المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخوان المسلمين و حركة حماس و ((المشرف واس ))


الحميداوي
07-05-09, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
سيكون موضوعي هذا عن حركة الاخوان المسلمون ودورها بالصحوة الاسلاميه افراداّ وجماعات والانحرافات الفكريه التي ظهرت بعد ذلك بعموم حركة الاخوان وبحركة حماس الفلسطينيه
و قبل البدء بالموضوع أنقل لكم موجز تعرفيتي لحركة الاخوان المسلمون .

مدرسة الإخوان المسلمين :

وقد أسسها الشيخ حسن البنا رحمه الله عام 1928. ووضعت إعادة الخلافة شعارا وهدفا لها. وقد جعل حسن البنا برنامج حركته وأسلوبها مختصرا فيما صاغه بقوله وشعاره:
(الله غايتنا. الرسول قدوتنا. القرآن دستورنا. الجهاد في سبيلنا. الموت في سبيل الله أسمى أمانينا.) وقد انتشرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر حتى دخلت معظم مدنها وقراها وأصبحت أكثر الجماعات التي عاصرتها في مصر وما حولها. وخلال مدة وجيزة انتشرت في بلاد الشام . وانضوى فيها عدد من الجمعيات الإسلامية والحركات واستقطبت كثير من الكوادر والشخصيات ونمت حتى صار قواعدها بعشرات الآلاف. ومن ثم تمددت لتنتشر في مختلف بلاد العالم العربي والإسلامي حيث قامت جماعات إما بنفس الاسم وإما بأسماء محلية ولكنها تنطلق من نفس القواعد وتقوم على نفس الأسس. ويمكن تلخيص منهج دعوة الإخوان المسلمين لما قامت على أنها حركة مزيج من بعض الأفكار السلفية وبعض الأصول الصوفية والنزعة الجهادية والبنية الحركية التنظيمية مع توجهات سياسية واضحة بالإضافة لوجود ملامح للروح القومية والعاطفة الوطنية. وقد مارس الإخوان بحسب ظروف كل بلد النشاط السياسي وخاضوا الإنتخابات . وكان لهم مساهمات جهادية في فلسطين , وضد الإنجليز في مصر. وصار لهم مع الوقت مشايخهم ومؤلفاتهم ومكتبتهم الواسعة. كما اعتمدوا منهجا متميزا تطور مع الوقت وتبدلت ملامحه ومارسوا التربية والدعوة بموجبه.
وتعتبر حركة الإخوان المسلمين بحق كما يدعونها ( الجماعة الأم ) لمعظم الحركات الأصولية السياسية , وحتى كثير من الجهادية في العالم العربي والإسلامي . وقد ولدت حركة الإخوان المسلمين حركات بأسماء أخرى كما أن تجمعات شبابية حملة فكرها وأعطت لأنفسها أسماء محلية ولكنها كانت كلها جماعات خرجت من نفس العباءة.
فكان من تلك الجماعات التي نشأت مستقلة في بلادها على هذه الطريقة. - الجبهة القومية السودانية – حركة الإتجاه الإسلامي في تونس والتي تحول اسمها إلى حركة النهضة – حركة حماس في الجزائر التي أسسها محفوظ النحناح والتي تحولت إلى حركة مجتمع السلم – حركة النهضة الجزائرية – حركة الإصلاح والتجديد في المغرب – حركة الطلائع الإسلامية التي أسسها الشيخ عصام العطار في ألمانيا وانتشرت بين المهاجرين والطلاب في أوربا....إلخ.
بالاضافه الى حركات قريبة فكريا من منهج الإخوان : في بعض بلدان العالم الإسلامي مثل حزب السلامة في تركيا الذي تحول اسمه إلى حزب الرفاه ثم حزب الفضيلة. ومثل الجماعة الإسلامية في باكستان. ومثل ذلك بعض الجماعات في جنوب شرق آسيا الإسلامي..


الأستاذ الشهيد المعلم (سيد قطب) رحمه الله

وهو رائد الفكر الجهادي في العصر الحديث بلا منازع والذي يعود لأفكاره ميلاد منهج التفكير ونظريات الحركة في (التيار الجهادي المعاصر). وقد ابتدأ حياته أديبا شاعرا و باحثا ناقدا لا معا. وعاش نضوج الفكر خلال الحقبة الصاخبة الحرجة من تاريخ مصر المعاصر خلال الأربعينات والخمسينات والستينات, وهي زوال الملكية وثورة الضباط الأحرار. واحتلال فلسطين والعدوان على مصر ..واحتك عن قرب بالإخوان المسلمين وتأثر بحركتهم. وكان لرحلته الدراسية إلى أمريكا أثر بالغ في اكتشافه لطبيعة الحملة الصليبية المعاصرة على العالم العربي والإسلامي, بالإضافة لما حباه الله من بصيرة نافذة .. وقلم أخاذ وروح شفافة .. وقد شكلت أجواء السجن الذي زجه فيه عبد الناصر مع أكثر قيادات الإخوان المسلمين منذ مطلع الخمسينيات وإلى أواسط الستينيات .. المحيط العام الذي خط فيه كتاباته الرائعة التي تعد بحق الأساس الفكري والمنهجي للتيار الجهادي المعاصر في العالم العربي والإسلامي .. فقد ضم كتابه الفريد(في ظلال القرآن) وهو تفسير حركي لآيات القرآن الكريم في ضوء ما نقله المفسرون من الآثار, خلاصة النظريات الحركية للفكر الجهادي المعاصر, وخلاصة ما أراد سيد طرحه من مفاهيم. وكان كتابه (معالم في الطريق) هو الأهم على صغر حجمه, وحوى خلاصة ذلك الفكر و طروحاته الجهادية الانقلابية الثورية. وكونت مكتبته الواسعة من الكتب الاخرى من مثل كتاب(خصائص التصور الإسلامي) و(هذا الدين) و(جاهلية القرن العشرين) وغيره .. منهجا متكاملا لفكر جهادي حركي معاصر يناسب تلك المرحلة .
كان فكر سيد رحمه الله نقلة نوعية في المسار الفكري للصحوة الإسلامية عموما وللإخوان المسلمين خصوصا. وكان على الحركة (الأم) كما أسموها أن تحدد موقفها من هذه الطروحات..
ووقفت القيادة التقليدية للإخوان في مصر من سيد وأفكاره موقفا رافضا مناوئا .. فقد كانت نظرياته في الحاكمية والولاء والبراء, والمفاصلة مع الجاهلية والتمايز في الهوية والمنهج.. مفرقا هاما كان على الإخوان أن يقرروا السير معه نحو التطور, أو الافتراق عنه في ردة فعل تحيد بهم حتى عن ثوابت أساسية كان عليها المنهج عندهم.

واختار الإخوان الطريق الثاني تجنبا للصدام مع السلطة وبدت آثار السجن والقمع والسياط جلية في ملامحهم الفكرية الجديدة. فقد كتب المرشد العام حسن الهضيبي رحمه الله كتابه الشهير (دعاة لا قضاة) ردا على كتاب (معالم في الطريق) وما حمله (في ظلال القرآن), من أفكار المواجهة والصدام مع الجاهلية التي يجسدها النظام السياسي القائم, وما يفرض على المجتمعات من تحول .. وهنا افترقت حركة الإخوان المسلمين والصحوة السياسية المعاصرة إلى مدرستين متمايزتين متناقضتين .. فجسد كتاب (المعالم) وفكر سيد عموما, فكر الحاكمية والتمايز والمفاصلة, وبالتالي الحكم بالكفر والردة على أنظمة الحكم القائمة والدعوة الصريحة لجهادها ورسم معالم طريق هذا الجهاد..

وشكل كتاب (دعاة لا قضاة) كما يدل عنوانه المعبر, منهج الإخوان الجديد وبداية مسار التراجع الذي ابتدؤوه من حينها

هذه هي حركة الاخوان المسلمين بشكل موجز


وقد بدأت أنحرافاتهم من بعد كتاب دعاة لاقضاة حتى تغيروا كثيرأ وتغيرت معالم فكرهم . ليتحول شعارها من كونه (
الله غايتنا والرسول قدوتنا , والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا )

ليتحول وكأنه صار

( البرلمان غايتها , والديمقراطية الغربية قدوتها , والدستور العلماني دستورها وعليه قسمها , والانتخابات سبيلها , والفوز بالمقاعد في حكومات الكفر أسمى أمانيها !! ) .

وكما قيل قديماّ الانحراف يبدأ يسيراً ثم يزداد تدريجياً شيئاً فشيئاً .
فهذه حركة حماس تعتبر أفضل مثال للإنحراف الفكري والعقدي والفشل بكلشيء .

فبعد ان كانوا يحرمون المشاركه بالبرلمان التشريعي صاروا من اهل المقاعد و وشكلواّ حكومه ثم وبعد ان التف عنها الحكام العرب توجهت لإيران ليقدم خالد مشعل الزهور لقبر الخميني واصفاّ أياه بأنه الاب الروحي لحماس !!!

كنا جميعاّ إستبشرنا من حركة حماس تحريرها لقطاع غزه من مرتدي حركة فتح العلمانيه , وتوقعنا أن تكون تلك نواة إنشاء إمارة إسلاميه في غزه لاتعترف بحدود سايكس بيكو وبأنها ستبدأ الجهاد لتحرير فلسطين فما رأينا منهم إلا نكراناّ

فهاجمت جيش الاسلام لأنهم أختطفوا الصحفي النجليزي وحاصروهم بمائت الجنود استعداداّ لقتالهم حتى تقرّ أعين الانجليز بتحرير مواطنهم وقد آثر إخوان التوحيد هناك تسليم الصحفي وحقن دماء المسلمين .!

و كنا قد شاهدنا مسبقاّ خالد مشعل في روسيا وهو يتبرأ من مجاهدي الشيشان وكان جوابه انها قضية روسيه ذات شأن داخلي ! وقد حزّ ذلك كثيراّ في نفوس مجاهدي الشيشان .

وبمناسبة الحديث عن الشيشان نذكركم بحادثة أسر المجاهدين بالعراق للدبلوماسيين الاربعه الروس ولما طلب الروس المفاوظات من الزرقاوي .

قال لهم بأن مصير الأسرى الروس معلقّ بقرار من المجاهدين الشيشان وان مفاوضاتكم يجب ان تكون معهم . حتى تم الامر بإعدامهم من الشيشان .

وهذا والله لهو أعظم مثال للأخوه الاسلاميه لا الاسلام الوطني الذي يبتدعه الاخوان وابنتهم حماس .

الاسلام الحقيقي الذي لايفرق بين لون أو وطن أو لغه أو قوميه . على عكس من من حماس والتي تكذب مانشر بالاعلام من نعيهم للزرقاوي -اكراماّ للروافض- في حين تبادر لنعي النصراني جورج حبش لأنه فلسطيني وطني مناضل شريف !! فهل بعد البيان من بيان . !!!


وقد شاهدت في الايام الماضيه المدعو نزال –احد قادة حماس- ومن على القناة العبريه وهو يرد على اتهام بعض العلمانيين لحماس بإنشائها إماره إسلاميه في غزه - وكأنها تهمه -

فكان جوابه - نحن لم نقم امارة اسلاميه ولم نطبق الشريعه. ولم نسير دوريات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ولم نلزم النساء بالحجاب-

لقد نطق نزال بالحق . وتبرأ من الاسلام إسترضائاّ لأهل العلمنه وهذا يدل بأن حركة حماس ليست إسلاميه وان كانت ذات نكهه إسلاميه نوعاّ ما بل هي الى الوطنية أقرب ...

رغم كل ذلك فإنا لانرى كفر حماس بل نراهم ضالين وقد أخطئوا الطريق و قام الكثير بمناصحتها ولها ان تفعل ماتشاء .
وهذا طبعاّ لايبخس رجال القسام جهادهم اليهود انما الملامه على الطبقه التي اختارت السياسه

ولكن نقدنا للتزوير بوصفهم لأنفسهم بالحركة الاسلاميه وتزوير ذلك على الناس .
ولذلك فلنذهب لحاكمية الشريعه والتي لطالما بنى الاخوان فكرهم عليها . فهاهي حماس تلغي هذا الامر الرباني وتحكم غزّه بالقانون الوضعي ! –لاتختلف عن فتح-

وأما الولاء والبراء فهو شبه معدوم فالسفاح الصليبي توني بلير وغيره من قادة الغرب الصليبي يزور القطاع تحت حماية الحمساويين . وهذا ما اًولته لهم السياسه .

وقبل أيام هنا بالمنتدى نشرت كتاب عظيم للشيخ ابو مصعب السوري –عمر عبدالحكيم-
وهو رجل كان مع الاخوان وشارك في حرب النظام البعثي في سوريا ثم هاجر للجهاد بأفغانستان ثم عاش بالمنفى في بريطانيا ليعود من جديد لأفغانستان ويصير المستشار الاعلامي للملا محمد عمر .
أقول بأن هذا الرجل كتاب كتاباّ من أعظم الكتب في تاريخ الفكر الاسلامي . وقد كتبت فيه عن تجربته مع الاخوان وحتى النهايه .
ولكن كان لمندوب الاخوان هنا مشرف المكتبات واس كلمته ليحذف الموضوع بدون أدنى تعليق .
وان كان لايستغرب على مثله من المتعصبين الحزبيين .
وقد بان ذلك في هذا الموضوع
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=161063 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=161063)
لسيد امام وهو كان من مفكري السلفيه الجهاديه وقد اجبرته الحكومه على كتابة تراجعات فكريه من داخل السجن .
فقام واس فرحاّ مزهوا بالنصر بتثبيت الموضوع . كيف لا وهو يوافق هواه !

فقام أحد الفضلاء بوضع كتاب لأحد مشائخ الجهاد في الرد على تراجعات سيد إمام
وتخيلوا مالذي قام به واس

حيث حذف تعليق صاحب الموضوع وكتب العباره التاليه

((تنبية :.

المحتوى مخالف لسياسة المنتدى
نرجو عدم تكرار مثل هذه المشاركات

واس : مشرف المكتبة ))

وقام بتثبيت موضوعه إمعاناّ بالتحدي !


وبالمناسبه فقسم المكتبات هنا لايوجد لها قوانين خاصه إنما هي خاضعه لأمزجة واس فما يوافق هواه تركه وما يخالفه حذفه .

وقد يقول قائل مثلاّ لما لم تراسلوه أو تناقشو ,ه أقول مالذي تتوقعه من شخص مثل واس .

فهو أولاّ منع الاخرين من كتابة مواضيع و وضع روابط للكتب وأبقى المنتدى فقط له
ثم وضع قسم خاص لمن يريد ان يسأل أو يضع كتابا بشرط أنّ لا يخالف مزاجه

وبعد ذلك أقفل الرسائل الخاصه متبعاّ سياسة لا أوريكم إلا ما أرى وانا مشرفكم الاكبر . وهذا أوضح مثال للأخوان :)

وبالنهايه أضع لكم روابط كتاب الشيخ ابو مصعب السوري فكّ الله أسره

http://tbn1.google.com/images?q=tbn:YfYFyNLLEhml7M:http://www6.0zz0.com/2009/03/15/13/660641076.jpg http://tbn1.google.com/images?q=tbn:xGVl6-X4IJll7M:http://www.aawsat.com/2004/11/20/images/news.266608.jpg








http://www.rapidspread.com/file.jsp?id=itvuqqvwtv (http://www.rapidspread.com/file.jsp?id=itvuqqvwtv)
http://www.2shared.com/file/4632862/..._Moqawmah.html (http://www.2shared.com/file/4632862/5210dd60/Dawah_Moqawmah.html)
http://www.4shared.com/file/80294094..._Moqawmah.html (http://www.4shared.com/file/80294094/9b0ab2bd/Dawah_Moqawmah.html)
http://www.turboupload.com/files/get...h-moqawmah.zip (http://www.turboupload.com/files/get/OCWm0mFJ-m/dawah-moqawmah.zip)

http://www.4shared.com/file/93023339/479f2a73/DAWH.html (http://www.4shared.com/file/93023339/479f2a73/DAWH.html)

http://www.archive.org/download/al-mohagrt/DAWH.pdf (http://www.archive.org/download/al-mohagrt/DAWH.pdf)

http://ia331430.us.archive.org/1/ite...hagrt/DAWH.pdf (http://ia331430.us.archive.org/1/ite...hagrt/DAWH.pdf)

الحميداوي
07-05-09, 09:56 PM
وهذه المشاركه والتي تليها فقط . لمن يريد الإستزاده من هذا البحث . وإلا فموضوعي أنتهى أعلاه :)


<< إذا نزلوا ساحة قتال أفسدوها >>

بقلم د.هاني السباعي

[email protected] ([email protected])

مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.
تقدمة:
كنت أكفكف حدة قلمي حتى لا يكتب متأثراً بعاطفة قد تحيد عن الحق لا قدر الله تعالى! فآثرت السكوت ـ علم الله ـ أني كنت أتململ وأنا أتابع التعليقات والتعقيبات المتبادلة بين دولة الإسلام العراقية وبين بعض الفصائل الجهادية في الساحة العراقية أيضاً! ولم أشأ أن أستسلم لسلطان العاطفة لأن للعاطفة غير المنضبطة بالشرع دوراً في تشويش الأفكار والميل كل الميل مع الهوى! وكانت بعض الرسائل تردني من أماكن متفرقة تحثني على التعليق على ما يجري من أحداث! وكنت أتردد خشية أن يفهم كلامي أنني أزيد من أوار الفتنة! ثم إن إخوة فضلاء قاموا بالتعليق والرد والذب عن إخوانهم المجاهدين نسأل الله أن يكون دفاعهم وردهم وتعليقاتهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة.
ورغم ما يقوم به هؤلاء الاخوة الأكارم من ردود طيبة إلا أني رأيت أن حبل الفتنة ممتد على الجرار! وقد استبان لنا أن هناك تنظيماً جديداً متعدد الروافد مستمر في غيه وعدوانه لطمس معالم الجهاد المبارك في أرض الرافدين! إذن فقد بلغ السيل الزبى ! وجاوز الحزام الطبيين! فما عاد السكوت يجدي! وما عاد الصمت حكمة في مثل هذه المواطن! ومن ثم أطلقت لقلمي العنان محتسباً ما أكتبه لوجه الله تعالى ثم نصرة للحق وأهله! وقد جاء في سنن الترمذي وفي صحيح الجامع الصغير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة".
وفي صحيح البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلمك "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً. فقال رجلٌ يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوماً أفرأيتَ إن كان ظالماً كيف أنصره قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره". وفي صحيح الجامع: "كيف يقدس الله أمةً لا يأخذُ ضعيفها حقَّهُ من قويّها، وهو غير متعتعٍ".
ومن منطلق هذه الأحاديث الشريفة نسير في هذا المقالة على النحو التالي:

أولاً: حكاية من ماض غير بعيد: القصر الحسن.
ثانياً: الساحة الأفغانية.
ثالثاً: ساحة البوسنة والهرسك.
رابعاً: ساحة الشيشان المنسية.
خامساًً: ساحة الصومال.
سادساً: الساحة الفلسطينية.
سابعا: الساحة العراقية.
ثامناًً: صفوة القول.


أولاً: حكاية من ماض غير بعيد : القصر الحسن ! :

هذه الحكاية باختصار عبارة عن حوار تم بين جدران زنزانة مكتظة بالمعتقلين الإسلاميين في سجن أبي زعبل بمصر عقب مقتل السادات عام 1981م وكانت جدران الزنزانة تضم بين جنباتها أفكاراً مختلفة لجماعات متعددة، وفي إحدى الليالي قام أحد الشباب وكان إخوانياً بإلقاء كلمة عقب صلاة المغرب؛ وذكر أن هناك قصراً حسناً منيفاً جميلاً وظل يصف سعة وحسن وبهاء القصر بأسلوب بلاغي شيق بحق! وظننا أنه يقصد الإسلام بهذا الوصف البديع لأنه المتبادر إلى الذهن! ثم بعد أن انتهى من وصف القصر وأخذ بقلوب الاخوة وهم يستمعون إليه بشغف! ثم استطرد قائلاً من دخل هذا القصر فقد فاز! ومن لم يدخله فلا يلومن إلا نفسه! إن هذا القصر حسن كل ما فيه حسن لأن الذي شيده البنا حسن! هذا القصر هو الإخوان المسلمون!! فهاج الاخوة وماجوا وعلت الأصوات وتداخلت فلم يعد أحد يفهم شيئاً من اختلاط الأصوات! ثم هدأت العاصفة فقام العبد الفقير إلى ربه بإلقاء كلمة بسيطة وتوجهت بعدة أسئلة للأخ صاحب القصر الحسن! أنت قلت من لم يدخل هذا القصر فلا يلومن إلا نفسه! فما مصير من لم يدخله قبل ميلاد الشيخ حسن البنا رحمه الله؟! هل هم على الإسلام الصحيح أم هم أهل شرك أم هم أهل فترة! فضحك الاخوة لما قلت له: (أهل فترة)! .. ثم قلت له: وما مصير أبي وأمي ومعظم أهالي المسلمين الذين لم يتشرفوا بالدخول في هذا القصر الحسن؟! وما حكم من رفض وأصر على عدم الدخول في هذا القصر الحسن؟! ولماذا يلومون أنفسهم ألأنهم لم يدخلوا هذا القصر الحسن!
فلم ينبس ببنت شفة وظل يتعلل بأشياء غير صحيحة ورغم ذلك فيا للحسرة: لم يعتذر!
هكذا يختزل أنصار هذا التيار الإسلام في قمقم ضيق وزاوية صغيرة فطفق الإسلام العملاق حبيساً في ذلك القمقم! ولم يعد يستوعب الإسلام إلا أصحاب ذلكم القمقم! فصار الإسلام غريباً عن أهله! وأضحت عقيدة الولاء والبراء سلخاً مشوهاً لا يتعرف عليه الإسلام الذي بين دفتي المصحف وصحيح السنة المطهرة!
أضحت العاطفة لهذا الإسلام المهجن المستنسخ! هي الحكم! وصار هذا القمقم يتناسل إسلاماً أنبوبياً! وتم وضع هذا الإسلام الأنبوبي في حضانات خاصة لتقديمه للعالم على أن هذا المستنسخ الجديد هو الإسلام الحقيقي! سبحانك هذا بهتان عظيم! فليس لدى هذا الإسلام الأنبوبي المستنسخ مانع من أن يحكمه شيوعي/ملحد/نصراني/بوذي/شقي مريد/أي منحرف إلا الإسلام الذي بين دفتي المصحف!!
قد يقول قائل ما علاقة هذا بأصل الموضوع؟!
نقول هذا هو أصل الموضوع إن هذا التيار بروافده المختلفة وتحت مسميات متعددة هو الذي اختطف الإسلام الذي بين دفتي المصحف وصحيح السنة الشريفة! وهذا سبب تلك الفتن والإحن المتوالية على المسلمين والحركات الإسلامية المجاهدة بصفة خاصة حيث يختزل أنصار هذا التيار الإسلام في جماعتهم! فصار الولاء للجماعة والبراء ممن يخالف الجماعة!! ومن ثم فإن من لا يسير على دربهم وفي أطرهم الفكرية والمنهجية فلن يقبل منه! مهما أوتي من العقيدة الصحيحة والبلاء المبين والجهاد المجرد لله رب العالمين! لماذا لا يقبل منه لأنه لا ينضوي تحت رايتهم!!
لكن قد يقول قائل: إن هذا التيار له بلاء وجهاد قديماً وحديثاً في فلسطين وبعض الساحات الأخرى والآن في العراق!!
أقول: نعم كان ولا يزال لهم في هذه الساحات الجهادية من الشباب الطيبين الذي يحبون هذا الدين العظيم! لكن المشكلة في الأدمغة المتنفذة في هذا التيار! هم الذين يحرفون جهاد الشباب عن مواضعه! ويستخدمون جهاد هؤلاء الشباب لمصالح حزبية ضيقة! فيتعطل الهدف من الجهاد فبدل أن يكون لإعلاء كلمة الله صار لإعلاء شأن الحزب أو الجماعة أو للحصول على كرسي في مجلس يشرع بغير ما أنزل الله أو لمنصب في وزارة تحكم بقانون الشيطان وليس بشريعة الرحمن!
وماذا فعل قادة هذا التيار في الساحات التي تواجدوا فيها: ماذا فعلت حماس الجزائر تحت قيادة الشيخ محفوظ نحناح! تحالفت مع العسكر الفرنكفونيين ضد إخوانهم (جبهة الإنقاذ) التي كانت تؤمن بمعظم أفكار جماعة حماس في الجزائر لكن لأنها لم تخرج في مدرستهم ولم تكن تحت رايتهم! تحالفوا مع العسكر وكافأهم جنرالات فرنسا بمناصب وزارية لا تسمن ولا تغني من جوع! ولا يزالون يهرولون! ويستمسكون بهذا الفتات!! أما عن حماس فلسطين فلها فقرة مستقرة في هذا الموضوع.. وحالياً أعلن عبر وسائل الإعلام عن تنظيم حماس العراق!! صار هذا الاسم (حماس) الذي كان مرحباً بها إبان الانتفاضة الأولى وحتى الثانية! صار له دلالة عكسية تماماً! يبشر بانقسام وتشرذم خطير على الساحة العراقية!!
أما عن جهادهم:
لقد شرع الله الجهاد لتكون كلمة الله هي العليا (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (البقرة:244) وقوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً) (النساء:76) وكذلك قوله سبحانه(وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (لأنفال:39).
وبين لنا رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم القول الفصل كما في صحيح البخاري: "عَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فَقَالَ الرَّجُلُ يُقَاتِلُ حَمِيَّةً وَيُقَاتِلُ شَجَاعَةً وَيُقَاتِلُ رِيَاءً ، فَأَىُّ ذَلِكَ فِى سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ « مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ اللَّهِ هِىَ الْعُلْيَا ، فَهْوَ فِى سَبِيلِ اللَّهِ".
بل إن الله تعالى يقول لأوليائه المقربين ورسله الكرام: (وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (الزمر:65)
ويبين لنا أنه لا ضمان لأحد بامتنانه بعمله الصالح ولو كان ذروة سنام الإسلام.. يقول سبحانه وتعالى: (ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (الأنعام:88)
المشكلة في هذا التيار أنه يريد أن يجمع بين متناقضين: فهم مع هولاكو وفي نفس الوقت مع صلاح الدين!! وكما نعلم أن المتناقضين لا يجتمعان! إلا عند هذا التيار طبعاً!! فهم مع المحتل وضد المحتل!! هم مع المحتل؛ حزب طارق الهاشمي وبطانته من الحزب الإسلامي (إخوان مسلمين)! وضد المحتل؛ بعض الفصائل المقاتلة في العراق المحسوبة على تيار الإخوان!!
إن عقدة هذا التيار أنه يعيش على أطلال الماضي والبكاء على ربعه الخالي! لم يعد يستوعب أن الأولاد الصغار قد كبروا وشبوا عن الطوق! وصاروا فقهاء وأئمة ولهم سواعد قوية يستخدمونها في سبيل نصرة هذا الدين! لم يستوعب أنصار هذا التيار أن هؤلاء الشباب صارت لهم تجربة رائدة وفريدة على مستوى العالم وكما كانت لهذا التيار حكايات وتجارب عن سجون الطاغوت ناصر والجلاد عبد الهادي وصلاح نصر وشمس بدران وصفوت الروبي وكبار جلادي العصر الناصري! الذين صار معظم هؤلاء الجلادين أصدقاء لقادة هذا التيار!!
وكذلك هناك حقائق من الهول والتعذيب في عهد الكفور السفاح حسني مبارك! وسجون أئمة الردة الذين يحكمون العالم الإسلامي!! وإذا كان أنصار هذا التيار قد ابتلوا في دولة أو دولتين!! فإن هؤلاء الفتية يعذبون في معظم سجون العالم السري والعلني بلا استثناء (باجرام/باكستان/قندهار/جوانتنامو/أبو غريب/سجون طواغيت العرب والعجم).. حملة بربرية لا نظير لها في التاريخ المعاصر ضد ثلة مؤمنة لا رباط بينها إلا هذا الإسلام العظيم أعني الإسلام الحقيقي الذي بين دفتي المصحف! وليس إسلام بين .. بين أو الإسلام الأنبوبي المستنسخ! فلا يستطيع أحد أن يزايد على صبر وبلاء هؤلاء الشباب الذين أعز الله بهم الإسلام!

نظرة الاستعلاء والكبر:
ينظر أنصار هذا التيار باستعلاء وأستاذية بل وازدراء إلى فكر وعمل هؤلاء الشباب لأنهم بكل بساطة لم يتخرجوا في مدرستهم!! يقولون عنهم إنهم قلة وهم التيار الغالب والسواد الأعظم والفكر الوسطي المعتدل! وفكرهم فكر جمهور الفقهاء (يقصدون فقهاءهم) على طريقة بعض العلماء قديماً! هذا إجماع العلماء في مسألة فقهية ما! والحقيقة أنه يقصد إجماع علماء مذهبه!!
فإذا كان هؤلاء الشباب قلة غير منضبطة على حد زعمهم؟! فلماذا هذه الحرب الضروس ضد قلة منبوذة؟! ولماذا كل هذا التشنيع والتحريض ضد هذه الفئة الضالة حسب مقياس خادم الحرمين!!
هذا يذكرنا بقول فرعون زعيم الفراعين وقدوتهم في كل زمان ومكان:
(إِنَّ هَؤُلاءِ لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ) (الشعراء:54) (وَإِنَّهُمْ لَنَا لَغَائِظُونَ) (الشعراء:55).. طالما أنهم شرذمة قليلون! فلماذا كل هذا الاستنفار والجيوش الجرارة يا أيها الفرعون؟ تخيلوا الفرعون الذي يقول لأهل مصر (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي) (القصص:38) ويعلنها صراحة (فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى) (النازعـات:24).. يقود هذا الرب المزور!! الجيوش بنفسه ويستنفر رعيته جمعاء لقتال شرذمة قليلين!! يقصد نبي الله موسى عليه السلام ومن معه!!
هذا هو عين منطق الاستكبار والاستعلاء في الأرض وإن كان ممن ينتسب صاحبه لهذا الدين الحنيف!
فليتق الله قادة هذا التيار في هؤلاء الشباب الذين هم مصابيح هذا الزمان وكواكبه وليتأملوا قول الشاعر:
ومَنْ هاب الرجالَ تهيبوه *** ومنْ حَقَرَ الرجالَ فلن يُهابا
وأصفح عن سباب الناس حلماً *** وشرُ الناس مَنْ يهوي السبابا
أُحبُّ مكارم الأخلاق جَهدي *** وأكره أنْ أعيبَ وأنْ أُعابا


ثانياً : الساحة الأفغانية :

أفغانستان أم التجارب بحلوها ومرها! ورغم ذلك فقد خرج من رحمها الخير العميم! وهذه التجربة جديرة بالتأريخ المجرد عن الهوى وقد يتطلب ذلك جهداً جماعياً تعاونياً لكن نظراً لانشغال من بقي على قيد الحياة من أبطال هذه التجربة في مقارعة أعداء الأمة فإن هناك ثغرات وفجوات تحتاج إلى شهادة لتكتمل الصورة الحقيقية لهذا التجربة الجهادية الفريدة التي كانت الانطلاقة الكبرى نحو العمل الجهادي الأممي!
لقد دخل هذه الساحة أفراد وجماعات وتيارات مختلفة تحت راية الإسلام.. وهذه الساحة التي جمعت بين كثير من المتناقضات! إذ لم يغب عنها شياطين الإنس من أجهزة الاستخبارات وأوكارها التي كانت مرابطة في مدينة بيشاور على الحدود الأفغانية! وقد تلاقت إرادات كل هذه المتناقضات على قتال الشيوعيين ودحرهم بدون ترتيب سابق! فشباب العالم الإسلامي استجابوا لنداء الجهاد بمحض إرادتهم ولا علاقة لهم بأية أجهزة استخبراتية في العالم؛ فلم يمولهم أو يدربهم أحد وكانوا يعتمدون على خبرات بعض القيادات الجهادية من ضباط سابقين في بعض الجيوش العربية وقاموا بإنشاء معسكرات بسيطة لتدريب الشباب قبل توجههم إلى ساحات القتال في قلب أفغانستان!
وكانت الساحة مفعمة بروح الجهاد الذي يملأ قلوب الشباب الذين قدموا من كل حدب وصوب، وكان لأهل الجزيرة في الحجاز واليمن ودول الخليج السبق بأنفسهم وأموالهم! وطفق الشباب والشيوخ يأتون إلى هذه الساحة الجهادية من مشارق الأرض ومغاربها!
وفي ظل هذا المناخ المعطر برائحة البارود والأخبار المتوالية عن العمليات البطولية وقصص الشهداء الذين قتلوا في ساحات الجهاد في أفغانستان! كان هناك تيار وفد على الساحة لدعم المجاهدين الأفغان عن طريق تشكيل هيئات إغاثة تعنى بالأدوية والأطعمة والتدريس ولإقامة مخيمات للاجئين الأفغان في بيشاور وغير ذلك من خدمات! وكانت الحكومات العربية لا تمانع في ذلك الوقت لأن أمريكا والغرب كانوا يرغبون في القضاء على الاتحاد السوفييتي المقبور! فكانت نقابة الأطباء المصرية لها الريادة في هذا المجال واستطاع أنصار التيار (الإخوان) أن يقيموا بعض المراكز البحثية في محاولة منهم في دراسة واحتواء الساحة ونشر فكر (القصر الحسن)!
باستثناء الشيخ الشهيد نحسبه كذلك كمال السنانيري عام 1981م ، والشيخ الشهيد نحسبه كذلك الدكتور عبد الله عزام عام 1989م، لأنهما يحتاجان لدراسة خاصة ولا نريد أن نتشعب بالموضوع لأننا بصدد الحديث عن المنهج العام لهذا التيار الوسطي! بصفة خاصة! لأنه بكل صراحة فإن ساحة القتال والمعسكرات كانت مكتظة بآلاف الشباب في الوقت الذي كان شباب الإخوان يستمتعون بالمعسكرات الترفيهية الصيفية والمتابعة من بعد والانشغال بالانتخابات الطلابية والنقابية والتشريعية والاستقرار الجامعي والتعليمي والوظيفي!! في الوقت الذي كان الشباب غير المنتسبين لهذا التيار المسمى بالوسطي! يبيتون على الطوى في جبال وكهوف أفغانستان! كانوا يبيتون على أزيز الطائرات والقنابل العملاقة التي كانت تدك معسكراتهم! وفي الوقت الذي كانت قوافل الشهداء تصعد إلى سماء أفغانستان! كانت هناك قوافل أخرى تصعد إلى شواطئ الإسكندرية ومعسكرات النزهة!

لم يكن الإخوان وحدهم:
وإحقاقا للحق فلم يكن الإخوان وحدهم الذين يحاولون احتواء الساحة! فقد كانت المخابرات السعودية في غاية النشاط عن طريق تركي الفيصل مدير المخابرات في ذلك الوقت واستطاعوا أن يزرعوا بعض الأشخاص في قلب الساحة الجهادية وكونوا علاقات حميمة مع جماعة أحمد شاه مسعود عن طريق الصحفي (ج ق)الذي كان يعمل في جريدة الحياة ثم عينوه مستشاراً إعلامياً في السفارة السعودية في دولة غربية وله الآن مجلة يديرها!! كان هذا الشخص صديقاً حميماً لمسعود!! وكان يرتدي زي المجاهدين ويتقن مصطلحاتهم!! ولله في خلقه شؤون!!
المهم أن أنصار التيار الوسطي جداً! كانوا يتلقون الركبان من أهل الثراء والخير الذين كانوا يقدمون للتبرع بأموالهم للمجاهدين! فكانوا يتلقونهم ويستضيفونهم ويحولون هذه الأموال مع الأسف الشديد! إلى فريق من المجاهدين بعينه (برهان الدين رباني/مسعود/سياف) رغم أن سياف (اتحاد إسلامي) لم يكن له أتباع بحجم الجمعية الإسلامية غير أن سياف كان يحسن اللغة العربية وتم تلميعه وتقديمه على أنه شيخ المجاهدين ورمز الصمود! لماذا؟! لأن سياف كان قد تربى واقتنع بفكر الإخوان فصار الصورة المقبولة لدى وسائل الإعلام العالمية لدرجة أن الشعراء كانوا يتغنون بسياف:
سياف ألف تحية أهديكها *** من أرضنا من منبع الإسلام
وفي ذلك الوقت كان حكمتيار مغضوباً عليه من قبل هذا التيار لأنه ضد مسعود! مع العلم أن حكمتيار (حزب إسلامي) لم يكن في حاجة إلى أموالهم لأنه كان ممولاً من الحكومة الباكستانية ومن القبائل الأفغانية فكان أكثر تنظيماً وكانت له شعبية جارفة في أفغانستان! أما عن مضايف الوافدين المجاهدين ومعسكراتهم فلم يعبا بها هؤلاء (التيار الوسطي المعتدل جداَ)! لأنه بكل بساطة كانت لهم مضافات خاصة باعتبارهم من علية القوم!!
لكن العجب العجاب! أنهم ضنوا بشبابهم على الذهاب لساحات القتال في أفغانستان واكتفوا بالنشاط الإعلامي وإرسال بعض قادتهم لاستكشاف الساحة كما في زيارة المرشد الأسبق الأستاذ حامد أبو النصر! وكان له شريط مسجل في تلك الحقبة استنكره كثير من الشباب! وكان للصحف التي يملكونها أو تكتب بلسان حالهم مثل (الدعوة) (والاعتصام) و (لواء الإسلام) في مصر، والإصلاح الإماراتية، والمجتمع الكويتية! دور كبير في تغطية ما يجري في أفغانستان!
وهكذا كانت تتلاطم أمواج بشرية من خيرة الشباب وخاصة في الفترة من 1986م إلى 1990م على ساحل ساحة الجهاد الأفغاني من غير التيار الوسطي جداً! هؤلاء الشباب الذين حملوا مشعل الجهاد في أفغانستان ورووا بدمائهم الطاهرة جلال آباد وخوست وقندهار وكابل وهيرات وغيرها! فمعركة (جاجي) في سنة 1987م شاهدة على البطولات الفذة للمجاهدين العرب! ومعركة جلال آباد التي استشهد فيها اكثر من سبعين مجاهداً عربيا من خيرة الشباب! ومعركة مأسدة الأنصار الشهيرة!
هؤلاء الشباب كانوا يقاتلون في جبهتين في وقت واحد في أفغانستان وكشمير! هؤلاء هم أنفسهم الذين وصفوا بقلة الفهم والتهور والجهل وفي النهاية تشويه الإسلام!
لقد تم إفساد الساحة الأفغانية بالريال السعودي عن طريق شق صفوف المجاهدين بتكوين أحلاف جديدة كما حدث للأسف مع (جمعية أهل الحديث) بقيادة الشيخ جميل الرحمن رحمه الله تعالى! حيث لم تكن الساحة في حاجة لأحزاب جدد!! وكان سياف يمول من كل هذه الجهات من السعودية وأنصار التيار الوسطي جدا!
لما انهزم السوفييت وخرجوا من أفغانستان في عام 1989م، وحوصرت كابل ثم سقطت الحكومة العميلة في كابول في عام 1992م ودخل المجاهدون الأفغان مظفرين وشكلوا حكومة المجاهدين برياسة رباني! لم يطبق هؤلاء الأشاوس الشريعة الإسلامية التي كانوا يزعمون أنهم يقاتلون من أجلها وباسمها! فقد قام بخطوات في منتهى الغرابة تحالف مع الشيوعيين وعلى رأسهم عدو الإسلام السفاح المبير دوستم! وأثناء زيارته لمصر أعلن أنه على استعداد للقبض على المجاهدين المصريين وترحيلهم لبلدهم! رغم أنه لم تكن هناك أحداث عسكرية في مصر في تلك الفترة بهذا الحجم! وثالثة الأثافي أنهم تركوا عميل السوفييت نجيب الله في مقر الأمم المتحدة! ولم يطالبوا حتى بمحاكمته على ضوء الشريعة الإسلامية! وانشغل الاخوة الأعداء بالتحارب وجعلوا كابل وأفغانستان قاعاً صفصفاً! وانتشر قطاع الطرق ولوردات الحرب الذين عاثوا في أفغانستان فساداً! حتى قام الطلبان وكنسوا هذه العصابات المجرمة وشعر الشعب الأفغاني لأول مرة في حياته بالأمن والأمان وأن هناك حكومة حاسمة حازمة في تطبيق الشريعة ودليل ذلك لما فتحوا كابل أخذوا نجيب الله وعلقوه على أعواد المشانق علانية أمام الشعب وأمام وسائل الإعلام المتواجدة في ذلك الوقت!
فماذا بعد؟! لقد هرب رباني ومسعود إلى وادي بنجشير! وفر دوستم إلى تركيا! وحكمتيار! إلى إيران!
وتربص الجميع بدولة طالبان الوليدة فقام أنصار التيار الوسطي جداً! بموالاة الشيوعيين السابقين وكانت لهم حظوة لدى موسكو وريثة الاتحاد السوفييتي المقبور! ووجهت لهم طلبان نداءات ووسطاء للرجوع والعيش في ظل الدولة الإسلامية الجديدة والتحاكم إلى الشريعة الإسلامية! فلم يكن من أنصار رباني وبطانته إلا التعالي والاستكبار والتحالف مع الاستخبارات الغربية وخصوصاً المخابرات الفرنسية التي كانت تتغنى ببطولة أسد بنجشير (أحمد شاه مسعود)! وكانت تغدق عليه بالعطايا وعلاج أنصاره في فرنسا وإرسال الممرضات الفرنسيات إلى المناطق الخاضعة لنفوذه إبان الغزو السوفييتي وحتى بعد هروب مسعود إلى وادي بنجشير!


صنم بوذا :

ثم كانت حادثة صنم بوذا الذي قامت الدنيا ولم تقعد بسببه! حيث قامت الأنظمة المرتدة المغتصبة للسلطة في بلاد المسلمين باستخدام أنصار هذا التيار في تشويه الطالبان واتهمهم بالتخلف والجهل ووصموهم بمفردات قاموس الازدراء لدرجة أن بعض الناس ظن أن الطلبان هم من عجينة يأجوج ومأجوج!! تطوع جماعة من علماء المسلمين بقيادة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ومفتي مصر الأسبق نصر فريد واصل وآخرين! وسافروا لإقناع الملا عمر زعيم المتخلفين!! وكان في مخيلة هؤلاء العلماء الموهومين أنهم سيفحمون الطالبان وأن الطلبان سينبهرون بالأدلة الدامغة التي ستنهمر من عمائم هؤلاء الأشياخ! وكانت المفاجأة أن كوكبة العلماء رجعوا بغير الوجه الذي سافروا به! فلقد علمهم الطلبان دروساً في حسن الأدب وحسن المناظرة وحسن التمسك بالأدلة الشرعية وحسن الاعتزاز بالإسلام! فكانت النتيجة أن الحكومة المصرية أقالت الشيخ نصر فريد واصل من منصب الإفتاء بعد أن صرح لبعض وسائل الإعلام تفهمه للأدلة التي تعتمد عليها طالبان رغم عدم دفاعه عنهم!!


المؤامرة :
ثم كانت المؤامرة تتم على قدم وساق لإزاحة طالبان من سدة الحكم وكان برهان الدين رباني يعتقد أن الأمريكان سينصبونه حاكماً لأفغانستان! وأن سياف ربما يكون رئيس الوزراء! وأن الأمريكان سيقدمون لهم أفغانستان هدية لولائهم للأمريكان ولحربهم إخوانهم في الدين الذي يزعمون أنهم مستمسكون به! فماذا بعد؟! دمر الأمريكان أفغانستان! وجيء بتاجر دجاج! (كرزاي) لم يطلق رصاصة في حياته لقتال الروس وتم تنصيبه رئيساً لأفغانستان في حضور برهان الدين رباني وفهيم وسياف وتلكم العصابة التي أحلت قومها دار البوار! جلسوا صاغرين أذلاء وهم يستمعون إلى حامد كرزاي الذي صار أمثولة للعملاء الجدد وليحل محل أبي رغال في ضرب الأمثال! هكذا كان عاقبة الاستعلاء والتحالف مع أعداء الإسلام! ما ضرهم لو أنهم تحالفوا وانضووا تحت راية الطالبان! أليس رعي الإبل خير من رعي الخنازير! على حد قول المعتمد بن عباد في الأندلس قديماً!! وصدق الله العظيم في محكم التنزيل : (وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ)(آل عمران:101)..

الحميداوي
07-05-09, 09:56 PM
ثالثاً: ساحة البوسنة والهرسك من 1992م إلى 1995م:

كالعادة قام المجاهدون بتلبية داعي الجهاد لنجدة إخوانهم في البوسنة والهرسك! وكانت ملحمة قتالية لقنت الصرب المعتدين دروساً في فنون القتال والشجاعة لم يعهدوها في خصومهم من قبل ! وكان الشباب يقطعون آلاف الأميال ويتجاوزون الفيافي والقفار ويعبرون قمم الجبال ويخاطرون بأرواحهم عبر البحار والسلاسل الجبلية الوعرة نصرة لدينهم المعتدى على حرماته! ونظراً للانتصارات التي شهدتها قرى وجبال ووديان سراييفو.. كان هناك تياران يتنافسان على احتواء هذه الساحة الجهادية الجديدة!
التيار الأول: الاستخبارات السعودية التي كانت ترسل بعض المشايخ بالأموال لدعم مسلمي البوسنة رغم أن هذه الأموال من تبرعات شعب الحرمين الذين كانوا يتبرعون بكرائم ونفائس أموالهم في كل ساحة جهاد! لكن الحكومة كانت تستغل هذه الأموال بزعم توصيلها بطرق قانونية ومن ثم كانت تتحكم في هذه الأموال وتفرض شروطها على من يستفيد منها فكانت تهتم بعمل ملفات للشباب المجاهد في تلك المعسكرات تحت مسمى إعطاء رواتب لهم! والطلب منهم بكتابة وصاياهم لأن هذا مطلب شرعي! ليتعرفوا أكثر على طبيعة فكر هؤلاء الشباب وسهولة السيطرة عليهم إذا رجعوا إلى بلادهم! لذلك كانوا يطردون أي مجاهد مهما كانت حيثيته الشرعية من المعسكر إذا تكلم أو تناقش في قضية الحكم الشرعي في الحكومة السعودية؟ أو مجرد الحديث عن خادم الحرمين!! فكان الطرد والحرمان من المعسكر ويقطع عن هذا المسكين حق المبيت ويؤمر بالرحيل! وهم يعلمون أن الساحة البوسنية في غاية الخطورة وأن هذا المجاهد المسكين ربما يقع في الأسر أو يقتل شر قتلة على أيدي العصابات الصربية! وكان هذا من أسباب لجوء بعض هؤلاء الشباب بتشكيل كتيبة خاصة بهم لا تلتزم بمعونات الحكومة السعودية! هكذا تم إفساد الساحة عن طريق الريال السعودي!
أما عن التيار الثاني فهو المسمى بالتيار الوسطي المعتدل (تيار الإخوان) فكانوا يكتفون بالعمل الإغاثي بإرسال البطاطين والأدوية وغير ذلك من خدمات! ويضنون بشبابهم عن الذهاب إلى البوسنة حتى ولو بطريق غير مباشر بعيداً عن مراقبة الأنظمة! لكنهم كانوا يهتمون بالجهاد الأكبر في ساحات النقابات المهنية والمجالس التشريعية! ولسان حالهم لهؤلاء الشباب الذي ترك الأهل والأحباب وأحلام المستقبل تلبية لداعي الجهاد في سبيل الله! ( فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)(المائدة:24)..
وتوالت المؤامرة على المجاهدين في البوسنة والهرسك حتى توقيع اتفاقية دايتون نسبة إلى بلدة في غرب أمريكا اسمها دايتون أوهايو في قاعدة حربية أمريكية عام 1995م!! هذه الاتفاقية الجائرة باركتها وهللت لها وسائل الإعلام العربية الحكومية بتشف وحقد على الإسلام بزعم أن هذا الاتفاق يقضي على المجاهدين العرب من خلال تسليمهم إلى بلادهم ومن ثم القضاء عليهم من خلال الزج بهم في السجون!! وبالفعل تم تجريد كتيبة المجاهدين من أسلحتهم وتم تشريدهم وسحب الجنسية التي منحت لهم من قبل فصاروا بين قتيل وطريد ومسجون في جوانتنامو ومحاكمات ظالمة في البلاد التي يرحلون إليها! وكأنها ملحمة كتبت على هؤلاء المجاهدين أن تتخلى عنهم الأمة ويفر منهم قادة التيار الوسطي المعتدل!!


رابعاً: ساحة الشيشان المنسية :

هذه الدولة الصغيرة التي تحيط بها قوى الشر جغرافيا وسياسياً تخوض حروباً منذ أكثر من ستمائة عام ولا تجد ناصراً ولا معيناً من هذه الأمة التي تخلت عنها. سكانها ينقرضون ولم يستجب لنجدة هذا الشعب المظلوم إلا هؤلاء الشباب الذين ينظر إليهم بازدراء من قبل التيار الوسطي المعتدل! ذلكم التيار الذي يضن بإرسال أنصاره إلى مثل هذه الساحات! هؤلاء الشباب الذين كانوا ولا يزالون مفخرة هذه الأمة رووا بدمائهم الزكية أراضي القوقاز وقفقاسيا! رحمة الله على شهدائهم، ونصر الله مجاهديهم!
هناك كوكبة من الذين نعرفهم (خطاب/أبوالوليد الغامدي/أبوعمر السيف/هشام الحناوي) وهناك الكثير من المجاهدين العرب الذين لا يعلمهم إلا خالقهم! رحمة الله عليهم جميعا! هؤلاء الأبطال الذين اصطفى الله بعضهم وأبقى الآخرين منهم شوكة في حلوق أعدائهم! لم ينتسبوا إلى هذا التيار الذي صدع رؤوسنا بالوسطية والاعتدال!! وللأسف هم أبعد الناس عن الوسيطة والاعتدال خاصة مع مخالفيهم! فهذا شهيد الإسلام خطاب وإخوانه الأبطال الذين دوخوا الملاحدة الروس.. أين موقعه من التيار الوسطي المعتدل؟! خطاب الذي نذر نفسه رخيصة لله تعالى في ساحات الجهاد من أفغانستان إلى الشيشان! خطاب الذي أشفق على إخوانه المجاهدين العرب عندما كانوا يلحون عليه أن ينضموا إلى قوافل الأبطال في ملحمة الجهاد العظيم في الشيشان! خشي على هؤلاء المتطوعين من وشاية المنافقين الشيشان العملاء للروس لأنه يسهل التعرف عليهم بسبب لون بشرتهم السمراء! فلم يكن مندفعاً ولا متهوراً يبتغي بطولة زائفة! بل كان رحمه الله شفوقاً رحيماً رمزاً للبذل والعطاء وجعله الله سبباً في هداية والتزام كثير من الشباب الشيشاني!
ويذكرنا حالهم بقوله تعالى عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: (وَلا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَناً أَلّا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ) (التوبة:92)..
فأين أنصار هذا التيار الذي يتحدى الحكومات الحالية بأنه يستطيع أن يملأ الشوارع والميادين بعشرات الآلاف من الشباب المؤيدين للوسطية المعاصرة وهم يتغنون بشعارهم الشهير(الجهاد في سبيل الله أسمى أمانينا)؟! فها هو ذا أسمى أمانيكم في الشيشان! الإجابة نعرفها جيداً؛ فطريق الجهاد شائكة! لكننا نؤكد على حقيقة مفادها: نعم الجهاد مر وصعب بحق لكن ثمرته أشهى من العسل المصفى!


خامساً: ساحة الصومال :

من منا لا يذكر غزو الصومال تحت ما كان يسمى بعملية إعادة الأمل التي بدأت في (ديسمبر) 1992 تحت غطاء إيصال معونات إنسانية، إلى الشعب الصومال! ومن ما لا يتذكر الهزيمة الساحة للقوات الأمريكية خاصة عندما نقلت وسائل الإعلام خبر إسقاط المقاومة لطائرتي هيلوكبتر من طراز "بلاك هوك" ع قتل فيها 18 أميركياً وجرح اكثر من 73 آخرين .. ثم الصورة الشهيرة التي عجلت برحيل القوات الأمريكية وهروبها من الصومال، وهي صورة سحل جثة الطيار الأمريكي الذي كان أحد أفراد طاقمي الطائرتين في شوارع مقديشيو.. وبعد الهزائم المتلاحقة للقوات الأمريكية الغازية فر الجنود الأمريكان بجلودهم ورجعوا إلى ديارهم خائبين خاسرين بعد أن صدر أمر رئاسي بسحب القوات الأمريكية وكان ذلك في مارس 1994م.
لكن الحلقة المفقودة في هذا الصراع هم الشباب الذين كانوا وراء انسحاب القوات الأمريكية وعلى رأسهم القائد الشهيد ـ نحسبه كذلك ـ الشيخ أبي عبيدة البنشيري الذي كان يلقب بقائد المجاهدين العرب في أفغانستان وكان رحمه الله شخصية مفعمة بالحب والحيوية والإخلاص بحيث لا يختلف على دماثة خلقه أحد من المجاهدين على تنوع مشاربهم..
أبو عبيدة البنشيري كان وراء كل هذه العمليات في الصومال ومعه مساعده القائد أبو حفص المصري الذي استشهد رحمه الله قندهار إبان الغزو الأمريكي لأفغانستان وكان أمير هؤلاء جميعاً الشيخ أسامة بن لادن الذي أكد عدة مرات في خطبه المسجلة أنهم أي تنظيم القاعدة طردوا الأمريكان وهزموهم في الصومال! والمتابع للساحة الصومالية من 1992إلى 1994م يكاد يجزم أن هذه الساحة الجهادية كانت حكراً لشباب تنظيم القاعدة ولم يثبت أن وجد أي تنظيم جهادي آخر في هذه الساحة ولم يثبت أن وجد شخص واحد كان يقاتل في هذه الساحة ممن ينتسبون إلى ما يسمى بالتيار الوسطي المعتدل! رغم وفرة شبابهم وكثرتهم في معظم البلاد العربية والإسلامية!!

أما عن الوضع الحالي في الساحة الصومالية :
فها نحن أولاء نجد احتواء غريباً لشيخ شريف أحمد رئيس المحاكم الإسلامية وهذا الاحتواء يتم في دولة قطر الذي دعي إليه شيخ شريف أحمد ليصدر بياناً مشتركاً ويجلس فيه جنباً إلى جنب مع الخائن قاتل أبيه عدو الإسلام حسين عيديد الصغير! عيديد الذي يحمل الجنسية الأمريكية وسبق له العمل في صفوف قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) خلال حرب الخليج الأولى عام 1991م!! وهو أحد أمراء الحرب وصديق حميم لميليس زيناوي رئيس وزراء أثيوبيا ولكن لما تخلى عنه زيناوي ونصب غيره على رأس الحكومة العميلة! يحاول الآن التقرب إلى المحاكم الإسلامية بزعم الوطنية المفاجئة التي حلت في جسده ليقاتلوا عدوهم المشترك (أثيوبيا)!! وبالطبع كالعادة فإن قادة ما يسمى التيار الوسطي يرحبون بهذه الدعوات الماكرة!! بزعم توحيد المعارضة ضد الحكومة العميلة المؤقتة التي وصلت مقديشيو على متن الدبابة الأثيوبية الذي احتل أرض المسلمين ودنسها بمباركة طواغيت العرب والعجم! فمن وراء هذا البيان المشترك والجبهة الموحدة بين شيخ شريف أحمد وبين عيديد الصغير! للأسف الشديد وراء هذه الدعوة بعض المشايخ الكبار في قطر والخليج ممن ينتمون إلى تيار ما يسمى بالوسطية!! تحت حجة أن في هذا احتواء للمحاكم الإسلامية من أفكار المتشددين كتنظيم القاعدة ومن يتقارب مع أفكارهم! كما أن هذا الاحتواء سيرفع الحرج عن قيادات التيار المسمى الوسطي وشبابهم ! وأنه لا ضرورة لخوض أنصارهم وشبابهم القتال بأنفسهم ويكفي القتال بالوكالة على طريقة.. ( فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ) (المائدة:24)..


سادسا: الساحة الفلسطينية :

لن أخوض في تفاصيل الساحة الفلسطينية كثيراً ولكن أود أن أشير إلى النقاط التالية:
(أ) ليس كل من حمل البندقية وقاتل ينال شرف لقب مجاهد في سبيل الله! وإلا اعتبرنا نمور التاميل في سيريلانكا مجاهدين في سبيل الله خاصة أنهم أسبق من الجماعات الجهادية التي كانت تفجر نفسها في صفوف أعدائها!
ولو أن كل من يحمل بندقية أطلقنا عليه مجاهداً في سبيل الله فسنعتبر ثوار الكونترا في نيكاراجوا مجاهدين بررة وهم الذين اخترقتهم المخابرات الأمريكية حسب رأي أحد الباحثين، ووظفتهم على يد سفيرهم هناك (نيجروبونتي) في سنة 1985م هؤلاء الثوار الذين أثاروا الذعر والهلع والفوضى في بلادهم تماماً كما فعلت أميركا مع عصابات فتح الفلسطينية التي اخترقتها المخابرات الأمريكية وجعلتها تفعل ما تقوم به عصابات الكونترا بزعم أنهم ثوار!!
(ب) لم نعد نفرق بين بندقية حماس ولا بندقية فتح ولا بندقية أبي علي مصطفى وغيرهم!! المشكلة أن قادة حماس (وهم محسوبون على ما يسمى بالتيار الوسطي)! اختطفوا حماس وإخلاص الشباب المنتسبين لجماعتهم ووظفوه لمكاسب حزبية ضيقة فصارت عمليات حماس أشبه بمن يبتز خصومه ويفرض عليهم الإتاوات وإلا قام بعملية قتالية معينة! فصارت البندقية في خدمة كرسي المجلس التشريعي! والعملية القتالية ضد العدو من أجل الحصول على حصة أو حقيبة وزارية! ومن ثم اختلط الحابل بالنابل ولم نعد نعرف ما المقصود بالجهاد في سبيل الله الذي هو ذروة سنام الإسلام! فيا للحسرة! لقد سارت حماس في طريق لم نكن نتمناه لهم! إنه السراب! لأن الذين كفروا وعدوا أنصارهم بالأماني وعيش رغيد وحياة كريمة! رغم أن الله تعالى بين لنا ماذا يملك الذين كفروا وبين لنا ما هي أعمالهم.. قال جل شأنه: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ)(النور:39).
(ج) بالنسبة لبعض الفصائل المنتسبة للتيار المسمى الوسطي! فإننا لاحظنا أنهم يجاهدون ويقاتلون فعلاً في أماكن محددة بعينها مثل فلسطين والعراق!! بحكم أنهم من أبناء تلك البلد التي غزاها المحتل! وهذا خير وبركة! لكن المشكلة أنهم لا يرسلون أنصارهم إلى ساحات أخرى مثل أفغانستان/ كشمير/ الشيشان/ الصومال/ البوسنة/ طاجكستان إلخ!! (أشبه بقتال من أجل الأرض)! وهذا يفسر لنا سر عدم تحمل الفصائل الجهادية في العراق أو حتى فلسطين أن يستحوذ غيرهم على الساحة! كما أنه يوضح لنا الرحلات الم****ة لقادة هذا التيار المسمى الوسطي وعرض أنفسهم على القبائل والحكومات بأن دعوتهم أنفع لهم من أنصار (دولة العراق الإسلامية)! أياً كان حجم هذه الدولة العراقية الإسلامية بإمارة الشيخ المجاهد أبي عمر البغدادي! حتى لو كانت مسيطرة على معظم محافظات العراق! طالما أنها لم تنتسب إلى هذا التيار الوسطي فإنه لزام عليها أن تختفي بأية وسيلة وإن كانت على طريقة ميكافيللي!!
(د) فحماس فلسطين لا تسمح لأي فصيل أن يستحوذ على الساحة وإن كان من أهل التوحيد وحملة القرآن الكريم طالما لم يتخرج في مدرستهم وهذا هو سر الفشل المستمر في الساحة الفلسطينية وعدم جلاء الراية الإسلامية ووضوحها!! ونظراً لأن هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة مستفيضة فإننا نكتفي بهذا المقدار ونسأل الله أن يهدي قادة حماس وأن يعودوا إلى الاستمساك بكتاب الله المتين! ونسأل الله لهم أن يعودوا إلى عزة الإسلام لأنهم للأسف الشديد على خطر عظيم وليتأملوا قول الله تعالى: (الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً) (النساء:139).


سابعاً: الساحة العراقية :

بعد غزو العراق عام 2003م كانت بداية دخول المجاهدين العرب على يد رجل واحد! رجل كأنه أمة! إنه بطل الإسلام وضرغامه الشهيد ـ نحسبه كذلك ـ المقدام أبو مصعب الزرقاوي المظلوم في حياته وبعد مقتله!! الشيخ أبو مصعب الزرقاوي وضع اللبنات الأولى للعمل الجهادي التنظيمي في أرض الرافدين! سبحان الله! أبو مصعب الزرقاوي كان ينظم الصفوف ويبني صرح التنظيم ويخوض المعارك بنفسه ضد القوات الغازية في نفس الوقت الذي كانت فيه بعض القيادات الإسلامية العراقية تائهة حائرة من هول الصدمة التي أحدثتها القوات الغازية في أنفسهم! ثم رأوا بأم أعينهم كيف كان يتحرك هذا الرجل أبو مصعب الزرقاوي رحمه الله تعالى في ربوع البلاد محرضاً أبناء العراق من أهل السنة على القتال وعلى القيام بواجبهم الشرعية وكان له القدح المعلى في معركة الفلوجة الباسلة! وكان في تلك الفترة يقاتل تحت مسمى تنظيم التوحيد والجهاد وكان الشيخ الجنابي يعرف ذلك جيداً وكان يتعاون معهم وقد ذكره الشيخان أبو مصعب وأبو انس الشامي رحمه الله تعالى بخير في بيانين لهما! وهذا ما أثار حفيظة المتابعين لإطلالة الشيخ عبد الله الجنابي وكنا نتوسم فيه أن ينصف إخوانه المجاهدين! والذي أدهشني بحق عدم ذكره للشيخ أبي مصعب الزرقاوي بأية كلمة ترحم! بل إنه ذكره في معرض التهكم عندما تكلم عن (حمراوي زرقاووي ..)!! لماذا نكران الجميل وكفران الأخوة أيها المشايخ الأجلاء!
وإلى من يفتري على دولة العراق الإسلامية نردد معهم قول الشاعر:
وهبكَ تقولُ هذا الصبحُ ليلٌ *** أيعمى العالمون عن الضياءِ

وإذا كان لنا من تعليق على هذه الأحداث الأخيرة فإننا نمسها مساً خفيفاً :

مما لا شك فيه أن هناك تناغما تم في الآونة الأخيرة ضد دولة العراق الإسلامية على النحو التالي :

(أ) جولات الشيخ حارث الضاري إلى الدول العربية وحلوله ضيفاً لدى رؤساء هذه الدول! مع غمزه ولمزه في الدولة الإسلامية من طرف خفي وبالتصريح أحيانا! نفس هؤلاء الرؤساء الذين تآمروا على غزو الشعب العراقي وقتل أبنائه! نفس هؤلاء الرؤساء الذين كانوا يحتضنون المعارضة الشيعية التي تحالفت مع الأمريكان في احتلال عاصمة الرشيد! نفس هذه الفصائل الشيعية التي كانت معززة مكرمة في هذه الدول! وها هو ذا الشيخ الضاري يثق في نفس هذه الحكومات العميلة التي دمرت بلاده! وصدقت العرب في قولها: كيف أعاودك وهذا أثر فأسك !

(ب) حوار برنامج بلا حدود مع الدكتور إبراهيم الشمري الناطق الرسمي باسم الجيش الإسلامي! مع هجوم مباشر على دولة العراق الإسلامية! وصوته الذي يقطر منه الاستعلاء على إخوانه والتقليل من حيثية الشيخ أبي عمر البغدادي! وقد تكفل الاخوة الفضلاء بالرد والتعاليق على حوار الدكتور الشمري فلا داعي للتكرار.

(ج) ثالثة الأثافي: كانت المفاجأة الإعلان عن حوار مع الشيخ الجنابي فتنفسنا الصعداء وتوسمنا في الشيخ الجنابي خيراً نظراً لما سمعناه عنه في معركة الفلوجة الأولى والثانية! لكن للأسف الشديد كان حوراً مخيباً لآمال من توسموا في الشيخ خيراً! وكنت أربأ بالشيخ أن يصم هؤلاء الشباب الذين نحسبهم صفوة المسلمين ونخبتهم الذين يدافعون عن شرف الأمة! يصمهم بعقوق الوالدين وضرب الأم ومنهم من لا يصلي!! هؤلاء الشباب الذين باعوا أنفسهم رخيصة لرب العالمين يفعلون هذه الأفاعيل؟! وهب أن شخصاً قريباً لك تعرفه عق أمه أو لم يكن يصلي من قبل مثلاً؟! فلماذا تبرز هذا المثل السيئ! وما علاقة ذلك بدولة الإسلام وتنظيم القاعدة لكي تعمم هذا المثال عبر وسائل الإعلام حيث تختزل الصورة في أن دولة الإسلام عبارة عن جماعة من الأشرار الذين يضربون آباءهم! فإذا لم يكن لهم خير في أهليهم فهل سيرجى منهم الخير لأهل العراق وهل يصح أن يطلق على هؤلاء صفة مجاهدين في سبيل الله!! سامحك الله يا شيخ جنابي! أخشى عليك قول الله تعالى (وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْماً ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئاً فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً) (النساء:112)..

(د) بيان تشكيل تحالف جديد باسم جبهة الجهاد والإصلاح يضم الجيش الإسلامي وفصائل متقاربة مع تيار ما يسمى بالوسطية!
ولنا تساؤل برئ: لماذا الآن؟! وفي هذا التوقيت؟! قد يقول قائل من حقهم أن يشكلوا حلفاً لقتال الأعداء! نعم يحق لهم ذلك! لكن لا يحق لهم أن يهاجموا اتحاداً قائماً قبلهم! ولا يحق لهم أن يعلنوا ازدراءهم وافتراءهم على إخوانهم!

هكذا يستطيع المتابع للأحداث الأخيرة أن يصل إلى نتيجة مفادها : هذا الأمر قد تُشور فيه في غير هذا المكان! أمر قضي بليل! وقد استطعنا أن نستخلص نتيجة مفادها طالما أن الدولة الإسلامية لم تخرج من رحم التيار المسمى الوسطي المعتدل! فإنه لن يرضى عنها هذا التيار وبطانته! وستستمر حملة التشويه والازدراء على دولة العراق الإسلامية! ولكن نسأل الله أن يهدي الفصائل الجهادية المنتسبة أو المحسوبة على ما يسمى بالتيار الوسطي! إلى الحق! وان يفوتوا الفرصة على أعداء الأمة المتربصين بهم وبإخوانهم في دولة العراق الإسلامية الدوائر! نسأل الله أن يوحد صفوفهم على الحق وأن يلم شعثهم ويجمع كلمتهم وأن يسدد رميهم! وأن ينصرهم نصراً عزيزاً مؤزراً!
صفوة القول

إن التيار المسمى بالوسطي المعتدل! ابتعد تماماً عن عقيدة الولاء والبراء! لذلك أثمر تخليه عن هذه العقيدة سلخاً جديداً لا يعرفه سلفنا الصالح هذا السلخ (الإسلام الأنبوبي المستنسخ)! إنه تيار يلعب بالنار! ويفرق جمع المجاهدين في الساحات التي يقارعون فيها أعداء الأمة ويبذلون مهجهم وأرواحهم دفاعاً عن هذا الدين العظيم!
فليحذر قادة هذا التيار من نقمة الله تعالى التي قد تحل بهم من فتنة في الدنيا وخزي في الآخرة.. قال الجبار جل وعلا: ( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (النور:63).

مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن

16 ربيع الثاني 1428هـ

فيلسوف البدو
07-05-09, 10:11 PM
نحن لم نقم امارة اسلاميه ولم نطبق الشريعه. ولم نسير دوريات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ولم نلزم النساء بالحجاب-



مابعد شهادتهم على انفسهم شهادة

cardiac
07-05-09, 11:59 PM
فهذه حركة حماس تعتبر أفضل مثال للإنحراف الفكري والعقدي والفشل بكلشيء .


رغم كل ذلك فإنا لانرى كفر حماس بل نراهم ضالين وقد أخطئوا الطريق و قام الكثير بمناصحتها ولها ان تفعل ماتشاء .








آن لابو ثابت ان يمد قدماه(q94) بس احلى شي لانرى كفر حماس هههههههه تكفيركم لحماس يعني تكفير اكثر من 2 مليون فلسطيني هههههههه ما اسهل كلمة الكفر عندكم الاخ لا يرى من انت يا شيخنا يا علامة لكي ترى روح شوف ويش عشائكم اليوم ابركلك (q74)

قال واخطئوا الطريق وفشلو بكل شي طيب يا ابضاي ورينا نجاحاتك روح فجر روحك باقرب مطعم وقول لقد نجحت او كفر شعب كامل وقول الله اكبر !! صدق الهبل هبل (q41)


وبالمناسبة حماس لا يهمها لا كلامي ولا كلامك ونصيحة اكتب موضوع يفيد الامة ويجمعها وبلاش هبل (q20)

قطر الندى
08-05-09, 01:33 PM
لنتكلم بواقعية و حيادية
تعتبر حركة الأخوان المسلمين من أقوى الحركات في العصر الحديث و أطولها عمراً
و كان لها تأثير كبير في نشر الوعي الديني بين أبناء مصر و سورية بالذات
و أنا أحد الذين نشؤوا بين صفحات جاهلية القرن العشرين , الله جل جلاله , هكذا علمتني الحياة , حديث الثلاثاء و على صوت الكشك رحمه الله.... رغم أنها كانت ممنوعة في سورية
( الله غايتنا والرسول قدوتنا , والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا )
تجسّد هذا الشعار قولاً و عملاً عند حسن البنا و سيد قطب و كثير من قادتها
و ما لا يمكن إنكاره أنّ غالبية المنتسبين إلى جماعة الإخوان المسلمين من الطبقة المثقفة و المتعلمة , و كل قادتها على سويّة عالية من العلم و الاطلاع و الثقافة و الوعي....و في رأيي أنّ القول بأن جماعة الأخوان المسلمين انحرفت ( هكذا بالعموم ) ظلم كبير لحسن البنا ومحمد قطب و سيد قطب و حميدة قطب و سعيد حوى و عبد الحميد الكشك و مروان حديد و أبو مصعب السوري و الشيخ أحمد ياسين و الرنتيسي و صلاح شحادة و وجدي غنيم و ....
الأخطاء و الانحرافات واردة عند أي حركة و تنظيم , لكن انحراف بعض افراد الإخوان لا يعني أن الخلل في الحركة نفسها , كما أن انحراف بعض أفراد تنظيم القاعدة لا يعني أن الخلل في فكر التنظيم نفسه
الخلل في فكر محمد مهدي عاكف و فكر من يتبعه لأنهم تبرؤوا من مدرسة سيد قطب
أما بالنسبة لحماس فما نراه أخطاء تراه هي اجتهاد و لخالد مشعل رؤيته و نظرته الخاصة , لكن الواضح أنهم حوّلوا قضية فلسطين إلى قضية سياسية بحتة و لم تعد قضية إسلامية
الغريب في الأمر أنهم جربوا المفاوضات و الحلول السياسية و لم يزدد مركبهم إلا غرقاً فلا أدري متى يخلعون ثوب السياسية و يعودون إلى صفوف المجاهدين
هو أمر محيّر فعلاً , لكن أعود لأقول لعلّهم يرون ما لا نراه باعتبارهم داخل الحدث
على كل حال..
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً .... و يأتيك بالأخبار من لم تزوّد

شكراً لك أخي.

الحميداوي
08-05-09, 06:01 PM
مابعد شهادتهم على انفسهم شهادة

شفت كيف .
لا و اصبر بعد وبتشوف الكثير من انحرافات حماس

الحميداوي
08-05-09, 08:46 PM
آن لابو ثابت ان يمد قدماه(q94) بس احلى شي لانرى كفر حماس هههههههه تكفيركم لحماس يعني تكفير اكثر من 2 مليون فلسطيني هههههههه ما اسهل كلمة الكفر عندكم الاخ لا يرى من انت يا شيخنا يا علامة لكي ترى روح شوف ويش عشائكم اليوم ابركلك (q74)

قال واخطئوا الطريق وفشلو بكل شي طيب يا ابضاي ورينا نجاحاتك روح فجر روحك باقرب مطعم وقول لقد نجحت او كفر شعب كامل وقول الله اكبر !! صدق الهبل هبل (q41)


وبالمناسبة حماس لا يهمها لا كلامي ولا كلامك ونصيحة اكتب موضوع يفيد الامة ويجمعها وبلاش هبل (q20)

كعادة 90% من الحمساويين . لا رد شرعي ولا بيان ولا غيره
فقط رد لأجل الرد مع جهل مطبق .
وهذا ماخبرناهم عليه بما يسمى شبكة فلسطين للحوار حيث ان بعض المشرفين والاعضاء فيه روافض من لبنان وآخرين جزائريين وهلمجرا .
حقيقة أشبه مؤيدي حماس بمشعي أي نادي كروي فقط غواء وآآعدين لي ماتئومو تروحوا

cardiac
08-05-09, 09:13 PM
.
حقيقة أشبه مؤيدي حماس بمشعي أي نادي كروي فقط غواء وآآعدين لي ماتئومو تروحوا

بكره عندنا مبارة ويش رايكم تحضروها بس ما نبي تفجيرات بالجمهور يا مش غوغائين (a21)

مواطن اكس لارج
08-05-09, 09:25 PM
مسكين يا حميداوي

حماس حماس
يقولون الصراخ على قدر الالم


هذا الموضوع الطويل كلة علشان تشوة سمعة حماس ولكن هيهات هيهات هيهات



حماس عقدة في حلقك ********** قطر الندى
حمساوي حمساوي حمساوي رغم الحصار حمساوي

بياض الثلج
08-05-09, 09:26 PM
الله يرحمك ويغفر لك ياشيخ أحمد ياسين أنت والشيخ الرنتيسي بعدكم انتهت حماس

هيو2
08-05-09, 10:46 PM
الاختلاف ابتداء أمر صحي، ولكن محاولة جبر الآخرين على رؤية واحدة هنا الإشكالية


سادسا: الساحة الفلسطينية :

لن أخوض في تفاصيل الساحة الفلسطينية كثيراً ولكن أود أن أشير إلى النقاط التالية:
(أ) ليس كل من حمل البندقية وقاتل ينال شرف لقب مجاهد في سبيل الله! وإلا اعتبرنا نمور التاميل في سيريلانكا مجاهدين في سبيل الله خاصة أنهم أسبق من الجماعات الجهادية التي كانت تفجر نفسها في صفوف أعدائها!
ولو أن كل من يحمل بندقية أطلقنا عليه مجاهداً في سبيل الله فسنعتبر ثوار الكونترا في نيكاراجوا مجاهدين بررة وهم الذين اخترقتهم المخابرات الأمريكية حسب رأي أحد الباحثين، ووظفتهم على يد سفيرهم هناك (نيجروبونتي) في سنة 1985م هؤلاء الثوار الذين أثاروا الذعر والهلع والفوضى في بلادهم تماماً كما فعلت أميركا مع عصابات فتح الفلسطينية التي اخترقتها المخابرات الأمريكية وجعلتها تفعل ما تقوم به عصابات الكونترا بزعم أنهم ثوار!!
(ب) لم نعد نفرق بين بندقية حماس ولا بندقية فتح ولا بندقية أبي علي مصطفى وغيرهم!! المشكلة أن قادة حماس (وهم محسوبون على ما يسمى بالتيار الوسطي)! اختطفوا حماس وإخلاص الشباب المنتسبين لجماعتهم ووظفوه لمكاسب حزبية ضيقة فصارت عمليات حماس أشبه بمن يبتز خصومه ويفرض عليهم الإتاوات وإلا قام بعملية قتالية معينة! فصارت البندقية في خدمة كرسي المجلس التشريعي! والعملية القتالية ضد العدو من أجل الحصول على حصة أو حقيبة وزارية! ومن ثم اختلط الحابل بالنابل ولم نعد نعرف ما المقصود بالجهاد في سبيل الله الذي هو ذروة سنام الإسلام! فيا للحسرة! لقد سارت حماس في طريق لم نكن نتمناه لهم! إنه السراب! لأن الذين كفروا وعدوا أنصارهم بالأماني وعيش رغيد وحياة كريمة! رغم أن الله تعالى بين لنا ماذا يملك الذين كفروا وبين لنا ما هي أعمالهم.. قال جل شأنه: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ)(النور:39).
(ج) بالنسبة لبعض الفصائل المنتسبة للتيار المسمى الوسطي! فإننا لاحظنا أنهم يجاهدون ويقاتلون فعلاً في أماكن محددة بعينها مثل فلسطين والعراق!! بحكم أنهم من أبناء تلك البلد التي غزاها المحتل! وهذا خير وبركة! لكن المشكلة أنهم لا يرسلون أنصارهم إلى ساحات أخرى مثل أفغانستان/ كشمير/ الشيشان/ الصومال/ البوسنة/ طاجكستان إلخ!! (أشبه بقتال من أجل الأرض)! وهذا يفسر لنا سر عدم تحمل الفصائل الجهادية في العراق أو حتى فلسطين أن يستحوذ غيرهم على الساحة! كما أنه يوضح لنا الرحلات الم****ة لقادة هذا التيار المسمى الوسطي وعرض أنفسهم على القبائل والحكومات بأن دعوتهم أنفع لهم من أنصار (دولة العراق الإسلامية)! أياً كان حجم هذه الدولة العراقية الإسلامية بإمارة الشيخ المجاهد أبي عمر البغدادي! حتى لو كانت مسيطرة على معظم محافظات العراق! طالما أنها لم تنتسب إلى هذا التيار الوسطي فإنه لزام عليها أن تختفي بأية وسيلة وإن كانت على طريقة ميكافيللي!!
(د) فحماس فلسطين لا تسمح لأي فصيل أن يستحوذ على الساحة وإن كان من أهل التوحيد وحملة القرآن الكريم طالما لم يتخرج في مدرستهم وهذا هو سر الفشل المستمر في الساحة الفلسطينية وعدم جلاء الراية الإسلامية ووضوحها!! ونظراً لأن هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة مستفيضة فإننا نكتفي بهذا المقدار ونسأل الله أن يهدي قادة حماس وأن يعودوا إلى الاستمساك بكتاب الله المتين! ونسأل الله لهم أن يعودوا إلى عزة الإسلام لأنهم للأسف الشديد على خطر عظيم وليتأملوا قول الله تعالى: (الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً) (النساء:139).

أ- هذا التمثيل والمقارنة خارج حدود العقل

وبالتأكيد كل سيعطي أتباعه شرف مجاهد في سبيل الله مادام ينطلق من "الأساس" الإسلامي ولكن لا أحد يمتلك صكاً

أما الحديث عن ثوار نيكارجوا وغيرها فهو خارج الإطار تماماً

ومن المعروف أن من مات دون أرضه فهو شهيد بالنص وذلك بعد الإسلام

أما أن نخرج الإساس ثم نقارن فهذا خروج عن العقل


ب- أيضاً هذا الكلام ينطلق من الرؤية التي ترى إما هجوم تام حتى النهاية أو سكون تام والأمور لم تكن هكذا ولن تكون أبداً والمسألة فر وكر

ولو كانت الأمور بهذه الحدية لكان المفترض بغزوة مؤتة أن يباد الجيش الإسلامي عن بكرة أبيه

وتشعر أحياناً أن بعض "الجهاديين" لا يعتبرون الحال ولا الظروف ولا أي شيء

جـ- أولى لك فأولى أيترك أرضه المحتلة ليجاهد في مكان آخر، ثم ماذا به الجهاد دفاعاً عن الأرض، أليس جهادا؟؟؟؟

أما نهاية الأسطر في (جـ) فلا يمكن تبريرها وهذه خيانة عظمى


د- من السخف أن تعطي الساحة لغيرها هكذا


ونأمل من المشرف المتهم بالانحياز أن يعلق هنا

الحميداوي
09-05-09, 03:34 PM
لنتكلم بواقعية و حيادية
تعتبر حركة الأخوان المسلمين من أقوى الحركات في العصر الحديث و أطولها عمراً
و كان لها تأثير كبير في نشر الوعي الديني بين أبناء مصر و سورية بالذات
و أنا أحد الذين نشؤوا بين صفحات جاهلية القرن العشرين , الله جل جلاله , هكذا علمتني الحياة , حديث الثلاثاء و على صوت الكشك رحمه الله.... رغم أنها كانت ممنوعة في سورية
( الله غايتنا والرسول قدوتنا , والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا )
تجسّد هذا الشعار قولاً و عملاً عند حسن البنا و سيد قطب و كثير من قادتها
و ما لا يمكن إنكاره أنّ غالبية المنتسبين إلى جماعة الإخوان المسلمين من الطبقة المثقفة و المتعلمة , و كل قادتها على سويّة عالية من العلم و الاطلاع و الثقافة و الوعي....و في رأيي أنّ القول بأن جماعة الأخوان المسلمين انحرفت ( هكذا بالعموم ) ظلم كبير لحسن البنا ومحمد قطب و سيد قطب و حميدة قطب و سعيد حوى و عبد الحميد الكشك و مروان حديد و أبو مصعب السوري و الشيخ أحمد ياسين و الرنتيسي و صلاح شحادة و وجدي غنيم و ....
الأخطاء و الانحرافات واردة عند أي حركة و تنظيم , لكن انحراف بعض افراد الإخوان لا يعني أن الخلل في الحركة نفسها , كما أن انحراف بعض أفراد تنظيم القاعدة لا يعني أن الخلل في فكر التنظيم نفسه
الخلل في فكر محمد مهدي عاكف و فكر من يتبعه لأنهم تبرؤوا من مدرسة سيد قطب
أما بالنسبة لحماس فما نراه أخطاء تراه هي اجتهاد و لخالد مشعل رؤيته و نظرته الخاصة , لكن الواضح أنهم حوّلوا قضية فلسطين إلى قضية سياسية بحتة و لم تعد قضية إسلامية
الغريب في الأمر أنهم جربوا المفاوضات و الحلول السياسية و لم يزدد مركبهم إلا غرقاً فلا أدري متى يخلعون ثوب السياسية و يعودون إلى صفوف المجاهدين
هو أمر محيّر فعلاً , لكن أعود لأقول لعلّهم يرون ما لا نراه باعتبارهم داخل الحدث
على كل حال..
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً .... و يأتيك بالأخبار من لم تزوّد

شكراً لك أخي.




يا قطر الندى . انا ضد قولك بأننا نظلم الاخوان المفلسين بوصفهم بالمنحرفين حالياّ .

وانا ذكرت في بداية الموضوع بأنه الحاليين لايمثلون شيء من أرث السابقين .
بل إن اتباع السلفيه الجهاديه هم من حمل دعوة الاخوان الاوائل مع الالتزام بإتباع منهج السلف ابن تيمييه وعبدالوهاب وبقيتهم .

ثم هؤلاء الاخوان المنحرفون فكراّ وعقيدة .

فمالذي يجعل مثلاّ الاخواني رباني وسياف يدخلون كابل و فوق رؤوسهم 33 علم لدوله صليبيه . وذلك بحجة طرد الطالبان حلفاء باكستان !! وهكذا هي سياستهم

و أيضاّ مالذي يجعل الاخوان المسلمين بالعراق يتعاونون مع المحتل ويشاركون بحكومته .

لا والاشد انهم يحاربون كل حركات المقاومه والجهاد في بلاد الرافدين !!

ان كانوا على باطل فلم لا نقرأ بيان من قيادات الاخوان بالتبرء منهم !!!!

وكما ذكرت سابقاّ بالموضوع بأن الخلل يبدأ يسيراّ ثم يصل لحد التعاون مع الاحتلال .

ثم ذكرتي بأن الخلل يحدث في أي تنظيم وغيره .

أقول أن الخلل بالتطبيق شيء وارد . وحدث مثله بأحد لكن المشكله هو اذا كان الخلل بالعقيده


وبأسس الفكر والي جعل من الاخوان يشاركون بالبرلمانات ويقسمون على الدستور ويرضون ما اقتسمه لهم المشرعين . وهم فاشلين خاسرين في كل بلد ولم يحصلوا على شيء. وهذا اكبر دليل على انحراف منهج هذه الجماعه ..

وعندك التاليه حماس بعد ان رضت الدخول بدهاليز السياسه . صارت تتعهد بإحترام المواثيق الدوليه حتى جائت الحرب على رؤوسهم وقصفت مقرات الامم المتحده وبغزه ولم يحرك أحد لهم ساكناّ !

لأن منهجهم بالجهاد خاطئ وهو جهاد سياسه فما أن قرر اليهود وقف اطلاق النار والانسحاب من غزه حتى هرعوا للقبول به . بالضبط مثل كما فعل حليفهم حسن نصر اللات .


ولكن لنرى المقابل في الطالبان وغيرها . هل من الممكن ان تقبل الطالبان بمثل هذا الوضع ؟


وحقيقة الكتاب الذي أوردته أعلاه سيكون مفيداّ لمن أراد فهم الجماعات الاسلاميه وطريقة تفكيرها .

الحميداوي
09-05-09, 03:41 PM
مسكين يا حميداوي

حماس حماس
يقولون الصراخ على قدر الالم


هذا الموضوع الطويل كلة علشان تشوة سمعة حماس ولكن هيهات هيهات هيهات



حماس عقدة في حلقك ********** قطر الندى
حمساوي حمساوي حمساوي رغم الحصار حمساوي


قلنا لكم انهم غوغاء ومثل مشجعين كوره وماحدش سدأ

الصقلي
09-05-09, 04:47 PM
يا قطر الندى . انا ضد قولك بأننا نظلم الاخوان المفلسين بوصفهم بالمنحرفين حالياّ .

وانا ذكرت في بداية الموضوع بأنه الحاليين لايمثلون شيء من أرث السابقين .
بل إن اتباع السلفيه الجهاديه هم من حمل دعوة الاخوان الاوائل مع الالتزام بإتباع منهج السلف ابن تيمييه وعبدالوهاب وبقيتهم .

ثم هؤلاء الاخوان المنحرفون فكراّ وعقيدة .

فمالذي يجعل مثلاّ الاخواني رباني وسياف يدخلون كابل و فوق رؤوسهم 33 علم لدوله صليبيه . وذلك بحجة طرد الطالبان حلفاء باكستان !! وهكذا هي سياستهم

و أيضاّ مالذي يجعل الاخوان المسلمين بالعراق يتعاونون مع المحتل ويشاركون بحكومته .

لا والاشد انهم يحاربون كل حركات المقاومه والجهاد في بلاد الرافدين !!

ان كانوا على باطل فلم لا نقرأ بيان من قيادات الاخوان بالتبرء منهم !!!!

وكما ذكرت سابقاّ بالموضوع بأن الخلل يبدأ يسيراّ ثم يصل لحد التعاون مع الاحتلال .

ثم ذكرتي بأن الخلل يحدث في أي تنظيم وغيره .

أقول أن الخلل بالتطبيق شيء وارد . وحدث مثله بأحد لكن المشكله هو اذا كان الخلل بالعقيده


وبأسس الفكر والي جعل من الاخوان يشاركون بالبرلمانات ويقسمون على الدستور ويرضون ما اقتسمه لهم المشرعين . وهم فاشلين خاسرين في كل بلد ولم يحصلوا على شيء. وهذا اكبر دليل على انحراف منهج هذه الجماعه ..

وعندك التاليه حماس بعد ان رضت الدخول بدهاليز السياسه . صارت تتعهد بإحترام المواثيق الدوليه حتى جائت الحرب على رؤوسهم وقصفت مقرات الامم المتحده وبغزه ولم يحرك أحد لهم ساكناّ !

لأن منهجهم بالجهاد خاطئ وهو جهاد سياسه فما أن قرر اليهود وقف اطلاق النار والانسحاب من غزه حتى هرعوا للقبول به . بالضبط مثل كما فعل حليفهم حسن نصر اللات .


ولكن لنرى المقابل في الطالبان وغيرها . هل من الممكن ان تقبل الطالبان بمثل هذا الوضع ؟


وحقيقة الكتاب الذي أوردته أعلاه سيكون مفيداّ لمن أراد فهم الجماعات الاسلاميه وطريقة تفكيرها .

على كثر ماتناقرت معك يابوصالح وعجزت أقتنع بكلامك
إلا كلامك في هذا الرد مقنع ومقنع جداً ..!

cardiac
09-05-09, 07:08 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8qmJ4eKtXr4&eurl=http%3A%2F%2Fwww%2Efacebook%2Ecom%2Fhome%2Eph p%3F&feature=player_embedded

الحميداوي
09-05-09, 07:11 PM
الله يرحمك ويغفر لك ياشيخ أحمد ياسين أنت والشيخ الرنتيسي بعدكم انتهت حماس

هذيه هي الحقيقه . واذا ذكرناها لهم . حزنوا و هاجوا و ماجو . كما نشاهد من بعض الردود

الحميداوي
10-05-09, 12:20 AM
الاختلاف ابتداء أمر صحي، ولكن محاولة جبر الآخرين على رؤية واحدة هنا الإشكالية



أ- هذا التمثيل والمقارنة خارج حدود العقل

وبالتأكيد كل سيعطي أتباعه شرف مجاهد في سبيل الله مادام ينطلق من "الأساس" الإسلامي ولكن لا أحد يمتلك صكاً

أما الحديث عن ثوار نيكارجوا وغيرها فهو خارج الإطار تماماً

ومن المعروف أن من مات دون أرضه فهو شهيد بالنص وذلك بعد الإسلام

أما أن نخرج الإساس ثم نقارن فهذا خروج عن العقل


ب- أيضاً هذا الكلام ينطلق من الرؤية التي ترى إما هجوم تام حتى النهاية أو سكون تام والأمور لم تكن هكذا ولن تكون أبداً والمسألة فر وكر

ولو كانت الأمور بهذه الحدية لكان المفترض بغزوة مؤتة أن يباد الجيش الإسلامي عن بكرة أبيه

وتشعر أحياناً أن بعض "الجهاديين" لا يعتبرون الحال ولا الظروف ولا أي شيء

جـ- أولى لك فأولى أيترك أرضه المحتلة ليجاهد في مكان آخر، ثم ماذا به الجهاد دفاعاً عن الأرض، أليس جهادا؟؟؟؟

أما نهاية الأسطر في (جـ) فلا يمكن تبريرها وهذه خيانة عظمى


د- من السخف أن تعطي الساحة لغيرها هكذا


ونأمل من المشرف المتهم بالانحياز أن يعلق هنا



أهلاّ وسهلاّ بالـ هيو2 دعني أعلّق عل النقاط التي علّقت عليها .


أ- يا أخي ليست المسأله تشبيه لثوار النيكارغوا . بل فقط للتوضيح بأن ليس كل من قاتل هو مجاهد في سبيل الله .
فحماس مثلاّ تشابه الوطنين والثوار في نضالها الوطني لكن ماذا لو تحدثنا عن الأهداف الحقيقيه للجهاد وأهمها تحكيم الشريعه سنرى أن تطبيق حماس لها هو = صفر

ولأزيدك علماّ بأن من مات دون ارضه او عرضه شهيد شهادة صغرى وهي تحقق لشفاعتة الرسول صلىى الله عليه وسلم و هي مثل شهادة الغريق والمبطون وغيرهم .

وجميعها أقل مرتبه من الشهاده العظمى وهي للذي مات لتكون كلمة الله هي العليا ..

ب- يا أخي تعليقك على هذه النقطه لا أرى صحة له . فهذا من النقد والكثير انتقدوا حماس وسياساتها منهم"ابو عمر البغدادي , ابو حمزة المهاجر . ايمن الظواهري , ابو محمد المقدسي " وغيرهم ايضاّ و من ضمنهم الحميداوي (qq18) .

ج- يا أخي هذا النقد لعموم جماعة الاخوان المسلمون و ليس منحصراّ بحماس .

وهؤلاء الاخوان لهم مكاتبهم وتنظيماتهم وممثليهم بالعديد من الدول . ولكن هل سمعنا يوماّ أن أحدهم جاهد أو حتى ربما ناصر المجاهدين ؟!

د- يا أخي هذا ليس سخف . فمالذي يجعل الشيشانيين يفتحون بلادهم للعرب ليشاركوهم جهادهم ومالذي جعل من الطالبان تفتح بلادها لكل الجماعات المجاهده وكذلك حكمتيار وجلال الدين حقاني وغيرهم . كلهم يرحبون بالمجاهدين من الخارج ويسندونهم لبناء تنظيماتهم .

وخذ عندك بالعراق مثلاّ فإن أكثر من ساهم في بناء تنظيم التوحيد والجهاد التابع للزرقاوي هي جماعة انصار الإسلام . وهذا يدل ان الجميع يرحب بالقادمين على عكس الاخوان .

وتقبل تحياتي

AbduLraHmN
10-05-09, 02:28 AM
اسمعوا من يتكلم عن الظلال المظل الاكبر الحميداوي الارهابي مؤيد العميل اسامة

قاتل الاطفال والنساء والشيوخ

القاعدة ام الارهاب ************ قطر الندى شوهتم صورة الجهاد

الحميداوي
10-05-09, 03:15 PM
على كثر ماتناقرت معك يابوصالح وعجزت أقتنع بكلامك
إلا كلامك في هذا الرد مقنع ومقنع جداً ..!

انت بس ركز بمواضيعي وراح تقتنع أكثر :gg4mpup:

تقبل تحياتي :)

الحميداوي
11-05-09, 10:25 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8qmJ4eKtXr4&eurl=http%3A%2F%2Fwww%2Efacebook%2Ecom%2Fhome%2Eph p%3F&feature=player_embedded

ياباشا .. هذا الكلام يدينك .
أي جهاد وأي نضال بملتقى تملئه المعازف و الاغاني !!!!

وبالمناسبه تفضل بقرائة هذا البيان .







بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على نعمة الاسلام والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن سار على دربهم باحسان الى يوم الدين


لقد جمعت شريعةُ الإسلام المحاسنَ كلّها، فصانت الدينَ وحفِظت العقول وطهَّرتِ الأموال وصانت الأعراض وأمَّنت النفوس، أمرتِ المسلمَ بإلقاء كلمة السلام والأمن والرحمةِ والاطمئنان على أخيه المسلم إشارةً منها لنشرِ الأمن بين الناس، وأوجبت حفظَ النفس حتى في مظِنَّة أمنها في أحبِّ البقاع إلى الله، قال عليه الصلاة والسلام: ((إذا مَرَّ أحدُكم في مسجدِنا أو في سوقنا ومعه نَبلٌ فليمسِك على نِصالها ـ أو قال: ـ فليقبِض بكفِّه أن يصيبَ أحدًا من المسلمين منها بشيء)) متفق عليه.
وحذَّرت من إظهارِ أسباب الرَّوع بين صفوفِ المسلمين، قال : ((لا يُشِر أحدُكم إلى أخيه بالسلاح؛ فإنه لا يدري لعلَّ الشيطانَ ينزِع في يده، فيقعُ في حفرةٍ من النار)) متفق عليه.
وحرَّمت على المسلم الإشارةَ على أخيه المسلم بالسّلاح ولو مازحًا، قال النبيّ : ((من أشار إلى أخيه بحديدةٍ فإنّ الملائكة تلعنُه حتى يدعَها، وإن كان أخاه لأبيه وأمه)) رواه المسلم، قال النوويّ رحمه الله: "هذا مبالغة في إيضاح عُموم النهي في كلِّ أحدٍ، سواء من يُتَّهم فيه ومن لا يتَّهم، وسواء كان هذا هزلاً ولعبًا أم لا؛ لأن ترويعَ المسلم حرامٌ بكلِّ حال".
ودعا الإسلامُ إلى كلِّ عمل يبعَث على الأمن والاطمِئنان بين صفوفِ أفراده، وأمر بإخفاء أسباب الفزَع في المجتمع، فقال عليه الصلاة والسلام: ((لا يحلُّ لمسلمٍ أن يروِّع مسلِمًا)) رواهأحمد
من عقيدة اهل السنة والجماعة
ثم هم مع هذه الأصول يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر على ما توجبه الشريعة ويرون إقامة الحج والجهاد والجمع والأعياد مع الأمراء أبراراً كانوا أو فجاراً، ويحافظون على الجماعات ويدينون بالنصيحة للأمة ويعتقدون معنى قوله r: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشدُّ بعضه بعضا) وشبك بين أصابعه، وقوله r: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر) ويأمرون بالصبر عند البلاء، والشكر عند الرخاء، والرضا بِمُرِّ القضاء، ويدعون إلى مكارم الأخلاق ومحاسن الأعمال ويعتقدون معنى قوله r: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقا) ويندبون إلى أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك ويأمرون ببر الوالدين، وصله الأرحام، وحسن الجوار، والإحسان إلى اليتامى والمساكين وابن السبيل والرفق بالمملوك وينهون عن الفخر والخيلاء والبغي والاستطالة على الخلق بحق أو بغير حق

بناءا على ماتقدم من حرمة ترويع المسلم والاعتداء عليه فقد قا م مجموعة من الامن الداخلى باختطاف احد
الاخوة المجاهدين من جيش الأمة فى مدينة رفح حيث تم الاعتداء عليه وضربه بسبب انتمائه لجيش الامة

وإننا فى جيش الأمة الذى انطلق لرفع لواء الجهاد فى سبيل الله لتكون كلمة الله هى العليا وكلمة الذين كفروا هى السفلى

نستهجن ماقام به أفراد الامن الداخلى من ضرب الاخ المجاهد وترويعه بغير وجه حق

وندعو علماء حركة حماس الذين يعرفون الحلال والحرام وحرمة المسلم الى منع قادة الاجهزة الامنية للحركة

من الإستمرار فى سياسة الإعتقال العشوائى دون بينة أ ودليل لأن فى ذلك مخا لفة شرعية لا يجوز ارتكابها

ونؤكد على أن المستفيد الوحيد من الإعتقال السياسى هو الإحتلا ل الصهيونى لما فيه من حرف بوصلة الجهاد

واننا نعتبر ما يقوم به الامن الداخلي التابع لحماس
من مراقبة الاخوة حملة المنهج

واعتقالهم والاعتداء عليهم بالضرب والتحقيق معهم لمعرفة ما يقومون به من الاعمال العسكرية ضد الصهاينة لهو عمل يخدم الاحتلال فقط

ونؤكد اننا سوف نرد عليكم بقصف الاحتلال وضرب مواقعه ولن نريق قطرة دم واحدة من المسلمين

واننا نعلم ان ضرب الاحتلال سوف يؤلمكم اكثر من اي شيئ اخر






كما ندعوهم الى تطبيق أحكام الشريعة الأسلامية ففيها النجاة من وحل القوانين الوضعية جيش الأمة فى أرض الرباط







أهل السنة والجماعة (بيت المقدس)




منقول عن منتديات بيت المقدس الجهادية

www.al-amanh.net

قطر الندى
11-05-09, 10:59 PM
يا قطر الندى . انا ضد قولك بأننا نظلم الاخوان المفلسين بوصفهم بالمنحرفين حالياّ .

وانا ذكرت في بداية الموضوع بأنه الحاليين لايمثلون شيء من أرث السابقين .
بل إن اتباع السلفيه الجهاديه هم من حمل دعوة الاخوان الاوائل مع الالتزام بإتباع منهج السلف ابن تيمييه وعبدالوهاب وبقيتهم .

ثم هؤلاء الاخوان المنحرفون فكراّ وعقيدة .

فمالذي يجعل مثلاّ الاخواني رباني وسياف يدخلون كابل و فوق رؤوسهم 33 علم لدوله صليبيه . وذلك بحجة طرد الطالبان حلفاء باكستان !! وهكذا هي سياستهم

و أيضاّ مالذي يجعل الاخوان المسلمين بالعراق يتعاونون مع المحتل ويشاركون بحكومته .

لا والاشد انهم يحاربون كل حركات المقاومه والجهاد في بلاد الرافدين !!

ان كانوا على باطل فلم لا نقرأ بيان من قيادات الاخوان بالتبرء منهم !!!!

وكما ذكرت سابقاّ بالموضوع بأن الخلل يبدأ يسيراّ ثم يصل لحد التعاون مع الاحتلال .

ثم ذكرتي بأن الخلل يحدث في أي تنظيم وغيره .

أقول أن الخلل بالتطبيق شيء وارد . وحدث مثله بأحد لكن المشكله هو اذا كان الخلل بالعقيده


وبأسس الفكر والي جعل من الاخوان يشاركون بالبرلمانات ويقسمون على الدستور ويرضون ما اقتسمه لهم المشرعين . وهم فاشلين خاسرين في كل بلد ولم يحصلوا على شيء. وهذا اكبر دليل على انحراف منهج هذه الجماعه ..

وعندك التاليه حماس بعد ان رضت الدخول بدهاليز السياسه . صارت تتعهد بإحترام المواثيق الدوليه حتى جائت الحرب على رؤوسهم وقصفت مقرات الامم المتحده وبغزه ولم يحرك أحد لهم ساكناّ !

لأن منهجهم بالجهاد خاطئ وهو جهاد سياسه فما أن قرر اليهود وقف اطلاق النار والانسحاب من غزه حتى هرعوا للقبول به . بالضبط مثل كما فعل حليفهم حسن نصر اللات .


ولكن لنرى المقابل في الطالبان وغيرها . هل من الممكن ان تقبل الطالبان بمثل هذا الوضع ؟


وحقيقة الكتاب الذي أوردته أعلاه سيكون مفيداّ لمن أراد فهم الجماعات الاسلاميه وطريقة تفكيرها .

أتفق معك أخي الحميداوي فيما قلت
ما أردت توضيحه أن الانحراف ليس في منهج الإخوان المسلمين لأن هذا المنهج هو نفسه الذي أنجب أبا مصعب السوري و سيد قطب و مروان حديد و وجدي غنيم و الشيخ أحمد ياسين و غيرهم الكثير ..
الانحراف هو في الإخونجية الجدد الذين اختلطوا مع الأنظمة و سكتوا عن أمور كثيرة حتى ضيعوا دماء أحمد ياسين و لم يثأروا لها و انخرطوا في صفوف البرلمانات و المفاوضات و تغيرت الأولويات عندهم
أصلح الله الحال
و أقول للصقلي الحمد لله اقتنعت و هذه بداية الطريق :gg4mpup:

cardiac
12-05-09, 05:52 AM
طيب انا ارفع الراية البيضاء واقول ان حماس خانت دينها وشعبها :) وتستاهل نسهر الليل ونواصل النهار سب وشتم فيها ... خلاص ارتحت طيب يلا وروونا مراجلكم !!


خليكم عايشين في عالم السب والشتم والتكفير والتخوين ولا يصح الا الصحيح والبقاء للحق فهو المنتصر وان طال الزمن . وقتها لا ندري من سيغطي وجهه ان كان في وجهه ذرة حياء عندما يقابل الناس بسب وشتم من ينتصر للدين وهو نايم هذا في الدنيا اما في الاخره فالشهداء هم من سيحاسبوك ..


صرت اقرف من الكلام في هذة المواضيع والله عيب الواحد منا بس شاطر في الاكل والشرب وبعدها يقول هذا كافر وهذا خائن !!

انا شاك اني انا وانت الخونة :secret25:

واس
16-05-09, 03:57 PM
وقبل أيام هنا بالمنتدى نشرت كتاب عظيم للشيخ ابو مصعب السوري –عمر عبدالحكيم-
وهو رجل كان مع الاخوان وشارك في حرب النظام البعثي في سوريا ثم هاجر للجهاد بأفغانستان ثم عاش بالمنفى في بريطانيا ليعود من جديد لأفغانستان ويصير المستشار الاعلامي للملا محمد عمر .
أقول بأن هذا الرجل كتاب كتاباّ من أعظم الكتب في تاريخ الفكر الاسلامي . وقد كتبت فيه عن تجربته مع الاخوان وحتى النهايه .
ولكن كان لمندوب الاخوان هنا مشرف المكتبات واس كلمته ليحذف الموضوع بدون أدنى تعليق .
وان كان لايستغرب على مثله من المتعصبين الحزبيين .
وقد بان ذلك في هذا الموضوع
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=161063 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=161063)
لسيد امام وهو كان من مفكري السلفيه الجهاديه وقد اجبرته الحكومه على كتابة تراجعات فكريه من داخل السجن .
فقام واس فرحاّ مزهوا بالنصر بتثبيت الموضوع . كيف لا وهو يوافق هواه !

فقام أحد الفضلاء بوضع كتاب لأحد مشائخ الجهاد في الرد على تراجعات سيد إمام
وتخيلوا مالذي قام به واس

حيث حذف تعليق صاحب الموضوع وكتب العباره التاليه

((تنبية :.

المحتوى مخالف لسياسة المنتدى
نرجو عدم تكرار مثل هذه المشاركات

واس : مشرف المكتبة ))

وقام بتثبيت موضوعه إمعاناّ بالتحدي !


وبالمناسبه فقسم المكتبات هنا لايوجد لها قوانين خاصه إنما هي خاضعه لأمزجة واس فما يوافق هواه تركه وما يخالفه حذفه .

وقد يقول قائل مثلاّ لما لم تراسلوه أو تناقشو ,ه أقول مالذي تتوقعه من شخص مثل واس .

فهو أولاّ منع الاخرين من كتابة مواضيع و وضع روابط للكتب وأبقى المنتدى فقط له
ثم وضع قسم خاص لمن يريد ان يسأل أو يضع كتابا بشرط أنّ لا يخالف مزاجه

وبعد ذلك أقفل الرسائل الخاصه متبعاّ سياسة لا أوريكم إلا ما أرى وانا مشرفكم الاكبر . وهذا أوضح مثال للأخوان :)


الاخ الغالي والمحترم الحميداوي
اولا وقبل كل شي لك الاحترام والتقدير واشكرك على التصريح بمعرفي في عنوان موضوعك..
واشكرك على ان (اعدتني لقسم الحوار المفتوح) فانا بعيد عنه منذ اكثر من سنتين ..
وقد نبهني على موضوعك هذا الاخ الفاضل والقدير ولد جدة ..

ثانيا مكتبة قصيمي نت لروائع الكتب صحيح انها احد اقسام المنتدى لكنها غير خاضعة للحوار او النقاش للكتب التي تطرح
تم هذا الاتفاق او الامر مع الادارة بعد ان وصلت المكتبة لمرحلة ومن ثم هدف لايخضع لذلك..
فالمكتبة يتم رفع كتب بها لا اكثر..
ومنذ فترة بسيطة تم اقفال مشاركة الاعضاء بطرح مواضيع في الاقسام كافة ماعدى القسم العام وقسم كتب الاعضاء بعد التنسيق مع ادارة المنتدى ممثلة بالمؤسس الاستاذ ناصر والادارة ممثلة بالاخ ستار وبقية الاخوة في الادارة
وذلك لعدة اعتبارات منها مثلا:
تكرار الكتب المطروحة..
ولعملية ترتيب الكتب وتنسيقها..
اضافة الى ان المكتبة تحتوي حاليا على اكثر من 3000 كتاب ومادة علمية مختلفة كاكثر المكتبات في النت بشكلها العام والخاص..
بمعنى انك لن تجد مكتبة داخل منتدى مستقلة بذاتها كهذا القسم..
مثلا لا حصرا مكتبة صيد الفوائد و مكتبة المشكاة ووو.....وغيرها مكتبات مستقلة جدا ..ولها راوبطها الخاصة ..
وجميعها باستقلاليتها تحوي مايقارب هذا الرقم من الكتب..

فالمكتبة هنا مستقلة تماما وتحت اشراف الادارة قبل المدعو واس
والمدعو واس مجرد شخص يطرح كتب ولكنه وضح شروطا لعمله -قياسا على الكتب والموسوعات والمجموعات والمعاجم...- التي رفعها
ومن هذا المنطلق تم وضع شروط واضحة جدا كسياسة اي مكتبة:
اهم تلك الشروط ((وباختصار)) عدم وضع الكتب:
التي تقدح بالعقيدة..
التي بها تصريح او حتى ايحاء جنسي..
التي تلمح او تصرح بسياسة الدولة..
التي تدعو للارهاب - لا مصطلح ارهاب بوش واعوانه ممن مايسمى بالليبراليين- لكن ارهاب التفجير والتكفير والتفسيق سواء كان في القول أو الفعل والعمل.. وما الى ذلك..

إضافة الى ان المكتبة تحوي الكثير من الكتب التي تحث على الجهاد لابن باز وابن عثيمين وغيرهم من المشائخ من قبل وبعد..
ولها قسم خاص في ذلك..

واود ان اوضح اننا في المكتبة نرحب بجميع الكتب على اختلاف اشكالها وانواعها مالم تخالف الشروط و السياسة الموضوعة في القسم الرئيسي او في بعض الاقسام..
ولعلك تشاهد الكم الوافر من الاقسام في المكتبة كاكثر (منتدى ) في منتديات قصيمي نت يحوي ذلك..

وخارج تلك الشروط التي ذكرت ولم تذكر (هنا) بامكان الشخص الذي له توجه مختلف عن السياسة التي وضعت لها ، طرح كتبه في مكتبة او منتدى اخر توافق او تتشابه مع توجه هو وسياسته..
فهناك العديد من المكتبات المستقلة والتي تسمح بها تلك المواقع او المكتبات او المنتديات المتخصصة ..

عموما ما كل يعلم يقال وبعيدا عن المكتبة وسياستها وكرأي شخصي وباختصار.
انا احب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم والصحابة جميعهم رضوان الله عليهم...
واحمد بن حنبل ومالك وابوحنيفة ..
و ابن تيمية وابن القيم محمد بن عبدالوهاب والدوسري والسعدي وبن ابراهيم والالباني وابن باز وبن عثيمين وبن عقيل وعبدالعزيز ال الشيخ والفوزان وسيد قطب والشنقيطي...
وسفر وسلمان وخطاب وعبدالله عزام وعائض والعلوان والبريك والقطان وعبدالكريم الحميد والقرضاوي واحمد ياسين والرنتيسي ومحمد الدوو والعوضي وعبدالعزيز الفوزان ....
وغيرهم كثير وكثير من اهل السنة والجماعة على اختلاف توجهاتهم واجتهاداتهم..

اخيرا:
ان كنت ترغب في الاشراف او حتى الكتابة باستقلالية -دون اشراف- في اقسام المكتبة فلك ذلك فانا سبق وان طرحت مواضيع عديدة ابحث عن من يشرف على المكتبة من بعدي..
لاني غير قادر على الاشراف بعد هذه المرحلة
ولك الخيار -بعد ان تتفق مع الإدارة- في وضع الشروط او السياسة التي تراها..



تحياتي وتقديري واحترامي لشخصك الكريم..
والسلام عليكم

سبحانك الله وبحمدك اشهد ان لا اله الا نت استغفرك واتوب اليك

ملاحظة مهمة:
انا والله لم اقفل الرسائل الخاصة في ملفي الخاص بالمنتدى
على العكس تاتيني رسائل كثيرة من الاخوة (خاصة من المشرفين)
ولا اعلم عن هذه الميزة من ناحية المنع او القبول
وانا لست بحال ذلك فانا ادرس حاليا في الخارج منذ اكثر 5 من شهور
ايضا اعاني كثيرا من اختراق بريدي الالكتروني وايضا بريدي الاخر

الوافي3
16-05-09, 08:20 PM
شكر الله لك أخي الفاضل الحيميداوي على هذا البحث الرائع
أخي الفاضل أراك شددت في القول على جركة الأخوان المسلمين وخاصة في قادتها القدامى
ومنهم مرشد الأخوان المسلمين (( حسن الهضيبي))
أخي الفاضل بعد مقتل الشيخ حسن البنا سنة 1949 م من قبل الملك فاروق آنذاك
أحس الشيخ بخطر المجابهه والصدام المباشر مع الحكومه وقام بتأليف هذا الكتاب
بعد أن رمت الحكومه نفسها في أحضان المملكه البريطانية آنذاك.
لاشك بأن الانحرافات التي حدثت في بعض أجنحتها قد حادت على ماخطط لها زعيمها ولكن يجب أن لانبخس
حركات الأخوان المسلمين جهادها الثوري على مدى العقود الماضية والتي أدت برموزها إما بالأغتيالات
أو بزجهم داخل السجون حتى مات البعض وهم لم يروا النور.
أما القادة الحاليين فبالطبع ظروف رموزها لم تكن كظروف رموز قادتهم الأوائل فأي إجتماع سري لهم
ينقل في ثوان للحكومه فلا بد من المهادنه ودخول البعض في المعترك السياسي كحماية .
أما القسم الثاني فوالله أنني أردت أكتب مقال تساؤلات فقط هل تجاه حماس في الأحضان الايرانية
إتجاه مادي أم سياسي وأردت أن أضع آراء بعض المحللين السياسين في ذالك
لكن الأخلاق أصبحت سياحية والإتهامات جاهزه وكلن يرمي كلمته ولايلقي لها بالاً في التأثير على
المقابل
شكرا لك

الحميداوي
17-05-09, 08:06 PM
أتفق معك أخي الحميداوي فيما قلت
ما أردت توضيحه أن الانحراف ليس في منهج الإخوان المسلمين لأن هذا المنهج هو نفسه الذي أنجب أبا مصعب السوري و سيد قطب و مروان حديد و وجدي غنيم و الشيخ أحمد ياسين و غيرهم الكثير ..
الانحراف هو في الإخونجية الجدد الذين اختلطوا مع الأنظمة و سكتوا عن أمور كثيرة حتى ضيعوا دماء أحمد ياسين و لم يثأروا لها و انخرطوا في صفوف البرلمانات و المفاوضات و تغيرت الأولويات عندهم
أصلح الله الحال
و أقول للصقلي الحمد لله اقتنعت و هذه بداية الطريق :gg4mpup:




شيء رائع جداّ إتفاقنا .. و الاجمل كون الصقلي بدأ يسلك درب الهدايه :gg4mpup:

الحميداوي
17-05-09, 08:59 PM
الاخ الغالي والمحترم الحميداوي
اولا وقبل كل شي لك الاحترام والتقدير واشكرك على التصريح بمعرفي في عنوان موضوعك..
واشكرك على ان (اعدتني لقسم الحوار المفتوح) فانا بعيد عنه منذ اكثر من سنتين ..
وقد نبهني على موضوعك هذا الاخ الفاضل والقدير ولد جدة ..


حياك الله اخوي واس .. والعفو . كثيراّ على ماقمنا به .
فيهمنا حقيقة إستقطاب الاعضاء أمثالك لهذا الملتقى.
خاصة أن الملتقى هنا يتمتع بقدر كبير من الحريه تفتقده الاقسام الثانيه :)
وبالمناسبه كنت اتمنى ان يشرفنا ولد جده خاصة أنه محسوب على الأخوان وحماس وهو قد يكون اكثر تقبلاّ للرأي الاخر ممن يأخذ الامور بشكل شخصي كما شاهدنا من الزميل أعلاه ,, ولكن أترك له رغبته





ثانيا مكتبة قصيمي نت لروائع الكتب صحيح انها احد اقسام المنتدى لكنها غير خاضعة للحوار او النقاش للكتب التي تطرح
تم هذا الاتفاق او الامر مع الادارة بعد ان وصلت المكتبة لمرحلة ومن ثم هدف لايخضع لذلك..
فالمكتبة يتم رفع كتب بها لا اكثر..
ومنذ فترة بسيطة تم اقفال مشاركة الاعضاء بطرح مواضيع في الاقسام كافة ماعدى القسم العام وقسم كتب الاعضاء بعد التنسيق مع ادارة المنتدى ممثلة بالمؤسس الاستاذ ناصر والادارة ممثلة بالاخ ستار وبقية الاخوة في الادارة
وذلك لعدة اعتبارات منها مثلا:
تكرار الكتب المطروحة..
ولعملية ترتيب الكتب وتنسيقها..
اضافة الى ان المكتبة تحتوي حاليا على اكثر من 3000 كتاب ومادة علمية مختلفة كاكثر المكتبات في النت بشكلها العام والخاص..
بمعنى انك لن تجد مكتبة داخل منتدى مستقلة بذاتها كهذا القسم..
مثلا لا حصرا مكتبة صيد الفوائد و مكتبة المشكاة ووو.....وغيرها مكتبات مستقلة جدا ..ولها راوبطها الخاصة ..
وجميعها باستقلاليتها تحوي مايقارب هذا الرقم من الكتب..

فالمكتبة هنا مستقلة تماما وتحت اشراف الادارة قبل المدعو واس
والمدعو واس مجرد شخص يطرح كتب ولكنه وضح شروطا لعمله -قياسا على الكتب والموسوعات والمجموعات والمعاجم...- التي رفعها
ومن هذا المنطلق تم وضع شروط واضحة جدا كسياسة اي مكتبة:
اهم تلك الشروط ((وباختصار)) عدم وضع الكتب:
التي تقدح بالعقيدة..
التي بها تصريح او حتى ايحاء جنسي..
التي تلمح او تصرح بسياسة الدولة..
التي تدعو للارهاب - لا مصطلح ارهاب بوش واعوانه ممن مايسمى بالليبراليين- لكن ارهاب التفجير والتكفير والتفسيق سواء كان في القول أو الفعل والعمل.. وما الى ذلك..


إضافة الى ان المكتبة تحوي الكثير من الكتب التي تحث على الجهاد لابن باز وابن عثيمين وغيرهم من المشائخ من قبل وبعد..
ولها قسم خاص في ذلك..


واود ان اوضح اننا في المكتبة نرحب بجميع الكتب على اختلاف اشكالها وانواعها مالم تخالف الشروط و السياسة الموضوعة في القسم الرئيسي او في بعض الاقسام..
ولعلك تشاهد الكم الوافر من الاقسام في المكتبة كاكثر (منتدى ) في منتديات قصيمي نت يحوي ذلك..


وخارج تلك الشروط التي ذكرت ولم تذكر (هنا) بامكان الشخص الذي له توجه مختلف عن السياسة التي وضعت لها ، طرح كتبه في مكتبة او منتدى اخر توافق او تتشابه مع توجه هو وسياسته..
فهناك العديد من المكتبات المستقلة والتي تسمح بها تلك المواقع او المكتبات او المنتديات المتخصصة ..


حقيقة وبلا شك عندي أن ٌ قسم المكتبات من أفضل الاقسام وأكثرها فائده - وهو من مميزات قصيمي نت- عن غيره من المنتديات .
ولم يكن نقاشي هنا عن سياسة المنتدى أو شروط قسم الكتب . إنما هو مجرد (نقد و ملاحظات ) و طالما أعتقد ان الذي يقبل بالنقد هو شخص جدير بالاحترام .

ومن أهم أوجه ملاحظاتي على حضرتك ما ذكرته أعلاه من تثبيت كتاب سيد إمام ومنع الكتاب الاخر في الرد عليه .
فلو ترك الامر على حاله لربما لم يلحظ أحد ذلك ,

اما كتاب أبو مصعب السوري . فأرى أنه موسوعه اكثر من كونه كتاب . تمنيت حقيقة أن لم يحذف .
وودت أني رساتلك بالخاص واستفسرت عن الاشكال وانتهى كلشي . و لكني لقيت الرسائل الخاصه غير موجوده . وعلى كل حال أثمن عرضلك لي لتولي إشرافية القسم و أعتذر منك عن قبولها لأسباب عدة .

أتمنى أن اكون أوضحت أعلاه الكثير مما أراه من ملاحظت والتي قد يجدها غيري ميزات وعموماّ الدين نصيحه

وبالنهايه تقبل تحياتي

واس
18-05-09, 12:36 PM
حقيقة وبلا شك عندي أن ٌ قسم المكتبات من أفضل الاقسام وأكثرها فائده - وهو من مميزات قصيمي نت- عن غيره من المنتديات .
ولم يكن نقاشي هنا عن سياسة المنتدى أو شروط قسم الكتب . إنما هو مجرد (نقد و ملاحظات ) و طالما أعتقد ان الذي يقبل بالنقد هو شخص جدير بالاحترام .




اخي القدير الحميدواي حقيقة احيي فيك ادبك اولا وانصافك في ثنايا ردك هنا..



ومن أهم أوجه ملاحظاتي على حضرتك ما ذكرته أعلاه من تثبيت كتاب سيد إمام ومنع الكتاب الاخر في الرد عليه .
فلو ترك الامر على حاله لربما لم يلحظ أحد ذلك ,

اما كتاب أبو مصعب السوري . فأرى أنه موسوعه اكثر من كونه كتاب . تمنيت حقيقة أن لم يحذف .
وودت أني رساتلك بالخاص واستفسرت عن الاشكال وانتهى كلشي . و لكني لقيت الرسائل الخاصه غير موجوده . وعلى كل حال أثمن عرضلك لي لتولي إشرافية القسم و أعتذر منك عن قبولها لأسباب عدة .

أتمنى أن اكون أوضحت أعلاه الكثير مما أراه من ملاحظت والتي قد يجدها غيري ميزات وعموماّ الدين نصيحه

وبالنهايه تقبل تحياتي


انا اعترف بخطأي في تثبيت ذلك الموضوع ..
لا اقصد موضوع كتاب مراجعات سيد إمام ..
(إنما موضوع كتاب كنت قد طرحته انت على ما اتذكر.. ومن ثم قمت انا بتغيير عنوان ذلك الموضوع وقمت أنا وتثبيته ...)
واقدم لك الاعتذار بشكل كامل ان صح التعبير لك وأمام الأخوة هنا
وقد كان خطأ اتحمله أنا لوحدي (فيما يخص تغيير عنوان الكتاب وتثبيت الموضوع)
على علم اني ثبته (مرغما) بعد ان وضحت لك ان بعض المواضيع والكتب التي تطرحها في المكتبة مخالفة (من خلال ردي على نفس تلك المواضيع)

ولكن ذلك لايمنع اني اخطأت واعترف بخطأي هنا ولا ابرر لذلك..

أما بالنسبة للأخوة في حماس (وقد جريتني للحديث(q83) ) فهذار رأيي وقبل ذلك اجتهادي في ما وجدته فيهم ، ولن اغيره مالم اجد او يستجد غير ذلك (وآمل ان يستمر ظني السليم فيهم وبغيرهم ) .. لذلك ساقتبسه هنا -وهو عبارة عن موضوع طرحته في خضم الاحداث والأزمة السابقة في غزة- :



بسم الله الرحمن الرحيم





انا ممن يؤمن تماما بمقولة (ترك السياسة سياسة) ، كما اني لست منظرا للحركة بقدر اني مسئول بقول الحق في اهل الحق - بمشيئة الله - ، ولكن في خضم الاحداث الجارية والاعتداء التعسفي والغاشم من الصهاينة على اخواننا في غزة ، وفي ظل خنوع البعض من بني جلدتنا -تتصدرهم العبرية وبعض مرتزقة الصحافة لدينا- و(غمز ولمز) في اخوتنا في قادة حماس ؛ الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل تحرير الارض وعدم الانهزام امام ابناء القردة والخنازير و (اعوانهم) كان لي ان اقدم هذه -المادة -ان صح التعبير حول مايقدمه الاخوة في قيادة حماس من تضحية لاتخفى على الجميع.
تعليقي البسيط حول من يتهم الاخوة في حماس من توجههم لايران هو امر محتم عليهم خلقته الظروف السياسية والاحداث ، وهي (بنظري) مصلحة سياسية (بل عقدية) كبرى ، هي خيارهم الوحيد في مصلحة الدين وتحرير الارض بمشيئة الله ، والجميع يعلم ان السياسة قائمة على المصالح في الدرجة الاولى.
الامر الاخر مايطال الاخوة في قيادة حماس ومثالا -لا حصرا- - الاخ خالد مشعل حول عدم اهتمامهم بدماء الابرياء والاطفال ونحو ذلك وهذا كلام مردود عليه جملة وتفصيلا فوجود الاخ خالد مشعل في سوريا ليس بطواعيته ، واتمنى ان تعودا لسيرته وتجودوا مدى التضحية التي قدمها من اجل اخوانه وارضه قبل ذلك
اترككم مع المادة مع دعواتي بان يوفق الله الجميع وان يممن علينا الامن والاستقرار في بلادنا ارض الحرمين وفي بلادنا ارض المقدس وبقية بقاع الاسلام ..وتحياتي للجميع



وبقية الموضوع هنا:
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=230190

ملاحظة مهمة :
انا لا اقدس احد ومن يتضح لي نهجة الواضح وانحرافة (التّام) عن توجه او عن ماجاء به اهل السنة والجماعة وبشكل (صريح لا اجتهاد) او (بمراجعات لا تراجعات) فلن اتوانى بالتصريح لا التلميح بما جاء به..

تحياتي واحترامي وتقديري لك ولشخصك الكريم وللجميع

الحميداوي
20-05-09, 11:57 PM
شكر الله لك أخي الفاضل الحيميداوي على هذا البحث الرائع
أخي الفاضل أراك شددت في القول على جركة الأخوان المسلمين وخاصة في قادتها القدامى
ومنهم مرشد الأخوان المسلمين (( حسن الهضيبي))
أخي الفاضل بعد مقتل الشيخ حسن البنا سنة 1949 م من قبل الملك فاروق آنذاك
أحس الشيخ بخطر المجابهه والصدام المباشر مع الحكومه وقام بتأليف هذا الكتاب
بعد أن رمت الحكومه نفسها في أحضان المملكه البريطانية آنذاك.
لاشك بأن الانحرافات التي حدثت في بعض أجنحتها قد حادت على ماخطط لها زعيمها ولكن يجب أن لانبخس
حركات الأخوان المسلمين جهادها الثوري على مدى العقود الماضية والتي أدت برموزها إما بالأغتيالات
أو بزجهم داخل السجون حتى مات البعض وهم لم يروا النور.
أما القادة الحاليين فبالطبع ظروف رموزها لم تكن كظروف رموز قادتهم الأوائل فأي إجتماع سري لهم
ينقل في ثوان للحكومه فلا بد من المهادنه ودخول البعض في المعترك السياسي كحماية .
أما القسم الثاني فوالله أنني أردت أكتب مقال تساؤلات فقط هل تجاه حماس في الأحضان الايرانية
إتجاه مادي أم سياسي وأردت أن أضع آراء بعض المحللين السياسين في ذالك
لكن الأخلاق أصبحت سياحية والإتهامات جاهزه وكلن يرمي كلمته ولايلقي لها بالاً في التأثير على
المقابل
شكرا لك


شرفتنا أخوي واس بهذه المشاركه الطيبه .

حقيقة أشجع الجميع على قول رأيه . بلا مداهنه . وبكل حريه وماعليك من اتهامات الغوغاء .


اما أنا فلا أرى شددت عليهم بهذا النقد . فهو حصيلة تجارب في كل البلاد العربيه والنتيجه هي لاشيء لاحكموا شريعه ولا نصروا ديناّ .


بل والادهى والامر هو حربهم بلا هواده لكل الحركات الجهاديه بالعالم الاسلامي . مثال العراق مثال آخر آفغانستان مثال آخر الجزائر .
فلاهم حكموا تلك البلدان ولاهم تركوا المجاهدين بحالهم . يعني مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء

وهو عين المنهج المعوج .

وعندك دخولهم بالبرلمانات الشركيه . فالحكام الطغاة لن يقبلوا بفوز الاسلاميين بالسلطه لأن الغرب لن يريدهم فترا الطغاة يكيدون لهم كيداّ .
مثال فوز جبهة الانقاذ الجزائريه بالانتخابات ثم إلغاء النتائج واستئثار الجنرالات بالحكم .
مثال آخر فوز حماس بالسلطه بغزة ثم مكائد فتح ومصر و الدول العربيه .
فلم تكسب من ذلك شيئاّ ولم يعترفوا بها مالم تعترف بحق وجود إسرائيل فهي إذاّ ما طبقت الشريعه وكسبت احترام الجماعات الاسلاميه ولا هي كسبت احترام المجتمع الدولي من سياساتها المهادنه .
وأكرر يا أخي التفريق بين الرعيل الاول من الاخوان المسلمين ودورهم بنهضة الامه الفكريه وبين الحاليين .
تقبل تحياتي

الحميداوي
21-05-09, 12:37 AM
اخي القدير الحميدواي حقيقة احيي فيك ادبك اولا وانصافك في ثنايا ردك هنا..



انا اعترف بخطأي في تثبيت ذلك الموضوع ..
لا اقصد موضوع كتاب مراجعات سيد إمام ..
(إنما موضوع كتاب كنت قد طرحته انت على ما اتذكر.. ومن ثم قمت انا بتغيير عنوان ذلك الموضوع وقمت أنا وتثبيته ...)
واقدم لك الاعتذار بشكل كامل ان صح التعبير لك وأمام الأخوة هنا
وقد كان خطأ اتحمله أنا لوحدي (فيما يخص تغيير عنوان الكتاب وتثبيت الموضوع)
على علم اني ثبته (مرغما) بعد ان وضحت لك ان بعض المواضيع والكتب التي تطرحها في المكتبة مخالفة (من خلال ردي على نفس تلك المواضيع)

ولكن ذلك لايمنع اني اخطأت واعترف بخطأي هنا ولا ابرر لذلك..

أما بالنسبة للأخوة في حماس (وقد جريتني للحديث(q83) ) فهذار رأيي وقبل ذلك اجتهادي في ما وجدته فيهم ، ولن اغيره مالم اجد او يستجد غير ذلك (وآمل ان يستمر ظني السليم فيهم وبغيرهم ) .. لذلك ساقتبسه هنا -وهو عبارة عن موضوع طرحته في خضم الاحداث والأزمة السابقة في غزة- :





وبقية الموضوع هنا:
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=230190

ملاحظة مهمة :
انا لا اقدس احد ومن يتضح لي نهجة الواضح وانحرافة (التّام) عن توجه او عن ماجاء به اهل السنة والجماعة وبشكل (صريح لا اجتهاد) او (بمراجعات لا تراجعات) فلن اتوانى بالتصريح لا التلميح بما جاء به..

تحياتي واحترامي وتقديري لك ولشخصك الكريم وللجميع

أشكرك مرة أخرى واس . و يسعدنا كثيراّ وجودك بالملتقى المفتوح . :)


حقيقة صاحب الموضوع في الرد لى كتاب سيد امام هو زميلنا السابق أبو ايمان حفظه الله .

والحمدالله على كل حال .

ونتمنى لحماس وغيرها من الاخوان الهدايه فهم أقرب للحق من غيرهم والله أعلم .

تقبل تحياتي

واس
21-05-09, 02:07 PM
شرفتنا أخوي واس بهذه المشاركه الطيبه .


اعلم ان ماكتبت من رد للأخ الوافي وذكرت معرفي فيه ماهو الا سبق قلم..
وهذا نابع عن المحبة منك للجميع..(qq166)


أشكرك مرة أخرى واس . و يسعدنا كثيراّ وجودك بالملتقى المفتوح . :)
حقيقة صاحب الموضوع في الرد لى كتاب سيد امام هو زميلنا السابق أبو ايمان حفظه الله .

والحمدالله على كل حال .


تقبل تحياتي
بارك الله فيك وفي الأخ ابو ايمان..
وكذلك بالملتقى المفتوح :)



ونتمنى لحماس وغيرها من الاخوان الهدايه فهم أقرب للحق من غيرهم والله أعلم .

تقبل تحياتي
امين ..
ولي اولا ولك ولجميع المسلمين..
اللهم اغفر لي ولاخي..