المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعتقالات لأعضاء منتديات عاصمة الربيع


ابو احمد 22
02-05-09, 12:23 PM
منذ أسبوع بدأت حمله إعتقالات ضد أعضاء ومؤسس منتديات عاصمة الربيع حفرالباطن
وفي بيان صباح اليوزم طالب المنتدى بإطلاق سراحهم مطالبا بإطلاق سراحهم
وقال في البيان أن أحد الأعضاء مضرب عن الطعام في السجن
وكان أمر الاعتقال صدر من امارة المنطقه الشرقيه بسبب الانتقادات التي وجهها المنتدى للجهات الحكوميه
وطالب المنتدى بلجنة تحقيق من وزارة الداخليه


يتبع

ابو احمد 22
02-05-09, 02:09 PM
الأن في المباحث قائمه بعدد من الأعضاء سيجري توقيفهم مساء اليوم
الاعضاء يترقبون

shmooo_332
02-05-09, 02:43 PM
وهم وش لهم وللحكومة؟؟؟

الوافي3
02-05-09, 02:57 PM
معقوله
على حسب ماقرأت أن أمر الاعتقال لصحاب المنتدى عادل الظفيري صدر من نائب المحافظ مسلط الزغيبي
وليس من أمارة الشرقيه

ياناس نبي نعرف من له الصلاحيه في هالبد
واحد طرطور يجي يسجن صحفي خلت عملية الاعتقال من أي جهة قانونيه
فقط أمر لفظي للشرطه ونفذ الأمر
طيب تعالوا بس شوفوا أمر الإعتقال على ماذا ؟؟؟

بسبب هذا المقال :(

http://up3.m5zn.com/photo/2009/5/1/02/h7wx23uao.jpg/jpg

الوافي3
02-05-09, 03:00 PM
وهم وش لهم وللحكومة؟؟؟

هذا البلا من ابوك ياعقاب
كل واحد ينتقد وضع قائم أصبح مجرم

طيب أسمع الخبر من مصدره

الباطن: الوئام- مشعل محمد:
أوقفت شرطة محافظة حفر الباطن صحفي سعودي بتوجيه "شفوي" من وكيل المحافظة.

وجاء أمر التوقيف بحق الصحفي السعودي عادل الربيّع اثر نشره مقالات ومواضيع ينتقد فيها الخدمات بمحافظة حفر الباطن في منتدى المحافظة على الانترنت, مادعى وكيل المحافظة مسلط الزغيبي الى اصدار توجيه "شفوي" بالقبض عليه.

وعلّق الربيّع من داخل التوقيف أن ايقافه ليس مبنياً على أساس قانوني, ومن حق أي موطن ان ينتقد الخدمات وأن ايقافه جاء بناءً على أمر شفوي, وان الشرطة قامت بالتحقيق معه وهي جهة تنفيذية وليست جهة تحقيق, وهي غير مخولة.

واضاف الربيّع: يجب تحويلي الى هيئة الادعاء العام والتحقيق ليتم التحقيق معي ان كانت هناك قضية, وانا في الإيقاف منذ اكثر من 5 أيام, ولم تحال أوراقي, ولا يوجد أمر خطي بإيقافي.

وتعقيباً على الموضوع اوضح الباحث في الشئون القانونية مفلح الأشجعي أن المادة الثانية من نظام الإجراءات الجزائية قد نصت على أنه ( لا يجوز القبض على أي إنسان، أو تفتيشه، أو توقيفه، أو سجنه إلا في الأحوال المنصوص عليها نظاماً ) كما بين قرار وزير الداخلية رقم 1900 وتاريخ 9/7/1428هـ القضايا الموجبة للتوقيف ، والتي ليس من بينها قضايا الصحافة والإعلام ، وأضاف الأشجعي ، بأن أنظمة المملكة لا تجيز استدعاء الصحفيين بتاتاً أو التحقيق معهم نظير كشفهم للحقائق, انطلاقاً من القول الشهير لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود حينما قال : ( للمسئول عينان : الصحافة والمواطن ) ، ووزارة الإعلام هي الجهة المخولة في القضايا التي تخص النشر ، وليست المحافظة والشرطة, فيما تضمنت المادة العاشرة من نظام مكافحة الاعتداء على المال العام وإساءة استخدام السلطة على ( تشجيع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وغيرها على التعاون في كشف قضايا الاختلاس والاستيلاء على المال العام وإساءة استخدام الممتلكات العامة ) ، كما أن وسائل الإعلام ماهي إلا أحد أهم الأبواب والمنابر المفتوحة للمواطن ليصل صوته ومعاناته إلى المسئولين والعمل على معالجة قضايا وهموم المجتمع والاستفادة من الإيجابيات ومناقشة السلبيات على اعتبار أن القلوب والأبواب والعقول مفتوحة للاستماع للمواطن فضلاً عن أن التعليمات الصادرة للجهات ذات العلاقة وعلى رأسها هيئة الرقابة والتحقيق بمتابعة ما ينشر في عموم وسائل الإعلام بما في ذلك منتديات الإنترنت للتأكد مما ورد فيها, واتخاذ ما يلزم بشأنها كما جاء في المادة السادسة عشرة: ( من نظام مكافحة إساءة استخدام السلطة أن كل موظف عام أساء استعمال سلطة وظيفته لتحقيق مصلحة شخصية له أو لغيره أو للإضرار بغيره داخل مقر عمله أو خارجه يعاقب بغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بالسجن مدة لا تتجاوز خمس سنوات، أو بهما معاً) .

وتحدث للوائام الناشط في حقوق الإنسان بحفر الباطن الأستاذ مخلف الشمري الذي أوضح انه زار الموقوف عادل الربيّع واطلع منه على تفاصيل القضية, وبين الشمري إن موضوع الصحفي الربيع لا يستوجب التوقيف وان الصحفي قال رأيه في مقال في منتدى الكتروني يخص المحافظة, حول قضية مقيم وأنه طالب الكاتب في كتابته بتطبيق عقوبة على مقيم قد اعتدى بالتصوير على سيدة وحكم علية بالجلد, وطالب الصحفي الربيّع بتنفيذ المادة 18 من قانون الجوازات التي تقتضي بإبعاد المقيم المخل بالآداب.

ويرى الشمري إن إيقاف الصحفي الربيّع غير قانوني وليست من القضايا الموجبة للإيقاف حسب تعليمات وزارة الداخلية, وناشد المسئولين بإطلاق الصحفي عادل الربيّع لأن ايقافه "غير قانوني".

وتوجهت الوئام بسؤال حول تحقيق الشرطة مع الصحفي, حيث أفاد الشمري بالقول: سمعت ذلك من الموقوف, وليس من صلاحيات الشرطة التحقيق مع الموقف حسب لائحة المرافعات الشرعية ولكن إذا كانت هناك قضية يجب إحالتها خلال أربع وعشرين ساعة للجهة المختصة بالتحقيق وهي هيئة التحقيق والادعاء العام, وهذا لم يحدث مع الربيّع, وعن إضراب الصحفي الربيع عن الطعام أكد الناشط مخلف الشمري ذلك وقد ابلغني الربيّع بأنة بدأبالفعل إضراباًَ عن الطعام من الساعة الواحدة فجر اليوم الجمعة, ولن يتراجع عن قراره حتى يزول الظلم الواقع عليه - على حد قوله- .

ابو احمد 22
02-05-09, 03:25 PM
http://www.hfrnews.com/styles/shomookh/images/arroww2.gifمنذ عصر الجمعة .. شرطة حفر الباطن توقف مؤسس منتديات (عاصمة الربيع) بتوجيه من وكيل المحافظةhttp://www.hfrnews.com/newsm/1118.gif (حفر الباطن) - غرفة الأخبار - حفر الباطن:
استدعت شرطة حفر الباطن يوم أمس الجمعة مالك ومؤسس منتديات (عاصمة الربيع - حفر الباطن)، ورجل الأعمال المعروف "نايف المهدي" ، وذلك بتوجيه من وكيل محافظة حفر الباطن مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي. حيث حضر المهدي عصر أمس الى مديرية الشرطة بناء على اتصال هاتفي من قبلها ، وتم التحقيق معه فور حضوره، ومن ثم إيقافه في حجز المديرية الذي لا يزال فيه حتى لحظة إعداد الخبر.
وقال المهدي في اتصال بـ(حفر نيوز) من داخل حجز الشرطة انه لا يعلم حتى هذه اللحظة سبب إيقافه. مستغرباً بقائه هناك منذ يوم أمس دون حتى ايضاح مبرر لإيقافه. مضيفا بأنه أشعر ظهر اليوم برفع أوراقه لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وجاء ايقاف المهدي بعد يومين من ايقاف احد كتاب موقع منتديات (عاصمة الربيع) عادل ربيع الظفيري الذي احتجز الأربعاء الماضي. لـ"إساءته لأكثر من مسؤول، وحدوث منه تطاول" وذلك بحسب ما ذكره وكيل محافظة حفر الباطن مسلط الزغيبي لـ"حفر نيوز".
وأضاف المهدي أنه كمؤسس لموقع منتديات "عاصمة الربيع" يحرص مع بقية إداريي الموقع ومشرفه العام على تنقيته من اي تجاوزات أو استغلال لمصالح او تصفية حسابات شخصية. مؤكداً بأن الاراء المطروحة في "عاصمة الربيع" لا تمثل سوى رأي كتابها ، ولا علاقة للموقع وإداراته بما يطرح بذلك. مستشهداً بإيقاف كتّاب استغلوا مساحة الموقع في تصفية حسابات وقذف مسؤولين.

ابو احمد 22
02-05-09, 03:51 PM
إتهامات لجهات نافذه بمحاربة المنتدى
وتحديد المحافظه ممثلة بمسلط الزغيبي

سيمار
02-05-09, 03:55 PM
والله قهر

قطر الندى
02-05-09, 04:00 PM
مصيبة فعلاً أن تصل البلاد إلى هذه الدرجة من تكميم الأفواه
سلّمنا لهم أنّ الدعوة إلى الخروج و تغيير الحكم فتنة و لا تجوز
لكن ما المبرر لاعتقال من ينتقد وضعاً سيئاً في بلده
أو من ينتقد مسؤولاً ؟!!!

شيء يقهر فعلاً لا أقول إلا حسبي الله و أعان الله الموقوفين و فكّ سجنهم ..

ابو احمد 22
02-05-09, 04:47 PM
شكرا لتفاعلكم أخواني وأخواتي

انفينيتي
02-05-09, 04:55 PM
الله يستر

فيلسوف البدو
02-05-09, 04:58 PM
بهالزمن اللي خون فيه الامين واؤتمن فيه الخاين وصدق فيه التسذوب وتسذب فيه
الصدوق توقع كل شيء والجاي الله يستر منه ومانبي نقول هلك الناس حتى مانكون
اهلكهم لان الغيورين امثال عادل فيه وعسى الله ينصرهم على من عداهم وحاربهم من اجل اشاعة الرذيلة