المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنا ،،،،،،،و،،،،،،،، صرنا


استغفرالله
22-05-09, 06:13 AM
حال أغلبنا إلا من رحم الله

كنـا نقول للضيف ....حياكـ اللـه أقلـط




صرنـا نقـول..اتصـل قبل ماتجي..!!

@@@@@@@@@@@

كنا نقول حياكم اللـه..الصغير قبل الكبير

صرنا نقول..جنـة الأطفـال منازلهـم..!!

@@@@@@@@@@@@

كنا نطمـح نتخرج..ونصبح أطباء ومهندسـين

صرنا ....نرضى بأي شغلة تأكل عيش..!!

@@@@@@@@@@@

كنا نقول .. الأجانب يتغربون عن بلادهـم عشان اللقمـــة

صرنا ....إحنا اللي نتغـرب.. وهـم أهل الدار..!!

@@@@@@@@@@@

كنا نقول..الجار قبل الـدار

صرنا نقول..خليك في حالك وأنا في حالي..!!

@@@@@@@@@@@

كنا نقول..الأقارب عـزوة

صرنا نقول..الأقارب عقارب..!!

@@@@@@@@@@@

كنا نقول..مسلم وكافـر

صرنا نقول..سني وشيعي...!!!

@@@@@@@@@@@

كنا نجتمع يوميا"..ونسأل عن الغايب

صرنا نجتمع..للتهنئـة أو التعزية فقـط..!!

@@@@@@@@@@@

كنا... نبـدع ونفكـر ونكتب

صرنا نقول..منقوووووول..!!

@@@@@@@@@@@

فيلسوف البدو
22-05-09, 10:46 AM
شوفي بالنسبة للاستئذان هذا قران يتلى الى يوم القيامة يعني مالتس حقن
تذكرينه ضمن اللي انتي ذكرتيه والاستئذان حقن مشروعن لراعي البيت
وماله علاقتن ابدن بحياكم الله واقلطوا والبيت بيتكم لانه مايصير هالشيء
الا باستئذان وماعمرنا سمعنا ان احد دخل على بيت احد بدون استئذان وبقية
النقاط سوف اعود لها في مداخلات اخرى ان شاء الله

استغفرالله
22-05-09, 11:47 AM
شوفي بالنسبة للاستئذان هذا قران يتلى الى يوم القيامة يعني مالتس حقن
تذكرينه ضمن اللي انتي ذكرتيه والاستئذان حقن مشروعن لراعي البيت
وماله علاقتن ابدن بحياكم الله واقلطوا والبيت بيتكم لانه مايصير هالشيء
الا باستئذان وماعمرنا سمعنا ان احد دخل على بيت احد بدون استئذان وبقية
النقاط سوف اعود لها في مداخلات اخرى ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
عادتنا وتقاليدنا الاولى كاتت اشبه ماتكون كا العائلة الواحدة وقد تكون موجودة الى الان في حياة البادية ممن لم تدخل لهم المدنية ولم نتكلم عن الحاضره وسكان المدن ممن قد انشغلو عن ما هو اعظم من الكرم او استقبال الضيف ولا نغفل جانب الكرم بل هو ما جأت به الشريعة الاسلامية لقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما مغنى الحديث( من كان يؤمن بالله وليوم الاخر فليكرم ضيفة....... الحديث) ولم نتطرق في حديثنا هذا عن الاسنذان الالالالالالالالالا ؟؟؟؟ الا لنبين عن تغير طباع الناس هداهم الله حتى قد يكون انشغالهم عن ارحامهم او اعز الناس كالوالدين ونقصد الاستذان هناالتي تعتبر حجه لعدم الزيارة والارتباط والتكلف الخ الخ ......لان الزيارة من هدي الشريعة هدانا الله واياك فيما يحبه ويرضاه ولا نجعل طرف أي حديث يخدش الدين في موضوعنا اثابك الله فنحن نتكلم عن عادات ولم نتطرق الى الشريعة هذا اذا كنت تشعر بألاصالة العربية وللأسف تغير بعض عاداتنا
فرجائنا أقرأ الموضوع جيدنا بتمعن فلكل موضوع مفاتيح ورموز وموضوعنا ليس له مفاتيح ورمور فهوا واضح جداً وليس عليه غبار وارى واكرر النبي صلى الله عليه وسلم قال فيما معنى الحديث ( انا بيبتاً بربض الجنه لمن ترك المراء... الحديث , اي الجدال )
وحبذا ان تكون المداخلات والمجدالات فيما هو انفع من هذا وبمن يكيدون للاسلام والدفاع عنه بما لانفع به أن تكون للدعوة . وجزاك الله خيرا

فيلسوف البدو
22-05-09, 01:53 PM
كنـا نقول للضيف ....حياكـ اللـه أقلـط



صرنـا نقـول..اتصـل قبل ماتجي


اتصل قبل ماتجي وش معناها الا اذا تبين تفسرينها على كيفتس فهذا امر ثاني الوكاد ماحدن يتصل الا ويطلب الاستئذان الوكاد انتي شكلتس مثل ماقلتي انتي في اخر ماكتبتي انه منقول بدون ماتفهمينه (q69)
وبالنسبة لحياة البادية اصلن مايحتاج انه يستئذن لان رواق الضيوف مايدخلنه الحريم وخاص باستقبال الضيوف ماهو مثل البيت العادي اللي مايعرف لمنك دخلت مدخل الحريم من مدخل الرجال وياكثر اللي صارت لهم مقالب يوم ضيعوا باب المجلس وراحوا يم صالة الحريم مع حسن الظن للي صار له هالمقلب

عبادي نت
22-05-09, 02:20 PM
الله يرحمك ياحاتم الطائي




مات وماخلف وراه احد :ro258es:



والله اكرم الأكرمين






والإستئذان وآدابه اخذها البخلاء والمنافقون عذراً لكي لايؤمنوا بالله ورسوله ويكرموا ضيوفهم


قال تعالى في قصة إبراهيم دلالةً على كرمه ( فراغ إلى اهله فجاء بعجل سمين )










اما بخصوص هذه النقطة




كنا نقول..مسلم وكافـر
صرنا نقول..سني وشيعي...!!!



والمفروض نخليها على مسلم وكافر

فالسني مسلم والشيعي كافر :whwhwh:

الوافي3
22-05-09, 02:32 PM
للأسف كل ماقلته واقعاً علنينا
وأضيف أننا كنا نواصل الليل مع النهار على شان نحصل على وظيفة مرموقه
الآن مافيه إجتهاد لأن مصيره الشارع :(

نبض قلبك
22-05-09, 02:49 PM
سلمت يمينك
وصدقت فيما قلت


وآآآآآآآآآفر شكري

فيلسوف البدو
22-05-09, 05:23 PM
والإستئذان وآدابه اخذها البخلاء والمنافقون عذراً لكي لايؤمنوا بالله ورسوله ويكرموا ضيوفهم



لست ممن يفتخر بحاتم طيء لانه نصراني ولا فخر لمسلم بنصراني وان كنت مفتخر ففخري باكرم العالم كلهم عثمان بن عفان رضي الله عنه الذي كان كرمه لله
ولكن جاهليتك اللي اتهمتني فيها تفتضح كل يوم على روس الاشهاد
وياجاهلي لقد قلت لي كلمة هي مثل قولة كافر بل اشد ووالله لتسئلن عنها
والموعد بيننا عندما تجتمع عند الله الخصوم ولن احلك حتى ذلك اليوم
ومن اتهمته بالنفاق استدل بقوله تعالى
http://quran.al-islam.com/GenGifImages/Normal/442X500-0/24/25/8.png

جلال الشنبري(مدرس إنجليزي سابقا)
22-05-09, 05:34 PM
صدقتي في كل ما ذكرتي


وهذا إن دل فإنما يدل على سوء الأزمان المتأخره


في الماضي كانوا خير مثال لكل شي جميل يحث عليه الشرع


لكن لتعاقب الأزمان أصبحت الأشياء الجميله أمثله تُذكر


لكن ليس لها وجود نلتمسه في حياتنا


وهذا له مردود سلبي

وهو بعدنا عن بعض وكأننا لسنا تحت شجره واحده نستضل منها

ونأكل من خيراتها

طرحك جميل

بارك الله فيك

joory565
22-05-09, 05:55 PM
كلام سليم 100%
الله يعطيك العافيه .,

استغفرالله
22-05-09, 11:37 PM
هلا فيكم عيوني تسلمولي على الردود
واخوي ابدوي الله يعينك على هالدنيا
تسلمولي كل من رد على موضوعي

فيلسوف البدو
23-05-09, 04:42 AM
هلا فيكم عيوني تسلمولي على الردود
واخوي ابدوي الله يعينك على هالدنيا
تسلمولي كل من رد على موضوعي


اللهم امين الله يعين على الدنيا وعلى اللي ماغير يدربون روسهم يبون هم الصح وغيرهم
خطا مثلتس ومثل التسذوب اللي ايد كلامتس ماهو بحثن عن الصحة الا من القهر والحقد الدفين في صدره على شخصي الكريم والوكاد مايصح غير الصحيح وانتي وهو ماحولكم احد عقب هالموضوع (qq166)

استغفرالله
23-05-09, 09:53 AM
اللهم امين الله يعين على الدنيا وعلى اللي ماغير يدربون روسهم يبون هم الصح وغيرهم
خطا مثلتس ومثل التسذوب اللي ايد كلامتس ماهو بحثن عن الصحة الا من القهر والحقد الدفين في صدره على شخصي الكريم والوكاد مايصح غير الصحيح وانتي وهو ماحولكم احد عقب هالموضوع (qq166)
ههههههههههههه
طيب ياصح انت بس انت يالي مبرء من كل سوء هههههههه استغفر الله
الله يعينك على نفسك

عذب السجــايا
23-05-09, 11:07 AM
شوفي بالنسبة للاستئذان هذا قران يتلى الى يوم القيامة يعني مالتس حقن
تذكرينه ضمن اللي انتي ذكرتيه والاستئذان حقن مشروعن لراعي البيت
وماله علاقتن ابدن بحياكم الله واقلطوا والبيت بيتكم لانه مايصير هالشيء
الا باستئذان وماعمرنا سمعنا ان احد دخل على بيت احد بدون استئذان وبقية
النقاط سوف اعود لها في مداخلات اخرى ان شاء الله

مشكلتك يافيلسوف انك تعلق على الموضوع قبل تقراه

اكتشفت الي خلى نتايجك في الدراسه مش ولابد ...انك تجاوب قبل
تقرا السوال
:gg4mpup:

هلحين احد جاب طاري الاستئذان؟؟ والا انت تفهم الامور بطريقتك الخاصه :whwhwh:

ياحبيبي في فرق بين الاستئذان
و"اتصل قبل ماتجي"
الاستئذان انك ماتدخل البيت حتى يأذنون لك
يعني لاتدخل زي الحرامي

واخذ الموعد ...يعني مب زي اول اذا جاك الضيف ترحب فيه وتقلطه وتضيفه
...يمكن اذا جا الضيف يستغربون اهل البيت...شلون يجي بدون موعد؟؟
فهمت والا باقي؟؟
---
اذا بترد علي رد بدون كلمة الوكاد
وشكرا

استغفرالله
23-05-09, 11:20 AM
مشكلتك يافيلسوف انك تعلق على الموضوع قبل تقراه


اكتشفت الي خلى نتايجك في الدراسه مش ولابد ...انك تجاوب قبل
تقرا السوال
:gg4mpup:

هلحين احد جاب طاري الاستئذان؟؟ والا انت تفهم الامور بطريقتك الخاصه :whwhwh:

ياحبيبي في فرق بين الاستئذان
و"اتصل قبل ماتجي"
الاستئذان انك ماتدخل البيت حتى يأذنون لك
يعني لاتدخل زي الحرامي

واخذ الموعد ...يعني مب زي اول اذا جاك الضيف ترحب فيه وتقلطه وتضيفه
...يمكن اذا جا الضيف يستغربون اهل البيت...شلون يجي بدون موعد؟؟
فهمت والا باقي؟؟
---
اذا بترد علي رد بدون كلمة الوكاد

وشكرا

هذي الناس الي فاهمه
هلابك اخوي ونورت صفحتي

فيلسوف البدو
23-05-09, 02:08 PM
مشكلتك يافيلسوف انك تعلق على الموضوع قبل تقراه


اكتشفت الي خلى نتايجك في الدراسه مش ولابد ...انك تجاوب قبل
تقرا السوال
:gg4mpup:

هلحين احد جاب طاري الاستئذان؟؟ والا انت تفهم الامور بطريقتك الخاصه :whwhwh:

ياحبيبي في فرق بين الاستئذان
و"اتصل قبل ماتجي"
الاستئذان انك ماتدخل البيت حتى يأذنون لك
يعني لاتدخل زي الحرامي

واخذ الموعد ...يعني مب زي اول اذا جاك الضيف ترحب فيه وتقلطه وتضيفه
...يمكن اذا جا الضيف يستغربون اهل البيت...شلون يجي بدون موعد؟؟
فهمت والا باقي؟؟
---
اذا بترد علي رد بدون كلمة الوكاد

وشكرا



ياملح السجايا الله يخلف على امك بالجنه اللي تقول انك ولدها اجل اتصل ماهي استئذان
انا اشهد انكم ريحتم عقولكم اللي هي مرتاحتن خلقه لانها عقولكم :SmileyBunny:

فيلسوف البدو
23-05-09, 02:11 PM
هذي الناس الي فاهمه
هلابك اخوي ونورت صفحتي


قال من شاهدك يابالحصين قال والا بلاش اخاف الرقابة تمنعها (q33)

عذب السجــايا
23-05-09, 04:00 PM
ياملح السجايا الله يخلف على امك بالجنه اللي تقول انك ولدها اجل اتصل ماهي استئذان
انا اشهد انكم ريحتم عقولكم اللي هي مرتاحتن خلقه لانها عقولكم :smileybunny:

أحلى مافي ردك
انك سمعت الكلام وماكتبت "الوكاد"

شاطر

أسرني الأمل
23-05-09, 04:25 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
وكل ماطرحتيه صادقه به

استغفرالله
24-05-09, 03:01 AM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
وكل ماطرحتيه صادقه به

هلابك ااهات
تسلميلي على المرور الرائع منك

استغفرالله
10-07-09, 09:35 AM
لا اله الا الله

استغفرالله
18-08-09, 02:03 AM
لا اله الا الله

ام عبادي العسول
18-08-09, 02:34 AM
تسلمي اختي على هدا الموضوع الي هوا اصلا من الواقع

استغفرالله
18-08-09, 07:28 AM
هلابك ام عبادي نورتيناااااااااااا

همس الانوثه
18-08-09, 09:33 AM
جزاك الله خير

استغفرالله
19-08-09, 07:30 AM
هلابك همس نورتينااااااااا

استغفرالله
09-11-09, 04:31 AM
استغفر الله

سعودي منسم
09-11-09, 04:49 AM
فعلا هذا مايحدث اليوم وعلى قولت المثل بقاء الحال من المحال

يعطيك العافية

استغفرالله
09-11-09, 05:23 AM
سعودي منسم هلابك اخوي نورتنااااا

استغفرالله
06-03-10, 07:27 AM
استغفر الله

استغفرالله
04-12-10, 03:48 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

AbduLraHmN
04-12-10, 04:08 AM
رحمك الله يابوعدي وغفر لك

نكهه القهوه
04-12-10, 04:18 AM
فيلسوف البدو يالله كم نفتقد ها الكلام وها الردود
الله يرحمه ويغفر له ويوسع نزله

من جد كان عضو مميز جدا

أم صعــ دوت كوم ــفق
04-12-10, 11:09 AM
لله دره من قائل,, دوام الحال من المحال



http://www13.0zz0.com/2010/12/04/08/244731516.gif

استغفرالله
04-12-10, 11:57 AM
ام صعفق شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
عبدالرحمن شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

استغفرالله
04-12-10, 12:07 PM
انا توي اعرف ان فيلسوف مات متى الله يرحمه ويسكنه جنات النعيم

استغفرالله
18-05-11, 03:45 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

AbduLraHmN
18-05-11, 03:48 AM
شوفي بالنسبة للاستئذان هذا قران يتلى الى يوم القيامة يعني مالتس حقن
تذكرينه ضمن اللي انتي ذكرتيه والاستئذان حقن مشروعن لراعي البيت
وماله علاقتن ابدن بحياكم الله واقلطوا والبيت بيتكم لانه مايصير هالشيء
الا باستئذان وماعمرنا سمعنا ان احد دخل على بيت احد بدون استئذان وبقية
النقاط سوف اعود لها في مداخلات اخرى ان شاء الله

الله يرحمك ويغفرلك يابوعدي

استغفرالله
19-05-11, 04:47 AM
الله يرحمك ويغفرلك يابوعدي

اللهم امين

الآمـاكـــن
19-05-11, 04:51 AM
الله يرحمه مالك داعى تفتح هالموضوع الحين

آسيه
19-05-11, 04:58 AM
من قوانين القسم

-عدم رفع المواضيع القديمة

السبب ....تذيل المواضيع الجديده بسبب رفع القديمة..