المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة صحيفة الوطن والخداع في التقارير- وهم ابتزاز الفتيات -


إخوان الرسول
30-07-09, 02:56 PM
مقال جدير بالنشر في المنتديات ليبين توجه صحيفة الوطن.


الكاتب/ ماجد بن موسى المالكي
لجينيات
نشرت صحيفة الوطن السعودية تقريراً مطولاً بعددها 3138 بتاريخ الأحد 8 جمادى الأولى 1430 ـ 3 مايو 2009 عن قصص الإبتزاز التي يتم نشرها عبر المواقع الإلكترونية , والتي غالباً يتمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من تخليص الفتيات منها . ووجهت الصحيفة إتهاماً مباشراً لرجال الهيئة بأنهم يقفون خلف تسريب قصص الإبتزاز , واستشهدت بآراء عدد من الفتيات والشباب حول ذلك الاتهام.
ويوم السبت 3 شعبان 1430 ـ 25 يوليو 2009 العدد 3221 نشرت الصحيفة عن "ابتزاز الفتيات للشباب" ذكرت فيه " ابتزاز الفتيات للشباب.. يبدأ ببطاقة هاتف، ويمر بسداد فواتير الاتصالات لبعضهن، ثم تلبية رغبات المبتزات في الحصول على هدايا ذهبية، وينتهي بسداد تكاليف الزواج من رجل آخر، بما فيها نفقات الفندق، وتذاكر السفر لقضاء شهر العسل، مقابل وعد من الفتاة بأن تكون له بعد الزواج، وهو وعد سرعان ما "يتبخر" ويذهب مع الريح".
نحن أمام العديد من التساؤلات المهمة حول التقريرين:
· التقريرين صدرت من صحيفة الوطن السعودية ورئيس التحرير جمال أحمد خاشقجي في وقت صدور التقريرين كان ومازال على رئس الهرم المنكوس فكيف تنكر شيء في تقرير وبعد شهرين تثبته ولا تقل لنا أن الابتزاز الذي تعنيه الصادر من الفتيات فقط ؟!.
· في التقرير الأول " وجهت التهمة مباشرة لرجال الهيئة بأنهم يقفون خلف تسريب قصص الإبتزاز. وفي التقرير الثاني الصحيفة هي من تقوم بنشر قصص الابتزاز ؟!.
· ذكرت في التقرير الأول "أن نشر تفاصيل عمليات الابتزاز يسيء للمجتمع، ويهدد سمعة المرأة، ويبدد الثقة بين الفتيات والشباب، ولا يصلح بأي حال من الأحوال وسيلة للتوعية ويلفتون في الوقت نفسه إلى أن المجتمع بخير، ويتلقى أكبر جرعات دينية وتوعوية في البيت والمدرسة والمسجد والشارع، وفي وسائل الإعلام". فإذا كان هذا رأي صحيفة الوطن ومبدأ تسير عليه فلماذا تخالفه أم أن الغاية فقط في ذلك الوقت الاصطياد في الماء العكر ومحاولة الإساءة إلى الهيئة . وهو ما أراد الله أن يفضحهم به حينما أصدروا التقرير الثاني لتتضح المؤامرة والمكر والكذب الذي تدثر به صحيفة الوطن من الأفكار الليبرالية والعلمانية والفكر الهدام لأمن المجتمع.
· ذكرت في التقرير الأول " العدد كبير من الفتيات والنساء يجزمن بأن العقل والمنطق يرفضان أي زعم بأن الفتاة وراء إفشاء أسرارها إلا لمن وَثِقت فيهم، وهم "رجال الحسبة"، كما أنه ليس منطقيا أو معقولا أيضا أن يتباهى شاب "متهم" بنشر تفاصيل علاقته الآثمة، والمؤلم أن تكون الهيئة، أو بعض موظفيها، مصدر تسريب تلك القصص بتفاصيلها الدقيقة". الآن نود أن نعرف أين العقل والمنطق لدى الشباب ! اللذين تباهوا بتسريب أخبارهم لدى صحيفة الوطن ، والآن أيضاً عرفنا أحد مصادر تسريب الأخبار وهي صحيفة الوطن لأن جميع قصص الابتزاز في هذا التقرير الثاني نشرتها الوطن ولم تنشرها المواقع الإلكترونية.
· اتضح أن الوطن لديها اختيار وانتقاء للعلماء والخبراء فمرة لديها علماء وخبراء يؤكدون وهم الإبتزاز وعلماء وخبراء يؤكدون ظاهرة الإبتزاز . صحيفة الوطن لا تحترم هؤلاء ولا هؤلاء وإنما تستخدم اجتهاداتهم ومكانتهم لصالح غايتها الخبيثة.
· رسالة إلى "أم سعيد" بمنتديات "من أجلك" الإلكترونية متزعمة الحملة الإلكترونية لوقف "فبركة" أخبار "الابتزاز" الآن صحيفة الوطن اتهمتكم صراحة بممارسة الإبتزاز بأنكن تسعين إلى تلبية رغبات ونزوات ومتاجرة بالأعراض ولا تمتلكن أدني ذرة من العقل والحشمة والدين. فالصحيفة استغلت حملتكم لتحقيق هدف خبيث وانتهى دوركم مع انتهاء هدفها بل وقلبت المجن عليكم.
· الأستاذ / حماد السالمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي من خلال التقرير الثاني من "يثأر من محيطه" ومن يُشوّه صورة بلده جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أم صحيفة الوطن والوطن منها براء.
· الدكتورة نادية باعشنالمديرة العامة للمسؤولية الاجتماعية بمجموعة دلة البركة بجدة ماذا تقولين عن صحيفة الوطن وما نشرته أليست "التوعية بهذه الطريقة تسيء للمجتمع" أيضاً، وهل ما زلتي تعتقدين كما ذكرتي سابقاً أنها إذا كانت " تنشر لصالح جهة معينة بهدف إبراز دورها وأنها حامية الفتيات ونصيرتهن، فإنها مشكلة أخرى لم يحسب مسؤولو تلك الجهة حساب تأثيرها على المجتمع، وما قد يترتب عليها من آثار سلبية، وذلك بإيهام القارئ بأن هذه الظاهرة أصبحت تؤرق المجتمع كله" أتوقع أنه أيضا ينطبق على صحيفة الوطن ،وهل أيضاً كما قلتي " هناك ما يؤكد عدم مصداقية تلك الأخبار" ينطبق على تقرير الصحيفة الثاني..
· في التقرير الثاني ذكر أن " علماء الاجتماع والصحة النفسية والدين وخبراء العلاقات الأسرية ورجال القانون يحذرون من مخاطر تنامي هذه الظاهرة على الأفراد والأسر والمجتمع .
ويكشفون أن "الابتزاز" يحتل 10% من مشكلات الشباب.. وأن كثيرين من الضحايا يرفضون إبلاغ الأجهزة الرسمية ضد الفتيات ". أين كانت هذه النسبة غائبة في التقرير الأول ولماذا لم تذكر فإذا كان هذه نسبة ابتزاز الفتيات للرجال فأخبروني أيها القراء الأفاضل كم سوف تكون نسبة ابتزاز الرجال للفتيات ؟؟!
ختاماً هذا غيض من فيض من الكذب الذي تتبناه صحيفة الوطن على قرائها. ففقدت المصداقية ورد الله مكرها عليها . هدى الله القائمين على هذه الصحيفة وردهم إليه رداً جميلا.

مستغرب
30-07-09, 08:50 PM
لا يمنع اخي ان يكون تقرير الصحيفة صحيحة

وعلى الهيئة ان ترد بالتكذيب بتقارير لديها

واليوم الهيئة لديها صحافة الكترونية قوية جدا ليتها تستغل هذه النقطة لصالحها قبل ان تصبح معلمنه

لا يمكن ان نتهم كل تقرير انه ضد وعباره عن عملية تشويه

إخوان الرسول
01-08-09, 10:45 PM
أحسن الله إليك....

أنا قرأت المقالين.. ما يجعلك تصاب بالدهشه أن الصحيفة لم تتناول الموضوع بصدق وجديه ... وإنما أردت أن تصطاد في الماء العكر ... فلو قرأت الموضوعين لوجدت ما ذكره الكاتب...
كيف يرحمك الله في التقرير الاول تنكر الابتزاز والتقرير الثاني تثبت أن هناك ابتزاز.

أما قولك أن يكون التقرير صحيح أو لا هذه ليست القضية وإنما القضية في مصداقية الجريده وغايتها وما ترمي إليه وهذا ليس بغافل على كل ذي بصيرة...

وبارك الله فيك على تواصلك