المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان في الرد على ماكتبه سعود بن مسعود حول نسب الأشراف العبادلة وادعاء نسرين الهاشمي


الشريف حسين
26-07-09, 12:54 AM
الحمدلله والصلاة والسلام على خير خلق الله نبيه المصطفى صلوات الله عليه واله وسلم



اخواني الافاضل الاعضاء في منتدى قصيمي نت , جاء هذا البيان للرد على ما نشر مؤخرا من التعدي على انساب ال البيت الاطهار وما تبعه من اللغط والتخبط الذي انتشر عبر صفحات الانترنت بسبب ما صدر من الاخ سعود بن مسعود العبدلي باعقاب نسرين الهاشمي للنسب الشريف وقد جاء هذا البيان باجماع من اهل الاختصاص , لذا نرجو من الاخوة الاعضاء عند التعليق الالتزام باداب الحوار وعدم الخروج عن الاخلاق لان البيان جاء ضافيا ومن جمع من خيرة ال البيت وفيه من البيان والتفصيل ما يضع الامور مواضعها ,وأثرت ان يكون لمنتداكم المبارك دور في ايصال الحقيقية للمسلمين




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي حفظ أنساب الذرية النبوية من التحريف وصانها ، والصلاة والسلام على من به شرفت العترة المحمدية وأغصانها .. سيدنا محمد وعلى آله وصحبه صلاة عظم في سماء العزة جلالها ، وبان لأهل التقى ومحبته جمالها ... وبعد :

فإنه لما كان بيان الحقائق ، وإقامة الحق ، ورد الباطل ، وكشفه من الأمور المفروضة شرعاً ، والواجبة عرفاً وخاصة ما يتعلق بحقوق العباد ومالهم ، ومن ذلك حفظ أنسابهم ، وصيانتها من عبث العابثين ، وتحريف الجاهلين سواء من يُدخل فيها من ليس منها بغير حق أو ينفي عنها نسباً صحيحاً ، ويطعن فيه ، ويسقطه من غير حجة ، ولا برهان ، وكلاهما ظلم ، ومن كبائر الذنوب ، وشر الأعمال وفي الوزر سواء... فالأول جاء فيه قول الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى فيما رواه الإمام مسلم عنه صلى الله عليه وآله وسلم : (( من ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً )) ، وفي رواية : ( فالجنة عليه حرام ) ، وفي رواية:

( فليتبؤ مقعده من النار ) ، وفي رواية : ( فقد كفر ) وكذلك ما أخرجه ابن ماجة وأحمد : (( من ادعى إلى غير أبيه لم يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها ليوجد من قدر سبعين عاماً أو مسيرة سبعين عاماً )) . وأما الثاني فجاء فيه قوله صلى الله عليه وآله وسلم : (( اثنان بهما كفر: الطعن في الأنساب ، والنياحة على الميت)). فأيهم من الوعيد وقع على صاحبه فهو وبال وأيما وبال عافانا الله ، وحمانا منه.



فمن هذا المنطلق كان لزاماً ، وواجباً شرعياً ، وعلمياً ، وعرفياً على كل من كان ذا معرفة بأنساب قومه أشراف الحجاز من آل قتادة بن إدريس النمويين وخاصة درة التاج ، ومجمع المفاخر من حفظ التاريخ ذكرهم ، وصان أنسابهم وفروعهم الأشراف العبادلة ذرية الشريف عبدالله بن الحسن بن محمد أبو نمي الثاني بن بركات بن محمدبن بركات بن حسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبو نمي الأول بن أبو سعد الحسن بن علي الأكبر بن قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبدالكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبدالله الأكبر بن محمد الثائر بن موسى الثاني عبدالله الرضي بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن بن الحسن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ، ورحمهم الله ... أن يبين ما حصل في الآونة الأخيرة على بعض فروعهم من تعدٍ سافر ، وتجاوزٍ فاحشٍ ظالم ، وكذلك على ذخائر الأشراف الثمينة الخاصة بحفظ أنسابهم من القيام بالعبث والتزييف في إحدى المشجرات النسبية المهمة ، والتي تعتبر من المراجع الأصيلة في أنساب الأشراف ، وهي مشجرة الري ، وذلك بإلحاق وإضافة أسماء ، وأعقاب غير صحيحة إليها ، ولا تمت للنسب الشريف بصلة ، ومن غير وجه حق وبلا حجة ، ولا بينة ، ولا برهان ، وذلك في المشهد الذي انتشر في بعض وسائل الأعلام عبر صفحات الإنترنت ، والصحف الالكترونية وغيرها ، ويحمل اسم المدعو سعود بن مسعود بن ونيس العبدلي ، وما تضمنه من تجاوزات تدل على قلة معرفته ، وجهله بأنساب الأشراف العبادلة خاصة ، والأشراف عامة ، وقلة أمانته ، وجنايته فيها ، وذلك بوقوعه في المحظورين المشار إليهما سابقاً ، من الإدعاء لغير الأب والقبيلة ، والنفي والطعن في أنساب صحيحة والتعدي عليها التي يثبُتُ فيها الجرم ، والوعيد الشرعي الخطير الذي تقدم بيانه .



وزيادةً في البيان ، وكشفاً لما تضمنه ذلك المشهد من ظلمٍ ، وتجنٍ ، وتجاوزٍ ، وتعدٍ وبهتان نوضح ما يلي على وفق ما جاء فيه حسب ترتيب ، وتسلسل معلوماته البعيدة عن منهج العلم ، والشرع :

أولاً : أن المشهد المذكور تضمن جرماً شرعياً وعلمياً كبيراً وشنيعاً من القيام بالعبث ، والتزييف في إحدى المشجرات العزيزة الأصيلة المحفوظة من أي تزييف ، وتحريف ، والموثوقة عند أشراف الحجاز ، وهي مشجرة الري الشهيرة التي اعتنت بتدوين أعقاب الأشراف آل أبي نمي الثاني من أعقاب آل قتادة بن إدريس حيث أقر فيها بإضافته لشخص اسمه محمد وجعله من ولد فيصل الأول بن الحسين بن علي بن محمد بن عبدالمعين بن عون العبدلي الذي لم يعقب من الذكور إلا ولده غازي كما سيأتي بيانه ، وهذا الدعي المضاف للمشجرة الذي أسمه محمد ليس موجوداً في أصلها من النسخ المعروفة المتداولة بين كبار ، وثقات الأشراف ، والمعتنيين بأنسابهم ، ويثبت هذا العبث والتزييف بإضافته فيها من غير وجه حق ما قاله صاحب المشهد المشار إليه ، وبإقراره فيه بنفسه ما نصه : (( إلى ابنتي نسرين الهاشمي الدكتورة الهاشمية ... حفظها الله وأمد لنا في عمرها ... بعد تحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هذا ما طلبته مني أحققه حسبما لدينا من إثباتات بشجرة الري وقد ألحقت فيها سيادة الشريف محمد بن فيصل الأول حسبما وردني منك ، وبما لديك ، فقد ألحق بغصونه العطرة ، والتسلسل الهاشمي يكون هذا ، وحسبما لدينا من شجرة الري الطيبة ، والتي أصلها ثابت وفرعها بالسماء ، وأرجو أن أكون قد وفقت في المطلوب )) . وهذه الإضافة كذب ، وافتراء على مشجرة الري ، وعلى عقب فيصل الأول بن الحسين ، وهذا الجرم يعتبر تزييفاً

وعبثاً بالمصادر الأصيلة ، وهو مخل بالأمانة العلمية والشرعية ، فضلاً عن ما فيه من جرم نسبة رجل إلى غير أبيه ، وقد تقدم في ذلك من الوعيد الشديد في حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ما فيه خير رادع لمن أتقى.

ثانياً : أن المشهد المذكور تضمن الطعن في أنساب بيوت ثابتة صريحة لا شك ولا مراء فيها إلا عند ذوي الجهالة ، وقلة المعرفة والدراية ، وذلك بقوله عن عقب الشريف أحمد بن حسين بن عبدالله جد العبادلة ما نصه : (( أحمد .. لم يعقب له خلف . أي لم يكن له أولاد )) . وهذا من أبطل الباطل ، والبهتان العظيم ، الذي يدل على جهل صاحبه ، فالشريف أحمد بن حسين بن عبدالله خلف ذرية ، وفروعاً مباركة فأعقب من ابنه محمد ، ومحمد أعقب من ولدين هما عبدالكريم ، وعبدالعزيز ، ومنهما انتشرت الفروع الرئيسية لعقب احمد بن حسين ، وهم كالتالي:

1- آل سلطان : وهم عقب الشريف سلطان بن مسعود بن شرف بن عبدالعزيز بن محمد بن أحمد بن حسين بن عبدالله جد العبادلة . وديارهم تربة وكانت فيهم أمارتها ، وأمارة بيشة سابقاً ونواحيهما ، ومن أمرائهم الشريف جعفر بن سلطان ، والشريف عبدالله بن سلطان ، والشريف راجح بن محمد ، ومنهم اليوم معالي الدكتور الشريف راشد بن راجح بن محمد بن سلطان مدير جامعة أم القرى عضو مجلس الشورى سابقاً ، ونائب رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ، ومنهم الشريف مسلط بن عبدالله بن سلطان شيخ أشراف تربة سابقاً ، وخلفه الشريف سعد بن عبيد بن عبدالله بن سلطان ، وأبناء عمومتهم .



2- آل شاهين : وهم عقب الشريف شاهين بن عبدالكريم بن محمد بن أحمد بن حسين بن عبدالله ، وديارهم الخرمة ، ومنهم اليوم شيخهم الشريف ناصر بن خالد بن شاهين ، ومعهم وفي عدادهم الأشراف آل علي بن حمود بن أحمد بن عبدالكريم بن محمد بن أحمد بن حسين بن عبدالله .

3- آل عبدالملك : وهم عقب الشريف عبدالملك بن راجح بن ناصر بن سعد بن زيد بن عبدالكريم بن محمد بن أحمد بن حسين بن عبدالله ، وديارهم في تربة ، ومنهم الشريف محمد بن علي ، وأبناء عمومته .

ثالثاً : قوله عن عقب الشريف حسين بن عبدالله جد العبادلة مانصه :

(( الشريف حسين وقد عقب ثلاثة : 1- احمد . 2- عبدالله . 3- عبدالمحسن)) . حيث حصر العقب في الثلاثة المذكورين وهذا فيه تجاهل ، وتجاوز ، وتعدٍ ، بإسقاطه لفرعين رئيسين ، وذرية ثابتة معروفة ، وهم الأشراف العبادلة آل حامد ، والأشراف العبادلة آل حسن . فحسين بن عبدالله عقبه الثابت المعروف من ستة أبناء هم : عبدالله ، وأحمد ومحسن، وسرور ، ومسعود ، وعبدالمحسن . وأعقب منهم أربعة : عبدالله ، وأحمد ، ومحسن ، وسرور ، ومنهم انتشرت الذرية إلى زماننا ، وأما مسعود ، وعبدالمحسن فليس لهم بقية وعقب . وبهذا يتضح تعدي صاحب المشهد سعود بن مسعود بإسقاطه لفروع ثابتة صحيحة صريحة ، وهما من ذكرنا : سرور بن حسين جد آل حامد ، ومحسن بن حسين جد آل حسن وتفصيل نسبهم ، وأعقابهم كالآتي :



1- آل حامد. هم عقب الشريف حامد بن محمد بن عون بن محمد بن مستور بن سرور بن حسين بن عبدالله جد العبادلة . ومنهم ذوي فتن عقب الشريف فتن بن محسن عضو مجلس الشيوخ في عهد الأشراف منهم الشريف جريدي بن فتن وإخوانه وأبناء عمومتهم من آل حامد .

2- آل حسن . وهم عقب الشريف حسن بن محسن بن حسين بن عبدالله المعروفين بذوي حسن أهل الرميدة في نواحي الطائف بجهة وادي لية ، والذين منهم الشريف حمدي بن خلف شيخهم الحالي ، والشريف محيميد بن زيد رئيس مركز قيا بالطائف سابقاً.

رابعاً : قوله عن الشريف حازم بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله جد العبادلة ، ما نصه : (( حازم عقب سلطان وسلطان خلف ولدين هما شرف وفاخر )) . وهذا فيه جهل ، وعدم معرفة ، وجرمٌ عظيم أيضاً بإسقاطه لفروع ثابتة ، وصريحة من الأشراف العبادلة آل حازم ، وهي كسابقتها في عقب حسين بن عبدالله الذي تقدم ذكره. حيث أن الشريف حازم أعقب سبعة أبناء هم : بركات ، وعبدالله ، وسلطان ، مبارك ، وأحمد ، وعجلان ، ومحمد ، ومن أعقابهم المعروفة اليوم الأشراف العبادلة ذوي بركات عقب الشريف بركات بن حازم وديارهم بالطائف ونواحيه من خدالحاج ومنهم بجدة . ومنهم من مشايخهم سابقاً الشريف فواز بن دخيل الله ، ومن آل حازم أيضاً ذوي مهنا عقب الشريف مهنا بن حسين بن عبدالله بن حازم في جدة منهم الدكتور هاني بن زامل ومنهم بالأردن حالاً .



خامساً : قوله عن عقب الشريف عبدالمعين بن عون بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله جد العبادلة ما نصه : (( فعبدالمعين هو جدكم – يعني بخطابه من نسبها ونسب أباها لهذا البيت كذباً وزوراً كما سيأتي - حيث خلف هزاع ومحمد ، فهزاع عقيم ، ومحمد خلف عقب علي ... )). فما ذكر جرمٌ عظيم ، وبهتان ، وتعدٍ فاحش بزعمه كذباً ، وزوراً أن الشريف هزاع بن عبدالمعين بن عون كان عقيماً . وهي من الافتراء البين الواضح كسابقه في أحمد بن حسين بن عبدالله أنه لا أولاد له ، وهذا من الطعن الصريح الموجب لوعيد الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وغضبهم ، وعقابه ، فالشريف هزاع بن عبدالمعين بن عون أعقب وله ذرية طيبة مباركة هم سبعة . العقب في اثنين منهم ، وهما الشريف حمود بن هزاع ، والشريف محمد بن هزاع . وعقبهم يعرفون بالأشراف العبادلة ذوي هزاع وهم بالطائف ، ومنهم الشريف عبدالله بن محمد بن هزاع أمير الطائف سابقاً وعضو مجلس الشيوخ في عهد الأشراف ، ومنهم اليوم الكاتب المعروف الشريف عبدالله بن فراج بن عبدالمعين بن محمد بن هزاع ، والدكتور الشريف حسين بن ناصر بن عبدالله بن ناصر بن حمود بن هزاع المشرف العام على جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة ، وأبناء عمومتهم ، ومنهم أيضاً بجدة .

سادساً : قوله عن أبناء الشريف محمد بن عبدالمعين بن عون بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله بن الحسن بن محمد أبو نمي الثاني جد ملوك الحجاز ، والعراق والشام سابقاً ، والأردن حالاً ما نصه : (( ومحمد خلف عقب علي وعلي خلف الحسين الأول وحسين خلف وعقب ... )) فهذا أيضاً تزييف ،

وتدليس وتعدٍ بإسقاطه لأعقاب صحيحة ثابتة ، وأشهر من أن تشهر ، ولا ينكرها إلا جاهل ، أو مكابر فالشريف محمد بن عبدالمعين خلف ستة أبناء هم : الشريف عبدالله باشا أميرمكة ، والشريف الحسين الشهيد أمير مكة ، والشريف عون الرفيق أمير مكة ، والشريف عبدالإله أمير مكة ، والشريف علي أمير مكة بالنيابة ، والشريف سلطان ، أعقب منهم أربعة وهم : عبدالله باشا أعقب علي باشا أمير مكة والشريف محمد ، ولعلي باشا ذرية منهم بمصر الأشراف حازم واخوانه علي ومحمد ابناء الشريف الحسن بن علي باشا ، ومنهم بلندن الأشراف محمد وإخوانه عبدالله وعلي أبناء الشريف الحسين بن علي باشا ، وأما عون الرفيق فأعقب الشريف محمدعبدالعزيز ، وله ذرية كانت بمصر ، ومنهم بفرنسا والأردن ، وأما عبدالإله فأعقب من ابنه الشريف سالم ، ومن عقبه الشريف محمد بن أحمد حازم بن سالم بن عبدالإله ، وأما سلطان فلم يعقب ، وأما علي فأعقب الشريف الحسين أمير مكة ، والشريف ناصر ، فناصر أعقب وله ذرية بالأردن منهم الشريف ناصر بن جميل بن ناصر ، فجميع هؤلاء ما عدا الحسين بن علي تجاهلهم ، وأسقطهم صاحب المشهد مع أن تواريخهم وأنسابهم مبسوطة في مشجرات أنساب الأشراف، وفي كتب تاريخ مكة وغيرها ، ولا تخفى على أدنى باحثٍ فيها .

سابعاً : قال عن عقب الشريف الحسين بن علي بن محمد بن عبدالمعين بن عون بن محسن بن عبدالله جد العبادلة ما نصه : (( وحسين خلف وعقب فيصل الأول وعبدالله الأول ، وزيد ، وعلي ... )) . ثم قال : (( انتقل للجانب الأيمن للصفحة )) . وأشار بسهم شجر فيه لعقب الملك عبدالله الأول وأسقط منه

عاصم بن نايف بن عبدالله الأول ، وشجر معه أيضاً لعقب الملك فيصل الأول ، ووضع فيه جرمه العظيم ، وتزييفه الظالم ، وكذبه الواضح البين ، بأن نسب إليه ولد لا يمت له بصلة نسب هو محمد وجعله ابن لفيصل الأول ، حيث شجر عقب فيصل الأول في ولدين غازي ، ومحمد ، وشجر من محمد أبناء هم عادل ، وعدنان وأحمد ، ونسرين . فنسبة محمد هذا لفيصل الأول نسبة باطلة كاذبة. ففيصل الأول المعروف ، والمجمع عليه ، والثابت شرعاً ، أنه لم يعقب إلا من ولده غازياً ، وغازي أعقب فيصل ، وبمقتل الملك فيصل بن غازي من غير ولد انقرض عقب فيصل الأول جميعه ، وصدر في ذلك صكوك شرعية محكمية . والمدعو سعود بن مسعود جعل لفيصل الأول عقب من محمد بن فيصل الأول كذباً ، وزوراً ، وأضاف هذا الإدعاء والنسبة الباطلة إلى مشجرة الري وهو ليس فيها كما تقدم تفصيله بمزيد في الفقرة الأولى من هذا البيان ، فقال في مشهده المليء بالزور ، والمغالطات معترفاً بهذه الفعل الشنيع بزيادته محمد الدعي إلى فيصل الأول مانصه : (( إلى ابنتي نسرين الهاشمي الدكتورة الهاشمية ... حفظها الله وأمدنا في عمرها... هذا ما طلبته مني أحققه حسبما لدينا من إثباتات بشجرة الري وقد ألحقت فيها سيادة الشريف محمد بن فيصل الأول حسبما وردني منك وبما لديك فقد ألحق بغصونه العطرة والتسلسل الهاشمي يكون هذا ... وأرجو أن أكون قد وفقت في المطلوب )) . ثم ساق لها النسب المكذوب المرسل إليها ، ولإخوانها إلى فيصل الأول حتى علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء رضي الله عنهما بما هما والنسب الشريف الطاهر منه براء ، وهذا من الباطل الذي ليس من شريعة الإسلام في شيء ، فقد عد العلماء مثل هذا الفعل من كبائر الذنوب ، وجرمه في الدوحة النبوية الشريفة أعظم من غيره ، والعياذ بالله ، لما في ذلك من تعظيم النسب الشريف ،

ومهابة لصاحبه الذي يتسلسل منه هذا النسب سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وما يترتب على ذلك من أحكام شرعية ، ووعيد شديد ، وروي في ذلك عن إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله فيما حكاه عنه غير واحدٍ من فقهاء المالكية، وتضافر النقل فيه عند الكثير من العلماء أنه قال : (( من ادعى الشرف كاذباً ، وفي رواية أَبي مصعب عنه : من أنتسب إلى بيت النبي صلى الله عليه وسلم يضرب ضرباً وجيعاً ، ويشهر ، ويحبس زمناً طويلاً حتى تظهر توْبته لأَن ذلك استخفاف بحقه صلى الله عليه وسلم )) .

ثامناً : تجهيله لبعض الفروع كأنها ليس لها أعقاب وذرية بعدها ، وموجودة إلى زماننا مثل ما ذكره عند ذكره لعقب الشريف فواز بن عون بن محسن بن عبدالله بن حسين بن عبدالله جد العبادلة حيث فصل في أعقاب أخيه عبدالمعين ، وذكر أن أخاه فواز ، وترك ذكر عقبه وذريته وكأنه ليس له عقب ، وهذا أسلوب غير علمي فيه شيء من التدليس والإيهام بما ذكرنا ، فالشريف فواز أعقب الشريف ناصر جد الأشراف ذوي ناصر أمراء الطائف سابقاً ، وممن تولاها منهم الشريف زيد بن فواز بن ناصر ، والشريف شرف بن راجح بن فواز بن ناصر ، ومنهم اليوم الشريف فوازن بن سلطان بن راجح ناظر وقف الشريف زيد بن فواز ، ومنهم الشريف محمد بن حسين بن زيد من أعيانهم ، ومنهم شيخهم الحالي الشريف محمد بن عبدالله بن علي بن زيد ، ومنهم عضو مجلس الشورى الشيخ الشريف حاتم بن عارف بن ناصر بن هزاع بن ناصر .

تاسعاً : ما اشتمل عليه عنوان وطرة المشهد بوصفه قائم مقام مكة متقاعد . حيث إن المعلوم أن آخر من تولى قائمية مقام مكة هو الشريف شاكر بن هزاع بن عبدالله العبدلي . حيث الغيت قائمية مقام سنة

1412هـ ولم يعين على وظيفتها أحد من بعده ، والمذكور سعود بن مسعود شغل وظيفة وكيل قائم مقام مكة ولم يعين على وظيفة قائم مقام . وكذلك ما تضمنه اسمه أنه سعود بن مسعود بن هزاع فكما أن توصيف وظيفته غير صحيح ، فنسبته إلى جد غير جده غير صحيحة فالثابت والمعلوم أنه ابن الشريف مسعود بن ونيس ، وقد صدر خطاب رئيس المحكمة الكبرى بمكة المكرمة برقم 29366/ 24 وتاريخ 12 / 5 / 1424هـ ، والأمر الكريم من مقام أمير منطقة مكة المكرمة برقم 408 / 8 / د وتاريخ 1 / 6 / 1425هـ بحذف هذه النسبة غير الصحيحة وتعديلها ، وإعادته لنسبه الصحيح ، وهو سعود بن مسعود بن ونيس ، وتوضيح هذا كان لازماً اقتضاه المقام حتى لا يغرر على من لا يعرف حقيقة أمره بمسمى الوظيفة غير الصحيح ، وبنسبة نفسه إلى الأسرة الكريمة الأشراف آل هزاع التي كانت فيها قائمية مقام مكة ، والتي كان ينتسب إلي جدها نسبة غير صحيحة.

فبعد هذا الإيضاح الكافي ، والبيان الوافي ... نؤكد أن ما كتبه المذكور في مشهده احتوى على الكثير من المغالطات ، والتعديات ، والتجاوزات غير الشرعية المتضمنة إدخال أنساب باطلة إلى البيت الهاشمي النبوي الكريم ، والطعن في بيوت صحيحة نسبها ثابت ، وكلاهما كما تقدم جرم شنيع نسأل الله لصاحبه الهداية ، والرجوع للحق ، والصواب والتوبة إلى الله مما فعل ، ونؤكد كذلك أن ما كتب في ذلك المشهد لا يمثل إلا صاحبه ، ولا يمت للواقع والحقيقة بأي صلة ، ولهذا وإحقاقاً للحق ، وبياناً للباطل وكشفه ، حررنا هذا البيان العلمي الشرعي . ليكون الجميع ممن لهم علاقة بالنسب الشريف ، وخاصة الأشراف العبادلة ، وعموم

الأشراف في الحجاز ، وغيرهم من المعتنين بأنسابهم ، وتاريخهم ، والأمناء على بينة وحقيقة مما تضمنه المشهد المذكور من تجاوزات شرعية ، ونسبية وجب بيانها وتفصيلها لتبقى حجة تاريخية تدمغ ، وتكشف ما حصل من تعدٍ ...

،،، هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

قــــــرره

من كبار الأشراف العبادلة ذوي هزاع الكاتب والمفكر الإسلامي . الشريف عبدالله فراج العبدلي .

من كبار الأشراف العناقوة . الفريق / الشريف طلال بن محسن العتقاوي .

شيخ الأشراف العبادلة ذوي حمود . الشريف هزاع بن شاكر العبدلي .

عضو مجلس الشورى الأستاذ المشارك في علوم السنة والحديث النبوي . د/الشريف حاتم بن عارف العوني .

من كبار الأشراف العبادلة ذوي ناصر . الشريف محمد بن حسين العبدلي .

شيخ الاشراف العبادلة ذوي ناصر بالطائف . الشريف محمد بن عبدالله بن علي العبدلي .

من كبار الأشراف العبادلة ذوي ناصر ناظر وقف الشريف زيد بن فواز العبدلي . الشريف فوزان بن سلطان العبدلي .

من أعيان الأشراف آل علي العبادلة بالخرمة . الشريف محمد بن سعد بن فهيد العبدلي .



شيخ الأشراف العبادلة ذوي حسن بالرميدة . الشريف حمدي بن خلف العبدلي .

المشرف العام لجمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة . الشريف حسين بن ناصر بن عدبالله العبدلي .

من كبار الأشراف العبادلة ذوي حسن . الشريف فهد بن محيميد العبدلي .

من مشرفي موقع آل البيت . الشريف شاكر بن ناصر الفعر العبدلي .

نائب شيخ الأشراف العبادلة آل سلطان بتربة . الشريف علي بن نايف بن جعفر بن سلطان العبدلي .

شيخ الأشراف الجوادا . الشريف عايش بن منصور الجودي .

شيخ الاشراف الرواجح . الشريف زامل بن سعيد الراجحي .

من أعيان الأشراف بالمدينة المنورة صاحب مشجرة الأشراف ذوي هجار وغيرها . الشريف عصام بن ناهض آل هزاع الهجاري.

القاضي بديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة . الشريف ناصر بن عبدالكريم بن عبدآله البركاتي .

............

المصدر
http://www.alalbayt.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3797&Itemid=177 (http://www.alalbayt.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3797&Itemid=177)

http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/10234-1.jpg

الشريف حسين
27-07-09, 02:27 AM
(asl)

قمر+
27-07-09, 02:34 AM
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد وصحبه اجمعين
الاشراف ينتسبون الى بيت اشرف الخلق اجمعين وهم سلالة فاطمة رضي الله عنها بنت محمد صلى الله عليه وسلم
فلا يضيركم كلام جاهل وحاسد
مجدكم في السماء
فدع من يتحدث عن الانساب بجهل واعرض عنه ولاتعطيه اي قيمة

اختكم قمر

الشريف حسين
06-08-09, 07:22 PM
أختي قمر بارك الله فيك على ماذكرتي من فضل آل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين وأسال الله ان يجمعك بهم وبجدهم يوم القيامة , اما ماذكرتي أختاه عن الاعراض عن الجاهلين فذالك ما امرنا الله به في القران الكريم , ولكن المدعو سعود بن مسعود العبدلي ليس منهم أختي الكريمة فهو ينتمي لفئة أخرى , فئة المحتالين والمفسدين في الارض والتي أمرنا الله عز وجل بقرعها وأشهارها حتى لا تكون فتنة بين الناس .

أخر ماوجدت في هذا الموضوع ..



قال تعالي في محكم التنزيل (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً )

لن اطيل الحديث , فالصور والمستندات ابلغ في التعبير ..... لنتابع :


البداية كانت مع هذا الخطاب الذي ينسب فيه سعود بن مسعود بن ونيس المدعية نسرين واخوتها الى الملك فيصل الاول
http://www.kitabat.com/s702.jpg
بيان نخبة وكبار الاشراف في الرد على ماكتبه سعود بن مسعود حول نسب الأشراف العبادلة وادعاء نسرين وعادل للنسب الهاشمي
http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/10234-1.jpg
تكذيب خبر من المدعو سعود بن مسعود بن ونيس وهو رد على بيان الأشراف العبادلة السابق
والذي اتهمهم فيه بقلة الوازع الديني وبالفجور عند الخصومة وايضا بما نصه (هذا الكلام –باطل وافتراء من أناس لا يخافون الله واليوم الآخر) وغيره الكثير من التطاول عليهم ...
http://al-amir.info/inf/infimages/myuppic/4a636c58a02ff.gif
http://al-amir.info/inf/infimages/myuppic/4a636ceca510f.gif
http://al-amir.info/inf/infimages/myuppic/4a636d5b61964.gif
وكما لاحظ الجميع بأن المدعو سعود بن مسعود لم ينفي نسب المدعوة ( نسرين الهاشمي ) الى الملك فيصل الأول في خطاب التكذيب الذي أصدره ( مع انه لو فعلها لحسن كثيرا من صورته ) برغم صدور البيان الذي يدينه بهذه التعديات والتجاوزات الشرعية وهو كذلك ما كان الاخ مأمون العبدلي يطالب به وبشدة .
اذن لماذا لم ينفي سعود بن مسعود انتساب نسرين الى الملك فيصل الاول بالقطعية

الجواب نجده في جزء من نص المقال الذي كتبه الاخ الفاضل مأمون العبدلي في صحيفة كتابات والمنقول عن معلومات قد نشرت سابقا :
(( يدور في داخل أروقة الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية وإمارة منطقة مكة المكرمة أنباء عن فضيحة كبرى تتمثل في اختلاسات بنكية وتزوير ضمانات بنكية وشهادات بطلاها المدعو : سعود بن مسعود العبدلي وعادل الهاشمي ، وهذا المدعو بعادل ادعى زوراً أنه حفيد الملك فيصل الأول ملك العراق من ابن مكذوب يدعى محمد ، وهذه الدعوى ينكرها كافة أعيان الأسرة المالكة من آل عون ملوك الأردن حالاً والعراق سابقاً ، وكان المدعو سعود بن مسعود العبدلي قد احتضن عادل المذكور وأخته المدعوة نسرين الهاشمي ، وقام بتزوير نسبتهم للملك فيصل الأول ثم قاموا بعملية نصب كبرى على أحد البنوك في لبنان بمبلغ 132مليون دولار ، ثم قاموا بعملية تزوير أخرى ضد البنك العربي الوطني ، وزوروا شهادات ضمان بمبلغ 470دولار . ولقد تم فضح هذا التزوير وبالتالي تم فضح العملية الأولى ، وهذا مما أضر بسمعة المصارف السعودية والوطنية في الخارج . والموضوع الآن قد حول من وزارة الخارجية ووزارة المالية إلى وزارة الداخلية للتحقيق مع المذكورين وإدانتهم بما اقترفوه وجنته أيديهم . علما بأنه يتداول في الأجهزة الأمنية أن أحد كبار موظفي أمارة مكة ممن تربطه علاقة نسب بالمدعو سعود العبدلي يحاول جاهدا لملمة ولف القضية بمحاولة الضغط على الضباط المتولين للتحقيق فهل يا ترى هذا المسئول الكبير في أمارة مكة له علاقة في عملية النصب هذه أم أمور أخرى خفية .!!!!!!! .......)) . انتهى النقل

ولم يكن هنالك ما يثبت صحه ما ذكر من وجود علاقة مشبوهة بين سعود بن مسعود و نسرين الهاشمي واخوها عادل حتى اليوم , وقد من الله علينا بأن يبعث لنا من يكشف هذه التواطؤ بين المذكورين , فقد ازيح الستار عن هذه القضية في احد المنتديات الاقتصادية وهو منتدى مكاسب والذي نشر فيه احدهم مستندات توضح بشكل دامغ ولا يقبل الريبه ما تم من تزوير ونصب .
http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/untit.jpg
واليكم المستندات التي وجدت :

خطاب من مؤسسة النقد العربي السعودي الى وزارة الداخلية
http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/10277.jpg
http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/10278.jpg
خطاب من مدير الامن العام الى صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية
http://i803.photobucket.com/albums/yy313/foto2010/10279.jpg[/CENTER

إتماما لنصرة الحق ودحض الباطل ونفي الريبة , فقد بعث الله لنا من الحجج والبراهين ما يثبت به ظلم المعتدي سعود بن مسعود بن ونيس وصاحبة عادل الهاشمي في التواطؤ ضد اقتصاد الوطن في عملية أساءت الى سمعة مصارفنا , والأمر هنا جد لا هزل ولا يمكن إلا أن نبري ذممنا بإظهار الحق وكشف المستور و نهيب بكل مسئول التصدي لهذا الفساد ونستنجد بسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية
ونستصرخ ملكنا أبا متعب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأن يضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين وأعوانهم ليصبحوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بسمعة ومصلحة هذا الوطن واقتصاده والتلاعب بأنساب آل البيت والتسبب في اثارة الفتن في وطننا وغيره من الاوطان
والله من وراء القصد ))

------------------------------------------
منقول


لا حول ولا قوة الا بالله
وجزاهم الله الف خير عن ما قاموا به من كشف لحقيقة هؤلاء المحتالين .

قمر+
06-08-09, 07:54 PM
امين امين امين
جزاك الله خيرا اخوي على هذه الدعاء الجميل التي تتمناه كل مؤمنه
وخاصة انها من حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم
واسال الله ان يرد كيد كل من اراد ان يشوه هذا النسب الشريف في نحره
واطمئن فالحق يعلو ولا يعلى عليه

اختكم قمر

رمــــــــانه
06-08-09, 08:10 PM
حلو الموضوع بس بصراحة مافهمت شئ

الشريف حسين
08-08-09, 07:22 AM
شاكر لك مرورك العطر اختي قمر ..

الاخت رمانة .. ولايصير خاطرك الا طيب هذا الموضوع بأختصار ..

الموضوع طويييل جدا ولا اظن التفاصيل المدرجة تهم كثيير من القراء لانها مسألة انساب وتفاصيلها كثير
الملفت في الموضوع هو ان شخص ما يدعى سعود بن مسعود العبدلي سعودي الجنسية من الاشراف قد حرر ورقة لمقيمة فلسطينية تدعي انها من الاسرة المالكة بالعراق وبالاصح حفيدة الملك فيصل الاول .وكل معني بالتاريخ يعرف ان الرجل مات ولم يعقب الا ولد واحد الملك غازي" من وين طلعو له ولد الله واعلم ", ما حدث هو ان الورقة هذه كانت سبب في دخول هذه الدعية للعراق وفعلها الافاعيل واستغلالها لكونها اميرة وحفيدة ملك , ولم يعرف احد بقضية التزوير هذه الا بعد ان نشر كاتب عراقي اسمه مأمون العبدلي مقالة بعنوان اكذوبة اسمها الاميرة نسرين الهاشمي , ومن هنا بدات سلسلة الاكاذيب تتكشف , بعد انزال المقالة والتي يطالب فيها الكاتب باخراج هذه الدعية من العراق لانه يعرف نسبها وخصوصا انه من الاشراف العبادلة وهي نفس قبيلة الاسرة المالكة السابقة في العراق اقول وبعد نشر المقالة تنبه اشراف الحجاز الى هذه الورقة التي سرعان ما انتشرت في الشبكة فانزلو بيان يدحضون فيه حجة هذا المزيف المسمى سعود بن مسعود العبدلي والذي اتضح من البيان انه قد سبق وزور اسمه ومهنته , فنشر بعدها هو تكذيب باسمه وانهال فيه على الموقعون على البيان بانهم لهم عداوات شخصية معه وانهم يريدون اثارة الفتنة واصبح الموضوع حديث منتديات الانساب والقبائل , ثم تأتي المفاجئة الكبرى لينتقل الموضوع الى المنتديات الاقتصادية والتي نشر فيها ان سعود هذا قد زور واحتال بشراكة عادل الهاشمي اخو نسرين على البنوك وظهرت مستندات خطيرة تثبت ذلك , ومنذ ذلك الحين انتهى الكر والفر فقد لزم الرجل مكانه واختفى ولم نعد نسمع شيئا عن القضية , ما شد انتباهي هو انه اختلس 470 مليون دولار (q30) . مع المدعو عادل الذي ادعى انه امير عراقي وطبعا الموقع على نسبه هو سعود ...
احسست اننا في العالم العربي من السهل ان تنطلي علينا الحيل لجهانا بتاريخنا فهذه الدعية قد صدقها اهل العراق ومن اعلى مستوياتهم وادخلوها قلوبهم ومنازلهم وهذا المزور اخوها و والذي ثبت انه عليه قضايا احتيال دولية في المفرب وجنوب افريقيا ولبنان وبريطانيا والمحتال صاحب المنصب المزيف السعودي صاحب النسب ما زالو احرار طلقاء برغم ثبوت الادلة .

تائب تكفيرى
08-08-09, 07:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
لأل البيت محبة فى قلبي وتقدير لا يعلمه الا الله