المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحقووووووني مصيبة بحد زاتها والله مصيبة؟؟؟


~سليل المجد~
09-06-09, 07:25 PM
لطالما راودني سؤال يداعب مخيلتي منذو مبطي

سمو بالرحمن فالموضوع شائك ومسمر بعد:544453:( يعني بوة شوك ومسامير)

الموهيم يافتيان(a26) وصبايا:ola854:

سألت نفسي هزا السؤال زاتوة:ro258es: ميتين مرة مالقيت لو جواب فسدحتة في ذا لعلي اجد لديكم انسرات(يعني اجابات لغير الناطقين بالانجليزية)

كم بنت في كل بيت مالحقت قطار الزواج ولاحتى السفينة ولاطيارة :khmas258:

وش السبب في هالتكدس اللي ملأ البيوت؟؟؟

هل هو عدم وجود رجال كفو قد الزواج؟؟

ام هل هي الحالة المادية؟؟

ام تعنت الاباء في المهور؟؟

لا وازيدكم من الشعر معلقة كاملة (q81)

الحين نبي نحل موضوع البنات اللي ماتزوجن :ola854:

ونتفاجأ ان عدد المطلقات كل ست دقايق حالة طلاق بالمملكة (z)(z)(z)والله من جد تخيلو كل ست دقايق طالق طالق طالق

صحتو من النوم قال طالق
الاكل ناقص الملح قال طالق
الغترة مقلوبة الكواية طالق
فتحت الدريشة طالق
جوالها مشغول طالق
دق عليها بوري وهي عند اهلها وتاخرت طالق
تغدى ولالقي بيبسي طالق
طالق طالق طالق
وشو ذا بزارين الواحد منهم اخذ الدنيا حلا وكل يومين ناقز بنحر ابوة وامة زوجوني وثلاث ايام وطلق هو ماعلية هم بيتزوج بس المسكينة ذي ردت بيت ابوها وقدامها اربع ماتزوجن وهي الخامسة وصار البيت حوسة بنات

الحين وش الحل برايكم ترون البوت تعبت حريم ناظرو حولكم بيوتكم بيوت اقاربكم وجيرانكم

هذي السالفة وش رايكم؟؟؟

فيلسوف البدو
09-06-09, 07:48 PM
شف يابعدحي الحرمه صايرتن سلعتن تباع وتشترى واللي يدفع اكثر يشيل
لست اخفيك اني قبل سنتين كنت متحمسن للعرس بالثانية ومن خلفها الثالثة
بسب كلهن يبن واحدن مااعرس واكثرهن يبن المطلق اللي فشل بحياته ويزهدن
عن امثالي اللي جعل للنجاح عنوان في حياته الوكاد يتشرطن واخرتها تجي على
روسهن والوكاد ماهنا حلن لمشاكلهن الا انهن يقبلن بالتعدد وماهو برضاهن الا غصبن
عنهن بس بلاك وانا اخوك رجال هالوقت صاروا ينقادون وانتهى زمن قيادة الرجل للحريم
والوكاد شكرن على هالموضوع اللي لو تكرر يبقى له طعم وحلاوة غير طبيعية ويكفي
لتعرف السبب انه حبب لنا في الدنيا النساء والله يزوج اللي مااعرس واللي معرس رجالن
كانوا او حريم قل امين اللهم امين

~سليل المجد~
09-06-09, 07:53 PM
فيلسوف يابعد سبدي والله انا من انصار التعدد والمدام ما اعتقد عندها مانع والله اعلم لاني مهدت الطريق تقريبا 60 بالمئة وسوف اطلق حملة قريبا
وموقع للزواج بالتعدد ومساعدة من يقدم على ذلك

انتظرني فقط قليلا وسأفجر المفاجأة الكبرى

غالي1234
09-06-09, 07:57 PM
شف يابعدحي الحرمه صايرتن سلعتن تباع وتشترى واللي يدفع اكثر يشيل
لست اخفيك اني قبل سنتين كنت متحمسن للعرس بالثانية ومن خلفها الثالثة
بسب كلهن يبن واحدن مااعرس واكثرهن يبن المطلق اللي فشل بحياته ويزهدن
عن امثالي اللي جعل للنجاح عنوان في حياته الوكاد يتشرطن واخرتها تجي على
روسهن والوكاد ماهنا حلن لمشاكلهن الا انهن يقبلن بالتعدد وماهو برضاهن الا غصبن
عنهن بس بلاك وانا اخوك رجال هالوقت صاروا ينقادون وانتهى زمن قيادة الرجل للحريم
والوكاد شكرن على هالموضوع اللي لو تكرر يبقى له طعم وحلاوة غير طبيعية ويكفي
لتعرف السبب انه حبب لنا في الدنيا النساء والله يزوج اللي مااعرس واللي معرس رجالن
كانوا او حريم قل امين اللهم امين
الي يسمع كلامك يقول صافطلك اربع نساء
مثلك مثلنا وحده ويالله الخراج
ولكن احنا راضين بالواقع ومعترفين وانت لا
والمحصلة الاخيرة والنتيجه لم ينجح احد

اليتيمه المجروحه
09-06-09, 08:00 PM
السبب في هالمشكله هو البنات
وشروطهن الي مالها داعي

فيلسوف البدو
09-06-09, 08:35 PM
الي يسمع كلامك يقول صافطلك اربع نساء
مثلك مثلنا وحده ويالله الخراج
ولكن احنا راضين بالواقع ومعترفين وانت لا

والمحصلة الاخيرة والنتيجه لم ينجح احد



ماهي مسالة اعتراف بقدر ماهي مسالة واقعن مفروضن عليك فرض
والوكاد النية موجودة لكن الاوضاع من الطرفين هي اللي تحدد هالامر
والوكاد معلمن ام عدي من الشهر الثالث من عرسنا اني ابي اعرس عليها
والله يجعل هالامر قريب واقرب ماله لمني تقاعدت تقاعدن مبكر بعد ست سنين
ان شاء الله وان حصل قبل ماني قايلن لا بس الوكاد ماني لاقي وقت للتفكير
فيه هالحين وخاصتن في ظل سياسة تقليص الموظفين في الشركات واللي له
تاثيرن علينا بزيادة المهام الوظيفية على الموظف فماكان يقوم به 200 موظف
صار يقوم فيه 20 موظف وتخيل نسبة العمل اللي زادت بسبة هالسياسة

مشرقه
09-06-09, 09:18 PM
اي مصيبه تحكي عنها

والله أعتقد المصيبه في تفكير الرجال

عنده التعدد هو الحل المناسب لمثل

هذه الحالات ...طيب ساعدو الشباب

اللي مايقدر يحصن نفسه بوحده

وأنتم هنا تنادون بالتعدد

فعلآ مصيبه تفكيركم

اخي صاحب الموضوع ..نشكر لك اهتمامك بقضايا المرأه

فيلسوف البدو
09-06-09, 09:29 PM
اي مصيبه تحكي عنها


والله أعتقد المصيبه في تفكير الرجال

عنده التعدد هو الحل المناسب لمثل

هذه الحالات ...طيب ساعدو الشباب

اللي مايقدر يحصن نفسه بوحده

وأنتم هنا تنادون بالتعدد

فعلآ مصيبه تفكيركم

اخي صاحب الموضوع ..نشكر لك اهتمامك بقضايا المرأه




هالشباب لهم السنتن تلوط اذانهم وهم اقدر الناس على حل مشاكلهم ماهو انا اللي
ابي احل مشاكلهم والتعدد حل من ضمن الحلول وحنا حتسينا فيها من خلال انفسنا ماحنا
مكلفين نحتسي بلسان غيرنا والوكاد الكل هدفه شريفن عفيف ومن سار على الدرب وصل

بنــ تكانه ــت
09-06-09, 09:39 PM
أرشيف القسم: إحصائيات وأرقام




سبتمبر
18

نسبة العنوسة في السعودية لا تتجاوز 4% (http://www.essamalzamel.com/?p=123)

تم نشره بواسطة عصام الزامل in إحصائيات وأرقام (http://www.essamalzamel.com/?cat=62)
التعليقات (16) (http://www.essamalzamel.com/?p=123#comments)


بناء على طلب أحد الأخوة بكتابة احصائية عن نسبة العنوسة في السعودية، فقد راجعت نشرة وزارة الإقتصاد والتخطيط (الخصائص السكانية والسكنية في المملكة العربية السعودية) (http://www.cdsi.gov.sa/pdf/demograph1428.pdf) التي استخدمتها في حساب نسبة الطلاق وتعدد الزوجات. حيث تبين النشرة عدد المتزوجات في كل فئة عمرية، كما تبين عدد اللاتي لم يتزوجن من قبل في كل فئة عمرية. وتفترض الوزارة أن سن العنوسة يبدأ من 30 سنة، وأن من تتجاوز 30 سنة ولم تتزوج من قبل يمكن تصنيفها كعانس.
حساب نسبة العنوسة في السعودية
لحساب نسبة العنوسة في السعودية، يتم حساب إجمالي عدد الإناث فوق 30 سنة، وحساب إجمالي عدد الإناث اللاتي لم يتزوجن أبدا وتجاوزن ال30 سنة، وتقسيم الرقمين على بعضهمها للحصول على نسبة العنوسة.
إجمالي عدد الإناث فوق سن 30 سنة = 2,844,832 أنثى (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
إجمالي عدد الإناث فوق سن 30 سنة ولم يتزوجن من قبل = 108,412 أنثى (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)

نسبة العنوسة = 2,844,832 \ 108,412 = 3.8%



أغسطس
17

نسبة تعدد الزوجات في السعودية لا تزيد عن 1% (http://www.essamalzamel.com/?p=124)

تم نشره بواسطة عصام الزامل in إحصائيات وأرقام (http://www.essamalzamel.com/?cat=62)
التعليقات (25) (http://www.essamalzamel.com/?p=124#comments)


رغم أن قضية تعدد الزوجات تعد أحد أكثر المواضيع طرحا في الساحة الإعلامية والإجتماعية، إلا أنها بنفس الوقت لم تحظ بدراسة واضحة تبين حقيقة أبعادها ومتى إنتشارها في المجتمع. لذلك فقد قمت بهذا البحث البسيط باستخدام أرقام وزارة الإقتصاد والتخطيط التي تصدر سنويا لمعرفة النسبة الحقيقية للتعدد في السعودية.
حساب نسبة التعدد في السعودية
لحساب عدد الرجال المتزوجين من أكثر من زوجة، كل ما علينا فعله هو طرح إجمالي عدد الإناث المتزوجات من إجمالي عدد الرجال المتزوجين. الفارق في الرقم هو عدد الرجال المتزوجين من أكثر من زوجة. وتتوفر هذه الأرقام بالتفصيل في نشرة وزارة الإقتصاد والتخطيط (الخصائص السكانية والسكنية في المملكة العربية السعودية) (http://www.cdsi.gov.sa/pdf/demograph1428.pdf).
عدد الذكور المتزوجين = 3,251,091 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
عدد الإناث المتزوجات = 3,271,913 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
عدد الذكور المتزوجين من أكثر من زوجة واحدة =
3,271,913 - 3,251,091 = 20,822 رجل معدد

النسبة القصوى للرجال المتزوجين من أكثر من زوجة (سعودية) = 0.64%
توضيح: هذه الإحصائية لا تتضمن نسبة الرجال المتزوجين من أكثر من زوجة اذا كانت الزوجة الثانية أو الزوجتين غير سعوديتين.



أغسطس
8

نسبة الطلاق في السعودية لا تتجاوز 8% (http://www.essamalzamel.com/?p=114)

تم نشره بواسطة عصام الزامل in إحصائيات وأرقام (http://www.essamalzamel.com/?cat=62)
التعليقات (52) (http://www.essamalzamel.com/?p=114#comments)


تردنا من وقت لآخر تقارير واحصائات تتحدث عن نسب الطلاق في السعودية، بعض هذه التقارير تشير إلى أن نسبة الطلاق تتجاوز ال 60%! وكثير من التقارير الأخرى أشارت أن النسب تصل إلى 40%. غالبية هذه التقارير لم تبين الطريقة التي تمت فيها الدراسة، وتقارير أخرى استخدم وسائل خاطئة من الناحية الإحصائية كحساب عدد الزيجات خلال السنة وعدد حالات الطلاق خلال نفس السنة، وهذه الطريقة لا تعطي نتائج صحيحة على الإطلاق ولا يمكن الإعتداد بها.
حساب نسبة الطلاق في السعودية
وردت في نشرة وزارة الإقتصاد والتخطيط (الخصائص السكانية والسكنية في المملكة العربية السعودية) (http://www.cdsi.gov.sa/pdf/demograph1428.pdf) تفاصيل متعددة للحالة الإجتماعية لسكان السعودية من الذكور والإناث. ومن خلال الأرقام المنشورة يمكن التوصل إلى أرقام دقيقة في ما يتعلق بنسب الطلاق (القصوى).
الأرقام المستخدمة لحساب نسبة الطلاق وهي للإناث اللائي تزيد أعمارهن عن 15 سنة:

إجمالي عدد الإناث: 5,438,584 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
إجمالي عدد الإناث اللائي لم يتزوجن من قبل: 1,745,677 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
إجمالي عدد الإناث اللائي تزوجن مرة واحدة على الأقل:
5,438,584 - 1,745,677 = 3,692,907
إجمالي عدد الإناث اللائي تزوجن أكثر من مرة: 154,246 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 88)
إجمالي عدد المطلقات: 128,095 (المصدر: نشرة وزارة التخطيط ص. 79)
العدد الأقصى لحالات الطلاق المحتملة:
154,246 + 128,095 = 282,341 حالة
نسبة الطلاق القصوى:
282,341\3,692,907 = 7.65%
هذه النسبة تعتبر متحفظة جدا، حيث أن الرقم الفعلي أقل من ذلك بكثير، وذلك لأن نسبة كثيرة ممن تزوجن أكثر من مرة لم يتطلقن وإنما ترملن وتزوجن مرة أخرى، ولكننا افترضنا أنها حالات طلاق لأننا لم نجد طريقة لتمييز حالات تعدد الزواج بسبب الترمل أو الطلاق، ولذلك فضلنا أن يكون الرقم هو (النسبة القصوى) لحالات الطلاق، وقد يصل الرقم الفعلي لأقل من 5% من إجمالي حالات الزواج.
نسبة الطلاق للفئات العمرية بين 15-29 سنة
قد يعتقد البعض أن نسب الطلاق تتزايد في الشرائح العمرية الأصغر، ولحسن الحظ فنشرة وزارة التخطيط توفر معلومات تفصيلية لكل شريحة عمرية، ولذلك فيمكن حساب نسبة الطلاق القصوى للشريحة العمرية بين 15-29 سنة. وعند استخدام نفس طريقة الحساب السابقة يتبين أن نسبة الطلاق في هذه الشريحة لا تزيد عن 3.72%.
تحديث (10-8-2008):
يمكن مشاهدة ملف الإكسل المستخدم في الإحصائية على الوصلة التالية:
ملف إحصائيات نسبة الطلاق (https://spreadsheets.google.com/ccc?key=pQL2ee-ngxshSoIC3HFe2BQ&hl=en)
كما يمكن الحصول على الملف بشكل قابل للتحرير ومشاهدة المعادلات المستخدمة على الوصلة التالية:
ملف إحصائيات نسبة الطلاق (قابل للتعديل والنسخ) (https://spreadsheets.google.com/ccc?key=pQL2ee-ngxsij0b9QA6RZKg&hl=en)

(https://spreadsheets.google.com/ccc?key=pQL2ee-ngxsij0b9QA6RZKg&hl=en)

@ملكة الورود@
09-06-09, 11:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به رجال!؟(qq60)


ولاهنت على الموضوع المهم

hamad6172
09-06-09, 11:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به حريم !؟(q33)


ولاهنت على الموضوع المهم




(q30)

فيلسوف البدو
10-06-09, 12:04 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به رجال!؟(qq60)


ولاهنت على الموضوع المهم


تدرين وش المصيبة ياناقصة العقل اللي يشوف توقيعتس وصورتس الرمزية يقول
هذه الحرمه ماهي سهلة داعيتن لله ويجي يقرا حتسيتس يستغرب بالحيل من
هالتناقض العجيب بينهن الوكاد تراتس عممتي الصالح مع الطالح وكلهم يبون
يصيرون خصم لتس وعند الله تجتمع الخصوم ياحرمه

@ملكة الورود@
10-06-09, 12:31 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به حريم !؟(q33)


ولاهنت على الموضوع المهم




(q30)


ماحزت لو الله ثم نساء اليوم كان شفت التشتت على اصوله اكثر من كذا(q78)

المصيبه انهم هالايام استخدمو حق الله في الطالق كاللعبه لهم(qq50) تلومني يوم قول ماعد به رجال

الله يرحم رجال اول بس(qq168)

إبتسامة
10-06-09, 12:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به حريم !؟(q33)


ولاهنت على الموضوع المهم




(q30)


قرأت هالرد قبل الرد السابق له
وكنت ناوية انهاوش معك
لكن ربنا رحمك انه ردك مجرد تنبيه على فكرة ما اعجبتك وبطريقة غير مباشرة(q30)

أوبآل
10-06-09, 01:04 AM
والله حنا الي نبي الزواج بس عاد مهوب مستعمل نبي جديد بقراطيسه

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

بس باقي لو هو العنوسه من 25 باقي 5 سنوات لين اصير عانس عساه يجي بس قبل لاطير منه هالحمار

يالله وانا اطيرهم واحد ورا واحد والي في بالي نايم ولا يبي يفهم مالت عالم متخلفه بجد


وقلنا مليون مره مالكم الا المسيار ولا احلى وربي بس مايفهون باقي الناس ماتفكر (qq60)

المهااااااجر
10-06-09, 01:06 AM
الله يهدي كل المسلمين ويغفرلهم جميعاْ ان شاء لله

إعتدال
10-06-09, 01:22 AM
السبب في هالمشكله هو البنات




وشروطهن الي مالها داعي
(q81)


وهقونى نعنبوهم وهقونى ............وقالو المزيون لابد إيتغلى(a26)
"/
/
/

أذكر أنه خطبني واحد .. وقلت لأخوي كيف شكل أسنانه (a14)قال أخوي والله ماانتبهت .. قلت ماعلي منك هذا شغلك .. ثاني مره أنتبه(qq167)الىالحين اهلي يعيرروني بهالسالفه:D.... وشر البليةمايضحك


د

الشيخـــــه شجـــــون
10-06-09, 01:38 AM
اول شئ المهور عندنا احنا لا تتعدى الثلاثين الف يعني ماللمهر اي ذنب فموضوع العنوسه

الشئ الثاني الشباب مو منقرضين لكن اتجاهاتهم اختلفت فمنهم الشاذ والعياذ بالله

ومنهم المتعاطي ومنهم السفري واكثرهم فاشل بالدراسه وبالتالي ماعنده راتب يفتح بيت

وعمر التعددماكان حل يالفاضين بالعكس التعدد دمر اكثر مما اصلح يا اصحاب العقول المحدودة التفكير

اجل الوحده تبونها تتزوج واحد راتبه الفين او ثلاثه او اربعه منين بيدفع ايجار بيته ومنين بيصرفها

ما يسترجل بالاول ويكمل تعليمه ويحسن اوضاعه وبعدها يدورزواج مو تاكلون بلحوم البنات وانتوا العيب فيكم

اشمعنى اللي انتبهوا لانفسهم وحافظوا عليها قدروا يفتحون بيوت ؟؟

والا واحدهم يتزوج وهو باقي على عشر بنات من اللي لم عليهم بايام عزوبيته

ما يفكر يرمي وصخه وراه حتى يعيش حياه صح

وكان الزواج مجرد واجب عليه تاديته واخلاء طرفه من مطالبة الاهل لا اكثر

الميسم
10-06-09, 03:22 AM
الموضوع يتجه للهاويه

ردود تثلج الصدر صراحة

وتنم عن فكر <<ماله داعي أكمل

hamad6172
10-06-09, 03:53 AM
الموضوع يتجه للهاويه



ردود تثلج الصدر صراحة

وتنم عن فكر <<ماله داعي أكمل


عفواً أختي الميسم انا اللي راح أكمل


( وتنم عن فكر مال أمه داعي )







(qq15)

فيلسوف البدو
10-06-09, 05:47 AM
وقلنا مليون مره مالكم الا المسيار ولا احلى وربي بس مايفهون باقي الناس ماتفكر (qq60)




ابي اعرف وشو فيه احلى المسيار اللي فيه امتهان لكرامة الحرمه اكثر من اي شيء ثاني فهل يعقل ان تقبل الحرمه على نفسها ان تتشبه بالبهائم ويكون مطلبها من الرجل ماتطلبه اناث البهائم من ذكورها وكنت ومازلت اقول ان من يتزوج المسيار مثله مثل التيس اللي كل يوم بشبك نسئل الله السلامه
بعدين ماسمعتي بفضائح زواج المسيار اللي اكثره شر وفتح باب لزواج المصياف والجوال وماادري من هالتسميات اللي بدينا نسمعها
والوكاد اقرب مالهن انه زواج متعة وبدا يبتعد عن اطار الزواج الشرعي نسئل الله السلامه
وكم كنت اتمنى من الحريم ان يرفضن هذا الزواج المهدر لكرامتهن ولكن الظروف
حدتهن عليه والله لا يحدني عليه ولا يحد مسلمن عليه
والله يرزقتس الزوج الصالح اللي يعينتس على الطاعة يالغامدية

سلطان القلم
10-06-09, 08:18 AM
[QUOTE=وحده فله 2000;5204112]والله حنا الي نبي الزواج بس عاد مهوب مستعمل نبي جديد بقراطيسه


خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

بس باقي لو هو العنوسه من 25 باقي 5 سنوات لين اصير عانس عساه يجي بس قبل لاطير منه هالحمار



اشعر ان الناس اللي يتكلمون الكلام هذا عايشيين بكوكب ثاني يمكن المريخ (q33)(q33)(q33)

لأننا جاهزين وإذا دورناهم مالقيناهم مدري أولياء الأمور يخفونهم ولا لا .

~سليل المجد~
10-06-09, 11:20 AM
احم احم

وش صار بغيابي؟؟

اشوف الناس قاعدتن تلعب بالموضوع

لاشوف احد يوطوط في ذا

قفلووووووووووووووة يا ادارة حتى نرى ردود ترقى الى مستويات قصيمي نت ايام العز؟؟

ايما المصرية
10-06-09, 01:18 PM
رايى ان الموضوع كله ثقافة وتربية يعنى اذا اعتبرنا اننا بنتكلم على الانسان دون تصنبف سنجد ان سلوك الانسان وفكره نابع من تربيته يعنى اللى بيطلق بدون سبب واللى بتطلب الطلاق بدون سبب واللى بيختارو غلط من البداية ده نابع من فكره الغلط من البداية العملية عملية توعية فهم كامل لمعنى الحياة الزوجية ادراك للتكامل الاسرى بمعناه الواضح

بنــ تكانه ــت
10-06-09, 02:42 PM
اعتقد ان بالاحصائية العنوسه لا تزيد عن 7 بالميه من عدد السكان

يعني السعوديه مافيها عنوسه ونسبتها شي معقول

والطلاق نسبته 3 بالميه وهاذي نسبة عاديه ولا فيها مشاكل

اتوقع الي قرىء الأحصائية الي نزلتها يعرف انو مافيه مشكلة من الأصل

فيلسوف البدو
10-06-09, 02:51 PM
اعتقد ان بالاحصائية العنوسه لا تزيد عن 7 بالميه من عدد السكان

يعني السعوديه مافيها عنوسه ونسبتها شي معقول

والطلاق نسبته 3 بالميه وهاذي نسبة عاديه ولا فيها مشاكل

اتوقع الي قرىء الأحصائية الي نزلتها يعرف انو مافيه مشكلة من الأصل


وعلى اي اساس اعتمد في الاحصائية لمعرفة نسبة العنوسة يبقى هو عمل انساني
اخطائه اكثر من صحته والوكاد ماعلينا من الاحصاء علينا من واقع نشوفه وعايشين فيه

~سليل المجد~
10-06-09, 02:59 PM
وعلى اي اساس اعتمد في الاحصائية لمعرفة نسبة العنوسة يبقى هو عمل انساني
اخطائه اكثر من صحته والوكاد ماعلينا من الاحصاء علينا من واقع نشوفه وعايشين فيه


صدقت اخوي ابو عدي

بعدين مايبي لها احصائيات وفلسفة

ناظري ببيتكم وبيت اقاربكم وجيرانكم وتشوفين النتيجة باخت عينك

رحال ومتى الرحيل
10-06-09, 06:00 PM
يأخي مدري ماذا حصل في الناس أعرف رجال أذا تزوجوا أربع عدلوا , مبالغ فيها شوي , مع ذلك ما تزوج نهائياً , واحد مهو قادر يسنع نفسه ومع ذلك متزوج وبعض الشباب رأح يجاهد ومنهم من ينتظر علشان المشاكل كثرة , ومنها أستحالة الزواج حتى أذا الرجل صالح , الناس تفكيرها الأول والأخير في الفلوس والوظيفه المرموقه حتى لو طلع الرجل طالح أسالوا الله السلامه والعافيه .

قالوا في المثل : "مسكين رجل بلا امرأة، مسكين رجل بلا امرأة، مسكين رجل بلا امرأة، مسكينة امرأة بلا رجل، مسكينة امرأة بلا رجل، مسكينة امرأة بلا رجل"

( الزعيمه )
10-06-09, 11:47 PM
يوووووه الله يرحمنا بررحمته بس يسلمو على الموضوع

الجبل الشاهق
11-06-09, 12:43 AM
للأسف والله جد أنا بتكلم بكل صراحه

أنا أعرف الكثير من البنات ماتزوجن و العمر يمشي وقطار الزواج فاتهن والمصيبة لم يطرق بابهم أحد !!!

والله لا ينقصهن جمال ولا شيء لكن الشكوى لله

أنا أقول أن العنوسة في إزدياد مستمر و هي مشكلة لا يستهان بها فهي تأدي للفساد والمصائب الكبيرة

لأن الزواج غريزة في كل كائن حي فلا يمكن أن نمنع أحد من إشباع غريزته ولكن بالحلال فإذا لم يتم بالحلال

فأكيد ضعاف النفوس سيتجهون إلى الحرام وهذه هي الطامة الكبرى .

قبل أن أذكر أسباب العنوسة أقول أن الشباب إذا لم يتزوجوا بالتأكيد سوف تكثر العنوسة وخاصة أن هذا الزمن النساء أكثر من الرجال .

أسباب العنوسة في وجهة نظري هي كالتالي :

أولاً / البطالة

الكثير من الشباب لم يجد وظيفة ولا يستطيع الزواج

ثانياً / قلة الرواتب

الكثير من الشباب رواتبهم قليلة إذا أرادوا الزواج غالبيتهم يبحثون عن نساء موظفات أما العاطلات فهن غير مرغوبات

فهنا تكثر العنوسة لأن أكثر البنات عاطلات عن العمل .

ثالثاً / عدم توفر المسكن الملائم

في إحصائية تقول أن نسبة المستأجرين في السعودية أي الذين لا يملكون بيت ملك تبلغ حوالي 70 % وهذي نسبة كبيرة وأنا أعتقد أن النسبة أكبر من 70 % والأجارات اليوم مرتفعه

فهذي المشكلة يضعها الشاب في حسبانه ولذلك لا يقدم على الزواج خاصة اللي راتبه متدني

بعكس لو كان عنده بيت ملك له يشعر فيه بالأمان والراحة والإستقرار


أخيراً أقول لكي نقضي على العنوسة يجب أن نقضي على أسبابها

بالإضافة إلى أن التعدد لمن يستطيع النفقة و العدل أمرها مهم في هذا الزمن


تقبل تحياتي

بياض الثلج
11-06-09, 02:19 AM
لأن الزوجة الثانية هي الضحية وهي كبش الفداء
لأنه مافي عدل

حياتي تساهيل
11-06-09, 03:53 AM
يجي الواحد منكم آخر الشهر مطفر وعنده وحده ويقول بتزوج ثانية

.... دوروا لكم سوالف ثانية ابرك لكم !!!

فيلسوف البدو
11-06-09, 01:21 PM
لأن الزوجة الثانية هي الضحية وهي كبش الفداء
لأنه مافي عدل


هل تعتقدين انه يصح التعميم بهالشكل وثقي تمام الثقة اللي مايعدل حالات شاذة
ولو بحثتي عن السبب لوجدتي ان الحريم هن السبب في ذلك مع ضعف شخصية
في الرجل والوكاد هالسوالف اكبر منتس اعرسي اول وبعدين تعالي احتسي عن
الاولى فضلن عن الثانية (a14)

فيلسوف البدو
11-06-09, 01:23 PM
يجي الواحد منكم آخر الشهر مطفر وعنده وحده ويقول بتزوج ثانية

.... دوروا لكم سوالف ثانية ابرك لكم !!!




الوكاد الطفره لها اسبابها وعادتن بسبة الحريم ومطالبهن اللي ماتخلص بس الوكاد
مافيه ابرك من سوالف العرس يكفي انه حلالن محله الله وحبب لنا النساء وبالحلال (qq152)

عمــــــــار
11-06-09, 01:31 PM
والله مشكلة الله يعين العوانس وان شاء الله اذا الوحدة ماتزوجت بالدنيا تتزوج بالاخرة

منــــال
11-06-09, 04:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اقولها لك وبكل بساطه السبب ماعد به حريم !؟(q33)


ولاهنت على الموضوع المهم




(q30)

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

أقولها وبكل بساطة ماعاد به عقول (q39)

تفكر على المدى البعيد كل التفكير صار
لحظي ووقتى وكل واحد يقول
أنا ومن بعدي الطوفان :whwhwh:
طبعا إلا من رحم ربي

شكرا لصاحب الموضوع
تحياتى لك

بياض الثلج
11-06-09, 04:38 PM
هل تعتقدين انه يصح التعميم بهالشكل وثقي تمام الثقة اللي مايعدل حالات شاذة
ولو بحثتي عن السبب لوجدتي ان الحريم هن السبب في ذلك مع ضعف شخصية
في الرجل والوكاد هالسوالف اكبر منتس اعرسي اول وبعدين تعالي احتسي عن
الاولى فضلن عن الثانية (a14)
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يعني هذة المواضيع أكبر مني
صدقني حالات كثيرة بعد ماتروح السكرة يضحي بثانية
بعدين ترى مريم عليها السلام ماتزوجت

hamad6172
11-06-09, 06:03 PM
ياااااااا(qq4)







عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

أقولها وبكل بساطة ماعاد به عقول (q39)

تفكر على المدى البعيد كل التفكير صار
لحظي ووقتى وكل واحد يقول
أنا ومن بعدي الطوفان :whwhwh:
طبعا إلا من رحم ربي

شكرا لصاحب الموضوع

تحياتى لك



(q30)

إبتسامة
12-06-09, 06:01 AM
بعدين ترى مريم عليها السلام ماتزوجت



هههههههههههههههههههههه
وش دخل ذا بالموضوع؟؟؟؟
:rofl951:

hamad6172
12-06-09, 06:14 AM
هههههههههههههههههههههه

وش دخل ذا بالموضوع؟؟؟؟
:rofl951:




ابتسامة

يالتك تصيّد وانت ساكت


لاتفضحنا


:secret25:












































حمد

(q30)

بياض الثلج
12-06-09, 08:16 AM
هههههههههههههههههههههه

وش دخل ذا بالموضوع؟؟؟؟
:rofl951:

ليه الضحكة هاه (qq79)
هو يقول لي اعرسي تكلمي عن الاولى فضلا عن الثانية

فيلسوف البدو
12-06-09, 08:20 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يعني هذة المواضيع أكبر مني
صدقني حالات كثيرة بعد ماتروح السكرة يضحي بثانية
بعدين ترى مريم عليها السلام ماتزوجت



انا احتسي لتس من خلال تجارب عايشتها وشفتها لقيت ان الحريم هن
سبب المشاكل الرجال يبي حريمه بسكن واحد علشان الاخوان يعيشون
مع بعض قلوبهم على بعض تعند هالحريم الا في بيت لحالي ويتفرقون
الاخوان ويصيرون كانهم غرب عن بعض لكن شوفي الرجال اللي مشوا
كلمتهم على حريمهم تلقينهم في سعادة هم وحريمهم وعيالهم والوكاد
الله يرزقنا من يجمعن ولا يفرقن
وبعدين مريم عليها السلام وشدخلها بالموضوع

إبتسامة
12-06-09, 08:31 AM
ابتسامة

يالتك تصيّد وانت ساكت


لاتفضحنا

ابشر طال عمرك
بس تراها ساكتة مو ساكت(q39)






ليه الضحكة هاه (qq79)
هو يقول لي اعرسي تكلمي عن الاولى فضلا عن الثانية


طيب هي مريم تكلمت عن الاولى او الثانية من اصله عشان تقولي مريم ما اعرست؟؟
فيه حلقة مفقودة
عالعموم ياقلبو ولا تزعلي وانا اسفة بس والله ضحكت من غير شعور
صافي يالبن:gg4mpup:

بياض الثلج
12-06-09, 08:58 AM
8
8
ردي كا ن على فيلسوف البدو

@ترايستار@
12-06-09, 09:22 AM
اكثر الكلام اللي قلته .. كتوقع .. بأنه من اسباب هالشيء اللي صاير ..

هو فعلا من الاسباب الكثيره

غلاء المهور .. كثرة الشباب اللي ودهم يتزوجون لكن مو لاقين وظايف

بعضهم .. يرفض الوظائف اللي روابتها قليله ..

والسبب .. تكاليف الحياة ..

لما واحد يبي يتوظف .. والراتب .. 3000 ريال فأدنى ..

يفكر .. بالعرس قبل كل شيء .. وطلبات الزوجه ..

من جد ماله لايم .. الزوجه الحين صارت مصاريفها كثيره .. وكل شيء يبي فلوس

لو الحياة بسيطه مثل زمان .. كان الـ 3000 ريال .. تفتح بيت .. وتصرف على زوجه وعيال

لو فرضنا .. انه بيستأجر شقه بـ 12000 ريال .. يعني معدل 1000 ريال من كل راتب

بيصفى من راتبه .. 2000 ريال ..

ولول فرضنا .. انه يصير 400 ريال .. فواتير جوال شهريا ..

200 له .. و .. 200 لزوجته ..

يبقى من الراتب 1600 ريال ..

وكهرباء .. 300 ريال شهريا ..

يقى 1300 .. هذا اذا ما عليه اقصاد وديون من الزواج ..

1300 ريال .. ما تجيب جوال لزوجته .. لما تشوف خوياتها .. جوالاتهم من الطراز الحديث

وتبي تغير جوالها ..

1300 ريال .. ما تسمح له يروح مع زوجته .. يتمشون .. او ياخذون عمره .. لو طرت عليهم في احد الشهور

ومقاضي رمضان .. واغراض الاعياد ..

من جد .. الامور .. ضد الشاب .. ولا ينلام .. يوم يتأخر او يخاف من الزواج ..

ولا فيه امكانيه .. كل الوظايف رواتبها .. فوق الـ 7000 ..

ولاهو بالامكان .. كل البنات موظفات .. علشان تساعد زوجها ..

انا اتوقع .. المسأله ماديه بحته ..

اما كثرة الطلاقات ..

فالجنسين مشتركين فيها ..

مثل ماهو .. يتلفظ بالطلاق .. عند علبة ببسي ..
هي كمان .. تطالب بالطلاق .. لمجرد تأخر الزوج عن العوده للبيت ..

نسأل الله السلامه ..

البنات الحين .. صايره .. عند ادنى سبب تطالب بالطلاق .. والشاب .. حرف الطاء على طرف لسانه

لازم .. ننشر ثقافة .. ان الزواج .. جمعيه تعاونيه ..
مو شرط البنت تساهم في التكاليف .. لكنها .. تساعد في التقليل منها
وتراعي ظروف زوجها ..

ابو البنت .. لازم يحسب حساب هالشيء ..

وش المانع .. كتب كتاب ..

وذبيحتين واعمام البنت واخوالها ..
وكم حبه من اقارب الزوج .. وعشاء عادي ..
وياخذ زوجته .. ويعيشون حياتهم

وش المانع .. تكاليف هالعشاء .. تكون على الاعمام والاخوال ..
اتفاقيه .. وكل واحد يدفع ميتين ريال .. ويساعدون ابو راتب 3000 ريال ..

وش المانع .. الرجل .. يتزوج .. اكثر من وحده ..

بشرط .. ابو ثلاث الاف .. ما يروح يطامر .. وياخذ وحده .. مالها حيله مثله ..

ويبحث عن وحده .. حالتها ميسوره .. وامورها الماديه .. ماشيه ..

ويتعاونون مع بعض في فتح بيت ..

ما اقول مسيار .. وخرابيط ..

اقول تعاون .. ويخلفون صبيان وبنات ..

نحتاج فعلا .. اعلام يساهم بهالشيء ..

مثل ما هم قاعدين .. يبثون برامج لترشيد استهلاك المياه

نبي برامج .. تشرح بالتفصيل .. كيف ممكن الشاب .. يتزوج واموره تمشي .. بـ 3000 ريال
ولا يخاف ..

نحتاج ثقافه جديدة في طريقة .. اقامه الزواجات ..

نحتاج .. خطب بالمساجد .. تكون تعليميه .. حول هالقصيه

مو .. بس يجيبون عنوان عام .. عن غلاء المهور .. والمشكله ما تزال مستمره

نبي .. خطب .. تعليميه للآباء .. علشان يعرفون .. كيف يطلبون مهر ..

ويحسون .. بالمشاكل اللي يتعرض لها الزوج ..

نبي خطب .. للآباء .. اباء الزوجات وآباء الازواج .. علشان يساعدون ابنائهم بإسمترار الزواج

زي ما كان زمان .. الوالد والوالده لهم دور كبير في استمرار الزواج ..

الحين .. تلاقي الولد .. يطلق زوجته .. وامه تبدأ تدور له عروسه جديده من ثاني يوم
وكنها فرحانه باللي صار ..

ابو البنت .. اول ما تجيه بنته زعلانه .. يوقف معها .. ويصير يصايح ,, ويصعب الامور

لو كل اب وكل ام .. صاروا ضد هالفكره .. وحاولوا .. اعادة المياه لمجاريها ..

اكيد بتنخفظ نسبة الطلاق .. وتصير .. اقل شيء .. كل ساعه مو كل ست دقايق ..

شكرا لك على هالموضوع ..

واعذريني .. على كثر الحكي الغير مرتب هههههههههههههه

من جد كل ما طرت علي سالفه كتبتها .. والله من وراء القصد ..

:/÷أ‘؛لأ×إ^لإ{‘÷لإ،{בإ/÷لآ؛÷:‘ألآ :)

~سليل المجد~
12-06-09, 09:31 AM
اكثر الكلام اللي قلته .. كتوقع .. بأنه من اسباب هالشيء اللي صاير ..

هو فعلا من الاسباب الكثيره

غلاء المهور .. كثرة الشباب اللي ودهم يتزوجون لكن مو لاقين وظايف

بعضهم .. يرفض الوظائف اللي روابتها قليله ..

والسبب .. تكاليف الحياة ..

لما واحد يبي يتوظف .. والراتب .. 3000 ريال فأدنى ..

يفكر .. بالعرس قبل كل شيء .. وطلبات الزوجه ..

من جد ماله لايم .. الزوجه الحين صارت مصاريفها كثيره .. وكل شيء يبي فلوس

لو الحياة بسيطه مثل زمان .. كان الـ 3000 ريال .. تفتح بيت .. وتصرف على زوجه وعيال

لو فرضنا .. انه بيستأجر شقه بـ 12000 ريال .. يعني معدل 1000 ريال من كل راتب

بيصفى من راتبه .. 2000 ريال ..

ولول فرضنا .. انه يصير 400 ريال .. فواتير جوال شهريا ..

200 له .. و .. 200 لزوجته ..

يبقى من الراتب 1600 ريال ..

وكهرباء .. 300 ريال شهريا ..

يقى 1300 .. هذا اذا ما عليه اقصاد وديون من الزواج ..

1300 ريال .. ما تجيب جوال لزوجته .. لما تشوف خوياتها .. جوالاتهم من الطراز الحديث

وتبي تغير جوالها ..

1300 ريال .. ما تسمح له يروح مع زوجته .. يتمشون .. او ياخذون عمره .. لو طرت عليهم في احد الشهور

ومقاضي رمضان .. واغراض الاعياد ..

من جد .. الامور .. ضد الشاب .. ولا ينلام .. يوم يتأخر او يخاف من الزواج ..

ولا فيه امكانيه .. كل الوظايف رواتبها .. فوق الـ 7000 ..

ولاهو بالامكان .. كل البنات موظفات .. علشان تساعد زوجها ..

انا اتوقع .. المسأله ماديه بحته ..

اما كثرة الطلاقات ..

فالجنسين مشتركين فيها ..

مثل ماهو .. يتلفظ بالطلاق .. عند علبة ببسي ..
هي كمان .. تطالب بالطلاق .. لمجرد تأخر الزوج عن العوده للبيت ..

نسأل الله السلامه ..

البنات الحين .. صايره .. عند ادنى سبب تطالب بالطلاق .. والشاب .. حرف الطاء على طرف لسانه

لازم .. ننشر ثقافة .. ان الزواج .. جمعيه تعاونيه ..
مو شرط البنت تساهم في التكاليف .. لكنها .. تساعد في التقليل منها
وتراعي ظروف زوجها ..

ابو البنت .. لازم يحسب حساب هالشيء ..

وش المانع .. كتب كتاب ..

وذبيحتين واعمام البنت واخوالها ..
وكم حبه من اقارب الزوج .. وعشاء عادي ..
وياخذ زوجته .. ويعيشون حياتهم

وش المانع .. تكاليف هالعشاء .. تكون على الاعمام والاخوال ..
اتفاقيه .. وكل واحد يدفع ميتين ريال .. ويساعدون ابو راتب 3000 ريال ..

وش المانع .. الرجل .. يتزوج .. اكثر من وحده ..

بشرط .. ابو ثلاث الاف .. ما يروح يطامر .. وياخذ وحده .. مالها حيله مثله ..

ويبحث عن وحده .. حالتها ميسوره .. وامورها الماديه .. ماشيه ..

ويتعاونون مع بعض في فتح بيت ..

ما اقول مسيار .. وخرابيط ..

اقول تعاون .. ويخلفون صبيان وبنات ..

نحتاج فعلا .. اعلام يساهم بهالشيء ..

مثل ما هم قاعدين .. يبثون برامج لترشيد استهلاك المياه

نبي برامج .. تشرح بالتفصيل .. كيف ممكن الشاب .. يتزوج واموره تمشي .. بـ 3000 ريال
ولا يخاف ..

نحتاج ثقافه جديدة في طريقة .. اقامه الزواجات ..

نحتاج .. خطب بالمساجد .. تكون تعليميه .. حول هالقصيه

مو .. بس يجيبون عنوان عام .. عن غلاء المهور .. والمشكله ما تزال مستمره

نبي .. خطب .. تعليميه للآباء .. علشان يعرفون .. كيف يطلبون مهر ..

ويحسون .. بالمشاكل اللي يتعرض لها الزوج ..

نبي خطب .. للآباء .. اباء الزوجات وآباء الازواج .. علشان يساعدون ابنائهم بإسمترار الزواج

زي ما كان زمان .. الوالد والوالده لهم دور كبير في استمرار الزواج ..

الحين .. تلاقي الولد .. يطلق زوجته .. وامه تبدأ تدور له عروسه جديده من ثاني يوم
وكنها فرحانه باللي صار ..

ابو البنت .. اول ما تجيه بنته زعلانه .. يوقف معها .. ويصير يصايح ,, ويصعب الامور

لو كل اب وكل ام .. صاروا ضد هالفكره .. وحاولوا .. اعادة المياه لمجاريها ..

اكيد بتنخفظ نسبة الطلاق .. وتصير .. اقل شيء .. كل ساعه مو كل ست دقايق ..

شكرا لك على هالموضوع ..

واعذريني .. على كثر الحكي الغير مرتب هههههههههههههه

من جد كل ما طرت علي سالفه كتبتها .. والله من وراء القصد ..

:/÷أ‘؛لأ×إ^لإ{‘÷لإ،{בإ/÷لآ؛÷:‘ألآ :)

هذا هو المطلوب من كل السالفة

نبي شخص يرد مثل هيك او بلا

تسلم ايدك يالغالي

فيلسوف البدو
12-06-09, 09:47 AM
واعذريني .. على كثر الحكي الغير مرتب هههههههههههههه




كلامك صحيح وفكرتك احلى والوكاد من خلال تجربتي مع اخوي
تزوج وماهو موظف وتساعدنا لين تزوج بدون مايكون هناك ريال
دين عليه ولله الحمد والمنه وتوظف في 1500 ريال وقدر يدبر روحه له سنتين والحين لقى له وظيفة براتب 3000 وطبعان السكن ليه يطلع عن اهله وخاصتن اذاكان له محل عندهم
بالنسبة لمااقتبس اعلاه فانتبه مستقبلن انه اعذرني وليس اعذريني لان الاخ
بسمة مسلم وليست الاخت بسمة مسلم ذكرتني يوم كان معرفي القدوة الحسنة كلن يرد علي على اني حرمه (qq15)

قصيمجاوي
12-06-09, 02:41 PM
بوه رجال بس يريدون ثانية وثالثة بس ما لقوا حريم .......
أما الشباب الذين لم يتزوجوا بعد فانتظرهم لما يتوظفوا . فالوظيفة أهم شروط البنت وأهلها !!!!!! فما دام ما بوه وظيفة فلا بوه زواج !!!!!!