسبعاني والفقيه وغيرهم ممن يعاريضون الدوله المجاهدون يختلفون معهم جذريا ولايتعدون بأقوالهم ..
بالنسبة لقولك يكفر المسلمين .. حاشا الله المجاهدين أصلا ماخرجوا إلا للدفاع عن المسلمين فكيف يكفرونهم !!
ثم أعطني خطاب أو فيلم للمجاهدين فيه تكفير المسلمين !!
ولتتأمل عزيزي قوله صلى الله عليه وسلم : أيما رجل قال لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما. وزاد مسلم في رواية: إن كان كما قال؛ وإلا رجعت عليه. وفي لفظ آخر عند مسلم: إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما.
فلا تتهم الناس بارك الله بك

وإن شاء الله تكون بتار على أداء الدين ..

أخوك ومحبك في الله..

فيصل777
11-11-09, 03:03 AM
اللي متعاونين مع قتلة الصحابه؟؟
اللي متعاونين مع المجوس ولعنة امهات المؤمنين؟؟؟
اي قاااعده ....؟؟؟؟؟؟شر البلية مايضحك .. ألحين تقولين عادي الرسول زاره يهودي علشان العودة وبعدين تتهمين القاعدة بالتعاون من الروافض طيب ليش ماتطبيقن أدلتك التي قلتها في حق العودة هنا ..!!
واذا على الصفار ترى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
زار جاره اليهودي يوم مرض
يهوووووودي
وعمر بن الخطاب دخل كنيسه
يلا عااد من احسن انت ولاهم؟؟؟؟

هذا اللي قال عنهم الرسول بآخر الدنيا بيطلعون
قال قاعده قال ...قال عليه الصلاة والسلام :لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة رواه مسلم

اللي يقولك دقمه وانت رايح الجنه
بفجر عشان اروح للحور العين هذا اللي ذبحهم الحور العين
ففي سنن الترمذي وسنن ابن ماجه بإسناد صحيح عن المقدام بن معدي كرب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة من دمه ، ويرى مقعده من الجنة ، ويجار من عذاب القبر، ويأمن من الفزع الأكبر ، ويوضع على رأسه تاج الوقار، الياقوته منها خير من الدنيا وما فيها، ويزوج اثنين وسبعين زوجة من الحور العين، ويشفع في سبعين من أقربائه)ا

ذكر ابن وهب عن محمد بن بن كعب القرظي أنه قال: والله الذي لا إله إلا هو لو أن امرأة من الحور العين أطلعت سوارها من العرش لأطفأ نور سوارها الشمس والقمر فكيف المسورة وأن ما خلق الله شيئا تلبسه إلا عليه ما عليها من ثياب وحلي

وقال أبو هريرة رضي الله عنه إن في الجنـة حـوراء يقال لها العيناء إذا مشت مشى حولها سبعون ألف وصيف[عن يمينها ويسارها كذلك] وهي تقول : اين الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر

وقال ابن عباس : إن في الجنة حوراء يقال لها لُعبة لو بزقت في البحر لعذب ماء البحر كله. مكتوب على نحرها من أحب أن يكون له مثلي فليعمل بطاعة ربي عز وجل

وقال عطاء السلمي لمالك بن دينار : يا أبا يحيى شوقنا. قال يا عطاء: إن في الجنة حوراء يتباهى بها أهل الجنة من حسنها لولا أن الله كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا عن آخرهم من حسنها. قال : فلم يزل عطاء كمدا من قول مالك اربعين يوما

غناء الحور العين

ورد في معجم الطبراني الأوسط بإسناد صحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن أزواج أهل الجنة ليغنين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قط. إن مما يغنين: نحن الخيرات الحسان ، أزواج قوم كرام ، ينظرن بقرة أعيان ، وإن مما يغنين به : نحن الخالدات فلا يمتنه ، نحن الآمنات فلا يخفنه ، نحن المقيمات فلا يظعنه)

وعن أنس رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن الحور العين لتغنين في الجنة ، يقلن : نحن الحور الحسان ، خبئنا لأزواج كرام)

صفة الحور

ذكر ابن القيم في كتابه بستان الواعظين صفة الحور : في نحرها مكتوب أنت حبي وأنا حبك لست أبغي بك بدلا ولا عنك معدلا. كبدها مرآته وكبده مرآتها يرى مخ ساقها من وراء لحمها وحليها كما ترى الشراب الأحمر في الزجاجة البيضاء ، وكما يرى السلك الأبيض في جوف الياقوتة الصافية

وأخيرا كفاً إستهزاءً بدين الله ..
(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ)
. حكم المستهزئ بالدين
http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showFahras&id=6001299&ftp=ayat

فجرو بلدكم وخربو دينكم وتصيرون مجاهدين سبحااان الله

أين الدليل ... أين البينه !!
هاتي مقطع فيه هكذا كلام !!

( سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ)
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}
وأتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لا يظلمون}


ممولينهم الموساد والاف بي آي والمجوس
وماعندهم مانع يتعاونون معم بس يوصولن للي يبونه تخريب البلدفي زمن العجائب زمن تصدق الكاذب وتكذيب الصادق ...
طيب وفقي لنا بين
المجاهون زلزلوا الإقتصاد العالمي
مرغموا أنف أمريكا في التراب
حاربوا إسرائيل من خلال عدة عمليات نوعية منذ عهد أمير الإستشهادين الزرقاوى والأن أنشئوا كتبية عبد الله عزام في شمال لبنان وهي من يطلق الصواريخ على اليهود هذه الأيام من لبنان
وخسائر فادحه لأمريكا وحلف الناتو

ثم يكونوا في زمن قلب الحقائق والإنتصارات عملاء!!

ثم من جهه أخرى أليس أولى بإطلاق العماله عليه هو شخيك الذي لاإلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء لأنه دائما ماكات يتباكى على قتلى الكفار
ايضا الدوله السلوليه أليست عميلة لأمريكا ومخابراتها ! والموساد !!
وخير دليل السفارات واللقاءات وعضوية الأمم الملحدة وفتح أراضي الجزيرة لعباد الصليب لقتل إخواننا وإرهابهم
..

الله يدحرهم ويخزيهم

الله يدحر كل موالي للصليب والروافض وكل من كان ضد الإسلام والمسلمين
حسبي الله عليهم اول المستفيد اليهود من هالمهبل العقل نعمه , نسأل الله في الثلث الأخير من الليل أن يرزقك العقل النير وإتباع الدليل وليس الهوى
وتذكري يافاضلة قوله عليه السلام" قل خيرا أو إصمت" .. وقوله "وهل يكب الناس على وجوهيهم إلا حصائد ألسنتهم"أو كما قال عليه السلام.

فيصل777
11-11-09, 03:10 AM
تسلم يالهزبر النجدي ويا جساس ماقصرتوا الله يجازيكم خير ويذب عن وجهكم ووالدينكم النار والمسلمين أجمعين

بوح الجبل
11-11-09, 03:57 AM
أخي الكريم فيصل

أشكر لك تعقيبك..

ولعل لي رداً أتمنى أن تقبلـه من قلمـي المتواضـع

أن يرد الشيـخ إبراهيـم عمن وصفتهم بالاستسلاميين حقٌ شرعي لـه..طالما أن الموضوع تهجمٌ واضح على حد قولك..

لكن رسالتي باختصار لا تتكلم عن هذا الموضوع بالتحديد..ولكنها فائدة خرجت منها من خلال موضوعك فأحببت مناصحتك بها..لعلك تقبلها ولك أن تدعها..

_____________

(الورع)

هو كل ما أعنيـه..

لك آراءك ولك معتقدك..ولك رأيك بفلان أو بآخر..هل من الجيد أن أقـوم على نشر ذلك..وكتابـة رأيي بفلان وبآخر..خصوصاً أنهم على ما عندهم من أخطاء (بدون تحديد أسماء إنـي أخاف الله رب العالمين) إلا أنهم يشهدون (لا إله إلا الله محمد رسول الله) هل يحق لي كمسلم أن أبدأ بنشر سقطات فلان وعثرات آخر..بحجة الدفاع عن فلان وفلان..حسناً وأنت أين أنت من هذا كلـه..ستخبرني أنها من باب المناصرة؟؟

حسناً هنالك مناصرة أوضـح من هذه..مناصرة أخي المسلم على أخي الكافر..
تحذير المسلميـن مثلاً من الغزو الفكري وبيان أخطار اليهود والنصارى ومحاولـة تثقيف أخواني المسلميـن على بعض مخططاتهم وما يشتغلون به ليل نهار من أجل تدمير هذا الدين.

وفي نفس الوقت يبقى لي رأيي بفلان وعلان..المقصد لا أكتب (مخافـة الله) شيئاً يمس أي مسلـم..وهذا لا يعني أنه لا رأي لي بفلان أو علان..لك بالطبع أن تأخذ ممن تجده ربانياً وتترك مالا تعتبره شيخاً عليك..

أيـن التحرز أنا كشخص اسمي (فيصل) عن الوقوع في شبهة أو معصية بنشري وانشغالي يما يدور بين المسلم والمسلم.

رحم الله عبدالله بن عمر حيث كان يقول من شدة ورعـه (إنـي لأجعل بيني وبين الحرام ستاراً من الحلال لا أخرقه مخافـة أن أقع بالحرام)..

الصمت تحرزاً خيرٌ أحياناً من الكلام باسم المناصرة..وقال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه : (رحم الله امريءً أمسك فضل القول وقدم فضل العمل).

أسأل الله أن يجعلنا ممن نخشاه حقيقةً سراً وعلانيـة.

وثق تماماً أن صمتك عن أمرٍ لا يعني رضاك عليـه..ولا يعني ضعفك..بل أحياناً ما يحدث من الفتنة يجبر حال أمثالنا أن نصمت..يكفي فتنةً أن العلماء أصبح بينهم انقسامات وأصبح الديـن متفرقاً باسم الجماعات..الديـن واحد..والملـة واحدة ورسولنا واحد..فالصمت دليل فقـه أحياناً..

فرحم الله امريءً قال خيراً فغنم أو سكت فسلم.

لك مني كل الود

ودامت لك البسمة

والله المستعان

المخلص&بوح

الهزبر الشامي
11-11-09, 07:50 PM
اللهم اهدنا للحق
وانصر اخواننا المجاهدين في كل مكان

فيصل777
12-11-09, 12:22 AM
أخي بوح الجبل جزيت خيراً ..

كلامك عن الورع رائع لكن لاأظنه ينطبق هنا , ثم إن الهدف من المقال ليس نشر السقطات وإنما محاربة الفكر الذي يدعو إليه لأنه إبتعد عن الصواب ..
وأنت عزيزي إطلعت على المقال كما ذكرت في مشاركتك السابقة وقلت بأنه يتحدث عن حياة العودة من 20 سنه إلى الأن .. فإذا كان عرض السيرة الشخصية يسمى إسقاط فهذا أعجب العجب ..

ولك في علم الرجال وفي تعامل السلف معه عبرة

أتمنى أن تكون إتضحت لك الصورة أخي العزيز ..

أخوك ومحبك ...

فيصل777
12-11-09, 12:33 AM
اللهم اهدنا للحق
وانصر اخواننا المجاهدين في كل مكان

اللهم آميين

السيف الحاد
12-11-09, 12:43 AM
اللهم إنصر أهل الحق في كل مكان ..

وأحفظ علمائنا ومشايخنا السلفيين ..

وأرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطل وأجنبنا إتباعه

اللهم أمين أمين يارب العالمين...

اللطيفة
12-11-09, 01:07 AM
لماذا لم تجيبي على سؤالي ؟


حديث سلمان عن العراق ونقده للمجاهدين والتهجم على مافعله أسامة بن لادن في كل ذكرى لمنهاتن وإعلانه الحرب على ما أسماه إرهاب القاعده
أليس هذا من تتبع زلات المجاهدين ؟

ثانيا
هلا اتيتينا بالباطل الذي كان ينادي به سلمان قبل السجن ... وبالحق الذي عرفه عندما سحره آل سعود بحلو الكلام وغيروا من قناعاته ؟!
أيضا أليس هذا من قصر النظره ! ... يعني سلمان بعيييييييييييييييد النظره معقولة يفعل كذا هذا وينقلب 180 درجة ... ليش ماعرف الحق من البدايه دامه طوييييييييييييييييييييييييل مدري بعييييييييييييييييييييد نظرة

أخيرا
لا تلبسي على الناس الحق
سجن أحمد بن حنبل من أجل قول خلق القران
وسجن المشائخ وقتلوا الأن هم علاوة على المجاهدين من أجل شرعنت مظاهره الكفار على المسلمين
فذاك كفر وهذا كفر ... ولم يسجن فقط من أجل بضع خطب نارية ... وإنما سجن من أجل أن يمهد للمشروع الأمريكي وظاهره الكافرين برداء إسلامي
وهاهو فعل فأفتى بدعم الجيش العراقي وأوجب على المخلصين ذلك
حشر انفه في الصومال وهمش الشباب وعلمائهم فطالب بمبايعة شريف المبارك أمريكين ... وخرج بعد مدة ليتهجم على الشباب ويصفهم بالفتنة فقط لأنهم لم يبايعوا شريفا !



http://www.alathary.net/vb2/attachment.php?attachmentid=4162&stc=1&d=1185890946



http://img94.imageshack.us/img94/7569/1255732264.jpg


سبحان الله صدق الشاعر حيث يقول :-
وجه عليه من الحياء سكينة ومحبة تجري مع الأنفاس
وإذا أحب الله يوماًعبده القى عليه محبة في الناس (wtg)
الشيخ سلمان العوده كان يطالب بحرية الكلمة يتوقع بإنه في ذلك الوقت
يجابه المأمون أو هارون الرشيد
توقع الشيخ سلمان العوده بإن السجن جلد بالسوط كما كان
يقول الإمام أحمد بن حنبل وكما كان يخشى الضرب بالسوط
ويخشى فتنته
حينما جلس ورأى ولإنه سلمان العوده وليس أي أحد نابغة عصره
ومفكر ة زمانه معاملة سمو الأمير نايف بن عبد العزيز عدل عن رأيه
وأحس بالذنب وعلم مع من كان يتعامل ؟
ومقدار الفتنة التي سببها فتراجع وعدل
أخ هزبر لست ألبس على الناس دينهم إنما هذي هي
الحقيقة التي تجهلها أنت وأمثالك
فمجالات الدعوة لاتقف على الحاكم وتتبع أخطاءه إنما تتجاوز ذلك
والمسلمين لازالوا بحاجة وعي بأمور دينهم وليسوا
فقط بحاجة فتن ومشاكل
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اسير المنتديات
12-11-09, 09:24 AM
صبــــااح الـخـيــــــــر ....


الحقيقة الموضوع جدا صعب وغير لائق مناقشته مع احترامي الشديد لجميع اعضاء المنتدى في هذا المكان وانا معاهم...

ردي ماراح يكون مثل العاده .. مشاالله في اعضاء هنا نزلوا ردوود جميلة فعلا .. واشكر بووح الجبل على كلامه ..

لكن انا الي اتمنااه فعلا ان ينتهي حالنا المتعلق بالضعيف والهزيل من ناحية فلان وفلان .. لانه

واقع الدين في هذا الوقت هو فعلا حرج جدا .. وماحصل مع العوده وغيره ممن لم يوجه الاعلام له..

اكبردليل على تخبط رجال الدين في الواقع المرير الحاصل الآن ...

لكن هذا حال اي امة و مجتمع .. ترهن قلوبها واذانها الى شخص او مجموعة اشخاص ..!!

ونسوا كتاب الله المحكم وسنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام ..

والاهم من ذلك هو نزع العقل من الرأس وعدم التدبر التأمل والتفكر ..!

يعني لا تفكير ولا تحديث ولا اي تطوير في رؤياهم .. ! ومع انه الدين هو دين البحث المستمر للحياة ...

والله يجيب العواقب سليمة .. يارب .. والله يخلصنا من جحيم المنظمات والجماعات المنادية

والمتحدثة بإسم الله عزوجل كما يعتقدون ..

لانه اسلامنا ونبينا اكبر من هالشي ..والجري وراء كلام وكاسيتات ومقالات معظمها غير دقيقة

ولا معروفة المصدر وما يريدون منها عندما يقرأها المتلقي ..

مادري ايش نواياهم ..

ولا اقصد هنا عن العوده بحد ذاته .!

نحن في وقت حرج ومحزن .. يعني التعصبات والتشدد لا يخدم الدين واهله .. لانه لو كنا اقوياء

وفي صف واحد متوحدين غير متذهبين بمذاهب الكراهية والحقد والتكفير .. كان التشدد والتعصب

للمواقف هو من صالحنا وطريقنا للنجاة وعلو كلمتنا ..

لكن في حالتنا المبكية حاليا .. فالحوار والسمووحة والاستلطاف هو افضل الطرق وانفعها لتقوية

الروابط واألفة القلوب .... ولا العوده ولا الي اكبر منه راح يغير شي ..

يعني حال امتنا العصيبة الآن اسألك بالله محتاجه عوده وغيره من الرجال ..!!

ياخوي العزيز انظر حال امتك .. والله مافي دولتين عربيه مسلمة متفقين مع بعضها حتى في امور دينها الاسلامي الرباني ..

لا ترموا المشكلة على رجال دعاة او مشايخ بالنسبة للتصحيح ..!!

هؤلاء المشايخ والدعاة قبل 20 و30 سنة هم للاسف من فكروا ورسموا وقرروا وارسلوا

وضحوا في النكبات من اجل الطغاه على حساب الدين واهله .. وكلها عن غير قصد منهم .. الا

بعضهم لعنهم الله اشد اللعنه لانه منافقين ..

والآن وجبت عليهم التصحيح والانقاذ لمواقفهم السابقة الخاطئة.. والجميع اعترف بها ..

ولا بأس من التغييير الآتي منهم .. الله يقويهم ويأخذ في يدهم ويصبرهم ويرزقهم من نوره وفضله ..

هذا انسان خطّــــاء .. ويتوب ..ويستغفر .. ويصلح ..


مابعد الضيق الا الفرج .. والله يستر من الفرج كيف يأتينا الفرج ...!!

ومشكور ياعزيزي فيصل جزيل الشكر .. وامنياتي لك بالنجاح والتوفيق ..

فيصل777
12-11-09, 11:20 PM
مساء الخير والمسرات يأسير المنتديات

بإختصار أخي الكريم اللين والرفق له مواضعه والشدة والغلظه لها مواضعها فليس من المعقول أن تأتي وتمد حبال الإخاء والصفح واللين مع الكفار المحاربين الذين أفسدوا الدين والدنيا وتتفاوض معهم وهم لازالوا في أرض الإسلام يقتلون ويغتصبون ويأسرون, وقد يقول قائل مادخل العودة في ذلك فأقول هو يدعو للسلام والصفح مع الكفار المعتدين علينا وهذا محرم شرعا بل من إرتكب مثل ذلك فقد إرتكب لناقض من نواقض الإسلام لذا وجب فضح منهجهم المتأسلم الذي لايزيد الأمه إلا ذلاً فوق ذلها وصدق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما قال نحن قوم أعزنا الله بالإسلام متى إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله ..



----------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------



من إصدارات الأخ / المريقب

رسالة عتاب من أخت للـــ د. العودة


http://www.jarchive.info/data/vid/large/5/5242.jpg


مدة المقطع: 04:47


http://www.jarchive.info/templates/default/images/download.gif (http://www.archive.org/download/Almorykeb/Rwsalat-3etab-ll3awdah_512kb.mp4)

http://www.archive.org/download/Almorykeb/Rwsalat-3etab-ll3awdah_512kb.mp4


منقول من موقع إرشيف الجهاد
http://www.jarchive.info/details.php?item_id=5242

"شاهد أكثر من 10 ألاف فيلم جهادي بروابط
مباشرة صاروخية وإمكانية مشاهدة مباشرة"

http://www.jarchive.info/

السيف الحاد
13-11-09, 12:09 AM
وقفات مع هذيان الشاعر سلمان العودة


سلسلة ::: سلمان العودة بين ترويج لشعر نزار قباني ودعوة إلى أفكار وصور جنسية عارية من صبري قباني (http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=331498)
سلسلة ::: استبدال الرأي والسفسطة بالعلم عند الشاعر المتكلم سلمان بن فهد العودة (http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=318686)
شيء عجيب لماذا وصف سلمان العودة نفسه بأنه خلوٌ من العلم والهدى غريق ببحر السكرة المتلاطم ??!!!!?? (http://slmaan.blogspot.com/2009/05/blog-post.html)

(http://www.blogger.com/rearrange?blogID=512397664799070233&widgetType=LinkList&widgetId=LinkList3&action=editWidget)


قالوا عن الشاعر المتكلم الشهير سلمان بن فهد العودة



قال فضيلة الشيخ سعد الحصين حفظه الله ::: عن سلمان العودة هو :: مبتدع دعوى الإسلام اليوم بين الجهر بالسوء والشعوذة (http://slmaan.blogspot.com/2008/09/blog-post_4823.html)
الأخ أحمد بوادي ::: الكاتب في الشبكة قال يا سلمان لا يجنى من الشوك العنب (http://slmaan.blogspot.com/2008/09/blog-post_9179.html)
الأخ عبد الله الخالدي ::: الكاتب في الشبكة قال قادة الصحوة و خضراء الدمن و تلفزيون الشرق الأوسط !! (http://slmaan.blogspot.com/2008/09/blog-post_6773.html)
قال فضيلة الشيخ سعد الحصين حفظه الله (http://slmaan.blogspot.com/2008/09/blog-post_4823.html)

(http://www.blogger.com/rearrange?blogID=512397664799070233&widgetType=LinkList&widgetId=LinkList1&action=editWidget)




شيء عجيب لماذا وصف سلمان العودة نفسه بأنه خلوٌ من العلم والهدى غريق ببحر السكرة المتلاطم ??!!!!?? (http://slmaan.blogspot.com/2009/05/blog-post.html)


شيء عجيب
لماذا
وصف سلمان العودة نفسه
بأنه
خلوٌ من العلم والهدى
غريق ببحر السكرة المتلاطم

!!
؟؟


حصل هذا

عندما

قال سلمان بن فهد العودة
:

[[ نعم . لي عقلٌ ..إنما العقل عاصم ــ ..عن الجهل أو فعل الخنا أي عاصم
ولكـــــــــنه خلوٌ من العلم والهدى ــ غـــريق ببـــــحر السكرة المتلاطم ]]

المصدر
موقع الإسلام اليوم

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به يا سلمان العودة

وهذا رابط كلام الشاعر سلمان العودة لمن لا يصدق !!

http://www.islamtoday.net/pen/show_articles_content.cfm?id=64&catid=67&artid=135


مقدمة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

وبعد

أسألكم معاشر القراء

لماذا تجد طبيبا أو مهندسا أو فيزيائيا أو رياضيا ذكيا أو عبقريا
غير مسلم
ولم يستجب لدعوة الإسلام
؟!

و
لماذا تجد صاحب ذكاء دنيوي
ومع هذا فهو يدمر حياته بالفواحش أو المخدرات
؟؟!
إن هؤلاء الذين لا يشك في ذكائهم وقوة عقلهم
سقطوا بسبب عدم هداية الله لهم
وعدم استنارتهم بوحي السماء
و
هذا مما يوجب على العاقل الذكي حقاً
أن يسأل الله الهداية والثبات

فما أكثر من ضل بسبب غروره بعقله

اقرأ في ك " درء تعارض العقل والنقل " م 9 ص 16

تجد أن شيخَ الإسلام
يقول
:

[[ إن المعرفة لو كانت بالعقل ، لكان كل عاقل عارفا

ولمَّا وُجِد جماعة من العقلاء كفارا
،
دل على أن المعرفة لم تثبت بالعقل ]]

ومن ص 18
[[ إنا نقول : إن المعرفة لو كانت بالعقل

لوجب أن يكون كل عاقل عارفا بالله تعالى
مجمعا على رأي واحد في التوحيد

و
لَمَا وجدنا جماعة من العقلاء كفارا
مع صحة عقولهم ودقة نظرهم

دلَّ على أن المعرفة لم تحصل بالعقل
،
لأن العقل حاسة من جملة الحواس

فالحواس لا تختلف في محسوساتها
،
ألا ترى أن ما يدرك بالنظر من أسود وأحمر وأخضر وأصفر وحيوان وحجر لا يختلف أرباب النظر فيه

فدل على أن معرفة الله حصلت بمعنى غير العقل ]]

ومن ص 19

[[ ولما رأينا المسلم يرتد عن الإسلام مع وجود عقله الذي كان به قبل الارتداد مؤمنا

علمنا أن المعرفة حصلت له بغير ذلك

وكذلك نرى المؤمن بالله يذهب عقله ويحكم بجنونه وهو باق على المعرفة مقر بالتوحيد عارف بالله

وعقلاء كثيرون يكفرون بالله ويشركون به

فدل على أن المعرفة مستفادة بمعنى غير العقل ]]

#

وبعد الكلام السابق مباشرة علق شيخ الإسلام بقوله رحمه الله

[[ وهذا الكلام يقتضي أن مجرد الغريزة ولوازمها لا تستلزم المعرفة الواجبة على العباد

وهذا مما لا ينازع فيه أحد ]]

## @ ##

معاشر القراء الكرام
!!

وبعد أن اتضح أن الدين والهداية نعمة من الله

وأن مصدر الدين شرع الله لا استحسانات العقول المتفاوتة

فأذكركم بأمرين عجيبين لعلكم اطلعتم عليهما

أولهما

وصف سلمان العودة نفسه بأنه " خِلْوٌ من العلم والهدى "

وثانيهما

فخر سلمان العودة بعقله

وأنه عقل متميز فريد من نوعه

!!

قال

سلمان العودة يصف نفسه

[[ نعم . لي عقلٌ ..إنما العقل عاصم ــ ..عن الجهل أو فعل الخنا أي عاصم
ولكـــــــــنه خلوٌ من العلم والهدى ــ غـــريق ببـــــحر السكرة المتلاطم ]]

@@****@@

العقل بلا شك نعمة عظيمة

به يتدبر ويتفكر المرء وبه يخترع ويصنع ما ينفعه

لكن حديثنا ليس عن أمور الدنيا !!

ثم

هل صحيح زعم سلمان أن العقل عاصم من الجهل والخنا

إن هذا واضح البطلان
!!

فكما قلتُ لكم من قبل

،

ما أكثر الملاحدة وأهل الزنا واللواط والمخدرات

الذين لا يشك في ذكائهم وقوة عقلهم

والذين سقطوا بسبب عدم استنارتهم بوحي السماء

فعد إلى الكتاب والسنة وفهم السلف والمنهج السلفي

قبل أن يفجأك الموت يا سلمان بن فهد العودة

وكتب

حاتم الفرائضي

19 ربيع الأول من 1430
من هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

سراب^
13-11-09, 01:59 PM
الحمد لله وبعد :-

إخواني أقول لكم هذا الكلام وما أريد والله إلا أن تعلموا كيف السبيل إلى النجاة ؟

أولا : إن كان آل سعود قد أخطؤوا فلا مبرر للخروج عليهم أبدا ، ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك
ضال ، فشيخي عبدالكريم الخضير وقبله ابن جبرين والغنيمان والفوزان والشنقيطي والسعد والأنصاري والبراك
وغيرهم ، ممن نعلم علمهم وعملهم ، رأوا أن المصلحة عدم الخروج على ولي الأمر لعدم سفك الدماااااااء المعصومة ..

ثانيا : ابن باز وابن عثيمين منهجهما في النصح السر ، و بعد موتهما عرفنا أنهما كانا ناصحين ، وإن كان قالها العودة
فهي كلمة غير معتبرة لأنه لا يعلم حالهما .

ثالثا : الجهاد لم يشرع للقتل ، بل رحمة للبشرية لنشر النور والوحي ، وهو ليس انتقاما من الكفار بل من المعتدين
منهم ، ما دخل السياح في ذلك ..!!

أسأل الله لنا ولكم الهداية ..

أخوكم / أبو عمر (سراب^ )...

م.الجهاد
13-11-09, 04:00 PM
يرفع

م.الجهاد
13-11-09, 05:36 PM
يرفع

فيصل777
14-11-09, 05:26 PM
الحمد لله وبعد :-

إخواني أقول لكم هذا الكلام وما أريد والله إلا أن تعلموا كيف السبيل إلى النجاة ؟

أولا : إن كان آل سعود قد أخطؤوا فلا مبرر للخروج عليهم أبدا ، ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك
ضال ، فشيخي عبدالكريم الخضير وقبله ابن جبرين والغنيمان والفوزان والشنقيطي والسعد والأنصاري والبراك
وغيرهم ، ممن نعلم علمهم وعملهم ، رأوا أن المصلحة عدم الخروج على ولي الأمر لعدم سفك الدماااااااء المعصومة ..

ثانيا : ابن باز وابن عثيمين منهجهما في النصح السر ، و بعد موتهما عرفنا أنهما كانا ناصحين ، وإن كان قالها العودة
فهي كلمة غير معتبرة لأنه لا يعلم حالهما .

ثالثا : الجهاد لم يشرع للقتل ، بل رحمة للبشرية لنشر النور والوحي ، وهو ليس انتقاما من الكفار بل من المعتدين
منهم ، ما دخل السياح في ذلك ..!!

أسأل الله لنا ولكم الهداية ..

أخوكم / أبو عمر (سراب^ )...


إن كان آل سعود قد أخطؤوا فلا مبرر للخروج عليهم أبدا ، ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك
ضال ، فشيخي عبدالكريم الخضير وقبله ابن جبرين والغنيمان والفوزان والشنقيطي والسعد والأنصاري والبراك
وغيرهم ، ممن نعلم علمهم وعملهم ، رأوا أن المصلحة عدم الخروج على ولي الأمر لعدم سفك الدماااااااء المعصومة ..
عن أبي الوليد عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: "بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله تعالى فيه برهان وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم" متفق عليه .

كتاب الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية للتحميل مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=e3w84n6e

أو
http://www.2shared.com/file/9155134/a7902bfe/e3w84n6e_561764612104.html (http://www.2shared.com/file/9155134/a7902bfe/e3w84n6e_561764612104.html)

http://gettyfile.ru/426023/

http://www.zshare.net/download/6845806135c1eeb7/


ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك
ضال

حبيبي أنت منهجك قال ابن باز قال ابن عثمين أم قال الله قال الرسول !!
كل يؤخذ من قوله و يرد إلا صاحب هذا القبر عليه أفضل الصلاة والسلام ..
ولك عبرة في مقوله ابن عباس رضي الله عنه ..
توشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول قال الله قال رسول الله و تقولون قال أبو بكر قال عمر ..

وممكن تعطيني دليل من الكتاب والسنه على قولك !!"ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك ضال"

ثانيا : ابن باز وابن عثيمين منهجهما في النصح السر ، و بعد موتهما عرفنا أنهما كانا ناصحين ،
عن أبي الوليد عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: "بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله تعالى فيه برهان وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم" متفق عليه .

و أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر هذا إذا كان جائر فكيف بمن فاق الجور !!




ثالثا : الجهاد لم يشرع للقتل ، بل رحمة للبشرية لنشر النور والوحي ، وهو ليس انتقاما من الكفار بل من المعتدين
منهم ، ما دخل السياح في ذلك ..!!الجهاد شرع ليعبد الله وحده ..
عن عبد الله بن عمر-رضي الله عنهما- قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
{بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ، حتى يُعبدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ }

ثم نحن الأن في جهاد دفع وهو أوجب شئ بعد الإيمان بالله فالذين تسميهم سياح هم من ضمن الكفار المحاربين الذين اعتدوا على ديار الإسلام , ولاعهد ولامثاق بيننا وبينهم , ايضا قتالهم يدخل في دائرة المعامله بالمثل لأنهم قتلوا رجالانا و نسائنا وأطفالنا ومن عاملهم بالمثل فما ظلم وهناك فتوى من الشيخ ابن عثمين في ذلك , ايضا هم يعتبرون محاربون لنا لأنهم في ظل حكومات ديمقراطيه وهم من إنتخب تلكم الحكومات التي تعتدي علينا فإن كانوا لايريدون الحرب معنا فلما لم ينتخبوا حزب أخر لايدعم الحرب.


أسأل الله لنا ولكم الهداية ..


اللهم أميين

أخوك المحب في الله,,

فيصل777
15-11-09, 08:32 PM
أين الذين يتهمون المجاهدين بالخوارج والغلو وتكفير المسلمين !!


أين أدلتكم الشرعية وحججكم ..!!

الأن أثبتم أنه لاحجه لكم ولا أدله شرعية فقط ترديد إسطوانه فارغه يرددها إعلام الطواغيت ومشائخ السلطان ..

اللهم نصرك لأمه الإسلام عاجلا غير أجل ..

مـالـك الـحـزيـن
15-11-09, 09:38 PM
من هو ابراهيم الربيش اساسا ؟؟
حتى لو كان طالب علم ليس بالضرورة ان يكون كلامه صحيحا ...

جسـاس
15-11-09, 11:55 PM
من هو ابراهيم الربيش اساسا ؟؟
حتى لو كان طالب علم ليس بالضرورة ان يكون كلامه صحيحا ...


على حسب ما أعلم فأرى أن غالب كلامه صحيح

والباقي الله أعلم ..

سراب^
16-11-09, 03:17 PM
أولا:أنت لست بفارغ لأرد على كل من اختار مفتيه ..


ثانيا: عندما تقرأ هذا الكلام لا تظنه هجوما ، يعني لازم ترد وتغضب ..



عن أبي الوليد عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: "بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله تعالى فيه برهان وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم" متفق عليه .

هل فيه دليل على جواز الخروج على الحاكم ؟؟ أم على منازعة الأمر أهله ؟ ثم أين البرهان ؟
فمن العلماء من قال بجواز دخول القوات الأجنبية ؟


حبيبي أنت منهجك قال ابن باز قال ابن عثمين أم قال الله قال الرسول !!
كل يؤخذ من قوله و يرد إلا صاحب هذا القبر عليه أفضل الصلاة والسلام ..
ولك عبرة في مقوله ابن عباس رضي الله عنه ..
توشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول قال الله قال رسول الله و تقولون قال أبو بكر قال عمر ..


أنا لم أقل هذا أصلا ، بل دافعت عن ابن باز من كلام الربيش ..



وممكن تعطيني دليل من الكتاب والسنه على قولك ومن يظن أنه خير من علمائنا الربانيين فهو بلا شك ضال"

أقصد في الفتوى والعلم بالله ، ثم إني قيدت

كلامي بالربانيين ، ويحضرني الآن استدلال

والآيات كثيرة قال تعالى"واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم .."

قال القرطبي : هو القرآن .. ومن الأعلم بالقرآن ؟ هم العلماء "لعلمه الذين يستنبطونه منهم"..

ومن زاغ عن القرآن فهو ضال ..

الجهاد شرع ليعبد الله وحده ..
نفس كلامي المذكور ..



عن عبد الله بن عمر-رضي الله عنهما- قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
{بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ، حتى يُعبدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ }


لا إشكال في هذا ..


ثم نحن الأن في جهاد دفع وهو أوجب شئ بعد الإيمان بالله فالذين تسميهم سياح هم من ضمن الكفار المحاربين الذين اعتدوا على ديار الإسلام , ولاعهد ولامثاق بيننا وبينهم , ايضا قتالهم يدخل في دائرة المعامله بالمثل لأنهم قتلوا رجالانا و نسائنا وأطفالنا ومن عاملهم بالمثل فما ظلم وهناك فتوى من الشيخ ابن عثمين في ذلك , ايضا هم يعتبرون محاربون لنا لأنهم في ظل حكومات ديمقراطيه وهم من إنتخب تلكم الحكومات التي تعتدي علينا فإن كانوا لايريدون الحرب معنا فلما لم ينتخبوا حزب أخر لايدعم الحرب.


إذا كان هذا المعنى مستقر عندك فمصيبة تلك ..

فالمفروض على النبي أن يقتل اليهودي -جاره- ، وإن قلت

الانتخاب فما ذنب من لم يرض برئيسه ..؟

هذا وأنا حصرم في العلم ،أقولها لك :

إن كان لديك شبهات في الجهاد فاذهب الى احد العلماء وتناقش معه، إن كنت صادقا

فسيعينك الله ..

و حقيقة الكلام على عجالة ، لكن إن كنت تبحث عن الحق فستجده ، من يخالف آل سعود فليناصحهم

حتى لو كان يرى كفرهم ، أما شق عصا المسلمين !!!

أسأل الله لنا ولكم الهدى ..

فيصل777
16-11-09, 04:36 PM
من هو ابراهيم الربيش اساسا ؟؟
حتى لو كان طالب علم ليس بالضرورة ان يكون كلامه صحيحا ...


نعم ليس بالضرورة كون كلامه صحيح فكلٌ يؤخذ من قوله ويرد , لكنه عرض علينا في مقالته سيرة العودة التي يعرفها القاصي والداني ..

والشيخ إبراهيم الربيش هو من ضمن الأخوه المعتلقين سابقا بسجن غوانتناموا ..

وهذه محاضراتان صوتيتان للشيخ بعد إنضمامه للإخوه المجاهدين في الجزيرة ..

بسم الله الرحمن الرحيم



مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي


تقدم
http://img94.imageshack.us/img94/8527/78617947.gif



كلمة صوتية
بعنوان...


( سقـــط القنـــاع )


لفضيلة الشيخ / إبراهيم الربيش حفظه الله




روابط مباشرة
mp3
15 MB
http://www.archive.org/download/Sade3/saqat_221684799257.mp3
http://www.archive.org/download/Sokot_03/saqat.mp3
http://ia341324.us.archive.org/2/ite...qatAlqnaa3.mp3 (http://ia341324.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3.mp3)

رابط غير مباشر
http://www.1filesharing.com/download/1IHN8VZS (http://ia341324.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3.mp3)


رابط مباشر
mp3
10 MB
جودة عالية وحجم أقل
64kb
http://ia341325.us.archive.org/2/ite...lqnaa3_vbr.mp3 (http://ia341325.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3_vbr.mp3)

رابط غير مباشر
http://www.1filesharing.com/download/0HYZA6MF (http://ia341325.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3_vbr.mp3)

رابط مباشر
wma
3 MB

http://www.archive.org/download/Sokot_03/saqat.wma
http://ia341324.us.archive.org/2/ite...qatAlqnaa3.wma (http://ia341324.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3.wma)

رابط غير مباشر
http://www.1filesharing.com/download/WUYDCTYP (http://ia341324.us.archive.org/2/items/Alsqoot/SaqatAlqnaa3.wma)


للإستـــماع مبــــاشرة

mp3
15 MB
http://www.archive.org/details/Sokot_03
http://www.archive.org/download/Alsq...qoot_128kb.m3u (http://www.archive.org/download/Alsqoot/Alsqoot_128kb.m3u)
***
http://www.zshare.net/audio/6777677718b5eff2 (http://www.zshare.net/audio/6777677718b5eff2/)/ (http://www.zshare.net/audio/6777677718b5eff2/)
http://www.zshare.net/audio/6770864973feec1a/
http://www.zshare.net/audio/67708763e36de717/
http://www.zshare.net/audio/677092572896215b (http://www.zshare.net/audio/677092572896215b/)/ (http://www.zshare.net/audio/677092572896215b/)


بسم الله الرحمن الرحيم

مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي

تقدم

http://img200.imageshack.us/img200/6499/64642220.gif

كلمة صوتية

بعنوان..

[ لماذا محمد بن نايف؟؟!! ]

للشيخ المجاهد/ إبراهيم الربيش حفظه الله

للإستماع مباشرة اضغط على الرابط التالي

http://aboyahya1.blip.tv/file/2607001

مدته الكلمة الصوتية :- 22:01

للتحميل

صفحة الارشيف

http://www.archive.org/details/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf

صيغة MP3

الحجم
20.16 MB

http://4ppl.ru/146334
http://depositfiles.com/files/xuca1ib0j
http://www.fileflyer.com/view/5KzpmAa
http://www.cinshare.com/files/get/um7lPtGhJi
http://blip.tv/file/get/ABOYAHYA-Lem...NayfMB3597.mp3 (http://blip.tv/file/get/ABOYAHYA-LemathaMohmmadBinNayfMB3597.mp3)
http://www.2shared.com/file/7826415/...-Nayf-MB3.html (http://www.2shared.com/file/7826415/33cfe26a/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf-MB3.html)
http://ia311027.us.archive.org/0/ite...n-Nayf-MB3.mp3 (http://ia311027.us.archive.org/0/items/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf-MB3.mp3)

صيغة WMA

الحجم
3.22 MB

http://4ppl.ru/146333
http://depositfiles.com/files/i6ibc3li1
http://www.fileflyer.com/view/avACRA1
http://www.cinshare.com/files/get/n3lAz51JR4
http://www.2shared.com/file/7826311/...-Nayf-WMA.html (http://www.2shared.com/file/7826311/31ed30f6/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf-WMA.html)
http://ia311027.us.archive.org/0/ite...n-Nayf-WMA.wma (http://ia311027.us.archive.org/0/items/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf/Lematha-Mohmmad-Bin-Nayf-WMA.wma)

ولا تنسوني من دعائكم


قصيدة للشيخ أيام إعتقاله بغونتاموا

قصيده لابراهيم الربيش (ابو بارعه) مبكيه جدا


مرت ثلاث سنين بأقصى السجون-- وقلبي أنا يا ناس بالحيل مفتوق
مفتوق من فرقى سواد العيون-- ناس لهم قلبي من الهم مخنوق
قلبي عليهم حن كل الحنين-- قلبي لفرقاهم تعنى من الشوق
الشوق عذبني وهم عذبوني-- وسهامهم خلت على قلبي فتوق
الحب ما يرحم ولو ارحموني-- والهم طوقني مع الوقت تطويق
حب لهم عندي طويل الغصون-- وأشجارهم لفت على قلبي عذوق
أَبيت أنا سهران فرد حزين-- وقلبي بنار الحب والشوق مسلوق
يا ناس يا أهل الخير لو تدركوني-- صبري نفد والنار حولي كما الطوق
ما نيب راعي فسقٍ راعي مجون-- لكنها أمي لها القلب مسروق
أمي على فقدي تزيد الونين-- والهم طوقها مع الوقت تطويق
أمي تحراني على كل حين-- وترجيني آتيها ولو حلم توفيق
مرت ثلاث سنينِ هي تحتريني-- كل يوم ترفع لي يديها على فوق
في قلبها نار عظيم الدخونِ-- وكبده كما جمرٍ من الحر محروق
يوم إن كلٍ نام وأرخى الجفون-- قامت تسح الدمع كالموج مصفوق
من دمعها تجري كبار السفينِ-- وفي راسها طنب من الهم مطقوق
تدعي بدعوات وقلب حزين-- يا الله تفريجك على كربتي تسوق
والي دعا كسبان ما هوب مغبون-- لكن بعد صبر عظيم على الضيق
من بعد ما يلقى عسير السنين-- ومن بعد ما يجرع من المر ويذوق
لعبت بي الذكرى على أمي الحن--ون-- من ذكرها قلبي على الحبل مشنوق
قلبي ليا ذكرت يزيد الجنون-- والشوق يدفعني ويرمين من فوق
يا سعد من ياكل من حوفها حنيني-- وافداك لو ترسل لي حكاك مرقوق
وشاهيَّها ذاك المر بالحيل زين-- ناكل عليه الكيك ونحلي الريق
ويا سعد من ياكل معه في صحين-- وترمي عليه اللحم لو كان مذيوق
ويا سعد من يسمع لكبة اللبين-- يمحاك ياوليدي وراك أنت مطفوق
ويا سعد من يسمع إلا يا جنيني-- ويجاوب يسابق على الام تسبيق
يجي على سرعة ينط الحزون-- ويلقاه بخوانه على الخير مسبوق
ويا سعد من تامر عليه الحنون-- والي يوديها وهو يدخل السوق
وياليت من ريحة جلاله يجيني-- تسلى عليه النفس لا شدها الشوق
ويكفين دعوات مع الساجدين-- يسمع لها ربي ورحماته يسوق
لمي ترى قدر وماهو يهون-- لا للي نسي امه تجيه المحاويق
ويدس خمسه بين تربه وطين-- ويصبح من البلوى مع الضيق مطروق
لمي ترى بنفسي ومالي ودوني-- افدي أنا امي ولو كنت في ضيق
أمي على راسي وهي نور عيني-- وماطاة رجليها على جنتي فوق
يمه ودعتين من لا يخون-- وأنا بحفظ الله لو كنت مسروق
يمه أنا لو كنت بأقصى السجون-- ولو كنت في ضيق كما راس غرنوق
ربي هو الحافظ وربي يحميني-- وما احد لرد السيل ان اقبل يطيق
يمه ترى ما يهم كان ويكون-- وما من قدر ربي إذا حل تنسيق
وما ينجي من تقدري ربي حصون-- ولا الغدر ينفع ولا يفيد تصفيق
الا الدعا سهمٍ عظيم حصين-- لا بد ما ياصل ويحتاج تصديق
الا صدق من قال بليا ضنون-- ترى جزى الوالد على الله من فوق

ابنك :إبراهيم الربيش .


- منقوله من الفلوجة -

الفله
16-11-09, 05:09 PM
يا صاحب الموضوع
انا احترم الشيخ سلمان للعلم الذي وهبه الله له ولا اعتقد ان علمي وعلمك يصل الى درجة علم الشيخ
ولكن هناك امر يجب ان نراعيه ماذا يدور بمخيلت الشيخ وماذا يدور بالخفاء ما سبب التغير نحن لا نعلم ..
المناظره للامانه ليست بصالحه والكل يعلم بذلك
تقبل تحياتي
بالاخير
كل يؤخذ منه و يرد إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه و سلم

فيصل777
16-11-09, 05:50 PM
الشيخ إبراهيم الربيش حفظه الله في سطور:
http://www.alriyadh.com/2009/02/04/img/052128.jpg
خريج جامعة الإمام محمد بن سعود
كان في أرض العزة في أفغانستان
ثم أُسر ونُقل إلى معتقل غونتنامو
ثم إلى جزيرة العرب
ثم إلى معانقة السلاح مرة أخرى
نسأل الله أن يثبته على الحق حتى يلقاه مقبلاً غير مدبر

http://img200.imageshack.us/img200/6499/64642220.gif
"1"
http://www.youtube.com/watch?v=PAl-eVk_tW8
"2"
http://www.youtube.com/watch?v=EJLCTX-Bgeo


===================

http://img94.imageshack.us/img94/8527/78617947.gif

1

http://www.youtube.com/watch?v=QcPNQKUufEA

2


http://www.youtube.com/watch?v=j--tdPfsEWk

الكاســر
16-11-09, 08:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وربي أسعــد بشخصية مثلك يا فيصـــل اللي لك نصيب من أسمك والله يثبتنا والقارئين الموضوع على منهج كتابه وسنة نبيه بلا زيغ ولاتحزب ولا تفرقه ولابدع وغيرها من الخرافات

أما عن سلمان العودة المفكر فقد انتقده ابن عثميين وصديقه المعروف سفر الحوالي بشريط مسجل للشيخ حفظه الله حين سأل السائل بهل تنصح يا شيخ بسماع اشرطتهم قال الشيخ الله يرحمه (الخير اللي فيها في غيرها)
والنقد عليهم واضح وواضح زغيهم .فأنصــح الشباب ان يطلعوا ويقراوا عن فرقة الإخوان المسلمين وضلالاتهم وسرية هذه الفرقة وخطرها على البلاد والعباد والإسلام التي بسببها تفرق المسلمون وانقسموا احزابا وابتعدوا عن المنهج السلفي الخالص

لابــد من اتباع الحق لا إتبـــاع الرجال
فالرجال تعرف بالحق لا الحق يعرف بالرجال

سراب^
17-11-09, 01:31 AM
أخي فيصل الله يحفظك ومن يقرأ ..

إن كنت باحثا عن علم شرعي مؤصل ..هاك هذا الكتاب ..

للشيخ المحقق / عبدالسلام بن برجس - رحمه الله - ..

( معاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة )

http://www.islamspirit.com/click/go-e.php?id=18 (http://www.islamspirit.com/click/go-e.php?id=18)

رابط مباشر وهو كتاب سلفي محض ، بالنقل الصحيح والعقل الصريح ..

أما الأخ الربيش فهو لا يعدو كونه طالب علم فقط ، ولا مقارنة بينه وبين أهل

التحقيق عفا الله عن الجميع ..

فيصل777
17-11-09, 03:41 AM
أولا:أنت لست بفارغ لأرد على كل من اختار مفتيه ..


ثانيا: عندما تقرأ هذا الكلام لا تظنه هجوما ، يعني لازم ترد وتغضب ..




هل فيه دليل على جواز الخروج على الحاكم ؟؟ أم على منازعة الأمر أهله ؟ ثم أين البرهان ؟
فمن العلماء من قال بجواز دخول القوات الأجنبية ؟



أنا لم أقل هذا أصلا ، بل دافعت عن ابن باز من كلام الربيش ..




أقصد في الفتوى والعلم بالله ، ثم إني قيدت

كلامي بالربانيين ، ويحضرني الآن استدلال

والآيات كثيرة قال تعالى"واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم .."

قال القرطبي : هو القرآن .. ومن الأعلم بالقرآن ؟ هم العلماء "لعلمه الذين يستنبطونه منهم"..

ومن زاغ عن القرآن فهو ضال ..


نفس كلامي المذكور ..



لا إشكال في هذا ..



إذا كان هذا المعنى مستقر عندك فمصيبة تلك ..

فالمفروض على النبي أن يقتل اليهودي -جاره- ، وإن قلت

الانتخاب فما ذنب من لم يرض برئيسه ..؟

هذا وأنا حصرم في العلم ،أقولها لك :

إن كان لديك شبهات في الجهاد فاذهب الى احد العلماء وتناقش معه، إن كنت صادقا

فسيعينك الله ..

و حقيقة الكلام على عجالة ، لكن إن كنت تبحث عن الحق فستجده ، من يخالف آل سعود فليناصحهم

حتى لو كان يرى كفرهم ، أما شق عصا المسلمين !!!

أسأل الله لنا ولكم الهدى ..



ثانيا: عندما تقرأ هذا الكلام لا تظنه هجوما ، يعني لازم ترد وتغضب ..
أضحك الله سنك أخي الحبيب ..
لكن سأرد عليك حتى لا أكون كالشيطان الأخرس


هل فيه دليل على جواز الخروج على الحاكم ؟؟ أم على منازعة الأمر أهله ؟ ثم أين البرهان ؟دليل على وجوب الإنحياز للفئة المؤمنة ومقاتلة الفئه الممتنعه حتى تفيئ إلى أمر الله, وخير دليل لك مقاتلة الصديق لأهل الردة بعد وفاة الرسول عليه السلام مع كون أهل الردة أتوا بمسوغ باطل لسبب تركهم لدفع الزكاة ..
وكما يقال من المعضلات توضيح الواضحات ..
فنحن نعلم أن موالاة الصليبين ومظاهرتهم على المسلمين ردة {يَا أَيُّهَا الَّذِنَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} وقوله (لا تجدوا قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ), أيضا تحكيم جزء من شريعة الرحمن ردة {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا} [(65) سورة النساء].
وغيرها من الطوام العظام التي وقع بها جميع حكام الدول الإسلامية والعربية اليوم جميعهم من دون إستثناء ..
وأنصحك بقرأه الكتاب الذي أدرجته لك في ردي السابق ..

فمن العلماء من قال بجواز دخول القوات الأجنبية ؟ آخر وصية النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته :


"أخرجُوا المشركين في جزيرة العرب" وهذا أمرٌ منه صلى
الله عليه وسلم يقتضي الوجوب.
وإخراج الصليبيين من جزيرة العرب اليوم، اجتمعت فيه
عدة مُوجبات، فمع خصوصية الجزيرة بوجوب إخراج
المشركين منها، اجتمعت الموجبات العامة لجهاد الدفع،
فدخول المشركين بقوة لهم وشوكة موجب للجهاد في كل
بلد، وأفرادهم إذا دخلوا ولو بلا قوة وشوكة بلا إذن من
المسلمين في أي بلدٍ غير الجزيرة مباحةٌ دماؤهم، أما
الجزيرة فيجب قتالهم فيها حتى يخرجوا ولو كان دخولهم
بإذن من حاكم مسلمٍ فضلاً عن الكافر العميل، وتخلية
أجزاء من أرض المسلمين لهم يُقيمون فيها شعائر كفرهم
موجب لقتالهم وإخراجهم، وقتالهم للمسلمين من هذه
الأرض واتخاذهم لها قواعد عسكرية موجب لجهادهم، وكل
من هذه يغلظ ويشتد إذا كان في جزيرة العرب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من مقال: أخرجوا المشركين من جزيرة العرب .. http://www.tawhed.ws/r?i=4kjii8pn&str=%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D9%88%D8%A7+%D8%A7%D9 %84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%86+%D9%85%D9% 86+%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8% B9%D8%B1%D8%A8


----------------------------------------------------------------------------
وهناك أدلة صريحة لا إلتباس بها بوجب مقاتله الكفار المعتدين
والجميع متفق أن أمريكا وحلف الناتو معتدية على ديار الإسلام ..

قال تعالى "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرِّمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" [7].
وقال تعالى " يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعلموا أن الله مع المتقين " التوبة : 123 .
وقوله " يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم "


فمن أتبع الأن !!

حكم الله ورسوله
أم
قول العلماء الذين أفتوا بإحتلال جزيرة العرب وإقامه قواعد صليبية تخرج منها الطائرات والإمدادات العسكرية لتدك إخواننا المسلمين وتتجسس علينا !!

وأظنك شاهدت الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الإستخبارات الإمريكية للعاهل السعودي !

-------
لاحظ أخي أني أوردت الدليل في وجوب الخروج على الحكام الكفار , لكن هناك من العلماء من أباح الخروج على غير الكفار وذكر شروطا لذلك
وممن خرج على الحاكم المسلم سيد رجال أهل الجنه الحسين رضى الله عنه وأرضاه فهل سنعتبره ضال أو من الخوارج أو غير ذلك مما يلقية علماء السلطان في وجه المجاهدين !!!


ومن زاغ عن القرآن فهو ضال ..
يابعد قلبي أنت .. أكيد من خالف القرأن فهو ضال , أما العلماء فهم يخطئون ويصيبون ..
ولاوجه لمقارنه القرآن بالعلماء !
نعوذ بالله من الضلال ..

إذا كان هذا المعنى مستقر عندك فمصيبة تلك ..

فالمفروض على النبي أن يقتل اليهودي -جاره- ، وإن قلت

الانتخاب فما ذنب من لم يرض برئيسه ..؟هل جار الرسول قاتل المسلمين واعتدى عليهم !!
ثم ماذا فعل النبي بمن كشف سوءة إمرأه مسلمه !
وهل قتله ةحده أم أجلى قومه !
ثم إن الرسول هو من أمرنا بإخراج المشركين من جزيرة العرب والأمر يقتضى الوجوب وحديث الرسول جاء بعد حادثه اليهودي حتى لايقول أحد بأنه منسوخ ..

هذا وأنا حصرم في العلم ،أقولها لك :

إن كان لديك شبهات في الجهاد فاذهب الى احد العلماء وتناقش معه، إن كنت صادقا

فسيعينك الله ..حسنا يعني أترك القرآن والسنه وأتناقش مع الخوالف !!
ايضا أتوقع لو تناقشت معه سيضيق بي ذراعا ويخبر المباحث عني ليرتاح مني .. ابتسامه

عموما المجاهدين طلبوا مرارا وتكرارا بإجراء مناظرة علمية بين العلماء الذين لايخشون في الله لومه لائم وبين علماء الدوله سواء مناظرات مباشرة على التلفاز أو من خلال الشبكة العنكبوتيه لكن لم يستجب أحد من الطرف الأخر ..
وهذا دليل على إفلاسهم وعدم مقدرتهم على مناظرة المجاهدين .

و حقيقة الكلام على عجالة ، لكن إن كنت تبحث عن الحق فستجده ، من يخالف آل سعود فليناصحهم

حتى لو كان يرى كفرهم ، أما شق عصا المسلمين !!!سبحان الله !
الأن عصا المسلمين منشقه
وهم من ضعف إلى ضعف , وهوان إلى هوان
وينطبق علينا المثل القائل .. أنا الغريق فما خوفي من البللِ
ولامنقذ لنا من هذا الذل والإستعباد سوى العظ بالنواجذ على الكتاب والسنه والأخذ بجميع أحكامها وعدم رد أي حكم لأجل الهوى وموافقه طواغيت الحكم..
ثم إن مسأله الخروج على الحاكم المرتد هذة لا إشكال بها ولدينا نصوص صريحه بوجوب الخروج عليهم وإجماع علماء الأمه إذ لا ولاية لكافر على مسلم ومن لم يستطع ينحاز إلى فئه مؤمنة ..

---------------------------------------------

أسأل الله لي ولك ولجميع المسليمن الهداية وإتباع الطريق المستقيم وأنا يجمعنا في جنات النعيم على سرورٍ متقابلين

فيصل777
17-11-09, 03:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وربي أسعــد بشخصية مثلك يا فيصـــل اللي لك نصيب من أسمك والله يثبتنا والقارئين الموضوع على منهج كتابه وسنة نبيه بلا زيغ ولاتحزب ولا تفرقه ولابدع وغيرها من الخرافات

أما عن سلمان العودة المفكر فقد انتقده ابن عثميين وصديقه المعروف سفر الحوالي بشريط مسجل للشيخ حفظه الله حين سأل السائل بهل تنصح يا شيخ بسماع اشرطتهم قال الشيخ الله يرحمه (الخير اللي فيها في غيرها)
والنقد عليهم واضح وواضح زغيهم .فأنصــح الشباب ان يطلعوا ويقراوا عن فرقة الإخوان المسلمين وضلالاتهم وسرية هذه الفرقة وخطرها على البلاد والعباد والإسلام التي بسببها تفرق المسلمون وانقسموا احزابا وابتعدوا عن المنهج السلفي الخالص

لابــد من اتباع الحق لا إتبـــاع الرجال
فالرجال تعرف بالحق لا الحق يعرف بالرجال

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته:

حياك الله وبياك أخوي الكاسر

فيصل777
17-11-09, 04:20 AM
أخي فيصل الله يحفظك ومن يقرأ ..

إن كنت باحثا عن علم شرعي مؤصل ..هاك هذا الكتاب ..

للشيخ المحقق / عبدالسلام بن برجس - رحمه الله - ..

( معاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة )

http://www.islamspirit.com/click/go-e.php?id=18 (http://www.islamspirit.com/click/go-e.php?id=18)

رابط مباشر وهو كتاب سلفي محض ، بالنقل الصحيح والعقل الصريح ..

أما الأخ الربيش فهو لا يعدو كونه طالب علم فقط ، ولا مقارنة بينه وبين أهل

التحقيق عفا الله عن الجميع ..

ان شاء الله احاول قرأته عزيزي وأرد عليك بشأنه ..

واسمح لي أخي الحبيب بملاحظة ..
ألا وهي أنك كثيرا ماتؤكد على أقوال العلماء التي تخالف نصوصا صريحه وهذا خطاء شرعا إذ وجود دليل صريح من الكتاب أو السنه يرد عليهم قولهم وليست العبرة بكثرة العلم والمصنفات وإنما العبرة بالعمل بما علم به .

سراب^
17-11-09, 11:03 AM
يا أخي فيصل إذا قرأت الكتاب المذكور سيتضح لك قولي ؟؟ لن تخسر شيئا ..

ثم من يوضح لي الكتاب والسنة ؟؟ أليس العلماء فالاستشهاد بأقوالهم على الدليل ، لا بذات أقوالهم ..

أسأل الله لي ولك الهداية ..

الهزبر النجدي
17-11-09, 12:11 PM
يا أخي فيصل إذا قرأت الكتاب المذكور سيتضح لك قولي ؟؟ لن تخسر شيئا ..

ثم من يوضح لي الكتاب والسنة ؟؟ أليس العلماء فالاستشهاد بأقوالهم على الدليل ، لا بذات أقوالهم ..

أسأل الله لي ولك الهداية ..


مين العلماء

المشاهد الحين انكم حصرتم فهم القران والسنة وحتى كتب أئمة السنة السابقين في مجموعه معينة تم ترسيمهم من الحاكم !

يعني القران ومشها والسنة بعد
بس حتى شروحات أئمة السنة السابقين حصرتموها بهم

يعني صار أي واحد بدون منصب رسمي من الحاكم مجرد بهيمة لا يفقه شيئ سوى إفعلا لا تفعل !

http://www.youtube.com/watch?v=5FPF5-5UIzI&feature

فيصل777
17-11-09, 01:22 PM
يا أخي فيصل إذا قرأت الكتاب المذكور سيتضح لك قولي ؟؟ لن تخسر شيئا ..

ثم من يوضح لي الكتاب والسنة ؟؟ أليس العلماء فالاستشهاد بأقوالهم على الدليل ، لا بذات أقوالهم ..

أسأل الله لي ولك الهداية ..

أخي الحبيب الغالي أنا فاهم قصدك ولا إشكال في ذلك أبداً
نعم القرآن والسنه يبينه لنا العلماء الربانيون لكن المشكلة تكمن فيما لو خالف قولهم الكتاب والسنه ! هل نوافقهم أم نوافق الكتاب والسنه !!

أتمنى أن تكون إتضحت لك الصورة فنحن نوالي الشخص بقدر ماعنده من الحق ونعاديه بقدر مالدية من الضلال وهذا منهج سلف الأمه

أسأل الله لنا ولك الهداية وإتباع الصراط السوي الذي لاعوج فيه

فيصل777
17-11-09, 01:52 PM
أضف إلى ذلك أخي الكريم إلى أن سلف الأمه الصالح لا إشكال عندهم من تعيين فرض الجهاد اذا داهم العدو أرض المسلمين كما هو الحال اليوم ,وفي عدم جواز دخول المشركين لأرض محمد صلى الله عليه وسلم , وفي وجوب الخروج على الحاكم المرتد الذي أفسد الدين ,,

لكن تكمن المشكلة والبلوى في علماء الظلال ومشائخ السلطان الذي كما وصفهم الشيخ أبو يحيى الليبي في خطابة القيم " توحيد أل سعود وتوحيد الحق " الذين غاصوا في بطون الكتب لإستخراج أدق المتشابهات لهذا الأبله مما لم يحلم به في ساعه من ليل أو نهار ..

ولتحميل الكلمه المرئية القيمة جداً ..
رابط مباشر وصاروخي ويدعم استكمال التحميل
http://www.archive.org/download/Tawheed-Al-Saud/Tawheed.By.7afeed.wmv

صفحة الإرشيف لتحميل باقى الجوادت لمن لايرغب بتحميل الجودة العالية
http://www.archive.org/details/Tawheed- (http://www.archive.org/details/Tawheed-Al-Saud)Al-Saud (http://www.archive.org/details/Tawheed-Al-Saud)

أوشاهد مباشرة على اليوتوب

1
http://www.youtube.com/watch?v=DcmcvknR8vM&feature=channel

2
http://www.youtube.com/watch?v=7gLxwpCf-1c

3
http://www.youtube.com/watch?v=Ltb2mYTR4Bg&feature=related

4
http://www.youtube.com/watch?v=0ckKapipbRY&feature=related

5
http://www.youtube.com/watch?v=5VgtINcF-zQ&feature=related
--------------------

واسلم لأخيك المحب في الله

سراب^
17-11-09, 04:38 PM
مين العلماء



المشاهد الحين انكم حصرتم فهم القران والسنة وحتى كتب أئمة السنة السابقين في مجموعه معينة تم ترسيمهم من الحاكم !

يعني القران ومشها والسنة بعد
بس حتى شروحات أئمة السنة السابقين حصرتموها بهم

يعني صار أي واحد بدون منصب رسمي من الحاكم مجرد بهيمة لا يفقه شيئ سوى إفعلا لا تفعل !





من قال هذا ، القرآن والسنة هما الأصل ، فمن وافق الدليل وتجرد من الهوى ، فهو من العلماء ،

والقرآن كما قال الإمام علي رضي الله عنه :( لا تحاججهم بالقرآن فإنه حمال ذو وجوه ..) يعني

يستطيع المبتدع الاستدلال من القرآن ، لكن السنة جاءت لبسط ما في القرآن ..

**********************************

يقول حنبل – رحمه الله تعالي -:
((أجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق إلي أبي عبد الله – يعني الإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله تعالي – وقالوا له: أن الأمر قد تفاقم وفشا – يعنون: إظهار القول بخلق القرآن، وغير ذلك ولا نرضي بإمارته ولا سلطانه !
فناظرهم في ذلك، وقال: عليكم بالإنكار في قلوبكم ولا تخلعوا يداً من طاعة، ولا تشقوا عصا المسلمين، ولا تسفكوا دمائكم ودماء المسلمين معكم وانظروا في عاقبة أمركم، واصبروا حتى يستريح بر، ويستراح من فاجر ".اهـ

ويبدو لي أنك تأخذ فقه الجهاد من اليوتيوب ، ولم تأخذه من أهله .. فأبو يحيى الليبي والربيش والعييري وغيرهم هم
من الشباب ومن طلاب علم ، ويقال يحفظ الكتب الستة ،أقولك من علمائنا من يحفظ (المسانيد) كلها يعني الأحاديث المسندة إلى الرسول..

الفله
17-11-09, 10:55 PM
شكرا فيصل
شكرا سراب
شكرا الهزبر النجدي

للامانه نقاش جميل جداً
استفدنا منه الكثير

فيصل777
18-11-09, 04:47 PM
يقول حنبل – رحمه الله تعالي -:
((أجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق إلي أبي عبد الله – يعني الإمام أحمد بن حنبل – رحمه الله تعالي – وقالوا له: أن الأمر قد تفاقم وفشا – يعنون: إظهار القول بخلق القرآن، وغير ذلك ولا نرضي بإمارته ولا سلطانه !
فناظرهم في ذلك، وقال: عليكم بالإنكار في قلوبكم ولا تخلعوا يداً من طاعة، ولا تشقوا عصا المسلمين، ولا تسفكوا دمائكم ودماء المسلمين معكم وانظروا في عاقبة أمركم، واصبروا حتى يستريح بر، ويستراح من فاجر ".اهـ

كلامك جيد أخي ولاخلاف هنا , ايضا اطلعت على الكتاب الذي أرفقه وهو ايضا جيد ومفيد ..
لكن ليس هذا موضوع حديثنا , وحديثنا هو على الخروج على الحاكم المرتد .. وجميع حكام الدول الإسلامية والعربية اليوم أتو بنواقض الإسلام وعلى هذا فهم مرتدون
وبإمكانك قرأه الكتاب الذي أدرجته مسبقا " الكواشف الجلية في كفر الدولة السعوديه للعالم الشيخ أبو محمد المقدسي
ولن تخسر شيئاً إن كنت تبحث عن الحق المجرد من الهوى فستجده إن صدقت النية مع الله
وقد أوضح الشيخ المقدسي أن سبب حديثه عن مملكه أل سعود هو أن ماينطبق عليها ينطبق على باقى حكام الدول الإسلامية لأن الإلتباس الشديد وقع في مملكتهم ..

وهذا رابط منبر التوحيد والجهاد وبإمكانك أن تنهل من العمل الزلال الذي به .. http://www.tawhed.ws/
وهو محجوب في مملكه أل سعود وبإمكانك تصفحه عبر برامج تجاوز الحجب أو تحميل متصفح المبنر الخاص برفع الحجب , وجدير بالذكر أن الموقع لايعتمد بوضعه للكتب العلمية والمقالات على كون الشخص يؤيد المجاهدين وإنما توضع بشكل علمي فكل شخص قال الحق في كتابه أو مقالته نشرت وإن كان يخالف المجاهدين وخير دليل وجود مقالات لحامد العلي وهو من هو في الطعن بدولة الإسلام ..
متصفح منبر التوحيد والجهاد الخاص بتجاوز الحجب http://www.tawhed.ws/styles/default/images/mtjbrowser.jpg

( قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ )
كسرنا السيفين
الحمد لله القائل : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36))
والصلاة والسلام على رسوله الكريم القائل : ( ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام
و ذلا يذل به الكفر )
وبعد .. فإن أعداء هذا الدين ينفقون الملايين إثر الملايين للصد عن سبيل الله ( وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ )
وهاهم إخوانكم في منبر التوحيد والجهاد بفضل الله تعالى يتمكنون من اختراق الحجب المقامة في وجه منبرنا المبارك في أرض الجزيرة ، فقد وفقهم الله تعالى إلى كسر السيفين وتحويل الملايين التي تنفق على مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيه للسعي في إطفاء نور الله والصد عن سبيل الله فصارت تلك الملايين هباء منثورا باختراق إخوانكم لجدرهم وحصونهم واقتحام حدودهم ..
وها نحن نوفر لإخواننا في أرض الحرمين وربوع الجزيرة برنامج اختراق الحجب ؛ الذي سيسر لهم بعون الله تعالى تصفح المنبر بسهولة ويسر
ولا شك أن الحرب بين أنصار التوحيد وبين أنصار التنديد قديمة وطويلة والأيام بينهم دول ، ولذلك فنحن نعلم بأنهم سيسعون جاهدين في محاولة منع هذا الاختراق ، حجبا لفضائحهم وكفرياتهم عن الناس في الجزيرة ؛ وسيدفعون لإنهائه وإيقافه الأموال الطائلة ، ونحن نعدكم بإذن الله تعالى أن نجعل هذه الأموال التي ينفقونها للصد عن سبيل الله حسرة عليهم وذلك بمداومة اختراق حصونهم وتدمير حجبهم وإن عادوا عدنا ولن نيأس ، فالله مولانا ولا مولى لهم ، فإن ضيّقوا فسيوسع الله ، وإن شددوا فسيفرج الله ، وإن أغلقوا بابا فسيفتح الله لنا أبوابا .
( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )
إخوانكم في منبر التوحيد و الجهاد
لتحميل المتصفح، اضغط على الرابط التالي:
http://www.tawhed.ws/mtjbrowser.zip (http://www.tawhed.ws/mtjbrowser.zip)
في حال وجود مشاكل فنية في تشغيل المتصفح، الرجاء تحميل برنامج الدوت نت فكس (NET Fix.) من الرابط التالي
http://www.tawhed.ws/ dotnetfix.zip (http://www.tawhed.ws/dotnetfix.zip)

فيصل777
18-11-09, 05:06 PM
صفحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله في منبر التوحيد والجهاد

http://www.tawhed.ws/a?a=ug3vtxq5

فيصل777
18-11-09, 05:35 PM
صفحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله في منبر التوحيد والجهاد

http://www.tawhed.ws/a?a=ug3vtxq5

سراب^
19-11-09, 06:58 PM
وهذا رابط منبر التوحيد والجهاد وبإمكانك أن تنهل من العمل الزلال الذي به .. http://www.tawhed.ws/
..


الآن عرفت مع من أتحدث ، كنت أظنك من

طلاب المشائخ ، ولكن يبدو أنك من طلاب

المواقع ..

أكتفي بما قلته ..

جزاكم الله خير ..

الهزبر النجدي
19-11-09, 08:45 PM
الآن عرفت مع من أتحدث ، كنت أظنك من

طلاب المشائخ ، ولكن يبدو أنك من طلاب

المواقع ..

أكتفي بما قلته ..

جزاكم الله خير ..



اوووووووووووووووووو

يعني الأخ فيصل صار مجرد حقير وتافه لأنه من طلاب المواقع على حد تعبيرك
وإنسان أحقر من أنك تناقشه !


لنفترض ان الأخ فيصل مجرد ياهودي أو ماجوسي
ألا يستحق الحوار ؟ ... إلم يكن لأجله فلأجل من خلف الشاشة ويتأثر بشبهه !


أخ فيصل
جزاك الله خير على الحوار المقنع
دائما عندما يتجه الطرف المقابل لشخصك في وسط فكري ... أعلم أن الطرف الأخر لم يجد عليك مدخلا أو أنه في أحسن الأحوال ليس أهلا للفكر هو !


هل طلب العلم من الإنترنت سمة شيطانية ودليلا على الضلال !
عجباً من أناس يهمشوك فقط لأنك لم تواكب ثقافتهم ! ... العلم علم سماعا أو قرأة أو مشافهة !

سراب^
20-11-09, 12:12 AM
اوووووووووووووووووو


يعني الأخ فيصل صار مجرد حقير وتافه لأنه من طلاب المواقع على حد تعبيرك
وإنسان أحقر من أنك تناقشه !


لنفترض ان الأخ فيصل مجرد ياهودي أو ماجوسي
ألا يستحق الحوار ؟ ... إلم يكن لأجله فلأجل من خلف الشاشة ويتأثر بشبهه !


أخ فيصل
جزاك الله خير على الحوار المقنع
دائما عندما يتجه الطرف المقابل لشخصك في وسط فكري ... أعلم أن الطرف الأخر لم يجد عليك مدخلا أو أنه في أحسن الأحوال ليس أهلا للفكر هو !


هل طلب العلم من الإنترنت سمة شيطانية ودليلا على الضلال !
عجباً من أناس يهمشوك فقط لأنك لم تواكب ثقافتهم ! ... العلم علم سماعا أو قرأة أو مشافهة !



أولا : أنا لم أنعت الأخ فيصل بتلك الألفاظ ، وحاشاه ، وهو يعرف أنني في نقاشي معه احترمته وهو أهل لذلك إن شاء الله ..

ثانيا: الحوار الذي في رأسك ليس في المسائل الكبار ويتحدث فيه من لا يعلم فيها إلا القليل ، .. وأنا أصلا حاورته ..

ثالثا: الأخ فيصل مجحف بحق ، فهو يقول (( العلم الغزير في موقع التوحيد )) ويقول (( الشيخ العالم )) وإن ذكرت له عالما أو علماء قال الحجة بالكتاب والسنة ..

رابعا : العلم الشرعي لا يؤخذ بدون معلم ، ولا يؤخذ من صغار أهله ، فضلا عن طلابه ، والأخ فيصل كلامه كله ((نقولات )) من مواقع لنفس الفكر ،وهو تأثر بشبهات حول الجهاد ولم يرجع للعلماء فتأثر بهذا ،وهو لا ينافح عنهم من علم عنده ، بل هو مقلد وناقل ، وهذا أخذته من حواري معه ..

أخيرا ..
إن كنت إقصائيا في نظرك ، فأنت أقصيتني من شكرك ، رغم أني لست بحاجة له ، لكن لتعلم أن كلامك مخالف لواقعك ..

جزاكم الله خيرا جميعا ..

فيصل777
20-11-09, 12:25 AM
ويبدو لي أنك تأخذ فقه الجهاد من اليوتيوب ، ولم تأخذه من أهله .. فأبو يحيى الليبي والربيش والعييري وغيرهم هم
من الشباب ومن طلاب علم ، ويقال يحفظ الكتب الستة ،أقولك من علمائنا من يحفظ (المسانيد) كلها يعني الأحاديث المسندة إلى الرسول..



بداية سأضرب لك مثلاً ..
مارأيك لو قال لك عالم الطب كلاماً في الطب ثم قال لك عالم الهندسة كلاماً في الطب مغاير تماماً لكلام عالم الطب من ستصدق ! هل صاحب الإختصاص أم الأخر ..
حسناً دعنّا نطبق هذا الكلام على قولك بخصوص فقه الجهاد
برأيك هل نأخذ فقه الجهاد من المغبر قدماه في سبيل الله أم من المتخلف عن ركب الجهاد !!
أيهم سيكون كلامه وفقا للواقع وأقرب للصواب وأحرى للتصديق ..!
والشيخ أبو يحيى الليبى والعييري والربيش هم من المجاهدين وممن عرفوا الواقع وعاينوه تأيدهم بذلك نصوص الشرع و سنه الخلفاء الراشدين وأقوال السلف الصالح , فقل لي بربك من الأدعى الأن للتصديق !

ثم إن خلو ساحات الجهاد من العلماء إلا ماندر ليس ذنب المجاهدين وإنما اللوم ملقى على عاتق العلماء الذين تخلفوا عن الركب , ويحضرني الأن صوت الشيخ أبو مصعب الزرقاوي رحمه الله وهو يعلوه النحيب : عباده الله لا نكاد نجد بيننا عالما يستفتى أو طالب علم يقتدى به خلت ميادين الجهاد من العلماء إلا من رحم الله .. بتصريف

وهذه رسالة إلى علماء الأمة - مقطع من محاضرة إلحق بالقافلة - للشيخ أبو مصعب الزرقاوي رحمه الله أستحلفك بالله إن كنت طالباً للحق أن تستمع إليها .. (http://www.archive.org/download/Message-to-the-nation-s-scholar/Message-to-the-nation-s-scholar.mp3)
http://www.archive.org/download/Message-to-the-nation-s-scholar/Message-to-the-nation-s-scholar.mp3 (http://www.archive.org/download/Message-to-the-nation-s-scholar/Message-to-the-nation-s-scholar.mp3)

وهذا نداء إلى علماء الأمة من الشيخ أبو حمزة المهاجر أيام معركة الفلوجة - وحقيقة هذه الكلمة مبكية والشيخ يعلو صوته النحيب الشديد -
http://www.archive.org/download/ALQa3ida_749/first_almohajr.ram
أو على اليوتوب
http://www.youtube.com/watch?v=jcWwd0Ok-Fo

أما بخصوص قولك أن الليبي والعييري والربيش طلاب العلم أقول نعم هم كذلك , ويوجد من العلماء الكثير منهم الشيخ سليمان بن ناصر العلوان والشيخ أبو محمد المقدسي والشيخ حمود بن شعيب العقلا رحمه الله والشيخ عمر عبد الرحمن والشيخ عبد الله الرشود رحمه الله والشيخ أبي أنس الشامي رحمه الله والشيخ محمد الفيزاري والشيخ عبد الله عزام رحمه الله وغيرهم ..
والعبرة بقول الحق لابكثرة العلم والتصنيف , فما فائدة من يتعلم العلم ثم لايعمل به " مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5)"الجمعه

ولايصلح الدين أن يكون بعضه لله وبعضه للغير الله , بعضه لله وبعضه لعبد الله أل سعود , بعضه لله وبعضه للحكام ..
"أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)"البقرة


أما بخصوص لمزك للإصدارت الجهادية المنشورة في اليوتوب :
فأقول يجب إستغلال التقنية لنشر رساله الإسلام الصحيحة واليوتوب موقع عالمي زواه بالملايين بشكل يومي
ثم إن الأفلام الجهادية والكلمات المرئية والصوتية المرفوعه على اليوتوب هي من جهد الأنصار , فعندما تنزل بشكل رسمي عن طريق مركز الفجر للإعلام من المنتديات المعتمدة للمركز وهي الأن : منتديات الفلوجة الإسلامية (http://www.al-faloja.tk/) , شبكة شموخ الإسلام (http://124.217.251.60/%7Eshamikh/vb/)
يتلقفها الأنصار رفعا ونشرا وهذا إن يدل على شئ فإنه يدل على تأيد الله لعبادة المجاهدين الذين وقف كل العالم ضدهم
وصدق الله العظيم : "يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) "التوبة.


الآن عرفت مع من أتحدث ، كنت أظنك من

طلاب المشائخ ، ولكن يبدو أنك من طلاب

المواقع ..

أكتفي بما قلته ..

جزاكم الله خير ..
سبحان الله ظن أني من طلاب المشائخ ثم تحولت إلى طلاب المواقع وأنا لم أذكر أياً من حالي فأنت لا تعلم ربما أنا طالب علم أو شيخ من المشائخ أو عالم فزياء أو عالم طب أو هندسة أو طالب بكاليورس أو أو ...
عموما لا أنا أعرف حالك ولا أنت تعرف حالي , وليس جرما أن تقرأ كتاب من النت وإنما الجرم الكبير فيمن يركب الهوى ولاينصاع للحق , ثم إن قولك هذا لايمت للمناقشة بصله !! هذا أولاً .

ثانياً: جلا من لا يخطئ كلمه العمل كنت أقصد بها العلم وهذه كتبتها بطريق الخطاء ولم أستدركه , والزلال في اللغة هو ماء عذب صاف، و- بارد، و- سلس، و- صافِ من كل شيء، (يقال: ذهب وفضة زلال) , والمقصود بعلم زلال أي علم صاف من الضلالات والبدع والأهواء .

وأخيراً: قولك هذا دليل على إستسلامك ونفاذ مافي جعبتك ودليل على أن الحق هو الغالب دائماً , وأنا مقدر جداً الورطة الكبيرة التي دخلت بها ومحاولتك الخروج منها بسلام .

غفر الله لي ولك ..

واسلم لأخيك

والله غالب على آمره ولكن أكثر الناس لايعلمون

فيصل777
20-11-09, 01:19 AM
أولا : أنا لم أنعت الأخ فيصل بتلك الألفاظ ، وحاشاه ، وهو يعرف أنني في نقاشي معه احترمته وهو أهل لذلك إن شاء الله ..

ثانيا: الحوار الذي في رأسك ليس في المسائل الكبار ويتحدث فيه من لا يعلم فيها إلا القليل ، .. وأنا أصلا حاورته ..

ثالثا: الأخ فيصل مجحف بحق ، فهو يقول (( العلم الغزير في موقع التوحيد )) ويقول (( الشيخ العالم )) وإن ذكرت له عالما أو علماء قال الحجة بالكتاب والسنة ..

رابعا : العلم الشرعي لا يؤخذ بدون معلم ، ولا يؤخذ من صغار أهله ، فضلا عن طلابه ، والأخ فيصل كلامه كله ((نقولات )) من مواقع لنفس الفكر ،وهو تأثر بشبهات حول الجهاد ولم يرجع للعلماء فتأثر بهذا ،وهو لا ينافح عنهم من علم عنده ، بل هو مقلد وناقل ، وهذا أخذته من حواري معه ..

أخيرا ..
إن كنت إقصائيا في نظرك ، فأنت أقصيتني من شكرك ، رغم أني لست بحاجة له ، لكن لتعلم أن كلامك مخالف لواقعك ..

جزاكم الله خيرا جميعا ..


ثالثا: الأخ فيصل مجحف بحق ، فهو يقول (( العلم الغزير في موقع التوحيد )) ويقول (( الشيخ العالم )) وإن ذكرت له عالما أو علماء قال الحجة بالكتاب والسنة ..أنا قلت لك أخي العزيز لأكثر من مره أقوال العلماء التي نعتد بها هي ماكانت موافقة للكتاب والسنه أما ماخلفهما فهو رد فما المشكل في ذلك !!
أما أن تقول لي أن دخول القوات الصلبية لإحتلال الجزيرة جائز ودخلت بصك شرعي من دون أن يراق إيٌ دمٍ في سبيل الله لصد الغزاة فهذة مردودة يردها عليك الشرع وأقوال العلماء الربانيين , وأنا لم أستهين بقدر العلماء أو إنقص من قدرهم ولكننا لايجب أن نتبع الرجال يجب أن نتبع الدليل نتبع الحق هذا هو هدفنا حتى إذا مالقينا الله يوم العرض لقيناه وهو راضٍ عنّا .

رابعا : العلم الشرعي لا يؤخذ بدون معلم ، ولا يؤخذ من صغار أهله ، فضلا عن طلابه ، والأخ فيصل كلامه كله ((نقولات )) من مواقع لنفس الفكر ،وهو تأثر بشبهات حول الجهاد ولم يرجع للعلماء فتأثر بهذا ،وهو لا ينافح عنهم من علم عنده ، بل هو مقلد وناقل ، وهذا أخذته من حواري معه ..بداية أنت لا تعرف حالي ولا عند من أخذت العلم !
وإن كان هذا ليس مدار نقاشاً , ثم تصفح بنفسك مبنر التوحيد والجهاد وأخبرني هل به طوام في العقيدة أم أهواء مبتدعة !
ثم تعال وأخبرني بالمنهج الفاسد الذي تعتقده في منهج المجاهدين , أما أن تحكم هكذا فهذا لايصح شرعاً ولا عقلاً , ثم لو رأيت أخي الحبيب خطاء وقع فيه أحد من المجاهدين هل من الدين أن تسكت عن ذلك لا أبداً لو أخطأ أيٌ منه فبينه لهم , وسأضرب لك حادثة وقعت في ذلك .. حيث خرج الشيخ مصطفى أبو اليزيد في لقاء مع الجزيرة وقال كلاما الشاهد منه "إن منهجنا وحماس منهج واحد ", والكل يعلم أن حماس منهج الإخوان والقاعدة منهج السنه والجماعة فرد عليه الشيخ أبو محمد المقدسي وبعض الأنصار في الشبكة فما كان من الشيخ وهو في ثغر أفغانستان إلا وأخرج بياناً وضح فيه أن مقولته خرجت بطريق الخطاء لأنه كان في مستعرض الحديث عن القسام وشكر الشيخ أبو محمد وإنصاع للحق وبين سبب تأخره في الرد وهو إنشغالهم بالجهاد , فالصورة التي لديك عن المجاهدين خلافا لحقيقتهم ..

نسأل الله لنا ولك الهداية ولجميع القرأ ..

سراب^
20-11-09, 01:24 AM
أخي فيصل أراك ضاق صدرك من كلامي ..

أولا: العلماء اللذين ذكرتهم ، هم من نفس فكرك ، وإن قلت لك ابن جبرين والفوزان والخضير ، أعرضت عنهم إذا لماذا التفريق ؟؟

ثانيا : أنت تنقل لي من مواقع من نفس الفكر أعرفها جيدا ، وتحاججني بها ؟؟!!

ثالثا : وأنا لم ألمز ولا شيء من هذا ، خدمة الإسلام في اليوتيوب جهاد ..

رابعا : الجهاد في العراق ، يظل جهادا ، مهما قيل عنه فهو جهاد ، لكن الإشكال عند العلماء المعاصرين هو : هل الجهاد في العراق (( كمين )) لاصطياد الشباب أم لا ؟؟ والزرقاوي رحمه الله ليس إرهابيا كما يزعم المنافقون ،بل بدون الجهاد سيستمر الذل والصغار علينا على أمتنا ..

لكن من يقوم بتفجير مبنى المرور ، وتنظير مشايخهم جواز دفع الصائل ، هل المرور يدفع أصلا ؟؟
أم تكفيرهم أصلا لكل من لبس الزي العسكري حتى ولو أنكر في قلبه لأنه يبعث على نيته ..

وجواز تفجير المستأمنين والمعاهدين ، ويقولون لك المثل بالمثل ، أفي ديننا يقتل النساء والأطفال ؟؟
خامسا : لماذا وصفتني بالهروب ، هل لأني رأيت النقاش غير علمي ، وكله (( نقولات )) من طرفي وطرفك ؟ ثم أنا لست متفرغا تماما للنقاش أصلا حتى أهرب منه هداك الله..

أنت مقتنع بما تقرأه وتقوله ، إذا لا حاجة للاستمرار ، وأما أنا فقد اكتفيت من النقاش ..

وأنت أخي في الإسلام ، وأعتذر حقا عن كلمتي فأنا فعلا لا أدري عن ماهيتك ..

جزاكم الله خيرا ..

سراب^
20-11-09, 01:36 AM
كلامي هذا على ردك الثاني ..

أنت تقول .. نحن مع من يوافق الكتاب والسنة ؟؟ طيب كيف نعرفهم إذا اختلفوا ؟؟
نحن نأخذ من ندين الله بفتواه ، حتى ولو ظهر لنا فيها العكس ..

ثانيا : الأمريكان دخلوا الجزيرة للدفاع عنها ضد صدام ، وأصبحنا ندفع ثمن ذلك ، إذ هم شرطوا النفط ، فكيف تقول
احتلال ، ثم لم يثبت أن أمريكا تقصف العراق من المملكة ، هذا كله كلام فارغ ..

ثالثا : أنا اعتذرت إليك في ردي السابق ، عن كلامي المسبوق ..

رابعا : أحسن بأخيك الظن ، ولا تطر الهوى ، أبعدنا الله عنه..

جزاك الله خيرا ..

سراب^
20-11-09, 01:43 PM
. موقف الشيخ من التفجيرات من البلاد الإسلاميَّة؟

يشهد للشيخ سليمان العلوان بالاتِّزان في آرائه وعدم الانسياق وراء العواطف التي تضرُّ ولا تنفع، ومن ذلك فإن التفجيرات التي كانت تتبنَّاها بعض الجماعات الإسلامية المسلَّحة في بلاد الحرمين ويقومون بها، كان الشيخ له رؤية مغايرة لذلك الاتجاه، وتوجه مضاد، بل سئل ـ فكَّ الله أسره ـ عن مدى شرعيَّة تلك التفجيرات وحكمها فأجاب كما في شريط مسموع نشر في الإنترنت، وبالإمكان البحث عنه في أي موقع صوتي ينشر فتاوى العلماء، حيث قال الشيخ العلوان: (سبق بينت ذلك مراراً, وبيَّنت رأيي بوضوح, وأن هذه التفجيرات غير جائزة فضررها أكثر من مصالحها، والمضار متعددة سبق بينتها للإخوة, وبينت أن هذا الأمر لو لم يكن فيه من المضار إلا ذهاب أرواح بعض المؤمنين لكانت موبقة, فكيف وقد أغلقت بعض المكاتب الدعوية وتسلط الأشرار على الأخيار, وشوهت صورة الجهاد, وصورة الكثير من الصالحين, أنا وغيري إلى الآن لا ندري من الفاعل؛ ولكن ما دام أنها تبرر في الإنترنت وغيره بجواز هذا الفعل, وجواز قتل المسلمين احتجاجا بمسألة التترس, فهذا من أعظم أنواع الجهل، وبعض الناس يغتر بأن بعضهم يستدل, كل شخصٍ يستدل, ما فيه أحد ما يستدل، الجهمية يستدلون, الخوارج يستدلون, المرجئة يستدلون, وليس كل من استدل بدليل صار مصيباً, أو هذا دليلٌ على تبرير فعله, وفي نفس الوقت ليس في الرياض معركة بين المسلمين والكفار، حتى نجيز المزيد من الجروح, طبعاً هناك مسائل متعددة لكن لا أطيل في ذلك(ا.هـ

وهذا المصدر ..

http://muslm.net/vb/archive/index.php/t-195131.html (http://muslm.net/vb/archive/index.php/t-195131.html)

نقلت لك كلام الشيخ العلوان فك الله أسره ، واعلم أني وغيري لا نرضى بما يجري من قتل وإبادة للمسلمين ، ولا نرضى أيضا بتخاذل الحكام العرب ، لكن إلى الله المشتكى ..


************************************************** *************************


أخرج مسلم في (( صحيحه )) (127) عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنهما – قال :
قلت : يا رسول الله ! إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال ((نعم ))، قلت : هل وراء ذلك الشر خير ؟ قال (( نعم )) قلت فهل وراء الخير شر ؟ قال : (( نعم )) قلت : كيف ؟ قال (( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس )) قال : قلت : كيف أصنع يا رسول الله – أن أدركت ذلك ؟
قال : (( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )).

سراب^
20-11-09, 06:19 PM
أما أن تقول لي أن دخول القوات الصلبية لإحتلال الجزيرة جائز ودخلت بصك شرعي من دون أن يراق إيٌ دمٍ في سبيل الله لصد الغزاة فهذة مردودة يردها عليك الشرع وأقوال العلماء الربانيين , وأنا لم أستهين بقدر العلماء أو إنقص من قدرهم ولكننا لايجب أن نتبع الرجال يجب أن نتبع الدليل نتبع الحق هذا هو هدفنا حتى إذا مالقينا الله يوم العرض لقيناه وهو راضٍ عنّا .


هذا رددت عليه في ردي السابق ..


حيث خرج الشيخ مصطفى أبو اليزيد في لقاء مع الجزيرة وقال كلاما الشاهد منه "إن منهجنا وحماس منهج واحد ", والكل يعلم أن حماس منهج الإخوان والقاعدة منهج السنه والجماعة فرد عليه الشيخ أبو محمد المقدسي وبعض الأنصار في الشبكة فما كان من الشيخ وهو في ثغر أفغانستان إلا وأخرج بياناً وضح فيه أن مقولته خرجت بطريق الخطاء لأنه كان في مستعرض الحديث عن القسام وشكر الشيخ أبو محمد وإنصاع للحق وبين سبب تأخره في الرد وهو إنشغالهم بالجهاد , فالصورة التي لديك عن المجاهدين خلافا لحقيقتهم ..


ومن قال لك أننا ضد المجاهدين في العراق والأفغان ، نحن ضد من يفجرون باسم الجهاد (سكانا آمنين) وفيهم (الشيوخ والأطفال) وفيها من (الأشجار) التي نهينا حتى عن قطعها ..


أعتذر أنت من يريد النقاش ، وأنا لا إشكال عندي فيه ، لكن حسب الظروف ..

الهزبر النجدي
20-11-09, 07:59 PM
سراب

مستعد تناقشن وبكل تركيز على القضايا هذي
1. دفع الصائل
2. قتال المحاربين في جزيرة العرب وغيرها
3. تفجير مبنى المرور !

وأعدك بان يكون نقاشي معك تحت قواسم مشتركة



أخيرا
لا أعتقد ان الاخ فيصل مغفل لهذه الدرجة ليستدل على بعض الامور من مشائخ لا تعترف أنت فيهم
هو فقط احالك لبعض المواقع ليطلعك على بعض الخطوط للرموز الذين يدافع عنهم ... لأن يستدل بهم عليك !

والسلام عليكم ورحمة الله

بوح الجبل
21-11-09, 12:21 AM
الحمدلله وكفى وصلاةً وسلاماً على عباده اللذيـن اصطفى

كان لي مشاركـة سابقـة أو بالأحرى مشاركتيـن على موضوع أخي العزيز فيصل..

وتفاجأت حينما وقعت عيني على الموضوع (السميـن) أنـه أصبـح ذو 10 صفحات..اللهم لا حسد

أحببت أن أعلق قليلاً على بعض مما قرأتـه..

بدايـةً (لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق)..

لا بأس من الاختلاف وطرح وجهات النظر..ولكن ليتأكد الجميـع أن الحق دائماً واحد..

وأن اغتراف الناس منـه يكون نسبياً فمنهم من اقترب منـه كثيراً فتمخض لنا العالم..ومنهم من ابتعد كثيراً فأصبـح الجاهل..ومنهم من رآه حقيقةً وعلمـه ولكنه حاد عنـه وضل..(وتلك مشيئة الله)..ومنهم من حمل بعضـه وترك بعضـه..ومنهـم من لزم بعضـه واجتهد في التحصل على الباقي..

المسألـة واسعـة عموماً..والثغور الآن كثيرة

هنالك ثغرٌ قد رفعت فيـه رايـة الجهاد في سبيل اللـه سواءً في الشيشان أو أفغانستان أو فلسطيـن أو ما سواها من البلدان الإسلاميـة..وهم على ثغر وهم في أعلى منزلـة وأعظم شرف..

وهنالك ثغرُ قام عليـه العلماء في تعليـم الناس ونشر العلـم والتفرغ لتصدير الفتاوى الربانيـة إلى أولئك أو لغيرهم..

وهنالك العالم المجاهد كـ (عبدالله عزام) تقبلـه الله..وهذه منزلةٌ عاليـة فما أجمل أن يجتمع في الانسان علم وعمل..

وهنالك مشرفي حلقات التحفيظ..يقـوم بتحفيظ القرآن وهو على ثغر

وهنالك الداعي إلى اللـه بلسانـه يعلم الناس الخير وهو على ثغر..

وهنالك من قد اشتغل في خدمـة أهلـه ووالديـه ممن هم بحاجـة إليـه وهو على ثغر..

المسألة نسبيـة والأجور متفاوتـة..وصدقني يا من يقرأني المسألة ليست طريقيـن بل هي هكذا (فيها تفصيل) وكلٌ منا سيسأل عما يدين الله بـه..

ــــــــــــ

(فالمشكلة)

إذا أتى من هو على جهاد الدفع أو الطلب وقـام على هذا الثغر العظيم..فأراد (وهو يعلـم أن ذلك من الصعوبـة بمكان بحكم <فقه الواقع> الحالي) أن يترك الجميع أعمالهم وينطلقو إلى تلك الجبهة التي قد شرفه الله واختاره ليكون فيها..

ومشرف التحفيظ يريد من الجميع أن يقوم على هذه المهنـة..والمعلـم..

يا أخي الكريـم..

لا يصح أبداً أن نقتصر الخير على مجموعـة محددة أو على عبادة معينـة (إنما تختلف الأجور بأختلاف العبادات وما قدم من تضحيات) أنا لا أقـول أن لا تدعو إلى الجهاد..هذا أمر أنت تديـن الله بـه..ولكن لا تكلف ذمتك أن تجعل من الجميع خطاً وجعل الدنيا بمقـام واحد..

المسألـة أعمق..

ولكن في الختام

لابد من الجميع أن يجيب على هذا السؤال..حتى يسهل عليـه جوابـه في الآخرة..

ليسأل كل منا نفسـه (ماذا قدمت من عملٍ لديـن الله) فكل منا مسؤول عن هذا الديـن..

والحمدلله أن الجنـة لم تكن مقتصرة على أصحاب عبادة واحدة وإلا لضاق الأمر على الناس فالحمدلله رب العالميـن

المخلص&بوح&

أبوعمر القاعد
21-11-09, 01:26 AM
بارك الله فيكم .. إخواني .. نقاش رائع ..
لأول مرة رى نقاش هادئ وفيه تفهم ..


سأدخل في النقاش مباشرة وسأبدأ من النهاية ومن بداية النقاش الأخير الذي أعلنه الأخ الهزبر النجدي ..



3. تفجير مبنى المرور !

سأختصر هذه النقطة لك أخي الهزبر النجدي ..

في البداية ..

هناك خطأ في المسمى ..

المبنى الذي تم تفجيره هو: مبنى قيادة الطوارئ وليس المرور والفرق بينهما كالفرق بين السماء والأرض ..

فالمرور مهامهم .. 1- تنظيم السير ..
2- ضبط السيارات لألى تخل في السير كتضليلة السيارة وغيرها ...
وغيرها من المهام .. التنظيمية ..

أما الطوارئ .. فلا حاجة لذكر مهامهم فهي منوطة بإسمهم ..

فهم للمهامت الطارئة التي تحتاجها الدولة .. ومعلوم ماهي المهمة الأولى لدى الدولة وهي ..
مكافحة الإرهاب على حد زعمهم ..

لأن أتكلم عن شرعية ضربهم .. لأن ذلك يحتاج إسقاط ما يسبقه وهو إسقاط الشرعية عن الدولة السعودية .. وبيان ردتهم .. ثم بعد ذلك ذكر مشروعية العمل ...

بالمناسبة أنا أأويد سياسة تنظيم القاعدة تمامًا ليس على سبيل التبعية والتعظيم إنما على سبيل أني وجدت الحق معهم حسب ما علمته من الأدلة من الكتاب والسنة وإلا لا تبعية لأحد ولو حاد الشيخ أسامة عن الحق والعياذ بالله لنسفنا أسمه ولنسفه التاريخ قبلنا ولكن حسبنا أننا رأينا الحق معه..

والتنظيم ذكر أنه غير مسؤل تمامًا عن هذه العملية وقد خرج هذا على لسان القائد أبوهاجر عبدالعزيز المقرن تقبله الله ..
وستجد خطاب أبوهاجر على هذا الرابط
http://www.archive.org/download/AbuHajarBiean/AbuHajarBiean.ram
وأرجو أن تقوم بتحميله فلا يتعدى حجمه 900 كيلو بايت وبرابط مباشر ..
وكذلك .. تبنت كتائب الحرمين هذه العملية ..
وهذا بيان التبني وهناك فلم للمفجرين في المبنى ولكنه غير موجود على الشبكة ..
كتائب الحرمين البيان الرابع
بلاد الحرمين المحتلة التاريخ 2/3/1425 هـ

الحمد لله وحده ، نصر عبده ، وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده ، أما بعد :

فبفضلٍ من الله تمكنت كتائب الحرمين في جزيرة العرب من تفجير مقر قيادة قوات الطوارئ ومكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية وقد نتج عن ذلك التفجير تدمير المبنى المستهدف بالكامل ومقتل وإصابة العشرات من جنود وضباط وقيادات ذلك الجهاز المجرم المرتد المحارب لله ولرسوله وللمؤمنين .
الجدير بالذكر أن استهداف الكتائب لهذا المبنى جاء بعد ترصّدٍ دقيقٍ تبين من خلاله أن هذا المبنى هو المقر الرئيسي الذي يداوم فيه كبار ضباط وقيادات الطوارئ وفرقة

مكافحة الإرهاب فالحمد لله على إعانته ومدده ونصره .
وهذه العملية الناجحة – ولله الحمد – تعد استمراراً لمسيرة الكتائب في قتال المرتدين وأنصارهم ، وحرب عساكر الكفر والإجرام والردة الذين طالما أذاقوا
المسلمين المستضعفين الويلات واعتدوا على حرمات المسلمين وقتلوا المجاهدين وسجنوا العلماء والمصلحين والشباب الطاهرين ولم يراعوا في ذلك ديناً ولا عقلاً ولا مروءة ولا أخلاقاً ، وإلا فأي دين وأي نفس أبية ترضى بهذا الواقع المر الذي تعيشه جزيرة العرب؟! حيث لم يبق بيت ولا حي ولا قبيلة إلا ولهم ثأر ، ولم يبق أحد من الموحدين إلا ونال منه قتلاً أو تعذيباً أو تشريداً أو إذلالاً أو فتنة في الدين والمال والعرض أو فجيعة في نفس أو أهل أو ولد أو صديق ، فيا نفوس الموحدين استبشري ، ويا أيتها القلوب المفجوعة هذا يوم من أيام الله فيه شفاءٌ للصدور المكلومة ، وسلوان للخواطر المحزونة .

وأما فنقول لهم : هذا ما جنته أيديكم فذوقوا العذاب الأليم الذي ساقه الله على أيدينا ، وتجرعوا غصصاً طالما جرعتموها أمهات الموحدين الثكالى ، وآباءهم المستضعفين ، ونساءهم وأطفالهم وأهليهم الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة ، هل تذكرون جراحنا الغائرة ؟! أم نسيتموها ؟! فإن كنتم نسيتم فإننا لم ننس دم الشهداء الأفذاذ الأربعة ( المعثم والشمراني والسعيد والهاجري ) ولم ننس دم الشيخ يوسف العييري والشيخ أحمد الدخيل ولا دماء الأبطال ( تركي الدندني وخالد حاج ومتعب المحياني وسلطان القحطاني وإبراهيم الريس ) ولا دماء الجموع الغفيرة من أبناء التوحيد والسنة ( إبراهيم المزيني وسامي اللهيبي وعبد الإله العتيبي وعامر الشهري وعبد الرحمن السهلي ) وغيرهم ممن يعرفهم الله جل جلاله وكل أولئك لم يقتلوا على أيدي اليهود أو النصارى بل ما قتلوا إلا على أيدي هؤلاء المرتدين الأنذال الأراذل ، ولا تندمل جراحنا تلك إلا بمثل هذا الجهاد المبارك
الماضي على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وإن هذه العملية القاصمة لظهوركم لونٌ واحد فقط من ألوان العذاب الذي سنذيقكموه بإذن الله ولن تتوقف أصناف العقاب بإذن الله من تفجيرات واغتيالات وغيرها من ألوان الانتقام التي سوف تلعنون أنفسكم بعدها ، وتوقنون حق اليقين أن دماء المجاهدين غالية ، وأن الله قد جعل من عباده أقواماً لا هم لهم إلا التنكيل بكم وقتلكم والقعود لكم كل مرصد ، ولئن كان المجاهدون الأشاوس الأبطال في تنظيم القاعدة من أتباع الشيخ الإمام أسامة بن لادن نصره الله قد كفوا عنكم وصبروا على أذاكم وانشغلوا عنكم بحرب الصليبيين واكتفوا بمدافعتكم مع شدة بأسهم وقدرتهم عليكم وبغضهم لكم وتكفيركم والبراءة منكم فإننا والله تفرغنا لكم وسنشغلكم عنهم


( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ – وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِين َ – فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ – وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ – الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ) (البقرة:190- 194)

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون .
كتائب الحرمين
كتيبة الاستشهاديين

فهنا دليلين على برائة التنظيم من هذه العملية من دون الحديث عن مشروعيتها من عدمها ..

ماهي كتائب الحرمين
هي كتائب نشأت من شباب قد إنشق بعضهم عن تنظيم القاعدة ** لحملهم فكر يخالف فكر القاعدة في نقطه معينه وهي إستهداف رجال الأمن (الطوارئ) .. وكذلك المباحث والمحققيقن وكل من يتعاون معهم .. فبدؤا مسيرتهم بتصفيه بعض ضباط المباحث وكذلكـ بعض الظباط الكبار في قوات الطوارئ وتصفية كل من يتعاون مع المباحث ضد المجاهدين << يعنون بذلك تنظيم القاعدة ..
فهم باختصار نصبوا أنفسهم درع لتنظيم القاعدة .. بدون التوافق معهم مع هذه النقطة

** معلومة غير مؤكدة ..


هذا ما أعلمه عنهم وللإستزادة يتم البحث عنهم في قوقل "كتائب الحرمين"




إلى هذه النقطة أقف ولي عودة إن شاء الله لأإكمال النقاش ..

فيصل777
21-11-09, 01:44 AM
أخي فيصل أراك ضاق صدرك من كلامي ..

أولا: العلماء اللذين ذكرتهم ، هم من نفس فكرك ، وإن قلت لك ابن جبرين والفوزان والخضير ، أعرضت عنهم إذا لماذا التفريق ؟؟

ثانيا : أنت تنقل لي من مواقع من نفس الفكر أعرفها جيدا ، وتحاججني بها ؟؟!!

ثالثا : وأنا لم ألمز ولا شيء من هذا ، خدمة الإسلام في اليوتيوب جهاد ..

رابعا : الجهاد في العراق ، يظل جهادا ، مهما قيل عنه فهو جهاد ، لكن الإشكال عند العلماء المعاصرين هو : هل الجهاد في العراق (( كمين )) لاصطياد الشباب أم لا ؟؟ والزرقاوي رحمه الله ليس إرهابيا كما يزعم المنافقون ،بل بدون الجهاد سيستمر الذل والصغار علينا على أمتنا ..

لكن من يقوم بتفجير مبنى المرور ، وتنظير مشايخهم جواز دفع الصائل ، هل المرور يدفع أصلا ؟؟
أم تكفيرهم أصلا لكل من لبس الزي العسكري حتى ولو أنكر في قلبه لأنه يبعث على نيته ..

وجواز تفجير المستأمنين والمعاهدين ، ويقولون لك المثل بالمثل ، أفي ديننا يقتل النساء والأطفال ؟؟
خامسا : لماذا وصفتني بالهروب ، هل لأني رأيت النقاش غير علمي ، وكله (( نقولات )) من طرفي وطرفك ؟ ثم أنا لست متفرغا تماما للنقاش أصلا حتى أهرب منه هداك الله..

أنت مقتنع بما تقرأه وتقوله ، إذا لا حاجة للاستمرار ، وأما أنا فقد اكتفيت من النقاش ..

وأنت أخي في الإسلام ، وأعتذر حقا عن كلمتي فأنا فعلا لا أدري عن ماهيتك ..

جزاكم الله خيرا ..

أولا: العلماء اللذين ذكرتهم ، هم من نفس فكرك ، وإن قلت لك ابن جبرين والفوزان والخضير ، أعرضت عنهم إذا لماذا التفريق ؟؟ منهجي هو الكتاب والسنه بفهم السلف الصالح وهدي الخلفاء الراشدين المهديين ومن سار خلفهم إلى يوم الدين ..
ثم إن المجاهدون يحترمون العلماء الربانيين الراسخين في العلم من أمثال العلامة ابن جبرين عليه رحمه الله - والذي عزاه الشيخ المقدسي بعد وفاته في أحد المنتديات- والخضير وإن كنا نختلف معهم في بعض إجتهاداتهم , أما الفوزان فإنه قد نهش من أعراض إخواننا المجاهدين ووصفهم بالخوارج وبكلاب أهل النار فليتقِ الله في نفسه وليتذكر حديث المصطفى "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر. فقد باء بها أحدهما. إن كان كما قال. وإلا رجعت عليه".

ثانيا : أنت تنقل لي من مواقع من نفس الفكر أعرفها جيدا ، وتحاججني بها ؟؟!!عندما أذكرك بآيات الله وأحاديث المصطفى الواضحات البينات التي لايزيغ عنها إلا هالك تقول لي أنقل لك من المواقع التي تحمل نفس الفكر ! - وبإمكانك أن تحدد لي أسماء المواقع وما هو فكرها وما تنقم عليهم فيه -
وأنا إنما أضع في مستعرض حديثي بعض الأفلام أو الكلمات الجهادية لأثبت لك أن منهجهم هو ماكان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم ..

رابعا : الجهاد في العراق ، يظل جهادا ، مهما قيل عنه فهو جهاد ، لكن الإشكال عند العلماء المعاصرين هو : هل الجهاد في العراق (( كمين )) لاصطياد الشباب أم لا ؟؟ والزرقاوي رحمه الله ليس إرهابيا كما يزعم المنافقون ،بل بدون الجهاد سيستمر الذل والصغار علينا على أمتنا ..
كن الإشكال عند العلماء المعاصرين هو : هل الجهاد في العراق (( كمين )) لاصطياد الشباب أم لا ؟؟يذكرني حديثك هذا بحادثه رجوع بعض جيش أحد مع عبد الله بن أبي سلول ..
ثم تأمل رعاك الله هل الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه لا نقاتل يوم الأحزاب لأنه ربما كان هناك كمين لإصطيادكم !!!
وهذا ليس مبرر شرعاً لترك الهجرة والقعود عن الجهاد والركون للظلمه , ولتعلم رعاك الله أن حياة الأمة وعزها بالجهاد وماترك قوم الجهاد إلا ذلوا ..
قال صلى الله عليه وسلم : "إذا تبايعتم بالعيينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد، سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم".

لكن من يقوم بتفجير مبنى المرور ، وتنظير مشايخهم جواز دفع الصائل ، هل المرور يدفع أصلا ؟؟
أم تكفيرهم أصلا لكل من لبس الزي العسكري حتى ولو أنكر في قلبه لأنه يبعث على نيته ..كلامك هذا أتى في معرض الحديث عن العراق ولم يتبين لي من تقصد هل تقصد الجيش العراقي أم الجيش السعودي ..
عموما سأجيبك عن الإحتمالين ..
1- بخصوص الجيش العراقي فهو يعمل تحت مظلة الإحتلال ويحارب أهل السنه ويدير العمليات جنباً إلى جنب مع المحتل وغالب الجيش من الروافض , والمجاهدون أيام الشيخ أبو مصعب الزرقاوي -رحمه الله- في بادئ الأمر لم يقاتلوا الشرطة وإنما كانوا يوزعون منشورات في تحذير العمل ضمن الجيش والشرطة وبيان الأدلة الشرعية المحرمة لهذا العمل وكانوا إذا اعتقلوهم يطلقوا صراحهم إلى أن أُقيمت الحجةُ عليهم ثم بدؤ بمقاتلتهم .
2- أما الجيش السعودي فالأخوة في القاعدة صرحوا أنهم لايكفرونهم على الأعيان وأنه إلى الأن لم تقم عليهم الحجة أما من يخدم المسلمين سواء من المرور أو غيرهم فهؤلاء لم يكفرهم المجاهدون وحاشاهم فهم ماخرجوا إلا إبتغاء مرضاة الله وإمتثالاً لأوامره جلا وعلا , ثم إنهم لم يستهدفوا مراكز للشرطة أو المرور وإنما كان هدفهم منصب على مراكز عباد الصليب ومن قاتلهم من الجيش من باب الدفاع عن النفس
ثم إن الأخوه المجاهدون في الجزيرة لم يبدؤ الدولة بالحرب بل هي من بغت عليهم بأوامر من وليه أمرهم الطاغوت الأكبر أمريكا وبدأتهم بالقتال في المسرحية الأولى لها التي أخرجت بها قوائم الشرف وكان من ضمنهم الشيخ يوسف العييري تقبله الله في عداد الشهداء قال تعالى : "أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (13) "
والدولة هي من حشرت نفسها معهم والشيخ العييري وأبو هاجر وغيرهم صرحوا بأن هدفهم القوات الصليبية ومن وحرسهم وحارب المجاهدين من أجل الدفاع عنهم فمصيرهم كمصيرهم ..
ومن الإجحاف بحق أن نطلق الأمور بهذة العشوائية ونقول أنه يكفرون كل من دخل في سلك الشرطة وأنت قلت بأنك مطلع على مثل هذا التفكير وماقولك هذا إلا دليل واضح على عدم إطلاعك على تفكير ومنهج الأخوه المجاهدون وواضح جداً الصورة المغلوطة التي تحملها عنهم .


وهذة معركة مأرب لعام1430

http://www.jarchive.info/data/vid/large/5/5756.jpg

http://ia311035.us.archive.org/0/items/MareB-1430-8-9/Ma3rakh-Mareb-High.gif?cnt=0 (http://www.archive.org/movies/thumbnails.php?identifier=MareB-1430-8-9)
حيث أطلق المجاهدون الأسرى من العسكر وأرسلوهم رسلاً لبقية العسكر المغرر بهم ..
للتحميل برابط مباشر وصاروخي يدعم إستكمال التحميل
http://www.archive.org/download/MareB-1430-8-9/Ma3rakh-Mareb-High.wmv

يوتوب
1

http://www.youtube.com/watch?v=zu7Btf83aeg

2
http://www.youtube.com/watch?v=pfbaip6FUVE

أو على الميقا فديو
http://www.megavideo.com/?v=27318XQG


وجواز تفجير المستأمنين والمعاهدين ، ويقولون لك المثل بالمثل ، أفي ديننا يقتل النساء والأطفال ؟؟


نقتل نسائهم وأطفالهم إن قتلوا نسائنا وأطفالنا وفي ديننا المعاملة بالمثل" فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ"
واليوم هم قتلوا نسائنا وأطفالنا ولا ينكر ذلك أي عاقل

:: ملف صوتي للشيخ ابن عثيمين :: (http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirPwdVerified=e3b33eea)
[ جواز قتل أطفال ونساء الأعداء إذا قتلوا نسائنا و أطفالنا ] (http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirPwdVerified=e3b33eea)

http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirPwdVerified=e3b33eea

قال تعالى : "الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194)" البقرة

وقال عزوجل "وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ (12) أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (13) "التوبة

فعن أي مستأمن ومعاهد تتكلم !
أيكون الأمريكان وحلف الناتو مستأمنين ومعاهدين !!
وهم لازلت أظافرهم وأنيابهم تنهش في أمتنا!

عجبي أين الجسد الواحد الذي إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى !

أما إن كنت تعتقد أننا لاعلاقة لنا بباقي الدول الإسلامية
ولايهمنا إلا أنفسنا وأن نعيش بأمان ونعاهد المعتدين مقابل أن يقتل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها ونحن لايمسنا نصب ولا كدر ّفما هذا من الدين بشئ ..



خامسا : لماذا وصفتني بالهروب ، هل لأني رأيت النقاش غير علمي ، وكله (( نقولات )) من طرفي وطرفك ؟ ثم أنا لست متفرغا تماما للنقاش أصلا حتى أهرب منه هداك الله..الآن عرفت مع من أتحدث ، كنت أظنك من

طلاب المشائخ ، ولكن يبدو أنك من طلاب

المواقع ..

أكتفي بما قلته ..

جزاكم الله خير ..

هل لأني رأيت النقاش غير علمي ، وكله (( نقولات ))لايختلف عن نقاشك ..

بنت عمر بن الخطاب
21-11-09, 02:51 AM
اللهم انصر اسود القاعدة واحفظهم بحفظك يارب العالمين
واجعلني ارى ابني حمزة احد قادة هذه الكتائب الباسلة في يوم من ايام العز
يامن على كل شيء قدير

فيصل777
21-11-09, 02:52 AM
كلامي هذا على ردك الثاني ..

أنت تقول .. نحن مع من يوافق الكتاب والسنة ؟؟ طيب كيف نعرفهم إذا اختلفوا ؟؟
نحن نأخذ من ندين الله بفتواه ، حتى ولو ظهر لنا فيها العكس ..

ثانيا : الأمريكان دخلوا الجزيرة للدفاع عنها ضد صدام ، وأصبحنا ندفع ثمن ذلك ، إذ هم شرطوا النفط ، فكيف تقول
احتلال ، ثم لم يثبت أن أمريكا تقصف العراق من المملكة ، هذا كله كلام فارغ ..

ثالثا : أنا اعتذرت إليك في ردي السابق ، عن كلامي المسبوق ..

رابعا : أحسن بأخيك الظن ، ولا تطر الهوى ، أبعدنا الله عنه..

جزاك الله خيرا ..

أنت تقول .. نحن مع من يوافق الكتاب والسنة ؟؟ طيب كيف نعرفهم إذا اختلفوا ؟؟
هذه أبسط من أن توضح , وكما قيل من المعضلات توضيح الواضحات , فالذي يكون كلامه موافق للكتاب والسنه نأخذ به والذي يخالفه نرده عليه .. مثال .. دخول القوات الصليبية لأرض محمد صلى الله عليه وسلم يردها عليهم قول الرسول قبل وفاته اخرجوا المشركين من جزيرة العرب إضافه إلى أنهم محاربون وغيرها من النصوص الشرعية الواضحة الصريحة التي تنسف عليهم حجتهم , ولك أن تتخيل كيف تسمح للحرامي أن يدخل بيتك !!

ثانيا : الأمريكان دخلوا الجزيرة للدفاع عنها ضد صدام ، وأصبحنا ندفع ثمن ذلك ، إذ هم شرطوا النفط ، فكيف تقول
احتلال ، ثم لم يثبت أن أمريكا تقصف العراق من المملكة ، هذا كله كلام فارغ ..لاحول ولاقوة إلا بالله كلام يدمي القلب ..
أدخلنا الغزاه بصك شرعي ثم نعطيهم البترول مقابل بقائهم في إحتلالنا !!
ولا دليل شرعي يثبت جواز هذا العمل !!
ثم إن المجدد الشيخ أسامه بن لادن حفظه الله عرض على مملكة أل سعود أن يقوم بمقاتلة صدام بدل القوات الأمركية فرفضوا , ثم مافائدة الجيش والعتاد الذي عند الدولة إن كان لايدفع عنها أم أنها لاتستطيع الدفاع عن نفسها إلا مع الحوثيين ولما لم تقم أمريكا بمقاتلة الحوثيين لأنها جاءت من أجل الدفاع عن أل سعود كل هذه الأمور وغيرها توضح لنا بجلاء مقدار إستخفاف النصارى وأوليائهم المرتدين "أل سعود" بعقول المسلمين ..
لم يثبت أن أمريكا تقصف العراق من المملكة ، هذا كله كلام فارغ .الأمريكان هم من صرح أنفسهم بذلك ..
والأن سأدع الصور تحدثك /

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc.jpg)


http://www.1stfighter.org/f15s/images_f15s/OSW/71OSW02pilots_md.jpg






http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/1/11/Satellite_photo_King_Khalid_Military_City_June_200 2.jpg



http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_base02.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_kings-highway.jpg
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_gate.jpg

أعرفتم أيها العراقيّون من أين أتتكم الصواريخ الذكيّة

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ops-town.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ei.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ei-pi.jpg
أنظروا أيّها المطبّلون .. يامن يذمّ بالقاعدة..ونسي ماهو أعظم
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_khobar-memorial.jpg

قبر ونّصّب تذكاري لـ 19 من الأبطال الأمريكان الذين قتلهم الإرهابيون القاعديّون أولاد الـ ######
في أبراج الخبر 1996 !!

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc_DF-SD-01-07152.jpg
مدينة عسكريّة وليست قاعدة
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_coalition-compound_DF-SD-01-07153.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_maintenance_DF-SD-01-07154.jpg
أترون المطارات التي تقصف منها أفغانستان والصومال والعراق

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_DF-SD-01-07157.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_DF-SD-01-07155.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_DF-SD-01-07155.jpg)

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_DF-SD-02-00682.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_DF-SD-02-00682.jpg)

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_als-garage_DF-SD-01-07147.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_als-garage_DF-SD-01-07147.jpg)


حُماة الديار الإسلاميّة ..هههه..
حُماة بترولهم الذي وهبهم إيّاه الطواغيت
في أرض المصطفى عليه الصلاة والسلام

" التعليقات التي تحت الصور منقولة "

وللمزيد ..

صور القواعد الصليبية في جزيرة المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (http://faloja1.info/vb/showthread.php?t=93146)
هام جدا :صور الجيش السعودي يقاتل مع اليهود ضد المسلمين والمجاهدين في العراق (http://island.maktoobblog.com/68/%d9%87%d8%a7%d9%85-%d8%ac%d8%af%d8%a7-%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a-%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa%d9%84-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%87/)

http://www.aljazeeratalk.net/forum/showthread.php?t=136561

وأبحث في قوقل ..



رابعا : أحسن بأخيك الظن ، ولا تطر الهوى ، أبعدنا الله عنه..
أنت عند حسن ظن أخيك إن شاء الله ..

بنت عمر بن الخطاب
21-11-09, 02:56 AM
بارك الله فيك اخي فيصل ونصر بك الاسلام والمسلمين
الله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل
والله صور تهز البدن وتفطر القلب والكبد
-اللهم عجل بقيام دولة الخلافة الاسلامية
- اللهم ارحنا من كل طاغية وفك اسر علماءنا الصادقين
يارب العالمين

فيصل777
21-11-09, 03:01 AM
مجموعة كتب قيمة جداً للإمام المقدسي أنصح بها لفهم عقيدة ومنهج المجاهدون ..

كتاب هذه عقيدتنا
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=jzoyrjz8


كتاب إمتاع النظر في كشف شبهات مرجئة العصر
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=g0dee2p8

كتاب تبصير العقلاء بتلبيسات أهل التجهم والإرجاء
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=2mianrha

كتاب الرسالة الثلاثينية في التحذير من الغلو في التكفير
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=fmgd7w80

كشف شبهات المجادلين عن عساكر الشرك وأنصار القوانين
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=tddsvngc

رسائل شخصة : وهل أفسد الدين إلا الملوك وأحبار سوء ورهبانها
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=4knoq5e8


ومن يريد مزيداً من التأصيلات العلمية,أو لم يستطع التحميل من الروابط أعلاه فليخبرني وأنا آتيه بها بعون الله ..




وللردود بقية غداً بإذن الله إن كتب الله لنا بقية عمر

الحميداوي
21-11-09, 02:45 PM
بخصوص شيخ الام بي سي سلمان عوده .
فأكبر دليل على انتكاسة فكره وتحولة لشيخ ليبرالي هو ماشهدته بموقعه من ثناء رؤوس الليبراليين عليه



وهذا مقتطف من رسالة مناصحة الشيخ سليمان الخراشي له ..


أنقل هذا - لنستفيد منه - بعد أن رأيت الشيخ سلمان - وفقه الله - ينشر في موقعه " الإسلام اليوم " مقالاتٍ لكتاب الصحافة وأهل الإعلام يمدحونه فيها ويثنون عليه وعلى مسلكه الأخير . وتجاوزًا للحديث عن مسألة نشر الداعية أو طالب العلم ثناء الآخرين ، وهو أمرٌ معلوم حكمه شرعًا ، ولم يعرفه علماء هذه البلاد من الذين طُرح لهم القبول في الأرض ، ممن كانوا ينهون عن هذا المديح إذا قيل في حقهم ، بل يغضبون على المادح ، لما في ذلك من قدحٍ في النية ، وسببٍ لفتنة المادح أو الممدوح ، فإني أقول للشيخ : إن أمثال هؤلاء لا يُفرح بمدحهم ، ولا يُطلب رضاهم ، بل ينبغي على الداعية أن يتهم نفسه إذا ما رأى تتابعهم على ذلك ، وأن يبحث عن " سر " هذا التواصي بينهم ، فهم ليسوا مقياسًا في مجال القبول أو الصلاح ، إنما المقياس والمطلب رضا الله ، ثم الفرح بثناء الصالحين ؛ كما قال صلى الله عليه وسلم : ( أنتم شهداء الله .. ) . وإليكم الأسماء التي أثنت على الشيخ ونُقلت مقالاتها في موقعه ، مع نقل بعض عباراتٍ لهم ، تكشف السر :
1- عبده خال . 2- فهد السلمان . 3- تركي الدخيل . 4- ناهد باشطح . 4- سليمان الهتلان " مذيع قناة الحرة الأمريكية ! ( وفي ظني أن الشيخ سلمان العودة، بخطابه الجديد، يهيئ لظهور "مُجدد" حقيقي ربما أعطى فرصة ثمينة للخطاب الديني المستنير أن يصبح عملياً واحداً من أهم مقومات النهضة والحضارة ومنقذاً من مأزق التخلف والجهل والانغلاق ) . 5- علي الموسى . ( إنني أسير لرؤيته ولأطروحاته وقدراته الفائقة المبهرة ) . 6- أمل الحسين . ( الأفق المنفتح على النفس البشرية، القابل لطرح ونقاش ما يرفضه الأغلبية ويرون أن مجرد التفكير فيه تجاوز للحدود الشرعية والمجتمعية ) . 7 - محمد الدبيسي . ( حدثنا الشيخ سلمان العودة عن سفيان الثوري وبعض أئمة السلف بسنده.. ما معناه: أنه إذا استشكل عليك في الشريعة أمران فخذ بأيسرهما.. فهو الأقرب إلى الله ) .

سراب^
21-11-09, 05:03 PM
سراب

مستعد تناقشن وبكل تركيز على القضايا هذي
زبر 1. دفع الصائل
2. قتال المحاربين في جزيرة العرب وغيرها
3. تفجير مبنى المرور !

وأعدك بان يكون نقاشي معك تحت قواسم مشتركة



يا أخي الهزبر ..

أنا وأخي فيصل نقاشنا في الأصل ، وهو مشروعية ما يمسى بالجهاد في جزيرة العرب ، فإذا أثبتنا

الأصل أو نفيناه ، تبعه الفروع ..فدفع الصائل ، والقتال ضد الجنود ، والتفجير هو مشرعن عند القاعدة ،

لأن الأصل عندهم كفر الدولة ..

بوركت ..

سراب^
21-11-09, 05:18 PM
في البداية ..

هناك خطأ في المسمى ..

المبنى الذي تم تفجيره هو: مبنى قيادة الطوارئ وليس المرور والفرق بينهما كالفرق بين السماء والأرض ..



هذا من زعم القاعدة ، فكيف يكون إدارة طوارئ ، والناس تراجع
مخالفات المرور ، والحوادث هناك .؟؟!!


لأن أتكلم عن شرعية ضربهم .. لأن ذلك يحتاج إسقاط ما يسبقه وهو إسقاط الشرعية عن الدولة السعودية .. وبيان ردتهم .. ثم بعد ذلك ذكر مشروعية العمل ...




هذا هو الأصل الذي أتحدث عنه ..


والتنظيم ذكر أنه غير مسؤل تمامًا عن هذه العملية وقد خرج هذا على لسان القائد أبوهاجر عبدالعزيز المقرن تقبله الله ..
وستجد خطاب أبوهاجر على هذا الرابط
http://www.archive.org/download/abuhajarbiean/abuhajarbiean.ram
وأرجو أن تقوم بتحميله فلا يتعدى حجمه 900 كيلو بايت وبرابط مباشر ..
وكذلك .. تبنت كتائب الحرمين هذه العملية ..
وهذا بيان التبني وهناك فلم للمفجرين في المبنى ولكنه غير موجود على الشبكة ..


فهنا دليلين على برائة التنظيم من هذه العملية من دون الحديث عن مشروعيتها من عدمها ..

ماهي كتائب الحرمين
هي كتائب نشأت من شباب قد إنشق بعضهم عن تنظيم القاعدة ** لحملهم فكر يخالف فكر القاعدة في نقطه معينه وهي إستهداف رجال الأمن (الطوارئ) .. وكذلك المباحث والمحققيقن وكل من يتعاون معهم .. فبدؤا مسيرتهم بتصفيه بعض ضباط المباحث وكذلكـ بعض الظباط الكبار في قوات الطوارئ وتصفية كل من يتعاون مع المباحث ضد المجاهدين << يعنون بذلك تنظيم القاعدة ..
فهم باختصار نصبوا أنفسهم درع لتنظيم القاعدة .. بدون التوافق معهم مع هذه النقطة

** معلومة غير مؤكدة ..



يا أخي هذا كله من ( الخُدع ) ، فالقاعدة ترفع شعار (الحرب خدعة) ، فطريقتها تلك ذكية جدا ، لتوهم الناس أن هناك أكثر من قوة تكفر الدولة وتحاربها وليس نحن فقط ..!!

سراب^
21-11-09, 05:19 PM
لحظات وأعود ..

فيصل777
21-11-09, 05:43 PM
. موقف الشيخ من التفجيرات من البلاد الإسلاميَّة؟

يشهد للشيخ سليمان العلوان بالاتِّزان في آرائه وعدم الانسياق وراء العواطف التي تضرُّ ولا تنفع، ومن ذلك فإن التفجيرات التي كانت تتبنَّاها بعض الجماعات الإسلامية المسلَّحة في بلاد الحرمين ويقومون بها، كان الشيخ له رؤية مغايرة لذلك الاتجاه، وتوجه مضاد، بل سئل ـ فكَّ الله أسره ـ عن مدى شرعيَّة تلك التفجيرات وحكمها فأجاب كما في شريط مسموع نشر في الإنترنت، وبالإمكان البحث عنه في أي موقع صوتي ينشر فتاوى العلماء، حيث قال الشيخ العلوان: (سبق بينت ذلك مراراً, وبيَّنت رأيي بوضوح, وأن هذه التفجيرات غير جائزة فضررها أكثر من مصالحها، والمضار متعددة سبق بينتها للإخوة, وبينت أن هذا الأمر لو لم يكن فيه من المضار إلا ذهاب أرواح بعض المؤمنين لكانت موبقة, فكيف وقد أغلقت بعض المكاتب الدعوية وتسلط الأشرار على الأخيار, وشوهت صورة الجهاد, وصورة الكثير من الصالحين, أنا وغيري إلى الآن لا ندري من الفاعل؛ ولكن ما دام أنها تبرر في الإنترنت وغيره بجواز هذا الفعل, وجواز قتل المسلمين احتجاجا بمسألة التترس, فهذا من أعظم أنواع الجهل، وبعض الناس يغتر بأن بعضهم يستدل, كل شخصٍ يستدل, ما فيه أحد ما يستدل، الجهمية يستدلون, الخوارج يستدلون, المرجئة يستدلون, وليس كل من استدل بدليل صار مصيباً, أو هذا دليلٌ على تبرير فعله, وفي نفس الوقت ليس في الرياض معركة بين المسلمين والكفار، حتى نجيز المزيد من الجروح, طبعاً هناك مسائل متعددة لكن لا أطيل في ذلك(ا.هـ

وهذا المصدر ..

http://muslm.net/vb/archive/index.php/t-195131.html (http://muslm.net/vb/archive/index.php/t-195131.html)

نقلت لك كلام الشيخ العلوان فك الله أسره ، واعلم أني وغيري لا نرضى بما يجري من قتل وإبادة للمسلمين ، ولا نرضى أيضا بتخاذل الحكام العرب ، لكن إلى الله المشتكى ..


************************************************** *************************


أخرج مسلم في (( صحيحه )) (127) عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنهما – قال :
قلت : يا رسول الله ! إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال ((نعم ))، قلت : هل وراء ذلك الشر خير ؟ قال (( نعم )) قلت فهل وراء الخير شر ؟ قال : (( نعم )) قلت : كيف ؟ قال (( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس )) قال : قلت : كيف أصنع يا رسول الله – أن أدركت ذلك ؟
قال : (( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )).


بخصوص رأي الشيخ العلوان - فك الله أسره- من التفجيرات في البلاد الإسلامية فهو لايختلف عن رأي إخواننا المجاهدين في جزيرة العرب " تنظيم قاعدة الجهاد" وكما أسلفت في الرد رقم 98 عن منهج التنظيم ومن يقاتلون فليراجع ..
أيضاً راجع رد أخي أبو عمر القاعد ففيه شئ من التفصيل ..
وهذه فتوى للشيخ في جواز قتل أطفال ونساء الكفار في العمليات الإستشهادية
http://www.tawhed.ws/r?i=enpuzc42

بخصوص قول الكاتب أن الشيخ متزنٍ بأقواله ولا ينساق خلف العواطف فهذا هو حال المجاهدين الصادقين والشيخ العلوان يحسب على المجاهدين نسأل الله أن يثبته , والشيخ يوسف العييري رحمه الله كان يقول الذي يأتيك من عاطفه أرجعه فالذي تأتي به صورة ترجعه صورة .. انتهى بتصريف

وهذه بعض من أفلام القاعدة في الحقبة الأولى ..

غزوة القنصلية الصليبية الأمريكية في مدينة جدة -سريّة الفلوجة-

http://www.jarchive.info/templates/default/images/download.gif (http://www.archive.org/download/ozoooZ/ozooo-QONSOLYA.rmvb)



http://www.archive.org/download/ozoooZ/ozooo-QONSOLYA.rmvb (http://www.archive.org/download/ozoooZ/ozooo-QONSOLYA.rmvb)

[ للمشاهدة المباشرة إضغط هنا ] (http://javascript%3Cb%3E%3C/b%3E:;)


أسر المهندس الأمريكي بول جونسن + كلمة للشهيد عبدالعزيز المقرن

http://www.jarchive.info/templates/default/images/download.gif (http://ia311041.us.archive.org/0/items/ChahedBali/tahdid.wmv)

http://ia311041.us.archive.org/0/items/ChahedBali/tahdid.wmv (http://ia311041.us.archive.org/0/items/ChahedBali/tahdid.wmv)

للمزيد

http://www.jarchive.info/


بالنسبة للحديث الذي سقته فأنت تضع الأمور في غير مواضعها
الحديث يستشهد به على الحاكم المسلم دون المرتد !

مقتطفات من

الفتوى التي لم يصدرها الأزهر

بقلم؛ محمد مصطفى المقرئ


(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) (النساء:59) فلم يكرر فعل "أطيعوا" مع أولي الأمر؛ إذ إنهم لا طاعة لهم مستقلة، وإنما يطاعون بطاعتهم لله وللرسول، ولذلك أوقِف (الراعي والرعية) - عند التنازع - كلاهما أمام الشرع سواء.. (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ)، وجعل ردهم ما يتنازعون فيه إلى الله والرسول شرط إيمانهم، فقال - بعدها -: (إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).

وإن الأمة اليوم لفي أمس الحاجة إلى العودة إلى شريعة ربها، والاحتماء بدينها الذي هو عصمة أمرها، والتحصن بعقيدتها التي فيها نجاتها، لأنه لا سبيل إلى رفع ما هو نازل بها من بلاء، وما تعانيه من بؤس وشقاء.. إلا بتغيير ما بها.. (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ) (الرعد: من الآية 11].

إلى قوله ..

وإن أعظم الغش: أن يضيع الحاكم ما بويع عليه، ويهدر ما وُكِلَ إليه، ويخون الأمة فيما استأمنته فيه، ويغدر بها حيث وثقت به، وفي الصحيح: (لكل غادر لواء يوم القيامة يرفع له بقدر غدره، ألا ولا غادر أعظم غدراً من أمير عامة ) .

وحكاماً حسبتهمُُ دروعاً فكانوها ولكن للأعادي

وخلتهمُ سهاماً صائبات فكانوها ولكن في فؤادي

وقد تقرر في محكمات الشريعة أنه إذا فوَّتَ وليُ الأمر مقاصدَ الولاية الشرعية: وجب خلعه (عزله)، وسقطت بيعته، ولم يبق له على الرعية سمع ولا طاعة، ولا اعتبار لولايته على الجماعة، لقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ) الآية (النساء:59)، أي: منكم أيها المؤمنون... فمن لم يكن من المؤمنين، أو لم يطع الله والرسول (بأن حكم في الناس بغير الإسلام)؛ فلا سمع له ولا طاعة، ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين) . ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة ما أقام فيكم كتاب الله) .

وللإجماع المنعقد على وجوب عزل الحاكم عند تغييره الشرع، كما نقله النووي عن القاضي عياض؛ فقال: (فلو طرأ عليه كفر وتغيير للشرع أو بدعة خرج من الولاية وسقطت طاعته...) إلى آخر كلامه رحمه الله
إلى قوله

نعم.. قد نُهيَت الأمة عن منازعة ولاة الأمر ما وُلوا فيه، كما في حديث عبادة بن الصامت: (... وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان)، فدل الحديث على أن المنازعة تشرع إذا تولى الأمر غيرُ أهله، وكذا إذا طرأ على المتولي ما يخرجه عن أهلية الولاية الشرعية، وهو - هنا - الكفر، فقال: "إلا أن تروا كفراً"، وفرق بين الكفر والكافر، فوقوع الكفر لا يقتضي التكفير بالضرورة، والتزامنا - بنص الحديث - هو بقيام برهان على وقوع الكفر، سواء كفر فاعله أو لم يكفر، هذا مع افتراض وجود بيعة شرعية أصلاً، وهو ما لا نسلم به، فإن عورضنا بجواز إمامة المتغلب، قلنا: وإنما يشترط في المتغلب - كي يُقرَّ له بالإمامة - أن يقيم في الأمة كتاب الله، وقد تقدم ذكر طرف من أدلة لزوم هذا الشرط، وهو شرط في الابتداء، وشرط في الاستدامة جميعاً.

http://www.tawhed.ws/dl?i=s0mgqp3b

ولنفهم المعادلة بإختصار حكام المنطقة الأن هم بنيابه عن أمريكا يمتثلون لأوامرها وهم عبيد لها تحركهم كيفما شاءت
فكيف ننتظر منهم أدنى خير !!

فيصل777
21-11-09, 06:06 PM
استوقفني ردك هذا ..



يا أخي هذا كله من ( الخُدع ) ، فالقاعدة ترفع شعار (الحرب خدعة) ، فطريقتها تلك ذكية جدا ، لتوهم الناس أن هناك أكثر من قوة تكفر الدولة وتحاربها وليس نحن فقط ..!!



أين البينة على قولك !!
هل كنت أنت منظم للتنظيم وشهدت ذلك !!
ثم إن سياسة التنظيم تنفي ذلك , والتنظيم لايخشى في الله لومة لائم فلو كان هو يستهدف هؤلاء لصرح وقال ذلك , ثم إن كتائب الحرمين هذه مشبوه بأمرها والظاهر أنها لعبة إستخباراتية لتشوية صورة المجاهدين كما فعلت مخابرات الجزائر أيام التسعينات ومايفعله اليوم الموساد والإستخبارات الصليبية في ديار الإسلام وآخرها مجزرة الجامعة الإسلامية في باكستان..

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)الحجرات

ثم إن الجنرال أبو هاجر المقرن تقبله الله في عداد االشهداء نفى تلكم العمليات فهل ننسبها لهم لأنهم معارضون لنا ووجب أن نرمي المعارض بكل مالدينا حقاً كان أم باطلاً..

فيصل777
21-11-09, 06:16 PM
يا أخي الهزبر ..

أنا وأخي فيصل نقاشنا في الأصل ، وهو مشروعية ما يمسى بالجهاد في جزيرة العرب ، فإذا أثبتنا

الأصل أو نفيناه ، تبعه الفروع ..فدفع الصائل ، والقتال ضد الجنود ، والتفجير هو مشرعن عند القاعدة ،

لأن الأصل عندهم كفر الدولة ..

بوركت ..


حسناً ..
القاعدة لها شروط وضوابط وهي إن قاتلت الدولة فلا يعني ذلك أنها تقاتل المسلمين في بلاد الحرمين ولا تكفرهم ولا تستبيح دمهم ولا أموالهم كلا وحاشا فلئن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون على الله من أن يراق دمٌ ءامرئ مسلم بغير حق
..
وإن كنت مستعد للنقاش فدعنّا نبدأ بمسألة ردة حكام الجزيرة

سراب^
21-11-09, 06:26 PM
منهجي هو الكتاب والسنه بفهم السلف الصالح وهدي الخلفاء الراشدين المهديين ومن سار خلفهم إلى يوم الدين ..

كل يدعي ذلك يا أخ فيصل ، المقصود : أليس اعترافك أن الشيخ العلوان عالم عامل ، ونقلت لك فتواه ، لكنك تتمسك برأي المقدسي لماذا ؟ وتقول ما يوافق الكتاب والسنة ..
أليس العلوان يستدل بالكتاب والسنة ؟ ، أم لأنك اعتقدت فاستدللت ، ولم تستدل لتعتقد ؟؟ ..


ثم إن المجاهدون يحترمون العلماء الربانيين الراسخين في العلم من أمثال العلامة ابن جبرين عليه رحمه الله - والذي عزاه الشيخ المقدسي بعد وفاته في أحد المنتديات- والخضير وإن كنا نختلف معهم في بعض إجتهاداتهم , أما الفوزان فإنه قد نهش من أعراض إخواننا المجاهدين ووصفهم بالخوارج وبكلاب أهل النار فليتقِ الله في نفسه وليتذكر حديث المصطفى "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر. فقد باء بها أحدهما. إن كان كما قال. وإلا رجعت عليه".


ألا تؤمن بالخلاف ؟؟ المقدسي يهاجم الفوزان ، ولا بأس ، لكن أن يهاجم الفوزان المقدسي ، فهو ناهش لأعراضهم ..!!
وللعلم المقدسي كفرهم ، والفوزان قال أنهم خوارج..


يذكرني حديثك هذا بحادثه رجوع بعض جيش أحد مع عبد الله بن أبي سلول ..
ثم تأمل رعاك الله هل الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه لا نقاتل يوم الأحزاب لأنه ربما كان هناك كمين لإصطيادكم !!!
وهذا ليس مبرر شرعاً لترك الهجرة والقعود عن الجهاد والركون للظلمه ..

ومن قال لك أن هذا رأيي ، هذا الكلام وجهه لمن يقولون لك ذلك ، أما أنا قلت:
رابعا : الجهاد في العراق ، يظل جهادا ، مهما قيل عنه فهو جهاد ، لكن الإشكال عند العلماء المعاصرين هو : هل الجهاد في العراق (( كمين )) لاصطياد الشباب أم لا ؟؟ والزرقاوي رحمه الله ليس إرهابيا كما يزعم المنافقون ،بل بدون الجهاد سيستمر الذل والصغار علينا على أمتنا ..

والصواب : عند بعض العلماء المعاصرين وليس الكل .


2- أما الجيش السعودي فالأخوة في القاعدة صرحوا أنهم لايكفرونهم على الأعيان وأنه إلى الأن لم تقم عليهم الحجة أما من يخدم المسلمين سواء من المرور أو غيرهم فهؤلاء لم يكفرهم المجاهدون وحاشاهم فهم ماخرجوا إلا إبتغاء مرضاة الله وإمتثالاً لأوامره جلا وعلا , ثم إنهم لم يستهدفوا مراكز للشرطة أو المرور ..

عجيب أمرك ، تفجير مبنى المرور ، وقتل الدوريات في الشوارع ، والشرطة كذلك ..!!


وإنما كان هدفهم منصب على مراكز عباد الصليب ومن قاتلهم من الجيش من باب الدفاع عن النفس
ثم إن الأخوه المجاهدون في الجزيرة لم يبدؤ الدولة بالحرب بل هي من بغت عليهم بأوامر من وليه أمرهم الطاغوت الأكبر أمريكا وبدأتهم بالقتال في المسرحية الأولى لها التي أخرجت بها قوائم الشرف وكان من ضمنهم الشيخ يوسف العييري


كيف ذلك ، وأول تفجير كان من القاعدة وهم بدأوا في تفجير المعثم والسعيد والشمراني، بل قبله جهيمان داهم الدولة ،..







نقتل نسائهم وأطفالهم إن قتلوا نسائنا وأطفالنا وفي ديننا المعاملة بالمثل" فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ"
واليوم هم قتلوا نسائنا وأطفالنا ولا ينكر ذلك أي عاقل

:: ملف صوتي للشيخ ابن عثيمين :: (http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirpwdverified=e3b33eea)
[ جواز قتل أطفال ونساء الأعداء إذا قتلوا نسائنا و أطفالنا ] (http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirpwdverified=e3b33eea)

http://www.4shared.com/file/49702115/9f979e96/____.html?dirpwdverified=e3b33eea

قال تعالى : "الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194)" البقرة







صحيح هذا ، لكن أين ؟؟ في أرض المعارك ،إن ثبت الجهاد

أصلا هنا ،يبدو أنك لم تفهم القضية،لا جهاد في الجزيرة

أصلا ، هؤلاء مستأمنون كيف تقتل نسائهم وذراريهم ..؟؟!!





فعن أي مستأمن ومعاهد تتكلم !
أيكون الأمريكان وحلف الناتو مستأمنين ومعاهدين !!
وهم لازلت أظافرهم وأنيابهم تنهش في أمتنا!

عجبي أين الجسد الواحد الذي إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى !

أما إن كنت تعتقد أننا لاعلاقة لنا بباقي الدول الإسلامية
ولايهمنا إلا أنفسنا وأن نعيش بأمان ونعاهد المعتدين مقابل أن يقتل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها ونحن لايمسنا نصب ولا كدر ّفما هذا من الدين بشئ ..


من قال إن أمريكا والناتو معاهدون ، وما علاقة ذلك بتفجير السكان وقتل السواح ؟؟ بحجة ( أخرجوا المشركين..)

ثم أجبني لو ثبت كلامك كله ، أين المصلحة في تفجير السكان ، ونحن بحاجة إلى جهاد الجيوش ؟؟



لايختلف عن نقاشك ..




نعم هذا صحيح وأنا نسبت ذلك لنفسي ..

فيصل777
21-11-09, 06:27 PM
نحن ضد من يفجرون باسم الجهاد (سكانا آمنين) وفيهم (الشيوخ والأطفال) وفيها من (الأشجار) التي نهينا حتى عن قطعها ..


أعتذر أنت من يريد النقاش ، وأنا لا إشكال عندي فيه ، لكن حسب الظروف ..


لا تطلق كلامك هذا على العموم , القاعدة لا تقاتل المسلمين , وإنما تحارب المرتدين من حكومة أل سعود أما إن كنت تقصد الأمنين هم النصارى في جزيرة العرب !! فلا أدري هل دماء إخواننا المسليمين الذين يقتلوهم آولئك الأمنين أهون عليك من دماءهم!


ولا مشكل لدي من النقاش ..

فيصل777
21-11-09, 06:37 PM
بين اتباع الدليل وتقليد الائمة



الكاتب : سليمان بن ناصر العلوان (http://www.tawhed.ws/a?a=b7j62533)

الحمد لله رب العالمين.

أما بعد...

فقد سأل بعض الأخوة وقال:

* * *

ما الحكم إذا تنازع اثنان في مسألة فقهية؟ فهل يحق لكل واحد منهما أن يأخذ بما قال إمام مذهبه؟ أم أنه يجب البحث عن الحق وما ينصره الدليل؟
أفتونا وجزاكم الله خير الجزاء.

* * *

فأجبته:

إذا لم يكن في المسألة دليل ظاهر وكان مبني الحكم في المسألة على الاجتهاد فللمسلم أن يقتدي بمن يراه أعلم الناس وأورعهم [1] ولا حرج عليه في ذلك.

أما إذا كان في المسألة دليل فلا يجوز للمسلم أن يأخذ بما يقول إمامه إن كان مخالفاً للدليل، بل عليه أن يدع قول إمامه كائناً من كان إذا بلغه الدليل، لأنه الواجب على جميع الخلق.

وأقوال العلماء يحتج لها ولا يحتج بها، ويستعان بها في فهم النصوص وتصوير المسائل ونحو وذلك.

أما كونها حجة على كلام الله تعالى وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم، فلم يقل به أحد من الأئمة، بل هو مخالف للكتاب والسنة والإجماع.

وقد أمر الله تعالى باتباع كتابه وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم في مواضع كثيرة من القرآن، فقال تعالى: {وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}، وقال تعالى: {قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ}، وقال تعالى: {فَلْيَحْذَرْ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}، وقال تعالى: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَأَنْتُمْ تَسْمَعُونَ * وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ * إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ... الآية}.

وقد أوصى الأئمة رحمهم الله أصحابهم بعدم التقليد وأوجبوا عليهم الأخذ بالدليل لأنه الفرض واللازم على جميع المسلمين، فمن ظهر له الدليل وجب عليه اتباعه وترك ما عداه، قال تعالى: {اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ}.

وقد شهد الله تعالى بالهداية لمن أطاع رسوله صلى الله عليه وسلم، كما في سورة النور: {وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا}.

ومن ترك الدليل لقول أبي حنيفة أو مالك والشافعي أو أحمد فقد خالف الأصل الذي أجمع عليه المسلمون.

قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى: (أجمع المسلمون على أن من استبانت له سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن له أن يدعها لقول أحد).

وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: (ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ويؤخذ من قوله ويترك، إلا النبي صلى الله عليه وسلم).

وما يفعله بعض الناس من التعصب لإمام مذهب من ينتسبون إليه فهذا مخالف لهدي السلف ومخالف لما عليه أئمة المذاهب، فإنهم متفقون على ذم التقليد وذم التعصب، فالواجب على المسلم أن ينصر الدليل وأن يأخذ به، سواء كان مع المالكي أو الحنفي أو الشافعي أو الحنبلي أو الظاهري أو مع غيرهم، فلم يحصر الله تعالى الحق في هذه المذاهب، فاصحابها بشر يخطئون ويصيبون وليسوا بمعصومين من الزلل والخطأ.

قال الإمام الشافعي رحمه الله: (ما من أحد إلا وتذهب عليه سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وتعزب عنه، فمهما قلت من قول أو أَصلت من أصل فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خلاف ما قلت، فالقول ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وهو قولي).

وقد تنازع الأئمة رحمهم الله تعالى في مسائل كثيرة في أحكام الطهارة والصلاة والزكاة والصيام والحج والبيوع والطلاق والظهار وغيرها فلم يقل أحد مِن أهل المعرفة والتحقيق أنه يجوز لكل أحد أن يأخذ بما يشاء من هذه المذاهب دون رجوع للأدلة، باستثناء المقلد العاجز عن معرفة الدليل.

ولو جاز لكل مسلم أن يذهب إلى ما يهوى ويشتهي من هذه الأقوال والآراء لكان الدين هو هذه المذاهب ولم يكن حينها للكتاب والسنة كبير فائدة، نعوذ بالله من ذلك.

وحينئذٍ أقول بما اتفق عليه المسلمون من وجوب رد المسائل المختلف فيها إلى الكتاب والسنة على فهم أئمة السلف والنظر في أقوالهم واجتهاداتهم وترجيح ما رجحه الدليل.

ومن أمثلة ذلك؛ أن العلماء تنازعوا في أحكام نواقض الوضوء واختلفوا في أكل لحم الجزور ولمس النساء فيما دون الجماع وما يخرج من غير السبيلين في الجسد ويعبر عن ذلك بعض الفقهاء بقوله والخارج النجس من الجسد [2]، فكان لكل إمام قول في هذه المسألة، فمذهب الأئمة الثلاثة مالك وأبي حنيفة والشافعي أن لحم الجزور لا ينقض الوضوء، ومذهب أحمد رحمه الله أنه ينقض الوضوء، واختاره ابن حزم.

والصحيح في ذلك؛ مذهب أحمد، فقد صح في ذلك حديثان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدلان على أن لحم الجزور ينقض الوضوء، أحدهما حديث جابر بن سمرة في صحيح مسلم [3]، والآخر حديث البراء عند أبي داود [4] والترمذي [5] وغيرهما.

وأما لمس النساء باليد والقبلة ونحو ذلك؛ فقد ذهب الشافعي إلى أن لمس المرأة ينقض الوضوء سواء كان بشهوة أم بغير شهوة، وذهب أبو حنيفة إلى أن اللمس لا ينقض الوضوء مطلقاً، وذهب مالك وأحمد في رواية إلى أنه لا ينتقض الوضوء إلا بشهوة.

والمتأمل للأدلة في هذه المسألة يجد أن الأحناف أقرب المذاهب للصواب، وهو رواية عن أحمد اختارها شيخ الإسلام، فإنه لم يرد دليل تقوم به حجة يدل على النقض لا بشهوة ولا بغيرها، والبراءة الأصلية دليل من الأدلة يجب اعتبارها، فكان مذهب الأحناف أظهر من غيره في هذه المسألة، وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه يقبل ويخرج إلى الصلاة، ولم يذكر أنه توضأ، ولم يرد في الحديث أيضاً أن ذلك بدون شهوة، فدل على العموم، إلا أن في صحة هذا الخبر نظراً، فقد رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه من طريق وكيع عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن عروة عن عائشة به وهو معلول لم يسمعه حبيب من عروة[6]، وقد صح في الباب غير حديث، والله أعلم.

وأما الذي يخرج من الجسد كالدم ونحوه؛ فمذهب أحمد أن ذلك ناقض من نواقض الوضوء، ومذهب الشافعي أنه لا ينقض الوضوء مطلقاً، وهذا الصحيح، وهو قول مالك ورواية عن أحمد رجحها شيخ الإسلام وكثير من أهل العلم، فإنه لم يرد دليل على أن ما يخرج من الجسد سوى السبيلين ينقض الوضوء، والأصل عدم النقض.

وهذه الأمثلة إنما ذكرتها ليعلم أن الحق ليس محصوراً على عالم أو طائفة أو مذهب معين، وأن المسلم ليس مأموراً باتباع أو التزام مذهب معين بل الحق ضالته ومطلبه، وكل مذهب فيه خطأ وصواب.

فالحنبلي معه كثير من الحق في كثير من المسائل، والشافعي والمالكي والحنفي كلهم كذلك، وقد تفرد الإمام ابن حزم عن الأئمة الأربعة ببعض المسائل وكان الحق معه، فالأئمة يتفاوتون في بلوغ الأدلة لهم ومعرفة صحيحها من ضعيفها وناسخها من منسوخها ومطلقها من مقيدها، والمحق يتبع من كان الحق معه دون تحيز، ويرد الباطل دون تشنيع أو قدح في ذواتهم وتنتقص لمكانتهم، لأنهم مجتهدون، فهم دائرون بين الأجر والأجرين.

ومع ذلك فلا يجب على أحد اتباع واحد منهم، ومن زعم ذلك فقد ضل سواء السبيل، فإنه لا يجب اتباع أحد سوى النبي صلى الله عليه وسلم لأن قوله الحق ولا ينطق عن الهوى.

وأما غيره من العلماء وأئمة المذاهب وغيرهم فلا يؤخذ من أقوالهم إلا ما وافق الحق، وهذه المسألة مسألة كبيرة مهمة لا تلج إلا قلب من الهمه الله رشده ووقاه شر نفسه.

وكم من مدع للعلم مشتغل بالتصنيف وقع في التعصب المهلك والتقليد الأعمى، ويغضب إذا خولف إمامه ما لا يغضب لكتاب الله ولا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فالموفق من جعل كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حكماً على قول كل أحد، وإن خالفه من خالفه أو بدّعه من بدّعه، فقد جرت عادة المقلدين والمتعصبين في تبديع مخالفيهم وتضليلهم، وهذا شأن كل مبطل ومنحرف عن الحق والصراط المستقيم إذا عجز عن إقامة الحجة والدليل، لجأ إلى مثل هذه الأفاعيل.

وقد دل الكتاب والسنة على أن الحق له أعداء كثيرون يصدون عنه وينهون عنه ويأتون بقوالب متنوعة على حسب أمزجتهم وما تهواه نفوسهم.

وصاحب الحق يتعين عليه ألا يتزعزع عن الحق الذي عليه ويدعو إليه فإن الله ناصره ومؤيده ولا يزال منصوراً ما دام يقوم بنصر الدين ونصر الحق مخلصاً في ذلك لله ولا يزال معه من الله ظهير ما دام على تلك الحالة، قال تعالى: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}، وقال تعالى: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ}، ومن نصره الله فقد كفاه شر أعدائه.

ولكن لا يتم النصر إلا بأمرين:

الإخلاص لله تعالى في القول والعمل.
وموافقة هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

فإذا توفر هذان الشرطان فلا غالب له، وإن اجتمع عليه من بين المشرق والمغرب، قال تعالى: {إِنْ يَنْصُرْكُمْ اللَّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ}.

والحمد لله رب العالمين


[1] الورع هو الذي يمنعه ورعه أن يقول على الله مالا يعلم.

[2] اعلم أن بعض الفقهاء رحمهم الله يتساهلون في الحكم على الأعيان فيحكمون على مسائل بالنجاسة بدون دليل ولا قياس صحيح وقد تقرر في الأدلة الشرعية أن الأعيان طاهرة حتى تتبين نجاستها وكل ما لم تثبت نجاسته بدليل فهو طاهر كالمني ونحوه والله أعلم.

[3] ج 4/48 نووي.

[4] 1/ 315 عون المعبود.

[5] 1/ 122 – 123.

[6] انظر جامع الترمذي 1/133، ونصب الراية 1/70- 76، وتنقيح التحقيق 1/437-442.

سراب^
21-11-09, 06:37 PM
والأن سأدع الصور تحدثك /

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc.jpg)


http://www.1stfighter.org/f15s/images_f15s/osw/71osw02pilots_md.jpg






http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/1/11/satellite_photo_king_khalid_military_city_june_200 2.jpg



http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_base02.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_kings-highway.jpg
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_gate.jpg

أعرفتم أيها العراقيّون من أين أتتكم الصواريخ الذكيّة

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ops-town.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ei.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_ei-pi.jpg
أنظروا أيّها المطبّلون .. يامن يذمّ بالقاعدة..ونسي ماهو أعظم
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_khobar-memorial.jpg

قبر ونّصّب تذكاري لـ 19 من الأبطال الأمريكان الذين قتلهم الإرهابيون القاعديّون أولاد الـ ######
في أبراج الخبر 1996 !!

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_caoc_df-sd-01-07152.jpg
مدينة عسكريّة وليست قاعدة
http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_coalition-compound_df-sd-01-07153.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_maintenance_df-sd-01-07154.jpg
أترون المطارات التي تقصف منها أفغانستان والصومال والعراق

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_df-sd-01-07157.jpg

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_df-sd-01-07155.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_df-sd-01-07155.jpg)

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_df-sd-02-00682.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_df-sd-02-00682.jpg)

http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_als-garage_df-sd-01-07147.jpg (http://www.globalsecurity.org/military/facility/images/prince-sultan_als-garage_df-sd-01-07147.jpg)


حُماة الديار الإسلاميّة ..هههه..
حُماة بترولهم الذي وهبهم إيّاه الطواغيت
في أرض المصطفى عليه الصلاة والسلام

" التعليقات التي تحت الصور منقولة "

وللمزيد ..

صور القواعد الصليبية في جزيرة المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (http://faloja1.info/vb/showthread.php?t=93146)
هام جدا :صور الجيش السعودي يقاتل مع اليهود ضد المسلمين والمجاهدين في العراق (http://island.maktoobblog.com/68/%d9%87%d8%a7%d9%85-%d8%ac%d8%af%d8%a7-%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a-%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa%d9%84-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%87/)

http://www.aljazeeratalk.net/forum/showthread.php?t=136561

وأبحث في قوقل ....




1-أريد أن أفهم شيئا واحدا ، لماذا استخدام العواطف في الردود ( انظروا الأمريكان ، يضربونكم ، هل عرفتم ..الخ) ، ألسنا نتناقش ، إذا نريد نقاشا بدون اجترار العواطف معنا ..

2-ثم كيف تناقشني بشأن الحاكم المرتد ، وهو عندي غير مرتد ، إنما هو مسلم عنده ظلم ..

3-ثم هذه الصور هي صور الجيش الأمريكي في الظهران ، أيام حـــــرب الخليج ، ولاحظ أن الصور

قديمة قليلا ، ولا دليل بل لا وجود لقصف العراق من الظهران ، كلام باطل مردود ..

سراب^
21-11-09, 06:41 PM
..




أين البينة على قولك !!
هل كنت أنت منظم للتنظيم وشهدت ذلك !!
ثم إن سياسة التنظيم تنفي ذلك , والتنظيم لايخشى في الله لومة لائم فلو كان هو يستهدف هؤلاء لصرح وقال ذلك , ثم إن كتائب الحرمين هذه مشبوه بأمرها والظاهر أنها لعبة إستخباراتية لتشوية صورة المجاهدين كما فعلت مخابرات الجزائر أيام التسعينات ومايفعله اليوم الموساد والإستخبارات الصليبية في ديار الإسلام وآخرها مجزرة الجامعة الإسلامية في باكستان..

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)الحجرات

ثم إن الجنرال أبو هاجر المقرن تقبله الله في عداد االشهداء نفى تلكم العمليات فهل ننسبها لهم لأنهم معارضون لنا ووجب أن نرمي المعارض بكل مالدينا حقاً كان أم باطلاً..

وأنت هل تصدق كل ما يقال لك ؟؟

هذه حركة حربية غالبا ما تستعمل في الحروب الداخلية ، كما في العراق الآن فهناك أكثر من جماعة كلها تحت إدارة واحدة ، لمحاولة تخويف العدو ..

سراب^
21-11-09, 06:47 PM
بخصوص رأي الشيخ العلوان - فك الله أسره- من التفجيرات في البلاد الإسلامية فهو لايختلف عن رأي إخواننا المجاهدين في جزيرة العرب " تنظيم قاعدة الجهاد" وكما أسلفت في الرد رقم 98 عن منهج التنظيم ومن يقاتلون فليراجع ..
أيضاً راجع رد أخي أبو عمر القاعد ففيه شئ من التفصيل ..
وهذه فتوى للشيخ في جواز قتل أطفال ونساء الكفار في العمليات الإستشهادية
http://www.tawhed.ws/r?i=enpuzc42





كيف يتفق منهج الشيخ العلوان والقاعدة ، فالشيخ يرفض تفجيرات الرياض ، والقاعدة يعتبرونها

غزوة مباركة ..!!

أما قتل النساء والأطفال بالمثل فهذا في حال الحرب مع الأعداء ..

أما الدولة لماذا استخدمت أمريكا في حرب الخليج ، ولم تستخدمها مع الحوثيين ؟؟

فالجواب أن صدام قد هددهم وهم لا يستطيعون مواجهته ، أما الحوثيون فالدولة تستطيع المواجهة..

وأما بالنسبة للآمنين ، فهم (( اليهود والنصارى المعاهدين )) ..

قال تعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم

وتقسطوا إليهم ..))

سراب^
21-11-09, 08:04 PM
أخيي فيصل بارك الله فيك ..

الدولة تعادي إسرائيل وأمريكا في الأصل ، لكنها تسميهم (أصدقاء) لأنها ضعيفة ، ولا تستطيع القتال ..

وحكام المسلمين لا يتعاونون ومشغولون بمباراة مصر والجزائر ،فتلجأ الدولة عند الخطر إلى شراء من يدافع عنها ويشترطون أن يأخذوا من النفط حتى يشبعوا ..

وهنا سؤال : هل تكفر الدولة بهذا ؟؟

هذا الكتاب قد يبين لك الجواب ..

بحث لـــ د . عبدالله القرني (( مناط الكفر بموالاة الكفار )) ، تقديم العلامة المحقق/ سفر الحوالي..

فهو يبين متى يكفر المسلم عند الموالاة ، وماهي أنواعها ؟؟

http://majles.alukah.net/attachment....4&d=1182117863 (http://majles.alukah.net/attachment.php?attachmentid=844&d=1182117863)


جزاكم الله خيرا ..

جسـاس
21-11-09, 08:22 PM
الأخ سراب أنت أتيت بكلام للشيخ العلوان وعلى العين والراس

لكن الرابط اللي أتيت به هناك من تساءل عن عدم وجود تسجيل كم أكد الكاتب أو الناقل عن الشيخ العلوان وأن له تسجيل منتشر عن هذا الأمر .

هذا شيء والشيء الأخر أن كلام الشيخ العلامة العلوان يكون مردود أن لم يكن مقرون بأدله تقابل القول الأخر

هذا في حال كان الشيخ العلوان قال ذلك فعلا فمن حقنا أن نعرف لماذا ؟

فهذا الكلام يمنع الخروج عند رؤية الكفر البواح . لذا لابد من توضيح ودليل .

فالكلام المذكور يجلب الريبة لأن ماذكر عنه : أنه لايرى صحة التفجيرات وفيه نهاية الكلام يعتذر عن التفصيل

يعني ممكن أي واحد يقول عنه ذلك الكلام


أيضا السؤال : هل يجوز الأستعانه بالكفار ؟

فكما أعلم أنه لايجوز مطلقا الأستعانه بمن يفوقك قوة .

والسؤال الأخر هل يجوز أن تبقى المعاهدات مع عدو أحتل بلد ومقدسات للمسلمين .

الم تسقط المعاهدات مع الكفار من أجل أمرأة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده أيضا .

أنسيت أن المسلمين كالجسد الواحد

غير ذلك لماذا تقول أن صدام هدد السعودية وهو قد عقد مع الملك فهد أتفاقية عدم أعتداء قبل دخوله للكويت .

والملك فهد هو من نقضها من أجل الكويت
وبنفس الوقت لم ينقضها من أجل فلسطين وغيرها من بلاد المسلمين


...

فيصل777
21-11-09, 08:30 PM
كل يدعي ذلك يا أخ فيصل ، المقصود : أليس اعترافك أن الشيخ العلوان عالم عامل ، ونقلت لك فتواه ، لكنك تتمسك برأي المقدسي لماذا ؟ وتقول ما يوافق الكتاب والسنة ..
أليس العلوان يستدل بالكتاب والسنة ؟ ، أم لأنك اعتقدت فاستدللت ، ولم تستدل لتعتقد ؟؟ ..1- لم آتي بأي فتوى للشيخ المقدسي وإنما أحلتك على كتبه لتعرف منهجه وهل مايقوله عنه خصومه حقيقة أم إفتراء , ولترى بأم عينيك هل كلامه يوضع في خآنه الخوارج أم السنة والجماعة .
2- أنا هنا لستُ في مستعرض الدفاع عن أشخاص وإنما للدفاع عن دين الله القويم الوسط كما أنزل الله لا كما يريده لنا مرجئة العصر وعلماء السوء .
3- لأكثر من مره أقول ليس هدفنا أن نوافق أشخاص بعينهم ونأخذ منهم كل مايقولون من دون تفريق بين ماوافق الكتاب وماخالفة ولا يعني مخالفتنا لعالم من العلماء الذين لايخشون في الله لومة لائم أن هذا إنقاصاً في شئنهم كلا أبداً ولو كان هذا يصح لعتبرنا مقولة ابن عباس : " توشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول قال الله قال رسول الله تقولون قال أبو بكر قال عمر " إنقاصاً لشأنهما رضي الله عنهم أجمعين.
4- عند وجود نص صريح يقف الجميع عند ذلك الحد , ولا يحق لنا العدول عن النص الشرعي إن وجد إلى أقوال أهل العلم .
أتمنى أن تستوعب أخي الحبيب ذلك جيداً وتبني عليه حوارك..




ألا تؤمن بالخلاف ؟؟ المقدسي يهاجم الفوزان ، ولا بأس ، لكن أن يهاجم الفوزان المقدسي ، فهو ناهش لأعراضهم ..!!
وللعلم المقدسي كفرهم ، والفوزان قال أنهم خوارج..
سبحان الله !

هل أنت سمعت أو قرأت كتاباً للشيخ المقدسي قال فيه بكفر الفوزان !!!

وهذا ماقاله الشيخ المقدسي في أحد كتبه في الرد على معارضيه : وهذا أمر لا يعنيني كثيراً فليست خصومتي معه ومع من على شاكلته حول أشخاص ولا حتى حول شخصي أنا إذا ما تناولني بالغمز واللمز هو أو غيره.
بل خصومتي معهم في التوحيد وعُراه الوثقى، التي يُعينون على هدمها وتلبيسها بالباطل إذ ارتضوا أنْ يكونوا في عدوة الطاغوت يدفعون عنه ويقيمون الشبهة الباطلة على تسويغ وتهوين كفره وشركه ونحن ارتضينا أنْ نكون في عدوة التوحيد وحزبه فنسأل الله أنْ يُحيينا ويُميتنا على نصرته وفي سبيله.

([1]) خصوصاً وأنَّ الأشخاص الذين تعرّض لهم لا تخلو جعبتي من تحفظ على بعض كتاباتهم أو انتقاد لمنهجهم ولكن أؤكّد بأنَّ صراعي ليس معهم، ونقدي إنْ وجّه إليهم فليس من منطلقات الكاتب وأمثاله. اهـ .
ايضا قال ..
" واطّلعت عليها فوجدته قد تطاول فيها علّي وعلى بعض الأخوة الأفاضل غمزاً ولمزاً. وهذا ما جعلني بادئ الأمر أتردد في الردّ عليها خشية أنْ تختلط النيّة ويتشوش العمل فليس من عادتي أنْ أشتغل بالدفاع عن نفسي مع كثرة الطاعنين والشانئين والمخالفين، الذين لا يتقون الله في التقوّل علينا والكذب والافتراء على دعوتنا.. بل تعوّدت أنْ أكِلَ أمرهم إلى الله: {إنَّ الله يُدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يُحب كلَّ خوانٍ كفور}، هذا إذا كان التهجم والتقوّل على شخصي كما فعل الحلبي في مقدمته حيث وصفني بالهالك، مع أنَّ هذا الحكم مردّه إلى الله..أسأل الله تعالى أنْ يجعلني من الناجين لا الهالكين، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلاّ من أتى الله بقلب سليم."اهـ.




وأخيراً أقول لك مذكراً بآيات الله .. "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)"الحجرات
ثم إن الفوزان لم يطلق لفظ الخوارج على الشيخ أبا محمد فحسب وإنما للمجاهدين في الجزيرة ووصفهم بأنهم كلاب أهل النار وهذا سمعته في أحد محاضراته التي عرضت في المجد العلمية ولا يحضرني الأن أسمها..







عجيب أمرك ، تفجير مبنى المرور ، وقتل الدوريات في الشوارع ، والشرطة كذلك ..!!سياسة التنظيم هي محاربة النصارى ومن عاونهم وحرسهم وحارب المجاهدين وطاردهم ..

"قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)"التوبة
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (123)"التوبة

في الصحيحين : " من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد "
وإنما كنت أقصد من كلامي أنه فرق بين العسكر فهناك من يحارب المجاهدين وهناك من ينتفع المسلمون بشأنه وكل من لم يحارب المجاهدون لم يستحلوا دمه..



كيف ذلك ، وأول تفجير كان من القاعدة وهم بدأوا في تفجير المعثم والسعيد والشمراني، بل قبله جهيمان داهم الدولة ،.. هم إستهدفوا أهل الصليب , وجهيمان ليس من القاعدة !
فلا تخلط الحابل بالنابل وتتكلم من غير علم .







صحيح هذا ، لكن أين ؟؟ في أرض المعارك ،إن ثبت الجهاد

أصلا هنا ،يبدو أنك لم تفهم القضية،لا جهاد في الجزيرة

أصلا ، هؤلاء مستأمنون كيف تقتل نسائهم وذراريهم ..؟؟!!


حسناً .. أريد منك أن تفهمني كيف هم مستأمنون , وهم قد إعتدو على ديار أهل الإسلام إضافة إلى أن الجزيرة العربية بخلاف باقي ديار الإسلام يحرم على المشركين دخولها بنص صريح من الرسول عليه السلام .




من قال إن أمريكا والناتو معاهدون ، وما علاقة ذلك بتفجير السكان وقتل السواح ؟؟ بحجة ( أخرجوا المشركين..)

ثم أجبني لو ثبت كلامك كله ، أين المصلحة في تفجير السكان ، ونحن بحاجة إلى جهاد الجيوش ؟؟


نعم الرسول قال أخرجوا المشركين .. هل هذا يقتضى أن نسمح للسياح بأن يدخلوا الجزيرة !!
هذا الدليل أصلا يرد عليك قولك ..
ثم أليس الذي دخل الجزيرة هو جيش عسكري!! وأنت ذكرت ذلك في أحد مشاركاتك ..

أما قتل النساء والأطفال فإننا نعاملهم بالمثل لأجل أنهم قتلوا نسائنا وأطفالنا ونحن لازلنا في معركة شاملة معهم , والمجاهدون لا يستهدفون نسائهم وأطفالهم بعينهم وإنما لإختلاطهم بهم تؤيدهم بذلك نصوص الشرع ..
جاء في صحيح البخاري ومسلم من حديث ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال: سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبّيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم؟ فقال: (هم منهم).


ثم أنهم هم من أتوا إلى ديارنا وكانوا عوناً للغزاه..

قال الإمام البغوي رحمه الله في شرح السنة : (والعمل على هذا عند أهل العلم أنه لا يُقتل نساء أهل الحرب وصبيانهم إلا أن يقاتلوا فيدفعوا بالقتل).
وقال أبو عبد الله القرطبي رحمه الله في تفسيره : (وللمرأة آثار عظيمة في القتال، منها الإمداد بالأموال ومنها التحريض على القتال، وقد يخرجن ناشرات شعورهنّ نادبات مثيرات مُعَيّرات بالفرار وذلك يبيح قتلهن...).

وقال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم : (أجمع العلماء على تحريم قتل النساء والصبيان إذا لم يقاتلوا فإن قاتلوا قال جماهير العلماء يقتلون...).

وقال الإمام ابن قدامة رحمه الله في المغنى : (ويجوز رميّ المرأة إذا كانت تلتقط لهم السهام أو تسقيهم الماء أو تحرضهم على القتال، لأنها في حكم المقاتل وهكذا الحكم في الصبي والشيخ وسائر من مُنِعَ قتله منهم).

وقد جاء في سنن أبي داود من طريق عمر بن المرقع بن صيفي بن رباح حدثني أبي عن جده رباح بن ربيع قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة فرأى الناس مجتمعين على شيء فبعث رجلاً فقال: (انظر على ما اجتمع هؤلاء)، فجاء فقال: (امرأة قتيل)، فقال: (ما كانت هذه لتُقَاتِل).

وظاهر هذا الحديث أن سبب عصمة دم المرأة كونها لا تقاتل ومفهومه أنها إذا قاتلت جاز قتلها وهذا أمر لا ينبغي أن يُختَلفَ فيه.


نساء الروم جائتنا *** لتحمي رجالاً في الحواضر والبوادي!

فيصل777
21-11-09, 09:06 PM
كيف يتفق منهج الشيخ العلوان والقاعدة ، فالشيخ يرفض تفجيرات الرياض ، والقاعدة يعتبرونها

غزوة مباركة ..!!

أما قتل النساء والأطفال بالمثل فهذا في حال الحرب مع الأعداء ..

أما الدولة لماذا استخدمت أمريكا في حرب الخليج ، ولم تستخدمها مع الحوثيين ؟؟

فالجواب أن صدام قد هددهم وهم لا يستطيعون مواجهته ، أما الحوثيون فالدولة تستطيع المواجهة..

وأما بالنسبة للآمنين ، فهم (( اليهود والنصارى المعاهدين )) ..

قال تعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم

وتقسطوا إليهم ..))


الفتوى في حكم إستهداف المسلمين كما هو الظاهر منها ولم يحدد تفجيرات الرياض أو حتى بلاد الحرمين هذا أولاً ..
ثانياً .. أعطني التسجيل الصوتي حتى أفهم مراد الشيخ ..
هذه صفحة الشيخ في منبر التوحيد والجهاد "كتبة ورسائله"
http://www.tawhed.ws/a?a=b7j62533
86 تسجيل صوتي على موقع إرشيف الجهاد
http://www.jarchive.info/categories.php?cat_id=149

أما قتل النساء والأطفال بالمثل فهذا في حال الحرب مع الأعداء ..
راجع الرد رقم .. 118
ونحن إلى الأن في حاله حرب مع الأعداء ولاينكر ذلك إلا جاهل بالشرع وبالواقع .
فالجواب أن صدام قد هددهم وهم لا يستطيعون مواجهته ، أما الحوثيون فالدولة تستطيع المواجهة..الحوثين تقف خلفهم إيران النووية وصدام لايملك أسلحة نووية,ثم صدام كان هدفه الكويت فما دخل السعودية !!!
ولما رفضت السعودية عرض الشيخ أسامه !
ثم لما لايقاتل الأمريكان الحوثيين الأن لأنهم أتوا للدفاع عنّا كما زعموا !!
ثم إن أمريكا هي من تستحق أن يدافع عنها !
والمجاهدون حطموا أسطورة الجيش الكرتوني هذا ومرغو أنفه في التراب وأذاقوه الويلات وستخرج من أرض الإسلام قريبا وهي ذليلة حسيرة.
"وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ"



قال تعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم

وتقسطوا إليهم ..)هذا الدليل يرد عليك ..
نعم لم ينهانا ربنا عن الذين لم يقاتلونا ولم يعتدوا علينا , لكن أمريكا التي دخلت أرض الجزيرة هي قد إعتدت علينا فهي من غزت العراق وأفغانستان ودعمت إسرائيل ....
وجرائمها بحق الإسلام والمسلمين أكثر من أن تعد أو تحصى ..
"الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194)" البقرة
"قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)" التوبة
"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (123)"التوبة
وظاهر الأيات في جهاد الطلب ! فكيف بجهاد الدفع !!

شايب سمنسي
21-11-09, 09:21 PM
صدقت يالغالي , والشيخ الربيش ذكر هذه الحادثه في مقالته المميزة



ايضا ذكر حادثه عن العودة أيام فكره الأول ..

وهذا إقتباس منها ..
أخبرني الأمير أبو بصير أن الشيخ أسامة حدثه أنه أيام أزمة الخليج، وفي أثناء تواصله مع المشايخ ذهب إلى سلمان العودة وذكر له أنه ذهب إلى الشيخ ابن باز وابن عثيمين -رحمهما الله- فقال سلمان: دعك منهم، إذا جالسناهم قالوا الحق، وإذا ظهروا للناس قالوا الباطل.

والمقاله قوية ورد الشيخ رد منمق وبأدب وأسلوب إسلامي وليس كما هو أسلوب العودة في كل مقالاته ضد المجاهدين ..

نسأل الله لنا وله الهداية والفوز بالجنان ..




الرد هذا احسن نكتة بالموسم

اغدين اشارك فيه بقروب ابو نواف

الحين صار ولد الربيش المختبئ بالكهوف هو الشيخ وسلمان العودة تنادونه حاف كذا ؟

لعنتة الله عليكم يا اصحاب لفكر المتحجر والمتخلف

قسما بالله ما شتت جهود الدعاة ولا مكن للعلمانيين والليبراليين الا انتم يا اصحاب الفكر المداهن
اانصحك رح لربعك الحوثيين دافع عنهم هناك يا اذناب الدجال

لعنة الله عليكم الى يوم الدين

مالت عليك وعلى اشكالك يامكفراتي

حلوة مكفراتي ذي هههه

نسيت اقول لك انت اللي اثبت لنا سب الشيخ سلما العودة للمجاهدين

لاتجي تقول قال لي ابو بصير وابو عكرمة لا السند عندك منقطع وصاير حوسة مرة ودردبيس

معشي الذيب نواشف
21-11-09, 10:19 PM
سلمان العودة
اللاوضوح والكذب عنده بالمجان
مره في لقاء للجزيرة ذهلت لما كذب كذبة كبر
جبل احد
عندما قال لم افتي بالجهاد ايام الجهاد الافغاني
ياوسع وجهه اشرطته موجودة بصوته ونسخ اصلية
وهو يفتي بالجهاد هناك
ويجي يكذب عينك عينك
صحيح مشايخ اخر زمن
واللي إختشو ماتوا

بس نصيحة عابرة اتق الله اذا كنت مسلم موحد

جسـاس
21-11-09, 10:34 PM
الرد هذا احسن نكتة بالموسم



اغدين اشارك فيه بقروب ابو نواف



الحين صار ولد الربيش المختبئ بالكهوف هو الشيخ وسلمان العودة تنادونه حاف كذا ؟



لعنتة الله عليكم يا اصحاب لفكر المتحجر والمتخلف



قسما بالله ما شتت جهود الدعاة ولا مكن للعلمانيين والليبراليين الا انتم يا اصحاب الفكر المداهن
اانصحك رح لربعك الحوثيين دافع عنهم هناك يا اذناب الدجال




لعنة الله عليكم الى يوم الدين



مالت عليك وعلى اشكالك يامكفراتي



حلوة مكفراتي ذي هههه


نسيت اقول لك انت اللي اثبت لنا سب الشيخ سلما العودة للمجاهدين

لاتجي تقول قال لي ابو بصير وابو عكرمة لا السند عندك منقطع وصاير حوسة مرة ودردبيس





العوده والعلمانيين حبايب .. بدون دردبيس
وأذا أردت أن تعرف كيف هو الأن فانظر من يدافعون عنه

فيصل777
22-11-09, 01:58 AM
أخيي فيصل بارك الله فيك ..

الدولة تعادي إسرائيل وأمريكا في الأصل ، لكنها تسميهم (أصدقاء) لأنها ضعيفة ، ولا تستطيع القتال ..

وحكام المسلمين لا يتعاونون ومشغولون بمباراة مصر والجزائر ،فتلجأ الدولة عند الخطر إلى شراء من يدافع عنها ويشترطون أن يأخذوا من النفط حتى يشبعوا ..

وهنا سؤال : هل تكفر الدولة بهذا ؟؟

هذا الكتاب قد يبين لك الجواب ..

بحث لـــ د . عبدالله القرني (( مناط الكفر بموالاة الكفار )) ، تقديم العلامة المحقق/ سفر الحوالي..

فهو يبين متى يكفر المسلم عند الموالاة ، وماهي أنواعها ؟؟

http://majles.alukah.net/attachment....4&d=1182117863 (http://majles.alukah.net/attachment.php?attachmentid=844&d=1182117863)


جزاكم الله خيرا ..



وحكام المسلمين لا يتعاونون ومشغولون بمباراة مصر والجزائر ،فتلجأ الدولة عند الخطر إلى شراء من يدافع عنها ويشترطون أن يأخذوا من النفط حتى يشبعوا ..



الشيخ أسامه عرض عليهم مقاتلة صدام مقابل عدم دخول القوات الصليبية لجزيرة محمد صلى الله عليه وسلم لكنهم رفضوا , ثم لم تكن مصر والجزائر في هذا الصراع الكروي , وباقي الأصنام العربية أينها !! هل كانت منشغلة بكرة !
والسعودية أيضا أكبر إهتماماتها في الكورة وإفساد شباب وبنات المسلمين..

فلا تغمز بمصر والجزائر وتنسى الذين هنا ..
"ابتسامه لك أخي الحبيب"

ثم أنت قلت نحن لا تجرنا العواطف ! (1) وهذا جيد لكن أرى العواطف جرتك لتقول هذا الكلام ..
فلا مبرر أخي شرعاً ولا عقلاً لموالاة اليهود والنصارى من دون المؤمنين وتسليم أرض الجزيرة لهم وتسميتهم لها بالصديقة , وقد قال النبي المرء مع من أحبّ وظاهر الصداقة المحبة ..

"الناقض الثامن من نواقض الإسلام؛ مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين قال رحمه الله: ((مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) [98])).

قوله: "المظاهرة"، أي: المناصرة.

ومظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين فتنة عظيمة قد عمت فأعمت، ورزية رمت فأصمت، وفتنة دعت القلوب فأجابها كل قلب مفتون بحب المشركين، ولا سيما في هذا الزمن، الذي كثر فيه الجهل، وقل فيه العلم، وتوفرت فيه أسباب الفتن، وغلب الهوى واستحكم، وانطمست أعلام السنن والآثار.

وعندي أن هذا كله بسبب الإعراض عن تعلم العلوم الشرعية، والإقبال على تعلم العلوم اليونانية والفلسفية، فلا حول ولا قوة إلا بالله، عاد المعروف منكراً، والمنكر معروفاً، نشأ على هذا الصغير، وهرم عليه الكبير، فصاحب الحق اليوم غريب بين الناس، غريب بين أهله، إن طلب مساعداً، لم يجده، وإن طلب صاحب سنة، لم يحصله إلا بكلفة ومشقة، استحكمت غربة الإسلام، وعاد الإسلام غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء، الذين يصلحون ما أفسد الناس.

ومن ذلك [99] التحذير من مظاهرة المشركين على المسلمين ومعاونتهم؛ لأن مظاهرتهم ردة عن الإسلام.

وقد سُئل العلامة عبد الله بن عبد اللطيف عن الفرق بين الموالاة والتولي؟ فأجاب بأن التولي: "كفر يخرج عن الملة، وهو كالذَّبِّ عنهم وإعانتهم بالمال والبدن والرأي".

ولو أن المسلمين صاروا يداً واحده على هؤلاء الطغاة المجرمين، وتناصروا فيما بينهم وتعاونوا، لصار للإسلام والمسلمين شأن غير ما نحن فيه الآن، ولصار الكفار أذلاء، يدفعون الجزية كما كانوا يدفعونها للنبي صلى الله عليه وسلم ولأصحابه عن يد وهم صاغرون , ثم اعلم أنَّ إعانة الكفار تكون بكل شيء يستعينون به ويتقوون به على المسلمين من عَدَدٍ وعُدَد. (2)






ثم مالمشكل إن كانت الدولة تزعم أنها ضد أمريكا واليهود - مع أن المشاهد يثبت أنها تحكمنا بتفويض من أمريكا- قريش كانت ضد الفرس ! هل يعني أن كافرهم أصبح مسلم !

ويكفينا دخول الدولة في مجلس الأمم المتحدة وإعترافها بإسرائيل لأن كل من دخل المجلس وجب عليه أن يتعرف بجميع الدول التي فيه , فهلا نعتبر بقوله تعالى " وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (113)"هود

وقال عزوجل " وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا (107)" النساء


وهذان الكتابان قد يبينان لك مقصدي

كتاب إمتاع النظر في كشف شبهات مرجئة العصر
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=g0dee2p8

كتاب تبصير العقلاء بتلبيسات أهل التجهم والإرجاء
رابط مباشر
http://www.tawhed.ws/dl?i=2mianrha




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
[98] المائدة: 51.
[99] أي: الإصلاح.


(1) في موضوع: قيم للغاية # الملاحم # تقدم #[ د.سلمان العودة-خلال عشرين عاماً-للشيخ/ إبراهيم الربيش (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=295632&page) الرد رقم 113
(2) من كتاب التبيان شرح نواقض الإسلام للعلامه سليمان بن ناصر العلوان - فك الله أسره -

فيصل777
22-11-09, 02:34 AM
وأنت هل تصدق كل ما يقال لك ؟؟

هذه حركة حربية غالبا ما تستعمل في الحروب الداخلية ، كما في العراق الآن فهناك أكثر من جماعة كلها تحت إدارة واحدة ، لمحاولة تخويف العدو ..

على الأقل أنا كلامي قد قيل أما أنت فقولك من تلقاء نفسك من دون أي دليل ,
ثم نحن نصدق إخواننا المجاهدين الصادقين وهم عندنا عدول وثقاة نحسبهم كذلك ولانزكي على الله أحداً ..

ثم ذكرت لك أن المجاهدين منهجهم واضح لازيغ فيه وهو ماوافق الكتاب والسنه ولو افترضنا جدلا صحه قولك إذن فليكن هذا التنظيم بنفس تفكير ومنهج وعقيدة تنظيمة الأم أما أن يخالفه في الأصول فمن سابع المستحيلات أن يكون منه..

ثم قول أنها من عمل الإستخبارت أيضا هذه خدعة حربية يستخدمها جند الطاغوت لصد عن سبيل الله وتشوية صورة الإسلام ولو قلت لي لا فليزمك أيضا أن ترد قولك الأول ..

ثم إن حديثك عن العراق ينّم عن جهل مطبق عندك في الجماعات في العراق , فالجماعات هناك منها ماهو يتبع منهج أهل السنه والجماعة وأبرز من يمثله: تنظيم القاعدة وجماعة أنصار السنه وكتائب سهام الحق وغيرها..
وهناك جماعات وطنية من أمثال الجيش الإسلامي ..
وهناك صوفية من أمثال جيش الطريقة النقبشدية ..
والتفصيل فيها يطول ..
الشاهد أن الجماعات السنية التي تتبع لمنهج أهل السنة والجماعة إتحدت وكونت مجلس شورى المجاهدين وأبرز الفصائل المنظمة :
تنظيم قاعدة الجهاد , جيش الطائفة المنصورة , جيش أهل السنة والجماعة , كتائب الحسن البصري , سرايا الغضب الإسلامي وغيرها من الجماعات وكثير من عشائر أهل السنه
ثم في 22 رمضان 1427 هـ، الموافق: 15 أكتوبر 2006 م تم الإعلان عن دولة العراق الإسلامية وهي نواة الخلافة الإسلامية بإذن الله تعالى .. والنصر بات قاب قوسين أو أدنى "لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5)" الروم
ومضى 1136 يوماً منذ إعلان دولة الإسلام وأمل الأمة القادم .. وستظل باقية بإذن الله

http://www.hanein.info/vb/imgcache/72009/36417_hanein.info.jpg

http://www.jarchive.info/g/data/media/12/Islamic_State_of_Iraq_306.jpg

http://filaty.com/i/811/10003/alumma2.jpg


والجدير بالذكر أن غالبية العمليات كان يقوم بها تنظيم القاعدة وبعد القاعدة أصبحت دولة العراق الإسلامية وهذا ليس قولي بل وفقا لقول الإدارة الأمريكية ..

فيصل777
22-11-09, 03:16 AM
1-أريد أن أفهم شيئا واحدا ، لماذا استخدام العواطف في الردود ( انظروا الأمريكان ، يضربونكم ، هل عرفتم ..الخ) ، ألسنا نتناقش ، إذا نريد نقاشا بدون اجترار العواطف معنا ..

2-ثم كيف تناقشني بشأن الحاكم المرتد ، وهو عندي غير مرتد ، إنما هو مسلم عنده ظلم ..

3-ثم هذه الصور هي صور الجيش الأمريكي في الظهران ، أيام حـــــرب الخليج ، ولاحظ أن الصور

قديمة قليلا ، ولا دليل بل لا وجود لقصف العراق من الظهران ، كلام باطل مردود ..


أريد أن أفهم شيئا واحدا ، لماذا استخدام العواطف في الردود ( انظروا الأمريكان ، يضربونكم ، هل عرفتم ..الخ) ، ألسنا نتناقش ، إذا نريد نقاشا بدون اجترار العواطف معنا ..لما اشططت غضباً , أنا ذيلت نهاية الصور بعبارة "التعليقات التي تحت الصور منقولة "- يعني نسخت الصور وبما تحتها من تعلقيات - ثم هل من دليل من الكتاب والسنه يحرم مثل تلك العواطف الحميدة !!

عموماً لا يهم أصدقت بقول أن أمريكا تقصف وترسل الإمدادت والبترول من دول الجزيرة العربية أم لا .. فالإدارة الأمركية تصرح بذلك..
والكل يعلم عن البوراج التي في الخليح العربي التي تنطلق منها جيوشهم وطائراتهم ..
عموما لو افترضنا جدلاً أن القوات الصليبية في بلاد الحرمين لاتقوم بأعمال قتالية أو إعانة لقواتها في العراق وأفغانستان هل هذا يبيح للسعودية أن تسمح بدخولهم !!
وهم يحاربون المسلمين !!
هل ترضى أن نعيش بسلام وأمان مقابل دماء إخواننا المسلمين
الله يقول : " وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ"
وحرم الشرع مولاة الكافرين أنضرب بهذه الأيات الواضحات البينات عرض الحائط لأجل هؤلاء الحكام !!
وقد يقول قائل نحن مستضعفون نحن مغلب على أمرنا , فأقول له كلامك هذا مردود بوجود الفئة المؤمنة المقاتلة المعتصمة بحبل الله ورسوله ..

وهناك أحد الأفلام للمجاهدين في أفغانستان أثناء إستيلائهم على قاعدة أمريكية وجدوا أغذية تحمل شعار العربية السعودية, أيضا هناك مقابلة مع الأخوة الأسرى الذين فروا من سجن بجرام في كابل ذكروا بعضا من الذي شاهدوه من التعاون المشترك بين القوات الصلبية (الناتو+أمريكا) ودول الخليج العربي بما فيهم العربية السعودية ..
___________________

» إنهم فتية آمنو بربهم ( الهروب من سجن باجرام )





الجزء الأول

http://www.jarchive.info/data/vid/large/2/893.jpg



http://www.archive.org/download/innahum/innahum1.mpg


333 MB
http://www.archive.org/download/innahum--mp4/innahumpart1_high-0.mp4


301 MB
http://www.archive.org/download/innahum__med/innahumpart1_high1_512kb.mp4


283 MB
http://www.archive.org/download/innahum/innahum1_512kb.mp4


244 MB
http://www.archive.org/download/innahum__med/innahumpart1_high1.WMV


88 MB
http://www.archive.org/download/innahum_HQ/innahumpart1_high.rmvb
http://www.archive.org/download/innahum_-low/innahumpart1_high.rmvb


84 MB
http://www.archive.org/download/Innahum1_213/innahum.rmvb


40 MB
http://www.archive.org/download/innahum/innahum1.rm 687 MB


الجزء الثاني
http://www.jarchive.info/data/vid/large/2/894.jpg


519 MB
http://www.archive.org/download/innahum/innahum2.mpg


213 MB
http://www.archive.org/download/innahum/innahum2_512kb.mp4


30 MB
http://www.archive.org/download/innahum/innahum2.rm



___________________

-ثم كيف تناقشني بشأن الحاكم المرتد ، وهو عندي غير مرتد ، إنما هو مسلم عنده ظلم ..أناقشك في هذة المسألة , لكن هل أنت مستعد !
أتمنى أن تكون كذلك ..

م.الجهاد
23-11-09, 12:42 AM
بارك الله بكم يأنصار الجهاد

الحق أبلج والباطل لجلج

فيصل777
23-11-09, 01:47 AM
بإنتظار ردك أخوى الغالي سراب

سراب^
23-11-09, 04:12 PM
نعم .. أناقشك ولكن لي شروط ، إن وافقت عليها بدأنا ..

1- النقاش يكون بعد الحج إن شاء الله ، في يوم 25/12 (هذا يناسبني إذا لم يناسبك عدله من بعده)..

2- يكون في صفحة مستقلة عن هذه للفائدة ..

3-إذا تناقشنا في مسألة ، لا نتركها حتى ننهيها ..

4- لا ندخل موضوع في موضوع آخر مطلقا ..

5- النقاش في الأصل: (( هل الدولة السعودية مرتدة أم لا ؟؟ ))

6- حشو الصفحات بالردود ومقاطع اليوتيوب والروابط لا نريده ، وأنا رأيت مقاطع اليوتيوب أغلبها ،

ولا يوجد دليل قطعي للقاعدة على موالاة المملكة لأمريكا ..

إن اتفقنا بدأنا ، بانتظارك ..

الهزبر النجدي
24-11-09, 02:12 PM
نعم .. أناقشك ولكن لي شروط ، إن وافقت عليها بدأنا ..

1- النقاش يكون بعد الحج إن شاء الله ، في يوم 25/12 (هذا يناسبني إذا لم يناسبك عدله من بعده)..

2- يكون في صفحة مستقلة عن هذه للفائدة ..

3-إذا تناقشنا في مسألة ، لا نتركها حتى ننهيها ..

4- لا ندخل موضوع في موضوع آخر مطلقا ..

5- النقاش في الأصل: (( هل الدولة السعودية مرتدة أم لا ؟؟ ))

6- حشو الصفحات بالردود ومقاطع اليوتيوب والروابط لا نريده ، وأنا رأيت مقاطع اليوتيوب أغلبها ،

ولا يوجد دليل قطعي للقاعدة على موالاة المملكة لأمريكا ..

إن اتفقنا بدأنا ، بانتظارك ..

هل أستطيع النقاش ؟ ... ام هو محصور مع الأخ فيصل ؟

الفقرة الخامسه تحتاج لتعديل !
يجب ان نناقش ما يقوم به النظام السعودي وما واجبنا تجاهة بغض النظر عن ردة أو سلامه إسلام رموزه ! ... فقط للإبتعاد عن الشخصنة

فيصل777
28-11-09, 12:40 AM
نعم .. أناقشك ولكن لي شروط ، إن وافقت عليها بدأنا ..

1- النقاش يكون بعد الحج إن شاء الله ، في يوم 25/12 (هذا يناسبني إذا لم يناسبك عدله من بعده)..

2- يكون في صفحة مستقلة عن هذه للفائدة ..

3-إذا تناقشنا في مسألة ، لا نتركها حتى ننهيها ..

4- لا ندخل موضوع في موضوع آخر مطلقا ..

5- النقاش في الأصل: (( هل الدولة السعودية مرتدة أم لا ؟؟ ))

6- حشو الصفحات بالردود ومقاطع اليوتيوب والروابط لا نريده ، وأنا رأيت مقاطع اليوتيوب أغلبها ،

ولا يوجد دليل قطعي للقاعدة على موالاة المملكة لأمريكا ..

إن اتفقنا بدأنا ، بانتظارك ..

حيّا الله الغالي سراب
وكل عام وأنتم بخير
نسأل الله أن يعيد علينا هذه الأيام وأمتنا الإسلامية في نصر وظفر وتمكين وأهل الكفر في إنتكاسة وهزيمة .. اللهم آميين

بخصوص شروط المناظرة أضيف/
المناظرة تكون مبنية عل الأدلة الشرعية وأقول سلف الأمه بدون أن نأتي بشيوخ وكتابات هذا العصر ..

بالنسبة للتوقيت للأسف لايناسبني بتاتاً , والمشكلة هذه الأيام أنسب وقت لكن لظروفك الله المستعان, عموما لما يكون الوقت مناسب لي بعد تاريخ 25-12 سأرسل لك رسالة على الخاص لأعلمك ..

فيصل777
03-12-09, 07:52 PM
الله أكبر

العزة لله ورسوله وللمؤمنين

عبدالمجيد عبدالله
18-12-09, 02:19 AM
بارك الله فيك

الهنـوف
18-12-09, 12:35 PM
زمن الفتن الكف عن ما يدور افضل ،
والله هو العالم بالحق والباطل .