المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداعية عبد الله الشولاني يكشف زيف مدير قناة العربية عبد الرحمن الراشد


الزهراني101
25-05-09, 07:36 PM
http://www.umahtoday.com/pics/2464211243267484.bmp
الشولاني



الأمة اليوم- رائده الشلالفه -

شن الداعية والكاتب السعودي عبد الله الشولاني حربا ضروسا ضد مدير قناة العربية عبد الرحمن الراشد، عرّى خلالها منظومة القناة التي اعتبرها قناة مأجورة تقوم منهجيتها وسياسة رئيسها على محور الكذب ولا شيء غيره.
الى ذلك لم يتوان الشولاني عن تقديم رصد لابرز المحطات التي مارس بها الراشد بحسبه كذباته المتوالية، بدءا من تغطية العدوان الامريكي على العراق ولا انتهاء بتغطية لا موضوعية او مهنية لمجازر غزة، بل راح الى القول بأن الراشد صاحب منهجية إعلامية تغذي نجومية 'هيفاء' على حساب البرامج النوعية والدينية منها.
فيما كشف الشولاني الذي يعد من الدعاة السعودين 'كذبات' الراشد ابان غزو امريكا للعراق حين 'فبركت' قناته صور الجنود الأمريكيون فيما هم يقدمون الحلوى للأطفال العراقيين، ومعرجا الى 'كذبة' الراشد حين صوَّرت المواطنين العراقيين يرمون الجنود المحتلين بالورد في الوقت نفسه الذي كانت تنقل فيه القنوات الأخرى عمليات المواطنين العراقيين الفردية ومقاومتهم للاحتلال.
وتابع الشولاني تعريته للراشد في خطه الاعلامي القميء بكشف الاخير لما نقلته العربية في السياق ذاته بعدم نقلها المجازر التي ارتكبتها القوات الأمريكية في الفلوجة والأنبار والحديثة في الوقت الذي ضجَّ فيه العالم بالاستنكار والشجب والمطالبة بوقف العمليات العسكرية التي لم يوفر المحتل فيها الأسلحة المحرمة دولياً كالقنابل العنقودية وقنابل الفسفور الأبيض.
وأغرق الشولاني في تشخيص الحالة 'الراشدية' في تواطأها مع الاحتلال الامريكي للعراق بقوله ' كذب الراشد حين سمى القوات الأمريكية المحتلة للعراق بقوات التحرير في الوقت الذي كان الأمريكان يسمونها بوضوح شديد بقوات الاحتلال !
وتاليا ما جاء به الداعية المعروف الشولاني الذي يحظى بجماهيرية واسعة في الاوساط العربية والخليجية خاصة لما يمثله من خط معارض يتسم بالمنهجية والمنطقية في كشف اصحاب الاقلام المأجورة والمنابر الموبؤة على خارطة الاعلام العربي، كما يعتبر من ابرز رموز المعارضة الذكية في الشارع السعودي:منذ تلك اللحظة التي قرأت فيها تصريح مدير قناة العربية الأستاذ عبدالرحمن الراشد الذي ردَّ فيه على من طالب ببرنامج ديني واحد في قناة العربية وعجبي لم ينقطع !
ذكر الأستاذ عبدالرحمن الراشد أن سبب رفضه بث أي برنامج ديني على قناته ينبع من كون قناته قناة إخباريِّة متخصصة تركز فقط على الأخبار والسياسة وما يدور في فلكهما .
الأستاذ عبدالرحمن الراشد يسيء لنفسه كثيراً بهذا المستوى المتدني من الذكاء , ويسيء إلينا كثيراً حين يظننا بهذا المستوى العالي من الغباء.
إنَّ علاقة الأستاذ عبدالرحمن مع الأكاذيب والدجل السخيف ليست وليدة اليوم. فهو يكذب بصفاقة يًحسد عليها ناسياً مقولة سويفت التي تقول : ' ينسى الذي يكذب الكذبة أنَّه سيحتاج إلى عشرين كذبة أخرى كي يغطي كذبته تلك '.

بدأت أكاذيب الأستاذ عبدالرحمن حين قال أن الهدف من إنشاء قناة العربية ليس الوقوف في وجه قناة الجزيرة مخالفاً لما صرَّح به أحد مؤسسي القناة .

وكرَّت بعد ذلك سبحة الكذبات خصوصاً إبان دخول القوات الأمريكية إلى العراق حين كان مراسلو القناة يدخلون بمعية القوات الأمريكية الغازية .

كذبت قناة الراشد حين نقلت صور الجنود الأمريكيون يقدمون الحلوى للأطفال العراقيين. وكذبت حين صوَّرت المواطنين العراقيين يرمون الجنود المحتلين بالورد في الوقت نفسه الذي كانت تنقل فيه القنوات الأخرى عمليات المواطنين العراقيين الفردية ومقاومتهم للاحتلال.

كذبت قناة الراشد حين لم تنقل المجازر التي ارتكبتها القوات الأمريكية في الفلوجة والأنبار والحديثة في الوقت الذي ضجَّ فيه العالم بالاستنكار والشجب والمطالبة بوقف العمليات العسكرية التي لم يوفر المحتل فيها الأسلحة المحرمة دولياً كالقنابل العنقودية وقنابل الفسفور الأبيض.

وكذبت أيضاً وأيضاً حين صوَّرت كل المقاومين العراقيين الوطنيين على اختلاف أطيافهم بأنَّهم من أتباع لابن لادن ، وهو ما لم تجرؤ على قوله القنوات الأخبارية الأمريكية !! كذب الراشد حين سمى القوات الأمريكية المحتلة للعراق بقوات التحرير في الوقت الذي كان الأمريكان يسمونها بوضوح شديد بقوات الاحتلال !
يكذب الأستاذ عبدالرحمن الراشد حين يُكلِّمنا عن مهنية قناته وحياديتها وموضوعيتها , وكنت والله أظن أنَّ لا يجرؤ مثله على أن يقول مثل هذا !! بالله عليك يا عبدالرحمن ألا تستحي أن تتكلم عن المهنية والحيادية والموضوعية وقناتك هي القناة العربية الإخبارية الوحيدة التي تبث إعلانات تجارية مدفوعة الثمن لحكومة ولوزارة دفاعها وقوات أمنها ؟!! بلا مهنية بلا حيادية بلا موضوعية بلا بطيخ !!
يكذب الراشد أيضاً وأيضاً حين يكلمنا عن الموقف الموضوعي الحيادي الذي تتخذه قناته في القضايا الشائكة. ففي مجزرة غزة الأخيرة يقول الراشد أنَّ قناته وقفت موقفاً موضوعياً وحيادياً لكنه لا يعلِّق على الأكاذيب التي كان يتفوَّه بها مراسلوه حول تمترس المقاومين فيتلقفها الصهاينة ليستدلوا بها على أنَّ قصفهم للبيوت والمنازل كان بسبب وجود مقاومين يطلقون عليهم النار كما يقول مراسلو قناة العربية !! هذا فضلاً عن أن الحياد في الموقف بين الجزَّار والضحية هو في حقيقته موقف متواطىء مع الجزَّار لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس...
حسناً ، قناتك يا عبدالرحمن تهتم بالموضوعية والحياد والمهنية ، فلمَ لا نجد شيئاً من هذا في الشأن العراقي ؟ لماذا لا تقف قناتك على الحياد وتكون موضوعية ومهنية فتنقل لنا وجهة نظر المقاومة العراقية الوطنية بدل الإكتفاء بوجهة النظر الأمريكية ؟!
يا عبدالرحمن : هل تريد منا أن نُصدِّق أن قناتك المصونة إنما وُجِدت لترسيخ ونشر قيم الحياد والمهنيِّة والموضوعية في هذا العالم مجاناً وليس لأي هدف آخر ؟! من يُصدِّق هذا الهراء ؟ هب أننا امتلكنا هذا الكمَّ الكبير من الغباء وصدَّقنا أنَّها إنما وُجِدت لهذا السبب الخيري فهل لك أن تخبرنا من أين يأتي تمويل قناتك الخيرية ما دامت لا تحابي أحداً على حساب الموضوعية والحياد والمهنيِّة ؟! يا عمي طيررررررر بس.
يكذب الراشد أيضاً وأيضاً وأيضاً حين يستدل برأي الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في مسألة حكم إطلاق لفظة شهيد على المسلم المقتول !! ما شاء الله تبارك الله ! الأستاذ عبدالرحمن الراشد يأخذ بقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( وهو قول مرجوح ) في هذه المسألة ويترك قوله في الآف المسائل التي لا تصل هذه المسألة لعشر معشار أهميتها وخطورتها ومنها تحريم مناصرة الكفار والدعاية لهم ومساندتهم ضد المسلمين ، وتحريم استخدام المنابر الإعلامية للهجوم على ' ثوابت ' الدين ، وغيرها ....


ثم يا عبدالرحمن لماذا أراك تهرب في كل مرة يُطرح عليك هذا السؤال : إن كانت قناتك تأخذ بقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في خطأ تسمية المسلم المقتول بالشهيد فلمَ تسمِ مراسلي قناتك الذين سقطوا في العراق بالشهداء كأطوار بهجت وزملائها رحمهم الله ؟!

عود على بدء أقول : كذب عبدالرحمن أيضاً وأيضاً وأيضاً وأيضاً حين ذكر أن سبب رفضه بث برنامجٍ ديني هو كون قناته قناة إخبارية , وإلا فلماذا تنشر قناته الإخبارية هذه برنامجاً خاصاً عن المطربة المحتشمة جداً هيفاء وهبي , وعن المغني العالمي ليونيل ريتشي ؟ وكيف تبث قناته الإخبارية برنامجاً رياضياً يومياً هو برنامج ' في المرمى ' ؟!!

ما مشكلة هؤلاء القوم مع الدين؟!

عجباً لقناة تفتح أبوابها لكل من هدب ودب بينما تغلقها في وجه شريحة واحدة فقط لا تعترف بوجودها رغم أن نسب المشاهدة والمتابعة لها هي الأكبر دون منازع ! ورغم أنَّها تدري أن غالبية الشعوب التي تتوجه بخطابها إليهم هي شعوب متدينة ومحافظة ؟! وأنا أعجب والله من هؤلاء , فإنَّهم لو أرادوا الاحترام الشعبي أو نسب المشاهدة والربحية العاليتين ، ولو أنَّهم بحثوا عن الموضوعية والمهنية والحياد بأمانة لسمحوا لهذه الشريحة الواسعة بالتعبير عن نفسها .

لكننا لسنا سذجاً لنظن أن قناة يقوم الراشد على إدارتها ستسمح للشعوب العربية ورموزها الوطنية والدينية بالتعبير عن نفسها وآلامها وطموحاتها ، والسبب أنَّها قناة بروباغاندا موَّجهة صرفة تخدم أهدافاً معينة وليس في واردها التعبير عن حقيقة أفكار وانطباعات ومشاعر الناس الذين تعيش بينهم بل على العكس ، هي تريد تغيير أفكار هؤلاء الناس وانطباعاتهم ومشاعرهم بالعزف المستمر على وتر ' المثال ' الأمريكي الذي يسلب الألباب ويأخذ القلوب ويوفر الحرية التي لا قيود عليها ودع عنك برنامجاً هنا وهناك لذر الرماد في العيون ، فهذه الطرق البائخة لم تعد تنطلي على أحد ، لكننا نظل نفاجأ بحجم استسخاف الراشد وصبيانه لعقولنا ووعينا.


إخوتي القراء : إن مشكلة هؤلاء ليست مع المتدينين أو الإسلاميين كما قد يظن البعض ، بل مشكلتهم مع الإسلام وإن موَّهوا وزوَّروا وكذبوا ونافقوا . هل يستطيع أحد أن يقنعنا أنهم يرون ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية مثلاً ؟


المسألة لو نظرنا إليها بتمعن واضحة جداً وسهلة الفهم . تستطيع أن تستنتجها من خلال الإجابة على هذا السؤال البدهي البسيط جداً :

منْ تختار عائض القرني أم هيفاء وهبي وليونيل ريتشي ؟
إن اخترت الأول فأنت من أتباع القاعدة ومن خلاياها النائمة ,
وإن اخترت الخيار الثاني فمرحباً بك في عالم المهنية والحياد والموضوعية ,
لكن على مقياس الأستاذ عبدالرحمن الراشد ....

عبدالله الشولاني

http://www.umahtoday.com/arabic/?action=detail&id=202

شـ»ـمـعـة الليــ«ــل
25-05-09, 08:40 PM
والله انا قايلة من اول هالقناة علمانية 100%


الله يكفينا شرهم ويرد كيدهم في نحورهم هم ومن يدعمهم

شكرا اخي على هالمعلومات

الزهراني101
25-05-09, 10:21 PM
اللهم أمين يارب العالمين

مــــزاجــــي
25-05-09, 10:47 PM
صح لسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ك
يالشولاني كفيت ووفيت

اشهد انك جبتها بالصميم

وانا تعبت وانا اكتب عن ام بي سي والعربية

لكن مقال صراحة رااااااااااااااااااائـــــــــــــــتع
واتفق مع الشولاني كلمة كلمة وحرف حرف

ومشكور يالغالي على هالموضوع

TeT_TaT
08-08-09, 03:29 PM
والله في الصميم , الله يجزاه الف خير

ياشباب في حمله اعلامية قائمه على مجموعه ام بي سي تشاركون فيها ؟


على فكره وش فيه موقع الشيخ محجوب ؟؟

شموخ المحبه
09-08-09, 01:45 AM
حسناً,,
بالأمس القريب لقد شاهدت بنفسي قناة العربيه تبث برنامج ديني يتحدث عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, ليس هذا فحسب!!
بل تم إستضافة رجال دين وعلماء أفاضل من السعوديه ومصر والكويت ليشاركوا

بمحتوى الحلقة الجليل,,
{فلماذا كل هذه النظره السوداويه عن هذه القناهْْْْ}
فهل يعقل أن تنظروا للقناة من زاوية واحده !! عجباً لما خطته أقلامكم

اتقوا الله يامن تتساهلون بإصدار أحكامٍ قد ظلمتم أنفسكم حينما أطلقتموها
علانية وأسررتموها بينكم,,,

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم,,

mrta7
09-08-09, 05:19 AM
حسناً,,
بالأمس القريب لقد شاهدت بنفسي قناة العربيه تبث برنامج ديني يتحدث عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, ليس هذا فحسب!!
بل تم إستضافة رجال دين وعلماء أفاضل من السعوديه ومصر والكويت ليشاركوا

بمحتوى الحلقة الجليل,,
{فلماذا كل هذه النظره السوداويه عن هذه القناهْْْْ}
فهل يعقل أن تنظروا للقناة من زاوية واحده !! عجباً لما خطته أقلامكم

اتقوا الله يامن تتساهلون بإصدار أحكامٍ قد ظلمتم أنفسكم حينما أطلقتموها
علانية وأسررتموها بينكم,,,

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم,,


اتق الله انت يااخي الكريم


خاف الله في اولادنا ومجتمعنا

كيف تطيب لك نفس

وانت تدافع عن قناة تسخر من جبريل عليه السلام ومن الرسول صلى الله عليه وسلم


ناهيك عن جرائمها الكثيرة !!


المشكلة انك تقول (( هل يعقل انكم تنظرون للقناة من زاوية واحده ))


طيب ليش ماتسأل نفسك السؤال هذا ؟؟


البرنامج الديني اللي تقول عنه في العربية يتبعه برنامج جنسي بحث وفج

هذه الزاوية الثانية

والزاوية الثالثه نجد فيها استهتار بالدين واهله بدء اً بمحد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

مروراً بالمجاهدين وليس انتهائاً بالملتزمين


اي زوايا تتكلم عنها يااخي الكريم ؟؟؟!!!


الزاوية الرابعه اقبح واقبح من اي قناة خليجية

للاسف اصبحنا رواد في قنوات العهر والالحاد (qq89)




وعلى فكرة ترى حتى البرامج الدينية اللي تجيبها الام بي سي ولا العربية

ليست دسمة .... ولايطرح فيها شي مؤثر ومتعوب عليه وبتركيز وصياغه اعلامية محترمة

بينما نجد ان المواضيع التي تنتقص من الغيرة او من المجاهدين ... نجدها برامج دسمة


تحياتي لك




للأخ كاتب الموضوع

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=270721

شكراً لاتكفي احياناً (q81)

شموخ المحبه
09-08-09, 07:48 AM
اتق الله انت يااخي الكريم


خاف الله في اولادنا ومجتمعنا

كيف تطيب لك نفس

وانت تدافع عن قناة تسخر من جبريل عليه السلام ومن الرسول صلى الله عليه وسلم


ناهيك عن جرائمها الكثيرة !!


المشكلة انك تقول (( هل يعقل انكم تنظرون للقناة من زاوية واحده ))


طيب ليش ماتسأل نفسك السؤال هذا ؟؟


البرنامج الديني اللي تقول عنه في العربية يتبعه برنامج جنسي بحث وفج

هذه الزاوية الثانية

والزاوية الثالثه نجد فيها استهتار بالدين واهله بدء اً بمحد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

مروراً بالمجاهدين وليس انتهائاً بالملتزمين


اي زوايا تتكلم عنها يااخي الكريم ؟؟؟!!!


الزاوية الرابعه اقبح واقبح من اي قناة خليجية

للاسف اصبحنا رواد في قنوات العهر والالحاد (qq89)




وعلى فكرة ترى حتى البرامج الدينية اللي تجيبها الام بي سي ولا العربية

ليست دسمة .... ولايطرح فيها شي مؤثر ومتعوب عليه وبتركيز وصياغه اعلامية محترمة

بينما نجد ان المواضيع التي تنتقص من الغيرة او من المجاهدين ... نجدها برامج دسمة


تحياتي لك




للأخ كاتب الموضوع

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=270721

شكراً لاتكفي احياناً (q81)






أولآ: لم أبدي مقولتي في هذا الموضوع الا خوفآ منه سبحانه .

ثانيآ:ياأخي الكريم لست أكثر مني خوفآ على مجتمع وشباب هذه الأمه.

ثالثآ: فا والله الذي لاإله إلا هو لم تطيب نفسي عندما سخر المذيع العراقي عليه لعائن الله, من جبريل عليه السلام,, بل أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا, لقد زفيت بنفسي خبر قيام جزائية جده برفع قضيه على من سخر من جبريل عليه السلام بهذا المنتدى.

رابعآ: أنت تقول {البرنامج الديني اللي تقول عنه في العربية يتبعه برنامج جنسي بحث وفج }

عن أي برنامج تتحدث؟؟

ولماذا الغموض الذي يعتري كلامك هذا؟ أين دلاإلك؟ لماذا لم تضع براهين تدلل حيثيات كلامك؟؟
أنا شخصياً لم أرى برنامج كهذا الذي ذكرت والعياذ بالله!!

ثم إني دعوتكم هنا عن عدم الظلم ,و عدم تحميل قناة "كاملة" قد لم تنتبه لخطأ ذاك الشخص المغفل الذي لايخاف الله, وإن مما لاشك فيه لاأعتقد أن هناك شخص مسلم عاقل لديه غيرة على دينه يرضى أن يمر هذا المقطع دون أن يقطع ويقص صوت ومقطع دابر تلك السخرية اللعينه,فأنا شخصيآ وضعت هنا حسن النيه ولاأريد ظلم قناه كاملة, فمثلآ لو أن أي شخص مسلمٍ عاملٍ بهذه القناه رأى أن الإدارة راضية كل الرضى عن هذا المقطع برأيي الشخصي أنه سيقدم على تقديم إستقالته وتقديم الشتائم لتلك القناة,,
التي أعتقد والله أعلم أنها لم تنتبه لهذا الجرم الفادح الذي أقدم عليه الشخص الذي ظهر بالمقطع وبدا أنه عراقي,

يالهول ظلمكم الفادح !!! أين أنتم مما قاله سبحانه في محكم آياته {لاتزر وازرة وزر أخرى}


خامسآ: أنت تقول :
{والزاوية الثالثه نجد فيها استهتار بالدين واهله بدء اً بمحد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

مروراً بالمجاهدين وليس انتهائاً بالملتزمين }

يخسسسئ من يستهزئ بسيد الخلق صلوات الله وسلامه عليه, ولو رأيت من يستهزئ بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم لقمت شخصيآبتشفير القناة والدعاء عليهم ماتعاقب الليل والنهار,,

وأكيد أنا وأي مسلم لانرضى أن يستهزئ بالمجاهدين ورجال الدين{وددت أن دللت أخي الكريم على كلامك ببراهين} لكنني والله لم أرى شخصآ أوبرنامج يستهزئ بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه بهذه القناه,,

لكنني وددت من الجميع أن يتقوا الله سبحانه وتعالى وإننا سوف نقف بين يديه سبحانه ونحاسب على صغائر الأمور وكبائرها وأن نبتعد عن الظلم الذي قال عنه المصطفى الحبيب {الظلم ظلمات يوم القيامه}

{{اللهم إنك تعلم سبحانك عن خفايا الأمور فإن كانت كوامن هذه القناة ممن يدس السم بالعسل فانتقم منهم و أجعل كيدهم في نحورهم وأكشفهم على الملأ أجمع}}.

والسلام خير ختام,,

شموخ المحبه
09-08-09, 08:10 AM
[QUOTE=هـــزاز;5521443]













الزاوية الرابعه اقبح واقبح من اي قناة خليجية

للاسف اصبحنا رواد في قنوات العهر والالحاد (qq89)



ممكن توووووضح مقصدك بهذه الكلمات النابيه؟؟؟

أبوحسام العولقي
09-08-09, 10:00 AM
أشكر الكاتب على هذا التوضيح وجزاك الله خير
والاعلام دائما سلاح ذو حدين
والحلال بين والحرام بين

أبوحسام العولقي
09-08-09, 10:00 AM
أشكر الكاتب على هذا التوضيح وجزاك الله خير
والاعلام دائما سلاح ذو حدين
والحلال بين والحرام بين