المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسة التاريخ الدموي للأمبراطورية الأمريكية ( من هو الارهابي؟!) ...الحلقة الثانية


سنام الاسلام
22-05-09, 07:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث بالسيف بين يدي الساعة رحمة للعالمين :
لقد ابتدأنا بالحلقة الأولى لهذه السلسلة لتستبين طريق المجرمين , ولنتبين من هو الارهابي !
وعليه أستمر بطرح الحلقة الثانية من هذه السلسة :



التدخلات العسكرية الأمريكية في جزر هاواى

هذه الجزيرة تثير الشهية لأكثر من سبب كونها محطة عالمية في الطريق إلى الصين إضافة إلى أنها تتمتع بمياه غنية بالأسماك. وقد تعودت السفن الأمريكية أن ترسو في موانئها منذ عام 1820 وفي العام ذاته عين الرئيس مونرو ممثلاً دائماً لأمريكا في هونولولو. ولم تتأخر الإرساليات البروتستانتية بإقامة مراكز دعوة لها في كل مكان من الجزيرة، وعملت هذه الإرساليات بنشاط لدعوة السكان إلى الدين المسيحي مرفقة بحملة دعائية لصالح أمريكا على المدى الطويل. في الفترة ما بين 1820-1840 أكثر من 400 مركب صيد كانت تتردد سنوياً على مرافئ هاواي. وقامت تجارة ثلاثية الأطراف بين المرافئ الأمريكية على المحيط الهادي وهونولولو والصين وكان خشب الصندل لجزيرة هاواي مطلوب جداً، وكذلك منتجات الشرق الأقصى التي تصدرها الإمبراطورية الوسطى. ومنذ عدة سنوات كان المستوطنون الينكي قد اختاروا هذا الركن من العالم وسط الأمواج العالية حيث استولوا على مزارع قصب السكر وكان السوق الوحيد المفتوح أمامهم بالطبع هو سوق الوطن الأم. ومع مرور الزمن حيكت الأواصر الضرورية من أجل ضم الجزيرة مستقبلاً. فالإرساليات أبهرت العقول والمستوطنون أمنوا الإنتاج وتم توقيع معاهدة للتبادل التجاري بين الملك كالاكاوا والرئيس غرانت عام 1875. حسب نصوص هذه المعاهدة تسمح للمنتجات في هاواي أن تدخل بحرية إلى الولايات المتحدة كذلك تم تأمين استعمال مرفأ بيرل هاربر أمام سفن العم سام.‏ مع بداية عام 1890 فقد حرضت القيادة الأمريكية مجموعة من زراع القصب الكبار وعدد من أصحاب الأموال وطائفة من القساوسة لكة يقوموا بإنقلاب على ملكة الجزيرة "ليلى أوكلانى " وبالفعل جرى الإنقلاب على الملكة أثناء وجود السفينة الحربية الأمريكية "بوسطن " وكان بحارتها قد نزلوا إلى الشاطئ لتعزيز الإنقلاب ، وهم الذين أخذوا العلم ورفعوه على القصر الملكى في هنولولو ثم كتب القنصل العام الأمريكي في هاواى إلى واشنطن يقول بالنص (المصدر :محمد حسنين هيكل الأمبراطورية على الطريقة الأمريكية / العدد الخمسون / مارس 2003 ) :
" لقد استوت ثمرة الكمثرى في هاواى وهذه ساعة قطفها " ثم كتب يقول بعد ذلك يقول " إن واجبات الشرف تحتم علينا أن تحتل هذه الجزر ملكاً خالصاً للولايات المتحدة وإذا لم نفعل ذلك فإن الحكومة البريطانية سوف تفعله " . وتم إعلان جمهورية هاواي وتشكيل حكومة لها نالت فوراً اعتراف واشنطن. وفي 7 تموز 1898 وتحت تأثير موجة انتصارهم على إسبانيا قام الأمريكيون بموافقة الحكومة المحلية بإنجاز عملية الإلحاق التي كانت مخططة منذ زمن طويل.‏


العدوان الأمريكي على كوريا



لاح تقسيم كوريا، قبل الاتفاق السياسي عليه. وأذكاه التنافس الأمريكي السوفيتي، في ترسيخ النفوذ في المنطقة.في 23 سبتمبر 1945، بعد أسبوعَين من استسلام اليابانيين،
في 10 مايو 1948: أجريت الانتخابات العامة، طبقاً لقرار الأمم المتحدة؛ واقتصرت على كوريا الجنوبية. وأسفرت عن انتصار الحزب اليميني المتطرف، برئاسة سينجمان ري Syngman Rhee، بنسبة 92 بالمائة من أصوات المسجلين، ممن لهم حق التصويت. وكانت الأحزاب المعتدلة، وبعض الأحزاب اليمينية، قد قاطعت الانتخابات؛ كما قاطعتها الأحزاب اليسارية. وبذلك ولدت جمهورية كوريا، التي عرفت باسم كوريا الجنوبية. واتخذت مدينة "سيول Seoul" عاصمة لها. وأعلن السوفيت معارضتهم لإجراء الانتخابات، في كوريا الشمالية، وعدم السماح لمراقبي الأمم المتحدة بالدخول إليها. واقترحوا، بدلاً من ذلك، أن ينسحب جميع القوى الأجنبية من كوريا، في أوائل عام 1948.
أما في الشمال، فقد أعلن الشيوعيون، في 9 سبتمبر 1948، قيام "جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية". ووضعوا لها دستوراً مماثلاً لدستور بلغاريا، بعد إجراء انتخابات، تحت إشراف روسي. وصُدِّق على الدستور، ونُصِّب "كيم إيل سونج" رئيساً للجمهورية. وأعلنت روسيا، على الفور، في 12 أكتوبر 1948، اعترافها بحكومة كوريا الشمالية، حكومة شرعية لكوريا جميعها.
في 11 ديسمبر 1948: أعلنت هيئة الأمم المتحدة اعترافها بحكومة كوريا الجنوبية، حكومة شرعية لكوريا جميعها، متجاهلة حكومة كوريا الشمالية تماماً!

في أول يناير 1949: اعترفت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بحكومة كوريا الجنوبية، إلاّ أنها أبقت فيها من القوات الأمريكية، ما يزيد على 50 ألفاً.



العمليات العسكرية والتدخل الأمريكي



بُنيت إستراتيجية كوريا الشمالية، على تحين الظروف الأكثر ملاءمة؛ لإحراز انتصار عسكري ساحق، وتدمير قوات كوريا الجنوبية، وضم أراضيها، قبل وصول أي نجدة إليها من الخارج.
في 25 يونيه، أثناء سقوط أمطار غزيرة، على طول خط العرض 38ْ، انطلقت أول قذيفة، من جهة الغرب؛ لتبدأ، بعد ساعات، عمليات الاقتحام، التي شهدتها الجبهة الشرقية. تحركت قوات كوريا الشمالية، البالغة 89 ألف جندي، في سبع فِرق مشاة، وفوج مدرع، وفوج مشاة مستقل، وفوج راكبي الدراجات البخارية، ولواء شرطة حدود؛ تدعمها 150 دبابة ت ـ 34 المتوسطة، لتعبر خط العرض 38ْ، في ستة أنساق متراصة؛ بهدف إحداث مفاجأة تكتيكية.

بعد ظهر الأول من يوليه، وصلت آخر الطائرات الأمريكية، حاملة القوات البرية، إلى مطار بوزان،
في 2 يوليه، حدثت مواجهة بحرية، بين قوات كوريا الشمالية والقوات الأمريكية ـ البريطانية. فقد كانت روسيا قد أعدت أربعة زوارق طوربيد ـ ألومنيوم، مدهونة باللون الأزرق، في "وونسان Wonsan"، لدعم قوات كوريا الشمالية، وذلك بمرافقة قافلة من عشر سفن، تحمل الإمدادات، من الطعام والذخيرة، متجهة إلى ميناء "تشومونجيم"، على الساحل الشرقي، عند خط العرض 38ْ مباشرة.

مماأسفرت عن القضاء على القوة البحرية، التي كانت في حوزة كوريا الشمالية؛ وأصبح بحر اليابان شرقاً، والبحر الأصفر غرباً، تحت سيطرة كاملة من قوات الأمريكية البريطانية ؛ وخاصة بعد تأكد عدم وجود غواصات لدى كوريا الشمالية. وكان على الأسطول الأمريكي، يعاونه أسطول الحلفاء، ضرورة خوض معارك حرب الألغام البحرية؛ والمساعدة على عمليات الاقتحام البرمائية؛ وإنزال الجنود لمباشرة العمليات البرية؛ وتنفيذ الحصار البحري؛ وتسهيل انطلاق الطائرات، من فوق أسطح الحاملات، بعد تأكد افتقار كوريا الشمالية إلى بطاريات مدافع ساحلية مؤثرة.




المذابح الأمريكية في كوريا




وما كادت الحرب الباردة تبدأ حتى شرعت القوات العسكرية الأمريكية تقترف جرائم الحرب، الواحدة تلو الأخرى، ولا سيما خلال أول مواجهة بين المعسكرين الشرقي والغربي، التي جرت على أرض كوريا. وكان الجنرالات الأمريكيون يتبجحون بما ارتكبته أيديهم، حتى أن الجنرال Curtis LeMay كان يفتخر بأنه دمر كل مدينة ليس في كوريا الشمالية العدوة لأمريكا فحسب، وإنما كذلك كل مدينة في كوريا الجنوبية حليفة أمريكا . (2) وقد اجتهد الأمريكيون في إقامة المذابح للمدنيين لمجرد الشبهة في التعاطف مع الشيوعيين، وكان أبرز هذه المذابح ما حصل في مجزرتي Nogun-ri و Daejon، والتي قتل فيها الآلاف ظلما بذريعة التمرد داخل أحد السجون (وهي ذاتها الذريعة التي تم ترويجها لقتل المسلمين داخل سجن القلعة الأفغاني). كما تم إلقاء آلاف الأطنان من القنابل التقليدية والكيماوية على المدن والمنشئات الصناعية والسدود في محاولة مجنونة لكسب الحرب عن طريق إيذاء المدنيين، في مخالفة صريحة ومتعمدة لاتفاقات جنيف التي تتدعي أمريكا زورا الالتزام بها.

وتمثل المحطة الكورية فصلا آخر من فصول توحش القوة الأمريكية في العالم، ويكفي فى هذا السياق أن نشير إلى وصف المفكر الأمريكي ناعوم تشومسكى للمجازر التي تمت على أيدي القوات الأمريكية في كوريا والعديد من دول أمريكا الجنوبية، حيث يقول: " … عندما دخلت قواتنا كوريا عام 1945 عزلت حكومة ذات شعبية معادية للفاشية وقاومت الاحتلال الياباني، وأشعلنا حربا ضروسا سقط خلالها مائة ألف قتيل.. وفى إقليم واحد صغير سقط 30000-40000 قتيل في أثناء ثورة الفلاحين،




خسائر الحرب الكورية



1. الخسائر البشرية
كانت خسائر الجانبين فادحة. وقد قدرت خسائر قوات الأمم المتحدة بـ 52 ألف رجل، أغلبهم من قوات كوريا الجنوبية، وخسائر القوات الشيوعية بـ 108 آلاف رجل.

وفي تقدير آخر، صادر من تقارير استخبارات الجيش الثامن الأمريكي، كانت الخسائر البشرية في العسكريين.

2. الخسائر المادية
أ.بلغ إجمالي نفقات الحرب الكورية من الموارد المالية للولايات المتحدة الأمريكية 67 بليون دولار
ب.دمرت كل أنحاء الكوريتين الشمالية والجنوبية.
ج.دمرت في كوريا الجنوبية ممتلكات قيمتها بليون من الدولارات.
د.قتل مليون مدني في كوريا الجنوبية. وتشريد نحو أربعة ملايين كوري جنوبي.
هـ.لا توجد إحصاءات عن خسائر كوريا الشمالية من المدنيين، ولا من الممتلكات، ولكنها فائقة .

الخسائر البشرية في العسكريين
أستراليا
265 قتيل
1387 جريح ومفقود
1652 المجموع

بلجيكا
97 قتيل
355 جريح ومفقود
452 المجموع
كندا
309 قتيل
1235 جريح ومفقود
1544 المجموع
كولومبيا
140 قتيل
517 جريح ومفقود
657 المجموع
إثيوبيا
120 قتيل
536 جريح مفقود
656 المجموع
فرنسا
288 قتيل
836 جريح ومفقود
1124 المجموع

اليونان
169 قتيل
545 جريح ومفقود
714 المجموع

هولندا
111 قتيل
593 جريح ومفقود
704 المجموع

نيوزيلندا
31 قتيل
78 جريح ومفقود
109 المجموع

الفيليبين
92 قتيل
356 جريح ومفقود
448 المجموع

جمهورية كوريا (الجنوبية)
415004 قتيل
428568 جريح ومفقود
843572 المجموع

جنوب أفريقيا (مدنيين وعسكريين)
20 قتيل
16 جريح ومفقود
36 المجموع

تايلاند
114 قتيل
799 جريح ومفقود
913 المجموع

تركيا
717 قتيل
2413 جريح ومفقود
3130 المجموع

الولايات المتحدة الأمريكية
29550 قتيل
106978 جريح ومفقود
136528 المجموع

المملكة المتحدة
670 قتيل
2692 جريح ومفقود
3362 المجموع

الإجمالي
447697 المجموع الكلي للقتلى (لقوات التحالف)
547904 المجموع الكلي للجرحى والمفقودون (لقوات التحالف)
995601 المجموع الكلى للقتلى والجرحى والمفقودون (لقوات التحالف)

قتلى وجرحى الصين 900000
قتلى وجرحى كوريا الشمالية 520000

الإجمالي الخسائر البشرية في العسكريين في حرب كوريا


1420000


وسنلتقي بعون الله تعالى في الحلقة الثالثة من هذه السلسة


الله أكبر.........الله أكبر........والعزة لله ولرسوله وللذين آمنوا
( أبو الهمام الأردني)

سنام الاسلام
24-05-09, 03:51 AM
رابط الحلقة الأولى
ونلتقي ان شاء الله بالحلقة الثالثة

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=5099724&posted=1#post5099724

حياكم الله

الله أكبر.........الله أكبر........والعزة لله ولرسوله وللذين آمنوا
( أبو الهمام الأردني)

zizotel
24-05-09, 10:23 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه