المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدف عبدالحق صادق من مقالاته


عبدالحق صادق
04-11-09, 07:26 AM
هدف عبدالحق صادق من مقالاته

نظرت في واقعنا المعاصر فوجدت الآتي :
- وجود فرقة و نزاع بين الأخوة و هذا أدى إلى تسلط الأعداء و سلب الحقوق و إراقة الدماء و بالتالي فأول الطريق لاستعادة الحقوق المسلوبة و الكرامة المهدورة و تحرير الأرض هو لم الشمل العربي و رص صفوفه و أي جهد لا يخدم هذا الهدف سوف يضيع سدى .
- وجود إعلام ظاهر و مخفي و يسانده محاضن تربوية مأخوذة على علاتها من الغرب ساهم إلى حد كبير في انقلاب المفاهيم و طمس الحقائق و تزوير التاريخ و صنع قيادات وهمية و من جملتها رسم صورة سوداوية للملتزمين بالقيم الإسلامية و التقاليد العربية و منهم دول الخليج و خاصة السعودية و المقصود من وراء ذلك تشويه صورة الإسلام و تهميش دوره في الحياة و قد وقع ضحية هذا التشويه البعض من أبناء دول الخليج أنفسهم .
و هذا أدى إلى حالة ضياع في الهوية و تشويش في الفكر و اضطراب في النفسية و انتشار الفكر المتطرف و الفكر المتحلل و تهميش دور الفكر العقلاني المتوازن المستنير.
- وجود مشاريع عديدة لاستعادة الحقوق و الكرامة المهدورة و لم الشمل منها ما هو علماني و منها ما هو إسلامي و لكنها لم تحقق ما تصبوا إليه الشعوب العربية و لكنني رأيت من بين هذه التجارب تجربة ناجحة أكثر من غيرها فأشرت إليها و رشحتها لتكون نواة التضامن العربي المأمول عن طريق الاستفادة منها والالتفاف حولها لأنها تعي تماما ما يجري من أحداث و ما أسبابها و ما هي الحلول العملية و تبذل قصارى جهدها في هذا الاتجاه .
- ضعف الحس الوطني لدى بعض الطلاب و الشباب السعودي رغم الخصوصيات الكثيرة التي خص الله بها وطنهم و رغم الإنجازات الكبيرة و العطاءات الكثيرة التي قامت بها الحكومة السعودية فعادت بالخير على الشعب السعودي و الأمة العربية و الإسلامية و العالم أجمع , فهو أحق الأوطان بالوطنية .
فالكثير من الشباب السعودي لا يعرف قيمة وطنه و ما وصل إليه و قيمة قيادته و ما حققته
فلو أن هذا التوفيق كان حليف بعض الأنظمة العربية الأخرى لرأيتها تقيم الدنيا و تقعدها و لرأيت شعبها و الشعوب العربية تهتف باسمها لأن تلك الأنظمة تتقن فن التسويق لنفسها .
- توجد فئة من أصحاب الفكر السعودي يريدون أن يسيروا بالمجتمع السعودي نحو العلمانية أو الليبرالية متناسين أن المجتمع السعودي بشكل خاص و ابن الجزيرة العربية بشكل عام تربى على الحرية منذ قديم العصور فهو لا يخضع إلا لله فأي محاولة لتسييسه بغير غرس العقيدة السليمة في أعماق نفسه فلن تؤتي أَُكلها و ستنعكس سلباً على هذا المجتمع و متجاهلين الأنظمة العربية الأخرى التي سلكت هذا الطريق فضلت وأضلت و وصلت إلى ما وصلت إليه .
- انتشار ظاهرة النكران للجميل و التركيز على السلبيات و تناسي الإيجابيات سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات أو الحكومة أو الوطن وهذا سببه إما الجهل بمعرفة أهل الفضل أو بسبب الأنانية المفرطة بحيث لا يعرف الشخص سوى مصلحته الخاصة أو المثالية المفرطة بحيث ينسى الشخص نفسه و أهله و وطنه .
و هذا أمر خطير يؤدي إلى ضعف الحس الوطني و زوال النعم فبالشكر تدوم النعم و من لا يشكر الناس لا يشكر الله .
- توجد فجوة بين التربويين و الطلاب و بين الدعاة و الشباب و خاصة كبار العلماء و بشكل عام بين الجيل الجديد و الجيل القديم و هذا أمر خطير و هو أحد أسباب التطرف و التحلل من القيم و الآداب.
- أسلوب التربية و الدعوة و الإصلاح الآن غالبه قديم و يحتاج إلى تجديد و يتم من الأبراج العاجية فهو كمن يبذر البذور و يتركها دون رعاية فهي إما تبقى ضعيفة لا تثمر أو يخطفها أصحاب الفكر المتطرف أو المتحلل .
- التعصب الأعمى للرأي و الجماعة و المذهب و القبيلة و غيرها و هذه جاهلية حديثة اشد من الجاهلية الأولى و بالتالي فالأمر يحتاج إلى نشر الفكر النير الواعي المنفتح المتسامح الذي يقبل الرأي و الرأي الآخر.
- هناك حالة من الشعور باليأس و الظلم و القهر و التخلف بين أفراد الأمة بسبب غياب مشاريع عملية و فعالة لتغيير هذا الواقع الأليم و هذا يدفع البعض إلى البحث عن بدائل غير مرضية مثل التطرف أو التحلل .
- الابتعاد شيئا فشيئاً عن الأخلاق الإسلامية الفاضلة و التقليد الأعمى للغرب و الجري وراء الموضات و غيرها.
- سيادة المادية في المجتمع فلا تسمع إلا الحديث عن البيع و الشراء و الأسهم و السيارات و الموضات و غيرها حتى الأطفال صار حديثهم هذا الأمر .
- البعض من الشباب في حالة ضياع و بحاجة إلى من يوجههم في الاتجاه الصحيح بطريقة علمية منطقية مقنعة و إلا سيجدون من يوجههم في الاتجاه الخاطئ.
- هناك ظاهرة إيجابية في شباب الأمة الآن و هو الرغبة في العطاء و هذه الظاهرة إذا لم يتم استثمارها في الاتجاه الصحيح فسوف تجد من يستخدمها في الاتجاه الآخر طريق التطرف أو التحلل .
- هناك نماذج صالحة و تجارب ناجحة في واقعنا المعاصر سواء في الأفراد أو المؤسسات أو الإدارات أو الدول و هي مغمورة و بالمقابل هناك نماذج فاسدة يتم إظهارها على السطح و الترويج لها , أي هناك انقلاب في المفاهيم و طمس للحقائق و هذا أمر غاية في الخطورة يسير بالأمة نحو الهاوية.
- انتشار ظاهرة الانترنت و هي تلعب دوراً مهما في نشر الفكر و تغيير القناعات و قد استغل أصحاب الفكر المتطرف للترويج لأفكارهم و كذلك أصحاب الفكر المتحلل
أما أصحاب الفكر الملتزم النير المتوازن و العقلاني و المنفتح فصوتهم خافت وسط هذا الضجيج المدعوم بقوة من قبل الآخر .

عبدالحق صادق
18-11-09, 08:18 PM
اللهم اصلح شباب المسلمين

طالب الفزعة
23-02-10, 11:57 PM
لايهمكم هذا النصاب يا اخوان

اذا تبون تعرفون هدفه الحقيقي من كتابته لمقالاته

اضغطوا على هذا الرابط

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910)
(http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910)

عبدالحق صادق
24-02-10, 12:18 AM
-فقراء الفكر عندما تواجههم بقوة الحجة يهربوا إلى جحر كيل التهم و السب و الشتم خوفا على أفكارهم الهشة من أن تدكها قوة الحجة فتذرها قاعا صفصفاً

طالب الفزعة
24-02-10, 01:53 AM
اقول كل تبن وانطم

هذا دليل سواد وجهك http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910)

وبعد لك وجه تهرج !!؟؟

فيصل7777
24-02-10, 02:20 AM
هدفه تضليل شباب المسلمين بإسم الدين

فيصل7777
24-02-10, 02:27 AM
ضعف الحس الوطني لدى بعض الطلاب و الشباب السعودي

دعوى جاهلية مأنزل الله بها من سلطان ..

محمد عليه السلام يقول دعوها فإنها منتنه ..

عبدالحق صادق
24-02-10, 10:49 AM
اقول كل تبن وانطم

هذا دليل سواد وجهك http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=323910)

وبعد لك وجه تهرج !!؟؟

و إذا اراد الله نشر فضيلة اتاح لها لسان جاهل و قليل ادب
فانني افتخر بهذا لأنني افعل هذا في العلن و اعلم انه ستقراه انت و امثالك و لأنني اقوله تقرباً الى الله و لأن كلامي يثبت عكس ما اعطاه لك فهمك السقيم حيث أنهم رفضوا كلامي و احتجوا عليه لأنهم يفهمون معنى الكلام و هم عجم و قاموا بحذف المقال من منتدياتهم و لكن للأسف هناك بعض العرب يشوهون سمعة العرب بسوء فهمهم و ببذاءة السنتهم و يظنون انهم يفهمون و انهم غيورين على الدين
و المشكلة وجود اطفال لا يفقهون من الدين شيئاً و يريدون ان يحاكموا العلماء و المفكرين و الساسة فهذه مصيبة كبيرة حلت بامتنا
و الا لو انك تقرا القرآن لتذكرت الآية التي امر الله بها سيدنا موسى عليه السلام ان يخاطب بها فرعون قال سبحانه و تعالى ( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشى)
إنني افهم الكلام البذئ الذي يتكلم به المنحلون اخلاقياً و لكنني لم افهم هذا الكلام البذئ من الذين يتكلمون باسم الدين من اين اتى
هداك الله و اصلحك

طالب الفزعة
24-02-10, 11:02 AM
و إذا اراد الله نشر فضيلة اتاح لها لسان جاهل و قليل ادب
فانني افتخر بهذا لأنني افعل هذا في العلن و اعلم انه ستقراه انت و امثالك و لأنني اقوله تقرباً الى الله و لأن كلامي يثبت عكس ما اعطاه لك فهمك السقيم حيث أنهم رفضوا كلامي و احتجوا عليه لأنهم يفهمون معنى الكلام و هم عجم و قاموا بحذف المقال من منتدياتهم و لكن للأسف هناك بعض العرب يشوهون سمعة العرب بسوء فهمهم و ببذاءة السنتهم و يظنون انهم يفهمون و انهم غيورين على الدين
و المشكلة وجود اطفال لا يفقهون من الدين شيئاً و يريدون ان يحاكموا العلماء و المفكرين و الساسة فهذه مصيبة كبيرة حلت بامتنا
و الا لو انك تقرا القرآن لتذكرت الآية التي امر الله بها سيدنا موسى عليه السلام ان يخاطب بها فرعون قال سبحانه و تعالى ( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشى)
إنني افهم الكلام البذئ الذي يتكلم به المنحلون اخلاقياً و لكنني لم افهم هذا الكلام البذئ من الذين يتكلمون باسم الدين من اين اتى
هداك الله و اصلحك



هههههههههههههههه
هههههههههه

شر البلية مايضحك

والله الذي لا اله الا هو لم ارى في حياتي انسان وقح مثلك

عبدالحق صادق
24-02-10, 11:55 AM
- الضربات الموجعة على راس هذا الفكر المتقوقع جعلته يصرخ و يكيل التهم و الشتائم و هوالآن ينازع و بحاجة إلى إنعاش و عناية مركزة

طالب الفزعة
24-02-10, 12:22 PM
- الضربات الموجعة على راس هذا الفكر المتقوقع جعلته يصرخ و يكيل التهم و الشتائم و هوالآن ينازع و بحاجة إلى إنعاش و عناية مركزة





هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههه :SmileyBunny:

اقول خلك بس من هالكلام وعلمني
قبلوا فيك الامريكان تصير عميل عندهم ولا لا ؟؟

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=6520382#post6520382


اذا قبلوا فيك وطلعت مميزات الوظفية كويسة علمني
علشان اقدم عليهم انا كمان (a24)

خصوصا وان الوضع يشجع لاحسيب ولا رقيب

ساري نهار
24-02-10, 01:18 PM
اهلا ......... عبدالحق صادق ........................ هل تذكرني ؟____تناقشت معك في أحد المنتديات حول موضوع الاعلام و سيل الأربعاء ، ، ، هل تذكرت الأن ؟_____عموما ......... لا أود أن أدخل في النيات........... و أمل أن لا تتضايق اذا اخبرتك أنني لا أتشجع كثيرا للدخول الى أطروحاتك ....... ........ ................. ، فكما أوضحت لك سابقا أن هناك أشياء تخفى عليك ، ، ، فقد تراها غير مهمه و لكنها أولا و أخيرا تتعلق بالمتلقى .............................. فأنت الأن قد كونت لك قاعده جيده من العداء الشعبي بسبب إصرارك على أنتهاج العقل الصانع للأعداء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، و بصراحه أكثر أنا لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك ( كما عرفت منك مهنتك ) اقول لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك الوقت الكافي لمطاردة إطروحاته المنتشرة في عشرات المنتديات ،،،،،،،، أمل أن تنتبه من عدم التقصير في عملك لأن ذلك ينعكس سلبا على المواطنين الذين يتفاعلون في مناطق عملك او المنطقة التي تكون فيها عضو عامل ............................................... و أنصحك بالتوجه نحو تأليف كتاب جامع لأفكارك بأسلوب علمي جيد يشمل الأهداف و الأسباب التي ذكرتها هنا ............................................ فأطروحتك هذه التي عنونت لها بـــ ( هدف عبدالحق صادق من مقالاته ) ، له دلالات كثيره جدا ، من بينها ، أن منهجك و أهدافك في كتابة المقالات صياغتاً و أسلوبا و فكرا ً أصبح محل موضع إتهام ،،،،،،و إلا لما قادك التفكير الى كتابة هذا الموضوع ،،،،،،،،،،،،،،، و أيضا ،،،، هذا المقال الذي كتبته هو عبارة عن ردة فعل ،،،، أتت كنتيجة غير متوقعه منك في عدم إكتساب الجماهير المؤيدة لك ........المهم ...... راجعك نفسك ...... فأنت أحق بنصح نفسك بدل أن تنصح خلق الله ......الف شكر

طالب الفزعة
24-02-10, 01:44 PM
اهلا ......... عبدالحق صادق ........................ هل تذكرني ؟____تناقشت معك في أحد المنتديات حول موضوع الاعلام و سيل الأربعاء ، ، ، هل تذكرت الأن ؟_____عموما ......... لا أود أن أدخل في النيات........... و أمل أن لا تتضايق اذا اخبرتك أنني لا أتشجع كثيرا للدخول الى أطروحاتك ....... ........ ................. ، فكما أوضحت لك سابقا أن هناك أشياء تخفى عليك ، ، ، فقد تراها غير مهمه و لكنها أولا و أخيرا تتعلق بالمتلقى .............................. فأنت الأن قد كونت لك قاعده جيده من العداء الشعبي بسبب إصرارك على أنتهاج العقل الصانع للأعداء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، و بصراحه أكثر أنا لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك ( كما عرفت منك مهنتك ) اقول لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك الوقت الكافي لمطاردة إطروحاته المنتشرة في عشرات المنتديات ،،،،،،،، أمل أن تنتبه من عدم التقصير في عملك لأن ذلك ينعكس سلبا على المواطنين الذين يتفاعلون في مناطق عملك او المنطقة التي تكون فيها عضو عامل ............................................... و أنصحك بالتوجه نحو تأليف كتاب جامع لأفكارك بأسلوب علمي جيد يشمل الأهداف و الأسباب التي ذكرتها هنا ............................................ فأطروحتك هذه التي عنونت لها بـــ ( هدف عبدالحق صادق من مقالاته ) ، له دلالات كثيره جدا ، من بينها ، أن منهجك و أهدافك في كتابة المقالات صياغتاً و أسلوبا و فكرا ً أصبح محل موضع إتهام ،،،،،،و إلا لما قادك التفكير الى كتابة هذا الموضوع ،،،،،،،،،،،،،،، و أيضا ،،،، هذا المقال الذي كتبته هو عبارة عن ردة فعل ،،،، أتت كنتيجة غير متوقعه منك في عدم إكتساب الجماهير المؤيدة لك ........المهم ...... راجعك نفسك ...... فأنت أحق بنصح نفسك بدل أن تنصح خلق الله ......الف شكر


الاخ ساري

لم احكم على عبدالحق بمجرد الشك في نواياه .. وان كان مشكوك فيها من البداية

والا لما اتعبت نفسي بنقل المحادثة التي حصلت بينه وبين وزارة الخارجية الامريكية هنا على هذا الرابط

http://www.qassimy.com/vb/showthread...82#post6520382 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=6520382#post6520382)
لكي يراها الجميع

اما بالنسبة لأطروحته فهي تطبيق عملي للمثل القائل :

( يكاد المريب ان يقول خذوني )


وتحياتي لك

ساري نهار
24-02-10, 02:06 PM
اهلا ......... عبدالحق صادق ........................ هل تذكرني ؟____تناقشت معك في أحد المنتديات حول موضوع الاعلام و سيل الأربعاء ، ، ، هل تذكرت الأن ؟_____عموما ......... لا أود أن أدخل في النيات........... و أمل أن لا تتضايق اذا اخبرتك أنني لا أتشجع كثيرا للدخول الى أطروحاتك ....... ........ ................. ، فكما أوضحت لك سابقا أن هناك أشياء تخفى عليك ، ، ، فقد تراها غير مهمه و لكنها أولا و أخيرا تتعلق بالمتلقى .............................. فأنت الأن قد كونت لك قاعده جيده من العداء الشعبي بسبب إصرارك على أنتهاج العقل الصانع للأعداء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، و بصراحه أكثر أنا لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك ( كما عرفت منك مهنتك ) اقول لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك الوقت الكافي لمطاردة إطروحاته المنتشرة في عشرات المنتديات ،،،،،،،، أمل أن تنتبه من عدم التقصير في عملك لأن ذلك ينعكس سلبا على المواطنين الذين يتفاعلون في مناطق عملك او المنطقة التي تكون فيها عضو عامل ............................................... و أنصحك بالتوجه نحو تأليف كتاب جامع لأفكارك بأسلوب علمي جيد يشمل الأهداف و الأسباب التي ذكرتها هنا ............................................ فأطروحتك هذه التي عنونت لها بـــ ( هدف عبدالحق صادق من مقالاته ) ، له دلالات كثيره جدا ، من بينها ، أن منهجك و أهدافك في كتابة المقالات صياغتاً و أسلوبا و فكرا ً أصبح محل موضع إتهام ،،،،،،و إلا لما قادك التفكير الى كتابة هذا الموضوع ،،،،،،،،،،،،،،، و أيضا ،،،، هذا المقال الذي كتبته هو عبارة عن ردة فعل ،،،، أتت كنتيجة غير متوقعه منك في عدم إكتساب الجماهير المؤيدة لك ........المهم ...... راجعك نفسك ...... فأنت أحق بنصح نفسك بدل أن تنصح خلق الله ......الف شكر


الاخ ساري

لم احكم على عبدالحق بمجرد الشك في نواياه .. وان كان مشكوك فيها من البداية

والا لما اتعبت نفسي بنقل المحادثة التي حصلت بينه وبين وزارة الخارجية الامريكية هنا على هذا الرابط

http://www.qassimy.com/vb/showthread...82#post6520382 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=6520382#post6520382)
لكي يراها الجميع

اما بالنسبة لأطروحته فهي تطبيق عملي للمثل القائل :

( يكاد المريب ان يقول خذوني )


وتحياتي لك

عزيزي هل تريد رأيّ حول ذلك الموضوع الذي طرحته ام تريدني أن اقول لك أنك مصيب في كل ذلك ؟ ....................عموما ...............................................قد لا يكون عقلي البسيط بذاك المستوى المطلوب لكنني أجد هناك شيئا من الصحه التي قالها أخونا عبدالحق ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، و مهما كان من أختلف معه اتوقع أن فهم النص بالكامل أفضل ............... بدل أن أخذ جمله من النص و اسلط عليها عدسه الفهم .......................................... تدري ............. أبقولك شي ...........................،،،، أسدح موضوعك هنا ............ في ملتقى الحوار الفكري ............................... و خلنا نتناقش فيها كلنا بشكل راقي ....................... فهناك عقليات أفضل من عقليتي يمكن أستفيد منها في هذا الموضوع .........................................الف شكر

طالب الفزعة
24-02-10, 03:37 PM
اخوي ساري

انا ماطلبت منك ولا من غيرك انهم يقولوا عن كلامي انه صح اذا كان هذا الشي يخالف وجهة نظرهم

انا كل مافي الموضوع اني علقت على كلامك اللي بينت فيه ولو بغير قصد
اني حكمت على نوايا عبدالحق ... وهذا مو صحيح

واما بالنسبة للنقاش ( الراقي ) الله يسلمك

فأساس النقاش الراقي يقوم على ( احترام عقل ) المتحاور

وهذا الشي مهو موجود عند عبدالحق فهو يستخف بعقولنا

الرجال تسأله يمين يجاوبك يسار خصوصا اذا صكيت عليه

والنقاشات اللي حصلت بيني وبينه موجوده ولو تحب اطلعك عليها ماعندي مشكلة


واذا تقدر تنقل الموضوع لملتقى الحوار الفكري اكون شاكر لك


وتحياتي لك

عبدالحق صادق
28-02-10, 11:26 PM
هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههه :smileybunny:

اقول خلك بس من هالكلام وعلمني
قبلوا فيك الامريكان تصير عميل عندهم ولا لا ؟؟

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=6520382#post6520382


اذا قبلوا فيك وطلعت مميزات الوظفية كويسة علمني
علشان اقدم عليهم انا كمان (a24)

خصوصا وان الوضع يشجع لاحسيب ولا رقيب
- بداية أشكرك على نقل هذا الحوار الذي يثبت صحة ما أقول و سوف أقارن بينك كنموذج من القاعدة و بينهم كمحتلين
و لكن أود أن ارد على اتهامك لي و هي معروفة و ليست غريبة عنكم فكل من خالفكم الرأي تتهموه و هذه أخذتموها من العلمانيين الثوريين و هذا يثبت صحة كلام الأخت العراقية
من المعروف أن عملاء الاحتلال لهم صفتين الأولى حب كبير للمال و الثانية منحلين أخلاقيا فهمهم جمع المال و لو على حساب الأوطان
و هناك عملاء للاحتلال يعلمون أنهم عملاء و هناك عملاء لشدة بساطتهم و جهلهم و غباءهم لا يعلمون أنهم عملاء فيستخدمهم الاحتلال الذي يتمتع بمكر و خبث عجيب لتحقيق أغراضه و مطامعه دون أن يشعروا بل و يظنوا أنهم يجاهدون و أنهم غيورين على بلاد المسلمين
و إنني ذكرت في موضوع (رد على بعض الشبهات) بأني مهندس و أمارس عملي الهندسي و مكتفي ماديا و الحمد لله فلست بحاجة للمال المشبوه
و الإنسان يعرف من خلال كلامه فإذا كان كلامه منحط فهو منحط و اذا كلامه عالي فهو عالي و أظنك و العشرات من أمثالك قرؤوا مقالاتي و ردودي حرفاً حرفاً حتى يعثروا على عثرة او ذلة لسان و هذا وارد فانا لا ادعي الكمال و لكنكم بفضل الله و توفيقه لم تعثروا و هذا سبب لكم هذا الحنق مما أدى إلى هذا الصراخ
و أظنكم قرأتم ردود العقلاء على مقالاتي و التي نالت أعجاب الكثير و هذه براءة لي من تهمة الانحلال الأخلاقي
فإذا هذه التهمة باطلة و ستحاسب عليها يوم لا ينفع مال و لا بنون
و سأقارن بينك كنموذج من القاعدة و بين هؤلاء الأمريكان:
- على ما يبدوا أنهم موظفون في وزارة الخارجية الأمريكية أقوى دولة في العالم و هؤلاء يمدون أيديهم للشعوب العربية لفتح صفحة جديدة فقاموا بانتخاب رئيس من أصول إسلامية و افريقية من اجل التقرب للمسلمين فهم على أسوا تقدير يلعبون معنا سياسيا و هم أقوياء فلماذا لا نلعب معهم نفس اللعبة و نحن الضعفاء فالحرب خدعة
و هذا اعتراف ضمني بخطاهم في احتلال بلاد المسلمين الذي جرتهم إليه الصهيونية و إيران بواسطة تنظيم القاعدة
و هذا التصرف يحترم لأنهم يفكرون بمصالحهم و حريصين على أرواح شعبهم
بينما أنت فيبدوا من خلال كلامك البذئ الذي لا يفرق بين كبير و صغير انك عاطل عن العمل و تربية شوارع و جاهل لا تملك أي قدر من العلم و الثقافة لتناقش بها فلجأت الى هذا الكلام المنحط و تدعون أنكم غيورين على بلاد المسلمين و تريدون ان تتصدروا لقيادة الأمة فثق تماما ان الأمريكان يوجهونكم كما يريدون لما يحملونه من مكر و دهاء و خبث
و أقول لو أنكم تمكنتم من السيطرة على أي بلد إسلامي فسوف يستنجد هذا البلد بالشياطين للتخلص منكم لأنكم أولاد و تريدون أن تحكموا شعوب في عصر التقدم و الحضارة و باسم الدين الذي تستخدمونه لتحقيق رغباتكم في سفك الدماء و تدمير الممتلكات
الم تقرا قوله تعالى موجها سيدنا موسى و هارون بكيفية مخاطبة راس الكفر فرعون (فقولا له قولا لينا لعله يذكر أو يخشى)
الم تقرا قوله تعالى آمرا المؤمنين بالعدل و الإنصاف مع الظلام (و لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى)
- هؤلاء الأمريكان أعاجم و فهموا كلامي في المقال بأنه ذم لهم فرفضوه و احتجوا عليه و لكن بأدب و احترام لأنهم يحترمون مبادئهم و ليعطوا صورة حضارية عنهم
بينما أنت و أمثالك قرأت العنوان و لم تفهم مضمون النص فذهبت تسب و تشتم و تتهم و باسم الدين فهذا يدل على عقول متحجرة و صغيرة و نفوس مريضة و المصيبة الأكبر أنكم تقدمون أنفسكم حماة للإسلام و المسلمين فهذا تشويه صارخ لسمعة الدين و هذا هو مطلب الصهيونية و إيران تشويه صورة السنة
- هؤلاء صرحوا بأنهم يرغبون بالانسحاب من بلاد المسلمين و لكنكم تؤخرون انسحابهم بأعمالكم
فانتم تتحملون مسؤولية تأخير انسحابهم و هذا يدل على عدم صدقكم بأنكم تريدون أن تخرجوهم من بلادنا أي أنكم تنفذون أجندة خارجية لإيران و الصهيونية و هي تصفية عقول الأمة و نشر الفساد و الانحلال فيها نتيجة ضغوطات الحياة و تشويه صورة الإسلام السني
- و لاحظوا تصرف تنظيم القاعدة يثبت صحة قول الأخت العراقية بانه يعمل لصالح الصهيونية و إيران:
فتنظيم القاعدة يستهدف السعودية عقاباً لها لأنها ترفع راية التوحيد و لأنها رفضت ضرب العراق من أراضيها حيث تم نقل القاعدة الأمريكية إلى قطر
تنظيم القاعدة ترك قطر و لا يتحدث عنها لأنها قبلت بوجود القاعدة الأمريكية على أراضيها التي تم ضرب العراق منها .
و لذلك استنتج مما سبق أن محاربة الفكر المتطرف أصبح ضرورة ملحة لأنه تسبب بمجئ الاحتلال إلى بلداننا و لأنه يتسبب بعدم رحيله و لأنه تسبب بإزهاق أرواح بريئة كثيرة و تدمير ممتلكات و لأنه يعطي صورة سلبية عن الإسلام و لأنه يقدم لإيران خدمات كثيرة .

عبدالحق صادق
28-02-10, 11:32 PM
اهلا ......... عبدالحق صادق ........................ هل تذكرني ؟____تناقشت معك في أحد المنتديات حول موضوع الاعلام و سيل الأربعاء ، ، ، هل تذكرت الأن ؟_____عموما ......... لا أود أن أدخل في النيات........... و أمل أن لا تتضايق اذا اخبرتك أنني لا أتشجع كثيرا للدخول الى أطروحاتك ....... ........ ................. ، فكما أوضحت لك سابقا أن هناك أشياء تخفى عليك ، ، ، فقد تراها غير مهمه و لكنها أولا و أخيرا تتعلق بالمتلقى .............................. فأنت الأن قد كونت لك قاعده جيده من العداء الشعبي بسبب إصرارك على أنتهاج العقل الصانع للأعداء ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، و بصراحه أكثر أنا لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك ( كما عرفت منك مهنتك ) اقول لا أعلم كيف يجد مهندس مثلك الوقت الكافي لمطاردة إطروحاته المنتشرة في عشرات المنتديات ،،،،،،،، أمل أن تنتبه من عدم التقصير في عملك لأن ذلك ينعكس سلبا على المواطنين الذين يتفاعلون في مناطق عملك او المنطقة التي تكون فيها عضو عامل ............................................... و أنصحك بالتوجه نحو تأليف كتاب جامع لأفكارك بأسلوب علمي جيد يشمل الأهداف و الأسباب التي ذكرتها هنا ............................................ فأطروحتك هذه التي عنونت لها بـــ ( هدف عبدالحق صادق من مقالاته ) ، له دلالات كثيره جدا ، من بينها ، أن منهجك و أهدافك في كتابة المقالات صياغتاً و أسلوبا و فكرا ً أصبح محل موضع إتهام ،،،،،،و إلا لما قادك التفكير الى كتابة هذا الموضوع ،،،،،،،،،،،،،،، و أيضا ،،،، هذا المقال الذي كتبته هو عبارة عن ردة فعل ،،،، أتت كنتيجة غير متوقعه منك في عدم إكتساب الجماهير المؤيدة لك ........المهم ...... راجعك نفسك ...... فأنت أحق بنصح نفسك بدل أن تنصح خلق الله ......الف شكر
شكرا على حوارك الهادئ
ان الذين لم يقبلوا افكاري معدودين و هذا ما شجعني على الكتابة
و انني مقتنع بما اكتبه تماما فلا يهمني من يرفضه و اعتبر ما اقوم بها جهادا فكريا واجبا
و لو ان الناس لم يقبلوا كلامي لما اغتظتم كل هذا الغيظ و لكن قوة الحجة و قبول الناس اغاظكم
مع اجمل تحية