المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماضى والحاضر


ايما المصرية
09-06-09, 09:41 PM
العرب بين عراقةالماضى و.....المستقبل؟
عمرى 15عام ولقد قرات الكثير وسمعت الاكثر عن عراقة العرب فى الماضى وعن عظمة الدولة الاسلامية عن حضارتنا نحن من القينا الرعب فى قلوب عتاة العالم وملوكها كنت اشعر بفخر وعزة ليس لهما حد ولكن حين النظر الان الينا اين نحن الان؟؟؟؟لقد القيت قنبلة نووية على اليابان فلننظر اليها الان وكيف اصبحت فى شتى العلوم . امريكا لم تكن فى عراقتنا شئ والان فلننظر لها وهى تحكم العالم كله .نحن العرب قوتنا لاتساويها قوة .فلنسئل انفسنا لماذا نحن والاسلام محاربون لماذا تم القاء قنبلة على مسجد بتايلاند ؟؟؟لاننا تساهلنا فى حق ديننا ونظرنا الى الموضة العالمية والمخدرات ووووو؟ولكن اليس بامكاننا العودة مرة اخرى لنكون بالفعل وبصدق خير امة ؟؟ان بامكاننا بالطبع ولكن بالاتحاد والايمان والاهتمام بالعلم والعلماء كما كان الرسول عليه الصلاة والسلام وكما كان عمر بن الخطاب وغيره من عظماء الاسلام رضى الله عنهم قد اكون غير جيدة التعبيير والكتابة عذرا ان لم يكن الموضوع مهم وشيق.

نور القصمان
09-06-09, 09:49 PM
بارك الله فيك واكثر الله من امثاللك وغيرة على دينك ايها البرعم الصغير

الهلالي
09-06-09, 09:53 PM
هنا المشكله يا اختي، تفكيرك وتفكير الكثيرين مثلك هو المشكله

خلينا المسألة قومية اكثر منها اسلاميه

العرب قد يكون منهم النصراني واليهودي، وهذولا لا نريد لهم العزة، ولكن المسلمين من شتى انحاء العالم اخوة وينبغي يكون تفكيرنا رفعة شأن المسلمين

شكرا لك

الميسم
09-06-09, 11:49 PM
قد اكون غير جيدة التعبيير والكتابة عذرا ان لم يكن الموضوع مهم وشيق.


على العكس تماما اختي إيما ..موضوعك مهم ..ومهم جدا ..

وبارك الله فيك ..على الرغم من حداثة سنك الا أن تفكيرك فاق تفكير الكبار ...

هو ماذكرتي ياأختي ..عندما ننوي العوده لقوتنا السابقه سنعود ان شاء الله ..ولكننا اهملنا الأصل

فضاعت أشياء كثيره ..

ونحن بإنتظار إشراقة ذلك اليوم الذي نتحد فيه كا مسلمين ومن جميع بقاع الأرض لتعود هيبة الإسلام والمسلمين كما كانت ..

شكرا لك أختي
طرح موفق

مغترب في بلدي
10-06-09, 08:05 PM
مرحبا بك أختينا الكريمة في ملتقى العرب (قصيمي نت)

بالنسبة لموضوعك فأنا أشجعك على الإستمرار بقراءة تاريخ الإسلام , فنحن كما قال العضو فارس الهلالي يجب أن ننظر لوضعنا بعين إسلامية لا قومية .


وأهنئك على تفكيرك بهذه الجدية بالنسبة لعمرك (نفع الله بك) , فحين كنت بعمرك كان تفكيري مسخرا للعب فقط (qq15) .

سبق وأن كتب أحد الأعضاء موضوعا مشابها لموضوعك , ورددت عليه . لذلك فأنا سأقوم بلصق مشاركتي التي ركزت فيها على العرب كون الموضوع يتحدث عنهم :



السلام عليكم




التخلف الحقيقي هو تخلف الفكر والعوامل المادية قد تكون مساعدة وليست رئيسية .والتخلف الفكري منتشر بكثرة بالعالم العربي مع الأسف . أما الأسباب فتحتاج لبحوث وجهود ومجلدات .


ولكن يمكن إختصار الأسباب بقول عمر بن الخطالب -رضي الله عنه- : (نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) .


ولو قرأت تاريخ العرب قبل الإسلام لخجلت . فقد كانوا منقسمين لعدة ممالك وكل مملكة تتبع لقوة عظمى كالمناذرة كانوا يتبعون للفرس ويدفعون لكسرى الجزية , وكان الأعراب يتقاتلون فيما بينهم على مدار السنة لنهب وسلب مايمكن سلبه , فلم يكن لدى العرب أي مكانة تذكر قبل الإسلام . أضف إلى ذلك وأد البنات وماشابه من عادات جاهلية مضحكة ومخزية. والحديث يطول عن أوضاعنا قبل الإسلام . أي أن النظام السائد يشبه نظام الغابة .


بعد ظهور الإسلام وبلوغه ذروته في العصر الذهبي (الأموي) أصبحنا مع المسلمين الآخرين أعظم دولة بالعالم من جميع النواحي : العسكرية , الأنظمة المالية , الهندسية , الطبية , الإختراعات , ووو الخ .


لكن بعد إشتداد الفتن ( من الشيعة تحديدا ) من جهة وبعد الأمراء والخلفاء عن الدين من جهة أخرى بدأ الضعف والمرض يدب في جسم الدولة الإسلامية - والكلام يشمل المنطقة العربية- إلى أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه .




ومضات:


* التفرغ لعلوم الدنيا ليس حلا كما يرى العلمانيون , بل الحل في قول عمر أعلاه . وذلك لا يتعارض مع طلب العلوم الدنيوية .


* في الحقيقة الموضوع محزن لما فيه من تقليب للمواجع ولكن الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقول: (تفاءلوا بالخير تجدوه ) لعلنا نتفاءل بالمستقبل .






وكما قيل من قرأ التاريخ إعتبر

وأنا شخصيا أنصح بقراءة البداية والنهاية للحافظ إبن كثير -هي سلسة ضخمة ولكن لا مانع من القراءة العشوائية بين الفينة والأخرى -


تحياتــــــي ,,,

ايما المصرية
10-06-09, 10:31 PM
مرسى جدااااااااااااااا على مروركم الكريم ؟
جميييييييل جدا ايليا ابو ماضى .
انا مهتمتش بالقومية اوى ولا حاجة الفكرة كلها اننا شايفة ان الاسلام هو خير دستور وده محدش بيختلف فى ولو اصبح بجد دستور محدش هيتعب ولا مسلم ولا نصرانى ولا حتى دين وضعى وكل دول يمثله نسبة لا يمكن اهمالها فى مجتمعاتنا بل على العكس ممكن نستفيد منهم .ده اتباعا لمواقف سابقة اتعلمناها عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
مرة تانية اشكركم

رحال ومتى الرحيل
21-06-09, 11:58 PM
مرسى جدااااااااااااااا على مروركم الكريم ؟
جميييييييل جدا ايليا ابو ماضى .
انا مهتمتش بالقومية اوى ولا حاجة الفكرة كلها اننا شايفة ان الاسلام هو خير دستور وده محدش بيختلف فى ولو اصبح بجد دستور محدش هيتعب ولا مسلم ولا نصرانى ولا حتى دين وضعى وكل دول يمثله نسبة لا يمكن اهمالها فى مجتمعاتنا بل على العكس ممكن نستفيد منهم .ده اتباعا لمواقف سابقة اتعلمناها عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
مرة تانية اشكركم

جميع الدول الأسلاميه لا تطبق الدستور الأسلامي أو بمعنى أصح الشريعه الأسلاميه , الا بنسبه قليله وهي في تناقص مستمر , حتى تمتلئ الأرض ظلماً وجورا لهذا يظهر الله المهدي المنتظر ليعيد الشريعه الأسلاميه ويعيد الحق وتمتلئ الأرض عدلاً وقسطا .