المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لغز .... خفافي ــ حله ـ ابوماجد


السيف 2
14-07-09, 02:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه= ينفتح له باب لاجت حزته
كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه= فارقت هذا والاخر عزته
حرة(ن) ماحد(ن) ملكها من عطاه= يوم ترحل باب دونه دزته

غالي1234
14-07-09, 02:39 AM
صح السانك
رمعة اولى
الدنيا

السيف 2
14-07-09, 02:42 AM
صح السانك
رمعة اولى
الدنيا




صح بدنك
مالك لوا يا اغلى الغالين

كاتم الونة
14-07-09, 02:50 AM
الله الله الله

صح قلبك يالغلااااااااااا

جاري التفكير

محبتي:)

@ترايستار@
14-07-09, 02:54 AM
صح لسانك يالسيف
تسجيل حضور واعجاب
لي عودة بإذن الله

السيف 2
14-07-09, 02:57 AM
الله الله الله

صح قلبك يالغلااااااااااا

جاري التفكير

محبتي:)



صح بدنك يا امير

لاخلا ولا عدم يالغالي

السيف 2
14-07-09, 03:03 AM
صح لسانك يالسيف
تسجيل حضور واعجاب
لي عودة بإذن الله



صح بدنك يالفياض

حضورك شرف (q81) واعجابك وسام

وانت حاضر بالقلب

ابو ماجد 2
14-07-09, 03:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه= ينفتح له باب لاجت حزته
كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه= فارقت هذا والاخر عزته
حرة(ن) ماحد(ن) ملكها من عطاه= يوم ترحل باب دونه دزته


مرحبا في لغز غطته العباه=من عباته ماعرفنا هيته
صاحبه ماضن تجهلني خطاه=بس اشوف اليوم مخلف خطوته
اسألك يارب تجزل في عطاه=اسالك يارب تغفر زلته
مدري حول القال او رميي عداه=مجتهد ياعل فيها صيدته

السيف 2
14-07-09, 05:08 AM
مرحبا في لغز غطته العباه=من عباته ماعرفنا هيته
صاحبه ماضن تجهلني خطاه=بس اشوف اليوم مخلف خطوته
اسألك يارب تجزل في عطاه=اسالك يارب تغفر زلته
مدري حول القال او رميي عداه=مجتهد ياعل فيها صيدته







سهمك ميل عن لغزي ما رماه=انحرف اشوي ما يبي صيدته
ابوماجد غالي ويشهد في غلاه= خالق الكون بعظمه وهيبته
جعل رب الكون يغفر له خطاه=وجعل ربي دوم يدمح سيته
لغزي واضح بس مغبا بمغباه=خطوتي نفسه لكن زادت ميلته





:)

@ترايستار@
14-07-09, 08:50 AM
ما يفيده لو حكاها بالشفاآآه = واحدن ديناه عنها غرته
من يفوته وقتها يلقى شقاآآه =يوم تخلف بنت خط(ن) خطته
جالك الفياض يعرض لك غلاآآه = بادله بالحب وإقبل دعوته
يحفظك رب(ن) تعلى في سماآآه = تسكن بدار الكرامه جنته

ابو ماجد 2
14-07-09, 09:35 AM
سهمك ميل عن لغزي ما رماه=انحرف اشوي ما يبي صيدته
ابوماجد غالي ويشهد في غلاه= خالق الكون بعظمه وهيبته
جعل رب الكون يغفر له خطاه=وجعل ربي دوم يدمح سيته
لغزي واضح بس مغبا بمغباه=خطوتي نفسه لكن زادت ميلته






:)


المؤشر والله مدري وش بلاه=كل مانيّشت يخلف وجهته
وين ابو منصور يصرف لي دواه=عل ابو منصور بيده وزنته
خل اجرب رمعةٍ عله. عساه=يرجع الماخوذ ماضي سيرته
دعوة المظلوم يفتح له سماه= مستجابه لاصدق في دعوته

ذيب الفلا
14-07-09, 10:28 AM
ياربع والله اني ضعت بينكم

طحاطيح ماشاء الله عليكم


لاكن عندي رمعة

ماهي بالرزق

العذوب
14-07-09, 12:19 PM
الله الله

السيف فعلا سيف

صح لسانك وعلا شانك

سلمت وسلم هالمنطوق الوافي
لا عدمنا تواجدك بيننا,,,,,,,,,
احم احم انتهى كلام العقل

السيف
((غششني ))
الصلاة شكرا شكرا (qq10)

السيف 2
14-07-09, 02:15 PM
ما يفيده لو حكاها بالشفاآآه = واحدن ديناه عنها غرته
من يفوته وقتها يلقى شقاآآه =يوم تخلف بنت خط(ن) خطته
جالك الفياض يعرض لك غلاآآه = بادله بالحب وإقبل دعوته
يحفظك رب(ن) تعلى في سماآآه = تسكن بدار الكرامه جنته





غالي واغلى السيف ودعاه= بادله بالحب وارسل دعوته
سهمك اليوم مدري وش بلاه= مر من عنده وميل وجهته
لو البنت تباع كان كل(ن) شراه=لكن بيد الله وهذي سنته



(qq115)

السيف 2
14-07-09, 02:25 PM
المؤشر والله مدري وش بلاه=كل مانيّشت يخلف وجهته
وين ابو منصور يصرف لي دواه=عل ابو منصور بيده وزنته
خل اجرب رمعةٍ عله. عساه=يرجع الماخوذ ماضي سيرته
دعوة المظلوم يفتح له سماه= مستجابه لاصدق في دعوته




اللي ما يعرف الحر بناره شواه=وانت حر(ن) قرم وازن خطوته
لو جاء بومنصور السيف ينزح وراه=يرتجف لغزي وينحل من هيبته
دعوة المظلوم ! الحر مثلك ما بغاه =وبنتنا هذي كل(ن) يدور وجته

السيف 2
14-07-09, 02:27 PM
ياربع والله اني ضعت بينكم

طحاطيح ماشاء الله عليكم


لاكن عندي رمعة

ماهي بالرزق



ما عليك زود يالذيب


الرزق مالك لوا المطلوب هنوف (qq115)

السيف 2
14-07-09, 02:30 PM
الله الله


السيف فعلا سيف

صح لسانك وعلا شانك

سلمت وسلم هالمنطوق الوافي
لا عدمنا تواجدك بيننا,,,,,,,,,
احم احم انتهى كلام العقل

السيف
((غششني ))

الصلاة شكرا شكرا (qq10)





يا جعلك سالمه

وصح بدنك

صلاة الشكر مالك لوا

(qq115)

ذيب الفلا
14-07-09, 02:32 PM
السيف اعذرني انا شفت اللغز يقابله اللغاز من فياض وابو ماجد

فضيعت بين الهنوف والرجل هههههههه

تقبل تحياتي .. وحسب ردك على الاخوان يعني اللغز للحين ما انحل

مازال التفكير باللغز مستمر

ذيب الفلا
14-07-09, 02:37 PM
مدري جات على بالــي رمعه تو وصلتنا قاطعت تفكيري ..

ووقف لين تقول مالك لوا بيستمر مره ثانيه هههههههه

ماهي الحياهـ

السيف 2
14-07-09, 02:43 PM
السيف اعذرني انا شفت اللغز يقابله اللغاز من فياض وابو ماجد

فضيعت بين الهنوف والرجل هههههههه

تقبل تحياتي .. وحسب ردك على الاخوان يعني اللغز للحين ما انحل

مازال التفكير باللغز مستمر



الله الله يا ذيب المنتدى

مازال اللغز

والكل يدور حوله لكن نبي القاتله


تحياتي

السيف 2
14-07-09, 02:46 PM
مدري جات على بالــي رمعه تو وصلتنا قاطعت تفكيري ..

ووقف لين تقول مالك لوا بيستمر مره ثانيه هههههههه

ماهي الحياهـ



مالك لوا يالغالي

ابو كاديس
14-07-09, 02:50 PM
السيف صح لسانك

يمكن تكون الموهبه

السيف 2
14-07-09, 03:06 PM
السيف صح لسانك

يمكن تكون الموهبه


هلا وغلا ابو كاديس

نورتنا يالغالي


مالك لوا

ذيب الفلا
14-07-09, 03:18 PM
الخضرهـ

او السحابه ..


رمعة واحد ماهو بمتأكد (asj)

السيف 2
14-07-09, 03:22 PM
الخضرهـ

او السحابه ..


رمعة واحد ماهو بمتأكد (asj)



مالك لوا

هالمره رمعه سماويه فوووووووووووووووق (a21)

ذيب الفلا
14-07-09, 03:27 PM
هههههههههههههههههههههههههه

وش نسوي القاع مانفعنا نحوس فيه لنا ساعه

العذوب
14-07-09, 03:35 PM
يا جعلك سالمه


وصح بدنك

صلاة الشكر مالك لوا

(qq115)


هههههههههههه

الصلاة ,,,,,,,, مو اقول صلاة الشكر <<< الشكر ذي انا اشكرك
اتخل انك غششتني زين وضحتها ذا الحين بعد ماكنت مظللتها

السيف 2
14-07-09, 03:38 PM
هههههههههههههههههههههههههه

وش نسوي القاع مانفعنا نحوس فيه لنا ساعه



طيب جرب البحر اذا انك سباح (qq115)

السيف 2
14-07-09, 03:41 PM
هههههههههههه


الصلاة ,,,,,,,, مو اقول صلاة الشكر <<< الشكر ذي انا اشكرك

اتخل انك غششتني زين وضحتها ذا الحين بعد ماكنت مظللتها




الصلاة عموماً مالك لوا

وتوني اشوف المخفي (a21)

ابو ماجد 2
14-07-09, 03:43 PM
طيب وش رايك بالفرصه والمثل يقول الفرصه لن تتكرر

ونيس1
14-07-09, 03:44 PM
اكثرو على الروسول من الصلاه = نبي نرمي رمية(ن) وموفقه
تريمي النيشان ولا مــن وراه = ولاطبة دونه ولا بشنـــــقــــــه
نطلب الله توبة(ن)دام الحأأأياه = قدمها البيبان مـــاهي مغلـقه
تري التوبه يافتى كل(ن) بغـاه = ولياصـــــك الباب كل(ن) فارقه

وتقبل مودتي

العذوب
14-07-09, 03:46 PM
اللؤلؤ

ذيب الفلا
14-07-09, 03:49 PM
سلا لا تصدقين هو قصده المعنى مو البحر البحر

يا أني على صح والا لخبطتك

ذيب الفلا
14-07-09, 03:51 PM
ونيس والله مدري بس كنك صبتها


جالس يطالع الرمعات < ماحوله مرماع

السيف 2
14-07-09, 04:55 PM
اكثرو على الروسول من الصلاه = نبي نرمي رمية(ن) وموفقه
تريمي النيشان ولا مــن وراه = ولاطبة دونه ولا بشنـــــقــــــه
نطلب الله توبة(ن)دام الحأأأياه = قدمها البيبان مـــاهي مغلـقه
تري التوبه يافتى كل(ن) بغـاه = ولياصـــــك الباب كل(ن) فارقه

وتقبل مودتي



صح اللسانك على الابيات

اما الرمعه مالك لوا

سبق ارمعه الفياض

عبْث
14-07-09, 04:56 PM
نبي نرمع / الفكره

السيف 2
14-07-09, 04:56 PM
اللؤلؤ





الرمي سماوي (a21)

السيف 2
14-07-09, 04:58 PM
سلا لا تصدقين هو قصده المعنى مو البحر البحر

يا أني على صح والا لخبطتك



الله الله


مو بالبحر البحر

السيف 2
14-07-09, 04:59 PM
نبي نرمع / الفكره



الفكره يا عبث يالغالي

مالك لوا

(qq115)

غالي1234
14-07-09, 05:26 PM
مدري ليش اليوم مالي شهية في الاكل
نفسي مصدوده عن الطعام
ماتغديت الا دجاجة ونفر رز
طبعا هذا غير صحن جريش
وصحن بامية
بععععععععع الحمد لله والشكر
تراها رمعة بس على طريقة الفياض

ذيب الفلا
14-07-09, 06:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه= ينفتح له باب لاجت حزته
كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه= فارقت هذا والاخر عزته
حرة(ن) ماحد(ن) ملكها من عطاه= يوم ترحل باب دونه دزته


بسوي نفسي محلل اللغاز ههههه

اللغز على قولته خفافي .. واكيد انه سهل .. بس فيه غموض وراح اوضحه بعد شوي

ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه

هنا يطلب مؤنث وقال هنوف ..يعني شي يفرح على ما اعتقد واكد على ذالك غاية النفس ومناه

ينفتح له باب لاجت حزته

هنا الشاعر الغموض . يطلب مؤنث .. والشطر الثاني يتكلم عن مذكر ..عاد الي بيفهم هالشطر ..بيصل للحل لأنه سهل بس غموضه هنا بشطر ثاني بنجيه بعد شوي

كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه

هنا يأكد ان شي حي يسعى لها وعلا ما اعتقد حنا يالاوادم...وبطلبها يتوه ..بس هنا ما اعرف احلله انا فاهم لأكن ما اعرف اشرح هههههه(q79)

فارقت هذا والاخر عزته

هالهنوف فارقت شخص وعزت شخص .. واضح هالشطر مايبيله تحليل ..يقول انها تعز ناس وتترك ناس

حرة(ن) ماحد(ن) ملكها من عطاه

هنا الغموض الثاني يالربع ..الغموض باخر الشطر ..يقول حرة(ن)...يعني شي ثمين على ما عتقد بس ماحد(ن) ملكها من عطاه <<هنا الغموض ..انا ما فهمتها عشان كذا قلت غموض


يوم ترحل باب دونه دزته

هنا يبين ويأكد انها ترحل واذا رحلت فيه باب ..عاد وش هالباب اذا عرفت الجواب راح تعرف الباب

بس دزته اذا ما خالفني الضن انها معناها صكته

وتقبلو تحياتي ..(qq115)

ابو ماجد 2
14-07-09, 06:55 PM
طيب وش رايك بالفرصه والمثل يقول الفرصه لن تتكرر


انا صحيح المؤشر ملخبط لكن ليس معناه حتى الرد ماترد يالظالم هههههههههههههههههه
لا وخذ هالمرماع معه ساعة الاستجابه يوم الجمعه

السيف 2
14-07-09, 07:01 PM
انا صحيح المؤشر ملخبط لكن ليس معناه حتى الرد ماترد يالظالم هههههههههههههههههه
لا وخذ هالمرماع معه ساعة الاستجابه يوم الجمعه



افا انا اشوفه ولا ارد يا تاج راسي

والله ما شفتها

مالك لوا

اقول مالك لوا وانا خايف منك (qq115)

السيف 2
14-07-09, 07:04 PM
بسوي نفسي محلل اللغاز ههههه

اللغز على قولته خفافي .. واكيد انه سهل .. بس فيه غموض وراح اوضحه بعد شوي

ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه

هنا يطلب مؤنث وقال هنوف ..يعني شي يفرح على ما اعتقد واكد على ذالك غاية النفس ومناه

ينفتح له باب لاجت حزته

هنا الشاعر الغموض . يطلب مؤنث .. والشطر الثاني يتكلم عن مذكر ..عاد الي بيفهم هالشطر ..بيصل للحل لأنه سهل بس غموضه هنا بشطر ثاني بنجيه بعد شوي

كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه

هنا يأكد ان شي حي يسعى لها وعلا ما اعتقد حنا يالاوادم...وبطلبها يتوه ..بس هنا ما اعرف احلله انا فاهم لأكن ما اعرف اشرح هههههه(q79)

فارقت هذا والاخر عزته

هالهنوف فارقت شخص وعزت شخص .. واضح هالشطر مايبيله تحليل ..يقول انها تعز ناس وتترك ناس

حرة(ن) ماحد(ن) ملكها من عطاه

هنا الغموض الثاني يالربع ..الغموض باخر الشطر ..يقول حرة(ن)...يعني شي ثمين على ما عتقد بس ماحد(ن) ملكها من عطاه <<هنا الغموض ..انا ما فهمتها عشان كذا قلت غموض


يوم ترحل باب دونه دزته

هنا يبين ويأكد انها ترحل واذا رحلت فيه باب ..عاد وش هالباب اذا عرفت الجواب راح تعرف الباب

بس دزته اذا ما خالفني الضن انها معناها صكته

وتقبلو تحياتي ..(qq115)



تحليل كذا (q81)

غالي1234
14-07-09, 07:51 PM
الصحة
ادامها الله علينا وعليكم

السيف 2
14-07-09, 09:40 PM
الصحة
ادامها الله علينا وعليكم




امين يارب

ولا لك لوا

ونيس1
14-07-09, 09:42 PM
الاخ الغالي نبي نرمع على طريقة بعض الربع اقول اخاف انها المكالمه الهاتفيه الياخلصة يسكر الخط
ونوب تطلب المكالمه بالخطى
وتقبل مودة اخوك ونيس

العذوب
14-07-09, 09:52 PM
الشمس

ذيب الفلا
14-07-09, 10:00 PM
اذا ما خاب ضني .. هي العباده والباب هو التوبه


ولك خالص الشكر

السيف 2
14-07-09, 10:15 PM
الاخ الغالي نبي نرمع على طريقة بعض الربع اقول اخاف انها المكالمه الهاتفيه الياخلصة يسكر الخط
ونوب تطلب المكالمه بالخطى
وتقبل مودة اخوك ونيس




مالك لوا يالغالي

السيف 2
14-07-09, 10:18 PM
الشمس






مالك لوا

السيف 2
14-07-09, 10:19 PM
اذا ما خاب ضني .. هي العباده والباب هو التوبه


ولك خالص الشكر





مالك لوا

ذيب الفلا
14-07-09, 10:23 PM
خاب الضن ولا خاب خاب(qq136)

يعني الحل ماهو بحولي مره مره هههههه(a21)

عسا يسعفونا الربع ويرمعون برمعه تصيب

السيف 2
14-07-09, 10:30 PM
http://up.arab-x.com/July09/R9T99251.jpg

السيف 2
14-07-09, 10:43 PM
ويش هنوف(ن) غاية النفس ومناه = ينفتح له باب لاجت حزته
كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه= فارقة هذا والاخر عزته
لو تنباع البنت كان كل(ن) شراه= شوف فقير القوم كيف رزته
حرة(ن) محد(ن) ملكها من عطاه= يوم ترحل باب دونه دزته

العذوب
15-07-09, 12:01 AM
الام

السيف 2
15-07-09, 12:18 AM
الام






الأم

مالك لوا

بعيييييييييييييييييد
(q14)

ابو ماجد 2
15-07-09, 12:24 AM
http://up.arab-x.com/July09/R9T99251.jpg



لغزكم يالسيف بين لي خفاه=يوم شفت العود ويا عيلته
السعاده خيمت عالي سماه=رغم فقره تتضح لك بسمته
واحدٍ مايملكه ماحدٍ حصاه=والهموم ياصاح تسلب حالته
واحدٍ كل ماملك حق العشاه=والسعاده ماتفارق طلته

السيف 2
15-07-09, 12:39 AM
http://up.arab-x.com/july09/r9t99251.jpg



لغزكم يالسيف بين لي خفاه=يوم شفت العود ويا عيلته
السعاده خيمت عالي سماه=رغم فقره تتضح لك بسمته
أحَدٍ يملك فلوس ماحصاه=والهموم ياصاح تسلب حالته
واحدٍ كل ماملك حق العشاه=والسعاده ماتفارق طلته






الله الله




السعاده هي غاية النفس ومناه = ينفتح له باب لاجت حزته
كم حي(ن) في طلبها الدرب تاه = فارقت انسان والاخر عزته
حرة(ن) والغني لو يقدر شراه=شوف فقير القوم كيف بسمته
وين كاتم يشوف ويش سوى دواه=خلى سهمك مايميل عن صيدته

ولد القصيم
15-07-09, 12:54 AM
صح لسانك

@ترايستار@
15-07-09, 01:10 AM
مبروك يابو ماجد

صح لسانك يالسيف ..

الحين اقدر امارس هواياتي يوم انحل هاللغز هع هع هع

بنزل خفايف

كاتم الونة
15-07-09, 03:48 AM
الله الله الله الله

هذا المتصفح يفوح برائحة الابداع بالرمعات الشعرية الله لايخلينا منكم

صح قلبك غالينا السيف2

وصح قلبك . ياشيخنا ، ابوماجد

وصحت قلوبكم جميع

محبتي وغلاااااااااااااي

:)

كاتم الونة
15-07-09, 03:53 AM
ينفتح له باب لاجت حزته

هنا الشاعر الغموض . يطلب مؤنث .. والشطر الثاني يتكلم عن مذكر ..عاد الي بيفهم هالشطر ..بيصل للحل لأنه سهل بس

هلا وغلا ياذيب الفلاااا

الشاعر مستمر في وصف الرمعة على انها مؤنت والشطر اعلاه . مؤنث على لهجة الغالين

من القصيم .

والمفروض نقراه حنا يالمتابعين ونفهمه كذا ـ ( ينفتح لها باب لاجت حزتها)

للاحاطة ياقلبي (a21)