المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـسـيـاحـه فـي تــركـيـا


خالد المطيري
18-01-05, 07:34 AM
السلام عليكم،،



إنّ المناطق الرئيسية من المدينة: أدالار، أفسيلار، باهسيليفلير، باكيركوي، باجسيلار، بايرامباسا، بيسيكتاس، بيكوز، بيوجلو، إمنونو، يوب، فاتح، غازيوسمانباسا، جانجورين، كاديكوي، كاجيثان، كارتال، كوكاسينان، كوكوكسيكميس، مالتيب، بينديك، ساريير، سولتانبيلي، سيسلي، توزلا، ومراني، وسكودار، زيتينبورنو، بويكسيكميس، كاتالكا، سيليفري وسيل.


مناطق استانبول (( اسطانبول )) كثيره وساحاول ان اكتب بالتفصيل عن اشهر المناطق السياحيه وخاصه التي تهم السائح العربي سنحاول ان نكتب الاسم بالتركي (( بالعربي حسب نطق الاتراك له )) اما اذا كان الاسم صعب ساحاول ان اكتبه بالانجليزي

الموضوع جمعت مادته من اكثر من مكان،، هناك اماكن ساكتبها عنها من اجل الفائده رغم انني لم ازرها ولكن حاولت ان اجمع عنها كثير من المعلومات من مصادر مختلفه

خالد المطيري
18-01-05, 07:36 AM
البسفور

http://mh8815.jeeran.com/البسفور.jpg


الإقامة في إسطنبول لن تكون تامّة بدون رحله على الباخره فوق البسفور، المضيق المتعرّج الذي يفصل أوروبا وآسيا.
تقف فنادق المودم بجانب yali (فيلات shorefront الخشبية)، القصورالعظيمه بجانب القلاع الحجرية المتخلّفة، وتجاور مركّبات رائعةو قرى صيد صغيرة. أفضل طريق لرؤية البسفور أن يستقلّ إحدى المسافرين باخرة او يخت ذلك بإنتظام تعرّج على طول الشواطئ. إصعد في إمنونو، وتوقّف بالتناوب على الجوانب الآسيوية والأوروبية للمضيق. سعّر الرحلة ذهاب وإياب، معقول جدا ((25$$))، اما الوقت حوالي ستّ ساعات. إذا ترغب رحلة خاصّة، هناك الوكالات التي تتخصّص في تنظيم هذه الرحلات ، أو ليلا او نهارا ومن اشهرها شركة المرجان السياحيه

خالد المطيري
18-01-05, 07:38 AM
القرن الذهبي

http://mh8815.jeeran.com/100.jpg


يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إسطنبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.


http://mh8815.jeeran.com/105.jpg


تخطّط المتنزهات الجذّابةوالساحره على شواطئ القرن الذهبي مشهد رائع خصوصا بينما تهبط الشمس على الماء. في فينير وبالات، أحياء نصف الطريق فوق القرن الذهبي، هناك كامل الشوارع ملأت بالبيوت الخشبية القديمة،والمساجد والكنائس. العثمانيةو البيزنطية. يستقرّ النظام البيزنطي في فينير... اما العثماني فأعلى القرن الذهبي في يوب، وهناك بعض الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية العثماني يأتي المسلمون ةمن جميع أنحاء العالم يزور يوب كامي ((مسجد ابو ايوب الانصاري )) وقبر يوب((قبر ابو ايوب الانصاري ))رضي الله عنه ، حامل راية النبي محمّد، وهو أحد الأماكن المشهوره في اسطانبول . إنّ المنطقة ما زالت مكان دفن شعبي، والتلال فوق المسجد منقّطة بشواهد القبور الحديثة بعثرت بالأحجار العثمانية المزخرفة. مقهى لوتي بيير، في أعلى التلّ الذي يطلّ على الضريح والقرن الذهبي، مكان رائع للتمتّع بهدو ومشاهدة القرن الذهبي .

خالد المطيري
18-01-05, 07:39 AM
بيوجلو وتاكسم

http://mh8815.jeeran.com/تقسيم.jpg


بيوجلو مثال لمنطقة متاثره بالهندسة المعمارية الأوروبية المتأثرةبالقرن الماضي يوجد بهاثاني اقدم قطارللأنفاق بأوروبا ، بنى من قبل الفرنسيين في 1875يعرض جولة شاملة إلى بداية تاكسمبالقرب من تانيل هناك منطقة غالاتا، الذي أصبح برج غالاتا رموز مشهورة في اسطانبول ومن قمة هذا البرج تستطيع ان تشاهد كثيرا من معالم المدينه. من منطقة تانيل إلى ساحة تاكسم إحدى نقاط المدينة المركزية للتسوّق و الترفيه والتنزّه ،و المكتبات، ودور السينماء، و المطاعم وحتىالعربات التي تبيع الحلي الرخيصة و خبزالسمسم التركي المشهور) والشارع مكتظ طوال اليوم حتى في وقت متأخر من الليل ,ويوجد ايضا عمارات السفارت القديمة، وسوق السمك). أيضا على هذا الشارع الكنيسة الأقدم في المنطقة، ست ماري يعود إلى 1789والكنيسة الفرانسيسكانية ،التي هدّمت وبعد ذلك اعيد بناءها في 1913. ينتهي الشارع في ساحة تاكسم، ميدان مفتوح ضخم، محور إسطنبول الحديثة والمزدحمة دائما، توّج بنصب بارز تخليدا لاأتاتورك وحرب الإستقلال. إنّ المحطة الرئيسية لقطار الأنفاق الجديد تحت المربع، مجاور محطّة حافلات ، وفي الطرف الشمالي مركز أتاتورك الثقافي، أحد أماكن مهرجان مسرح إسطنبول . هناك عدة فنادق ذات خمسة نجوم مثل ، Intercontinental وهيلتون.
تاكسم وبيوجلو هما مركزلحياة ؟؟؟؟؟هي تتحول الى منطقة موحشه في الليل حيث لايضمن البوليس التركي الامن هناك بعد منتصف الليل.

خالد المطيري
18-01-05, 07:41 AM
سولتاناهميت



Sultanahmet


العديد من أماكن الإهتمام السياحي مركّزة في سولتاناهميت، قلب المركز الإمبراطوري للإمبراطورية العثمانية. إنّ الأماكن الأكثر أهمية في هذه المنطقه ، قصر توبكابي، أيا صوفيا، سلطان أحمد كامي (المسجد الأزرق) ساحة الألعاب، كابالي كارسي وغطّى سوقا ( السوق المسقوف ) يريباتان سارنيسي ومتحف الفنّ الإسلامي.بالأضافة إلى هذا الإختيار الرائع للمواقع التأريخية والمعمارية، سولتاناهميت له تركيز كبير أيضا من دكاكين الهديا التذكارية والسجادة وفنادق ودور ضيافة ومقاهي ومطاعم،.

خالد المطيري
18-01-05, 07:44 AM
كبادوقيا


http://islamictourism.com/admin1/upload/1105028050/Turkey2-jan05.jpg

إذا لم يكن في إمكانك السفر نحو الفضاء الخارجي هذا العام، ففكر في السفر إلى هذه المنطقة. وربما يكون هذا المكان هو الأقرب شبها بصخور القمر، وهو بمثابة مسرح "ليس من عالم الأرض"، ينقله إلى السينما مخرج بارع مثل سبيلبيرغ أو لوكاش.

ونحن هنا في وسط تركيا في المنطقة المسماة بـ"كبادوقيا" حيث كوّنت الطبيعة تشكيلات صخرية من قلاع مخروطية تحيط بالأفق بشكل غريب. والبعض منها يبدو وكأنه خيمة كبيرة جدا، والبعض الآخر يشبه صخور الفضاء الخارجي وتنتظر أن يلقى بها من شاهق، والقسم الثالث يبدو وكأنه دراويش يدورون حول أنفسهم، كما هو حال الدراويش الغامضين الذين يدورون كما تدور المصارع لساعة كاملة، والذين أصلهم، في الواقع، من هذه المنطقة.

وقد استغرق تكوّن هذه الصخور المدهشة الملايين من السنين، وبدأ الأمر في جملته مع ثلاثة من البراكين التي احتلت قمم ثلاثة من الجبال العالية. وكان من تأثير العديد من الانفجارات البركانية التي تعود تاريخا إلى حوالي 10 ملايين من السنين، أنها غطت المنطقة بغبارها الذي تصلّد مكوّنا صخورا ناعمة ومسامّية. وأثرت العوامل الجوية، عبر القرون، من رياح عالية وماء، بتعرية هذه الصخور وتشكيلها على شكل تكوينات مخروطية غير مسنودة بشيء، وقباب وأشكال غريبة مما نراه اليوم.

خالد المطيري
18-01-05, 07:46 AM
جزر الأمراء



http://www.asharqalawsat.com/pcstatic/references/tourism/2003/feb/images3/54.jpg

تشتهر هذه الجزر بشواطئها وبأشجار الصنوبر. فيها اكبر الجزر واكثرها متعة وهي BUYUKADA، حيث يمكن الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول بين اشجار الصنوبر بعد الاستلقاء على شواطئ خلجانها.
وايضا يستطيع السائح الاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية من المحلات الموجودة فيها ,, وللعلم فان من يقطن هذه الجزر كلهم من اليهود ,,

خالد المطيري
18-01-05, 08:01 AM
أوزانـــــــــــــــغـــــــــول





http://www.uzungol.com/resimler/DUZG08.jpg

http://www.uzungol.com/resimler/DUZG06.jpg

http://www.uzungol.com/resimler/DUZG10.jpg

http://www.uzungol.com/resimler/DUZG21.jpg

http://www.uzungol.com/resimler/Uzungol18.JPG

http://www.uzungol.com/resimler/Uzungol6.JPG

http://www.uzungol.com/resimler/DORT03.jpg





تقع اوزانغول فى جنوب شرق ترابزون في شمال تركيا على البحر الاسود وتشتهر اوزنغول ببحيرة الصنوبر الرائعة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء .

# هى منطقة روعة فى الجمال لنصب المخيمات والسير على الاقدام .

# ينتشر صيد الاسماك وبالذات سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياة الباردة والذى يستمتعون به والمطاعم هناك تجعل منه أفضل مكان للأكل السمك .


# تستطيع أن تذهب من ترابزون الى تلك المنطقة بالباص والتكلفة لاتتعدى دينار ونصف كويتى تقريبا ما يعادل (5 دولارت ) .

# والمسافة حوالى 100 كيلو يعنى الوقت من ترابزون الى أوزانغول حوالى الساعة الى ساعة ونصف .


# توجد موتيلات على شكل مبانى خشبية ونظيفة وبسيطة والسعر فى الصيف من 40 دولار الى 60 دولار تقريباً .

# الاكل فى المناطق التى على البحر الاسود يكثرفيها الاسماك ومنها مطبخ ترابزون يكثر فيها الملفوف والذره .

خالد المطيري
18-01-05, 08:08 AM
هذه صورة الساحل الأسكندروني ...

http://www.iskenderun-bld.gov.tr/album_bugun/HelikopterdenSahilveIskenderun1.jpg


هذه صورة بحر أضنه

http://www.adana-bld.gov.tr/yeni/yelken2.jpg

و صورة أضنه بالليل

http://www.adana-bld.gov.tr/yeni/cami5.jpg

عاشق مجنون
18-01-05, 03:23 PM
أنا فعلا بفكر جديا اقضي شهر العسل في تركيا

بس لسه ما قررت

غالي الأثمان
18-01-05, 11:39 PM
الله يعطيك العافية يا مشرفنا على هيك معلومات

نهر الحب
18-01-05, 11:48 PM
يالله على الروعه.....

حقيقي أنا زرت تركيا وبالتحديد أسطنبول وهي مدينه خرافية الجمال(( وقضيت فيها عيد الاضحى شوف الصدف سبحان الله))......تعبق بالتاريخ والعظمه والشموخ الذي تبثه المآذن.....لكن(( اوزنغول) ....صورها حبست أنفاسي....لو كتب لي ربي اروح لتركيا بروح ((اوزنغول....))
يعطيك العافيه أخي هجير الدار مجهود رائع جدا......

راقي قول وفعل
20-01-05, 11:34 PM
اللي يقهر بالسفر إنك إذا رجعت تكتشف أماكن أحلى بعشرات المرات من اللي رحتها


ع العموم الله يعطيك العافية على الجهد الجبار الذي تبذله لتقد مثل هالمادة الدسمة

aam27
23-01-05, 04:12 AM
صور رائعة مفيدة لمدرس تاريخ الدولة العثمانية
اشكرك كثيرا وجزيت خيرا

خالد المطيري
03-02-05, 08:24 AM
عاشق مجنون


مشكور أخوي على الطله ،،


دمت بخير

خالد المطيري
03-02-05, 08:27 AM
غالي الأثمان ،،


العفو ،،ومشكور على المرور الرائع


تقبل تحياتي ..

nassir10
15-02-05, 03:10 AM
الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه

nassir10
15-02-05, 03:10 AM
الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه الله يعطيك العافيه

خالد المطيري
21-02-05, 08:09 PM
nassir10



الله يعافيك ،، ومشكور عالطله أخوي ،،


دمت بخير ..

خالد المطيري
21-02-05, 08:09 PM
nassir10



الله يعافيك ،، ومشكور عالطله أخوي ،،


دمت بخير ..

شيهانة
21-02-05, 09:49 PM
اخي العزيز
الله يعطيك العافية على الموضوع المفيد
لكن بالنسبة لي ومن واقع تجربة .البلد قمة في الروعة حيث انه يجمع بين التاريخ والحضارة العريقة للدولة العثمانيةوبين الطبيعة الخلابة..ولكن المشكلة في التعامل حيث ان اهل البلد اغلبهم لايجيد الانكليزية .وايضا استغلاليين ويسرقونك وانت ما تدري وخصوصا السواقين سواء للسيارات الخاصة او التكسي..وعندهم سرقة الخليجي حلال
طبعا انا لااعمم على الكل ولكن الغالبية

شيهانة
21-02-05, 09:49 PM
اخي العزيز
الله يعطيك العافية على الموضوع المفيد
لكن بالنسبة لي ومن واقع تجربة .البلد قمة في الروعة حيث انه يجمع بين التاريخ والحضارة العريقة للدولة العثمانيةوبين الطبيعة الخلابة..ولكن المشكلة في التعامل حيث ان اهل البلد اغلبهم لايجيد الانكليزية .وايضا استغلاليين ويسرقونك وانت ما تدري وخصوصا السواقين سواء للسيارات الخاصة او التكسي..وعندهم سرقة الخليجي حلال
طبعا انا لااعمم على الكل ولكن الغالبية

فجر
22-03-05, 12:47 AM
جزاك الله خير يا هجير أنا زايره تركيا مرتين

المره الأولى بالثمانينات والثانيه بالتسعينات هي حلوه بس الشعب بصراحه معاملتهم سيئه للغايه

خالد المطيري
24-03-05, 08:00 PM
.






شفايف عنب /


الله يعافيك ،،ومشكور عالمرور العطر ،،


دمــ بخير ـــت

خالد المطيري
24-03-05, 08:01 PM
عتيجه /


آمين ،،ومشكورعلى المرور الرائع ،،




تقبلي تحياتي ،،

وليد 1
10-06-06, 03:58 PM
والله كنت أبحث عن موضوع تفصيلي عن تركيا وبلاد الشام بعموم ووجد هنا ما يفيد ولعل غيري يستفيد

الفارس910
06-07-06, 02:36 AM
الله يعطيك العافية