المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سارق "سيارة الملايين" مجرم عتيد يعمل في شركة أمنية


أصفر عرقوب
19-10-09, 03:57 PM
المدينة المنورة: علي العمري

لم يكن مفاجئاً أن سارق مركبة نقل الأموال في المدينة الذي نجح في الفرار بها وبما تحمله من 9 ملايين ريال أول من أمس أحد أرباب السوابق الثقيلة، إلا أن المفاجأة التي تناقلتها مجالس المدينة، ووثقتها "الوطن" تكمن في توظيف الرجل في شركة للخدمات الأمنية تعمل في مجال نقل الأموال، رغم صحيفته التي تنوء بـ8 سوابق، منها اللواط وتعاطي الخمر ومقاومة
رجال السلطة العامة وتحميل مجهولين وتزوير وثائق رسمية وسرقة سيارة.
وبحسب معلومات حصلت عليها "الوطن"، فإن الجاني الذي تم القبض عليه عقب مطاردة مثيرة امتدت حتى محافظة ينبع (250 كلم غربي المدينة) عقب ساعات من ضبط مركبة نقل الأموال التي سرقها في حي النصر بالمدينة خالية من حمولتها النقدية، كان مطلوبا للتحقيق لدى شرطة الرياض في قضية نصب واحتيال، وكذلك في إدارة مرور الرياض في قضيتي التسبب في حوادث مرورية والهرب من الموقع.
وروت مصادر ذات صلة بالتحقيقات الجارية مع "اللص المليوني" أن الأخير خطط بإحكام لجريمته حيث تمكن من نسخ مفاتيح الخزينة الداخلية للمركبة في وقت سابق، ووضع مخططات لتحركاتها اليومية، وحفظ مواعيد وقفاتها لدى البنوك؛ قبل أن يشرع في تنفيذ الخطة مستغلا ترجل زميليه من سيارة نقل الأموال ليفر بها صوب حي النصر الذي تبين أن منزله يقع فيه.
واتضح لفريق البحث والتحري بعد عملية مسح واسعة شملت الشقق السكنية في المدينة المنورة أن اللص المقبوض عليه، أقام مع زوجته وطفليه في فندق بحي المصانع، فيما أفاد موظفو الفندق بأنه عاد إلى الفندق محملاً بالأموال المسروقة على الأرجح، واستبدل زي العمل بزي مدني وغادر سريعاً. وحول تمكن الجهات الأمنية في وقت قياسي من التوصل إلى اللص رغم مغادرته المدينة المنورة، قالت مصادر "الوطن" إنه تم جمع معلومات واسعة أشارت إلى أن السارق كان يتردد على ينبع بواقع 4 مرات كل شهر، مما جعل التحريات تمتد إلى المحافظة التابعة لمنطقة المدينة حيث سرعان ما تم رصد سيارته الخاصة متوقفة قبالة أحد المساكن الشعبية في حي الصرف، ليتم على ضوء ذلك استدراج الجاني إلى خارج السكن والقبض عليه.
كما أشارت المصادر ذاتها إلى نقص 54 ألف ريال من إجمالي المبلغ، الذي جرت استعادته من السارق. وذكرت شرطة منطقة المدينة المنورة في بيان أصدرته أمس عقب القبض على الجاني، أن عمليات الدوريات الأمنية كانت قد تلقت بلاغا في تمام الساعة الخامسة عصر أول من أمس من قبل مشرف العمليات في شركة "المجال قروب" القائمة على نقل أموال البنوك حول سرقة مبلغ تسعة ملايين و408 آلاف ريال.
وأشار البيان إلى أنه تم على ضوء ذلك تمرير أوصاف السيارة على الدوريات الأمنية التي عثرت على السيارة في أحد الأحياء حيث تركها السائق ولاذ بالفرار، لتنتقل الجهات الأمنية إلى موقع السيارة يتقدمها مدير شرطة المنطقة المركزية العميد عبدالرحمن العنزي، ومدير التحقيق المقدم مرعي عبدالله العمري، إذ تم اتخاذ الإجراءات الأمنية الضبطية وتعميم أوصاف السائق على الجهات ذات الصلة وتشكيل فرق بحثية ميدانية. ومضى البيان إلى القول إن ذلك أسفر- خلال زمن قياسي لم يتجاوز 4 ساعات من وصول البلاغ- عن القبض على الجاني حيث تم تتبع المذكور في أحد الأحياء بمحافظة ينبع لدى أحد أقاربه وبحوزته المبلغ. وتبين أنه شاب سعودي يبلغ من العمر 29 سنة، تم تسليمه إلى جهات التحقيق التي بدورها سوف تحيل كامل الأوراق والمذكور إلى جهات الاختصاص.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3307&id=121980&groupID=0





.

اخر الوادي
19-10-09, 06:30 PM
الله لا يلومه ... ينقل الملايين والراتب الف وثمان .. يعني حمال اسفار .

انا رحال
19-10-09, 10:06 PM
شئ مؤسف اللي راتبه قليل محاسب على كل هله واللي راتبه كثير ياكل ولا همه

بنت الهيلا
20-10-09, 01:50 AM
شئ مؤسف اللي راتبه قليل محاسب على كل هله واللي راتبه كثير ياكل ولا همه

كلام سليم

samsal44
22-10-09, 07:12 PM
نيو هآرلم وفي المدينة ؟!!! لا حول ولا قوة الا بالله