المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جبل موسى


أبوحذيفة 37
26-03-09, 07:23 PM
http://www.hope-of-israel.org/img/msinai2.jpg

جبل موسى
في شبه جزيرة سيناء حيث موقع جبل الانجيلي. سيناء ،
يسمى جبل الله ،

وتقع شبه جزيرة سيناء عبر خليج العقبة في الأرض القديمة
جون د. كيسير

لقد أصبح من المعتاد منذ عهد قسطنطين الكبير بالنسبة لغالبية العالم المسيحي على قبول منطقة شبه جزيرة سيناء لموقع جبل التوراتية. سيناء. غير معروف لمعظم ، إن السبب تم اختيار هذا الموقع تقع على عاتق رجل واحد من الآراء -- الامبراطور الروماني قسطنطين الكبير (337 ميلادي c.280)!

السؤال هو ، هل قسنطينة اختيار المكان الصحيح؟ ما دفعه الى اختيار الوعرة ، ومنطقة جبلية في جنوب ووسط سيناء؟ الأجوبة على هذه الأسئلة قد مفاجأة لك!

الحقيقة ، لم يكن هناك أدنى دليل تاريخي أو الكتاب المقدس للحفاظ على اختيار هذا الموقع باعتباره المكان المناسب لإعطاء القانون. في الواقع ، فإن العكس تماما هو الحال ، ولكن الرأي الذي ساد قسنطينة وهو ما يزال على قيد الحياة -- وهذا أمر بالغ الأهمية ليومنا هذا.

ما يجب فهمه هو أن جبل سيناء في شبه جزيرة سيناء ، وقد تم اختيار وكالة حصرية من خلال الأحلام والرؤى قسنطينة التي شهدت طوال حياته المضطربة الحياة. قسنطينة لها تاريخ طويل من الخبرات البصيرة. اعتبارا من سنة 312 م أصبحت جزءا عاديا من حياة الامبراطور وطوال حياته المهنية انه خارق المتضررين من الحوادث المتكررة. ووفقا لقسطنطين نفسه ، فإنه لم يكن تراجعا في الشؤون اذا استجابت هذه الرؤى.

بداية من الثقة في الطبيعة وقعت قبل معركة في Milvian جسر خارج روما ، والتي حصلت عليه من أجل التمكن من الجزء الغربي من الامبراطورية الرومانية. كما يروى ، شهد (مع قواته) parhelion (مشرق الصورة التي تظهر على الهالة الشمسية (الشمس التي وردت إليه عبر في السماوات. مع أنه لاحظ عبر اليونانية رسائل تشي رو يترافق مع عبارة "من خلال التوقيع على هذا الانتصار". مساء اليوم التالي كان يفترض أن لديها رؤية المسيح الذي قال له اعتماد علامة على "تشي رو" باعتباره رمزا لحمايته والجيوش ، وأنه سوف ينتصر دائما. وهذا هو ما يسمى ب (عن طريق قسنطينة) "خارق توقع" أن تتحرك في التفكير الامبراطور كان إلهيا مختارة لإحداث العالمي المملكة فاتحة الخلاص الإلهي والسلام في العالم.
http://www.hope-of-israel.org/img/horeb.jpg
ووفقا للام ارنست مارتن : "هذه التجربة البصيرة كان له تأثير عميق على قسنطينة. وفي السنوات التالية كان شارك بنفسه بأنه إلهيا اختيار أداة لجعل الله في الشامل (كاثوليكية) المملكة لمجمل دول العالم. تعط قسنطينة الثقة الكبيرة التي كان المنتخب السفن الخاصة والله نفسه ، وفي كل المعارك التي خاض من قسنطينة 312 ميلادي فصاعدا ، مع ما وصفه مفيد علامة "تشي رو" في بلده قبل الجيوش ، أقنعه انه في الواقع خاصة أن الشخص الذي اختاره الله لتمرير العالمية مملكة المسيح على الأرض "(اسرار Golgotha. يطالبون المطبوعات ، كاليفورنيا P. 99).

ويبدو أنه لم يمض وقت طويل بعد تجربة مثالية في Milvian جسر قسنطينة وبدأ يفكر في نفسه بأنه جديد موسى يأمر بها الله YEHOVAH الحقيقية لقيادة شعب YEHOVAH في النظام العالمي الجديد مع قسطنطين رئيسا لها. لتعزيز هذه الهوية مع موسى ، وكان قسطنطين الخاصة خيمة شيدت في شكل عبر فيها ، مثل موسى ، وضعت "خارج المخيم". (مثلا : 33:7). وكان في هذه الخيمة ، وانه واثق من المستشارين يدخل أي عمل عسكري من قبل التماس "المحامي الالهية" لتوجيهها في المشاركة القادمة.

Eusebius -- الكنيسة مؤرخ وباحث من القرنين الثالث والرابع -- لاحظ ما يحدث عادة عندما دخلت قسنطينة هذه الخيمة : "جدي والتضرعات الى الله ، كان دائما الكرام بعد قليل مع مظهر صاحب [الله] وجود . وبعد ذلك ، كما لو كان الذي قام إلهي الدفع ، سوف تسرع من وخيمة ، وفجأة اعطاء اوامره الى الجيش للتحرك في وقت ودون تأخير ، وعلى الفور لوضع سيوفهم على هذا ان الهجوم فورا ، المعركة بقوة ، وذلك مع السرعة الهائلة لضمان النصر ، ورفع من غنائم النصر على أعدائهم "(حياة قسطنطين ، والثاني 12).

هذه "الدوافع الإلهية" حكم قسطنطين حياة. لاحظ أن Eusebius قسنطينة رؤى خارق وأصبحت مثل هذه اللقاءات في اطار المتأصلة الشؤون ان "مثل هذه الأعمال ألف كما كانت هذه عادة بطريقة حميمة والذي قام به الإمبراطور" (المرجع نفسه ، والثاني ، 12 و 14). قال قسطنطين حياة بكاملها كانت مليئة الرؤى والأحلام ويتساءل خارق ، وأصبحت كل شيء في كل القرارات الكبرى!
http://www.hope-of-israel.org/img/neweiba.jpg

وكان هذا ،" ويلاحظ مايكل غرانت ، "... في هذه الحقبة التي الرؤى باستمرار وكثيرا ما نرى ، أو يتصور أن نرى ، من قبل جميع والنثرية ، وخاصة في نقطة تحول حاسمة من التاريخ ، وكان من الطبيعي بما فيه الكفاية لشخص ما الذي لعبته هذه جزءا هاما قسنطينة كما نعتقد ، أو غيرها تحتاج إلى الاعتقاد ، بأنه ، أيضا ، شهدت الرؤية ، التي يؤيد موقفه [يفترض] الانضمام إلى المسيحية "(قسطنطين الكبير : إن الرجل وعصره. تشارلز Scribner أبناء ، نيويورك 1994. P. 138).

وقال "العالم القديم" ، وتواصل غرانت "، وخصوصا في العالم من عهد قسطنطين's ، كما ساذج ليلي أحلام كبيرة لأنه من أنواع أخرى من الرؤى. 'ومن أحلام ،' Tertullian كتب ، 'أن أغلبية البشر مدينون لهم معرفة الله ». Artemidorus من إفيسس المكرسة لدراسة هذا الموضوع ، Oneirocriticon. الإلهية وكانت السلطات تعتقد ان يزور الناس في كثير من الأحيان في الاحلام ومنحهم رسائل ، وهذا ينطبق بصفة خاصة يعتقد أن الرجل العظيم والقوي. وهكذا ملاك وقيل لها ظهر في حلم لLicinius ، وقسطنطين نفسه يقال شهدت وتحدث مع الله في الأحلام ، وذلك كجزء من طوال حياته العلاقة مع الطبيعة "(المرجع نفسه ، ص 140).

وكان هناك استثناء لهذه قسنطينة عند اختيار جبل موسى في شبه جزيرة سيناء بأنها "حقيقية" من موقع جبل YEHOVAH الله. كما سنرى ، لم يكن هناك تعليم التوراة أو التاريخية التي دفعت لاختيار قسنطينة في المنطقة البرية من شبه جزيرة سيناء. اليهود أنفسهم لم يكن وطيد التقاليد بشأن مكان جبل. سيناء.

إشعار ما تقول الموسوعة اليهودية :

لا يوجد التقاليد اليهودية من حيث الموقع الجغرافي للجبل. سيناء ؛ يبدو ان مكانه بالضبط غامض فعلا في زمن النظام الملكي.... المسيحي النساك والرهبان ، ومعظمهم من مصر ، والذي استقر في جنوب سيناء في الفترة من القرن الثاني م ، بذل محاولات متكررة لتحديد الموقع للخروج الفعلي الى الاماكن التي يمكن أن تجعل المؤمنين حجاج في طريقهم. تحديد جبل. اما جبل سيناء مع Sirbal بالقرب من واحة Firan (بارانا ؛ Nilus ، Indicopleustes كوزموس) ، أو جبل موسى ، ويمكن إرجاع بقدر القرن الرابع م [قسنطينة 'Sالتيمن]. (المجلد 14 ، ص 1599).

اختيار شبه جزيرة سيناء لموقع جبل. سيناء وربما وقعت في الوقت نفسه قرر قسطنطين ببناء كنيسة في المكان المفترض للقيامة المسيح في القدس. تحديد "العتبات المقدسة" في الشرق الاوسط هي نتيجة للعمل عن طريق قسنطينة التكفير عن وفاة Fausta زوجته وابنه Crispus -- أعدم في قيادة بلده. في نوبة اكتئاب قسنطينة أرسلت والدته هيلانة إلى الشرق الأوسط لاكتشاف بؤر انه "كان متوقعا" في الرؤى.

الغريب أن معظم من البقع التي هيلانة "التعرف" على الأماكن المقدسة التي تحتلها في السابق نوعا من باجان هيكل! "إن المكان الذي يعتقد ان السيد المسيح نفسه [وفقا لقسنطينة" أحلام "] قد لقي حتفه وتلقى الدفن التي سبقت له القيامة : الكنيسة أو من Anastasis القيامة على جبل Golgotha ، [بني] على موقع يهودي وغرفة الدفن تحت معبد الأفرودايت "(قسطنطين الكبير : إن الرجل وصاحب تايمز ، مايكل غرانت. P. 202).

ليس ذلك فحسب ، ولكن في الوقت الذي كانت هيلانة في فلسطين انها امرت أن الكنيسة بنيت في المكان الذي فيه "وعبر السيد المسيح" من المفترض أن دفنت! من أجل التوصل إلى "عبور" ، و "كانت قد استفسرت من بين السكان المحليين ، الذي نصح لها للشروع في مكان' القديمة المضطهدين 'بنى مزار للآلهة باغان الأفرودايت. تحفزها رؤى ، قالت إنها أمرت أن وينبغي حفر الموقع ، وعندها ، وفقا لسانت أمبروز عمل على وفاة ثيودوسيوس (دي Obitu Theodosii ، 395) ، وثلاثة صلبان كان مدفون... " (المرجع نفسه ، ص 203). واحد من هذه الثلاثة "تعبر" الى أن تكون "حقيقية" وعبر عن المسيح الذي التقى وفاته ، وسجلات مايكل غرانت ، "نتيجة لذلك ، هيلانة ببناء كنيسة على الفور."

في مدينة بيت لحم آخر الكنسية كبيرة تم بناء على أوامر قسنطينة. "مركز التنسيق" ، تنص على منح "، وكان صخرة كهف المعالم ، والتي كان من المفترض ان يكون ولد فيه السيد المسيح (باغان والمرأة قد حان هناك موعد محدد سنويا لتقديم واجب العزاء لوفاة أدونيس). وخلال هذه التبجيل الفور ، تحيط بها حديدي ، وقد تم إجراء المثمن martyrium ") المرجع نفسه ، ص 206

وغني عن منحة لإظهار أنه "في Mambre ، أيضا (Ramath بين مدينة الخليل ، على بعد ميلين شمال الخليل) ، حيث كان يسوع يعلم تلاميذ ، كنيسة صغيرة بنيت في ترتيب قسنطينة ، قبل فترة وجيزة من 330. المجاور للتكنولوجيا أو من الشجر شجرة البلوط (المعروف OGYGES) ، ويقدسه العصور القديمة جدا... " (المرجع نفسه ، ص 206).

هيلانة فورة النشاط في فلسطين وسرعان ما امتدت في الأسطورة ، إلا أن الحقائق الأساسية لها حملة لبناء تسقط علينا اليوم. المحلية واليهود ، من أي وقت مضى مفتوحة على المكافآت المالية "لخدمتهم ،" ساعد في العثور على هيلانة ، لبلدها الارتياح "في جميع الاماكن حيث كل حدث هام في سجل الوظيفي المسيح في القدس (وخارج المدينة) التي يفترض أنها وقعت" (المرجع نفسه ، ص 204). "وأعربت عن الترتيب ،" ويلاحظ غرانت ، "لكل واحد من هذه الأماكن أن حفر ، وعلى الفور التعرف على ما تم العثور فيها على بلدها الارتياح. أصالة تجد هذه ، التي يعود تاريخها ، كما يزعم ، إلى ما قبل ذلك بكثير التيمن -- القبر ، Golgotha ، وصحيح أن الصليب والمواقع التي شهدت مولد المسيح وصعد به إلى السماء -- اثار تشكيك ومما لا يثير الدهشة ".

http://www.hope-of-israel.org/img/msaltar.jpg
س. Runciman ، في الحضارة البيزنطية (1933) تشير إلى أن بالغة هيلانة اكتشافات مثيرة قدمت "مساعدات معجزة قلما الآن ممنوح لعلماء الآثار" (ص 26).

شبه جزيرة سيناء ، وكان أحد هذه زارت المكان. وقال "من هذا الأصل دير سانت كاترين على شمال غرب منحدر جبل موسى ، هي تعود الى 527 ميلادي ، عندما أنشأ الامبراطور Justinian على موقع هيلانة والدة قسطنطين الكبير ، أقامت الكنيسة الصغيرة وهناك في وقت سابق من قرنين. " (مترجم 'sقاموس الكتاب المقدس. أبينجدون الصحافة ، نيويورك 1962. P.376).

Eusebius وغيرها من المراجع الدينية للوقت لا يرى أي سبب واضح لقسطنطين قد اختار جبل موسى ، كما من موقع جبل. سيناء! اختيار هذا المكان وجاء من خلال الرؤى وخارق سرية لا يعرفها سوى الكشف قسطنطين نفسه والدته هيلانة. كما ارنست مارتن لام تشير "الامبراطور آراء ، مع ذلك ، ساد. زعم امتلاك المعرفة الإلهية ، تماما مثل الرسل ، وهذه الرؤية الخبرات وقدم له التعاليم الأساسية التي يعتقد أن لها حسب مصدرها والمخلص الذي له انه من الضروري على كل اتباع الكنيسة المسيحية "(اسرار Golgotha ، p.107).

الرؤى والأحلام والمعجزات -- عندما تكون وليس من الواضح YEHOVAH الله -- هي أكثر يعول عليها "ادلة دامغة" لإثبات والتاريخية والحقائق الجغرافية والدينية. بدلا من الاعتماد على المظاهر الشياطين ، قسنطينة ينبغي استشارة صفحات الكتاب المقدس عن أدلة لتحديد الموقع الحقيقية للجبل. سيناء!

الانجيلي الإثبات

عندما هرب موسى في مصر خوفا على حياته ، فإنه برحلة إلى أرض Midian في شبه الجزيرة العربية -- التي أصبحت الآن جزءا من العصر الحديث في المملكة العربية السعودية. هنا ساعد السبع بنات Jethro ، كاهن Midian. نتيجة دعي إلى Jethro منزل ودخلت Jethro عمالة بوصفها راع لقطعان. في النهاية تزوج Zipporah ، Jethro واحدة من بنات ، وكان ينعم طفلان.


http://www.hope-of-israel.org/img/sinai.jpg

أبوحذيفة 37
26-03-09, 08:02 PM
الحقيقة لا اعرف صحة المعلومات المذكورة سابقا ولكن من باب الاطلاع على ثقافة الشعوب

وقد قمة بترجمتها وهي ترجمه تقريبية و منقولة من موقع أجنبي

أبوحذيفة 37
27-03-09, 11:50 PM
جبل موسى

http://wtn.bdr130.net/image/S05_04.JPG

‏ "لا يوجد في الظواهر الطبيعية المذهلة ما هو أكثر دلالة على قدرة الخالق من جبل موسى". هذه العبارة جاءت على لسان جون لويد ستيفنز.‏ ‏ وعندما نقول جبل سيناء فهو يشير إلى مجموعة من القمم الجبلية يطلق عليها أحياناً الجبال المقدسة، كما يشير إلى الاسم الذي ورد في الإنجيل للقمة الجبلية التي نزلت فيها الوصايا العشر على موسى وهي بالتحديد قمة جبل موسى.‏ ‏ وهذا الجبل يصل ارتفاعه إلى سبعة آلاف وأربعمائة وسبعة وتسعين قدماً، وله ثلاثة آلاف وسبعمائة وخمسين درجة من الأحجار التي قام بنحتها الرهبان في دير سانت كاترين في شمال الجبل.‏ ‏ وهذه القمة يمكن التسلق إليها عن طريق هذه الدرجات الحجرية أو من الطريق الأسهل في شرق الدير. وكلا الطريقين يؤديان إلى المسرح المدرج، ومنه يستطيع المرء بعد صعود سبعمائة وخمسين درجة الوصول إلى القمة التي توجد عليها كنيسة الثالوث المقدس التي بنيت في عام ألفٍ وتسعمائة وأربعة وثلاثين ميلادية والتي تزخر بالمشاهد الرائعة المثيرة.‏ ‏ وعند هبوط هذه الدرجات وعبر ينبوع موسى يمكن الوصول إلى كنيسة العذراء الصغيرة، وبوابة القديس ستيفن، وبوابة القانون

أبوحذيفة 37
28-03-09, 12:11 AM
http://www7.0zz0.com/2008/10/16/15/724005893.jpg


صورتان للواد المقدس طوى الذي كلم الله سبحانه وتعالى



فيه موسى عليه الصلاة والسلام


http://www7.0zz0.com/2008/10/16/15/724005893.jpg


http://www6.0zz0.com/2008/10/16/15/835746490.jpg

الغار الذي لجأ إليه نبى الله موسى - عليه السلام
http://www7.0zz0.com/2008/10/16/15/814575410.jpg

جبل موسى ' في جنوب سيناء

ذلكـ المكان
عندما طلب الله عزوجل من موسى الكليم أن يخلع نعليه لأنه بالواد المقدس طـوى

أبوحذيفة 37
28-03-09, 01:14 AM
موقع غرق فرعون(صور وادله؟

((أين غرق فرعون؟ ))


http://www.iamsaudi.com/up/uploads/6bd7df74a3.gif (http://www.iamsaudi.com/up/)
صور ومعلومات ، بس حبيت أنقلها لكــم للإطلاع ،،،
قام باحث آثار يدعى ( رون وايت ) بدراسه قصه هروب بني اسرائيل المعروفه من جنود فرعون ....
وقصه عبورهم البحر واغراق فرعون وجنوده اللتي ذكرت في القرآن الكريم ......
.وخرج بنتيجه اثارت جدلا واسعا .......
ايده الكثير على اكتشافه كما عارضه كثيرون .....
وكلا الفريقين قدم ادله على مايقول ........
لكن هذا لايمنع ان نطلع على هذه الدراسه المثيره
http://www.iamsaudi.com/up/uploads/5c29b18e2a.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/f3295cb99b.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/fe8c92d451.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/b170861c4b.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/1eea4faa54.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/5ca8f1cae8.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/67722024c3.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/092e711946.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/b0e01d163c.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/2e890baa96.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

والغريب في الامر ان جبل طور سيناء يقع في المملكة حسب الخرائط وهو مايسمى الان بجبل اللوز بتبوك


الواقع على الضفه الأخرى ( الشرقيه ) من خليج العقبه في الجهه المقابله لنويبـع ويعرفه أهل تبوك ( جبـــــــل اللوز ) ! المثيـــر ... و بشكل لا نراه في جبال الحجاز الناريــه , أن رأس هذا الجبل مســــود بشكل مختلف وواضح عن بقية الجبل بل وحتى لون الجبال المجاوره المائله الى اللون البني , و يمكن مشاهده الجبل من خلال الصور التاليــه

أبوحذيفة 37
28-03-09, 01:19 AM
http://www.iamsaudi.com/up/uploads/7ea48a9625.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

فهل هذا الاسوداد لرأس الجبل نتيجة لطلب البشري موسى عليه السلام من الله عزوجل ليظهر له , فطلب الله سبحانه من موسى ان ينظر الى الجبل الذي ( قال رب أرني أنظر إليـك قال لن تراني و لكن انظر الى الجبل فإن استقر ... الاية الكريمه )

أو هي كما يتوافق مع التوراة التي تذكر ان نور الله قد سطع على الجبل عندما تسلم موسى الألواح من ربه


.. عــــــــــــــــــــــودة موســـى إلى أهله و العجــــــــل

كما هو مذكور في القرآن الكريم و التوراه , بعد أن عـاد موسى عليه السلام من لقاء ربه وجـد قومه قد اتخذوا من العجل صنما مقدســا !

و كما نلاحظ في الصـور التاليـه , انه حتى الدولــــه الســـــعوديه قامت بتسييج المكان الذي يعتقـد انه المكان الذي ثبت عليـه العجل الذهبي , خصوصا بعد مشاهدة نقوش على حجارة قاعدة الصخور وجود نقوش واضحه لرســـوم " للعجل " مرسومه بشكل يشابه النقوش الموجوده في مصـر لرسم الأبقار التي تتميز بالقرون الطويله " الجواميس " و الجزيرة العربيه لم تكن تعرف هذا النوع من الأبقار " الجاموس " ذو القرون الطويله.


http://www.iamsaudi.com/up/uploads/dee9ef77b3.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

ليس هذا فحسب !! بــــل حتى توجد أثار اخرى و كلها تقع داخل السياج ..

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/dde1f1440e.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

المثيــــر ايــــضا , وجــود صخره فيها فالق عظيــــم بجوار الجبل مباشــــرة , قال تعالى ( و اذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا ).

http://www.iamsaudi.com/up/uploads/02524d1adf.jpg (http://www.iamsaudi.com/up/)

و لا ننسى أن الرسول صلى الله عليـه وسلم و خلال توجهه الى غزوة تبـــوك في شمال الحجاز , كان قد أشـار الى أصحابه الى أن النبي موسى عليه السلام مدفون الطريق الى تبوك , أي أنه داخل شبه الجزيرة العربيـه , قال أبو هريرة: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فلو كنت ثَم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر" فلو كان بنو اسرائيل قد تاهوا داخل سينــاء ومعهم النبي موسى عليه السلام فكيف كان سيمر عليه النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟

للإخوة الذين يريدون مشـاهده السياج السعودي بالمرسوم الملكي للمكان في القرن الهجري المنصرم يمكنكم الإطلاع على اللوحه و السياج عبر مقطع طوله 5 دقائق من يو-تيوب و للمعلوميه من صوره و علق عليه هم للأسـف - نصارى امريكيين - دخول الى البلاد كباحثين وصوروا هذا المقطع .



(http://www.youtube.com/watch?v=WH9Q4Z-gwig)



فهل ندرك الأن لماذا تنازل اليهود لمصـر عن سينــــاء ؟

jara7
28-03-09, 04:06 AM
بارك الله فيك معلومات قيمة جدا

ولد الطيب
28-03-09, 01:54 PM
مشكور اخوي

ابو عبد الجليل
28-03-09, 06:26 PM
شكراعلى المجهود المبذول

أبوحذيفة 37
28-03-09, 09:13 PM
شكرا لكم جميعا

أبوحذيفة 37
08-04-09, 11:11 PM
http://www.biblebelievers.org.au/images/map2.gif


http://www.biblebelievers.org.au/images/canaan.gif




http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-overview-red-sea-sinai.jpg

http://www.biblebelievers.org.au/images/redsea.gif

http://www.biblebelievers.org.au/images/redsea.gif

أبوحذيفة 37
08-04-09, 11:14 PM
http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-red-sea-sinai.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-red-sea-sinai.jpg)

http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-wilderness-of-sin-alush.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-wilderness-of-sin-alush.jpg)

http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-dophkah-alush.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-dophkah-alush.jpg)
http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-alush-sinai.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-alush-sinai.jpg)

http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-wilderness-of-sinai.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-wilderness-of-sinai.jpg)

http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-amalekites.jpg (http://www.bible.ca/archeology/bible-archeology-exodus-amalekites.htm)

أبوحذيفة 37
08-04-09, 11:16 PM
http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-rephidim-hill.jpg (http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-rephidim-hill.jpg)
(http://www.bible.ca/archeology/maps-bible-archeology-exodus-route-rephidim-hill.jpg)

http://www.bible.ca/archeology/bible-archeology-exodus-route-rephidim-meribah.htm (http://www.bible.ca/archeology/bible-archeology-exodus-route-rephidim-meribah.htm)

أبوحذيفة 37
09-04-09, 12:17 AM
http://www.alshmalgate.net/vb/showthread.php?t=17649

أبوحذيفة 37
09-04-09, 12:23 AM
http://www.youtube.com/watch?v=6cfPMKv2fBM

ربشه
09-04-09, 03:46 AM
مجهود طيب يعطيك ربي العافيه

MARISOLE
09-04-09, 01:50 PM
ياماشاء الله اخي ابو حديفه معلومات قيمه ومجهود رائع
الله يجزاك خير ويبارك فيك

ابوسدرة
11-04-09, 01:16 AM
ابو حذيفة 37
ما شاء الله كل هذا وتقول بسيط الف شكر على جهدك والله يعافيك على هذة المعلومات حتى ان كان فيه بعض الغلط ولكل مجتهد نصيب ونصيبك ان ندعوا لك بالجنة.
وتقبل احترامي.

الفاتنة الصغيرةB
21-07-10, 09:52 PM
يعطيك الف عافية عالمجهود

قلب طفلة
27-07-10, 06:30 AM
http://barom11.jeeran.com/%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%AA%20%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%8 3.gif

قلب طفلة
27-07-10, 06:30 AM
http://www.minia.gov.eg/news/document%20library/%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%83%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%8 4%D9%87%20%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A7%20.jpg

قلب طفلة
27-07-10, 06:30 AM
http://www.friendawy.com/file/sns_uploads/11140/images/%D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D9%83.gif

مثلي قليل
25-09-10, 08:11 PM
يعطييك الف عافيه على الموضووع




ودي


:tha584: