المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء 371 ألف وظيفة خاصة بأميركا الشهر الماضي


محب المجاهدين
08-08-09, 01:03 AM
واشنطن - وكالات : 7/8/2009


أظهرت بيانات غير حكومية أن القطاع الخاص الأميركي ألغى الشهر الماضي 371 ألف وظيفة، وهو رقم يفوق التوقعات مع أنه أقل من الرقم المسجل في الشهر السابق.
وجاء في مسح قامت به خدمة (إي دي بي) التي تتابع التوظيف في القطاع الخاص غير الزراعي أن المحللين كانوا يتوقعون ألا يتجاوز عدد الوظائف الملغاة الشهر الماضي 350 ألفا.
ووفقا لنتائج المسح الذي أجرته خدمة (إي دي بي) بالتعاون مع شركة (ماكرو إكونوميك إفايزرز) بلغ عدد الوظائف الملغاة في القطاع الخاص في يونيو/حزيران الماضي 463 ألفا.
وقالت الخدمة إن التراجع المسجل في حجم القوة العاملة في القطاع الخاص غير الزراعي الشهر الماضي هو الأدنى منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتابعت أن هذا يشير إلى التحسن الذي طرأ على سوق العمل بين الربعين الأول والثاني من هذا العام.
لكنها حذرت في المقابل من أن سوق العمل سيستمر في فقد الوظائف لعدة أشهر قادمة رغم رصد علامات على استقرار الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة.
ومن المقرر أن تنشر وزارة العمل الأميركية الجمعة بيانات رسمية عن الوظائف الشهر الماضي. وتأثرت البورصة الأميركية بهذه البيانات إذ تراجعت مؤشرات الأسهم الأميركية الثلاثة عند بدء تعاملات الأربعاء.
وفسر هذا التراجع بحذر المستثمرين في ما يتعلق بمدى تحسن الاقتصاد الأميركي الذي يصارع للخروج من ركود رفع معدل البطالة مؤخرا إلى نحو 10%.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد اعتبر الأسبوع الماضي أن اقتصاد بلاده بدأ يخرج من دائرة الركود.

الهنـوف
10-08-09, 04:47 PM
جـــــزآك الله خيـــراً .