المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سـوء الظن من حسن الفطن؟


كـايري
15-06-09, 05:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أكيد سمعتوا الحكمة اللي تقول سوء الظن من حسن الفطن

في حياتكم اليومية وش اللي يغلب عليكم في كل تعاملاتكم

سوء الظن أم حسنه؟

و وش دوافعكم في كل الحالتين؟


وبس


سلام
: )

ماهـينور
15-06-09, 05:49 AM
اظن اني يغلب علي حسن الظن لاني ارى الكون جميلا كجمال عينيّ

وأؤمن جدا بالمثل القائل كلا يرى الناس بعين طبعه فالشخص الذي يسيئ الظن بالاخرين فهو يترجم ردات فعلهم من أفعاله وطباعه السيئه

شكرا كايري بدايه موفقه

بحـــــر
15-06-09, 06:02 AM
وعليكم السلام

انا على نياتي

حتى الي اعرف ان نياتهم خبيثه احسن الظن فيهم واتحاشهم بكل مااستطيع ولااخرج مااكن لهم من بغض وحقد

حياتي تساهيل
15-06-09, 06:07 AM
طبعا حسن الظن يغلب عليّ

ولا يغلب عليّ سوء الظن الا بمن سبق ورأيت منهم السوء



وأرحب بكِ حبيبتي كايري ولن تندمي

ان شاء الله بإلتحاقكِ معنا

في هذا المنتدى الذي يشعر فيه العضو أنه بين أخوته

وإن لم يعجبكِ فالعتب على ديـفـا التي

قامت بإستدعائك :gm741:

حياتي تساهيل
15-06-09, 06:09 AM
وعليكم السلام

انا على نياتي

حتى الي اعرف ان نياتهم خبيثه احسن الظن فيهم واتحاشهم بكل مااستطيع ولااخرج مااكن لهم من بغض وحقد

بصراحه يعني بصراحه وبدون زعل يا بحوره

ماتجتمع الثنتين (vv)

الميسم
15-06-09, 06:18 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من قال أنا احسن الظن لجميع الناس فقد أخطأ ..وخاصة في وقتنا وزماننا هذا ..

حتى لو قيل لابد من إحسان الظن ..أنا أقول لابد من أخذ الحذر..وخاصة مع من لاأعرف طبعا ..

هناك من يعتقد بأنه من طيبته يحسن الظن في جميع الناس ..وهي في الحقيقه سذاجه ..وطيبه ليست في محلها أبدا ..وهذا برأيي عرضه للإنزلاق ..لذلك لابد من الفطنه وإحتمال سوء الظن يجعلني أكثر فطنه ..وأكثر تقدير للأمور من أحسان الظن ..

فكم من أناس ذهبت ضحية أناس آخرين بسبب أحسان الظن بهم ...

بالنسبة لي سوء الظن يغلب على حسنه ..
ودوافعي لأني أرى الدنيا الآن تتطلب ذلك ..فالطيبه ليس لها مفعول الآن ..فصاحبها دائما يذهب ضحيه ...

موضوع رغم قصره الا انه يحمل قيمه ..

شكرا لك ..وأهلا بك بيننا ..

بـيبسي
15-06-09, 06:22 AM
كل من دخلت قالت انا طيبه واحسن الظن بالناس ههههههههههههههههههههههههههههه

بحـــــر
15-06-09, 06:28 AM
لكل من رد

هل توجهون الكلام لي باني ساذجه

لن اسمح لكم بذلك ولااحلل لكم ذلك ابدا

قلت لكم حقدي وبغضي اخفيه ومش معناته اني شريره بل ع العكس على نياتي وطيبه

وتمنى للناس كل خير ومافي قلبي عليهم الا كل خير

كـايري
15-06-09, 06:43 AM
ماهينور

أما عاد كجمال عيني قويية خخخخ

كن جميلاً يا فتى ترى الكون جميلا ^_^

بالضبط بالضبط ..

شكرًا لك


بحر


ولااخرج مااكن لهم من بغض وحقد


خخخخ

يبدو أنك حقودة للغاية آنسة بحر!

إلا أقول وش ذا الهياط جعلتس في الجنة؟

كيف على نياتك وتخفين الحقد؟

ممكن بغض أما حقد ههههههههه

شكرًا لك ويظهر لي أنّ دمك شربات :gg4mpup:



حياتي تساهيل


هلا والله


وإن لم يعجبكِ فالعتب على ديـفـا التي

قامت بإستدعائك :gm741:

يا عمري والله إن شاء الله ما تكونين شفتي منّي سوء ^ ^


ديفا ؟

من هذه؟


ههههههههه


شكرًا على المرور الكاواييي



الميسم



أكيد إنها سذاجة بل وحماقة أيضًا!

لكن بعضهم الله لا يبلانا تجيس وحدة حقودة -وفي نظرها طبعًا إنها خارقة الذكاء-

تسيء الظن في كل الناس وتفسر أي حركة وهمسة على إنها شيء مهوب زين أو إنه موجه لها على قولة ماهينور يحسبون كل صيحة عليهم وذولا ناس ثانين طبعًا
بس ما أدري ليش أحس إن اللي يفسرون دايم ظنهم سيئ

عفوًا = )

وشرفني مرورك



وربما أعود ..

بعد قرن ههههههه

ولد حمده
15-06-09, 06:57 AM
الحذر واجب ياخيتي لاتصيرين واثقه في الناس كلهم ترى الشر يغلب على الخير

وفي نفس الوقت ميزي الناس الطيبين واحسني الظن فيهم

عموما قدمي حسن الظن مع الاهل والاصدقاء اما الغرباء خلي قاعدتك لا لحسن الظن حتى يثبت العكس

بالتوفيق

فيلسوف البدو
15-06-09, 06:59 AM
الواقع يفرض نفسه وبقوة حسن الظن نتمناه ونبحث عنه لكنه وبكل اسف
اصبح عملة نادرة وتبقى شخصية الانسان هي المتحكم في تصرفاته وعليها
يبنى حسن الظن من عدمه
من يحسن الظن بالناس في وقتنا هذا سوف يتهم مع اي مشكلة تحصل له
بالدلاخه والعباطه واما من يسيء الظن فسوف يوصف بانه النبيه الذكي
ورغم كل ماقد يقال تبقى قاعدتي في التعامل مع الناس عامل الناس بماتحب
ان يعاملوك فيه

ماهـينور
15-06-09, 10:24 AM
ماهينور

أما عاد كجمال عيني قويية خخخخ

كن جميلاً يا فتى ترى الكون جميلا ^_^

بالضبط بالضبط ..

شكرًا لك



هذا مثلي في الحياه كن جميلا ترى الكون جميلا

كـايري
15-06-09, 11:55 AM
بحر

خخخخ

يا حليلتس ترجعين تقولين إنتس طيبة وعلى نياتس

وفي نفس الوقت حقودة أعوذ بالله!

لا تحقدين على أحد جعلني ما أبكيتس (q39)


بيبسي

خلّهن يستانسن


ولد حمدة


أكثر جملة أكرهها:"الشر يعم والخير يخص!"

دايم المدرسات يقولونها جعلهن في الجنة >_<

من ناحيتي أشوف الخير هو الغالب^_^

طيب ليش ما في وسط؟


الاعتدال في الظن هو الأحسن

شكرًا لك


فيلسوف البدو

للأسف..

إن الناس أنفسهم -أقصد اللي يسمون أنفسهم طيوبيين وحبووبين- دايم ما يعرفون يوازنون بين العقل والعاطفة, ولاّ ويش اللي خلاّ ذا العرب كلهم يستهترون ويتهاونون بالطيبين؟

اييه ذا اللي قاهرني إن اللي ظنهم شين دايم يحترمونهم الناس لا ويحسبون لهم ألف حسااب بعد 0_0

عامل الناس كما تحب أن يعاملوك (a27)

إن شاء الله يكونون الناس كذا

لأن في ناس لا حول ولا قوة إلا بالله زي الذيخ ما يوالف إلا لاطمه.. إي بالله!

أكره الناس اللي ما ينعطون وجه وبس *_*

شكرًا على المرور



ماهينور

هلا وااا الله (gfp)




إلى كل من رد أقوول:

لييش ما تؤمنون بالاعتداااال بالوسطية

يا أما حبى يا أما برك (q39)"

محبة الورود
16-06-09, 01:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كايري حبيبتي الله يحفظك المفروض ماتحسنين الظن الا في الناس اللي تعرفينهم زين وتعرفين دينهم
ومو كل الناس تحسنين الظن فيهم


اما رايي انا مااحسن الظن الا اذا عرفت الواحد زين

لأن التجربة مع ناس احسنت الظن فيهم وخيبوا ظني فيهم

شكراً عزيزتي وبارك الله فيك

كـايري
17-06-09, 10:21 AM
محبة الورود


صحيييح لبى قلبك بس !_!

مع إني ما أظن بأقدر أتعرف على الناس كلهم عشان أحسن ظني فيهم >_<

بسم الله علييييتس جعلتس ما تشوفين شر يا الغلا ^_^


شكرًا على تنويرك للصفحة

امال لم تتحقق
17-06-09, 10:43 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من قال أنا احسن الظن لجميع الناس فقد أخطأ ..وخاصة في وقتنا وزماننا هذا ..

حتى لو قيل لابد من إحسان الظن ..أنا أقول لابد من أخذ الحذر..وخاصة مع من لاأعرف طبعا ..

هناك من يعتقد بأنه من طيبته يحسن الظن في جميع الناس ..وهي في الحقيقه سذاجه ..وطيبه ليست في محلها أبدا ..وهذا برأيي عرضه للإنزلاق ..لذلك لابد من الفطنه وإحتمال سوء الظن يجعلني أكثر فطنه ..وأكثر تقدير للأمور من أحسان الظن ..

فكم من أناس ذهبت ضحية أناس آخرين بسبب أحسان الظن بهم ...

بالنسبة لي سوء الظن يغلب على حسنه ..
ودوافعي لأني أرى الدنيا الآن تتطلب ذلك ..فالطيبه ليس لها مفعول الآن ..فصاحبها دائما يذهب ضحيه ...

موضوع رغم قصره الا انه يحمل قيمه ..

شكرا لك ..وأهلا بك بيننا ..

لب القول ماقالت لبيبة....لافض فوك......بالذات الثقة بمن لانعرفهم
وهذا دائما محور حديثي مع زوجي فهو يعمل الناس بحسن الظن وانا ارى الوسطية
والحذر
لكن عندي اضاءة بسيطه هنا ..عندما نفعل الخير فلنطلب به وجه الله خيرا من ان نتحسر على خيرا فعلناه ثم وجدنا الجفاء ممن احسنا اليهم ......

ثم كل الشكر لصاحبة الموضوع http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon7.gif