المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للأمانة وللتاريخ : حقيقة الأوضاع في جنوب اليمن قبل الوحدة مع الشمال


عبدالباسط العريقي
05-05-09, 12:32 AM
للأمانة وللتاريخ : حقيقة الأوضاع في جنوب اليمن قبل الوحدة مع الشمال في مايو 1990



للأمانة وللتاريخ وللجيل الجديد وأولئك المغرر بهم والذين تمت تعبئتهم تعبئة عنصرية مناطقية جاهلية وتم إخفاء أو تشويه الكثير من الحقائق عليهم والعبث بحقائق التاريخ القديمة والحديثة وباختصار شديد نقول:
يقول المثل العربي (وعند ذكر العمى يستحسن العور) فإذا كان الحال في جنوب وشرق اليمن بعد الوحدة أعور فقد كان قبل الوحدة أعمى أعمى أعمى ؛ حكم شيوعي ؛ مناهج دراسية إلحادية ؛ محاربة للدين و للفضيلة والقيم ؛ منع بناء أي دور للعبادة أو مسجد جديد إلا بشروط تعجيزية في حال الموافقة ؛ إحتلال سوفيتي ؛ وتسليم كامل مقدرات الجنوب للرفاق الروس وأعوانهم ؛ بنية تحتية متهالكة لم تجدد ولم تحدث منذ خروج الإستعمار البريطاني في نوفمبر 1967؛ مجازر وقتل واقتتال وحروب وانقلابات بعد كل بضع سنين ؛ هروب ونزوح وهجرات جماعية من الجنوب إلى الشمال والدول المجاورة بسبب القبضة الحديدية والسجن الكبير الذي شكلته العصابات والرفاق من الحزب الإشتراكي اليمني ؛ تأميم للمساكن والبيوت والمصانع والشركات والأراضي والمزارع وكل ما هو فردي وخاص وتوزيعها لأعضاء الحزب وأنصارهم ؛ تكميم للأفواه وإرهاب دولة وقتل وسجن ونفي وتشريد الآلاف من أبناء جنوب وشرق اليمن ؛ سجن وإعدام وسحل علماء الدين وكل من يعارض الفكر الشيوعي ؛ إنعدام للأمن والأمان وخاصة بعد حرب 13 يناير 1986؛ تفرقة عنصرية على أساس ( حزبي ؛ عضو لجنة مركزية ؛بدوي ؛ ضالعي ؛ يافعي ؛ حضرمي ؛ جبلي ؛ هندي ؛ صومالي ؛كادر ........إلخ) وغير ذلك كثير وكثير ؛ فاللهم لك الحمد حمدآ حمدآ على نعمة الوحدة فهي محفوظة بحفظ الله تعالى الذي أمرنا بالوحدة والتوحد ونهانا عن الفرقة والشتات .

أبوحسام العولقي
05-05-09, 07:32 PM
بارك الله فيك أخي عبدالباسط على هذا الطرح

فالفرق كبير جدا وشاسع وأهم شيء هو عودة الدين لأهله بدل الكفر والالحاد .. ولكن هناك أناس مغرر بهم يستغلون بعض الأخطاء والنواقص للترحم على مافات مع أنه لايوجد شيء يترحم عليه عاقل أيام الاشتراكيين
:gg4mpup::gg4mpup: