المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابى رايكم بصراحه


بنت الهيلا
05-11-09, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم ان شاءالله يخير

بما اننا اخوه فى هذا المنتدى الطيب حبيت اخذ رايكم بموضوع

ولدى الله يحفظه لى ويقر عينى به يدرس مبتعث للدراسه وهو صغير يعنى عمره عشرين اخذ الثانوى وسافر
وبما انه بكرى ووحيدى واخاف عليه من نسمة الهواء ودى اخطب له وازوجه ولاكن

احترت ناس تقولى لسه صغير والزواج بيشغله عن الدراسيه وناس تقول افضل زوجيه

وانا محتاره ويهمنى اخذ رايكم

ومشكوره

طبعي شموخ لو أسكن بكوخ
05-11-09, 10:13 PM
زوجيه احسن

ام / عبد الرحمن
05-11-09, 10:25 PM
احنا بخير عساك الخير دوم
شوفي حبيبتي
كثير تزوجوا في العشرين ومشت حياتهم العبرة ليست في السن وانما في العقل والحكمة وحسن التصرف فانت امه وابخص الناس فيه فاذا كنت ترينه اهلا للزواج فتوكلي وزوجيه>>> يعني من خلال تصرفه في المواقف الصعبة وكيفية خروجه من الازمات وهل تستطيعين الاعتماد عليه في غياب ابيه وهل هو من النوع المنضبط في علاقاته وسلوكه ....الخ من الامور التي تتعرفين من خلالها الى اهلية ابنك لتحمل المسؤولية
اسال الله ان يبارك لك فيه ويقر عينك برؤية اولاده ويرجعلك سالم غانم
موفقة اختي الكريمة ولا تنسين تعزمينا في العرس

نجمة المنتدى
05-11-09, 10:31 PM
لا تكفين..
لاتزوجينه بزر..توه..
وشي عشان تحفظه زوجته؟لا بالله تبي تبلش به زود..
لا وربي اعتبره زواج فاشل..
لاتعتبرون هذا هو الحل السليم..
انا ناصحه...

z.7
05-11-09, 10:46 PM
يا كثر الشباب بالعشرينات واعرفهم زين ( 20 - 21 -23) تزوجوا وعايشين حياة احلى من العسل

لكن العبره بالولد هل هو يتحمل المسؤليه يعرف يتصرف بالجياة يوفر البيئه المناسبة

لكن ما دام انه مبتعث فاعتقد انه قادر على ذلك

فانا انصح زوجيه يعف روحه ويريح بالكم

لا تنظرين الى عمر الشخص اللي يقول صغير واللي يقول يقول

الزواج ما هي فلسفه والا معادله علشان يفشل والا ينجح

حياة جديده يبداها يكتشف اشياء واشياء وربما نقطه تحول لحياة افضل

عائشه كم عمرها يوم تزوجت ولنا في القصص عبر

والله يوفقكم

قطر الندى
05-11-09, 10:49 PM
يعطيك العافية أختي على ثقتك بنا ,و إن شاء الله سنخلص لك النصيحة

إذا كان ابنك في بلد غربي فلا تترددي في تزويجه , الفتنة في بلاد الغرب كبيرة جدًا , و الحرام سهل و يزينه له الشيطان و خصوصًا أن ابنك في مقتبل العمر و خبرته قليلة مع كيد النساء و من السهل أن يقع في فخ إحداهن ..

و الأهم أن تختاري زوجة عمرها قريب من عمره , و أن تكون واعية متفهمة حتى تستطيع أن تكون معينًا له على هذه الفتنة و حتى تقدّر ظروفه و انشغاله بالدراسة و تكون قادرة على تحمّل الغربة و بعدها عن أهلها و بلدها ..

أما إذا كان في بلد مسلم و معه رفقة صالحة تثقين بهم و بأخلاقهم و دينهم فلا تستعجلي في زواجه

الله يحفظ لك ولدك من كل سوء و شر .

"أنـامل فضيهـ"
05-11-09, 10:52 PM
زوجه تعينه على الغربه وتحفظه من المنكرات خيراً له من الوحده وبنات الحرام
بعيدين اللي تقول 20سنه بزر سلاماااااااااااااااااات (q104)(q104)

20 رجل مكتمل الرجوله بس اهم شي ان يوجد دخل مادي كويس يكفيه ويكفي زوجته في الغربه وانتي تعرفين الغربه تتطلب مصاريف كثيره

والله يوفقه ويخليه لك

أبو الـــحارث
05-11-09, 11:03 PM
زوجيه بلا تردد
انا تزوجت وعمري 22 (الوالد كان يقول ما عندي ولد يكمل 25 وهو ما تزوج)(qq22)
ولكن احمد الله حياتي مستقرة وزواجي ناجح
العلم كله عند الرجال وتفكيره واستعداده نفسياً
والا كم رجال في عمر 35وفوق وهو ما خلص مراهقة من ديرة لديرة ويعلق في بنات الناس وكل يوم مع وحده

هدة الطير
05-11-09, 11:10 PM
والله ياخيه

اذا عندك امكانيه والولد تكانه

زوجيه ولاتترددين

طبعا اهم شي يكون هو مقتنع وراغب

بنت الهيلا
05-11-09, 11:21 PM
زوجيه احسن

اتمنى بارك الله فيك غاليتى

بنت الهيلا
05-11-09, 11:25 PM
احنا بخير عساك الخير دوم
شوفي حبيبتي
كثير تزوجوا في العشرين ومشت حياتهم العبرة ليست في السن وانما في العقل والحكمة وحسن التصرف فانت امه وابخص الناس فيه فاذا كنت ترينه اهلا للزواج فتوكلي وزوجيه>>> يعني من خلال تصرفه في المواقف الصعبة وكيفية خروجه من الازمات وهل تستطيعين الاعتماد عليه في غياب ابيه وهل هو من النوع المنضبط في علاقاته وسلوكه ....الخ من الامور التي تتعرفين من خلالها الى اهلية ابنك لتحمل المسؤولية
اسال الله ان يبارك لك فيه ويقر عينك برؤية اولاده ويرجعلك سالم غانم
موفقة اختي الكريمة ولا تنسين تعزمينا في العرس

ياهلا ومرحبا بام عبدالرحمن

انا ودى ازوجه وافرح المشكله هو رافض يقول بدرى ومابيهاتشغلنى عن الدراسه خصوصا السنتين الاولى تعرفين يام عبدالرحم هو يدرس الطب وصعبه دراسته الله يعينه

شاكره مرورك

بنت الهيلا
05-11-09, 11:27 PM
لا تكفين..
لاتزوجينه بزر..توه..
وشي عشان تحفظه زوجته؟لا بالله تبي تبلش به زود..
لا وربي اعتبره زواج فاشل..
لاتعتبرون هذا هو الحل السليم..
انا ناصحه...

هو رايه مثل رايك

نجمه مشكوره غاليتى على مداخلتك لا خلا ولا عدم

يعطيك العافيه

بنت الهيلا
05-11-09, 11:29 PM
يا كثر الشباب بالعشرينات واعرفهم زين ( 20 - 21 -23) تزوجوا وعايشين حياة احلى من العسل

لكن العبره بالولد هل هو يتحمل المسؤليه يعرف يتصرف بالجياة يوفر البيئه المناسبة

لكن ما دام انه مبتعث فاعتقد انه قادر على ذلك

فانا انصح زوجيه يعف روحه ويريح بالكم

لا تنظرين الى عمر الشخص اللي يقول صغير واللي يقول يقول

الزواج ما هي فلسفه والا معادله علشان يفشل والا ينجح

حياة جديده يبداها يكتشف اشياء واشياء وربما نقطه تحول لحياة افضل

عائشه كم عمرها يوم تزوجت ولنا في القصص عبر

والله يوفقكم

يارب يحفظك هو ماشاءالله عليه قد المسئوليه لاكنه مايبى احد يشغله عن الدراسه

شاكره مرورك الطيب

بنت الهيلا
05-11-09, 11:31 PM
يعطيك العافية أختي على ثقتك بنا ,و إن شاء الله سنخلص لك النصيحة

إذا كان ابنك في بلد غربي فلا تترددي في تزويجه , الفتنة في بلاد الغرب كبيرة جدًا , و الحرام سهل و يزينه له الشيطان و خصوصًا أن ابنك في مقتبل العمر و خبرته قليلة مع كيد النساء و من السهل أن يقع في فخ إحداهن ..

و الأهم أن تختاري زوجة عمرها قريب من عمره , و أن تكون واعية متفهمة حتى تستطيع أن تكون معينًا له على هذه الفتنة و حتى تقدّر ظروفه و انشغاله بالدراسة و تكون قادرة على تحمّل الغربة و بعدها عن أهلها و بلدها ..

أما إذا كان في بلد مسلم و معه رفقة صالحة تثقين بهم و بأخلاقهم و دينهم فلا تستعجلي في زواجه

الله يحفظ لك ولدك من كل سوء و شر .



هلا ومسهلا بقطر ندى
هو ياعمرى فى بلد اوربى وانا اخاف عليه من الوحده الله المستعان

لا حرمنى الله منك غاليتى

بنت الهيلا
05-11-09, 11:35 PM
زوجه تعينه على الغربه وتحفظه من المنكرات خيراً له من الوحده وبنات الحرام
بعيدين اللي تقول 20سنه بزر سلاماااااااااااااااااات (q104)(q104)

20 رجل مكتمل الرجوله بس اهم شي ان يوجد دخل مادي كويس يكفيه ويكفي زوجته في الغربه وانتي تعرفين الغربه تتطلب مصاريف كثيره

والله يوفقه ويخليه لك


كلام سليم

لا حرمنى الله منك غاليتى
شاكره مرورك

بنت الهيلا
05-11-09, 11:38 PM
زوجيه بلا تردد
انا تزوجت وعمري 22 (الوالد كان يقول ما عندي ولد يكمل 25 وهو ما تزوج)(qq22)
ولكن احمد الله حياتي مستقرة وزواجي ناجح
العلم كله عند الرجال وتفكيره واستعداده نفسياً
والا كم رجال في عمر 35وفوق وهو ما خلص مراهقة من ديرة لديرة ويعلق في بنات الناس وكل يوم مع وحده

يعطيك العافيه ابو الحارثاانا همى الدراسه اخاف ينشغل بالزوجه والاولاد هذا همى ولا العمر مايخالف

شاكره مرورك لا حرمك الله الاجر

بنت الهيلا
05-11-09, 11:40 PM
والله ياخيه

اذا عندك امكانيه والولد تكانه

زوجيه ولاتترددين

طبعا اهم شي يكون هو مقتنع وراغب

بارك الله فيك الامكانيه موجوده ولله الحمد الشاهد انه بينشغل عن دراسته

بعطيك العافيه لا حرمك الله الاجر يارب
شاكره مرورك الطيب

قطر الندى
05-11-09, 11:42 PM
هلا ومسهلا بقطر ندى
هو ياعمرى فى بلد اوربى وانا اخاف عليه من الوحده الله المستعان

لا حرمنى الله منك غاليتى

في بلد أوروبي و لا زلتِ مترددة !

زوجيه يا أختي و لا تترددي و لا تظني أن الزواج يشغله عن الدراسة

على العكس الاستقرار النفسي سيكون معينًا له و مشجعًا خصوصًا إذا وفقكم الله و أحسنتم اختيار الزوجية الصالحة الواعية..

و صدقيني مهما كنتِ واثقة منه و من تربيته فالفتنة هناك أشدّ و أعظم ..

اللطيفة
05-11-09, 11:43 PM
إذا كان الولد رافض أنه يتزوج كثري الدعاء له
أن الله يحفظه ويجنبه الفتن
أنا أخوي يدرس في استراليا ورافض الزواج إلا لما يخلص
نقوله وش نظرتك ؟!!
يقول لما أشوف الوضع وأطمأن والا أنا أعتبر خفيف من ناحية لو أبتزوج
أبشيل هم زوجتي إذا طلعت ودخلت وأبنشغل عن الدراسة
قدري وجهت نظر ولدك وكثري الدعاء له
الله يحفظه ويخليه لك
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

بنت الهيلا
05-11-09, 11:54 PM
إذا كان الولد رافض أنه يتزوج كثري الدعاء له

أن الله يحفظه ويجنبه الفتن
أنا أخوي يدرس في استراليا ورافض الزواج إلا لما يخلص
نقوله وش نظرتك ؟!!
يقول لما أشوف الوضع وأطمأن والا أنا أعتبر خفيف من ناحية لو أبتزوج
أبشيل هم زوجتي إذا طلعت ودخلت وأبنشغل عن الدراسة
قدري وجهت نظر ولدك وكثري الدعاء له
الله يحفظه ويخليه لك
تقبلي شكري وتقديري

اللطيفة00


ياهلا والله لطوف

نفس تفكير اخوك بالضبط والله تعبت وانا اقنعه بس مافى لا حياة لمن تنادى


يعطيك العافيه لا حرمك الله الاجر يالاغلا

بنت الهيلا
05-11-09, 11:59 PM
في بلد أوروبي و لا زلتِ مترددة !

زوجيه يا أختي و لا تترددي و لا تظني أن الزواج يشغله عن الدراسة

على العكس الاستقرار النفسي سيكون معينًا له و مشجعًا خصوصًا إذا وفقكم الله و أحسنتم اختيار الزوجية الصالحة الواعية..

و صدقيني مهما كنتِ واثقة منه و من تربيته فالفتنة هناك أشدّ و أعظم ..





ياعمري والله ودى هو الى رافض هذ الى محيرنى ومقدر اضغط عليه

من جد خايفه عليه على انه الحمد لله مؤدب وخلوق ولا ازكيه

تصدقى مايمر يوم الا احلم به عريس يارب يحقق مرادى الله كريم

اللطيفة
06-11-09, 12:02 AM
ياهلا والله لطوف

نفس تفكير اخوك بالضبط والله تعبت وانا اقنعه بس مافى لا حياة لمن تنادى


يعطيك العافيه لا حرمك الله الاجر يالاغلا

خلاص توكلي على الله وخليه يتواصل معك بالماسنجر
لحظة بلحظة يشوف عن وضعه ويرتب نفسه ويمكن
بالزيارة الجايه يطلب الزواج علشان مايحس بغربة
أما يتزوج ويسافر صعبة عليه شوي
أنا أخوي لما راح قال لنا أنه يعيش في الدور العلوي
والدور السفلي لعجوز ومستقر نفسياًوماأحد عليه من أحد وعسى الله يحفظه هو
وولدك ويرجع ولدك طبيب نفتخر فيه
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

سمي الظبي
06-11-09, 12:05 AM
توكلي على الله وزوجيه .. بس زوجيه وحده تكانه
الله يوفقه ويخليه لك ويرده لك سالم يارب

وهـ بس قصيمنا
06-11-09, 12:33 AM
بسم اله الرحمن الرحيم
اولا شكرا لك تقديرك لهذا المنتدى
اللهم اصلح ذريتك يأختي.. اما رأيي انا فلا داعي
تزويجه اذا كان صغير في السن خصوصا اذا كان عاقل ومستقيم
والفساد الآن انتشر سواء كان ازواج او غير ذلك..أي اذا تلاعب به
الشيطان يفعلها حتى ان كان متزوج صحيح الزواج سيغنيه نوعا ما
ولكن اذا رغب هو بالزواج وصارحك بأنه يريد زوجه فلا تترددي واخطبي له الزوجه المناسبه..اما اذا كان لاتوجد له الرغبه في الزواج
فلا تضغطي عليه...وصدقيني اذا كانت له رغبه فسيصارحك بذلك..
أخيه الاهم عليك بالدعاء له بالثبات والاستقامه
وبأذن الله سيحفظه الباري من كل مكروه
تحياتي

وهـ بس قصيمنا
06-11-09, 12:36 AM
إذا كان ابنك في بلد غربي فلا تترددي في تزويجه , الفتنة في بلاد الغرب كبيرة جدًا , و الحرام سهل و يزينه له الشيطان و خصوصًا أن ابنك في مقتبل العمر و خبرته قليلة مع كيد النساء و من السهل أن يقع في فخ إحداهن ..

و الأهم أن تختاري زوجة عمرها قريب من عمره , و أن تكون واعية متفهمة حتى تستطيع أن تكون معينًا له على هذه الفتنة و حتى تقدّر ظروفه و انشغاله بالدراسة و تكون قادرة على تحمّل الغربة و بعدها عن أهلها و بلدها ..

أما إذا كان في بلد مسلم و معه رفقة صالحة تثقين بهم و بأخلاقهم و دينهم فلا تستعجلي في زواجه

الله يحفظ لك ولدك من كل سوء و شر .


الآن لايوجد فرق كبير بين الدول العربيه
والأوربيه في الفساد وخصوصا الشام:)

شموخ بدوية
06-11-09, 01:07 AM
وجهة نظري يابنت العم زوجيه واذا رفض قولي طيب بخطب لك ...واذا بغيت تعرس تلقى الحرمة جاهزة تزوجها وتاخذها معك ..


ولدك يرفض لانه ماشاف المغريات برااا نساء عاريات مناظر مخلة باالأدب ..

وهو في عنفوان شبابه ...

خليه يتزوج الحين وتفرحين بعياله مايجئ عمره 30 الا ولده طوله ...

اخو زوجي تزوج وعمره 16 سنة ....والحين يشتغل في أمريكا معه الماجستير ويحضر للدكتوراة

وصار جد وعمره 39 سنة تصدقين


بالعكس الزواج استقرار ..لكن تكون البنت سنعة ...


السموحة طولت عليك :)

سعودي منسم
06-11-09, 01:13 AM
الله يحفظه لكم إن شاء الله ويبارك لكم فيه

الافضل تتركي القرار والاختيار له اذا عرضتوا عليه الفكره ووافق لا تترددوا

عــزالخــوي
06-11-09, 01:27 AM
حياك الله
انارايي من رايي الاخوات الافاضل ام عبدالرحمن وقطرالندى اذاانك تشوفين ان الولد يعرف يخارج نفسه
ويعرف يقوم بالواجب اثناء غياب ابوه في البيت يعني يتكل عليه بعد الله سبحانه
وخاصه اذاهو في دولة اوربيه ويمكن تكون لندن مايمنع حتى لوتملكينه وتشعرينه حتى بالمسؤليه
ويعرف انه ارتبط مع زوجه وبعدها رايح يغيرتفكيره ويطلب الزواج

عــزالخــوي
06-11-09, 01:37 AM
الآن لايوجد فرق كبير بين الدول العربيه
والأوربيه في الفساد وخصوصا الشام:)


شمعناته الشام بذات لان قطرالندى من سوريا
يعني الشام كله خربان وفساد
انتي ينطبق عليك المثل القائل
احشفاء وسوء كيلا يعيب والعيب واقع فيه
يعني السعودية نزيهه من الفساد الله يهديك بس
انتي ماتسمعين وتشوفين وتقرين وش الي يصيرهناء
اذاانتي تعرفين احد من رجال الهيئه او الشرطه رايح يجيك اغماء لمايعلمونك شولي بيصيرهنا
انالأادافع عن سوريا ولاهم يحزنون ولاكن هذاشي حاصل شئناام بئنا

الهنـوف
06-11-09, 01:39 AM
اتفق مع قطر الندى ،

قطر الندى
06-11-09, 01:45 AM
الآن لايوجد فرق كبير بين الدول العربيه
والأوربيه في الفساد وخصوصا الشام:)

ما شاء الله

يعني أفهم من كلامك إنك زرت أوروبا و زرت الشام حتى عرفت أنه لا فرق في الفساد بينها و بين أوروبا
إذا زرت و شفت أماكن الفساد في الشام أحترم وجهة نظرك و أقدرّها لأن الشام فيها فساد بس أماكن الفساد معروفة و ما يشوفها إلا اللي يقصدها..
لكن إذا ما زرت و لا شفت فاسمحي لي كلامك لا قيمة له

صدقيني يا عزيزتي التلميح يدلّ على ضعف في الشخصية فإذا في نفسك شيء قوليه بصراحة في وجهي بدون لف و دوران و تذاكي على الناس:)

بنت الهيلا
06-11-09, 02:21 AM
توكلي على الله وزوجيه .. بس زوجيه وحده تكانه
الله يوفقه ويخليه لك ويرده لك سالم يارب


اللهم امين
يعطيك العافيه ياعسل وانتى عسل

شاكره مرورك

بنت الهيلا
06-11-09, 02:24 AM
بسم اله الرحمن الرحيم
اولا شكرا لك تقديرك لهذا المنتدى
اللهم اصلح ذريتك يأختي.. اما رأيي انا فلا داعي
تزويجه اذا كان صغير في السن خصوصا اذا كان عاقل ومستقيم
والفساد الآن انتشر سواء كان ازواج او غير ذلك..أي اذا تلاعب به
الشيطان يفعلها حتى ان كان متزوج صحيح الزواج سيغنيه نوعا ما
ولكن اذا رغب هو بالزواج وصارحك بأنه يريد زوجه فلا تترددي واخطبي له الزوجه المناسبه..اما اذا كان لاتوجد له الرغبه في الزواج
فلا تضغطي عليه...وصدقيني اذا كانت له رغبه فسيصارحك بذلك..
أخيه الاهم عليك بالدعاء له بالثبات والاستقامه
وبأذن الله سيحفظه الباري من كل مكروه
تحياتي


حبيبتى هو ماهو راغب الزواج الله يهديه يارب

يعطيك العافيه غاليتى لا حرمنى الله منك يالغلا

بنت الهيلا
06-11-09, 02:27 AM
الآن لايوجد فرق كبير بين الدول العربيه
والأوربيه في الفساد وخصوصا الشام:)


لا مايصير العرب كلهم اخوه

جزاك الله الاجر

بنت الهيلا
06-11-09, 02:33 AM
وجهة نظري يابنت العم زوجيه واذا رفض قولي طيب بخطب لك ...واذا بغيت تعرس تلقى الحرمة جاهزة تزوجها وتاخذها معك ..


ولدك يرفض لانه ماشاف المغريات برااا نساء عاريات مناظر مخلة باالأدب ..

وهو في عنفوان شبابه ...

خليه يتزوج الحين وتفرحين بعياله مايجئ عمره 30 الا ولده طوله ...

اخو زوجي تزوج وعمره 16 سنة ....والحين يشتغل في أمريكا معه الماجستير ويحضر للدكتوراة

وصار جد وعمره 39 سنة تصدقين


بالعكس الزواج استقرار ..لكن تكون البنت سنعة ...


السموحة طولت عليك :)


ياهلا ومسهلا
اسفرت وانورت واستهلت وامطرت هلا شموخ


صدقينى يوم قلت له ياولدى ابربطلك بنت من الجماعه ةاحجزها لك

قال يمه البنات مهم غنم تربطين الوحده اذا بغيت اخطب اقولك عاد شوفى متى الله المستعان

بنت الهيلا
06-11-09, 02:38 AM
الله يحفظه لكم إن شاء الله ويبارك لكم فيه

الافضل تتركي القرار والاختيار له اذا عرضتوا عليه الفكره ووافق لا تترددوا



يعطيك العافيه سعودى عاد منسم ماهى داخله مزاجى

شاكره دعواتك الطيبه يبارك لك ربى لا حرمك الله الاجر

بنت الهيلا
06-11-09, 02:40 AM
حياك الله
انارايي من رايي الاخوات الافاضل ام عبدالرحمن وقطرالندى اذاانك تشوفين ان الولد يعرف يخارج نفسه
ويعرف يقوم بالواجب اثناء غياب ابوه في البيت يعني يتكل عليه بعد الله سبحانه
وخاصه اذاهو في دولة اوربيه ويمكن تكون لندن مايمنع حتى لوتملكينه وتشعرينه حتى بالمسؤليه
ويعرف انه ارتبط مع زوجه وبعدها رايح يغيرتفكيره ويطلب الزواج


كلام سليم
يعطيك ربى العافيه
شاكره مرورك الطيب

بنت الهيلا
06-11-09, 02:41 AM
اتفق مع قطر الندى ،

يعطيك العافيه
شاكره مرور الطيب

وهـ بس قصيمنا
06-11-09, 02:41 AM
شمعناته الشام بذات لان قطرالندى من سوريا
يعني الشام كله خربان وفساد
انتي ينطبق عليك المثل القائل
احشفاء وسوء كيلا يعيب والعيب واقع فيه
يعني السعودية نزيهه من الفساد الله يهديك بس
انتي ماتسمعين وتشوفين وتقرين وش الي يصيرهناء
اذاانتي تعرفين احد من رجال الهيئه او الشرطه رايح يجيك اغماء لمايعلمونك شولي بيصيرهنا
انالأادافع عن سوريا ولاهم يحزنون ولاكن هذاشي حاصل شئناام بئنا
قطر ندى من سوريا؟!!!
وقسم بالله توي اعلم من منك! (hjh) بعدين انا ماقلت السعوديه نزيهه لكن ع الاقل مافيه
اختلاط بالجامعات والمدارس ولافيه مراقص وملاهيات؟
واكيد الشام فيهم الصالح ولكن هل تقدر تنكرلي
ان الشام مافيها اختلاط بالمدارس والجامعات؟!!
وتقدر تنكرلي ان مافيها مراقص ؟!!

đℓό3άħ
06-11-09, 02:57 AM
^


^

وهـ بس تصدقين اني حبيتك ,. (q39)


وشسمه ذا خلاص بخلي امي اللي هي صاحبة الموضوع تخطبك وش رايك (q39) !


\

/

اراعيها


ع الاقل عندنا اللي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ,.


مو يأذن الفجــر وهز ياوز بنات الليل في المراقص !



انت اللحين هاجمت بناااات السعوديهـ ونسيت سوريا ليه !


يعني الواحد حرام يقول كلمة الحق !


يعني اووك قطرة ندى اخت عزززيزهـ ومحترررررمهـ ولا احد غلط عليها شخصيا ,.




احنا نتكلم عن فئه من الشااااام للأسف باعووو شرفهم عشان 200 ريال اوو 100 ولا لقووو اللي يردعهم ,.




يعني مرهـ مافي مقاااااارنهـ يا اراعيها ,.~




اعيد واكرر قطرهـ ع راسنا ولا قصدناها :)

وهـ بس قصيمنا
06-11-09, 02:58 AM
ما شاء الله

يعني أفهم من كلامك إنك زرت أوروبا و زرت الشام حتى عرفت أنه لا فرق في الفساد بينها و بين أوروبا
إذا زرت و شفت أماكن الفساد في الشام أحترم وجهة نظرك و أقدرّها لأن الشام فيها فساد بس أماكن الفساد معروفة و ما يشوفها إلا اللي يقصدها..
لكن إذا ما زرت و لا شفت فاسمحي لي كلامك لا قيمة له

صدقيني يا عزيزتي التلميح يدلّ على ضعف في الشخصية فإذا في نفسك شيء قوليه بصراحة في وجهي بدون لف و دوران و تذاكي على الناس:)
ايه نعم زرت الشام وزرت اشهر الدول الأوربيه:)
ولافيه فرق بالأختلاط بالمدارس والجامعات
وحتى الفصل المدرسي الواحد في الشام
فتيات مع شباب؟!
انا اقصد المدارس والجامعات والمراقص فقط !!
ما اقصد العوائل والأسر اكيد فيه عوائل واسر في
الشام محافظه ويضرب بها المثل:)
ولكن اقصد كدراسه
في نفسك شيء قوليه بصراحة في وجهي بدون لف و دوران و تذاكي على الناس
اللذي كان في نفسي هو ان الاختلاط والفساد موجود في الشام هل أخفيت شي ؟! ولااعلم ماتقصدين باللف والدوران ما قصدك؟
ومادخل التذيكي في ردي؟! اني قلت الفساد في الشام تظنينه هذا تذيكي(a14)
يمكن قصرفهمك واستيعابك ماجلعك تضنينه تذاكي لا أعلم؟!
وعموما هذي وجهة نظري الخاصه يا اختي هل تريدين
تضييق افكار ووجهات نظرنا على تفكيرك ووجهة نظرك انتي ؟!
والضعف في الشخصيه هوعدم قبول وجهات النظر الأخرى
وعدم الرضى والرضوخ للواقع الحقيقي:)

وهـ بس قصيمنا
06-11-09, 03:05 AM
^


^

وهـ بس تصدقين اني حبيتك ,. (q39)


وشسمه ذا خلاص بخلي امي اللي هي صاحبة الموضوع تخطبك وش رايك (q39) !


\

/

احبك الله اللذي احببتنا فيه
موافقه وانا ببيتي وجاهزه هماه اخوك:c010:
هههههههههههههههههههههههه فديتك(q52)

الميسم
06-11-09, 03:45 AM
طالما أن صاحب القرار الأول والأخير رافض ..
إذا قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ..
قد نناقش أي أمر , ونتحاور ما عدا هذا الأمر , هو ملك لصاحبه فقط ..
وصدقيني أن يقول رأيه بصراحة أفضل من أن يوافق فقط لإرضاءك , وبسبب الضغط عليه
ثم تتعثر حياته , فيكفيه أنه أقبل عليها مرغمًا ,
من رأيي أن تتركيه لاتكرري الطلب عليه , هو يعلم عن أمنيتك لاداعي لتكرارها ..
إلى أن يأتي إليكِ هو بنفسه ويطلب منكِ أن تبحثي له عن عروس ..
وعليكِ بالدعاء ألحي كل ليلة وفي كل وقت إجابة , فقط , والله لايخيب لكِ رجاء ..
وأن شاء الله تشوفينه عريس وتفرحين فيه اللهم آمين ..

بنت الهيلا
06-11-09, 03:49 AM
طالما أن صاحب القرار الأول والأخير رافض ..
إذا قضي الأمر الذي فيه تستفتيان ..
قد نناقش أي أمر , ونتحاور ما عدا هذا الأمر , هو ملك لصاحبه فقط ..
وصدقيني أن يقول رأيه بصراحة أفضل من أن يوافق فقط لإرضاءك , وبسبب الضغط عليه
ثم تتعثر حياته , فيكفيه أنه أقبل عليها مرغمًا ,
من رأيي أن تتركيه لاتكرري الطلب عليه , هو يعلم عن أمنيتك لاداعي لتكرارها ..
إلى أن يأتي إليكِ هو بنفسه ويطلب منكِ أن تبحثي له عن عروس ..
وعليكِ بالدعاء ألحي كل ليلة وفي كل وقت إجابة , فقط , والله لايخيب لكِ رجاء ..
وأن شاء الله تشوفينه عريس وتفرحين فيه اللهم آمين ..

يارب يخليك ياالميسم
كلامك دائم يريحنى

الله بحفظك لا عدمت مرورك الطيب

بوح الجبل
06-11-09, 08:08 AM
بنت الهيلا

بدايةً أهنيك على رجاحـة عقلك فالشورى دائماً ما تُعنى باستخلاص الرأي السديد لمصلحة موضوع معيـن..

ويقول اللـه سبحانـه وتعالى ممتدحاً النبي وأصحابـه : (وأمرهم شورى بينهم) وقال أيضاً آمراً رسولـه الكريم: (وشاورهم في الأمر) بل أن هنالك سورة كاملـة بالقرآن باسم (الشورى) .

وطالما أنـي أحد المعنيين بهذا الأمر فأسأل الله أن يعينني على الرأي الأميـن..والنابع من إحساسي بالمسؤوليـة لا مجرد فكرة عابرة.

أسأل الله أن يقر عينك بابنك ويرزقك صلاحـه..لأن صلاح الأبناء دائماً ما يعود بالخير على والديـه..في الدنيا والآخرة..بل أن عمل الانسان ينقطع إلا من 3 ذكر منها رسولنا الكريم..(وولد صالح يدعو لـه) فاشترط صلاح الابن لوصول الدعاء..

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أقـول وبالله التوفيق:

:: أولاً ركزي على الموضوع الرئيس قبل أمر الزواج وهو السفر..فلا تجعلي أمر الزواج والذي أصلاً لم يأتي ويتبادر إلى ذهنك إلا عبر الموضوع الأكبر وهو الابتعاث يشغلك عن التحدث حول هذا الموضوع وأخذ آراء إبنك في ذلك عبر طريقـة (ماذا لو) وهذه الاستراتيجيـة تساعدك على فهم إبنك أكثر..
بمعنى:
تبدئيـن بطرح التساؤلات وتري تصرف إبنك تجاه ما تسأليـه عنـه مثل: ماذا لو انتهى عليك المصروف مالذي ستفعله؟ وتسمعيـن إجابته.
ماذا لو تعرض لك أحد مالذي ستعمل؟ ثم تأخذي جوابـه على ذلك وتري هل في الولد رشد وهل هو بالفعل يعطي إجابات تشعرك بأنـه بالفعل سيجيد التصرف.
في هذه الطريقـة مساعدة لك لفهم ابنك أكثر.

::بالنسبـة لموضوع الزواج أختي الفاضلـة..لا تشعري ابنك مثلاً بأنـه إذا لم تتزوج ففي ذلك خطر عليك..ويشعر بعقليته القاصرة عن إحساسك بالمسؤليـة والخوف من أجلـه بمرحلة إنعدام الثقـة..فيبدأ بالغضب والاستياء من ذلك..فالحكمة مطلوبـة أيضاً في طرح موضوع الزواج.

::أختي الفاضلـة كثير من الشباب عندما يخرج من بيته الكبير (السعوديـة) إلى الخارج..تحدث عنده (صدمـة ثقافية) ناتجـة عن اختلاف العادات الاجتماعيـة والثقافيـة عن بلده..فيصاب بالذهول ولا يستطيع كتمان شعوره بذلك..
فالكثير يصدم مثلاً من رؤيـة الفتيات يرتدين القصير (والوضع عادي) وتجلس بجانب آخر..طبعاً هو قد شاهد ذلك عبر التلفاز ولكن إن لم يكن قد سافر قبل ذلك فسيصاب (بصدمـة) يعقبها مرحلـة اعتياد..ولكن اعتياد بطريقـة خاطئة..أي يبدأ بالشعور أنـه أمر عادي عندهم فيبدأ بفعل ما يفعلون..دون الرجوع للوازع الديني واستشعاره لحقيقة دينه..وهنا يتطلب وهذه أهم شيء أختي الفاضلـة الإعداد الجيد لا للدراسـة..بل للسفر..فيبدأ بالقراءة عن عاداتهم وعن تصرفاتهم وعن طعامهم..وإظهار بعض الأمور التي سيمر فيها هي عندهم تعد أمراً عادياً ولكن أنت كمسلم يجب عليـك الحذر منها.

::تعزيز حقيقـة الديـن في قلبـه وهذه بإذن الله يا أختي الفاضلـة إذا نجحتي في إيصالها لابنك فأبشري بالخير..وليس عليـه خوف بعدها بإذن الله..أن تخبريـه( مثل ما أنت ذاهب لتأخذ من عندهم أنت تملك أعظم شيء لتعطيهم إياه..أنت تملك لا إلـه إلا الله محمد رسول الله..أنظر إلى حالهم ما أتاهم أحد ليعلمهم حقيقـة أن الله واحد..بل هم مساكيـن غارقيـن في الماديات وأراوحهم تبحث عن ما يغذيها فما وجدت..لذلك أختي الفاضلـة هم قريبين جداً لقبول الحق..ولكن بشرط أن يستشعر الداعي إلى الله حقيقـة أنـه يقوم بعمل رسول الله صلى الله عليـه وسلـم..فرسولنا الكريم في الوقت الذين كانو يخططون هم لقتله كان يتفكر في هدايتهم..فأنظري إلى هذه الرحمة المهداة (وما أرسلناك إلا رحمة للعالميـن) فيعتز بدينه وبقيمـه ويؤثر فيهم عبر شخصيته كمسلم صادق أميـن لا يكذب لا يغش لا يسرق يتعامل بأخلاقيات عاليـة..لأن الدعوة بالحال أبلغ من الدعوة بالمقال..وأيضاً يوضح لهم أن المسلميـن على العكس ليسوا إرهابيين كما يصورهم الإعلام بل بالبساطة والهدوء والمحبـة وأذكري لـه حديث رسولنا الكريم (لأن يهدي الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم) ..الآن أختي الفاضلـة إذا أردنا أن نستضيف أحد في منزلنا أول ما نفعل ننظف بيوتنا..فكيف ندعوهم للإسلام والمسلميـن يأخذون عاداتهم بل يفسدون أكثر منهم فمن زنا إلى خمر إلى مصائب..فكيف بالله يتأثرون منا..يجب إظهار لـه قيمته كمسلم..وتحسيسه بذلك..وصدقيني متى ما استشعر وفهم..وقام على الديـن..في نفسـه وفي دعوته..سيوفقه الله في دراسته وفي كل أمر بل سيعود لك أفضل مما ذهب..أخبريـه بأن يؤثر بغيره..وإلا سيتأثر هو لا محالة..

::وأعود لأمر الزواج فبالهدوء وبالحوار..و تحسيسـه بأنـه من أجل أن يكون هنالك من يهتم بك ويطبخ لك ويشاركك أفراحك وأحزانك..لا أنـه من باب الاتهام بل على العكس من صادق المحبـة والاهتمام..وبالإقناع وبالدعاء..والله هو نعم الوكيل..

::عليـه بالحذر وإشعاره بأنه في بلد آخر..وانت سعودي ومسلم وقد يمر عليك أناس يعادونك لإسلامك وأحياناً آخريـن يعادونك لأنك عربي أو لأنك سعودي..فكن على حذر ولا تدع مجالاً لأن تقع في مأزق أو أن تكون على خطأ..فالوقايـة أفضل من العلاج.

إقبلي تلك الهمسات من قلب صادق..وأسأل الله أن يوفقه في حلـه وترحالـه..,ويطمئن قلبك ويقر عينك برجوعـه..

لا تنسي الدعاء والتوجه لله وهو سيعينك

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&

بنت الهيلا
06-11-09, 08:43 PM
بنت الهيلا

بدايةً أهنيك على رجاحـة عقلك فالشورى دائماً ما تُعنى باستخلاص الرأي السديد لمصلحة موضوع معيـن..

ويقول اللـه سبحانـه وتعالى ممتدحاً النبي وأصحابـه : (وأمرهم شورى بينهم) وقال أيضاً آمراً رسولـه الكريم: (وشاورهم في الأمر) بل أن هنالك سورة كاملـة بالقرآن باسم (الشورى) .

وطالما أنـي أحد المعنيين بهذا الأمر فأسأل الله أن يعينني على الرأي الأميـن..والنابع من إحساسي بالمسؤوليـة لا مجرد فكرة عابرة.

أسأل الله أن يقر عينك بابنك ويرزقك صلاحـه..لأن صلاح الأبناء دائماً ما يعود بالخير على والديـه..في الدنيا والآخرة..بل أن عمل الانسان ينقطع إلا من 3 ذكر منها رسولنا الكريم..(وولد صالح يدعو لـه) فاشترط صلاح الابن لوصول الدعاء..

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أقـول وبالله التوفيق:

:: أولاً ركزي على الموضوع الرئيس قبل أمر الزواج وهو السفر..فلا تجعلي أمر الزواج والذي أصلاً لم يأتي ويتبادر إلى ذهنك إلا عبر الموضوع الأكبر وهو الابتعاث يشغلك عن التحدث حول هذا الموضوع وأخذ آراء إبنك في ذلك عبر طريقـة (ماذا لو) وهذه الاستراتيجيـة تساعدك على فهم إبنك أكثر..
بمعنى:
تبدئيـن بطرح التساؤلات وتري تصرف إبنك تجاه ما تسأليـه عنـه مثل: ماذا لو انتهى عليك المصروف مالذي ستفعله؟ وتسمعيـن إجابته.
ماذا لو تعرض لك أحد مالذي ستعمل؟ ثم تأخذي جوابـه على ذلك وتري هل في الولد رشد وهل هو بالفعل يعطي إجابات تشعرك بأنـه بالفعل سيجيد التصرف.
في هذه الطريقـة مساعدة لك لفهم ابنك أكثر.

::بالنسبـة لموضوع الزواج أختي الفاضلـة..لا تشعري ابنك مثلاً بأنـه إذا لم تتزوج ففي ذلك خطر عليك..ويشعر بعقليته القاصرة عن إحساسك بالمسؤليـة والخوف من أجلـه بمرحلة إنعدام الثقـة..فيبدأ بالغضب والاستياء من ذلك..فالحكمة مطلوبـة أيضاً في طرح موضوع الزواج.

::أختي الفاضلـة كثير من الشباب عندما يخرج من بيته الكبير (السعوديـة) إلى الخارج..تحدث عنده (صدمـة ثقافية) ناتجـة عن اختلاف العادات الاجتماعيـة والثقافيـة عن بلده..فيصاب بالذهول ولا يستطيع كتمان شعوره بذلك..
فالكثير يصدم مثلاً من رؤيـة الفتيات يرتدين القصير (والوضع عادي) وتجلس بجانب آخر..طبعاً هو قد شاهد ذلك عبر التلفاز ولكن إن لم يكن قد سافر قبل ذلك فسيصاب (بصدمـة) يعقبها مرحلـة اعتياد..ولكن اعتياد بطريقـة خاطئة..أي يبدأ بالشعور أنـه أمر عادي عندهم فيبدأ بفعل ما يفعلون..دون الرجوع للوازع الديني واستشعاره لحقيقة دينه..وهنا يتطلب وهذه أهم شيء أختي الفاضلـة الإعداد الجيد لا للدراسـة..بل للسفر..فيبدأ بالقراءة عن عاداتهم وعن تصرفاتهم وعن طعامهم..وإظهار بعض الأمور التي سيمر فيها هي عندهم تعد أمراً عادياً ولكن أنت كمسلم يجب عليـك الحذر منها.

::تعزيز حقيقـة الديـن في قلبـه وهذه بإذن الله يا أختي الفاضلـة إذا نجحتي في إيصالها لابنك فأبشري بالخير..وليس عليـه خوف بعدها بإذن الله..أن تخبريـه( مثل ما أنت ذاهب لتأخذ من عندهم أنت تملك أعظم شيء لتعطيهم إياه..أنت تملك لا إلـه إلا الله محمد رسول الله..أنظر إلى حالهم ما أتاهم أحد ليعلمهم حقيقـة أن الله واحد..بل هم مساكيـن غارقيـن في الماديات وأراوحهم تبحث عن ما يغذيها فما وجدت..لذلك أختي الفاضلـة هم قريبين جداً لقبول الحق..ولكن بشرط أن يستشعر الداعي إلى الله حقيقـة أنـه يقوم بعمل رسول الله صلى الله عليـه وسلـم..فرسولنا الكريم في الوقت الذين كانو يخططون هم لقتله كان يتفكر في هدايتهم..فأنظري إلى هذه الرحمة المهداة (وما أرسلناك إلا رحمة للعالميـن) فيعتز بدينه وبقيمـه ويؤثر فيهم عبر شخصيته كمسلم صادق أميـن لا يكذب لا يغش لا يسرق يتعامل بأخلاقيات عاليـة..لأن الدعوة بالحال أبلغ من الدعوة بالمقال..وأيضاً يوضح لهم أن المسلميـن على العكس ليسوا إرهابيين كما يصورهم الإعلام بل بالبساطة والهدوء والمحبـة وأذكري لـه حديث رسولنا الكريم (لأن يهدي الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم) ..الآن أختي الفاضلـة إذا أردنا أن نستضيف أحد في منزلنا أول ما نفعل ننظف بيوتنا..فكيف ندعوهم للإسلام والمسلميـن يأخذون عاداتهم بل يفسدون أكثر منهم فمن زنا إلى خمر إلى مصائب..فكيف بالله يتأثرون منا..يجب إظهار لـه قيمته كمسلم..وتحسيسه بذلك..وصدقيني متى ما استشعر وفهم..وقام على الديـن..في نفسـه وفي دعوته..سيوفقه الله في دراسته وفي كل أمر بل سيعود لك أفضل مما ذهب..أخبريـه بأن يؤثر بغيره..وإلا سيتأثر هو لا محالة..

::وأعود لأمر الزواج فبالهدوء وبالحوار..و تحسيسـه بأنـه من أجل أن يكون هنالك من يهتم بك ويطبخ لك ويشاركك أفراحك وأحزانك..لا أنـه من باب الاتهام بل على العكس من صادق المحبـة والاهتمام..وبالإقناع وبالدعاء..والله هو نعم الوكيل..

::عليـه بالحذر وإشعاره بأنه في بلد آخر..وانت سعودي ومسلم وقد يمر عليك أناس يعادونك لإسلامك وأحياناً آخريـن يعادونك لأنك عربي أو لأنك سعودي..فكن على حذر ولا تدع مجالاً لأن تقع في مأزق أو أن تكون على خطأ..فالوقايـة أفضل من العلاج.

إقبلي تلك الهمسات من قلب صادق..وأسأل الله أن يوفقه في حلـه وترحالـه..,ويطمئن قلبك ويقر عينك برجوعـه..

لا تنسي الدعاء والتوجه لله وهو سيعينك

دامت لك البسمة

المخلص&بوح&


اخى الكريم رفع الله قدرك فى الدارين

كلام سليم ويشرح الخاطر الله يشرح خاطرك ومع حق فى كل كلمه قلتها

الله يبارك لى ولك لما يحبه الله ويرضاه
شاكره مرورك الطيب