المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرامي في قصيمي نت ...


المكي999
31-05-09, 11:47 PM
كنا زمااان نقفل الأبواب والشبابيك من الحرامية واللصوص ...
ولكن الزمن تقدم بسرعة تقدم الشركات في حفر الشوارع !!!
فلا تكاد ترى لصاً إلا والمحمول رفيقه - ليسجل تعداد السرقات أولاً بأول - الله على الترتيب ...
والغريب ياغريب .. أن اللصوص " علي بابا " قد خالطونا في عالم الويب
ولا رقيب ..
أكيد مافي النت شرطة ولا هيئة .. لكــــــن يبقى الضمير !!
فلصٌ يسرق ويقول " هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر "
لكن سرعان مايأنبه ضميره البنجالديشي لينقلب ويصبح ضمير ... فيقول : المسروق منقول ياجماعة ..
ولصٌ سرق وقال : " إنما أوتيته على علمٍ عندي "
ولبس ثوب " وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالأثم "
فإذا سألته وقلت : أهذا نتاج فكرك الوقاد ؟
أجابك بقوله : سهر الليالي ياأخي ..
وقد صدق ؟؟ فاللص لا ينام الليل .. ولا يترك سوراً إلا تسوره وهتك ستره
>>

<<

وبناءً على ماجرى تقدم عدد من المتضررين أو المسروقين - أصحاب الحلال - بدعوى لرد حقوقهم ممن سرقها من بنك قوقــل ..
قيابنقالة النت تكفون أحيوا ضمائركم .. وقولوا بصدق (( الموضوع منقول ))
فلا عيب من ذلك ، لكن العيب شغل البنقله ..
______________

ملاحظة :
مرة أعجبني موضوع ذيله كاتبه بقوله " بقلمـــي "
فباركت له قوة قلمة ، وتغنج عباراته وووو ...
ثم راودتني الشكوك ؟؟ فنسخت الموضوع وبحثت عنه في حلقة النصابين (قوقل ) لأجد المفاجئة المرة وهي (( الولد له كم أب )) ومن أنحاء النت ..

تحياتي ياحبايب

المكي999

ذاتَ ثقافة
31-05-09, 11:58 PM
.

كثيرون
كثيرون

:)

.

الميسم
01-06-09, 12:16 AM
عندما يكون الكاتب عضو جديد هنا يصعب علينا التحديد ما اذا كان هو الكاتب أم سارق ..

أقصد منقول ..أما اذا كان من الاعضاء القدامى وتمكنا جيدا من معرفة اسلوبه فتأكد أننا نعرف

ذلك جيدا ..حتى لو أتقن المنقول أو المسروق يخفق جدا في التعقيب ..أو يتهرب بكلمه او كلمتين لانه لم يفهم المضمون الذي نقله ليعقب على الردود ..

هناك مواضيع أشك بل أكاد أجزم أنها منقوله ولكن لم يصرح الناقل بهذا الشيء ..

فنضطر للسكوت منعا للإحراج ..

على العموم من أتبع طريقة السرقه فهو يخدع نفسه قبل ان يخدع غيره , لست ملزما بأن تسرق تنسخ ومن ثم تلصق ..ليقال كاتب ..اذا حظيت بقول أحسنت الانتقاء والنقل ...أفضل بكثير من أن يقال موضوع رائع ..وهو ليس من أفكارك ..يعني أنت هنا لابد أن تخجل من نفسك ..قبل أن تخجل من غيرك ..فسرقتك لأفكار غيرك دليل على أعترافك أمام نفسك بالعجز ..وليس العيب في أني لاأتقن الكتابه ..بل العيب في اني أجيد فن السرقه ..

أذكر أني كنت أكتب أحد المواضيع لي فطلب مني أن أكتب في نهاية الموضوع (بقلمي) أستغربت من طلبها فقلت ولماذا أكتب بقلمي ..فقالت حتى لايسرق مجهودك ويكتب في منتدى آخر بأسم آخر ..بصراحه لم تخطر هذه الفكره في رأسي أبدا ..لاني لم أتوقع في البدايه أن هناك من يقوم بهذا العمل ..فلم أحقق ما طلب مني والسبب أن من سيسرق الموضوع وينسبه لنفسه ..يكون قد أخطأ في حق نفسه وليس في حقي ...فأنا لم أتضرر ..حتى لو علق على الموضوع وأعجب به من أعجب ..المهم هو هل اعجب بطريقته تلك أم ان ضميره هو من يعلق عليه بينه وبين نفسه ..

في النهايه لن يحقق ما يطمح له ...حتى لو سرق مئات المواضيع ونسبها لنفسه ...

أعتذر جدا على الإطاله
ولكن الموضوع يتطلب الإسهاب أكثر وأكثر ...

شكرا لك ...

المكي999
01-06-09, 12:26 AM
.




كثيرون
كثيرون

:)

.





أكثر الله أجركِ وسنين عمرك .
شكراً على المشاركة

المكي999
01-06-09, 12:32 AM
عندما يكون الكاتب عضو جديد هنا يصعب علينا التحديد ما اذا كان هو الكاتب أم سارق ..
.
.




أعتذر جدا على الإطاله
ولكن الموضوع يتطلب الإسهاب أكثر وأكثر ...

شكرا لك ...

________________________________

الميسم أنتي تلقحين عقول وليس العكس
واللصوصية مشكله تحتاج دختـر (qq122)
وإطالتك جميلة كإطالة فيلم أكشن
أشكرك على المشاركة يارعاك الله

سيمار
01-06-09, 12:50 AM
المشكلة ليست في السرقة
بل في التبجح فيها
وهنا تذكرت احد الآخوة طويلي اليد والانف
وانا متخصصه في انواع الفِخاخ وفي كل موضوع له اضع رابط هدية هههههههههه
ولانراه الا بعد شهر بموضوع وقد زاد طول يديه وانفه

عبادي نت
01-06-09, 01:11 AM
والبعض إذا كفشته متلبس قال توارد خواطر

والنص بالمليمتر ياحبيبي بالمليمتر (a14)

حشى صاروا ينانوه اخوان :Sugar007:



وهناك تصريفة آخرى بأن يقول انا نفس العضو في ذلك المنتدى

وصراحة هي تصدف احياناً ولكن ليس دائماً

وبالإمكان التأكد بمراسلة صاحب الموضوع الأصلي هل انت نفس العضو الفلاني في منتدى قصيمي نت

وايه او لا

ومن ثم ينكشف صدقه من زيفه

ولد حمده
01-06-09, 01:22 AM
انا مندهش(مستغرب) اذا نقلوا مواضيع زي وجيههم وكتبوا تحت منقول

والبعض مصاب بمرض نادر في نفسيته فيكتب موضوع من اجتهاده ومن افكاره ويذيله بكلمة منقول اتمنى ادري ليش الحركه هذي

الهلالي
01-06-09, 01:27 AM
في مواضيع تستحق النقل، وخلني افصل

مثلا مواضيع برامج كمبيوتر، برامج جوال، صوتيات ومرئيات، هذي الافضل نقلها مع كتابة كلمة منقول

لكن مواضيع مثل مواضيع الحوار الفكري، والخواطر، هذي نقلها غلط، لان هالمواضيع ما تكون رائعه الا لما تكون من كتابة العضو نفسه

ولعل قسم الحوار في قصيمي اصيب بمجموعه من الاعضاء اللي ما همهم الا النقل فقط لا كثرهم الله

شكرا لك

كاتم الونة
01-06-09, 02:41 AM
من سرق في النت فـ أكيد انه سارق في المجتمع

تسلم يمينك

:)

آح ـٺَـأآجِـڪْ
01-06-09, 03:04 AM
السرقه داء يصعب الحصول على دوائها
أخي المكي
كلمات تحتااج الكثير الكثير من التقييم
تحيااااتي لك
وأكمل على هذا المستوى المميز

تقبل مروري :
أختكـ.. رهـوووومي

عبْث
01-06-09, 03:15 AM
تنسبها لنفسك /

..عيب وحرام

حياتي تساهيل
01-06-09, 03:54 AM
السرقة ناتجة عن العقول الفارغة !!

قطر الندى
01-06-09, 04:00 AM
بما أننا نكتب بمعرفات وهمية و ليس بأسمائنا الحقيقة فلا يوجد شيء

اسمه حقوقي الفكرية أو قلمي لأن المعرّفات تتشابه و يصعب بل يستحيل تحديد الأصل و المزيّف , و من يحرص على حقوقه الفكرية فليكتب باسمه الحقيقي....

شكراً لك أخي.

أوبآل
01-06-09, 05:44 AM
والله هذا شي يقهر فعلا نقل المواضيع بدون ذكر المصدر

والادهي والامر انه ينسبها لنفسه فسبحان الله ياخذ افكار شخص اخر

وهو للاسف مجرد تابع وماعنده امانه ولا ضمير

وانا حتي الي يكتب منقول مارد عليه الا نادر جدا لاني مارح اناقشه بأفكار غيره

تسلم على الطرح الرائع

المكي999
01-06-09, 11:47 AM
من طبعي وفطرتي التي فطر الله الناس عليها ، أن أشكر كل من أزجى بمعروف ، أو أدلى بفائدة ..

سيمار
كلكم معافى إلا المجاهرون
أشكرك ياكونان
________________
عبادي نت
حضور جميل كجمال اسمك
________________
ولد حمده
سؤال في محله لكن لم أجد له جواب
تحياتي لك
________________
الفارس الهلالي
بعض المنتسبين للمنتدى يحتاجون لتطعيمات ضد "الحمى المنقولية "
________________
كاتم الونه
الأرض والسماء تهلي
حياك بعين أخوك مو بموضوعه
________________
رهووووومي
تواجدك يحتاج
الكثير الكثير من الشكررررات
أشكرك على الإطراء
ولا عدمتك
________________
عبث ..
لقد أسمعت لو ناديت حياً
ولكـن لا حياة لمن تنادي
________________
قطر الندى
وجهة نضرك وأضعها على رأسي
________________
وحده فله ..
حللتي أهلاً
كلامــــك جميل وخصوصاً :
كيف أناقشه في أفكار غيره ..
أنتي رائعة التواجد والعطاء

المكي999

المكي999
01-06-09, 12:06 PM
السرقة ناتجة عن العقول الفارغة !!


اعتذر ماشكرتك مع المشكورين أعلاه (q47)

10000 شكريا

تحياتي

فيلسوف القصيم
01-06-09, 12:39 PM
والبعض إذا كفشته متلبس قال توارد خواطر

والنص بالمليمتر ياحبيبي بالمليمتر (a14)

حشى صاروا ينانوه اخوان :Sugar007:



وهناك تصريفة آخرى بأن يقول انا نفس العضو في ذلك المنتدى

وصراحة هي تصدف احياناً ولكن ليس دائماً

وبالإمكان التأكد بمراسلة صاحب الموضوع الأصلي هل انت نفس العضو الفلاني في منتدى قصيمي نت

وايه او لا

ومن ثم ينكشف صدقه من زيفه


أعوذ بالله

خلوا الولد يكذب بكيفوه

يمكن عندوه ضعف شخصيه ويبي يطلع للناس انوه فنان ويكتب خواطر (a24)

حرام عليكم تحجرونلوه :)


شكلك راعي كفشات ياعبادي

شكلك قد كشفت احد (qq22)

مشرقه
01-06-09, 01:02 PM
في نظري السرقه بمفهومها تعدي على حقوق الغير كانت في النت او خارجه

يعطيك العافيه

رحال ومتى الرحيل
01-06-09, 01:53 PM
أخي المكي أحسن الظن بارك الله فيك خلك متسامح سواء كتب عليه منقول أو غير منقول الفائده هي الفائده لن يكتب منقول من فلان بن فلان الفلاني انما هيى أسماء وهميه .. لا انظن أن النقل فيه مشكله أذا كان الموضوع هادف أو يرسم الأبتسامه على وجوه أخوتنا حتى اذا تم التعديل على الموضوع لانه ليس كتاب عليه حقوق حفظ أو فتوى لشخص جاهل وتنسب لاحد المشائخ العلامه ويتم العمل بها .. اتمنى أن ينقل موضوعي لكذا منتدى ويستفيد الجميع حينها أشعر بالسعاده لان موضوعي وفكرتي وصلت من غير عناء يذكر وهذه من محاسن النقل الهادف والمميز ولي الأجر أن شاء الله لكن البعض وللاسف الشديد يكيب في اخر الموضوع المنقول يكتب هذا موضوعي .. يارب وصلت فكرتي

دموع المهاجر
01-06-09, 01:58 PM
أخوي المكي999 بعض المواضيع لابد من نقلها مثل التصوير في الغريب يعني مستحيل احد يروح امريكا او استراليا حتى يصور مناظر وينزلها في قصيمي نت

لكن المشكله الكبرى هي نقل مواضيع الحواري الفكري
كيف تنقل موضوع وتم نقاشه قبل ؟؟!!!(q77)

فلا تعجب اخوي المكي999 اذا رأيت موضوع كاتبه انت بقلمك ووجته في منتدى آآخر ومكتوب بالاخير (كتب بيدي)

فلوا كان كل شخص يدفع مبلغ ومسؤال عما يطرحه في النت لقلت نقل المواضيع ولاتنسى بان 75% من النت كذب فــي

واذكر لكم على سبيل المثال :

كنت ابحث في قوقول عن برنامج فوجدت برنامج كآشف الكذب (qq115)

إعتدال
01-06-09, 02:01 PM
أنا أقول.. لبتهم بس لاسرقو ..
بسرقون على سنع...(asj)

الدلوعهــ
01-06-09, 02:15 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

رحال ومتى الرحيل
01-06-09, 02:22 PM
أخوي المكي999 بعض المواضيع لابد من نقلها مثل التصوير في الغريب يعني مستحيل احد يروح امريكا او استراليا حتى يصور مناظر وينزلها في قصيمي نت


لكن المشكله الكبرى هي نقل مواضيع الحواري الفكري
كيف تنقل موضوع وتم نقاشه قبل ؟؟!!!(q77)

فلا تعجب اخوي المكي999 اذا رأيت موضوع كاتبه انت بقلمك ووجته في منتدى آآخر ومكتوب بالاخير (كتب بيدي)

فلوا كان كل شخص يدفع مبلغ ومسؤال عما يطرحه في النت لقلت نقل المواضيع ولاتنسى بان 75% من النت كذب فــي




أخي دموع أحسن الظن بارك الله فيك .. انسان وضع فلوس في ظرف وتصدق وكتب على الظرف فاعل خير أوكتب اسم ابوه او اي شخص يريد به الخير فهو يكذب بهذا الشكل حينما استعار اسم وهمي وكتب فاعل خير أو اسم ابوه بعض الامور ماتقدر تحكم عليها ولا كان نزلت فتوى من احد مشائخنا بتحريم هذا الاسلوب .. مثال واحد اول واحد يدخل المسجد واخر واحد يخرج بتحبه بتقول يليتني مكانه اي واحد يتمنى ان يكون هو لكن ممكن يكون منافق العلم عند الله فيجب ان نحسن الظن بالناس وحسابهم وحسابنا على الله .. اهم شيء مايسبب مشكله ولا فتنه بافكاره ومهما حصل نحن اخوان مسلمون متحابون متكاتفون لرفع كل ما هو هادف وبناء

الوافي3
01-06-09, 02:52 PM
المكي 999
عضو من 2005
المشاركات 130 :(
وين أنت طول هالوقت

على العموم

تناقشنا طويلاً هنا

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=123739

الله على هذيك الأيام :(

الهنـوف
01-06-09, 02:58 PM
*،*
ــ للأمانه ان يكتب منقول.
ـــــــــــــ،*،

المكي999
01-06-09, 09:20 PM
الأخوة المشاركين الجدد

لم أعجز عن الرد بشكركم ومناقشتكم

ولكني عجزت عن إيجاد وقتٍ لأكتب

أعدكـــم بعودة هذه الليلة

تحياتي
المكي999

المكي999
02-06-09, 01:26 AM
أعوذ بالله


خلوا الولد يكذب بكيفوه

يمكن عندوه ضعف شخصيه ويبي يطلع للناس انوه فنان ويكتب خواطر (a24)

حرام عليكم تحجرونلوه :)


شكلك راعي كفشات ياعبادي

شكلك قد كشفت احد (qq22)



الله يهدي قلبك

غاديك تعقل شوي

تحياتي

المكي999
02-06-09, 01:42 AM
في نظري السرقه بمفهومها تعدي على حقوق الغير كانت في النت او خارجه



يعطيك العافيه



ثابتة على الحقيقة ثبتكي الله

المكي999
02-06-09, 02:01 AM
أخي المكي أحسن الظن بارك الله فيك خلك متسامح سواء كتب عليه منقول أو غير منقول الفائده هي الفائده لن يكتب منقول من فلان بن فلان الفلاني انما هيى أسماء وهميه .. لا انظن أن النقل فيه مشكله أذا كان الموضوع هادف أو يرسم الأبتسامه على وجوه أخوتنا حتى اذا تم التعديل على الموضوع لانه ليس كتاب عليه حقوق حفظ أو فتوى لشخص جاهل وتنسب لاحد المشائخ العلامه ويتم العمل بها .. اتمنى أن ينقل موضوعي لكذا منتدى ويستفيد الجميع حينها أشعر بالسعاده لان موضوعي وفكرتي وصلت من غير عناء يذكر وهذه من محاسن النقل الهادف والمميز ولي الأجر أن شاء الله لكن البعض وللاسف الشديد يكيب في اخر الموضوع المنقول يكتب هذا موضوعي .. يارب وصلت فكرتي



سامر(ي )

نحن لا نمانع من النقل والنشر

لكن نمانع من الكذب ونسب الشيء لغير صاحبه

بالعكس جميل أن نصطاد الروائع وننقلها ونحفظ ملكية أصحابها

فالحكمة ضالة المؤمن يأخذها حيثما كانت ..

لكن تزعل ممن ينقل وينسب لسموه الكريم !!! " ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا "

آمل أن تكون قد وصلت الفكره

المكي999
02-06-09, 02:06 AM
أخوي المكي999 بعض المواضيع لابد من نقلها مثل التصوير في الغريب يعني مستحيل احد يروح امريكا او استراليا حتى يصور مناظر وينزلها في قصيمي نت


لكن المشكله الكبرى هي نقل مواضيع الحواري الفكري
كيف تنقل موضوع وتم نقاشه قبل ؟؟!!!(q77)

فلا تعجب اخوي المكي999 اذا رأيت موضوع كاتبه انت بقلمك ووجته في منتدى آآخر ومكتوب بالاخير (كتب بيدي)

فلوا كان كل شخص يدفع مبلغ ومسؤال عما يطرحه في النت لقلت نقل المواضيع ولاتنسى بان 75% من النت كذب فــي

واذكر لكم على سبيل المثال :


كنت ابحث في قوقول عن برنامج فوجدت برنامج كآشف الكذب (qq115)





أعجبني مرررورك

وفيه برنامج أحلى من اللي لقيت

اسمه

برنامج صيد البعــــــوض

تحية لك

المكي999
02-06-09, 02:10 AM
أنا أقول.. لبتهم بس لاسرقو ..
بسرقون على سنع...(asj)


صدقت
والمثل يقول

إذا سرقت اسرق جمل

المكي999
02-06-09, 02:12 AM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك



الجميل مرررورك

ومشاركتك

المكي999
02-06-09, 02:17 AM
المكي 999
عضو من 2005
المشاركات 130 :(
وين أنت طول هالوقت

على العموم

تناقشنا طويلاً هنا

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=123739

الله على هذيك الأيام :(



هلا بك خيي
مشاركاتي قليلة كحبة البركة (7 حبات )

هههههههههههههههههههههههههه

وشكلك كنت ملقوف زمان ؟!؟! تحـــب الأسئلــــة

تحية

المكي999
02-06-09, 02:21 AM
*،*
ــ للأمانه ان يكتب منقول.
ـــــــــــــ،*،

حقيقة يجهلها غيـــركِ

خليها على الله

المكي999
02-06-09, 04:33 PM
مساكم خير

تروني بموضوعي ماتطرقت لأي عضو ..

فليه البعض زعلان ..

المضحك إن بعض اللي زعلوا ماكنت أعرف عن لصوصيتهم (a14)

كلامي عااااااااام ولا يخصص

المكي999

عفريت الشات
03-06-09, 03:08 PM
للأسف الشديد اصبح المنتدى وما يحمل من افاق وتطلعات جديدة في وادي والمشاركات في وادي اخر وفي كل مرة نعتقد بان هناك تحسن في نوعية المشاركات ولكن للاسف يلحظ الزيادة في عدد المشاركات بأي شكل كان دون أن يكون في اعتبارها كتابة ماهو هادف ومفيد للمنتدى وصل لدرجة خطيرة وإذا استمر الوضع فيمكن القول على المنتدى السلاموان المنتدى فقد بريقه وهو في طريقة للتلاشي ، وإذا إقتصرت المشاركات على تبادل المجاملات والتعقيب على المشاركات بالشكر او بالمدح والثناء للمشاركة او الاكتفاء بكتابة موضوع جميل .....الخ والمشرفين راضين بالوضع فما علينا إلا قراءة الفاتحة والبحث عن بديل اخرولو اسدلت بعض النصائح لدخلنا في متاهات الاخذ والرد لانه ربما لا يوجد فكر يتقبل الصراحة والنقد والحوار ويعتبرك عدو له قد يناصبك العداء .


لااحد يقف ضد رغبات الاخرين او تحديد نوعية المشاركة ، التنوع مطلوب وجميل في مختلف المجالات خاصة إذا كانت المشاركات غير منقولة او مقتبسة وأن يكون هناك تفاعل وتقبل للنقد والحوار وأن تكون الردود اكثر جدية وواقعية بدلاً من سياسة جزاك الله خير و تسلم يالغالي ومشكور و تقبل مروري وإذا كان الغرض هو الشهرة فالكل يستطيع التعقيب على كل المشاركات ويضمن اكثر مشاركه رغم انها دون فائدة تذكر.

المتتبع للمنتدى وللوهلة الولى قد يصاب بخيبة امل وهذا واقع لانه ومقارنة ببقية المنتديات في الشبكة العنكبوتية نصاب بالحيرة لان المنتديات الاخرى تلمس تحاور بناء يثري لغة العضو ويجعله متحدثا لبقاً ومحاوراً ماهراً متقبلاً للرأي الآخر ومحترماً لوجهات النظر المتباينة مما يجعل من مشاركاته اكثر اهمية . كما اوجه دعوه صادقة بان يتم التركيز على الكيف وليس الكم . اسس المنتدى وحمل اسم قصيمي نت وهو إسم عزيز علينا وفي مثل هذه الحالة لا بد من التركيز على هموم المجتمع و مشاكله وكيفية الاسهام بإنتشال المجتمع والشباب وتغير الواقع للافضل تأسيس
المنتدى بحد ذاته كان صدمة وولادة المنتدى جعلت الكثير يشارك من اجل المشاركة وليس من اجل الفائدة وهذا يدل على غياب الوعي الثقافي الذي يلعب دوراً هام في نوعية مشاركة العضو وهو ما يحصل هذه الايام من مشاركات لاداعي لها وخاصة في الجانب الدينى ، بالنهاية كلما كانت المشاركات ساخنة وفي اي مجال كان هناك تقبل وتفاعل .
نعيب زماننا والعيب فينا
فمالزماننا عيب سوانا

هذي كانت وجهة نظر قد اكون اصبت وقد اكون اخطأت وأتمنى ألا يساء فهمي
تقبلو خالص تحياتي
عفريت الشات

المكي999
03-06-09, 06:49 PM
للأسف الشديد اصبح المنتدى وما يحمل من افاق وتطلعات جديدة في وادي والمشاركات في وادي اخر وفي كل مرة نعتقد بان هناك تحسن في نوعية المشاركات ولكن للاسف يلحظ الزيادة في عدد المشاركات بأي شكل كان دون أن يكون في اعتبارها كتابة ماهو هادف ومفيد للمنتدى وصل لدرجة خطيرة وإذا استمر الوضع فيمكن القول على المنتدى السلاموان المنتدى فقد بريقه وهو في طريقة للتلاشي ، وإذا إقتصرت المشاركات على تبادل المجاملات والتعقيب على المشاركات بالشكر او بالمدح والثناء للمشاركة او الاكتفاء بكتابة موضوع جميل .....الخ والمشرفين راضين بالوضع فما علينا إلا قراءة الفاتحة والبحث عن بديل اخرولو اسدلت بعض النصائح لدخلنا في متاهات الاخذ والرد لانه ربما لا يوجد فكر يتقبل الصراحة والنقد والحوار ويعتبرك عدو له قد يناصبك العداء .



لااحد يقف ضد رغبات الاخرين او تحديد نوعية المشاركة ، التنوع مطلوب وجميل في مختلف المجالات خاصة إذا كانت المشاركات غير منقولة او مقتبسة وأن يكون هناك تفاعل وتقبل للنقد والحوار وأن تكون الردود اكثر جدية وواقعية بدلاً من سياسة جزاك الله خير و تسلم يالغالي ومشكور و تقبل مروري وإذا كان الغرض هو الشهرة فالكل يستطيع التعقيب على كل المشاركات ويضمن اكثر مشاركه رغم انها دون فائدة تذكر.


المتتبع للمنتدى وللوهلة الولى قد يصاب بخيبة امل وهذا واقع لانه ومقارنة ببقية المنتديات في الشبكة العنكبوتية نصاب بالحيرة لان المنتديات الاخرى تلمس تحاور بناء يثري لغة العضو ويجعله متحدثا لبقاً ومحاوراً ماهراً متقبلاً للرأي الآخر ومحترماً لوجهات النظر المتباينة مما يجعل من مشاركاته اكثر اهمية . كما اوجه دعوه صادقة بان يتم التركيز على الكيف وليس الكم . اسس المنتدى وحمل اسم قصيمي نت وهو إسم عزيز علينا وفي مثل هذه الحالة لا بد من التركيز على هموم المجتمع و مشاكله وكيفية الاسهام بإنتشال المجتمع والشباب وتغير الواقع للافضل تأسيس
المنتدى بحد ذاته كان صدمة وولادة المنتدى جعلت الكثير يشارك من اجل المشاركة وليس من اجل الفائدة وهذا يدل على غياب الوعي الثقافي الذي يلعب دوراً هام في نوعية مشاركة العضو وهو ما يحصل هذه الايام من مشاركات لاداعي لها وخاصة في الجانب الدينى ، بالنهاية كلما كانت المشاركات ساخنة وفي اي مجال كان هناك تقبل وتفاعل .
نعيب زماننا والعيب فينا
فمالزماننا عيب سوانا




هذي كانت وجهة نظر قد اكون اصبت وقد اكون اخطأت وأتمنى ألا يساء فهمي
تقبلو خالص تحياتي
عفريت الشات









هلا بك خيي عفريت

أوافقك في مجمل كلامك ولكن قد أخالفك في مسألة التشائم

فأنا ابن النت من زمن طويل ... ولم يرق لي منتدى شعبي محترم إلا قليل وعلى رأسهم قصيمي نت

قصيمي نت حوى مجموعة من الأعضاء يملؤهم الدين والحشمة فلهنم مني كل إجلال وتقدير

أخير أشكرك على همك الفريد ووفقك الله لما هو خير

واترك بل وآمل من الأعضاء إبداء رأيهم ولهم مني وافر التحية وأعذبها


المكي999