المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دفاع عن الشيخ ربيع المدخلي بل دفاع عن السنة ..... ! بقلم حاتم الفرائضي


السيف الحاد
19-09-09, 12:36 AM
قال الكاتب / المستشار الخاص .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم :

دفاع عن الشيخ ربيع المدخلي بل دفاع عن السنة ..... ! بقلم حاتم الفرائضي

في الساحة الإسلامية

( دفاع عن الشيخ ربيع بل دفاع عن السنة )

كلمات بقلم حاتم الفرائضي خطيب مسجد ابن عباس بجدة

مقدمة :

نشر المقال التالي يوم الجمعة 25 /5/ 1424 في ملحق الرسالة الصادر عن صحيفة المدينة مع بعض الأخطاء الطباعية ، وقد نشر ردا على فرية طارق بن محمد الحسين من أبها ، التي نشرها في ملحق الرسالة لصحيفة المدينة يوم الجمعة 18 /5/1424

وزعم ـ والله حسيبه ـ أن تلامذة الشيخ ربيع المدخلي احتفلوا بحرق كتاب فتح الباري وأقاموا احتفالا كبيرا بهذه المناسبة ووزعوا فيه الحلوى فرحا !!

هذا ما ادعاه طارق محمد الحسين من أبها ... ! فليتب إلى الله وليتبرأ مما قال وليعد للحساب عن هذا الكلام جوابا وإثباتا ......... ( إن ربك لبالمرصاد )

هذا مع أن أن الشيخ ربيع المدخلي من أوائل من وقف في وجه طائفة الحدادية .!

وهم الذين يبدعون أئمة السنة وردود الدكتور ربيع المدخلي وأشرطته متوفرة للباحثين عن الحقيقة
سواء في :

تسجيلات الأصالة بجدة 026882675 & 026873384 أو

تسجيلات منهاج السنة بالرياض 014251298 أو

تسجيلات سبيل المؤمنين بالدمام 038432255 أو

تسجيلات ابن رجب 048378938

أو موقع الشيخ ربيع المدخلي http://www.rabee.net/books.shtml (http://www.rabee.net/books.shtml)

أو مكتبة سحاب السلفية لتحميل الكتب
http://www.sahab.org (http://www.sahab.org/)

أقول هذا موقع الشيخ وهذه التسجيلات التي تبيع أشرطته ، كل هذا للباحثين عن الحقيقة
أما من أغلقوا آذانهم عن سماه كلام المخالفين وتحاملوا ظلما وعدوانا فما يزيدون الشيخ إلا رفعة وأجرا وما يزيدون طريقه إلا كثرة أتباع ، فالظلم يأباه الأحرار ويرضى به العبيد ، وكل ما يقال أن الشيخ يدعي لنفسه العصمة أو أنه لا يخطئ أو أنه يرفض الحوار والردود العلمية فهي أساطير بل أضحوكات لا تستحق أن يلتفت له ، بل ربما ساهمت هذه المغالطات في زيادة تلاميذ الشيخ الذي يكتشفون الحقيقة يوما ما ولو بعد حين . فإلى نص الرد على طارق محمد الحسين من أبها .

( ثناء أئمة السنة على حامي السنة العلامة ربيع بن هادي المدخلي )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد

ـــ سمعنا كثيرا عن أساليب الكذابين الملتوية ، لكننا لم نسمع عن الكذب واستغفال القراء على المكشوف في عصر الانترنت .... !!

ـــ وإن من أعظم الفرى والاتهامات الباطلة التي تحاك ضد العلامة ربيع المدخلي ،
زعم أعداء السنة أنه أمر بحرق فتح الباري وأن تلامذته أحرقوه ووزعوا الحلوى في احتفال كبير أقيم بهذه المناسبة....!!

كلام أطفال ....وأفكار مضللة ...واستغفال للقراء ...واستخفاف بعقولهم.........!!!

ففي كتاب " التعصب الذميم وآثاره : وصف الشـــــــــيخ ربيع الحافظ ابن حجر بأنه من ( فحول العلماء ) مع ابن تيمية وابن القيم رحمهم الله أجمعين

وأكبر دليل على بطلان فرية طلب الشيخ حرق فتح الباري وتبديع ابن حجر رحمه الله

أن العلامة ربيع بن هادي المدخلي اختار الحافظ ابن حجر من بين العلماء ..!!

واختار كتابه من بين الكتب ..! ، ليكون محل رسالة الدكتوراه !! بل وقال المدخلي في مقدمة رسالته للدكتوراه :

( أسباب اختياري للعمل في كتاب النكت لابن حجر : قيمة الكتاب العلمية .... مكانة مؤلفه الحافظ ابن حجر بين علماء السنة ودوره العظيم في خدمة علوم السنة وسعة اطلاعه ومنهجه الفذ في البحث ) صفحة 14

إن الحديث عن الدكتور ربيع المدخلي ....حديث عن عالم ...!

عالم يحاربه أهل البدع أشد المحاربه ...!

ويزكيه أئمة السنة بأبلغ عبارات التزكية الشرعية..!

# هذا كاف لأن تعرف أخي القارئ من هو الشيخ ربيع ولماذا يعادى ...!!!

# فقديما قال أبو حاتم : (( علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر ))

# و قال ابن القطان : (( ليس في الدنيا مبتدع إلا وهو يبغض أهل الحديث ))

# وقال أبو إسماعيل الصابوني : (( علامات البدع على أهلها بادية ظاهرة ،
وأظهر آياتهم وعلاماتهم شدة معاداتهم لحملة أخبار النبي صلى الله عليه وسلم ، واحتقارهم لهم ، واستخفافهم بهم ))

# أما أعداؤه فما أكثرهم في زمن غربة أهل السنة ، ومع هذا تجد طعنهم في المجالس السرية وربما يستترون خلف أسماء مستعارة في الشبكة.!!

فأنى للفئران منازلة الأسد ولو كانوا ألف فأر..!

# أما المثنون عليه فأسماؤهم تتحدث عنهم : المباركفوري ، ابن باز ، الألباني ، ابن عثيمين ، الفوزان ...الخ !

ولأن قائمة المثنين على الشيخ ربيع طويلة فسأكتفي ببعض أشهر أئمة السنة في هذا الزمان
وسأكتفي باختصار ما ورد في كتاب الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع تأليف الشيخ خالد الظفيري

# نبدأ بالعلامة عبيد الله الرحماني المباركفوري ـ رحمه الله ـ مؤلف كتاب " مرعاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح " الذي أثني على الدكتور ربيع بقوله :

( ... وقد وجدته ذا علم غزير، وفضل كبير، صاحب فهم سليم ، وطبع مستقيم ، على طريقة السلف الصالح ـ رضي الله عنهم ـ اعتقاداً وعملاً ، متبعاً للكتاب والسنّة ناصراً لهما ، ذاباً عنهما ، متشدداً على أهل البدع والهوى ، راداً على المقلدين ... )

# ونثني بإمام السنة في زمنه العلامة عبدالعزيز بن باز -رحمه الله-. الذي وصف الدكتور ربيع المدخلي بقوله : ( الشيخ ربيع من خيرة أهل السنّة والجماعة، ومعروف أنّه من أهل السنّة، ومعروف كتاباته ومقالاته )

وهذا الثناء العاطر وغيره على الشيخ ربيع موثق مع أقوال أخرى صوتيا تجدها في شريط بعنوان " ثناء العلماء على الشيخ ربيع " تسجيلات منهاج السنة بالرياض

# وعندما ألقى الشيخ ربيع محاضرة في الطائف بعنوان " التمسّك بالمنهج السلفي "
حضرها ابن باز بل وأثنى عليها بقوله (( قد سمعنا هذه الكلمة المباركة الطيبة من صاحب الفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في موضوع التمسك بالكتاب والسنة والحذر مما خالفهما، والحذر من أبواب التفرق والاختلاف والتعصب للأهواء، ولقد أحسن وأجاد وأفاد، جزاه الله خيراً وضاعف مثوبته )) .

وقال فيها ـ أيضاً ـ : ( وما ذكره فضيلة الشيخ ربيع عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمة الله عليه- هو الحقيقة ، فإن الله مَنّ على هذه البلاد بهذه الدعوة المباركة وهي دعوة سلفية ، لكن شوه أعداء الله هذه الدعوة ؛ ... إلى أن قال هؤلاء أعداء الدعوة السلفية ، إما جاهل وإما مقلد لجاهل وإلا صاحب هوى متعصب لهواه ) وفيها سأل ابنُ باز اللهَ ( أن يوفق صاحب الفضيلة الشيخ ربيع لكل خير وأن يجزيه عن كلمته خيراً )

## وعندما أرسل الشيخ ربيع كتابه " منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف " إلى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

أرسله إلى الشيخ عبدالعزيز الراجحي فقرأه وأفاد ابن باز مثنيا على الكتاب فما كان من ابن باز إلا أن أرسل للشيخ ربيع أنه مسرور بجواب الراجحي عن الكتاب

[ انظر مقدمة كتاب منهج النقد وكتاب النصر العزيز ] .

## أما الذين يوهمون الأمة أن منهج ابن باز عدم الرد على المخالفين للسنة يفترون عليه ، فما أكثر ردود ابن باز مع التصريح باسم المردود عليه

بل لما زار الدكتور ربيع ابن باز نصحه الإمام ابن باز ب [ الرد على كل مخالف للحق والسنة.]
فعقب الدكتور ربيع على نصيحة ابن باز بقوله :[ ونِعْمَت النصيحة، فما أعظمها، وأوجبها على من يستطيع القيام بها ]

انظر كتاب " إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل " ( ص : 104 )

# يقول الشيخ خالد بن ضحوي الظفيري : [ وقد سمعت بأذني الشيخ ابن باز –رحمه الله- يقول مخاطباً الشيخ ربيعاً : ( يا شيخ ربيع رد على كل من يخطئ، لو أخطأ ابن باز رد عليه، لو أخطأ ابن إبراهيم رد عليه ) … وأثنى عليه ثناءً عاطرا ً، والله على ما أقول شهيد . بل قد أذن له سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز بالتدريس في مسجده وذلك قبل وفاته بأشهر ، مما يدل على أنه توفي وهو عنه راض .

كما أنّ الشيخ ربيعاً من كبار تلاميذ الشيخ عبدالعزيز بن باز ومن أقدمهم . انظر كتاب الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع

# أقول ومن المعلوم أن الإمام ابن باز أول رئيس للجامعة الإسلامية وقد ساهم الدكتور ربيع في التدريس فيها سنين طويله

# ولما أخبر الشيخ العلامة ناصر الدين الألباني بوجود من يشكك في طريقة الشيخين ربيع بن هادي المدخلي ومقبل بن هادي الوادعي في مجاهدة البدع والأقوال المنحرفة

قال : ( الحط على هذين الشيخين الشيخ ربيع والشيخ مقبل الداعيين إلى الكتاب والسنة ، وما كان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح ، هو كما لا يخفى على الجميع
إنما يصدر من أحد رجلين : إما من جاهل أو صاحب هوى .

الجاهل يمكن هدايته ، لأنه يظن أنه على شيء من العلم ، فإذا تبين العلم الصحيح اهتدى ..

أما صاحب الهوى فليس لنا إليه سبيل ، إلا أن يهديه الله ـ تبارك وتعالى ـ فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين ـ كما ذكرنا ـ إما جاهل فيُعلّم ، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره ، ونطلب من الله ـ عز وجل ـ إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره ) .

ثم قال الشيخ ـ رحمه الله ـ : ( فأريد أن أقول إن الذي رأيته في كتابات الشيخ الدكتور ربيع أنها مفيدة ولا أذكر أني رأيت له خطأ ، وخروجاً عن المنهــــــج الذي نحن نلتقي معه ويلتقي معنا فيه ) . تجد ذلك في ( لقاء أبي الحسن المأربي مع الألباني )

# بل قال الألباني في شريط ( الموازنات بدعة العصر للألباني ) : [ وباختصار أقول : إن حامل راية الجرح والتعديل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع ، والذين يردون عليه لا يردون عليه بعلم أبداً، والعلم معه ... ]

# وحول رد الشيخ ربيع على الغزالي المعاصر قال الألباني : ( ومن أحسن ما وقفت عليه رد صاحبنا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي في مجلّة ( المجاهد ) الأفغانية ( العدد : 9 ـ 11 )

ورسالة الأخ الفاضل صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المسماة ( المعيار لعلم الغزالي )..

# أما الشيخ العلامة بن عثيمين رحمه الله فهو الذي قال [ أما بالنسبة للشيخ ربيع فأنا لا أعلم عنه إلا خيراً والرجل صاحب سنة وصاحب حديث ] راجع ( شريط الأسئلة السويدية )

# ولما سئل العثيمين رحمه الله ما نصّه : يقال أن منهج الشيخ ربيع يخالف منهج أهل السنة والجماعة ؟ فأجاب بقوله : ( ... الشيخ ربيع أثنى عليه أهل العلم المعاصرين ، أنا ما أعرف عنه إلا خيراً ) [ شريط ثناء أئمة الدعوة على الشيخ ربيع ] .

# والصاعقة الثالثة تنزل على أعداء ربيع عندما يقرؤوا ما قاله الشيخ ابن عثيمين عند زيارة الشيخ ربيع للقصيم قائلا :

( إننا نحمد الله سبحانه وتعالى أن يسر لأخينا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي أن يزور هذه المنطقة حتى يعلم من يخفى عليه بعض الأمور أن أخانا وفقنا الله وإياه على جانب السلفية طريــق السلف ، ولست أعني بالسلفية أنها حزب قائم يضاد لغيره من المسلمين لكني أريد بالسلفية أنه على طريق السلف في منهجه ولاسيما في تحقيق التوحيد ومنابذة من يضاده ، ونحن نعلم جميعاً أن التوحيـد هو أصل البعثة التي بعث الله بها رسله عليهم الصلاة والسلام .. زيارة أخينا الشيخ ربيـع بن هادي إلى هذه المنطقة وبالأخص إلى بلدنا عنيزة لاشك أنه سيكون له أثر ، ويتبين لكثيـــــر من الناس ما كان خافياً بواسطة التهويل والترويج وإطلاق العنان للسان ، وما أكثــــــر الذين يندمون على ما قالوا في العلماء إذا تبين لهم أنهم على صواب ) .

# ثم قال أحد الحاضرين في الشريط نفسه : هاهنا سؤال حول كتب الشيخ ربيع ؟ فأجاب ـ رحمه الله تعالى ـ :

( الظاهر أن هذا السؤال لا حاجة إليه ، وكما سئل الإمام أحمد عن إسحاق بن راهويه ـ رحمهم الله جميعاً ـ فقال : مثلي يسأل عن إسحاق ! بل إسحاق يسأل عني ، وأنا تكلمت في أول كلامي عن الذي أعلمه عن الشيخ ربيع ـ وفقه الله ـ ، ومازال ما ذكرته في نفسي حتى الآن ، ومجيئه إلى هنا وكلمته التي بلغني عنها ما بلغني لاشك أنه مما يزيد الإنسان محبة له ودعاء له ) .

راجع شريط " إتحاف الكرام " وهو شريط سجّل في عنيزة بعد محاضرة الشيخ ربيع فيها بعنوان " الاعتصام بالكتاب والسنّة "

# أما الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان ـ حفظه الله ـ :

فهو الذي قال : ( كذلك من العلماء البارزين الذين لهم قدم في الدعوة ، فضيلة الشيخ عبدالمحسن العباد ، فضيلة الشيخ ربيع هادي ، كذلك فضيلة الشيخ صالح السحيمي ، كذلك فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي ، إن هؤلاء لهم جهود في الدعوة والإخلاص ، والرد على من يريدون الإنحراف بالدعوة عن مسارها الصحيح ، سواء عن قصد أو عن غير قصد ، هؤلاء لهم تجارب ولهم خبرة ولهم سبر للأقوال ومعرفة الصحيح من السقيم ، فيجب أن تُروَّج أشرطتهم ودروسهم وأن ينتفع بها ، لأن فيها فائدة كبيرة للمسلمين ) .

المصدر شريط " الأسئلة السويدية " ( 5 ربيع الآخر 1417 هـ )

# وعندما ألف الدكتور ربيع كتاب "منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل " قدم العلامة الفوزان بقوله [ جاء كتـابه - والحمد لله - وافياً بالمقصود ، كافياً لمن يريد الحق ، وحجة على من عاند وكابر ، فنسأل الله أن يثيبه على عمله ، وينفع به ]

# ولما ألف الشيخ ربيع كتاب " جماعة واحدة لا جماعات "

ردا على الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق قال الشيخ الفوزان في تقديمه للكتاب ( ... قد قرأته فوجدته وافياً بالمقصود والحمد لله ) [انظر مقدمة كتاب النصر العزيز ] .

# وقال الشيخ – حفظه ال له- في تقديمه لرد الشيخ ربيع على حسن بن فرحان المالكي :

( فوجدت رد الشيخ ربيع حفظه الله وافياً في موضوعه جيداً في أسلوبه مفحماً للخصم فجزاه الله خير الجزاء وأثابه على ما قام به من نصرة الحق وقمع الباطل وأهله ) .

فإذا قرأت ما سبق عرفت بؤس حال الأفاك الأبهاوي طارق بن محمد الحسين

eritelecom
19-09-09, 03:09 AM
شيخنا الدليل و شيخكم ربيع أمّا عن شيخنا فهو لايخطئ يدور حيث دار الكتاب و السنّة و شيخكم حيّ و الحيّ لا تِؤمن فتنته

تقولون قال ربيع و ما بعد ربيع من قول و نقول قال الله و قال رسول الله و ما بعدهما من قول

تقولون إن اختلفنا نرجع إلى ربيع و نقول إن اختلفنا نرجع للدليل

تقولون العمل شرط كمال في الإيمان و نقول بإجماع أهل السنّة بأنّ العمل من الإيمان و الإيمان من العمل و انظر درء الفتنة لبكر أبو زيد

تقولون الكفر بالجحود أو الإستحلال و نقول الكفر بالقول و العمل و الإعتقاد و انظر نفس الكتاب

تقولون تبديل شرع الله ليس بكفر مخرج من الملة و نقول شرك بالربوبية لا بالألوهية و انظر رسالة تحكيم القوانيين لبن إبراهيم

تقولون مظاهرة الكفار على المسلمين ليست بكفر أكبر حتى يستحل و في الرسالة الأولى لبكر و رسالة الشيخ عبد ةالعزيز بن ناصر الجليل الولاء و الباء بين النظرية والواقع و رسالة الدلائل في موالاة اهل الإشراك للشيخ سليمان بن عبد الله ردّ شافي عليكم و أنّه مخرج من الملّة استحلوا أو لم يستحلوا

لكنّكم حصرتم الكفر بالإستحلال و هذا هو الضلال بعينه

قلتم لا نكفر المعين حتى يفهم الحجة و نقول نكفر المعين بإقامة الحجة و ليس فهمها شرط و انضر رسالة ظوابط تكفير المعين عند بن تيمية و محمد بن عبد الوهاب لعلاء بتقديم الفوزان

و هذا رابط لمشاركتي و فيه روابط لبعض هذه الكتب و الرسائل


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=281475&page=7

جسـاس
19-09-09, 07:10 AM
تذكرت بعض الأستفهامات بما أنك تعرف هذا الرجل ؟

هناك من يذكر بأن ربيع المدخلي أصله شيعي أسماعيلي من نجران كما أذكر

فهل هو من نجران فعلا .. وهل هناك من يسمى بالمدخلي من الشيعة ؟

عبد الله ولد عبد الله
19-09-09, 02:17 PM
مدخلي ابن حوثي ابن شيعي ابن خارجي ابن رافضي ابن تكفيري الفارسي ابن الصفوي ال الوهابي :c010:

بدوي فيلسوف
19-09-09, 02:43 PM
الدليل على باطله هو بحثكم له الشهادة من علماء السلطان وليتكم وليس من قال الله وقال رسوله
صلى الله عليه وسلم بل كلامكم كله من قال عالم السلطان وقال عالم السلطان وقال
العلامه عالم السلطان رحم الله الاموات منهم والاحياء
ولو كان على حق لما بحثتم له عن شواهد والاكيد شهادتكم قديمة قبل ان تظهر حقيقته
لعلماء السلطان واشك ان علماء السلطان الاحياء تحديداً منهم قد يشهد له مرة اخرى
بعد ان اكتشف خطره على الامة و ان كان الاثنين خطرهم على الامة عظيم

هيو2
19-09-09, 06:47 PM
إني صائم

السيف الحاد
25-09-09, 08:29 AM
الدليل على باطله هو بحثكم له الشهادة من علماء السلطان وليتكم وليس من قال الله وقال رسوله
صلى الله عليه وسلم بل كلامكم كله من قال عالم السلطان وقال عالم السلطان وقال
العلامه عالم السلطان رحم الله الاموات منهم والاحياء
ولو كان على حق لما بحثتم له عن شواهد والاكيد شهادتكم قديمة قبل ان تظهر حقيقته
لعلماء السلطان واشك ان علماء السلطان الاحياء تحديداً منهم قد يشهد له مرة اخرى
بعد ان اكتشف خطره على الامة و ان كان الاثنين خطرهم على الامة عظيم


موووت بغيظك يامسكين....أنت والأشكال اللي مثلك......

سيف العدل
25-09-09, 02:30 PM
أخوي السيف الحاد .. ممكن تجاوب سؤال الأخ جساس ..


تذكرت بعض الأستفهامات بما أنك تعرف هذا الرجل ؟

هناك من يذكر بأن ربيع المدخلي أصله شيعي أسماعيلي من نجران كما أذكر

فهل هو من نجران فعلا .. وهل هناك من يسمى بالمدخلي من الشيعة ؟

والله يا جساس ما دمرنا إلا الدخلاء .. من الجامي الهرري إلي ما لا نهاية .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ..!

كل شخص يسوي فيها عالم دين ويحارب أهل السنّة .. أشك في أصوله ونواياه ..!!!

د.تروبيكال
25-09-09, 07:01 PM
الأخ الكريم السيف الحاد

لو تكرمت أجب على الأسئلة التالية:

ماذا قال العلامة بكر أبو زيد في الشيخ ربيع؟؟
وماذا قال العلامة الشيخ عبدالمحسن العباد في الشيخ ربيع؟؟

هؤلاء عالمان من علماء السنة لهما كلام مهم في الشيخ ربيع
سواء كان جرحا أو تعديلا يجب ذكره كما كان السلف يفعلون في كنقدهم للرجال
يذكرون جرحهم وتعديلهم......

أنتم تنكرون غلى سيد قطب رحمه الله أنه قال بوحدة الوجود فلماذا لا تنكرون على محمد أمان الجامي
كلامه الذي يفهم منه القول بوحدة الوجود؟؟؟؟

ماذا قدم الشيخ ربيع لقضية المسلمين الكبرى قضية فلسطين؟؟؟؟؟

السيف الحاد
26-09-09, 07:40 AM
الأخ الكريم السيف الحاد

لو تكرمت أجب على الأسئلة التالية:

ماذا قال العلامة بكر أبو زيد في الشيخ ربيع؟؟
وماذا قال العلامة الشيخ عبدالمحسن العباد في الشيخ ربيع؟؟

هؤلاء عالمان من علماء السنة لهما كلام مهم في الشيخ ربيع
سواء كان جرحا أو تعديلا يجب ذكره كما كان السلف يفعلون في كنقدهم للرجال
يذكرون جرحهم وتعديلهم......

أنتم تنكرون غلى سيد قطب رحمه الله أنه قال بوحدة الوجود فلماذا لا تنكرون على محمد أمان الجامي
كلامه الذي يفهم منه القول بوحدة الوجود؟؟؟؟

ماذا قدم الشيخ ربيع لقضية المسلمين الكبرى قضية فلسطين؟؟؟؟؟

حياك الله أخي الكريم...

الشيخ ربيع المدخلي ليس معصوم من الخطأ كما ان الصحابه رضوان الله عليهم أجمعين الذين هم أفضل البشر بعد الأنبياء عليهم صلوات ربي وسلامه أجمعين ليس معصومين من الخطأ...والعصمه إنتهت بموت الرسول صلي الله عليه وسلم ولذلك يا أخي الكريم يجب أن تفرق بين الحق والباطل ماوافق كتاب الله وسنة الرسول صلي الله عليه وسلم علي فهم السلف الصالح قبلناه وما كان غير ذلك رددناه حتي يظهر لنا دليل ...
وأنت يا أخي الكريم تقول ((كان السلف يفعلون في كنقدهم للرجال
يذكرون جرحهم وتعديلهم......)) إذاً ..لماذا يفعلون هذا... لماذا لا يسكتون ...
أما سيد قطب فزلاته تعدت أمور لابد من البيان والتوضيح والتحذير من ضلالاته وإنحرافاته وهذا لا يخفي عليك والشيخ محمد الجامي عقيدته سليمه وأنت إن شالله رجل تريد الحق فلماذا لا تقرأ كتب الشيخ حتي تعرف كلامه هل يفهم منه القول بوحدة الوجود؟؟؟؟وشتان مابين محمد الجامي وسيد قطب فالأول عقيدته سليمه والثاني عقيدته منحرفه..فأنظر رعاك الله إلي ماتريد؟؟؟
وبالنسبه للعلماء المذكورين وقولهم في الشيخ ربيع؟؟ لم أقرأه فأرجوا نشره هنا في المنتدي للأننا ندور مع الحق حيث دار....مع المصدر ....
وهناك من العلماء من أثني علي الشيخ ربيع وأنت تعرفهم جيداً ....
أما قضية فلسطين كل رجل يؤمن بالله واليوم الآخر لا ينكر هذه القضيه وكلٌ حسب إستطاعته قال الله تعالي (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها )) وحبذا لو تبحث في كتب الشيخ ربيع حتي تنظر بعينك هل قدم شيء أم لم يقدم ؟؟؟
وقبل أن تنظر للغير أنت ماذا قدمت لقضية فلسطين أولاً...
أخي الكريم ...
هؤلاء الأحزاب والجماعات التي تدعي السلفيه والسلفيه منهم براء هم سبب تفرقة الأمه وتمزيقها وتشتيتها ..هل رأيت من هؤلاء نشر العقيده الصحيحه ومخالفة أهل البدع والضلالا...وبيان أمورهم وتحذير عامة المسلمين منهم ...الجواب ..لا...لأن الطيور علي أشكالها تقع...وشكرا لك أخي الكريم..

عبود-11
26-09-09, 07:47 AM
قال الكاتب / المستشار الخاص .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم :


دفاع عن الشيخ ربيع المدخلي بل دفاع عن السنة ..... ! بقلم حاتم الفرائضي

في الساحة الإسلامية

( دفاع عن الشيخ ربيع بل دفاع عن السنة )

كلمات بقلم حاتم الفرائضي خطيب مسجد ابن عباس بجدة

مقدمة :

نشر المقال التالي يوم الجمعة 25 /5/ 1424 في ملحق الرسالة الصادر عن صحيفة المدينة مع بعض الأخطاء الطباعية ، وقد نشر ردا على فرية طارق بن محمد الحسين من أبها ، التي نشرها في ملحق الرسالة لصحيفة المدينة يوم الجمعة 18 /5/1424

وزعم ـ والله حسيبه ـ أن تلامذة الشيخ ربيع المدخلي احتفلوا بحرق كتاب فتح الباري وأقاموا احتفالا كبيرا بهذه المناسبة ووزعوا فيه الحلوى فرحا !!

هذا ما ادعاه طارق محمد الحسين من أبها ... ! فليتب إلى الله وليتبرأ مما قال وليعد للحساب عن هذا الكلام جوابا وإثباتا ......... ( إن ربك لبالمرصاد )

هذا مع أن أن الشيخ ربيع المدخلي من أوائل من وقف في وجه طائفة الحدادية .!

وهم الذين يبدعون أئمة السنة وردود الدكتور ربيع المدخلي وأشرطته متوفرة للباحثين عن الحقيقة
سواء في :

تسجيلات الأصالة بجدة 026882675 & 026873384 أو

تسجيلات منهاج السنة بالرياض 014251298 أو

تسجيلات سبيل المؤمنين بالدمام 038432255 أو

تسجيلات ابن رجب 048378938

أو موقع الشيخ ربيع المدخلي http://www.rabee.net/books.shtml (http://www.rabee.net/books.shtml)

أو مكتبة سحاب السلفية لتحميل الكتب
http://www.sahab.org (http://www.sahab.org/)

أقول هذا موقع الشيخ وهذه التسجيلات التي تبيع أشرطته ، كل هذا للباحثين عن الحقيقة
أما من أغلقوا آذانهم عن سماه كلام المخالفين وتحاملوا ظلما وعدوانا فما يزيدون الشيخ إلا رفعة وأجرا وما يزيدون طريقه إلا كثرة أتباع ، فالظلم يأباه الأحرار ويرضى به العبيد ، وكل ما يقال أن الشيخ يدعي لنفسه العصمة أو أنه لا يخطئ أو أنه يرفض الحوار والردود العلمية فهي أساطير بل أضحوكات لا تستحق أن يلتفت له ، بل ربما ساهمت هذه المغالطات في زيادة تلاميذ الشيخ الذي يكتشفون الحقيقة يوما ما ولو بعد حين . فإلى نص الرد على طارق محمد الحسين من أبها .

( ثناء أئمة السنة على حامي السنة العلامة ربيع بن هادي المدخلي )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد

ـــ سمعنا كثيرا عن أساليب الكذابين الملتوية ، لكننا لم نسمع عن الكذب واستغفال القراء على المكشوف في عصر الانترنت .... !!

ـــ وإن من أعظم الفرى والاتهامات الباطلة التي تحاك ضد العلامة ربيع المدخلي ،
زعم أعداء السنة أنه أمر بحرق فتح الباري وأن تلامذته أحرقوه ووزعوا الحلوى في احتفال كبير أقيم بهذه المناسبة....!!

كلام أطفال ....وأفكار مضللة ...واستغفال للقراء ...واستخفاف بعقولهم.........!!!

ففي كتاب " التعصب الذميم وآثاره : وصف الشـــــــــيخ ربيع الحافظ ابن حجر بأنه من ( فحول العلماء ) مع ابن تيمية وابن القيم رحمهم الله أجمعين

وأكبر دليل على بطلان فرية طلب الشيخ حرق فتح الباري وتبديع ابن حجر رحمه الله

أن العلامة ربيع بن هادي المدخلي اختار الحافظ ابن حجر من بين العلماء ..!!

واختار كتابه من بين الكتب ..! ، ليكون محل رسالة الدكتوراه !! بل وقال المدخلي في مقدمة رسالته للدكتوراه :

( أسباب اختياري للعمل في كتاب النكت لابن حجر : قيمة الكتاب العلمية .... مكانة مؤلفه الحافظ ابن حجر بين علماء السنة ودوره العظيم في خدمة علوم السنة وسعة اطلاعه ومنهجه الفذ في البحث ) صفحة 14

إن الحديث عن الدكتور ربيع المدخلي ....حديث عن عالم ...!

عالم يحاربه أهل البدع أشد المحاربه ...!

ويزكيه أئمة السنة بأبلغ عبارات التزكية الشرعية..!

# هذا كاف لأن تعرف أخي القارئ من هو الشيخ ربيع ولماذا يعادى ...!!!

# فقديما قال أبو حاتم : (( علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر ))

# و قال ابن القطان : (( ليس في الدنيا مبتدع إلا وهو يبغض أهل الحديث ))

# وقال أبو إسماعيل الصابوني : (( علامات البدع على أهلها بادية ظاهرة ،
وأظهر آياتهم وعلاماتهم شدة معاداتهم لحملة أخبار النبي صلى الله عليه وسلم ، واحتقارهم لهم ، واستخفافهم بهم ))

# أما أعداؤه فما أكثرهم في زمن غربة أهل السنة ، ومع هذا تجد طعنهم في المجالس السرية وربما يستترون خلف أسماء مستعارة في الشبكة.!!

فأنى للفئران منازلة الأسد ولو كانوا ألف فأر..!

# أما المثنون عليه فأسماؤهم تتحدث عنهم : المباركفوري ، ابن باز ، الألباني ، ابن عثيمين ، الفوزان ...الخ !

ولأن قائمة المثنين على الشيخ ربيع طويلة فسأكتفي ببعض أشهر أئمة السنة في هذا الزمان
وسأكتفي باختصار ما ورد في كتاب الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع تأليف الشيخ خالد الظفيري

# نبدأ بالعلامة عبيد الله الرحماني المباركفوري ـ رحمه الله ـ مؤلف كتاب " مرعاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح " الذي أثني على الدكتور ربيع بقوله :

( ... وقد وجدته ذا علم غزير، وفضل كبير، صاحب فهم سليم ، وطبع مستقيم ، على طريقة السلف الصالح ـ رضي الله عنهم ـ اعتقاداً وعملاً ، متبعاً للكتاب والسنّة ناصراً لهما ، ذاباً عنهما ، متشدداً على أهل البدع والهوى ، راداً على المقلدين ... )

# ونثني بإمام السنة في زمنه العلامة عبدالعزيز بن باز -رحمه الله-. الذي وصف الدكتور ربيع المدخلي بقوله : ( الشيخ ربيع من خيرة أهل السنّة والجماعة، ومعروف أنّه من أهل السنّة، ومعروف كتاباته ومقالاته )

وهذا الثناء العاطر وغيره على الشيخ ربيع موثق مع أقوال أخرى صوتيا تجدها في شريط بعنوان " ثناء العلماء على الشيخ ربيع " تسجيلات منهاج السنة بالرياض

# وعندما ألقى الشيخ ربيع محاضرة في الطائف بعنوان " التمسّك بالمنهج السلفي "
حضرها ابن باز بل وأثنى عليها بقوله (( قد سمعنا هذه الكلمة المباركة الطيبة من صاحب الفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في موضوع التمسك بالكتاب والسنة والحذر مما خالفهما، والحذر من أبواب التفرق والاختلاف والتعصب للأهواء، ولقد أحسن وأجاد وأفاد، جزاه الله خيراً وضاعف مثوبته )) .

وقال فيها ـ أيضاً ـ : ( وما ذكره فضيلة الشيخ ربيع عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمة الله عليه- هو الحقيقة ، فإن الله مَنّ على هذه البلاد بهذه الدعوة المباركة وهي دعوة سلفية ، لكن شوه أعداء الله هذه الدعوة ؛ ... إلى أن قال هؤلاء أعداء الدعوة السلفية ، إما جاهل وإما مقلد لجاهل وإلا صاحب هوى متعصب لهواه ) وفيها سأل ابنُ باز اللهَ ( أن يوفق صاحب الفضيلة الشيخ ربيع لكل خير وأن يجزيه عن كلمته خيراً )

## وعندما أرسل الشيخ ربيع كتابه " منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف " إلى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

أرسله إلى الشيخ عبدالعزيز الراجحي فقرأه وأفاد ابن باز مثنيا على الكتاب فما كان من ابن باز إلا أن أرسل للشيخ ربيع أنه مسرور بجواب الراجحي عن الكتاب

[ انظر مقدمة كتاب منهج النقد وكتاب النصر العزيز ] .

## أما الذين يوهمون الأمة أن منهج ابن باز عدم الرد على المخالفين للسنة يفترون عليه ، فما أكثر ردود ابن باز مع التصريح باسم المردود عليه

بل لما زار الدكتور ربيع ابن باز نصحه الإمام ابن باز ب [ الرد على كل مخالف للحق والسنة.]
فعقب الدكتور ربيع على نصيحة ابن باز بقوله :[ ونِعْمَت النصيحة، فما أعظمها، وأوجبها على من يستطيع القيام بها ]

انظر كتاب " إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل " ( ص : 104 )

# يقول الشيخ خالد بن ضحوي الظفيري : [ وقد سمعت بأذني الشيخ ابن باز –رحمه الله- يقول مخاطباً الشيخ ربيعاً : ( يا شيخ ربيع رد على كل من يخطئ، لو أخطأ ابن باز رد عليه، لو أخطأ ابن إبراهيم رد عليه ) … وأثنى عليه ثناءً عاطرا ً، والله على ما أقول شهيد . بل قد أذن له سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز بالتدريس في مسجده وذلك قبل وفاته بأشهر ، مما يدل على أنه توفي وهو عنه راض .

كما أنّ الشيخ ربيعاً من كبار تلاميذ الشيخ عبدالعزيز بن باز ومن أقدمهم . انظر كتاب الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع

# أقول ومن المعلوم أن الإمام ابن باز أول رئيس للجامعة الإسلامية وقد ساهم الدكتور ربيع في التدريس فيها سنين طويله

# ولما أخبر الشيخ العلامة ناصر الدين الألباني بوجود من يشكك في طريقة الشيخين ربيع بن هادي المدخلي ومقبل بن هادي الوادعي في مجاهدة البدع والأقوال المنحرفة

قال : ( الحط على هذين الشيخين الشيخ ربيع والشيخ مقبل الداعيين إلى الكتاب والسنة ، وما كان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح ، هو كما لا يخفى على الجميع
إنما يصدر من أحد رجلين : إما من جاهل أو صاحب هوى .

الجاهل يمكن هدايته ، لأنه يظن أنه على شيء من العلم ، فإذا تبين العلم الصحيح اهتدى ..

أما صاحب الهوى فليس لنا إليه سبيل ، إلا أن يهديه الله ـ تبارك وتعالى ـ فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين ـ كما ذكرنا ـ إما جاهل فيُعلّم ، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره ، ونطلب من الله ـ عز وجل ـ إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره ) .

ثم قال الشيخ ـ رحمه الله ـ : ( فأريد أن أقول إن الذي رأيته في كتابات الشيخ الدكتور ربيع أنها مفيدة ولا أذكر أني رأيت له خطأ ، وخروجاً عن المنهــــــج الذي نحن نلتقي معه ويلتقي معنا فيه ) . تجد ذلك في ( لقاء أبي الحسن المأربي مع الألباني )

# بل قال الألباني في شريط ( الموازنات بدعة العصر للألباني ) : [ وباختصار أقول : إن حامل راية الجرح والتعديل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع ، والذين يردون عليه لا يردون عليه بعلم أبداً، والعلم معه ... ]

# وحول رد الشيخ ربيع على الغزالي المعاصر قال الألباني : ( ومن أحسن ما وقفت عليه رد صاحبنا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي في مجلّة ( المجاهد ) الأفغانية ( العدد : 9 ـ 11 )

ورسالة الأخ الفاضل صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المسماة ( المعيار لعلم الغزالي )..

# أما الشيخ العلامة بن عثيمين رحمه الله فهو الذي قال [ أما بالنسبة للشيخ ربيع فأنا لا أعلم عنه إلا خيراً والرجل صاحب سنة وصاحب حديث ] راجع ( شريط الأسئلة السويدية )

# ولما سئل العثيمين رحمه الله ما نصّه : يقال أن منهج الشيخ ربيع يخالف منهج أهل السنة والجماعة ؟ فأجاب بقوله : ( ... الشيخ ربيع أثنى عليه أهل العلم المعاصرين ، أنا ما أعرف عنه إلا خيراً ) [ شريط ثناء أئمة الدعوة على الشيخ ربيع ] .

# والصاعقة الثالثة تنزل على أعداء ربيع عندما يقرؤوا ما قاله الشيخ ابن عثيمين عند زيارة الشيخ ربيع للقصيم قائلا :

( إننا نحمد الله سبحانه وتعالى أن يسر لأخينا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي أن يزور هذه المنطقة حتى يعلم من يخفى عليه بعض الأمور أن أخانا وفقنا الله وإياه على جانب السلفية طريــق السلف ، ولست أعني بالسلفية أنها حزب قائم يضاد لغيره من المسلمين لكني أريد بالسلفية أنه على طريق السلف في منهجه ولاسيما في تحقيق التوحيد ومنابذة من يضاده ، ونحن نعلم جميعاً أن التوحيـد هو أصل البعثة التي بعث الله بها رسله عليهم الصلاة والسلام .. زيارة أخينا الشيخ ربيـع بن هادي إلى هذه المنطقة وبالأخص إلى بلدنا عنيزة لاشك أنه سيكون له أثر ، ويتبين لكثيـــــر من الناس ما كان خافياً بواسطة التهويل والترويج وإطلاق العنان للسان ، وما أكثــــــر الذين يندمون على ما قالوا في العلماء إذا تبين لهم أنهم على صواب ) .

# ثم قال أحد الحاضرين في الشريط نفسه : هاهنا سؤال حول كتب الشيخ ربيع ؟ فأجاب ـ رحمه الله تعالى ـ :

( الظاهر أن هذا السؤال لا حاجة إليه ، وكما سئل الإمام أحمد عن إسحاق بن راهويه ـ رحمهم الله جميعاً ـ فقال : مثلي يسأل عن إسحاق ! بل إسحاق يسأل عني ، وأنا تكلمت في أول كلامي عن الذي أعلمه عن الشيخ ربيع ـ وفقه الله ـ ، ومازال ما ذكرته في نفسي حتى الآن ، ومجيئه إلى هنا وكلمته التي بلغني عنها ما بلغني لاشك أنه مما يزيد الإنسان محبة له ودعاء له ) .

راجع شريط " إتحاف الكرام " وهو شريط سجّل في عنيزة بعد محاضرة الشيخ ربيع فيها بعنوان " الاعتصام بالكتاب والسنّة "

# أما الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان ـ حفظه الله ـ :

فهو الذي قال : ( كذلك من العلماء البارزين الذين لهم قدم في الدعوة ، فضيلة الشيخ عبدالمحسن العباد ، فضيلة الشيخ ربيع هادي ، كذلك فضيلة الشيخ صالح السحيمي ، كذلك فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي ، إن هؤلاء لهم جهود في الدعوة والإخلاص ، والرد على من يريدون الإنحراف بالدعوة عن مسارها الصحيح ، سواء عن قصد أو عن غير قصد ، هؤلاء لهم تجارب ولهم خبرة ولهم سبر للأقوال ومعرفة الصحيح من السقيم ، فيجب أن تُروَّج أشرطتهم ودروسهم وأن ينتفع بها ، لأن فيها فائدة كبيرة للمسلمين ) .

المصدر شريط " الأسئلة السويدية " ( 5 ربيع الآخر 1417 هـ )

# وعندما ألف الدكتور ربيع كتاب "منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل " قدم العلامة الفوزان بقوله [ جاء كتـابه - والحمد لله - وافياً بالمقصود ، كافياً لمن يريد الحق ، وحجة على من عاند وكابر ، فنسأل الله أن يثيبه على عمله ، وينفع به ]

# ولما ألف الشيخ ربيع كتاب " جماعة واحدة لا جماعات "

ردا على الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق قال الشيخ الفوزان في تقديمه للكتاب ( ... قد قرأته فوجدته وافياً بالمقصود والحمد لله ) [انظر مقدمة كتاب النصر العزيز ] .

# وقال الشيخ – حفظه ال له- في تقديمه لرد الشيخ ربيع على حسن بن فرحان المالكي :

( فوجدت رد الشيخ ربيع حفظه الله وافياً في موضوعه جيداً في أسلوبه مفحماً للخصم فجزاه الله خير الجزاء وأثابه على ما قام به من نصرة الحق وقمع الباطل وأهله ) .


فإذا قرأت ما سبق عرفت بؤس حال الأفاك الأبهاوي طارق بن محمد الحسين

من أحب ربيع فقد احب السنة ربيع صاحب سنة وكتبه وأقواله وأفعاله تشهد له نحسبة كذالك والله حسيبة.

السيف الحاد
26-09-09, 07:52 AM
أخوي السيف الحاد .. ممكن تجاوب سؤال الأخ جساس ..




والله يا جساس ما دمرنا إلا الدخلاء .. من الجامي الهرري إلي ما لا نهاية .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ..!

كل شخص يسوي فيها عالم دين ويحارب أهل السنّة .. أشك في أصوله ونواياه ..!!!

السلام عليكم..

الذي أعرفه عن الشيخ ربيع حفظه الله ورعاه

إنه من أهل السنه ومنهجه قال الله قال الرسول صلي الله عليه وسلم

وكتبه وأشرطته موجوده تشهد له بذلك...وإنه تلميذ للشيخ بن باز ومن كبار طلبته...

وهو عالم من علماء الجرح والتعديل ...فجزاه الله عنا كل خير...

وإنه جاهد أهل البدع وأظهر خزاياهم ولهذا شنوا عليه حروب من جميع الطوائف لأنه هدم منهجهم فوق رؤوسهم وبين ضلالاتهم...

والمصيبه الكبري أن هناك جهال تقليديين لا يميزون بين الخير والشر...يرددون الكلام مثل الببغاوات...دون وعي وإداراك....
وشكرا...

رزان ~
26-09-09, 11:47 AM
انقل لكم ايها الاعضاء المحترمين كتابات جميلة في العلامة ربيع المدخلي ...ارجوا ان تقضوا بين سطورها وقتا جميلا (qq115)
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد استمتعت كثيراً بموضوع ماذا استفادت الأمة من ربيع مدخل،

مما دفعني إلى البحث في مؤلفات هذا الرجل علّي أجد شئ نافع فوجدت الآتي،

ترجمة موجزة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي
2 - 001 كتب/ أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره
3 - 002 ك الحد الفاصل بين الحق والباطل - حوار مع بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره
4 - 003 ك النصر العزيز على الرد الوجيز حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
5 - 004 ك بيان فساد المعيار حوار مع حزبي متستر
6 - 005 ك النصيحة هي المسؤولية المشتركة في العمل الدعوي
7 - 006 ك انقضاض الشهب السلفية على أوكار عدنان الخلفية
8 - 007 ك العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم
9 - 008 ك دفع بغي عدنان على علماء السنة والإيمان
10 - 009 ك كشف موقف الغزالي من السنة وأهلها ونقد بعض آرائه
11 - 010 ك مكانة أهل الحديث ومآثرهم وآثارهم الحميدة في الدين
12 - 011 ك منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل
13 - 012 ك المحجة البيضاء في حماية السنة الغراء من زلات أهل الأخطاء وزيغ أهل الأهواء
14 - 013 ك مطاعن سيد قطب في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
15 - 014 ك مذكرة الحديث النبوي في العقيدة والاتباع
16 - 015 ك منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف
17 - 016 ك نظرات في كتاب التصوير الفني في القرآن الكريم لسيد قطب
18 - 017 ك جماعة واحدة لا جماعات وصراط واحد لا عشرات حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
19 - 018 ك التنكيل بما في توضيح المليباري من الأباطيل
20 - 019 ك مآخذ منهجية على الشيخ سفر الحوالي
21 - 020 ك نظرة سيد قطب إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
22 - 021 ك أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة
23 - 022 ك منهج الإمام مسلم في ترتيب كتابه الصحيح ودحض شبهات حوله (رد على المليباري)
24 - 023 ك تقسيم الحديث إلى صحيح وحسن وضعيف بين واقع المحدثين ومغالطات المتعصبين حوار مع أبي غدة ومحمد عوامة
25 - 024 ك تنبيه أبي الحسن إلى القول بالتي هي أحسن
26 - 025 ك إعانة أبي الحسن على الرجوع بالتي هي أحسن
27 - 026 ك إبطال مزاعم أبي الحسن حول المجمل والمفصل
28 - 027 ك موقف أبي الحسن من أخبار الآحاد
29 - 028 ك انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج لأبي الحسن
30 - 029 ك التثبت في الشريعة الإسلامية وموقف أبي الحسن منه
31 - 030 ك دحر افتراءات أهل الزيغ والارتياب عن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
32 - 031 ك التنكيل بما في لجاج أبي الحسن من الأباطيل
33 - 032 ك ينبوع الفتن والأحداث الذي ينبغي على الأمة معرفته ثم ردمه
34 - 033 ك الحقوق والواجبات على الرجال والنساء في الإسلام
35 - 034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع
36 - 035 ك حجية خبر الآحاد في العقائد والأحكام
37 - 036 ك إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل
38 - 037 ك الرد المفحم على من اعتدى على صحيح الإمام مسلم
39 - 038 ك سماحة الشريعة الإسلامية وملحق به حكم التنازل عن الواجبات
40 - 039 ك كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته
41 - 040 ك الانتصار لكتاب العزيز الجبار ولأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الأخيار رضي الله عنهم على أعدائهم الأشرار
42 - 040 ك جدول بالتصحيحات على كتاب الإنتصار
43 - 041 ك براءة الصحابة الأخيار من التبرك بالأماكن والآثار
44 - 042 ك دراسة أقوال العلماء في حديث (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ...)
45 - 043 ك تذكير النابهين بسير أسلافهم حفاظ الحديث السابقين واللاحقين

إنتهى الإقتباس ونعتذر لمن زكمت انوفهم ومن تقلصت أمعاءهم من الضحك وكذلك من هجروا المنتدى ضجراً

ربيع مدخل يا سادة له 43 مؤلف ..

صنفتهم كالآتي:

001 عقدة السيد قطب :secret25:
002 عقدة بكر أبي زيد وسيد قطب معاً
003 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
004 عقدة واحد اسمه حزبي متستر
006 عقدة عدنان الخلفية _ممنوع الضحك منعاً باتاً على مسألة الخلفية هذه
007 عقدة السيد قطب
008 عقدة عدنان العرور
009 عقدة الغزالي
013 عقدة السيد قطب مرة أخرى
017 عقدة السيد قطب
018 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
019 عقدة المليباري
020 عقدة سفر الحوالي
021 عقدة السيد قطب
020 عقدة سلمان العودة
023 عقدة المليباري
024 عقدة أبي غدة ومحمد عوامة
025 عقدة أبي الحسن
026 عقدة أبي الحسن
027 عقدة أبي الحسن
028 عقدة أبي الحسن
029 عقدة أبي الحسن
030 عقدة أبي الحسن
032 عقدة أبي الحسن
034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع!!!!!
035 عقدة عبداللطيف باشميل


وبذا فإن ال43 كتاب كلهم عبارة عن معارك وهمية في الظلام يختلقها ربيع مدخل على المنوال الآتي

أبو الحسن المأربي سبع قذائف هوائية كاملة سنبين حالها ان شاء الله ..

الشهيد سيد قطب رحمه الله نال وحده ست كتب من قذائف ربيع الوهمية

العلامة بكر أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء ناله كتاب مشتركاً

الشيخ عبد الرحمن عبد القادر كتابين

عدنان العرور كتابين

سفر الحوالي وسلمان العودة .. كل واحد قذيفة

العلامة الدكتور الأستاذ الدكتور حمزة المليباري كتابين

الغزالي وأبوغدة وعوامة وباشميل .. كتاب لكل واحد

والمضحك انه كتب كتاباً ليرد على واحد يكتب بإسم "حزبي مستتر"!!! ..

وكتاب واحد فقط فيه مدح هو لامرأة اسمها عزيزة المانع .. ... عسى المانع خير!!


ونحن نتساءل وحق لنا التساؤل، ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على شنودة؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على بابا الفاتيكان؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على الدانماركي الذي رسم الرسول صلى الله عليه وسلم؟

ماذا كتب ربيع مدخل لدعوة الكفار للإسلام؟

فإن تبجح نطع جامي وقال هو ليس من الدعاة بل من أهل العلم قلنا له ..

علم ايش هذا؟

اين مؤلفاته في كتاب الله؟

الرجل بالكاد ينطق العربية فضلاً عن اخطاءه المضحكة في القرآن!!

كيف يكون هذا عالم يا خلق هوه؟

عبود-11
26-09-09, 01:30 PM
انقل لكم ايها الاعضاء المحترمين كتابات جميلة في العلامة ربيع المدخلي ...ارجوا ان تقضوا بين سطورها وقتا جميلا (qq115)
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد استمتعت كثيراً بموضوع ماذا استفادت الأمة من ربيع مدخل،

مما دفعني إلى البحث في مؤلفات هذا الرجل علّي أجد شئ نافع فوجدت الآتي،

ترجمة موجزة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي
2 - 001 كتب/ أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره
3 - 002 ك الحد الفاصل بين الحق والباطل - حوار مع بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره
4 - 003 ك النصر العزيز على الرد الوجيز حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
5 - 004 ك بيان فساد المعيار حوار مع حزبي متستر
6 - 005 ك النصيحة هي المسؤولية المشتركة في العمل الدعوي
7 - 006 ك انقضاض الشهب السلفية على أوكار عدنان الخلفية
8 - 007 ك العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم
9 - 008 ك دفع بغي عدنان على علماء السنة والإيمان
10 - 009 ك كشف موقف الغزالي من السنة وأهلها ونقد بعض آرائه
11 - 010 ك مكانة أهل الحديث ومآثرهم وآثارهم الحميدة في الدين
12 - 011 ك منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل
13 - 012 ك المحجة البيضاء في حماية السنة الغراء من زلات أهل الأخطاء وزيغ أهل الأهواء
14 - 013 ك مطاعن سيد قطب في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
15 - 014 ك مذكرة الحديث النبوي في العقيدة والاتباع
16 - 015 ك منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف
17 - 016 ك نظرات في كتاب التصوير الفني في القرآن الكريم لسيد قطب
18 - 017 ك جماعة واحدة لا جماعات وصراط واحد لا عشرات حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
19 - 018 ك التنكيل بما في توضيح المليباري من الأباطيل
20 - 019 ك مآخذ منهجية على الشيخ سفر الحوالي
21 - 020 ك نظرة سيد قطب إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
22 - 021 ك أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة
23 - 022 ك منهج الإمام مسلم في ترتيب كتابه الصحيح ودحض شبهات حوله (رد على المليباري)
24 - 023 ك تقسيم الحديث إلى صحيح وحسن وضعيف بين واقع المحدثين ومغالطات المتعصبين حوار مع أبي غدة ومحمد عوامة
25 - 024 ك تنبيه أبي الحسن إلى القول بالتي هي أحسن
26 - 025 ك إعانة أبي الحسن على الرجوع بالتي هي أحسن
27 - 026 ك إبطال مزاعم أبي الحسن حول المجمل والمفصل
28 - 027 ك موقف أبي الحسن من أخبار الآحاد
29 - 028 ك انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج لأبي الحسن
30 - 029 ك التثبت في الشريعة الإسلامية وموقف أبي الحسن منه
31 - 030 ك دحر افتراءات أهل الزيغ والارتياب عن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
32 - 031 ك التنكيل بما في لجاج أبي الحسن من الأباطيل
33 - 032 ك ينبوع الفتن والأحداث الذي ينبغي على الأمة معرفته ثم ردمه
34 - 033 ك الحقوق والواجبات على الرجال والنساء في الإسلام
35 - 034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع
36 - 035 ك حجية خبر الآحاد في العقائد والأحكام
37 - 036 ك إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل
38 - 037 ك الرد المفحم على من اعتدى على صحيح الإمام مسلم
39 - 038 ك سماحة الشريعة الإسلامية وملحق به حكم التنازل عن الواجبات
40 - 039 ك كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته
41 - 040 ك الانتصار لكتاب العزيز الجبار ولأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الأخيار رضي الله عنهم على أعدائهم الأشرار
42 - 040 ك جدول بالتصحيحات على كتاب الإنتصار
43 - 041 ك براءة الصحابة الأخيار من التبرك بالأماكن والآثار
44 - 042 ك دراسة أقوال العلماء في حديث (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ...)
45 - 043 ك تذكير النابهين بسير أسلافهم حفاظ الحديث السابقين واللاحقين

إنتهى الإقتباس ونعتذر لمن زكمت انوفهم ومن تقلصت أمعاءهم من الضحك وكذلك من هجروا المنتدى ضجراً

ربيع مدخل يا سادة له 43 مؤلف ..

صنفتهم كالآتي:

001 عقدة السيد قطب :secret25:
002 عقدة بكر أبي زيد وسيد قطب معاً
003 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
004 عقدة واحد اسمه حزبي متستر
006 عقدة عدنان الخلفية _ممنوع الضحك منعاً باتاً على مسألة الخلفية هذه
007 عقدة السيد قطب
008 عقدة عدنان العرور
009 عقدة الغزالي
013 عقدة السيد قطب مرة أخرى
017 عقدة السيد قطب
018 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
019 عقدة المليباري
020 عقدة سفر الحوالي
021 عقدة السيد قطب
020 عقدة سلمان العودة
023 عقدة المليباري
024 عقدة أبي غدة ومحمد عوامة
025 عقدة أبي الحسن
026 عقدة أبي الحسن
027 عقدة أبي الحسن
028 عقدة أبي الحسن
029 عقدة أبي الحسن
030 عقدة أبي الحسن
032 عقدة أبي الحسن
034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع!!!!!
035 عقدة عبداللطيف باشميل


وبذا فإن ال43 كتاب كلهم عبارة عن معارك وهمية في الظلام يختلقها ربيع مدخل على المنوال الآتي

أبو الحسن المأربي سبع قذائف هوائية كاملة سنبين حالها ان شاء الله ..

الشهيد سيد قطب رحمه الله نال وحده ست كتب من قذائف ربيع الوهمية

العلامة بكر أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء ناله كتاب مشتركاً

الشيخ عبد الرحمن عبد القادر كتابين

عدنان العرور كتابين

سفر الحوالي وسلمان العودة .. كل واحد قذيفة

العلامة الدكتور الأستاذ الدكتور حمزة المليباري كتابين

الغزالي وأبوغدة وعوامة وباشميل .. كتاب لكل واحد

والمضحك انه كتب كتاباً ليرد على واحد يكتب بإسم "حزبي مستتر"!!! ..

وكتاب واحد فقط فيه مدح هو لامرأة اسمها عزيزة المانع .. ... عسى المانع خير!!


ونحن نتساءل وحق لنا التساؤل، ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على شنودة؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على بابا الفاتيكان؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على الدانماركي الذي رسم الرسول صلى الله عليه وسلم؟

ماذا كتب ربيع مدخل لدعوة الكفار للإسلام؟

فإن تبجح نطع جامي وقال هو ليس من الدعاة بل من أهل العلم قلنا له ..

علم ايش هذا؟

اين مؤلفاته في كتاب الله؟

الرجل بالكاد ينطق العربية فضلاً عن اخطاءه المضحكة في القرآن!!

كيف يكون هذا عالم يا خلق هوه؟
الله أكبر الله أكبر الله أكبر والذي نفسي بيدة لقد أرتقيتي مرتقا صعبا المذكور ربيع في مقالتك تخرج من الجامعة وحصل على رسالة الدكتوراه في السبعينيان لما كان الشيخ عبدالعزيز مدير الجامعة الاسلامية الشيخ ربيع مدرس فيها كيف أدارة الجامعة تقبل مدرس شرعي وهو لا يجيد اللغة العربية ومن ثم لقد رد ربيع على الروافض وعلى النصارى واليهود وقد ترك الدروس واتجه لردود على المخالفين بموافقة الشيخان عبدالعزيز بن باز ومحمد بن عثيمين .
أختي غفر الله لكي وعافاكي وستر عليكي بالستر الجميل لا تتكلمي في أشخاص قد زكاهم عبدالعزيز بن باز .بل جل الكتب التي ذكرتيها قدم لها عبدالعزيز بن باز والفوزان.وهم من جهابذة العلماء .
أسأل الله جل في علاه ان يهديكي ويعافيكي ويوفقكي لكل خير أمين .

رزان ~
26-09-09, 07:19 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر والذي نفسي بيدة لقد أرتقيتي مرتقا صعبا المذكور ربيع في مقالتك تخرج من الجامعة وحصل على رسالة الدكتوراه في السبعينيان لما كان الشيخ عبدالعزيز مدير الجامعة الاسلامية الشيخ ربيع مدرس فيها كيف أدارة الجامعة تقبل مدرس شرعي وهو لا يجيد اللغة العربية ومن ثم لقد رد ربيع على الروافض وعلى النصارى واليهود وقد ترك الدروس واتجه لردود على المخالفين بموافقة الشيخان عبدالعزيز بن باز ومحمد بن عثيمين .
أختي غفر الله لكي وعافاكي وستر عليكي بالستر الجميل لا تتكلمي في أشخاص قد زكاهم عبدالعزيز بن باز .بل جل الكتب التي ذكرتيها قدم لها عبدالعزيز بن باز والفوزان.وهم من جهابذة العلماء .
عذرا ...هل انت مؤيد لكتاباته ؟؟؟

أسأل الله جل في علاه ان يهديكي ويعافيكي ويوفقكي لكل خير أمين .

اشكرك

eritelecom
26-09-09, 09:09 PM
الرّجال يعرفون بالحقّ و ليس العكس
فمن كان يريد معرفة العلماء و المنهج الصّحيح فليمظر في الدّليل

لهذا أقترح عليكم هذه الكتب القيّمة لتطّلعوا عليها ثمّ اعرضوا منهج ربيع و أتباعه عليها لتعلموا الصّواب من الخطأ:

كتاب درء الفتنة عن أهل السنّة (العلاّمة بكر أبو زيد): تقديم الشيخين بن باز و الفوزان
http://www.saaid.net/book/open.php?cat=1&book=347
فتاوى اللجنة الدائمة في التحذير من الإرجاء و بعض الكتب الدّاعية إليه
http://www.al-sunan.com/vb/showthread.php?p=10185
كتاب حقيقة الإيمان عند الشيخ الألباني (أبرز تلامذته أبو حذيفة الدكتور محمد أبو رّحيِّم): تقديم إبراهيم شقرة
http://www.saaid.net/book/open.php?cat=1&book=77
ضوابط تكفير المعين عند شيخي الإسلام ابن تيمية وابن عبد الوهاب وعلماء الدعوة الإصلاحية (راشد بن أبي العلا الراشد): تقديم الشيخ الفوزان
http://www.saaid.net/book/open.php?cat=1&book=5258


انظروا اعتقاد علماء الأمّة من المتقدّمين و المتأخّرين في مسألة الإيمان و الكفر و مسألة الحكم بغير ما أنزل الله و مسألة موالاة الكفّار و العذر بالجهل في الشرك الأكبر وستعلمون بإذن الله من هي الفرقة النّاجية.

أرجو من الذين يجهلون مثل هذه المسائل أن يتعلّموها فهي واجبة متعيّنة على كلّ مسلم و مسلمة بحسب قدرته و هذا ما قاله الإمام محمّد بن عبد الوهّاب رحمه الله في كتابه الأصول الثلاثة لمّا قال "إعلم رحمك الله أنّه يجب على كلّ مسلم ومسلمة تعلّم أربعة مسائل ........"

د.تروبيكال
26-09-09, 10:38 PM
حياك الله أخي الكريم...

الشيخ ربيع المدخلي ليس معصوم من الخطأ كما ان الصحابه رضوان الله عليهم أجمعين الذين هم أفضل البشر بعد الأنبياء عليهم صلوات ربي وسلامه أجمعين ليس معصومين من الخطأ...والعصمه إنتهت بموت الرسول صلي الله عليه وسلم ولذلك يا أخي الكريم يجب أن تفرق بين الحق والباطل ماوافق كتاب الله وسنة الرسول صلي الله عليه وسلم علي فهم السلف الصالح قبلناه وما كان غير ذلك رددناه حتي يظهر لنا دليل ...
وأنت يا أخي الكريم تقول ((كان السلف يفعلون في كنقدهم للرجال
يذكرون جرحهم وتعديلهم......)) إذاً ..لماذا يفعلون هذا... لماذا لا يسكتون ...
أما سيد قطب فزلاته تعدت أمور لابد من البيان والتوضيح والتحذير من ضلالاته وإنحرافاته وهذا لا يخفي عليك والشيخ محمد الجامي عقيدته سليمه وأنت إن شالله رجل تريد الحق فلماذا لا تقرأ كتب الشيخ حتي تعرف كلامه هل يفهم منه القول بوحدة الوجود؟؟؟؟وشتان مابين محمد الجامي وسيد قطب فالأول عقيدته سليمه والثاني عقيدته منحرفه..فأنظر رعاك الله إلي ماتريد؟؟؟
وبالنسبه للعلماء المذكورين وقولهم في الشيخ ربيع؟؟ لم أقرأه فأرجوا نشره هنا في المنتدي للأننا ندور مع الحق حيث دار....مع المصدر ....
وهناك من العلماء من أثني علي الشيخ ربيع وأنت تعرفهم جيداً ....
أما قضية فلسطين كل رجل يؤمن بالله واليوم الآخر لا ينكر هذه القضيه وكلٌ حسب إستطاعته قال الله تعالي (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها )) وحبذا لو تبحث في كتب الشيخ ربيع حتي تنظر بعينك هل قدم شيء أم لم يقدم ؟؟؟
وقبل أن تنظر للغير أنت ماذا قدمت لقضية فلسطين أولاً...
أخي الكريم ...
هؤلاء الأحزاب والجماعات التي تدعي السلفيه والسلفيه منهم براء هم سبب تفرقة الأمه وتمزيقها وتشتيتها ..هل رأيت من هؤلاء نشر العقيده الصحيحه ومخالفة أهل البدع والضلالا...وبيان أمورهم وتحذير عامة المسلمين منهم ...الجواب ..لا...لأن الطيور علي أشكالها تقع...وشكرا لك أخي الكريم..
تحية طيبة لك ....
أحمد الله على أني وجدت لك ردا خاليا من القص واللصق!!!
ابتداءا لا يجوز أن يقال أن الصحابة بمجموعهم غير معصومين إنما الصواب
أن يقال أن الصحابة بأفرادهم ليسوا بمعصومين أما إن اجتمع الصحابة على شيء
فهو حق ولا ريب وعليه فالصحابة معصومين باجتماعهم ........

أنا لم أذكر لك أن السلف كانوا يذكرون الرجل ويذكرون جرحه وتعديله كي أطالبكم بالسكوت!!
بل كي تذكروا تجريح أهل العلم للشيخ ربيع
وأنا إلى الآن لم أرى أحدا منكم يذكر تجريح أحد العلماء للشيخ ربيع
بل على العكس ستقومون بتجريح هذا العالم وسنرى ذلك (وأرجوا أن لا نراه)

أما بالنسبة لكلام الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله في وحدة الوجود فما ذكرته أنت صحيح
في أنه يلزمني أن أطلع على كتب الشيخ كاملة وعلى عقيدته ثم أقرر هل هو من القائلين بوحدة الوجود أم لا ؟ولا أظنه من القائلين بذلك
وكذلك الحال في سيد قطب رحمه الله فقد جمع العلامة بكر أبو زيد رحمه الله كلامه في مسألة وحدة الوجود ووجد أن هنالك عبارات تؤكد أن سيد رحمه الله لا يقول بوحدة الوجود بل ودافع عنه في كتابه
الخطاب الذهبي....وبين أن العبارات التي يفهم منها أن سيد يقول بوحدة الوجود هي من قبيل المجمل ,,,,,,ولسيد كلام مبين بين فيه أن بطلان عقيدة الوحدة فينبغي حمل المجمل على المبين كما هو مقرر عند أهل العلم ....وهذا هو المتعين إذا تعارض كلام أهل العلم لاسيما إذا كان الرجل قد توفي وهو يتلفظ بالشهادتين....

وإليك بعضا من كلام العلامة الشيخ عبدالمحسن العباد حفظه الله
في كتابه(الحث على اتباع السنة والتحذير من البدع وبيان خطرها )
في آخر فصل من الكتاب
قال الشيخ العباد حفظه الله :



(التحذير من فتنة التجريح والتبديع
من بعض أهل السنة في هذا العصر

وقريبٌ من بدعة امتحان الناس بالأشخاص ما حصل في هذا الزمان من افتتان فئة قليلة من أهل السنَّة بتجريح بعض إخوانهم من أهل السنة وتبديعهم، وما ترتَّب على ذلك من هجر وتقاطع بينهم وقطع لطريق الإفادة منهم، وذلك التجريح والتبديع منه ما يكون مبنيًّا على ظنِّ ما ليس ببدعة بدعة، ومن أمثلة ذلك أنَّ الشيخين الجليلين عبد العزيز بن باز وابن عثيمين ـ رحمهما الله ـ قد أفتيا جماعة بدخولها في أمر رأيَا المصلحة في ذلك الدخول، ومِمَّن لم يُعجبهم ذلك المفتَى به تلك الفئة القليلة، فعابت تلك الجماعة بذلك، ولَم يقف الأمر عند هذا الحدِّ، بل انتقل العيب إلى مَن يتعاون معها بإلقاء المحاضرات، ووصفه بأنَّه مُميِّع لمنهج السلف، مع أنَّ هذين الشيخين الجليلين كانا يُلقيان المحاضرات على تلك الجماعة عن طريق الهاتف.

ومن ذلك أيضاً حصول التحذير من حضور دروس شخص؛ لأنَّه لا يتكلَّم في فلان الفلاني أو الجماعة الفلانية، وقد تولَّى كبر ذلك شخص من تلاميذي بكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية، تخرَّج منها عام (1395 ـ 1396هـ)،
وكان ترتيبه الرابع بعد المائة من دفعته البالغ عددهم (119) خرِّيجاً،
وهو غير معروف بالاشتغال بالعلم، ولا أعرف له دروساً علميَّة مسجَّلة، ولا مؤلَّفاً في العلم صغيراً ولا كبيراً،
وجلُّ بضاعته التجريح والتبديع والتحذير من كثيرين من أهل السنَّة،
لا يبلغ هذا الجارحُ كعبَ بعض مَن جرَحهم لكثرة نفعهم في دروسهم ومحاضراتهم ومؤلفاتهم،
ولا ينتهي العجب إذا سمع عاقل شريطاً له يحوي تسجيلاً لمكالمة هاتفية طويلة بين المدينة والجزائر، أكل فيها المسئول لحومَ كثير من أهل السنَّة، وأضاع فيها السائل مالَه بغير حقٍّ، وقد زاد عدد المسئول عنهم في هذا الشريط على ثلاثين شخصاً، فيهم الوزير والكبير والصغير، وفيهم فئة قليلة غير مأسوف عليهم، وقد نجا مِن هذا الشريط مَن لم يُسأل عنه فيه، وبعض الذين نجوا منه لم ينجوا من أشرطة أخرى له، حوتها شبكة المعلومات الإنترنت،

والواجب عليه الإمساك عن أكل لحوم العلماء وطلبة العلم،
والواجب على الشباب وطلاَّب العلم ألاَّ يلتفتوا إلى تلك التجريحات والتبديعات التي تضرُّ ولا تنفع، وأن يشتغلوا بالعلم النافع الذي يعود عليهم بالخير والعاقبة الحميدة في الدنيا والآخرة،
وقد قال الحافظ ابن عساكر ـ رحمه الله ـ في كتابه تبيين كذب المفتري (ص:29): (( واعلم ـ يا أخي! وفَّقنا الله وإياك لمرضاته، وجعلنا مِمَّن يَخشاه ويتَّقيه حق تقاته ـ أنَّ لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة ))،

وقد أوردتُ في رسالتي (( رفقاً أهل السنَّة بأهل السنَّة )) جملة كبيرة من الآيات والأحاديث والآثار في حفظ اللسان من الوقيعة في أهل السنَّة، ولا سيما أهل العلم منهم، ومع ذلك لَم تُعجب هذا الجارح، ووصفها بأنَّها غير مؤهَّلة للنشر، وحذَّر منها ومن نشرها، ولا شكَّ أنَّ مَن يقف على هذا الجرح ويطَّلع على الرسالة يجد أنَّ هذا الحكم في واد والرسالة في واد آخر، وأنَّ الأمر كما قال الشاعر:

قد تُنكر العينُ ضوء الشمس من رمَد ** ويُنكر الفمُ طعمَ الماء من سَقَمِ

وأمَّا قول التلميذ الجارح لرسالة (( رفقاً أهل السنَّة بأهل السنَّة )):
(( فمثلاً في كلام أنَّ منهج الشيخ عبد العزيز بن باز ومنهج الشيخ ابن عثيمين على خلاف منهج أهل السنَّة الآخرين، هذا خطأ لا شك، يعني لا يُكثرون الردود ويردون على المخالف، هذا لو صحَّ هو خلاف منهج أهل السنَّة والجماعة، وهو طعن في الشيخين في الحقيقة، وفي غيرهم مِمَّن يمكن أن يُقال عنه هذا الكلام!!! )).

فالجواب عنه من وجوه:

الوجه الأول: أنَّه ليس في الرسالة أنَّ الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ لا يكثر الردود، بل ردوده كثيرة، وقد جاء في الرسالة (ص:51): (( أن يكون الردُّ برفق ولين ورغبة شديدة في سلامة المخطئ من الخطأ، حيث يكون الخطأ واضحاً جليًّا، وينبغي الرجوع إلى ردود الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ للاستفادة منها في الطريقة التي ينبغي أن يكون الردُّ عليها )).

الوجه الثاني: أنَّني لَم أتعرَّض لذكر منهج الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ في الردود؛ لأنِّي لا أعرف له مؤلَّفاً صغيراً أو كبيراً في الردود، وسألتُ أحدَ تلاميذه الملازمين له عن ذلك، فأخبرني أنَّه لا يعلم له شيئاً من الردود، وذلك لا يقدح فيه؛ لأنَّه مشغول بتقرير العلم ونشره والتأليف.

الوجه الثالث: أنَّ منهج الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ يختلف عن منهج التلميذ الجارح ومَن يشبهه؛ لأنَّ منهج الشيخ يتَّسم بالرِّفق واللِّين والحرص على استفادة المنصوح والأخذ بيده إلى طريق السلامة، وأمَّا الجارحُ ومَن يشبهه فيتَّسمُ بالشدَّة والتنفير والتحذير، وكثيرون مِن الذين جرحهم في أشرطته كان يُثني عليهم الشيخ عبد العزيز ويدعو لهم ويحثُّهم على الدعوة وتعليم الناس، ويَحثُّ على الاستفادة منهم والأخذ عنهم.
والحاصلُ أنَّنِي لَم أنسب إلى الشيخ عبد العزيز ابن باز ـ رحمه الله ـ عدم الردِّ على غيره، وأمَّا ابن عثيمين فلَم أتعرَّض له بذكر في قضيَّة الردود، وأنَّ ما ذكره الجارحُ غير مطابق لِمَا في الرسالة، وهو من أوضح الأدلة على تخبُّطه وعدم تثبُّته، وإذا كان هذا منه في كلام مكتوب، فكيف يكون الحال فيما لا كتابة فيه؟!

وأمَّا قول جارح الرسالة: (( وأنا في الحقيقة قد قرأتُ الرسالةَ، وعرفت موقفَ أهل السنَّة منها، ولعلَّكم رأيتم الردودَ من بعض العلماء والمشايخ، وما أظنُّ الردودَ تقف عند ذلك، إنَّما هناك مَن سَيَرُدُّ أيضاً؛ لأنَّه كما يقول الشاعر:
جاء شقيق عارض رمحه **إنَّ بني عمِّك فيهم رماح )).
كذا: عارضٌ، والصواب عارضاً.

فالجواب: أنَّ أهل السنَّة الذين عناهم هم الذين يختلف منهجهم عن منهج الشيخ عبد العزيز ـ رحمه الله ـ الذي أشرتُ إليه قريباً، وهو بهذا الكلام يستنهض هِمَمَ مَن لم يعرفهم للنيل من الرسالة بعد أن استنهض هِمَم مَن يعرفهم، وأنا في الحقيقة لَم أعرض رمحاً، وإنَّما عرضتُ نصحاً لم يقبله الجارحُ ومَن يشبهه؛ لأنَّ النصحَ للمنصوح يشبه الدواءَ للمريض، ومن المرضى مَن يستعمل الدواء وإن كان مُرًّا؛ لِمَا يُؤَمِّله من فائدة، ومن المنصوحين من يصدُّه الهوى عن النصح لا يقبله، بل ويُحذِّر منه، وأسأل الله للجميع التوفيق والهدايةَ والسلامةَ من كيد الشيطان ومكره.


وقد شارك التلميذَ الجارح ثلاثةٌ:

اثنان في مكة والمدينة، وهما من تلاميذي في الجامعة الإسلامية بالمدينة، أولهما تخرَّج عام (1384 ـ 1385هـ)، والثاني عام (1391 ـ 1392هـ)،

وأمَّا الثالث ففي أقصى جنوب البلاد، وقد وصف الثاني والثالث مَن يُوزِّع الرسالةَ بأنَّه مبتدع، وهو تبديع بالجملة والعموم، ولا أدري هل علموا أو لم يعلموا أنَّه وزَّعها علماء وطلبة علم لا يُوصَفون ببدعة، وآملُ منهم تزويدي بالملاحظات التي بنوا عليها هذا التبديع العام إن وُجدت للنظر فيها.
وللشيخ عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام خطبة ألقاها من منبر المسجد الحرام حذَّر فيها من وقيعة أهل السنَّة بعضهم في بعض، نلفتُ الأنظارَ إليها؛ فإنَّها مهمَّة ومفيدة.
وأسأل الله عزَّ وجلَّ أن يوفِّق الجميعَ لِمَا يُرضيه وللفقه في الدِّين والثبات على الحقِّ، والاشتغال بما يعني عمَّا لا يعني، إنَّه وليَّ ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه).ا.ه


لي عودة

د.تروبيكال
27-09-09, 03:08 PM
أما قضية فلسطين كل رجل يؤمن بالله واليوم الآخر لا ينكر هذه القضيه وكلٌ حسب إستطاعته قال الله تعالي (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها )) وحبذا لو تبحث في كتب الشيخ ربيع حتي تنظر بعينك هل قدم شيء أم لم يقدم ؟؟؟
وقبل أن تنظر للغير أنت ماذا قدمت لقضية فلسطين أولاً...


لم أسألك هذا السؤال كي تجيب ب اذهب وابحث في كتب الشيخ
فبإمكاني أن أذهب وأبحث عن ما أريد في كتب الشيخ ولكن المغزى من السؤال
هو أن قضية فلسطين مازالت عالقة والإسلاميون لم يقدموا لها حلا إلى الآن
لماذا ياترى؟؟؟؟؟
لأنك وغيرك تستدلون بقوله عز وجل(لايكلف الله نفسا إلا وسعها)في أهم قضية
من قضايا المسلمين!!!!!
ولا تتركون جهدا صغيرا كان أو كبيرا في الرد على المخالف.........المخالف فحسب
وليس المبتدع,,,,,,,فالجهد الذي كان ينبغي أن يبذل في إحدى أكبر وأهم قضايا المسلمين
بذلتموه في الردود فاتسع الخرق على الراقع وازداد الطين بلة واتسعت دائرة الخلاف
بين أهل السنة بل بين السلفيين أنفسهم!!!!!!!!!!

ثم تأتي وتقول ماذا قدمت أنت ؟؟؟؟؟؟
واعجبا!!!!!!
وهل تعلم من أنا ؟؟؟؟
أنا حينما أسأل ماذا قدم الشيخ ربيع ؟؟فالشيخ ربيع معروف لي ولك وللجميع
أما أنا فغير معروف لك كما أنك غير معروف لي
فالسؤال ياصاحبي في غير محله ولن يفيدك أن أقول لك فعلت كذا وكذا لقضية فلسطين....

علي حسن سلّوكه
27-09-09, 10:45 PM
المدخلي لا ينكر احدن انه اكبر جاسوس

عفوا اكبر الدبابيس

وقد أدخل بسببه الكثير من العلماء الاخيار وطلبة العلم

فقد استخدمته الدولة لمحاربة المجاهدين وغيرهم وممن يدعو للجهاد في سبيل الله

وبعد ذلك رمته الدولة كالكلب

لماذا

لان من خان الله ورسوله فسيكون عنده خيانة الدولة امر سهل جدا


قبحه الله واخزاه

د.تروبيكال
28-09-09, 08:05 PM
الأخ الفاضل
السيف الحاد مازلت بانتظارك

السيف الحاد
30-09-09, 08:53 AM
أهلا بك أخي د.تربيكال...

أولا..قال الحافظ المنذري في الترغيب والترهيب [1 /65] تعليقاً على حديث: " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من إحدى ثلاث ... " الحديث.

قال: " وناسخ العلم النافع
له أجره وأجر من قرأه أو نسخه أوعمل به من بعده ما بقي خطه والعمل به.لهذا الحديث وأمثاله.وناسخ غير النافع مما يوجب الإثم عليه وزره ووزر من قرأه أو نسخه أو عمل به من بعده ما بقي خطّه والعمل به.لما تقدم من الأحاديث ( من سن سنة حسنة أو سيئة ).وهذه من فوائد النسخ واللصق والله أعلم ".
ثانياً...لكي يفهم كلامي علي الوجه الصحيح لا نتعصب لأبي بكر أو عمر رضي الله عنهم

وهم خيرة البشر بعد الأنبياء صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين ،


ثالثاً..يا أخي ماوافق الحق إلتزمنا به وأخذناه ...


رابعاً..كما قلت لك الشيخ محمد أمان الجامي صاحب عقيده سليمه وعلي طريق السلف الصالح نحسبه كذلك والله حسيبه..

خامساً...رسالةالخطاب الذهبيالتي طار بها دعاة التكفير والقطبية الجائرة في مشــارق الأرض ومغاربها ، نصرة لباطلهم واتباع لهوى مشايخهم !! .. .. ..
وحقيقة الأمر أن الشيخ بكر عفا الله عنه ، كتب أربع ورقات دافع فيها عن زعيم التكفيريين في القرن العشرين ، وطعن في الشيخ ربيع حفظه الله تعالى ، زوراً وبهتاناً ، فما كان من الشيخ ربيع ، إلا أن سل سيف الحق ، الحجة والبيان والدليل فقال حفظه الله تعالى :

((بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه. أما بعد:

فقد صدرت أربع ورقات قبل سنوات نسبت إلى الشيخ بكر أبو زيد فلما سألته عنها تبرم بها وبمن نشرها، وقال لي: هؤلاء يريدون أن يفرقوا بين الأحبة.

وسأله عنها الشيخ زيد بن محمد بن هادي المدخلي فسب من ينشرها، واعتذر لدى آخرين أنها سرقت منه ونشرت من غير رضاه.

وإلى الآن لم يعترف بها رسميا ولم يرض عن طبعها ونشرها، فهي إذن بمثابة لقيط ليس لها أب شرعي.

وحق لكل عاقل أن يخجل منها؛ لأن من تنسب إليه يرفض الاعتراف بها، وحق لمن تنسب إليه أن يخجل منها؛ لأنها تذب عن باطل وعن ضال كبير جمع كبريات الضلالات المخزية ومنها الطعن في رسول من أعظم رسل الله ومن أعظم أولي العزم كليم الله ونجيه موسى - صلى الله عليه وسلّم -، ومنها الطعن في معظم أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم - وعلى رأسهم عثمان - رضي الله عنه - بل تكفير بعضهم ورميهم بالنفاق والكذب والرشوة وشراء الذمم إلى آخر سبّه الشنيع لأصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم - ورضي الله عنهم.

فقل ما شئت من ذم لهذه الأوراق التي سميت زوراً بالنصيحة الذهبية ونشرت في العالم بكثافة عجيبة فمن مذامها أنها أضعف من بيت العنكبوت لخلوها من الحق والعلم والعدل، فلم تنصف من طعن فيهم سيد قطب من الأنبياء وأصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم - ولم تنصف الإسلام إذ نسب إليه سيد قطب شر العقائد وأضلها من القول بالحلول ووحدة الوجود وتعطيل صفات الله، والاستهانة بمعجزات محمد -صلى الله عليه وسلم - ومن نسبته الاشتراكية الماركسية إلى الإسلام ومن إهانته للإسلام بقوله: ((إنه يصوغ من الشيوعية والمسيحية مزيجاً كاملاً يتضمن أهدافهما ويزيد عليهما بالتناسق والاعتدال))، إلى غير ذلك من الضلال.

ولكن أتباع كل ناعق قد جعلوا منه قديساً أعطوه مرتبة من لا يسأل عما يفعل، فمن أجله يوالون ومن أجله يعادون، فجعلوا أنفسهم في أحط مراتب البشر فلا عقل لهم يردعهم ولا ينهجون نهج الإسلام في ولائهم وبرائهم وأحكامهم ومواقفهم، وهذا شأن الرعاع في كل زمان ومكان، وبأمثالهم يحارب الرسل والمصلحون ودعاة الحق في كل زمان ومكان ومن خلالهم تبرز الأقماء فيحتلون مراتب العظماء ثم يتحول هؤلاء الأقماء إلى طواغيت يحارب من أجلهم دين الله الحق ودعاته.
وإنها لداهية دهياء أن يرتكس كثير من شباب الأمّة في هذه الهوة العميقة ثم لا ينبعث منهم من ينهنه بقيتهم من التردي في هذه الهوّة.

وأخيراً وجدت نفسي مضطراً إلى الإذن بطبع هذا الكتاب الحد الفاصل بياناً للحق ونصراً له ودمغاً لباطل سيد قطب الذي ينشر باسم الإسلام وردعاً لبغي أوليائه المناصرين للباطل والذابين عن أهله.

وكان هذا مني بعد طول انتظار لموقف منصف من بكر أبو زيد يعلن فيه إدانة من يقوم بنشر أوراقه وباسم النصيحة الذهبية ويتبجح بها فلم يفعل فاضطررت لنشر ردي بعد أن أعذرت إلى بكر أبو زيد وإلى كل من قد يعتب.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.))

كتبه
ربيع بن هادي عمير المدخلي ـ في 14/5/1421هـ

( انظر كتاب / الحد الفاصل بين الحق والباطل … " حوار مع الشيخ بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره " )

ولي عوده بإذن الله..

هيو2
30-09-09, 03:11 PM
انقل لكم ايها الاعضاء المحترمين كتابات جميلة في العلامة ربيع المدخلي ...ارجوا ان تقضوا بين سطورها وقتا جميلا (qq115)
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد استمتعت كثيراً بموضوع ماذا استفادت الأمة من ربيع مدخل،

مما دفعني إلى البحث في مؤلفات هذا الرجل علّي أجد شئ نافع فوجدت الآتي،

ترجمة موجزة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي
2 - 001 كتب/ أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره
3 - 002 ك الحد الفاصل بين الحق والباطل - حوار مع بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره
4 - 003 ك النصر العزيز على الرد الوجيز حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
5 - 004 ك بيان فساد المعيار حوار مع حزبي متستر
6 - 005 ك النصيحة هي المسؤولية المشتركة في العمل الدعوي
7 - 006 ك انقضاض الشهب السلفية على أوكار عدنان الخلفية
8 - 007 ك العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم
9 - 008 ك دفع بغي عدنان على علماء السنة والإيمان
10 - 009 ك كشف موقف الغزالي من السنة وأهلها ونقد بعض آرائه
11 - 010 ك مكانة أهل الحديث ومآثرهم وآثارهم الحميدة في الدين
12 - 011 ك منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل
13 - 012 ك المحجة البيضاء في حماية السنة الغراء من زلات أهل الأخطاء وزيغ أهل الأهواء
14 - 013 ك مطاعن سيد قطب في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
15 - 014 ك مذكرة الحديث النبوي في العقيدة والاتباع
16 - 015 ك منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف
17 - 016 ك نظرات في كتاب التصوير الفني في القرآن الكريم لسيد قطب
18 - 017 ك جماعة واحدة لا جماعات وصراط واحد لا عشرات حوار مع عبدالرحمن عبدالخالق
19 - 018 ك التنكيل بما في توضيح المليباري من الأباطيل
20 - 019 ك مآخذ منهجية على الشيخ سفر الحوالي
21 - 020 ك نظرة سيد قطب إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
22 - 021 ك أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة
23 - 022 ك منهج الإمام مسلم في ترتيب كتابه الصحيح ودحض شبهات حوله (رد على المليباري)
24 - 023 ك تقسيم الحديث إلى صحيح وحسن وضعيف بين واقع المحدثين ومغالطات المتعصبين حوار مع أبي غدة ومحمد عوامة
25 - 024 ك تنبيه أبي الحسن إلى القول بالتي هي أحسن
26 - 025 ك إعانة أبي الحسن على الرجوع بالتي هي أحسن
27 - 026 ك إبطال مزاعم أبي الحسن حول المجمل والمفصل
28 - 027 ك موقف أبي الحسن من أخبار الآحاد
29 - 028 ك انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج لأبي الحسن
30 - 029 ك التثبت في الشريعة الإسلامية وموقف أبي الحسن منه
31 - 030 ك دحر افتراءات أهل الزيغ والارتياب عن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
32 - 031 ك التنكيل بما في لجاج أبي الحسن من الأباطيل
33 - 032 ك ينبوع الفتن والأحداث الذي ينبغي على الأمة معرفته ثم ردمه
34 - 033 ك الحقوق والواجبات على الرجال والنساء في الإسلام
35 - 034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع
36 - 035 ك حجية خبر الآحاد في العقائد والأحكام
37 - 036 ك إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل
38 - 037 ك الرد المفحم على من اعتدى على صحيح الإمام مسلم
39 - 038 ك سماحة الشريعة الإسلامية وملحق به حكم التنازل عن الواجبات
40 - 039 ك كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته
41 - 040 ك الانتصار لكتاب العزيز الجبار ولأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الأخيار رضي الله عنهم على أعدائهم الأشرار
42 - 040 ك جدول بالتصحيحات على كتاب الإنتصار
43 - 041 ك براءة الصحابة الأخيار من التبرك بالأماكن والآثار
44 - 042 ك دراسة أقوال العلماء في حديث (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ...)
45 - 043 ك تذكير النابهين بسير أسلافهم حفاظ الحديث السابقين واللاحقين

إنتهى الإقتباس ونعتذر لمن زكمت انوفهم ومن تقلصت أمعاءهم من الضحك وكذلك من هجروا المنتدى ضجراً

ربيع مدخل يا سادة له 43 مؤلف ..

صنفتهم كالآتي:

001 عقدة السيد قطب :secret25:
002 عقدة بكر أبي زيد وسيد قطب معاً
003 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
004 عقدة واحد اسمه حزبي متستر
006 عقدة عدنان الخلفية _ممنوع الضحك منعاً باتاً على مسألة الخلفية هذه
007 عقدة السيد قطب
008 عقدة عدنان العرور
009 عقدة الغزالي
013 عقدة السيد قطب مرة أخرى
017 عقدة السيد قطب
018 عقدة عبدالرحمن عبدالخالق
019 عقدة المليباري
020 عقدة سفر الحوالي
021 عقدة السيد قطب
020 عقدة سلمان العودة
023 عقدة المليباري
024 عقدة أبي غدة ومحمد عوامة
025 عقدة أبي الحسن
026 عقدة أبي الحسن
027 عقدة أبي الحسن
028 عقدة أبي الحسن
029 عقدة أبي الحسن
030 عقدة أبي الحسن
032 عقدة أبي الحسن
034 ك طاقات المرأة وقدراتها العقلية والعلمية تتجلى في شخصية د.عزيزة المانع!!!!!
035 عقدة عبداللطيف باشميل


وبذا فإن ال43 كتاب كلهم عبارة عن معارك وهمية في الظلام يختلقها ربيع مدخل على المنوال الآتي

أبو الحسن المأربي سبع قذائف هوائية كاملة سنبين حالها ان شاء الله ..

الشهيد سيد قطب رحمه الله نال وحده ست كتب من قذائف ربيع الوهمية

العلامة بكر أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء ناله كتاب مشتركاً

الشيخ عبد الرحمن عبد القادر كتابين

عدنان العرور كتابين

سفر الحوالي وسلمان العودة .. كل واحد قذيفة

العلامة الدكتور الأستاذ الدكتور حمزة المليباري كتابين

الغزالي وأبوغدة وعوامة وباشميل .. كتاب لكل واحد

والمضحك انه كتب كتاباً ليرد على واحد يكتب بإسم "حزبي مستتر"!!! ..

وكتاب واحد فقط فيه مدح هو لامرأة اسمها عزيزة المانع .. ... عسى المانع خير!!


ونحن نتساءل وحق لنا التساؤل، ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على شنودة؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على بابا الفاتيكان؟

ماذا كتب ربيع مدخل في الرد على الدانماركي الذي رسم الرسول صلى الله عليه وسلم؟

ماذا كتب ربيع مدخل لدعوة الكفار للإسلام؟

فإن تبجح نطع جامي وقال هو ليس من الدعاة بل من أهل العلم قلنا له ..

علم ايش هذا؟

اين مؤلفاته في كتاب الله؟

الرجل بالكاد ينطق العربية فضلاً عن اخطاءه المضحكة في القرآن!!

كيف يكون هذا عالم يا خلق هوه؟
هذا تعليق الزميلة "الموثق" بنصوص المدخلي

ولم يجد المدافع عن المدخلي شيئًا يرد به سوى التالي:
الله أكبر الله أكبر الله أكبر والذي نفسي بيدة لقد أرتقيتي مرتقا صعبا المذكور ربيع في مقالتك تخرج من الجامعة وحصل على رسالة الدكتوراه في السبعينيان لما كان الشيخ عبدالعزيز مدير الجامعة الاسلامية الشيخ ربيع مدرس فيها كيف أدارة الجامعة تقبل مدرس شرعي وهو لا يجيد اللغة العربية ومن ثم لقد رد ربيع على الروافض وعلى النصارى واليهود وقد ترك الدروس واتجه لردود على المخالفين بموافقة الشيخان عبدالعزيز بن باز ومحمد بن عثيمين .
أختي غفر الله لكي وعافاكي وستر عليكي بالستر الجميل لا تتكلمي في أشخاص قد زكاهم عبدالعزيز بن باز .بل جل الكتب التي ذكرتيها قدم لها عبدالعزيز بن باز والفوزان.وهم من جهابذة العلماء .



(vv)

والله إن الواحد يرحم أتباع المدخلي مما يعانون

وعسى الله أن يسهل الأمر، وأكتب للقراء يومًا عن تلك النشرة التي تم توزيعها على نطاق واسع وهي تحتوي على تعليقات للمدخلي على بعض ما ورد في "ظلال القرآن"

والنشرة مسلية جدًا وهي توضح بجلاء القدرات الخرافية (q62)للمدخلي في الفهم.

ويمكنني الآن التوضيح بالمثال الآتي:

لنتخيل أديبًا كبيرًا وصاحب أسلوب أدبي يكتب نصًا بوجود هذه الأدوات لديه وذلك العمق، ويأتي "شخص" -خريج سادس ابتدائي من منازلهم لا يستطيع حتى كتابة مقدمة تحوي "ريحة" نص أدبي- ويفند!!!

وحتى نزيد جرعة "السسبنس" يمكننا إضافة التالي:

هذا الشخص -والذي لايملك الحد الأدنى من القدرات المطلوبة- كان قبل فترة من التفنيد "منبهرًا" بذلك الأديب حتى كاد يكتب فيه قصيدة غرامية شعبية طبعًا (a26)

د.تروبيكال
10-10-09, 02:43 PM
طالت عودتك