المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسيون عراقيون يكشفون ل :السياسة:التيار الصدرى يتولى نقل الحوثيين وتدريبهم فى ايران


مجد ولين
07-09-09, 05:54 AM
سياسيون عراقيون يكشفون لـ "السياسة": التيار الصدري يتولى نقل الحوثيين وتدريبهم في إير




اتهمت أوساط برلمانية عراقية, أمس, جهات شيعية في مجلس النواب, لها صلات قوية مع إيران, بدفع العراق إلى نزاعات سياسية مع الدول العربية والدفع باتجاه التدخل لدعم الحوثيين باليمن, لخدمة أجندة إيرانية ضد المملكة السعودية.
وقالت مصادر سياسية عراقية, في حديث خاص ل¯"السياسة" أن تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر, ربما فتح قنوات اتصال, واستقبل العديد من القيادات الدينية للحوثيين في السنوات السابقة, مؤكدة أن هناك معلومات عن انضمام بعض الحوثيين إلى جيش المهدي و أن التيار الصدري كان يهيئ انتقال بعض الحوثيين إلى إيران للتدريب أو التنسيق في الفترة السابقة.
في المقابل, نفت مصادر أخرى, وجود أي دعم رسمي عراقي لجماعة التمرد الحوثي, مشيرة إلى أن أوساطاً في الحكومة العراقية, اتهمت كبار البعثيين العراقيين المقيمين في اليمن, بالوقوف وراء التحريض السياسي والأمني ضد الحوثيين, الذين ينتسبون إلى المذهب الشيعي, في محاولة من هؤلاء لخلق أزمة بين الحكومة العراقية و بين بعض دول المنطقة.
وكشف جعفر عيسى, وهو من ابرز قيادات حركة "حزب الله" في العراق ل¯"السياسة", أن شخصيات دينية و سياسية شيعية عراقية بدأت وساطة هدفها إنهاء النزاع المسلح بين الحكومة اليمنية و بين المسلحين الحوثيين في صعدة, مشدداً على أن هذا التحرك يجري بشكل سري, وبالتالي لا يمكن الكشف عن أسماء الشخصيات الشيعية العراقية التي تحاول حل النزاع هناك.
وقال جعفر إن الحرب الدائرة بين الجيش اليمني وبين الحوثيين في اليمن ترسل برسالة سلبية إلى الشيعة في العراق, نافياً أي صلة سياسية بين الأحزاب الشيعية العراقية و بين الشيعة في اليمن.
إلى ذلك, نفى عضو مجلس محافظة النجف خالد النعماني ل¯"السياسة", وجود أي دعم سياسي عراقي يقدم إلى الحوثيين في اليمن, قائلا إن مدينة النجف مركز علمي و ديني, ومن حق أي مسلم أن يأتي إليها للزيارة الدينية أو للدراسة في الحوزة العلمية التابعة للمراجع الدينية الشيعية, مشيراً إلى أن النزاع الحالي بين الحكومة اليمنية وبين الحوثيين يسهم في تخويف دول الجوار العراقي من الشيعة في العراق, كما يرسم نظرة فيها الكثير من القلق السياسي من وجود حكومة عراقية بزعامة شيعية.
من جهته, نفى القيادي في التيار الصدري طلال السعدي, ل¯"السياسة" الصلة بين الحوثيين و بين تياره, قائلا إن النزاع الدائر في صعدة عبارة عن تصفية حسابات مع الشيعة في العراق, مشيرا إلى أن البعثيين ينفذون هذه الأجندة من خلال إصدار تحليلات سياسية مفادها أن قوة الشيعة ووجودهم في الحكم في العراق يقوي ويؤلب الشيعة في دول المنطقة, مؤكداً أن موقف زعيمه مقتدى الصدر يتمثل بدعوة أطراف النزاع في اليمن إلى الحوار وإنهاء أي مشاكل قائمة من دون قتال.
من جانب آخر, انتقدت بعض الأوساط السياسية في بغداد المراجع الشيعية في مدينتي النجف وكربلاء, كما عتبت على الحكومة العراقية لصمتها حيال الاحداث الجارية في صعدة, داعيةً إلى مساندة الحوثيين لإجبار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على طرد البعثيين العراقيين من اليمن, والذين يتخذون من أراضيه قاعدة لتصدير الإرهاب إلى العراق.
وفي صنعاء, أكد مصدر عسكري يمني, أن 11 شخصا من المتمردين الحوثيين في صعدة, قتلوا في المواجهات بين قوات الجيش والأمن وبين هذه العناصر في منطقة "دماج".
وقال المصدر في تصريح صحافي, إن وحدات من القوات المسلحة والأمن نجحت في تدمير عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مجاميع من عناصر التمرد والإرهاب الحوثية شمال المنزالة والحمزات ونشور, بالإضافة إلى تدمير سيارة كانت تحمل أسلحة لتلك العناصر في المنازلة.
وأضاف أن وحدات الجيش سيطرت على خمسة أوكار لعناصر التمرد والارهاب في قرية ذو سليمان, التي يتواجد فيها الارهابي صالح سويدان أحد قادة التمرد, وأجبرت المتمردين على الفرار من أوكارهم الخمسة ومن عدد من مزارع المنطقة التي كانوا يتمركزون فيها.
وفي سياق متصل, قال مصدر محلي بمحافظة صعدة, إن مجموعة من عناصر التخريب والتمرد استسلموا, استجابة للنداء الذي وجهته قيادة الجيش والذي تضمن توجيهات لوحدات القوات المسلحة والأمن بتأمين معابر ونقاط خاصة لمرور واستقبال من يسلمون أنفسهم من عناصر التخريب والتمرد ومعاملتهم معاملة إنسانية لائقة ومنحهم عفوا عاما.
وأشار إلى أن "وحدات أمنية اشتبكت مع خلية إرهابية من عناصر التمرد والتخريب بصعدة القديمة, لافتا إلى أن العناصر الإرهابية أقدمت على قتل مواطنين أعزلين من السلاح وإصابة اثنين آخرين في منطقة "بني معاذ".

واليكم الرابط

http://iwffo.org/secrets/4693-2009-09-04-15-54-33.html




منقول

الهنـوف
09-09-09, 08:00 PM
يعطيك العافيه

الحميداوي
09-09-09, 11:52 PM
شخصياّ . اتوقع صحة هذه المعلومات

مجد ولين
10-09-09, 06:28 AM
شخصياّ . اتوقع صحة هذه المعلومات
سؤال للاخوه الزيود او الحوثيين؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد و على اله الطيبين الطاهرين و اصحابه المنتجبين و من تبعهم باحسان الى يوم الدين

اخوتي الاعزاء الحوثيين او المناصرين للحوثي او المتبعين للمذهب الزيدي

من خلال متابعتي للمجلس في هذه الايام وجدت ان الكثيرين يتهمون الحوثي بانه تحول الى الاثني عشرية و خرج عن الزيدية و هناك خلاف كبير لكني لم اقتنع

و حتى و ان صح ذلك فان ذلك لا يجيز قتله

لكن الذي حيرني هو البيان الصادر من علماء الزيديه الذي هوعلى هذا الرابط

http://www.metransparent.com/old/tex..._alzaydiya.htm (http://www.metransparent.com/old/texts/alhouthi_alzaydiya.htm)

خصوصا هنا
فبناء على ما تقدم رأى علماء الزيدية التالية أسماؤهم ، التحذير من ضلالات المذكور وأتباعه، وعدم الإغترار بأقواله وأفعاله التي لا تمت إلى أهالي البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة، وأنه لا يجوز الإصغاء الى تلك البدع والضلالات ولا التأييد لها، ولا الرضا بها، ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم) وهذا براءة للذمة، وتخلص أمام الله من واجب التبليغ،، والله الموفق:

حمود عباس المؤيد
أحمد الشامي
محمد محمد المنصور
صلاح بن احمد فليته
حسن محمد زيد
إسماعيل عبدالكريم شرف الدين
محمد علي العجري
حسن أحمد أبو علي
محمد حسن الحمزي
محمد حسن عبدالله الهادي

فالسؤال هو هل أصدر هذا البيان من علماء الزيدية فعلا و بهذا النص
حيث و ان المذكورين اعلاه هم من اعلام المذهبسؤال للاخوه الزيود او الحوثيين؟؟؟
منقول



سؤالى هو لايوجد فى اليمن حرب طوائف لان فى اليمن اكثر من ديانه اليهودي البوذيهوديانات اخرى غير الطوائف
واختلاف المذهب وعلى حسب معلومات انهم يتعايشون بسلام وكل له دينه اذن هنا السؤال؟؟؟
ليه طهرت فتنة الطوائف فى هذا الوقت ؟؟؟اتوقع ان ايران تشفا الخليج العربى بالحوثيين
لانها تفكر فى شى اخر اكبر

واذا صدق ظنى او تحليليى للاحداث فان ايران تريد مضيق باب المندب والسيطرة عليه ونعرف جميعا اهميت باب المندب

النقطق او الهدف الثانى لايزجد لها انصار فى الجنوب وضعف الجنوب اليمنى فى صالح ايران وهذا
خطة مرسومه جيدا
وضعف الجنوب والظروف التى يمر بها ليس فى صالح الخليج العربى دم الجنوب ...يعاد الترسانه التى تحمى ظهر الخليج ليس الشمال

لايوجد خوف من الشمال على الخليج الجنوب اهم هذا رئى الخاص اعترف انى اجهل الكثير من
الاشياء ولاكن لايمنع وجهت نظرى
لانى لاعرف كيف اوصل وجهت نظرى وشكر اختك فى الله