المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالذي فعله اوباما في زيارته الاخيرة ؟


noeeleesa
06-06-09, 02:04 AM
اوباما جاء في رحلة استجمام وقضى وقتا ممتعا بين السعودية والقاهرة رقص العرب اعلامين وسياسين ومنافقين افاقين وغادر لكن العرب لم يكفوا عن الرقص
والقفز وهز الاوساط دون كلل ....؟
السؤال : مالذي احدثه اوباما في زيارته هذه لمنطقة الشرق اوسط ؟
كل الذي قاله قاله من قبله بوش بنفس الصيغة
نحن لسنا ضد المسلمين .
نحن لانريد الاساءة الى المسلمين العرب الطيبين .
نحن ضد الارهابين فقط
لوقف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي . الحل الامثل اقامة دولة فلسطينية ؟

وكثير الكثير ولم يخرج اوباما باي جديد عما كان يردده بوش في الشان العربي المسلم . لكن هناك فرق جوهري بين اوباما وبين بوش ؟ وهذا الفرق رقص العرب المسلمين على الواحدة ونص ؟
بوش نصراني كافر . وهل اهل الكتاب كفرة ؟ اذا لماذا يتحدث القران عن النصارى ومريم وعيسى وموسى ؟ وهل وصفهم القران بانهم كفار ؟
اوباما مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا الفرق جعل من تصريحات اوباما تختلف جذريا عن تصريحات بوش .
السؤال : من المسؤل عن احداث هذا الفرق ؟
هل الامريكان ؟
هل الصهاينة ؟
لا بل العرب انفسهم !!!! الساسة العرب , الاعلامين العرب , المثقفين ( المنقبين ) العرب , ورقصني ياجدع ؟؟؟ الحلال والحرام عندهم لايخضع لمعايير ارضية او سماوية بل لمعايير شخصية مزاجية ؟
قبل ان يحل اوباما على ارض العرب بدات الرقصة الهبلى المجنونة على دق الطبل والمزمار وجاء الرجل وذهب ولم تتوقف الى الان هذه الرقصة ؟ من محلل الى محلل ومن خبير الى خبير وكلهم افاقين مخابيل بعيد عن جميع خلق الله الشرفاء .
ماهي حصيلة زيارة اوباما ياوحوش العرب المسلمين وانتم تقودون هذه الجماهير الغفيرة من الخليج الى المحيط مخدوعين بكم وبافكارهم واساليبكم الملتوية ( زاد الله من هبلكم ) ؟
لاشئ في راي .
السؤال الاهم : هل فهم العرب المسلمين من اوباما شئ جدي يستحق الحوار او التفاؤل وكل هذا الرقص ؟
اوباما تحدث عن القضية الفلسطينية ازمة الازمات وعلة العلل والطين الاسن الذي انغرزنا في جيفته منذ اكثر من نصف قرن وقال ان على اسرائيل والفلسطينين تقديم تنازلات قاسية صعبة لتحقيق الوفاق بينهم وانجاز مشروع الدولة الفلسطينية ؟ لكن هل تطرق الى مايجري على الارض الفلسطينية من تشرذم وتمزق واقتتال غير مشروع ؟ لا لان القضية الفلسطينية ستحل معضلتها بنفسها وتنتهي وتعود من جديد الى نقطة الصفر ؟ بوش لم يترك في حينها هذا التمزق بل اشار اليه وطالب ان يتم التوافق بين الفصائل المتناحرة قبل البحث في تفاصيل الحل الامثل للقضية . لانه من المستحيل ان تكون هناك قضية فلسطينية مادام الصراع داخلي اذا هناك ازمة فلسطيني داخلية الصهيونية واسرائيل واميريكا براء منها براءة الذئب من دم يوسف ؟
في نفس الوقت وبتوقيت دقيق ومقصود وفي الاراضي الفلسطينية اوعزت حماس لعصاباتها ان تتحرش بالحكومة الفلسطينية وفي قلقيلية هذه الحكومة التي لم يمض عليها اسابيع وقد يقول الثقات من العرب ( الرقاصة ) ان الامر جد عادي وهي قضية عادية لاشان لها بزيارة اوباما ؟
طيب الاحداث على اشدها في الاراضي الفلسطينية وحماس تتهم فتح وانا وغيري نفتش على تهمة واحدة على كل المواقع الالكترونية وعلى اليو تيوب لنجد فلم واحد يعرض التعذيب الذي يمارس فيه الفتحاويين عمليات تعذيب وقتل للحمساوين لكن دون جدوى في حين نجد مئات المئات من افلام الفديو التي تصور وحشية حماس واعمالها الارهابية والتي لاتحاكي وحشية الصهاينة بل تتجاوزها بملائين المرات وحشية في تعذيب وقتل الفتحاوين والفلسطينين الامنين لانهم لايؤيدون اجندتها وهذا ان دل فهو يدل ان حماس ليست منظمة عربية اسلامية لانها بافعالها هذه مثل طالبان والقاعدة تجاوزت الاخلاق الاسلامية والاخلاق العربية وفق الشريعة ومن هنا هي حولت اي حماس القضية الفلسطينية من صراع على التحرير واعادة الحق الفلسطيني ومن صراع صهاينة يهود ضد فلسطينين وعرب مسلمين الى صراع صهاينة مسلمين ضد عرب فلسطينين مسلمين ؟
اي فلسطنة القضية الفلسطينية وتحويلها الى صراع فلسطيني + فلسطيني منذ خمسة سنين ان لم يكن اكثر
لماذا اغفل اوباما هذا الصراع ولم يتحدث عنه ولم يشر اليه في مجمل حديثة ؟ لماذا اغفل خادم الحرمين الشريفين هذه الظاهرة الماساوية المصيرية لكل العرب قاطبة ؟ لماذا اغفل حسني مبارك ذلك ؟
انهم مرتاحين ومطمئن ان لاحل لدولتين وهذا من مستحيل المستحيلات في ظل الصراع الحالي بين الفصائل الفلسطينية وهنا لاتلام لااميريكا ولا اسرائيل بل الفصائل الفلسطينية ستتحمل كل اللوم ؟
وهو على علم اي اوباما وعلى يقين ان القضية الفلسطينية لم تعد رهينة اسرائيل ولا الصهونية وهو مرتاح والحكومة الاسرائيلية مرتاحة والكل ينامون رغد ليس مثل الماضي ينامون عين مغلقة وعين مفتحة وقلقين في فراشهم ؟
اذا اوبامابوش وبوشاوباما وحدة متماسكة ثابتة الجنان غير قلقة ؟ يخدمون الوطن الاميريكي والشعب الاميريكي وليس غير ذلك في اجندتهم وحسد الحساد ينصب على الشعب الاميريكي لان فيهم رؤساء افداد مشبعين بروح الوطنية
فهنيئا لكم ياعرب يامسلمين ارقصوا حتى يهدكم التعب فتتلاشى قواكم ؟ لكن لا من المستحيل الرقص ينهك لكم قوى فانتم اهل له واوباما الان يضحك منكم ملئ شدقيه .


نوئيل عيسى
5/6/2009