المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبآر شيشآن الصمود


طآلبآنيه
02-06-09, 02:03 AM
ذكرت وكالة alkavkaz للأنباء أنه في يوم الإثنين في مقاطعة كورشالوي في ولاية الشيشان من إمارة القوقاز فجر المجاهدون من وحدة قائد قاطع كورشالوي للقوات المسلحة لإمارة القوقاز, الأمير زيوربك, جيب من نوع niva و فتحوا النار على الآلية بالأسلحة الرشاشة.

و قتل ثلاثة من الغزاة الروس في الهجوم. و لم يلحق بالمجاهدين أي خسائر. و لم تذكر تفاصيل أخرى.
........................................ ......
روى الأمير مسلم نائب قائد قاطع شالي من الجبهة الشرقية للقوات المسلحة للقوات المسلحة لإمارة القوقاز, الهيئة التحريرية الشيشانية لراديو ليبيريتي بعض التفاصيل حول العملية الخاصة التي نفذها المجاهدون في قرية إليستانزهي في الصباح الباكر من يوم الأحد 25 جمادى الآخر 1429 هـ (29-06-2008م).

وفقا للأمير مسلم, شارك أكثر من 100 من مغاوير المجاهدين من قاطعي شالي و فيدنو من الجبهة الشرقية في العمليات. دخلت وحدات المجاهدين القرية ليلة السبت (أثناء صلاة العشاء) و غادروا إليستانزهي صباح الأحد (بعد أداء صلاة الفجر في القرية).

و أكد الأمير مسلم أخبار قفقاس سنتر بأن قافلة روسية للغزاة الروس و عملاؤهم تعرضت لهجوم عندما كانت متوجهة لإليستانزهي من جهة إشيلهاتوي. و تم تدمير شاحنة يورال و آلية uaz مليئة بالكفار و المرتدين المحليين.

و أشار الأمير مسلم: "أن الروس لم يذكروا ذلك في الأخبار".

و وفقا لقائد المجاهدين, تم تنفيذ عملية إليستانزهي بناء على أمر أمير إمارة القوقاز, دوكو عمروف. و ذكر الأمير مسلم كذلك أنه تم مهاجمة ثلاثة قواعد للعدو داخل القرية: قاعدتين للمرتدين و قاعدة للكفار الروس.

و قال الأمير مسلم أن العملاء و الكفار الروس لم يبدو أي مقاومة فعلية على الإطلاق. كانوا يبكون و يتوسلون أن لا نقتلهم. و ليست هناك أعداد محددة للذين قتلوا من الغزاة و العملاء. "و لكن الذين خرجوا, أرديناهم جميعا".

و تم إيقاف القوافل التي جاءت للإسناد من جهة قريتي خاتوني و إشيلهاتوي من قبل وحدات المجاهدين التي كانت تسد محيط القرية. و ذكر الأمير مسلم أن الغزاة الروس و عملاؤهم المحليين, الذين جاءوا من جهة خاتوني, و توقفوا قرب إليستانزهي بعد أن تم الهجوم عليهم بقاذفات القنابل السفلى.

و ذكر القائد أن وحدات متنقلة من المجاهدين بدأت تتقدم نحو قوافل الكفار الروس و المرتدين. و لم يتجاسر الغزاة و عملاؤهم أن يشتبكوا في معركة المجاهدين و دخلوا القرية فقط بعد أن تأكدوا أن المجاهدين قد غادروها عند الفجر.

أعلن الأمير مسلم أنه حتى هذا اليوم يدعو المجاهدين العملاء الموالين للروس أن يتركوا تشكيلات الكفار و أن لا يخدموا الغزاة.

حيث أعلن القائد: "منذ الآن سوف نقوم بتصفيتهم. لذلك نحن نخاطب الأهالي مرة أخرى أن يأخذوا أبنائهم من هناك".

في ما يتعلق بالضحايا, قال الأمير مسلم لم يقتل أو يجرح أحد من المجاهدين الأكثر من 100. و ختم الأمير مسلم " الوضع نفسه كان في دارغو و غيرها من الأماكن كذلك. جميع العمليات كانت ناجحة, الحمدلله".

سابقا, أشار الإعلام الروسي إلى العملاء و يدعون أن المجاهدين قضوا 15 – 20 دقيقة في القرية, و فتحوا النار على "مركز شرطة القرية", فقتل شرطي واحد, و مدني مسالم, و غادروا على عجل. هذه المعلومات المضللة يتداولها الإعلام الغربي بشكل واسع
..................................

اللهم انصر المجاهدين وثبت اقدامهم وسدد رميهم




منقول



--------

دعوآتكم لي بالنسبه الحلوه اللي تدخل الجآمعه
__________________

أم همَام
02-06-09, 12:08 PM
--------

دعوآتكم لي بالنسبه الحلوه اللي تدخل الجآمعه

__________________



اللهم أنصر المجآهدين

فوق كل أرض وتحت كل سمآء

بآرك الله بك أختي طالبانيه

وأسئل الله أن يجعله في ميزان حسناتك



" والله يوفقك ويعطيك النسبه الحلوه يآرب ^^

طآلبآنيه
02-06-09, 04:26 PM
أشكر لك مرورك غآليتي أم همَام

من بؤك لبآب السما يآرب ^^

الوافي3
02-06-09, 04:32 PM
اللهم أنصر المجاهدين
فوق كل أرض وتحت كل سماء

طآلبآنيه
02-06-09, 04:34 PM
اللهم أنصر المجاهدين
فوق كل أرض وتحت كل سماء



اللهم آمين

شآكره مرورك أخي