المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطار وفاتنـــا } !. < دعوهـ للنقاش


đℓό3άħ
05-11-09, 05:10 AM
http://www.baa7r.net//uploads/images/baa7r-205a3a9fe8.jpg


الأم :

بنتي .. حبيبتي استعدي لزواج بنت جيرانا الخميس الجاي عاد ابيك تتزينين..

وتلبسين احسن ماعندك ومافيه مانع لو يكون قصير والا عاري اهم شي تكونين ملكة للحفل..

يابنتي خلاص العمر يمشي وانتي للحين مانخطبتي ..

لازم الناس يشوفونك يعرفونك والا وشلون يخطبونك ..

واسمعي ضروري تكونين مبتسمه وبشوشه ترى الناس مايهتمون الا للمظهر بس ..


الصديقه :

اسمعيني زين .. انتي بحالتك كذا ماراح يجي احد يخطبك .. لازم تطلعين تشوفين الناس ..

لازم تتعرفين يمكن يجيك نصيبك .. كلمي.. راسلي .. لازم تتحركين عشان يشوفك اللي

بيخطبك ..

حبيبتي عمرك يمضي وانتي حابسه نفسك بالييت وبالعادات السخيفه اللي مايجي من

وراها الا الهم والكآبه ..

نفسها :

الى متى وانتي بهالحاله ...

شوفي فلانه تعرفت على شاب وحبته وتزوجته ...

لاتقولين يمكن يفشل هالزواج ..

انتي احسبيها زين ..

ايهم احسن لك ..

تجربين الحب مع شخص يمكن يفشل ويمكن لا ..

والا تظلين طول عمرك بلا زواج ولاحتى تجربه حب ..

فكري بالناس وباللي يقولونه ... فكري بامك المسكينه اللي تتمنى تشوف عيالك ..

انتي جربي ماراح تخسرين كثر اللي خسرتيه من عمرك اللي راح .


(http://www.albrens.com/vb/uploaded/34586_1254788731.jpg)


العانس ...

لقب قاسي جدا ولاتتمناه اي بنت ..

لكن ..

هل سوف تفك قيود العنوسه عن طريق استعراض جمالي وبضحكه مصطنعه .. ومشهد يتكرر


عند كل مناسبه احضرها ..

او اقوم بتجربه طريق الشيطان واخون نفسي و اهلي ..

جميله .. متدينه .. خلوقه .. موظفه ..

ورغم هذا كله لم اتزوج ..

انا يمكن انسى او الهي نفسي ...

بس الناس وش ينسيهم ...

كلماتهم تجرحني ...

سهام عيونهم تقتلني ...

بمجرد مايسالوني ويقولون ... كل هالزين وماتزوجتي ؟؟

ماهو ذنبي .. ولاذنب اهلي ..

لكن هذا نصيبي وانا راضيه ..

بس الناس وش يرضيهم ..


الى كل عانس ..

غاليتي ..

اول ماخلق الله القلم .. فقال له اكتب ما جرت به المقادير منذ الساعة وحتى قيام الساعة

فجرى ذلك القلم يسطر كل صغيرة وكبيرة على سائر المخلوقات ومن ضمنها من هو زوجك

واين ستتزوجين وهل ستتزوجين ام لأ ومن هم ابنائك واحفادك وذريتك إلى يوم القيامة

بالضبط مثل الرزق والأجل..

يقول تعالى " ... وما تدري نفس ماذاتكسب غدا وما تدري نفس

بأي ارض تموت " ،

اذن هي قضيه محسومه من عند رب العباد ..

فلماذا نهلك انفسنا بالتفكير والقلق من المستقبل .
.
لذلك .. التوكل على الله والدعاء من اهم الامور التي لابد ان نتمسك بها .. ليس فقط لطلب

الزواج ولكن في جمبع امورنا ..



هذه مساحه بسيطه مني ...


برايكم ..


** ماهي اهم اسباب العنوسه ؟


** ماهي نظرتكم لمن فاتها قطار الزواج ؟


** لابد من وجود حلول ... ماهي ابرزها ؟؟



http://www.baa7r.net//uploads/images/baa7r-ff16a1f8d2.jpg

وهـ بس قصيمنا
05-11-09, 05:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
طرح رائع وموفق بوركتي أخيه وبورك قلمكي المبدع..
أرى أن العنوسه قدر مقدر من رب العالمين ولانستطيع الاعتراض
عليه..وربي سبحانه لايظلم عبدا من عباده فكلما تأخر زواج الفتاة
يمكن أن يصبح خيره لها..وماأدرانا فان ربي سيعوضها خيرا من ذلك
_____________________
** ماهي اهم اسباب العنوسه ؟
قدر وتأخير من الله لانستطيع ايجاد سبب..فربي اعلم
** ماهي نظرتكم لمن فاتها قطار الزواج ؟
نظرتنا لها كأي فتاة متزوجه أو غير ذلك..وبالأمكان ايضاالنظره
لها افضل من غيرها المتزوجات فما يدرينا فلعل ربي
عوضها بشئ آخر أو ميزها بميزة افضل
** لابد من وجود حلول ... ماهي ابرزها ؟؟
الحلول هي الدعاء لله بالرزق.. والتوكل عليه وفعل
الاسباب البسيطه.. والرضا بماقدره الله لها(فربي لن يظلم احدا)
__________________
اخيتي المبدعه تميزتي باختيار الموضوع
اللذي هو فعلامحل للنقاش والحوار الهادف
واختيار الأسلوب المناسب والرائع..
شكرا بما سطرته اناملك الذهبيه
دمتي بود

هيو2
05-11-09, 09:27 AM
أسباب العنوسة:

الكثرة، الأفكار الغبية، مشاهدة المسلسلات وأحلام الرومانسية الصحراوية وفديتك، النصيب.

يجب على النساء التفكير جديًا بمسألة أن تكون إحداهن الزوجة الثانية أو الثالثة وحتى الرابعة(q81)

ونظرتنا لمن "مر بها قطار الزواج وتوقف لهنيهة أمامها" ثم سار عنها ولم تكن لديها أسباب حقيقية إنما كانت تقودها الأفكار الغبية، أنها بكل بساطة "خبلة"


والحلول متعددة منها:

سرعة مراجعة عيادة تجميلية، الميل إلى الصمت حتى لاتنكشف العبقرية، وعند الحاجة للحديث والمناقشة استخدام أقل عبارات ممكنة دالة على الغباء الفطري، القبول بالتعدد، والقبول بالرجل بغض النظر عن الجنسية، تخفيف 90% من الوزن، اللجوء للطريقة الصينية وذلك بكسر الساقين ثم تجبيرهما.

شموخ بدوية
05-11-09, 09:54 AM
والحلول متعددة منها:

سرعة مراجعة عيادة تجميلية، الميل إلى الصمت حتى لاتنكشف العبقرية، وعند الحاجة للحديث والمناقشة استخدام أقل عبارات ممكنة دالة على الغباء الفطري، القبول بالتعدد، والقبول بالرجل بغض النظر عن الجنسية، تخفيف 90% من الوزن، اللجوء للطريقة الصينية وذلك بكسر الساقين ثم تجبيرهما.


(q104)(q104)(q104)
شكل انفولنزا الخنازير مأثرة بقوة عليك

عسى رزق بنات المسلمين ماهو على يدك قل آآآمين (qq167)









الله يرزق الجميع وعليهن بالدعاء وقيام آخر الليل

عبْث
05-11-09, 10:06 AM
والحلول متعددة




:)

هيو2
05-11-09, 10:21 AM
(q104)(q104)(q104)
شكل انفولنزا الخنازير مأثرة بقوة عليك

عسى رزق بنات المسلمين ماهو على يدك قل آآآمين (qq167)

لا عاد ما عندي قدرة أتزوج "كل" بنات المسلمين، والله لو أنا فلان(qq152)

ولم يزعم شخص أن رزق بنات المسلمين كان يومًا على يدي

وبما أنك الخالة البدوية سأشرح مسألة كسر الساقين لهدية بمناسبة قرب العيد الكبير أوي:danc854:

هذه -الله يحييك ويخلي ناقة الوالد- طريقة اخترعتها الصينيات بحثًا عن الطول المفقود، وهي علميًا وعمليًا تزيد الطول بمعدل 2 سم تقريبا وبإمكانك "جوجلتها" للاستزادة ... ولانبي إلا الأجر(a26)



:)
:c010:

سحابة شوق
05-11-09, 10:37 AM
الله يرزق بنات المسلمين يارب
ولا تنسين ايضا اختي
على سبب انتشار العنوسه
انه كثره غلا المهور الي ازدادت بشكل غير طبيعي
وسبب اخر ايضا انه بعض القبائل البنت مالها غير ولد عمها ولا يمكن تتزوج من خارج القبيله مع ذالك الولد يحق له الزواج من خارج القبيله
والسبب الاهم في العونسه حاليا
انه الشباب اذا هي مو موظفه فلا يطرقون لها باب
مشكوره اختي على طرحك الرائع

شموخ بدوية
05-11-09, 11:29 AM
لا عاد ما عندي قدرة أتزوج "كل" بنات المسلمين، والله لو أنا فلان(qq152)



ولم يزعم شخص أن رزق بنات المسلمين كان يومًا على يدي

وبما أنك الخالة البدوية سأشرح مسألة كسر الساقين لهدية بمناسبة قرب العيد الكبير أوي:danc854:

هذه -الله يحييك ويخلي ناقة الوالد- طريقة اخترعتها الصينيات بحثًا عن الطول المفقود، وهي علميًا وعمليًا تزيد الطول بمعدل 2 سم تقريبا وبإمكانك "جوجلتها" للاستزادة ... ولانبي إلا الأجر(a26)








عارفة ماتقدر تزوج كل بنات المسلمين والله لو أنك هرقل (d)

لكن سؤال منهو فلان هذا (qq1)

وبخصوص الصينين عندي خبر وشايفتهن في المستشفى متكسرات أرجولهن وحالتهن صعبة مررة

وياحياة الشقى بس (g)


لكن وش دخل هالموضوع في عملية تكسر الساقين (qq1)>النصيب اذا جاء ماله علاقة بالشكل ياطويل القامة :)

سمي الظبي
05-11-09, 12:32 PM
** ماهي اهم اسباب العنوسه ؟
تكاليف الزواج مرهقة بقوة بغض النظر عن الرجال اللي ميسور حالهم.. برضو وجود بدائل غير الزواج واللي يسمونها الخوية او الصديقة .. والسفر للخارج
والشكل ماله دخل ابد ولا الجسم الشينه والدب والملكعه والمنافقه اللي يسمونها لواقه هي اللي ماشي سوقها ..
وبعض البنات تتشرط .. ولايعجبها العجب
واعرف بنات يااما فيهم عين او سحر يمنعهم عن الزواج ..

** ماهي نظرتكم لمن فاتها قطار الزواج ؟
الزيجة مثل الميته .. عادي هذا من الله تزوجت او ماتزوجت من الله والله يرزق الجميع

** لابد من وجود حلول ... ماهي ابرزها ؟؟
الحل .. الدعاء اول شي ثاني شي الاهتمام بالشكل والتليوق "الذرابه"
عاد انا مادري وش حركات البنات بس قيل لي .. الاستعراض بالزواجات ياما رايحات ياما جايات .. الابتسامة والبشاشة وتلزق بعض البناتبأخوات الهدف..
والمسألة مسألة حظ وان قام حظك باع لك واشترالك
تقبلي مروري

همس الانوثه
05-11-09, 01:38 PM
المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين ولابد من الدعاء وعمل الخيروالبعد عن المعاصي حتى ينال الانسان التوفيق بالدنيا والاخره ولا يرد القدر الا الدعاء00مشكوره على الطرح الهادف

روز
05-11-09, 04:36 PM
بصراحة ضحكوني اللي يتكلمو عن الحلول (zm)خخخخخخ
عنجد حسيت فيها شوية لحسة عقولهم(a26)

زي مثلا رجل كتب عليه الله انه يخلف بنات فقط.. يلا بنبحث له عن الحلول الممكنة (a26)
خخخخخ
حيغيرو قدر ربنا بالحلول:g8546: خخخخخ

đℓό3άħ
05-11-09, 05:29 PM
والحلول متعددة منها:

سرعة مراجعة عيادة تجميلية، الميل إلى الصمت حتى لاتنكشف العبقرية، وعند الحاجة للحديث والمناقشة استخدام أقل عبارات ممكنة دالة على الغباء الفطري، القبول بالتعدد، والقبول بالرجل بغض النظر عن الجنسية، تخفيف 90% من الوزن، اللجوء للطريقة الصينية وذلك بكسر الساقين ثم تجبيرهما.





والله لو انا مشرفة هالقسم كان حذفت ردك البايخ (q39)


\

/


احنا طلبنا حلول لعلى وعسى يكون ردك فيه تغغييير مجتمع كامل ,.


ماقلنا اكتب هالرد السامج ,.!


وترى انتو اللي تحتاجون عملية تجميل لعقولكم وتفكيركم ,.


وابي اوضح لكم معلومهـ يمكن ماتعرفها :


اغلب العوانس ملكاااااات جمال يعني موشرط الجمال في الزواج ,.



اهم شي الاخلاق (q39)

đℓό3άħ
05-11-09, 05:35 PM
انه بعض القبائل البنت مالها غير ولد عمها ولا يمكن تتزوج من خارج القبيله مع ذالك الولد يحق له الزواج من خارج القبيله

مشكوره اختي على طرحك الرائع



قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.



صدقيني اذا الكل اتبع اقوال الرسوول عليه الصلاة والسلام ماكان صار حالنا كذا ,.



اسعدني مرورك ,.

هيو2
05-11-09, 05:40 PM
وابي اوضح لكم معلومهـ يمكن ماتعرفها :


اغلب العوانس ملكاااااات جمال يعني موشرط الجمال في الزواج ,.


معروف هالشيء الله يحييك

حتى بحسب مصدر غير ثقة ذُكِر ذلك في السي إن إن وقالوا تحديدًا:
"أغلب العوانس ملكات -بألف واحدة- جمال وليس أحد شروط الزواج الجمال"

ومع هذا زيادة الخير خيرين ... وبالمناسبة شارع السحاب يشكي(a26) وتحديدًا عند الإشارة التي يتقاطع فيها مع شارع سلطان الأوروبي(zm)

كما أن عيادات أدمه حذفة عصا ... و"فل" بعد

đℓό3άħ
05-11-09, 05:59 PM
ومع هذا زيادة الخير خيرين ... وبالمناسبة شارع السحاب يشكي(a26) وتحديدًا عند الإشارة التي يتقاطع فيها مع شارع سلطان الأوروبي(zm)

كما أن عيادات أدمه حذفة عصا ... و"فل" بعد




تصدق ضحكتني وانا مابي اضحك (q39)




ع بالك اللي في أدمه او غيرهـ سعوديات ! !




ورررررررررررربي لاااااااااااااااا كلهن سوريات ولبنانيات ومصريات... الخ


يابابا الحمد لله مو محتاااااااااجين ,.(zm)



الا تعال وش اخبار اللياقه خخخخخخخ << اهم شي الكرش (a14)


داوم وانا اختك ترى يمدحووونه زين ,.


تدخل النادي شهر وتطلع كأنك مهند سبحان الله (a14)

حمود الثامن عشر
05-11-09, 06:02 PM
بصراحه انا استغرب من اللي تحكم على نفسها او على زميلتها انها عانس او فاتها قطار الزواج..الزواج ماله قطار ولا تريله ولا اي شئ..نصيب البنت متى ماجا عندها جا..حتى لو وصل عمرها 50 عام..عيب نقول عنها عانس(qq1)


وبالنسبه للزميل خفيف الدم ابو ركبه نقول..الانسان اللي يحرص على الجمال في البنت على حساب شخصيتها ودينها وثقافتها هذا انسان تافه ومن حظ الانسانه او الشخصه الغير جميله على قولتك انه ما ارتبط فيها:)

اعتقد والله اعلم ان فيه خلل اجتماعي ..لاحظوا انا هنا اتكلم عن الشباب,..كثير شباب اعرفهم بين ال50 وال30 عام وماتزوجوا واعذارهم بين انهم ما استقروا في مكان معين بعد او انهم ماوجدوا فتاة احلامهم..
يمكن ان المجتمع ماتثقف الى الآن ولافيه وسائل يتأكد فيها الشخص من مواصفات شريكته الثقافيه او العلميه غير اللي تقوله امه او خالته اللي معها رابع ليلي دور ثاني:)

ولانغفل بعد الوضع المادي للكثير من الشباب..راتب 5000 وش يسوي اذا الايجار في الخبر مثلا ب45 الف(q104)

واشدد في آخر ردي على نبذ الكلمات اللي تسئ للمرأه مثل كلمة عانس وغيرها



زي مثلا رجل كتب عليه الله انه يخلف بنات فقط.. يلا بنبحث له عن الحلول الممكنة (a26)
خخخخخ
حيغيرو قدر ربنا بالحلول:g8546: خخخخخ



(q104)

(q104)

(q104)


ردروز...كيف تقولينها كذا كتب الله عليه وكأنه طايح بمصيبه(q104)

انتي متأكده انك استاذه جامعيه(qq1)

كم كلم عن ام درمان جامعتكم هذي:)

هيو2
05-11-09, 06:26 PM
وبالنسبه للزميل خفيف الدم ابو ركبه نقول..الانسان اللي يحرص على الجمال في البنت على حساب شخصيتها ودينها وثقافتها هذا انسان تافه ومن حظ الانسانه او الشخصه الغير جميله على قولتك انه ما ارتبط فيها:)


صاير رومانسي يا عوض(q39)

ومع هالرومانسية ما تخلي الأرانب، بس هالمرة الأرانب طلعت رومانسية بعد

هالحين لما تقول بالنسبة للزميل وتسترسل قائلًا: "على حساب شخصيتها ودينها..." بالله عليك من أين أتيت بأن الزميل قصد بحديثه عن الجمال أنه على حساب شيء آخر؟؟؟؟!!!!

وبالمناسبة قد ذكر الزميل -الذي لم يعطي أحدًا ركبة- عدة حلول لعدة مشكلات حقيقية واخترت أنت واحدًا وعلقت عليه وأضفت "ثلاث" أرانب أخرجتها من جيبك وقتلتها (q39)

يالمجرم الرومانسي

حمود الثامن عشر
05-11-09, 06:35 PM
صاير رومانسي يا عوض(q39)


ومع هالرومانسية ما تخلي الأرانب، بس هالمرة الأرانب طلعت رومانسية بعد

هالحين لما تقول بالنسبة للزميل وتسترسل قائلًا: "على حساب شخصيتها ودينها..." بالله عليك من أين أتيت بأن الزميل قصد بحديثه عن الجمال أنه على حساب شيء آخر؟؟؟؟!!!!

وبالمناسبة قد ذكر الزميل -الذي لم يعطي أحدًا ركبة- عدة حلول لعدة مشكلات حقيقية واخترت أنت واحدًا وعلقت عليه وأضفت "ثلاث" أرانب أخرجتها من جيبك وقتلتها (q39)

يالمجرم الرومانسي


هيو2..هالحين انت تحكم وتناقش الماورائيات واستكثرت على زميلك استنتاج على الطاير ومن معطيات واضحه كالناقه المجهم في الظهر الحمر على رمال شواطئ لنكاوي وبعدين انا ماقتبست كلامك وش فيك علي(q104)

انا قرأت لشخص جاهل سارق يوزرك(a26)

هالحين مستشفى ادمه لصاحبه الدكتور احمد التركي اللي اعرفه مثل ما اعرفك شقيق حميدان التركي وش يعالجون(qq1)وش يسوون عملياته جعلك للسلال:)

ولما تركز على سبب وتخليه سبجكت في التوبيك سنتنس اكيد انه يكون المين وعلى حساب اخوانه الباقين..

شوف مسألة من وين هذي لازم تكون معك من الولاده..هذي لبابه(a27)

شكرا لك ويعلم الله ياعزيزي عالم الماورائيات انك غالي عندي:)

اللطيفة
05-11-09, 06:46 PM
القطار مايفوت أحد صدقيني
والعمدة على الحظ سواء كانت كبيرة أو صغيرة
وكل إنسان يأخذ نصيبه
لكن فيه نقطة وحده أشدد عليها لئن أبقى عانس طول حياتي
أشرف من أن أرتبط برجل وقح لايحسن التعامل معي
اللهم لاعتراض لكن حرام أن الإنسان يلقي بنفسه
للتهلكه والله فعلاًبه رحيما
يعني وش أستفيد لما أتزوج رجل سيء وأنجب ولد ومع التصبر ولدين
وارجع لأهلي بدل ماكون وحده ثلاثة
واعيش بدل ماعمري 32سنه
أتقدم 75سنه قدام :gcr852:
هذي والله الحياة القاسية على المرأة وهذا حكم الإعدام لها
وش في العنوسة يعني !!
لامشكلة ولايحزنون فقط كل ماعليها إذا مر بها هذا الشعور
أن تنظر للمسكينات اللي جربوا وفشلوا ومعهم كومة عيال
ومع ذلك تعزز من نفسها بقول
انا لست مطلقة أنا منطلقة :)
والدنيا تروح سواليف (a14)
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

AbduLraHmN
05-11-09, 06:47 PM
الطريقة الصينية لكسر الساقين لتطويل الجسم الا قال عليها هيو هنا يالله شدوا حيلكم يافتيات وكسروا اقدامك عساها تعطب ونفتك من السوق(a26)

http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=392362&issueno=10216 (http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=392362&issueno=10216)

روز
05-11-09, 06:52 PM
(q104)

(q104)

(q104)


ردروز...كيف تقولينها كذا كتب الله عليه وكأنه طايح بمصيبه(q104)

انتي متأكده انك استاذه جامعيه(qq1)

كم كلم عن ام درمان جامعتكم هذي:)


ههههههههههه
فين عايش انت يابني؟
ليكون عايش في مدينة افلاطون؟؟(q39)
ابغاك تجيب لي رجل واحد مخلف اكثر من 4 بنات.. ولا عنده ولد.. ومايعتبرها مصيبة (a24)
اتحداك
واذا وجد.. فهو على اقل تقدير ماهو عاجبه الوضع

هذي تحديدا ثقافة مجتمع يا بابا.. يعني مستحيل تغيرها بكلمتين
وفعلا.. كتب ربنا عليه البنات فقط
او حتى كتب ربنا عليه العقم مثلا
او كتب على المرأة الاولاد فقط<< تموت قهر الحرمة اللي ماتخلف بنات بالمرة
هذا يعتبر قدر ربنا... حتى لو انه ما عجب الشخص نفسه




وبصراحة.. ماني كويسة في الجغرافية(a26)
بس ع فكرة
ترا كثير اطباء سودانيين يمدحونهم (zm)
يعني بلاش سطحية(qq167)

AbduLraHmN
05-11-09, 06:53 PM
برايكم ..


** ماهي اهم اسباب العنوسه ؟


** ماهي نظرتكم لمن فاتها قطار الزواج ؟


** لابد من وجود حلول ... ماهي ابرزها ؟؟





اسباب العنوسة
ان الحرمة تبغى لها واحد حلو زي مهند ورمانسي زي يحيى وشبعان زي الوليد

والرجال يبغى له وحده حلوه فائقة الجمال لاتحتوي على شعرة واحدة(qq152)
ولاحبة خال واحدة ولاخدش ويبغها ذات خلق وذات جمال
((وذات ثقافة هذي ماتوقع الشعب يدور لها ))
ويبغى وحدة غنية وبنت حمايل

نظرت المجتمع
المجتمع ينظر للعانس نظرة دونية يشوبها الشك الذي يصل الى حد اليقين المطلق
وبعضهم يعطف عليها وينظر لها بعين الشفقة :whwhwh:


الحلول

ان الحرمة ترضى بتعدد الزوجات اربع ولو تصير جارية مافي مشكلة(qq152)
اهم شي ماتبقى عانس
والرجال لاعاد يحلمون بنور ولميس وهيفاء ونانسي

اللطيفة
05-11-09, 06:55 PM
الطريقة الصينية لكسر الساقين لتطويل الجسم الا قال عليها هيو هنا يالله شدوا حيلكم يافتيات وكسروا اقدامك عساها تعطب ونفتك من السوق(a26)

http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=392362&issueno=10216 (http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=392362&issueno=10216)

مايحتاج تكسير أقدام ولاسيقان
ولايحزنون ياأخ عبدالرحمن
أصلاًأنا لاحظت سوق الشينات هو الماشي والدارج
في الحياة
الزينة هي اللي سوقها واقف وحظها طايح :)
علشان كذا مافيه داعي لتكسير الأقدام ولايحزنون(a14)
إلا إن كنت ماشي بالمثل اللي يقول شينن يجّمل ولازين يهمّل :)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

حمود الثامن عشر
05-11-09, 07:32 PM
ههههههههههه

فين عايش انت يابني؟
ليكون عايش في مدينة افلاطون؟؟(q39)
ابغاك تجيب لي رجل واحد مخلف اكثر من 4 بنات.. ولا عنده ولد.. ومايعتبرها مصيبة (a24)
اتحداك
واذا وجد.. فهو على اقل تقدير ماهو عاجبه الوضع

هذي تحديدا ثقافة مجتمع يا بابا.. يعني مستحيل تغيرها بكلمتين
وفعلا.. كتب ربنا عليه البنات فقط
او حتى كتب ربنا عليه العقم مثلا
او كتب على المرأة الاولاد فقط<< تموت قهر الحرمة اللي ماتخلف بنات بالمرة
هذا يعتبر قدر ربنا... حتى لو انه ما عجب الشخص نفسه




وبصراحة.. ماني كويسة في الجغرافية(a26)
بس ع فكرة
ترا كثير اطباء سودانيين يمدحونهم (zm)
يعني بلاش سطحية(qq167)



ابغاك تجيب لي(q104)

ماعلينا..

ياردروزوه http://tomaar.net/vb/image.php?u=17460&dateline=1257356671


السودان بلد جميل جدا ويعلم الله مكانته في قلبي وقبل كم يوم جاي انا منه فقط علشان ازور استاذي وصديقي الذي يكبرني ب50 عام الله يحفظه ويطول عمره..

المهم..كلامي عن ام درمان هو بسبب نظرتهم القاصره للمرأه..يعني ظالمينها كثير زي عندنا تقريبا لكن احنا اشوى بكثير:)

خساره..كنتي تفهمين على الطاير..ارجعي لأسمك الأول وانصحك بالبرينستورمينج قبل لاتردين (qq1) ولاتهون قاعدة ريد اقين آند اقين(q81)

روز
05-11-09, 07:53 PM
ابغاك تجيب لي(q104)


ايه
يعني اذكر لي مثال
شو بك؟؟
فجأة صرت ما تفهم الكلام العادي يا مسيو (a26)







السودان بلد جميل جدا ويعلم الله مكانته في قلبي وقبل كم يوم جاي انا منه فقط علشان ازور استاذي وصديقي الذي يكبرني ب50 عام الله يحفظه ويطول عمره..




ما شاء الله على الوفاء يا حمودوه
انا حسيت انه فيك خير لما قلتلي الله يوفقك.. مع اننا اخر شي افتكر كنا شابينها حريقة!






المهم..كلامي عن ام درمان هو بسبب نظرتهم القاصره للمرأه..يعني ظالمينها كثير زي عندنا تقريبا لكن احنا اشوى بكثير:)

خساره..كنتي تفهمين على الطاير..ارجعي لأسمك الأول وانصحك بالبرينستورمينج قبل لاتردين (qq1) ولاتهون قاعدة ريد اقين آند اقين(q81)




اول شي.. تكتب براين ستورمنج(q39)
ثانيا .. كلامي كان عن الرجل.. ليش تجي تدخل المرأة في الموضوع وبعدين تقولي ريد اقين؟!!!
انا قلت مثلا رجل كتب الله عليه البنات فقط -وادري والكل يدري كيف يكون احساس هذا الرجل .. من قليل وأدوهم في الجاهلية(a26)- تجي تقولي ليش تكتبيها كأنها مصيبة.. واقولك هي مصيبة عند الرجال
تقولي نظرتكم للمرأة قاصرة!!!!!!
انا ضربت مثال محدد... مالي ومال النظرة العامة للمرأة
احنا هنا في الرجل ونفسيته وحالته المنيلة بستين نيلة!


فهمت؟؟
والا اعيد؟
تعودت اني اعيد والله... ماعندي مشكلة تقريبا (zm)

عــزالخــوي
05-11-09, 08:11 PM
برايكم ..


** ماهي اهم اسباب العنوسه ؟
مافيه اسباب نهائي والمسئله كلهانصيب ومتى ماجانصيبهاتزوجت

** ماهي نظرتكم لمن فاتها قطار الزواج ؟
النظره تختلف من شخص لشخص الشخص العاقل يعرف انهذاشي اسمه نصيب وتوفيق ونظره ستبقاءمثل ماهي
اخت عزيزه نكن لهاكل احترام وتقدير

** لابد من وجود حلول ... ماهي ابرزها ؟؟
الحلول متى ماجانصيبها يجب ان الاهل لايقفوله بالمرصاد بحجج واهيه والمتضررالاول والاخيرهيابنتهم

حمود الثامن عشر
05-11-09, 08:12 PM
يا/
http://img1.visualizeus.com/thumbs/09/06/02/flowers,gentle,romance,photography,tumblr-484e62a10b798fbae176f403eafdbf4d_h.jpg
اللي عنده مثل هالأموره هذي يفكر بغيرها :)
http://farm3.static.flickr.com/2582/3908522640_91745f04a5.jpg







اول شي.. تكتب براين ستورمنج(q39)
ثانيا .. كلامي كان عن الرجل.. ليش تجي تدخل المرأة في الموضوع وبعدين تقولي ريد اقين؟!!!
انا قلت مثلا رجل كتب الله عليه البنات فقط -وادري والكل يدري كيف يكون احساس هذا الرجل .. من قليل وأدوهم في الجاهلية(a26)- تجي تقولي ليش تكتبيها كأنها مصيبة.. واقولك هي مصيبة عند الرجال
تقولي نظرتكم للمرأة قاصرة!!!!!!
انا ضربت مثال محدد... مالي ومال النظرة العامة للمرأة
احنا هنا في الرجل ونفسيته وحالته المنيلة بستين نيلة!


فهمت؟؟
والا اعيد؟
تعودت اني اعيد والله... ماعندي مشكلة تقريبا (zm)




يعني انتي جايه تعدلين السبلنق في العربي(q104)

ماعلينا

انا اللي ابي اعرفه يارد روز كيف تقولين لي جب لي؟

يعني تبين اذكر لك نماذج اعرفهم واقول شوفي صالح ومحمد ومشهور ومنصور(q104)

ووبعدين انا دخلت المرأه لما سألتيني وش فيها السودان بطريقه او بأخرى :)

بالنسبه للأعاده اعتقد والله اعلم بأن الخلل في المعلم او المحاضر لأنه مايستطيع ايصال معلومته من اول مره مثل حمود الثامن عشر فور اقزامبل(qq1)


انا آسف نسيت انكم من الحجاز اللي كانوا يأدون البنات اول(qq152)..

روز
05-11-09, 08:33 PM
اللي عنده مثل هالأموره هذي يفكر بغيرها :)
http://farm3.static.flickr.com/2582/3908522640_91745f04a5.jpg






طيب شو رايك بهالأمورة فعلا


http://www.youtube.com/watch?v=oeaVXK2GAyc

مع انها حافظة.. لكنها فعلا سويت وكيوت لأبعد حد
وما اعترضت انا
باقولك عالواقع بس(q104)







يعني انتي جايه تعدلين السبلنق في العربي(q104)


لا بس علشان تنفهم الكلمة(qq152)







انا اللي ابي اعرفه يارد روز كيف تقولين لي جب لي؟

يعني تبين اذكر لك نماذج اعرفهم واقول شوفي صالح ومحمد ومشهور ومنصور(q104)




اما مشهور... فمرررررررة مرررررة ودي اصدق(a26)
وقصدت اذكر مثال يعني علشان انت تقتنع .. والا انا مقتنعة
يعني انت افتل -عقليا- بين اصحابك واهلك وشوف اذا فيه واحد عنده بنات فقط ومايعتبرها مشكلة
ولما تعجز عن ذكر المثال لنفسك.. نكون وصلنا للهدف(zm)









بالنسبه للأعاده اعتقد والله اعلم بأن الخلل في المعلم او المحاضر لأنه مايستطيع ايصال معلومته من اول مره مثل حمود الثامن عشر فور اقزامبل(qq1)




لا
المشكلة اني حاطتلهم منهج من عندي.. مافي كتاب محدد .. والمنهج فعلا -وانا معترفة- اكبر منهم ومعقد شوي
بس انا اشوف انهم لازم يعرفو هالشغلات.. لازم يعني لازم
علشان لا يعكو في باقي الكورسات
وعليه اضطر اني اعيد وازيد لحد مايفهمو .. عالاقل القادرين عالاستيعاب
وبس







انا آسف نسيت انكم من الحجاز اللي كانوا يأدون البنات اول



ههههههههه
يا بريئين انتو..يا حنينين... ياللي المرأة كانت فوق راسكم من فوق(a26)
نسيت انكم جيران بني الاصفر واكيد اثرو عليكم(a26)

باي

جلال الشنبري(مدرس إنجليزي سابقا)
05-11-09, 09:04 PM
الزواج يُعتبر معاناه تعيشها المرأه إذا لم تحضى بنصيب لكن يجب

عليها أن لا تفرط في تثقيل عاتقها ما لا تطيق في حالة التفكير

الدائم وأن لا تجعل اليأس يشق طريقه إليها لأن اليأس يتبعه عقبات

لا طاقة للمرأه في الصمود أمامها

وكذلك على المرأه أن تدرك أنها أمام أختبار حقيقي ومن ثم عليها

أن تبرهن أنها تحمل إيمان قوي داخل قلبها لا يمكن أن يزعزعه شيء

مثل الزواج

وعلى كل عانس الإكثار من الإستغفار والدعاء خاصه في أوقات

الإجابه المعلومه والتوكل على الرازق فهم يكفلان لها بإذن الله

حصول ما تتمنى

نسأل الله التوفيق

بنت الهيلا
05-11-09, 10:02 PM
الله يهديك بس
قلتلك غيرى الصوره الى بالتوقيع وبعدين ارد عليك

أخت عبدالعزيز
06-11-09, 02:39 AM
اول ماخلق الله القلم .. فقال له اكتب ما جرت به المقادير منذ الساعة وحتى قيام الساعة

فجرى ذلك القلم يسطر كل صغيرة وكبيرة على سائر المخلوقات ومن ضمنها من هو زوجك

واين ستتزوجين وهل ستتزوجين ام لأ ومن هم ابنائك واحفادك وذريتك إلى يوم القيامة

بالضبط مثل الرزق والأجل..

يقول تعالى " ... وما تدري نفس ماذاتكسب غدا وما تدري نفس

بأي ارض تموت " ،

اذن هي قضيه محسومه من عند رب العباد ..

اللحين خاتمة وش طولها وان هذا امرا من الله
ثم تطلبين الحلول من خلق الله؟ (عجيب)


أسباب العنوسة:
الكثرة، الأفكار الغبية، مشاهدة المسلسلات وأحلام الرومانسية الصحراوية وفديتك، النصيب.
يجب على النساء التفكير جديًا بمسألة أن تكون إحداهن الزوجة الثانية أو الثالثة وحتى الرابعة

قلبت في راسي ماهي الا فكار ماعرفت وش تقصد
اما مشاهدة المسلسلات هذا الكلام يمكن يقال لوحده مراهقة انها متأثره
لكن لوحده عمرها فوق الثلاثين ما اظن اصلا تفكيرها ساذج الى هذا الحد
اما مسألة القبول بالتعدد فان (ابوي) معدد لكن هل اقارن (ابوي) بجيل اخواني
او جيل اليوم من الشباب اللذي لايحمل من المروه او المخافه والحرص على
عش الزوجية شيئا ( ولا أعمم )
زمن (كبار السن) زمن غير فالرجل كان اذا لم يقدر (بنت الرجال) لا يهينها ليس حبا فيها
انما تقديرا لشايب وعجوزا تركوها أمانة عنده
زمن اليوم الرجل يسمع الكلام في زوجته من أمة واخته واخوه
زمن اليوم يكتب الرجل في المنتديات وان الحريم فيهن وفيهن وهو
ثلاجة بيته فاضية
زمن اليوم اللذي اذا فكر وتزوج يعتبر نفسه غامر ثم بعد زمن يطلق
بحجة انها كانت نزوه او انة كان يريد ان يؤدب زوجة الاولى
وعلى طاري قصر القامة (طلب احد الازواج من زوجته ان تسمح له بالزواج من اخرى قالت (ابشر وزاجك علي )
وزوجته وحده قصيرة قائمه جدا وفيها اعاقه (يعني خدعته ) بعد سنه طلقها زوجها
ماذنب هذي الزوجة الاخرى ؟
اصبحت ضحيه لزوج متهور وزوجة خبيثه

وانتهبوا يابنات من العملية اللي روج لها هيو2

الرغم من ان الصين حظرت عمليات اطالة السيقان وحددت اجراءات متشددة لعمليات التجميل، فإن الرجال والنساء على حد سواء ينفقون آلافا من الدولارات، والرعاية الطبية التي تستمر لعدة شهور، لاطالة السيقان او اجراء عملية تجميل اعتقادا منهن ان طول القامة سيساعدهم على صعود السلم الوظيفي. وتبدو عمليات اطالة السيقان مثل اجراءات القرون الوسطى. فيتولى الطبيب كسر ساق المريض ويدخل مسامير في العظام، تحت الركبة. وتربط المسامير بإطار معدني ويتولى المريض يوميا، لعدة شهور، ربط المسامير بإحكام بالرغم من الالم الفظيع. واجبار نهاية العظام المكسورة على الابتعاد عن بعضها البعض، قبل ان تلتئم، يجعل من العظام الجديدة لان تملأ الفراغ. وتصل تكلفة العملية الى 15 الف دولار ويستغرق الامر 6 اشهر قبل ان يتمكن المريض من السير مرة اخرى بدون استخدام اطار للسير. ولا يمكن للعديد من المرضى العدو مرة اخرى.