المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منذ يوم أمس الجمعه مؤسس موقع عاصمة الربيع حفرالباطن موقوف .. هنيئآ للحريه والوطنيه


انتهاك الحريه بالحفر
02-05-09, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم وضع صاحب منتدى حفرالباطن عاصمة الربيع هذه العباره دائماً

http://www.hafralbatin.com/images/raaaay.gif


قبل نحو اسبوع تم إيقاف عضو المنتدى الاخ / عادل الظفيرى بسبب نقده للجهات الحكوميه بناء على توجيه أماره المنطقه الشرقيه والرفع لها
ولازال فى إضراب عن الطعام منذ فجر يوم الجمعه أعتصام على التوقيف دون تحويله للجهة المختصه التى تكفل الادانه من عدمها وهى هيئة التحقيق والاعاء العام وتجاوز نظاميه التوقيف اكثر من ثلاثة ايام والاعتماد على توجيه أماره المنطقه الشرقيه بشكل اخر ..!!
ويوم امس الجمعه تم إستدعاء مؤسس موقعكم منتديات عاصمة الربيع (حفرالباطن ) نايف المهدى والتحقيق معه ومن ثم تم إيقافه دون اسباب واضحه حتى مسؤولى شرطة حفرالباطن لايعلمون سوى توجيه من وكيل المحافظه / مسلط الزغيبي ..!!
وتم الرفع صباح اليوم السبت لمقام وزارة الداخليه عن ما حدث رغبه فى إظهار الحق لأصحابه ورد الاعتبار وتحديد المسؤوليات والمطالبه بتكون لجنه من قبل أماره المنطقه الشرقيه والرفع للجهة المختصه ( هيئة الرقابه والتحقيق )
وهنيئآ لمن يخدم محافظة حفرالباطن .. ومن ابناءها المخلصين ...
ويبقى موقع عاصمة الربيع منبر للمواطن والمقيم إن شا ءالله تعالى رغم كل شئ

الموضوع:

منذ يوم أمس الجمعه مؤسس موقع عاصمة الربيع حفرالباطن موقوف .. هنيئآ للحريه والوطنيه .. - منتديات حفرالباطن (http://www.hafralbatin.com/vb/showthread.php?p=584334#post584334)

أرجو من الجميع نشرها في جميع منتديات المناطق
لمعرفة حقوق اهالي حفرالباطن والتي يستخدمها من لهم السلطه فيها!!
نتمنى التدخل من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود
سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود
سيدي وزير الداخليه الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود
سيدي أمير المنطقة الشرقيه الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود
حفظهم الله جميعاً
واخراج المظلومين من هذا الجشع الذي حال بأهالي حفرالباطن

ابو احمد 22
02-05-09, 04:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
حياك الله أخي الكريم
لنطرح الموضوع في كل المواقع والمنتديات
لنفضح الزمره المجرمه النافذه بحفر الباطن من سلطان الزغيبي وغيره
لن تكمم الافواه ولن يسكت اهل الحفر على المجرمون الذين أدوا بها للهلاك
واصل أخي بارك الله فيك

أبوهندي
03-05-09, 03:39 AM
حفر الباطل عبارة عن وكر لأقوى مافيا للنهب والسرقة باسم النظام وعلنا وبلا خوف

سبق لعادل الظفيري وأن سلم باليد مباشرة نائب أمير الشرقية تقرير من خمسين صفحة يحتوي فساد شنيع على يد وكيل محافظة الحفر الزغيبي وزبانيته شارحا بالتفصيل عن جرائم السرقة واللطش والابتزاز والنهب والظلم وقذارة المرتزقه القصمان المتنفذين وماسكي المناصب من غير اهالي حفر الباطن ضد أهل الحفرالبدو الضحية المساكين الجهلة. والأمير واعده خيرا وبقدرة قادر طار التقرير واختفى وتم توجيه تهمة الجنون والمرض النفسي للأخ عادل الظفيري

ابو احمد 22
03-05-09, 05:19 AM
المدعو سلطان الزغيبي
وفق مصدر موثوق من المحافظه
أعطى أمر للشرطه قائلا لهم في إشارة إلى الظفيري (خلوه بالسجن يستاهل)

ابو احمد 22
03-05-09, 05:21 AM
إنظروا لوقاحة هذا المجرم كيف يستغل منصبه للحرب على المواطنين
إلى ولاة الأمر
أهالي حفر الباطن يناشدونكم بتخليصهم من هذه الزمره الفاسده
فلم يرى أهل الحفر منهم إلا شرا

تليسكوب
03-05-09, 07:01 PM
معروف لدى جميع أهالي حفر الباطن بأن هذا الزغيبي مهنته غطاء للصوص .. يستغل موقعه كحاكم إداري ذو سلطة مطلقه في المنطقه ليتستر على السرقات الكارثية بحفر الباطن .. وخادمه الذي لا يعصيه هو اللص المرتشي مدير الشرطة ابن حجنه العتيبي الذي أثبت للكل بأنه أجبن من دجاجه. فكل من تكلم من المواطنين لصالح منطقته وعرى اللصوص يقوم مدير الشرطه فورا بزجه بالسجن بأمر من الكلب وكيل المحافظه ... ودائما يكون الإيقاف يوم الأربعاء حتى يترك لثلاث أيام بالتوقيف أيام العطله... ثم تتولاه زبانية جهنم عند التحقيق بأن يستخدموا ضد المواطن طريقة التهديد والوعيد حتى يتراجع عن اتهامه للمسئولين الفاسدين وخصوصا مسئولي الإدارات وجميعهم من القصيم الذين أتوا الى حفر الباطن قبل سنيوات لا يملكون إلا الفقر وإذا بهم بقدرة قادر أقل واحد فيهم يملك 20 مليون ريال. طبعا اللعب عالمكشوف يسندهم زعيمهم اللص القذر رئيس المحكمة الثنيان الذي استطاع أن يسيطر على وكيل المحافظه والشرطه والإدعاء العام ... جميعهم يعملوا لصالحه .. وكل من يشتكي من المواطنين ضد زمرة المافيا هذه يجد نفسه متهما بالتشهير وينال أقصى العقوبات ... طبعا قد يسأل متسائل وأينكم من ولاة الأمور إن كنتم صادقين؟؟؟؟
الجواب: واحسرتاه ... ولاة الأمور مسبقا صنفوا أهالي حفر الباطن من فصيلة الكلاب السود المكروهه ... فلا شكوى لهم ولا اعتبار ولا حتى وجود ... اسألوا إمارة الشرقية عن آلاف الشكاوي أين مصيرها؟؟؟
مصيرها تحفظ وبعد كتابة تقرير عن المشتكي بأنه مجنون.
لله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

احساس المطر
03-05-09, 07:19 PM
السلطة المطلقة مفسده مطلقه

غالي1234
03-05-09, 10:34 PM
الوئام انفردت بنشر قضيته ورجل إعمال تبرع له بمحامي.. إطلاق سراح الصحفي الربيّع ظهر اليوم

http://www.alweeam.com/news/newsm/9565.jpg حفر الباطن: الوئام- مشعل محمد:
أطلقت شرطة حفر الباطن سراح الصحفي الموقوف عادل الربيّع ظهر اليوم, وعقب خروجه من الإيقاف وجه الربيّع شكره لمن سانده في قضيته, وخص صحيفة الوئام لتبنيها نشر القضية, ورجل الأعمال الذي تبرع بتكاليف محامي للدفاع عنه.

وكشف الربيّع انه لن يسكت عن حقه بعد اطلاق سراحه, وسوف يطرق جميع السبل المشروعة لاسترداد حقه المعنوي, كما نفى الصحفي عادل الربيّع ما نشر عبر إحدى الصحف حول ظروف ايقافه, وقال انه احتوى على العديد من المغالطات ومن ضمنها ان إيقافي تم في يوم الاربعاء4/5/1430 الموافق 29/4/2009 وهذا غير صحيح وإنما ايقافي تم يوم الإثنين بتاريخ 2/5/1430 الموافق 27/4/2009وقال الربيع : سأقوم برفع قضية على كل من ظلمني ونحن ولله الحمد في مملكة الإنسانية وتحت مظلة آل سعود حفظهم الله وتحت مظلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله.

وأضاف الربيع: إنا أثق في أنني في بلد العدالة التي لا يضيع فيها حق للمظلوم مشيراً الى انه سيرفع قضيته الى رجل الأمن الاول صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني ووزير الداخلية حفظة الله وكذالك صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية حفظة الله.


وثيقة الإيقاف تثبت ان ايقاف الربيّع تم بتاريخ 2/5/1430 وليس كما نشر بأن أوقف بتاريخ 4/5/143

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49fdaebe7b8f1.JPG

معشى الجن
04-05-09, 01:22 AM
الحمد لله على سلامته

مــــزاجــــي
04-05-09, 01:11 PM
الحمد لله على سلامتة
وحسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين

واحد من البشر !!
04-05-09, 08:14 PM
حفر الباطن وماادراك ما حفر الباطن


الله يعين أهلها , والله العظيم تقول ماهي مدينة بالسعودية , أنا زرتها قبل فترة ليست بالقديمة , على ماأعتقد أن ليس عندهم بلدية , ولا شرطة , ولامرور , مدينة متهالكة من البنية التحتية , أهلها يحبونها مثل حب أولادهم وإخوانهم , يحكى لي صديقي عن السرقات التي يسرقها مدراء الدوائر الحكومية عندهم , والله أنه أراني بيت فخم يقول أنه لأحد مدراء المنطقة , يقول كان فقير وبعد توليه هذا المنصب بفترة قصيرة أصبح من الأغنياء !! , يقول صديقي مازحاً أن بعض الوزراء يحسب أننا محافظة كويتية !! .

المواطن
03-07-09, 06:23 AM
حفر الباطل عبارة عن وكر لأقوى مافيا للنهب والسرقة باسم النظام وعلنا وبلا خوف

سبق لعادل الظفيري وأن سلم باليد مباشرة نائب أمير الشرقية تقرير من خمسين صفحة يحتوي فساد شنيع على يد وكيل محافظة الحفر الزغيبي وزبانيته شارحا بالتفصيل عن جرائم السرقة واللطش والابتزاز والنهب والظلم وقذارة المرتزقه القصمان المتنفذين وماسكي المناصب من غير اهالي حفر الباطن ضد أهل الحفرالبدو الضحية المساكين الجهلة. والأمير واعده خيرا وبقدرة قادر طار التقرير واختفى وتم توجيه تهمة الجنون والمرض النفسي للأخ عادل الظفيري

أبو هندي

صحيح ماقلته ولتأييدك حصلت على نسخة الإستدعاء الأخير لعادل الظفيري والذي تقدم به للأمير محمد بن نايف في 16/5/1430 وطبعا قمت بحذف الأرقام والتواريخ المستند عليها في المخالفات
الإداريه من قبل الزغيبي
عسى أن ينصره الله ويطهر البلد من هؤلاء الطغاة
نص المعروض-



بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي نائب وزير الداخليه للشئون الأمنية
الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي أدام الله وجودكم وأعز سموكم الكريم وبعد :-
وبعد أن أصبحت قضيتي رأي عام حسب مايتضح لسموكم من صور الصحف المرفقه أرفع لسموكم الكريم إستدعائي هذا داخلاً على الله ثم سموكم الكريم بالحق وليس غيره وإنصافي من الظلم الذي تعرضت له بسبب مواقفي الصريحه والواضحة بالعمل والتي تصب في خدمة المصلحة العامه ومنها محاربة الروتين والمركزيه وإيضاح عدم فهـــم وكيل محافظة حفرالباطن لأهداف ومهام المحافظه مما جعل المحافظة محل سخرية وتذمر لدى المواطنين ولـــدي مايثبت ذلك بالدليل القاطع.وأفيد العلم الكريم أنني متضرر لأقصى الحدود ومن منطلق مايلي من التوجيهات الساميه :: ((أن المادة الثانية من نظام الإجراءات الجزائية قد نصت على أنه ( لا يجوز القبض على أي إنسان، أو تفتيشه، أو توقيفه، أو سجنه إلا فــــــي الأحوال المنصوص عليها نظاماً ) كما بين قرار وزير الداخلية رقم 1900 وتاريخ 9/7/1428هـ القضايــــــــا الموجبة للتوقيف ، والتي ليس من بينها قضايا الصحافة والإعلام ، ولايخفى على سموكم الكريم أن أنظمة المملكة لا تجيز استدعاء الصحفيين بتاتاً أو التحقيق معهم نظير كشفهم للحقائق, انطلاقاً من القول الشهير لصاحب السمو الملكي النائب الثانـــــــي لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود حينما قال : ( للمسئول عينان : الصحافـــــة والمواطن ) ، ووزارة الإعلام هي الجهة المخولة في القضايا التي تخص النشر ، وليست المحافظة والشرطة, فيمــــا تضمنت المادة العاشرة من نظام مكافحة الاعتداء على المال العام وإساءة استخدام السلطة على ( تشجيع المواطنيــــــن ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وغيرها على التعاون في كشف قضايا الاختلاس والاستيلاء على المال العام وإساءة استخدام الممتلكات العامة ) ، كما أن وسائل الإعلام ماهي إلا أحد أهم الأبواب والمنابر المفتوحة للمواطن ليصل صوته ومعاناته إلى المسئولين والعمل على معالجة قضايا وهموم المجتمع والاستفادة من الإيجابيات ومناقشة السلبيات على اعتبار أن القلوب والأبواب والعقول مفتوحة للاستماع للمواطن فضلاً عن أن التعليمات الصادرة للجهات ذات العلاقة وعلى رأسها هيئة الرقابة والتحقيق بمتابعة ما ينشر في عموم وسائل الإعلام بما في ذلك منتديات الإنترنت للتأكد مما ورد فيها, واتخاذ ما يلزم بشأنها كما جاء في المادة السادسة عشرة: ( من نظام مكافحة إساءة استخدام السلطة أن كل موظف عام أساء استعمال سلطة وظيفته لتحقيق مصلحة شخصية له أو لغيره أو للإضرار بغيره داخل مقر عمله أو خارجه يعاقب بغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بالسجن مدة لا تتجاوز خمس سنوات، أو بهما معا)).
سيدي صاحب السمو أفيد العلم الكريم أنني تعرضت للإيقاف من قبل شرطة محافظة حفرالباطن بناء على توجيه وكــــــــيل المحافظه الهاتفي في 2/5/1430هـ وأطلق سراحي في 9/5/1430هـ وذلك بسبب إنتقادي لآداء الدوائر الحكوميه وعدم تجاوبها مع المواطن وكشف أماكن الخلل في هذه الدوائر وحيث أنني لم أنشر في صحيفة رسميه إنما في موقع المحافظه عبر الأنترنت محاولا بذلك إيصال صوتي إلى ولاة الأمر وأوقفت حسب مافسر المسئولون أنه يقع ضمن الجرائم الإلكترنيه دون فهم وإستيعاب للتعميم كما أن جهات التحقيق إختلفت عن مسمى القضيه فالأدعاء أسماها تطاول على المسئولين والشرطه جعلها تندرج تحت مسمى جريمه إلكترونيه والمحافظه لاأعلم مالأسم الذي أطلق على قضيتي علما أنني صحفي في مجلة إعلامية أدبيه وإيقافي مخالف للأنظمه وقد تضررت من قبل كافة الجهات الرسميه وقد أوضحت لجهة التحقيق مايلي :-
1/ أن تعميم سمو وزير الداخليه رقم 1900 في 9/7/1428هـ يمنع إيقاف أي صحفي بتاتا ولم يؤخذ هذا بعين الإعتبار .
2/ القضية لاتندرج ضمن القضايا الكبري الموجبة للتوقيف حسب المادة الثالثه من نظام مكافحة الجرائم االمعلوماتيه ولاتوجب التوقيف وكذلك لم يؤخذ هذا الأمر بعين الإعتبار .
3/ إيقافي كان بأمر شفهي يوم الإثنين الموافق 2/8/1430هـ وقد صرح وكيل المحافظه عبر صحيفة الحياة الرسميه بالعدد المرفق صورة منه بأنني موقوف منذ يوم الأربعاء الموافق 4/5/1430هـ وقد صدف ذلك العطلة الرسميه الأسبوعيه على حد قوله وهو يعلم أنه ضمن النظام يطلق سراحي بالكفاله حتى طلبي أثناء الدوام الرسمي ولكنه تجاهل النظام علما أن تصريحه بالصحيفه كان في يوم الإثنين 2/5/1430هـ بتاريخ إيقافي فكيف ذكر أنني موقوف الأربعاء بمايعني أنه تنبأ بالمستقبل بعد يومين وهذا أمر كشف كل شئ حيال تورطه .
4/ من المعروف أن الشرطه جهة تنفيذيه وليست جهة تحقيق ورغم ذلك تم التحقيق معي وتجاهل الأنظمه من قبل إدارة الشرطه ولاأعلم هل من قبل المدير أو نائب المدير وأستثني من ذلك الضابط المحقق ملازم مسفر الدوسري والذي كان تعامله معي تعامل إحترام وتقدير وقد ناقشته حيال تجاهل الشرطه للأوامر وعرفت أنه ضابط جديد وهو تحت التجربه حسب النظام وذكر أنه مأمور ولابد من إطاعة مسئوليه ومخالفته لهم يضر بوضعه الوظيفي وأوجه شكري له عبر هذا الإستدعاء لقوله إن كان لي حق سآخذه مادام سمو الأمير نايف موجود وسمو الأمير محمد نائبه للشئون الأمنيه .
5/برفقه صورة من بيان الموقوفين لشرطة حفرالباطن توضح أن إيقافي تم في 2/5/1430هـ وهذا مايناقض تصريح وكيل المحافظه الذي وضع الشرطه في محك بعد تصريحه الرسمي وتضاربت جهات التحقيق وأختلفوا فيما بينهم .
6/عدم إطلاع الشرطه على الأمر المستند عليه في إيقافي بعد زيارة مندوب هيئة الإدعاء الذي يحمل إسم الطريقي وعدم التجاوب معه ورفض إطلاعي على الأمر والأوامر المستند عليها بإيقافي .
7/ تصريح الوكيل عبر صحيفة الحياة بأن الإبعاد ليس من صلاحيات المحافظه إنما من صلاحيات أمارة المنطقه غير صحيح حيث أنه ومنذ سنوات كان الإبعاد من قبل المحافظه وأبعد الكثير من السجناء وفق الماده 18 من نظام الجوازات وتزويد صوره لأمارة المنطقه لللإحاطه فقط ( الأرشيف ) .
8/ سبق للوكيل أن إستخدم الهاتف للتوجيه للضرر مع غيري حسب مايوضحه خطاب جوازات حفرالباطن الموجه له رقم (.......) بتاريخ ............ في أحد الوافدين ( مرفق صوره ).
9/تصريح الوكيل عبر صحيفة الحياة أنني نقلت تأديبيا غير صحيح بل بناء على طلبي وبعد تقدمي لأمارة المنطقة بالشكوى وكشف التجاوزات كما يتضح لسموكم مما يلي :_
حيث أنني سبق وتقدمـــت لسمو أنائب أمير المنطقة الشرقية وتم بتكليف مدير المتابعه للوقوف على قضيتي والتحقيق بها وطلبت مــــن خلاله نقلي من المحافظه إلى مركز تابع لمحافظة أخرى حتى أنتهاء الموضوع علماً أن منزلي يبعد عن محافظة حفرالباطن قرابة 500متر مربع فمالذي يجعلني أطلب النقل إلى مسافة 360كلم إلا طلب مؤقت حتى إنتهاء القضيه وقد حضر زملائي بالعمل وأشادوا بتفانيي بعملــــي وتعاملي معهم بالحسنى إضافة إلى شهادتهم بأنني لاأقبل الظلم على أحد وأقف بوجه الظالم أيا كان حتى وإن كان من ضمن أقربائي أو المسئولين وتم نقلي وبعد أربعة اشهر إتضح لي بعد سؤالي لمدير المتابعه أنني منقول نهائيا بناء على طلبي وإعتبار موضوعي منتهيا ولايوجد هنالك داعي للتقدم مرة أخري لسموكم مع العلم أن سموكم رجل عدل ولو كان هنالك ذرة من عدم الثقة بعدلكم لماتقدمت مرة أخرى لكم ولو أنه ثابت لي النتائج النهائيه للتحقيق وصلت لسموكم لكنت متأكداً بأنه سيتخذ إجراء حيالي أو حيال أخصامي ولكن ماأتخذ من قبل المتابعه وصدور قرار إداري من قبل وكيل أمارة المنطقة الشرقية يدل على عدم عرض الموضوع على أنظار سموكم الكريم مما يدل على وجود محاباة بين المسئولين المدعى عليهم وبعض مسئولي إمارة المنطقة الشرقيه دون علم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو كم حفظكما الله وإلى سموكم الكريم ماحدث معي وماسبق أن تقدمت به بالإضافة إلى ماحدث من قبل المتابعه تفصيلا:-
سيدي صاحب السمو من المتعارف عليه بأنه حين تشكل لجنة تحقيق فيقوم المحقق حينئذ بأخذ أقوال المدعي والمدعى عليه والشهود وتوثيق ذلك في فذلكة التحقيق ولكن ماحصل أثناء قدوم المحقق مايلي :-
1/ حضر المحقق مدير المتابعة المكلف زيد الدعجاني وتم إقامة مأدبة غداء له في الضيافه بحضور مدير الشرطة العقيد العتيبي ورئيس مكز الحماطيات والوكيل المدعى عليه وشخص آخر .
2/ أثناء التحقيق المزمع لم يوثق مايثبت إجراء التحقيق بشكل رسمي في فذلكة تحقيق رسميه رغم أن المحقق إستدعى شهودي والذين شهدوا لصالحي وعند سؤاله من قبل الموظفين لماذا لايتم إدراج الأقوال في فذلكة تحقيق رسميه كان جوابه أنه يكتفي بأخذ الأقوال شفهيا ويحفظ مايذكر له وهذا غير متوارد رسميا ولايعقل ومن الموظفين ( حمد المزيني مدير الفاكس = حامد خزيم الشمري م8 = سلامه فدعوس مدير الحقوق م8 = فلاح هليبان م7 قسم الحقوق العامه وكذلك موظفين لايحضرني أسمائهم)
3/ قام المحقق بعد نهاية جولته بطلب تنازلي عن حقي فقلت مايخص المخالفات عائد لسمو الأمير أما بالنسبة لحقي الشخصي لن أتنازل عنه وأريده كاملا والإجراء الوحيد الذي قام به مدير المتابعه هو أخذ إقرار علي بطلب النقل لمركز بناء على طلبي نظرا لأنني توقعت من إدارتي محاربتي بعد هذه الشكوى علما أن طلبي نقل مؤقت حتى إنتهاء القضيه .
سيدي صاحب السمو غير معقول أن يتم التحقيق دون توثيق أقوال الموظفين رسميا ودون توقيعهم على الفذلكه وهذا يعد إهمالا وتهاونا من قبل المحقق وبناء على ماأستنتجته من هذا الإجراء هو توجيه من مسئول في الأماره كون المتورط الأساسي فــــي الأماره هو الذي أعد خطاب إحالتي للمستشفى وإستمرارية التحقيق ليست من صالح موظفي أمارة المنطقة الشرقية ومنهم مدير شئون الموظفين فهد أبابطين والذي سبق لي مراجعته في بداية شكواي قبل سنتين لإستفسار منه عن أوراق شكواي التي أرسلت بالفاكس لسموكم الكريم فكانت إجابته أنه بتكليف شفهي من قبل سمونائب الأمير لابد من تسليمه المستندات التي بحوزتي وعند رؤيتـــي للفاكس الذي أرسلته لسموه لم أرى أي توجيه خطي عليه من قبل سموه وقلت له أن الأمير لايوجه شفهيا لدرجة أن يظلمني ورفضت تسليمه الأوراق وبعد ذلك صدر خطاب إحالتي للمستشفى بعد هذا اللقاء ولكنه لم ينفذ لخوف المسئولين من نتيجة الفحص أن لاتكون في صالحهم بعد أن أخذت بنصيحة إستشاريين ومحامين . ومايلي بداية للقصة تفصيليا :::
بعد عملي بالمحافظة مايقارب خمس سنوات تحت إدارة محافظها السابق رحمه الله حمد بن سليمان بن جبرين وقد كنت مقربا له بحيث أنه يفوضني بالقيام بمهام خاصه ومنها الإشراف على خدمة أصحاب السمو الذين ياتون للضيافة ولزيارة حفرالباطن أثناء إجازة الربيع مما جعلني محسودا من قبل مسئولي المحافظه وبعد وفاته رحمه الله عوملت بقسوة لاتصدق وقد كنت أعمل في قسم شئون السجناء سابقا وحينما رأيت أنني مهضوم الحق وغير مرغوب به تقدمت بطلب نقل أو إستقالة وذلك متضمنا الأسبــــــاب المتعلقة بعدم تقدير المسئولين بالمحافظة لمجهوداتي وتقدير مجهودات من هم مقربون لهم وتم رفع خطاب بذلك لمقام الأمــاره وقد صدر خطاب موجه من قبل مدير الإداره بالأماره للمحافظه المرفق صورته برقم ......في .............المتضمن
(أحالتي للمستشفى لأصدار تقرير طبي يوضح حالتي العقلية والذهنية)وقد ذهلت من ذلك بما معناه أن الأمورأصبحت مشابهة للأفـــــــلام العربيه بالقيام بالتخلص من المواطن الشريف والذي كشف تلاعب المسئولين بزجه بجريمة ما أو
إيداعه الطب النفسي مما سبب لي ألماً نفسيا كبيراً وأصبحت عرضة للسخريه من زملائي بالعمل وطلبت تشكيل لجنة بذلك
ورد إعتباري لقاء إسائتهم لي بهــــذه الطريقه ومن المسئول عن هذا التصرف ومحاسبته.) وحفظ خطاب الأماره من قبل الوكيل لأنني قلت لامانع لدي من إحالتــــــــي للمستشفى للفحص ولكن إن ظهرت النتائج أنني معافى سأتخذ إجراء وأقاضي المتسبب بذلك وتخوفوا من النتائج وحفظت دون الرجوع للأماره وتم ندبي لمدة سنة لمحافظة النعيريه وبعد ذلك طلبت إعادتي نظرا لظروفي الماديه وظروف أسرتي وعدت وبعد وقت عادت المشاكل لإكتشافـــــــي تجاوزات غير نظاميه وغير مقبوله إنسانيا ونظاميا وقد تقدمت إلى موقع الإماره الرسمي عبر الأنترنت ببرقية متضمنة طلبــــي مقابلة سمو أمير المنطقة الشرقيه مفادها أنني أطلب مقابلته لوجود مخالفات وتجاوزات من قبل مسئولي محافظة حفر الباطن وإذا لم يسمـــح مسئولي مكتب سموه لي بذلك طلبت في رجاء أن يسمح لي سموه الكريم بالتواصل مـــــع وزارة الداخليـــــه فورد خطاب سموه الكريم رقم ........ في ............ رداً على رسالتي الموجهة لسموه عبر موقع الأمارة بالأنترنت وتضمنت البرقيه (( نظراً لتوافر معلومـــــــات بتجاوزالموظف (عادل ربيع) المرجع للداخليه ونظراً لسوء تصرفه مع زملائه ورؤسائه بالعمل وسوء تصرفه مع المواطنين فيحاسب المذكور على تصرفاته ويتخذ اللازم )) و بتاريخ .........جرى وقت إطلاعي عليها وكان تأخير إطلاعي على البرقيه بسبب بحث الوكيل والوكيل المساعد عن أي شئ يحاولون إدانتي به وظلمي وأتضح لي أن سمو أمير المنطقة الشرقيه وصلته معلومات مضلله من قبل مسئولين في أمارة المنطقه..وقد طلبت بعد الرد على خطاب سموه الكريم إثبات مصدر هذه المعلومات الكاذبه وكيف وردت هذه المعلومات رغم أنني لم أتقدم للوزاره.. فيتضح أن علاقات المسئولين في الأماره ماتحت سمو اأمير المنطقه ونائبه حفظهما الله مصدر للمعلومات المغرضة ضدي والحفر والدفن يتم عبرالإتصالات الهاتفيه وتشويه سمعتي أمام ولاة الأمر ولم يعرض هذا الخطاب على سموه الكريم لأن المضللون أخفوه عن أنظار سموه حفظه الله وإلا كان سموه قد حاسب المتسبب وناقل هذه المعلومات المضلله.أما من حيث المعلومات التي توفرت لسموه الكريم فلاأساس لها من الصحه ومصدرها المحافظه بما ضمنه الوكيل المكلف / مسلط عبدالعزيز الزغيبي ومعارفهم وقد وضحت لسموه الكريم عــــدم مصداقية ناقل المعلومات وطلبت إثبات مصدرها وكذلك أنها أخفيت عن سموه الحقيقه وكانت إجابتي كمايلي :-
1/ لم يسبق لي التقدم لوزارة الداخليه بأي شكوى رسميه وأطلب إثبات هذه المعلومه ومصدرها لتتضح لسموكم الحقائق الغائبه والمخفاة عن سموكم الكريم .
2/ لايوجد مشاكل مع زملائي بالعمل ودائماً من يخلق المشاكل هو الوكيل والوكيل المساعد ويقومون بتحريض الموظفين بعضهم على بعض ويمارسون المركزيه من خلال سيطرتهم على كافة الأقسام بالمحافظه وتهميش رؤساء الأقسام ودليل أنه يوجد أحد
الزملاء وهو مدير الحقوق سلامه فدعوس كان يعمل بأمارة المنطقة الشرقيه لمدة سنه ونصف وعاد للمحافظه منذ شهر ووجد الوضع سيئاً للغايه بالمحافظه وأستياء الناس من خدماتها وعدم إشرافها على أداء الأجهزة الحكومية ووجه رسالة لوكيل المحافظة المكلف فيها إقتراح بتطوير وتنظيم العمل بالمحافظه ((مرفق صورة من الإقتراحات)) ووجد صدى طيباً من كافة الموظفين إلا أن الوكيل والوكيل المساعد لم يعمل به .
3/ إن الوكيل المكلف / مسلط الزغيبي يسيطر على المحافظة سيطرة تامه ويمارس المركزيه وقد حدثت خلافات بين الموظفين وبين الوكيل المكلف نتج عنها نقل عدة موظفين منهم عبدالرحمن المطيري والرثيع حسن بسبب إتهامات لاتمت للحقيقة وكذلك رفعت عدة شكاوى من الموظفين بمن ضمنهم حمد عبدالله المزيني مرتبه6 وهمش عدة موظفين لايوجد لهم عمل ومنهم حامد نايف الشمري مرتبه8 فني إتصالات وعمله الوحيد هو التجول في ممرات المحافظه على الرغم أنه كان من رجالات الدولة المخلصين ومفوض من قبل محافظ حفرالباطن حمد بن سليمان الجبرين رحمه الله بالقيام بأصعب المهام العائدة لخدمة المملكه وولاة الأمر .
4/ تجاوز الوكيل المكلف بإنتهاك أموال الدوله وذلك بزج أسماء الموظفين ضمن بيانات الذين عملوا بمزاين أم رقيبه وهم لم يعملوا أصلا والدليل على ذلك أنهم موقعين على بيانات الحضور والأنصراف في المحافظه فكيف عملوا بأم رقيبه وهم سكرتاريه ومسئولي حاسب آلي ونسخ مرفق صوره للبيانات المنتدبين والحضور والأنصراف وهذا يعد تلاعبا وسرقة لأموال الدوله بصرف إنتدابات لموظفين لم ينتدبوا أساسا.( مرفق صورة للتوضيح )
5/ هناك قضية قائمه شكل بها لجنة برئاسة مدير مكتب القبائل بالأماره الأستاذ ناصر بن جاسر الماضي ضد الوكيل المكلف للمحافظه لأدلائه بمعلومات غير صحيحه وجعل أحد الموظفين ذو مرتبة صغيره أن يوقع على بيانات ترشيح معرف عدد مئتي شخص على الرغم من عدم حضورهم للمحافظه وليسوا من ضمن سكان حفرالباطن وحقق في ذلك من قبل المتابعه بالأماره ولم يتم أي إجراء عليها حيث حفظت الأوراق وهذا يثبت مدى التلاعب الذي يحدث في المحافظه " قضية ناصر العنزي طلب ختم تعريف .
6/إتخاذ الوكيل المكلف الأوامر الإرتجاليه في القضايا العامةوالخاصه بعيداً عن نظام الإجراءات الجزائيةونظام المرافعات الشرعيه.
7/عدم السماح للموظفين بإستخدام الربط الإلكتروني إقتصار فتحه لثلاثة أشخاص وفي حالة طلب الموظف جهاز حاسب آلي يلزم بنسخ المعاملات عليه علماً أننا محررين وكتاب ولسنا ناسخي آله كما أن الناسخ يصرف له صنف لأستخدامه الحاسب الآلي وفي حالة طلبنا ذلك يرفض طلبنا نهائياً (إستشهاد بالموظفين).مقبل صالح شاهد
8/ تسليم المعاملات للموظفين بصفة رسميه عبر دفتر تسليم المعاملات ورفض إستلامها من الموظف بعد التحرير عليها بذات الصفه مما يضع الموظف في مشكلة حال ضياعها ويتعرض للمسئوليه (شهادة الموظفين).
9/ تقدم الزميل سلامه فدعوس مدير قسم الحقوق العامه م/8 لمقام الأماره بشكوى لتجاوزات وكيل المحافظه ومن هذه التجاوزات حفظ معاملة تجنيس 25 عراقي ينتمون لحزب البعث لمدة عامين في أدراج مكتبه دون إتخاذ أي إجراء وبعد عامين أعد عرضا عليهم للمحافظ وإذ أن تستره وحفظه لمثل هذه المعاملات بهذه الصوره يعتبر إخلالا بعمله وقد يتيح لهؤلاء الأشخاص كل هذه الفتره أثناء تواجدهم في المملكه من التجسس على بلادنا علما أنهم كانوا غير موقوفين آنذاك مما يدخل الشك أن وضعهم غير صحيح وهنالك تجاوزات لقاء بقاء معاملتهم محفوظة كل هذا الوقت وقد حضر مندوب المتابعـــــــــه للتحقيق وكان أول إجراء أتخذه المندوب للأسف هو قبول دعوة الوكيل والمقربون منه لتناول وليمة العشاء في إستراحتهم ولاأعلم كيف يقدم الرجل شكوى ويأتي المحقق ليأكل عند خصمه( المستندات لدى الموظف سلامه فدعوس وبشهادته).
10/ مقارنة تزايد جرائم القتل والخطف والسرقه بعد رحيل محافظها السابق حمد بن جبرين رحمه الله ومن ثم قدوم محافظها الحالي والذي هو مريض حاليا ولم يباشر العمل منذ سنة ونصف تقريبا شفاه الله وإدارة وكيل المحافظه الحالي مسلــــــط عبدالعزيز وتزايد المشاكل بها وتذمر الموظفين وعدم التعاون مع الأجهزة الأمنيه والتهاون بإتخاذ إجراء حيال الرفع لولي الأمر بطلب زيادة الضباط والأفراد والدوريات نظرا لحاجة المحافظة والتي عدد سكانها يفوق الـ600000ألأف نسمه وصعوبة السيطرة عليها نسبة للجرائم التي تحدث بها .
إلى ذلك أعرض لسموكم الكريم مايثبت مخالفة المحافظه لأوامركم الساميه.:
((المخالفات التنفيذيه والإجرائية المتخذة في محافظة حفرالباطن))

أولا : تزوير الوكيل بإعطاء أحد المراسلين م33 تعريف راتب وقدره 2900ريال لتقديمه للضمان الإجتماعي أو جهة أخى ليحصل على مساعدة ماليه حسب أنظمة الضمان الإجتماعي مع العلم أن راتبه يقارب 4350ريالا وهذا بقصد التلاعب حيث المراسل ممن يقدمون خدمات خاصه لمسئولي المحافظه وموثوق بهم وقد وصلتني معلومة أن هنالك أشخاص آخرين من المحافظه حدثت لهم نفس الطريقه بصفة سرية وخاصه.( مرفق صوره من تقرير الراتب )
ثانيا: تسليم سيارة حكومية لشخص متقاعد ودائم إستخدامها لأغراضه الشخصيه ونقل أعلاف ماشيته عليها بقيادة أحد أبنائه الذي لاعلاقة له بهذه المحافظه وأمام مرأى زملائنا .
ثالثاً: عدم إنفاذ الأوامر السامية وعدم التمشي بالتعاميم الصادرة بشأنها والمتعلقة بعدم إبعاد من له صلة قرابه يحمل الجنسية السعودية وإبعاد المحافظة لعدة أشخاص دون العرض عنهم كما ينص تعميم سمو وزير الداخلية البرقي رقم ....... بتاريخ.........4هـ والإلحاقي له برقم ........... وتاريخ ............القاضي بعدم إبعاد من كانت والدته سعودية أو زوجته سعودية وأرتكب مخالفة تستوجب الإبعاد لايبعد إلا بعد العرض عنه (( ملاحظة مايرفع من قبل السجن العام من عرض حيالهم فيكون رد المحافظة ينفذ مايتقرر شرعاً من سجن وإبعاد متجاهلين الأمر السامي تماماً مع العلم أنني أذكرهم بذلك دون الأخذ بما قمت بتذكيرهم به وعلى سبيل المثال معاملة بإسم فهد حسن العنزي بإسم عايد جهاد وكثير لدى السجن العام بيانات بخطابات المحافظه لإبعادهم ).يرجع للأرشيف بالشرطه الجوازات والسجن والمحافظه.
رابعاً/ إيقاف حدث بتوقيف الشرطة يبلغ من العمر 14سنه بناء على أمر وكيل المحافظة وذلك بسبب وجود خلافات عائلية وترك من هم يستحقون الإيقاف وهذا مخالف لنظام الإجراءات الجزائية ودون مراعاة أن الحدث هو أكبر الأبناء وأن المنزل خال من رجل بوجود نساء فقط مع العلم أنه ليس له ذنب بتاتاً ولاتوجد قضية تستوجب الإيقاف رقم الصادر للمحكمة الشرعية والشرطة ومركز برقم ........ وتاريخ .........( إسم الحدث سلمان )." تم إطلاق سراحه بكفالتي شخصياً تقرباً إلى الله وأنهيت المشكلة بينهم على طريقتي خوفاً على سلامة البنات ووالدتهن.( مرفق صوره من أمر الوكيل )
خامسا/ عدم الأخذ بمرئيات الموظف في المحافظة حيال وجود بعض التلاعب في بعض القضايا كمثال على ذلك قضية المدعو / إبراهيم كهيف الشمري والمرفق محضر للموظف يكشف فيه تلاعبات في الأوراق تم تجاهلها من قبل المحافظه رقم المعامله ........ في .......... وردت من الأدعاء العام حيث أن المعاملة متلاعب بها تماما وتواريخها غير
صحيحه ومستغرب بها أن يتم تحليل الشخص قبل شهر من القبض عليه والواضح أن المعاملة مستبدله وبها 8ملاحظات هامه توضح التلاعب بها ( مرفق صوره من محضر الضبط للمخالفات وتم التجاهل ).
سادسا/ إحالة الشكاوى المقدمه من المواطنين ضد بعض الإدارات للجهة المشتكى عليها وذلك مخالف للأنظمه.
سابعاً/ تكليف عمال النظافه وإئتمان المسئولين لهم وتسليمهم المعاملات الرسميه .
ثامنا/ تم إحراق معاملات قديمه رغم أني كموظف طلبت عدم أخذ المعاملات وذلك لوجود تعاميم قد نحتاجها لها وسأقوم أنا شخصياً بفرزها وكان من الأولى أن تحال للأرشيف للرجوع لها وقت الحاجه بشهادة الموظفين والعمال.
تاسعاا/ رفع الغياب ضد الموظفين برقياً دون مساءلة حسب الأنظمة المتعارف عليها .
عاشرا/ المحاباة من المسئولين لبعض الموظفين الذين يقومون بإنجاز الأشياء الشخصية لهم وتركهم على مايحبون والضغط على الموظفين المجتهدين .بشهادة موظفي المحافظه كافه.
أحد عشر/ عدم إدراج أسماء الموظفين بالمرتبه التاسعه والعاشره في بيان الحضور والإنصراف رغم أن تعليمات وزارة الخدمة المدنيه تنص على أن يتم إدراج أسماؤهم وإلزامهم بالتوقيع ببيان الحضور والإنصراف مما يدل على أنهم يعملون حسب مايشاؤون.
وعند ماسبق فإنني أطالب بمايلي :-
1/ أطلب تشكيل لجنة تحقيق من قبل سموكم الكريم وتلزم بالتعاون معي للبحث عن أي معاملة في إدارة حكومية في محافظة حفرالباطن والتحقيق مع كافة الجهات التي تسببت بالضرر لي ولغيري من المواطنين وإستدعاء كل من يذكر إسمه من قبلي أثناء التحقيق للشهاده .
2/إثبات من قام بتضليل سمو أمير المنطقة الشرقية حيال وضعي تحت الشبهات وإيصاله معلومات غير صحيحه بذكره أنني تجاوزت المرجع والشكوى للداخليه ومحاسبته لتضرري من هذه المعلومات الكاذبه ومن المستفيد منها .
3/ كف يد وكيل المحافظه المتسبب وإيقافه عن العمل وفق مواد النظام الماده 43من نظام تأديب الموظفين حتى لايتم التلاعب بالأوراق في الدوائر الحكوميه حتى إنتهاء التحقيق.
4/طلب رد إعتبار لتشويه سمعتي أمام الموظفين ومحاسبة المتسبب في إحالتي للمستشفى وتعويضي معنويا وماليا لقاء الخسائر التي تكبدتها منذ ثلاث سنوات علما أنني لاأملك سياره ولامنزل وأعتبر من أفقر فقراء المملكه على الرغم من أنني أعمل في أعلى سلطة إداريه وقد تراكمت ديوني بسبب هذه القضيه.
4/ إعادتي لمقر عملي بمحافظة حفرالباطن نظرا لأنني غير مذنب ونقلي السابق كان مؤقتا فقط حتى إنتهاء القضيه حيث أن منزلي يبعد عن مقر عملي ثلاثمائة متر وطلب نقلي كان مؤقتا كما ذكرت وحاليا يبعد عملي قرابة 200كيلو متر وإن إستمر وضعي هكذا سأضطر للإستقاله وقد سبق أن طلبت النقل عدة مرات لمحافظة النعيريه وتم رفض طلبي.
5/ أضع كل طلباتي رهنا بيد سموكم الكريم القاضي الوحيد الذي أريد محاكمتي بإحضار خصومي جميعهم في مكتب سموكم والفصل بهذه القضيه من قبل سموكم الكريم وتشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق حيال ماذكرت أو إحالة القضيه برمتها إلى ديوان المظالم للبت شرعا بها وإنهائها ومن ثم إعادتي لعملــــــي بالمحافظة في مقر سكني.
إلى ذلك سيدي صاحب السمو قال عبدالله بن عبدالعزيز والد الجميع حفظه الله( سأضرب بسيف الحق رقبة الظلم والطغيان )) فلارأيت إلا رقبة إبنك الواقف أمامك تضرب بسيف مسئول إئتمنه ولاة الأمر وخان الأمانه ولست أنا سوى رجل وفي لهذه البلاد الكريمه ولاأطلب سوى أن يراعي سموكم الكريم ماتكبدته من مشقة وعناء للسفر لشعوري بالظلم ولأني مسئول ومؤتمن لأن هدفي يصب في مصلحة البلاد العامه وأن تكون المحافظة لها هيبتها وقوتها في تنفيذ وتطبيق الأنظمــــــــة والتعليمات وقد وضعت أمام نظركم الثاقب كافة الدلائل التي حصلت عليها والمدعمة بأرقام ومستندات وأضع موضوعي هذا أمانة في عنق سموكم الكريم تسألون عنه يوم الحساب وأطلب من سموكم الكريم إعطائه جل العناية والأهتمام لأنصافــــــي وإنصاف زملائي بالعمل والمواطنين وسمعة المحافظه التي قارب عدد سكانها ثمانمائة ألف نسمه(850000) والتي أصبحت لاقيمة لها في عيون المواطن بسبب سوء إدارة الوكيل المكلف مسلط الزغيبي سائلاً الله العلي القدير أن يري سموكم الكريم حقاً ويرزقكم بأتباعه ويريكم الباطل ويرزقكم بإجتنابه ولاأرجو من الله ثم منكم سوى تشكيل لجنة سرية من قبلكم شخصيا
مقدمه إبنكم
عادل ربيع الظفيري
مدير العلاقات العامه في مجلة ملامح
ومعد لقاءات أدبيه مستقل للقنوات الفضائيه


أتمنى أن ينصر الله إبن البلد الشريف ويكشف تلاعبات هؤلاء المسئولين الذين يخونون البلد
وأرجو نشر الموضوع قدر إستطاعتكم حتى يصل ولاة الأمر فهذا واجب كل إنسان شريف يخاف على وطنه
أخوكم مواطن