المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطر ما في المسلسلات !!!!!!


عبدالحق صادق
27-07-09, 06:06 PM
أخطر ما في المسلسلات !!!!!!

إن تأثير الصورة في الانسان أكبر من تأثير باقي الحواس و إذا اجتمعت الصورة مع الصوت كا ن التأثير أكبر وخاصة على الأطفال و الشباب .
و قد فطن لهذا الأمر مصدري الفساد و محاربي الفضيلة و الاخلاق و ماسحي الشخصيات و الهويات من أعداء الأمة لأنهم يدركون جيداً أهمية الأخلاق في المجتمعات و أنها أهم سبب للنهوض و بالتالي محاربتها بنشر الرذيلة و الانحلال و المياعة و جعل الناس بدون هدف و لا رسالة في هذه الحياة أهم أسباب التخلف و الانحطاط .
فبحثوا و وجدوا وكلاء لهم في هذه المنطقة ممن ذهبوا للدراسة في الغرب و بهروا بحضارتهم و ذابوا فيهم و ذلك بعد أن خدعوهم بأن سبب تطور الغرب هو التخلي عن الدين و العيش بحرية بدون أي ضوابط أخلاقية وهؤلاء هم من استلم المناصب القيادية في بلدانهم على أساس شهاداتهم العلمية.
فكرس هؤلاء جهدهم لإنتاج مسلسلات و أفلام و برامج تلفزيونية ساهمت إلى حد كبير في إفساد جيل بأكمله و ذلك عن طريق التركيز على النواحي الخطيرة التالية:
- إظهار الشخصيات الغير ملتزمة دينياً بقوة الشخصية و لفت الانتباه و الأنظار و إثارة الاهتمام في مجتمعهم و بأنهم أصحاب الأخلاق و الخير في المجتمع و دعاة التقدم و الحضارة .
- إظهار الشخصيات الملتزمة دينياً بضعف الشخصية و قلة الأخلاق و أنهم منبوذون في المجتمع و لا يهتم فيهم أحد و أنهم مظهر للتخلف و الانحطاط .
- إظهار الشخصيات الغير ملتزمة دينياً على و سائل الإعلام المختلفة لنشر أفكارهم المسمومة في المجتمع .
- تغييب الشخصيات الملتزمة دينياً أصحاب العقول النيرة المليئة و المهتمة بشأن الوطن و الأمة عن وسائل الإعلام المختلفة و تهميش دورهم في المجتمع .
و خلاصة الكلام هذا النوع من المسلسلات خطير على أخلاق الأطفال و الشباب و خاصة الشابات حيث يتسرب إليهم و مع التكرار و الزمن حب الفسق و الفاسقين و كره الدين و المتدينين
و العاقل و الموفق و السعيد من احتاط لدينه و عرضه بنشر الوعي بين من يعولهم.

الميسم
27-07-09, 06:24 PM
نعم لم تكن المسلسلات في يوم من الايام آداة بناء
بل هي معول هدم ..
تهدم الأخلاق , والقيم , والمباديء..
هي آداة تخدير للعقول ..
حتى يتم شحنها بأفكارهم ومعتقداتهم المسمومه ..
فعرفوا جيدا أي العقول تنجذب أكثر وتتأثر أسرع ..
فلم يجدوا بُدا من عقول الاطفال والشباب حتى يتم غرس تلك الثمار فيها.ثم يترقبوا اليوم الذي يتم فيه حصد ذلك الجهد الذي تم بمباركة الشيطان عليه ..


للأسف والله نقولها وبكل أسف ..خططهم حاكوها لنا بكل إتقان ونحن لم نمانع في إستيرادها ..
أفكارهم أخذت النصيب الاكبر من حيز عقول الاطفال والشباب ..

ولكن يبقى الأمل موجود بوجود أهل الخير ..لمحاربة الشر بالخير , وإستبدال الطالح بالصالح ..

وهنا يبرز دور كل راع ..فلديه أمانه ولابد أن يكون أهلا لها ..



شكرا لك ...

رمــــــــانه
27-07-09, 06:31 PM
يمكن معك حق لكن من فوائد المسلسلات تعلمك اخلاقيات حلوووة مثل بابا الحارة وابلة نورة ومسلسل بيت جدي ومسلسل عرس الدم ملئ بالقصص والمواعظ الحلوووة ويسسسسسلمو على الموضوع

عبدالحق صادق
28-07-09, 08:37 AM
شكراً على مروركم و مشاركتكم

عبدالحق صادق
14-08-10, 11:18 PM
اللهم جنب ابناءنا شر المسلسلات الهدامة