المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب قناة المجد . اعفاء الشيخ سعد الشثري من عضوية هيئة


حلا رنيهـ
06-10-09, 04:27 PM
وش استفادت هذه القناة من قطع رزق الشيخ واولاده .. حسبي الله ونعم الوكيل /

اعتذر عن الظهور في قناة "المجد" للرد على منتقديه
التلفزيون السعودي يعلن اعفاء الشثري من عضوية هيئة العلماء


http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_16907_86906.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالشيخ سعد بن ناصر الشثريhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
دبي - العربية.نت
أعلن التلفزيون السعودي ليلة الأحد 4-10-2009 أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر باعفاء الشيخ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء والعضو المتفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من الهيئة من عمله.

يأتي ذلك بعد أيام من ظهور الشثري على قناة "المجد" التلفزيونية، في حديث انتقد فيه السماح بالاختلاط في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، مثيراً عاصفة من الجدل في الأوساط الإعلامية السعودية.

وجاء في الأمر الملكي "بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي الصادر بانشاء هيئة كبار العلماء وتنظيمها وبعد الاطلاع على الأمرين الملكيين رقم أ/4 ورقم أ/16 بتاريخ 16-2- 1430 هجرية، أمرنا بما هو آت:

أولا: يُعفى الشيخ الدكتور سعد بن ناصر بن عبدالعزيز الشثري عضو هيئة كبار العلماء والعضو المتفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من الهيئة من عمله.
ثانيا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه"

من جهة أخرى لم يظهر الشيخ الشثري في برنامج "الجواب الكافي" الذي بثته قناة "المجد" بعد صلاة مغرب "الأحد" وذلك خلافا لما أعلنه مقدم البرنامج يوم الخميس الماضي بأنه سيستضيفه في الحلقة ليرد على منتقديه. وقالت مصادر صحافية إنه اعتذر عن الظهور بعد ساعات قليلة من اعفائه من منصبه، .

وكان الشيخ الشثري قد تلقى سؤالاً أثناء ظهوره على قناة "المجد" من مشاهد قطري عن الاختلاط في جامعة الملك عبدالله، فردّ باستفاضة، داعياً إلى منع الاختلاط في الجامعة التي "أقيمت في بلاد الحرمين"، كما دعا إلى تشكيل لجنة شرعية تتفقد منهج الجامعة ومدى توافقها مع الشرع.

إثرها، كتب رئيس تحرير جريدة "الوطن" السعودية جمال خاشقجي مقالاً انتقد كلام الشثري، متهماً قناة المجد التي استضافته بـ"فتح باب الفتنة والتشويش على الجامعة"، وبعدها توالت المقالات الصحافية الناقدة للشثري في عدد كبير من الصحف السعودية والعربية، معتبرين أن القناة والشيخ الشثري تجاهلا الدور العلمي للجامعة وركزا على أمر آخر ليس ذا أهمية، "وهذا يقود للفتنة ضد الجامعة".

وبعد الحملة العنيفة ضده، تراجع الشثري عن موقفه، واعتبر أن ما نُقل على لسانه حول الاختلاط تعرّض للتحريف والتزوير، مؤكداً دعمه للجامعة.

وتحدث في ردّ أرسله للصحف والمواقع الإلكترونية عن إيمانه "بعظم دور هذه الجامعة وعظم الأهداف التي أنشئت لأجلها".

وكذلك، نفت إدارة قناة "المجد" تبنيها لكلام الشثري، وأكد الرئيس التنفيذي للقناة أحمد الصقر، في تصريح سابق لـ"العربية.نت"، أن الحديث "قاله الشيخ ولم تقله قناة المجد، وبالتالي كلامه لا يعبر عن رأيها".

يُشار إلى أن الشثري أستاذ للفقه والشريعة في كلية الشريعة بالرياض.

هيام هنا معكم
07-10-09, 11:22 AM
الله ينصره لم يقل منكر بل قال كلمه حق

فارسة المستقبل
07-10-09, 12:44 PM
لوسمحتي ياكاتبة الخبر قناة المجد ليس لها دخل في إعفاء الشيخ وتعليق الشيخ كان ردا على المتصل القطري لاتتهمون أحد وأنتم لاتعلمون والسبب العلمانيين ودعاة الإنفتاح الذين لفقوا على الشيخ حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم والشيخ لم يقل غير الحق نسأل الله أن يجزيه عن الإسلام خير الجزاء

ذكرى
07-10-09, 02:06 PM
الشيخ لم يقل الاالحق واسائل الله ان يعوضه خيرا ممن اخذ منه

NO2MBC
07-10-09, 02:10 PM
الشيخ قال الحق
والقناه قناه حق

والله ينصر الشيخ على اعدائه
ويرفع قدر قنوات المجد على اعدائها والمشوشين

أمة الدين
08-10-09, 01:35 AM
حسبي الله على كل من أراد بشيخنا وبقناتنا الاسلاميـــــــــــــة لكن ماأقول إلا تبا لكم
ياعلمانية والله لنجعلكم تجرون ورائنا كالكلاب

جلال الشنبري(مدرس إنجليزي سابقا)
08-10-09, 01:57 AM
لم يستجمع العلمانيين قواهم والوقوف مع بعض صفًا واحدًا إلا

لأنهم أدركوا أن الشيخ يشكل عامل هدم لجميع ما بنوه للنيل من

الدين

لكن الله ينصره ويثبته وبإذن الله يكون له الإعفاء سماء نقيه لكي

تنقيه من الذنوب يوم القيامه