المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأفاك ( العوا ) يفتري الكذب على سيدنا ( معاوية ) !!!


جروان
25-04-09, 10:08 PM
الأفاك ( العوا ) يفتري الكذب على سيدنا ( معاوية ) !!!
الأفاك ( محمد سليم العوا ) يفتري الكذب على سيدنا ( معاوية بن أبي سفيان ) رضي الله عنهما !!!
( 1 )
عرضت فضائية البدع والضلالة ( اقرا ) .. .. ..
الخميس 13 / 4 / 1430 هـ ـ 9 / 4 / 2009 م .. .. الساعة 30 : 4 عصراً .. .. ..
برنامج ( الرد الجميل ) والأولى به هو ( الرد القبيح ) .... من تقديم المذيع راضي سعيد .... وكان ضيف الحلقة : محمد سليم العوا
المذيع راضي سعيد : عفواً بدون قطع كلام فضيلتك يعني ، هذا الكلام يعني يعود بنا إلى أن سب الصحابة لدى الغلاة منهم أم لدى الجميع مسلك أم عقائدي .
محمد سليم العوا : أنت مصمم على موضوع سب الصحابة ، أنا كنت لا أحب ان أقول هذا الكلام ، لكن مضطر أؤلهو لك .
المذيع راضي سعيد : تفضل أستاذ .
محمد سليم العوا : نحن أهل السنة والجماعة ، نحن الذين بدأنا سب الصحابة رضوان الله عليهم .
المذيع راضي سعيد : كيف يا دكتور ؟! .
محمد سليم العوا : معاوية بن أبي سفيان ، لما انتهى الخلاف بينه وبين سيدنا علي ، أمر بسب علي وأولاده على المنابر ، وسُبوا على المنابر إلى عهد عمر بن عبدالعزيز ، هو الذي أوقف السب ، واستبدل بالسب الدعاء الذي يقوله الأئمة في نهاية الخطبة إلى اليوم من القرآن الكريم .
الذي جاء كرد فعلٍ من الشيعة استمر حتى اليوم ، الذي بدأ كفعلٍ منا وقف ، بعد شوي .
المذيع راضي سعيد : استاذنا عفوا هذا يعني قد افضوا إلى ما قدموا .
محمد سليم العوا : بالضبط ، بالضبط .
المذيع راضي سعيد : رضي الله عنهم ، ورحمهم الله ، وغفر الله للجميع ، لكن ما ذنب الأمة الإسلامية الآن في التفسق والتفرق .
محمد سليم العوا : يا استاذ راضي ما تبآش متعصب .
المذيع راضي سعيد : لا أبداً والله
محمد سليم العوا : لا ... أنت متعصب ، أنت ظاهر عليك سلفي زيهم ... اسمع الكلام .
المذيع راضي سعيد : اتفضل استاذ .
محمد سليم العوا : أولاً لما أئول هم بدأوا السب نحن بدأنا السب فهذا غلط ، وينبغي أن نقول نحن أخطأنا فيه ، وأنا ألت إنوا انتهى منذ عهد سيدنا عمر بن عبدالعزيز
المذيع راضي سعيد : رضي الله عنه .
محمد سليم العوا : رد الفعل لم يتوقف ، نتيجة إنوا الدولة كانت لنا ، وهما كانوا ، زي ما يسموا نفسهم في الاضطهاد ، وفي مقاتل الطالبيين وما إليه ، ونتيجة إنوا الدعوة الشيعية استمرت دعوة سرية مدة طويلة جداً ، وبعدين لما ظهرت ، ظهرت في مراكز ، في حوزات معينة ، في مدن معينة ، في قم ، في النجف ، في شيراز ، في كربلاء ، إلى آخره .
أما أنت فكان لك العالم الإسلامي كله تصول فيه وتجول ، ودائماً أي أقلية تشعر بأنها مضطهدة من الأغلبية ، فاستمر هذا السلوك السيء القبيح الذي لا أقره ، الذي أنكر على فاعليه كل إنكار ، لكن هو مستمر ليه ، لأنوا نحن لم نعمل لوأده ، ولتصحيحه ، إلا من عشر سنين .
المذيع راضي سعيد : هذا هو بقى مربط الفرس .
محمد سليم العوا : هذا هو مربط الفرس ، يجب ان نبني جهوداً متوالية ، ويجب أن ننشأ صلات متوالية مع العلماء الشيعة لكي ننبؤهم إلى هذا ، والشيخ القرضاوي ، وهو من هو ، أقر وقال في كتيبه المشهور دعوات التقريب اللي ، اللي .
المذيع راضي سعيد : بين المذاهب .
محمد سليم العوا : في محاضرة ألقاها في دولة البحرين ، اللي هو لما زار إيران ، شهد بنفسه إنوا الموجة الداعية إلى السب وكذا ، بتنحسر
المذيع راضي سعيد : بدأت تنحسر
محمد سليم العوا : وأنا قلت لحضرتك أن " الخميني " أفتى بتحريمه و " خامئني " أفتى بتحريمه ، وآية الله محمد حسين فضل الله ، أفتى بتحريمه ، وغيرهم كثير .
المذيع راضي سعيد : إذن الحمد لله في خطوات .
محمد سليم العوا : احنا نرى خطوات للأمام ، لا أتوقف أنا عند الفساد القديم
المذيع راضي سعيد : جزاكم الله .
محمد سليم العوا : يجب ان أمضي مع الإصلاح .... إستنه علي ، يجب ان أمضي مع الإصلاح لغاية ما أوصل به إلى غايته ، إنما كل ما أمضي خطوتين لقدام ، عشرة يشدوني إلى الوراء ، لا نتقدم .
المذيع راضي سعيد : نحن معكم قلباً وقالباً ، والدعوة إلى الحوار ، والتقريب بين المذاهب مطلوب ، وجزاكم الله خيراً دكتور ...... نلقاكم .
محمد سليم العوا : التقريب بين أهل المذاهب .
المذيع راضي سعيد : بين أهل المذاهب .
محمد سليم العوا : وليس المذاهب ، المذاهب لن تقرب ، المذاهب مطلقات ، المذهب بالنسبة لأصحابه دين ، الدين لا يتغير
المذيع راضي سعيد : نعم .
محمد سليم العوا : إنما أنت تقرب بيني وبين أهل المذهب الآخر .
المذيع راضي سعيد : جزاكم الله خيراً .
محمد سليم العوا : نعم .
التعليق :
أولاً : اتهم سيدنا معاوية " رضي الله عنه " ، بأنه كان يلعن علياً " رضي الله عنه " على المنابر ، ويأمر الناس بذلك ، وكذلك يفعل ولاته ، وبهذا الاتهام يتهم المسلمون جميعاً الذين يقبلون بهذا ، ويسكتون عنه ، فما من مسلم إلا ويحب علياً " رضي الله عنه " ، وما من مسلم يمكن أن يرضى بهذا .
وهذه فرية ما بعدها افتراء .
فقد كان معاوية " رضي الله عنه " على ما بينه وبين علي " رضي الله عنه " من خلافٍ في وجهات النظر ، ومفارقة في الرأي يحترمه ويجلّه ، ويعرف قدره ، ويعلم منزلته ، ويمدح أمامه ، ويترحم عليه ، ويترضى عنه .
وإنما المتأخرون من الغلاة قد أضافوا وحرّفوا واتهموا حتى كانت الهوة بين الفريقين من أنصار علي " رضي الله عنه " وشيعته وباقي المسلمين ، ولم يكن هذا من قبل .
فكانوا يصلون معاً ويجاهدون معاً ، وينطلقون إلى الفتوحات معاً ، ثم غدوا الآن فريقين ، لا تصلي الشيعة وراء إمام المسلمين ، ولا تعترف بمصادر علمهم ، ولا تقبل إلا ممن كان مقبولاً عندها ، كميمون القداح وأمثاله .
ثانياً : إلى مقدمي البرنامج في فضائية البدع والضلالة ( اقرا ) .. .. ..
( محمد العوضي ) مقدم برنامج ( بيني وبينكم ) .
( محمد عبدالرحمن العريفي ) مقدم البرامج التالية ( ضع بصمتك ) و ( القوارير ) .
( عائض القرني ) مقدم البرامج التالية : ( السلام عليكم ) و ( أنتم في قلوبنا ) و ( العظماء ) و ( تاريخنا ) .
( نبيل العوضي ) مقدم برنامج ( مفاتيح السعادة ) .
( محمد حسان ) مقدم برنامج ( وذلك دين القيمة ) .
( حسن الحسيني ) مقدم برنامج ( الريحانة ) .
و .. .. .. و .. .. .. و .......................
أين غيرتكم وذبكم ودفاعكم عن خال المسلمين سيدنا ( معاوية بن أبي سفيان ) رضي الله عنهما ، في رد فرية الأفاك محمد سليم العوا ، وأنتم جميعاً مشاركون في قناة تبث وتصدر ليلاً ونهارا الشبهات إلى المسلمين ؟! .

جروان
01-05-09, 05:41 PM
( 2 )
محمد سليم العوا .. .. .. له تاريخ كبير فى تأييد الرافضة ، وزياراته كثيرة لإيران !!! ، وارتضى أن يكون مطية للدولة الصفوية ، وبوقاً إعلامياً للترويج لهم ! .
لذا فإنه يستميت في قلب الحقائق وخلط الأوراق .
لكن من يريد تفعيل لائحة " السلوك غير المقبول " ، وتعود على الكذب حتى صار جزءا من شخصيته ، فيظن أنه يجيد التضليل والتطبيل والتزمير ... نسي المثل الشعبي " حبل الكذب قصير " .

قال : محمد سليم العوا " الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين " في برنامج " الرد الجميل " الخميس 13 / 4 / 1430 هـ ـ 9 / 4 / 2009 م ، على فضائية البدع والضلالة " اقرا " :
( فالذين يتعرضون للصحابة بالســــب قوم أدبهم قليل ، وطريقتهم في السلوك طريقة مرذولة لا يقبلها مسلم ، وليست جزءاً من عقيدة الشيعة ولا غير الشيعة ) .
وقال أيضاً :
( لكن في أمرين لا بد أن نقوله :
الأمر الأول : أن هذا لا يقع من علماء الشيعة ، هذا يقع من عوامهم .
.................................................. ....................
الأمر الثاني : اللي لازم أقوله انوا من يوم قيام الثورة الإيرانية في ، الثورة الإسلامية الإيرانية في إيران ، الجمهورية الإسلامية في إيران .
خميني ثم من بعده خامئني ، ثم الأئمة الذين نعرفهم من أمثال منتظري ، ومن أمثال الشيخ محمد حسين فضل الله في لبنان ، والحائري في العراق وغيرهم ، يصدرون فتاوى متتالية بتحريم سب الصحابة وينشرونها .
بل إن الأئمة ، الزعماء السياسيين من الشيعة مثل السيد حسن نصر الله ، يتحدثون في مجالسهم ، ويتحدثون إلى أصدقائهم ، ويتحدثون علانية ، بتحريم السب .
فهذا السب سلوك سيء يحرمه السنة كلهم ، ويحرمه علماء الشيعة .
لكن إصلاحه يحتاج إلى أجيال لأن الناس بقا لها عشر قرون بتسب ، حتغير عشر قرون دول في يوم إزاي ، محتاج إلى وقت حتى تغيره ) .
والحقيقة أن :
ـــ الباطني " خميني " قد كتب فصلين في كتابه " كشف الاسرار " احدهما في بيان مخالفة ابي بكر للقرآن ، والآخر في مخالفة عمر لكتاب الله ، فيهما من الكذب والافتراء والحقد على ائمة المسلمين ما لا يتصور وصفه من رجل يدعي العلم والمعرفة والدين ، فقال في حق الشيخين " رضي الله عنهما " :
( إننا هنا لا شان لنا بالشيخين وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله ، وما حلَّلاه وما حرماه من عندهما ، وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ، ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين . . . إن مثل هؤلاء الأفراد الجهال الحمقى والأفاقون والجائرون غير جديرين بأن يكونوا في موضع الإمامة وأن يكونوا ضمن أولي الأمر ) كتاب " كشف الأسرار " 107 ـ 108 .
ــــ وفي معرض حديثه عن مخالفة أبي بكر للقرآن الكريم صرح الباطني " خميني " فـــي كتابه " كشف الأسرار " ص 112 : أن أبا بكر الصديق " رضي الله عنه " قد وضــــع حديث ( نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة ) .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( لقد ذكر الله ثمان فئات تستحق سهماً من الزكاة ، ولكن أبا بكر أسقط واحدة من هذه الفئات ، بإيعاز من عمر ولم يقل المسلمون شيئاً ) . كتاب " كشف الأسرار " ص 135 .

ـــ وقال في أول الفصل الثاني : ( نورد هنا مخالفات عمر لما ورد في القرآن ؛ لنبين بأن معارضه القرآن لدى هؤلاء كان أمراً هيناً ، ونؤكد بأنهم كانوا سيخالفون القرآن أيضاً فيما إذا كان قد تحدث بصراحة عن الإمامة ) .

ـــ وقال في حق عمر الفاروق " رضي الله عنه " عند كلامه المزعوم على جملة قالها في احتضار رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وهذا يؤكد أن هذه الفرية صدرت من ابن الخطاب المفتري ، ويعتبر خير دليل لدى المسلم الغيور ، والواقع أنهم ما عطوا الرسول حق قدره !!! الرسول الذي جد وكد ، وتحمل المصائب من أجل إرشادهم وهدايتهم ، وأغمض عينيه وفي أدنيه ترن كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية والنابعة من أعمال الكفر والزندقة والمخالفات لآيات ورد ذكرها في القرآن الكريم ) كتاب " كشف الأسرار ، ص 116 .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( إن عمر آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر حياته ، فأثر ذلك رسول الله وكانت صدمة عجلت برحيله عن هذا العالم وإن الإيذاء من جانب عمر إنما كان تعبيراً للكفر والزندقة التي يبطنها عمر بداخله ) كتاب " كشف الأسرار " ص 119 .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( أما عمر فإن أعماله اكثر من أن تحصى … خالف تعاليم الله والنبي فحرم متعة الحج والنساء وأحرق باب الرسول ) كتاب " كشف الأسرار " ص 172

ـــ ويقول في خلاصة كلامه على سبب عدم ورود الإمامة في القرآن الكريم ، ومخالفة الخليفتين الراشدين للقرآن ومتابعة المسلمين لهما ما نصه :
( من جميع ما تقدم يتضح أن مخالفة الشيخين للقرآن لم تكن عند المسلمين شيئاً مهما جدا ، وأن المسلمين إما كانوا داخلين في حزب الشيخين ومؤيدين لهما وأما كانوا ضدهما ولا يجرئون أن يقولوا شيئاً أمام أولئك الذين تصرفوا مثل هذه التصرفات تجاه رسول الله وتجاه ابنته وحتى إذا كان أحدهم يقول شيئاً فإن كلامه لم يكن ليؤخذ به .

والخلاصة : حتى لو كانت هذه الأمور ذكر صريح في القرآن ، فإن هؤلاء لم يكونوا ليكفوا عن نهجهم، ولم يكونوا ليتخلوا عن المنصب، ولكن وحيث إن أبا بكر كان أكثر تظاهراً من سواه، فإنه جاء بحديث أنهى به المسالمة، فأقدم على ما أقدم عليه بشأن الإرث كما أنه لم يكن من المستبعد بالنسبة لعمر أن يقول : بأن الله أو جبرائيل ، أو النبي : قد أخطأوا في إنزال هذه الآية فيقوم أبناء العامة بتأييده كما قاموا بتأييده فيما أحدثه من تغييرات في الدين الإسلامي، ورجحوا حديثه عن الإمامة وأولى الأمر
وإننا هنا لا شأن لنا بالشيخين ، وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله ، وما حللاه وحرّماه من عندهما ، وما مرساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ، ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله ، والدين ، إن مثل هؤلاء الأفراد الجهال الحمقى والأفاقون والجائرون غير جديرين بأن يكونوا في موضع الإمامة ، وإن يكونوا ضمن أولى الأمر ) كتاب " كشف الأسرار 107 ـ 108 .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( لربما هناك من يقول بأن القرآن لو تحدث بصراحة عن الإمامة فإن الشــــيخين ما كانا ليعارضان ذلك وحتى أن عارضاه فإن أحد لم يتقبل منهما ذلك .. ) كتاب " كشف الأسرار " ص 131 ـ 132 ، ثم قال معلقا على هذا الكلام ( وهنا نجد أنفسنا مضطرين على إيراد شواهد من مخالفتهما الصريحة للقرآن لنثبت بأنهما كانا يخالفان ذلك وأنه كان هناك من يؤيدهما و هانحن نورد نماذج من تلك المخالفات ) .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( إن مخالفة الشيخين للقرآن لم تكن عند المسلمين شيئاً ، كما أنه لم يكن من المستبعد بالنسبة لعمر أن يقول إن الله أو جبرائيل أو النبي قد أخطأوا في إنزال هذه الآية فيقوم أبناء السنة بتأييده فيما أحدثه من تغييرات في الدين الإسلامي ورجحوا أقواله على آيات القرآن ) كتاب " كشف الأسرار " ص 138 .
ـــ وقال الباطني " خميني : ( أن علياً آثر السكوت وهو يرى أبا بكر وعمر يخالفان أوامر الله صراحة باغتصابهما الخلافة ) كتاب " كشف الأسرار " ص 131 .
ـــ وقال الباطني " خميني " ( ولولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لما كان هناك الآن أي أثر للدين الحقيقي المتمثل في المذهب الشيعي ، وكانت هذه المذاهب الباطلة التي وضعت لبناتها في ســــقيفة بني ساعدة وهدفها اجتثاث جذور الدين الحقيقي تحتل الآن مواضع الحق ) كتاب " كشف الأسرار " ص 193 .

فيلسوف البدو
01-05-09, 06:02 PM
يعني الحين انت تبي تفهمنا انك ضد الرافضة بهذه كذبت لانك تؤيد حكومة العراق
الرافضية على المجاهدين هناك وتجي تقول من مؤيدي الرافضة يامؤيد الرافضة
والله العظيم انكم صرتم اخبث من اليهود عليكم من الله ماتستحقون
وللمعلومية ان صح الكلام اعلاه لا تطالب من المشائخ الافاضل ان يفعلوا شيء
بل اطلب من المسئول اللي سمح لهذه القناة مع ثقتي انك اجبن من ان تفعل ذلك

ابن مقلة
01-05-09, 06:12 PM
أنا.بعرف.ايش.دخل.العريفي.وغيرهم.من.الدعاة.عن.الموض وع

أم.هي.الحسد.على.هؤلاء

AbduLraHmN
01-05-09, 11:02 PM
طيب صحيح الكلام هذا ان عمر بن عبدالعزيز الغاء سب ال علي على منابر الدولة الاموية

مادام انه الغاء اذا فسب قديم

صدق سمي الكلب في هذه

لكن السب لم يكن مذهبا لاهل السنة ابدا كان سب ال علي لانهم اعداء لا اكثر ولا اقل

اما الرافضة الا اتخذوه مذهبا لهم

قطر الندى
02-05-09, 04:14 AM
أصبت هذه المرة يا جروان
يجب فعلاً على علماء السنة و الجماعة الذين يطلّون على قناة اقرأ ردّ افتراءات العوا و تفنيدها , و لا يجوز السكوت عليها
لأنّ كلامه خطير و فيه افتراء كبيرعلى معاوية رضي الله عنه....

مــــزاجــــي
02-05-09, 05:27 AM
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
وياحبك لنقل الفتن ياجرو
ولاتجيب سيرة المشايخ على لسانك وبالذات الشيخ عايض القرني
عشان ماينزل عليك غضب وتنسخط براد شاهي

الله يهديك بس