المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرض المقدسة وانتشار شعاع الحضارة منها ..


الماجدي الثقفي
05-03-09, 04:12 PM
كتب : عبد الملك الخديدي
تفتخر المملكة العربية السعودية بأنها تحتضن الأماكن المقدسة في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة وأيضاً الحضارات الدينية القديمة في مدائن صالح والحجر وغيرها من المقدسات التي تمتلئ بها منطقة الحجاز.
الحجاز هو موطن الحضارة البشرية الأولى ، وهو الذي انطلقت منه الحضارة الإسلامية ، وما قبر سيدتنا حوا عليها السلام في جدة إلا دليل على أن النواة الأولى للبشرية هي في أرض الحجاز الطاهرة ، كما أن الدراسات التي أجريت على منطقة مكة المكرمة أثبتت أن جبالها تستمد مياهها بشكل غريب ونادر من نوعه وتحتوي على أوعية مائية هائلة تصب في بئر زمزم وهذا الأسباب هي التي جعلت من ماء زمزم معين لا ينضب ونهر جارٍ تحت أرض الحرم الشريف .
كما أن جبل جودا الموجود بهذا الإسم إلى اليوم في منطقة الطائف هو جبل الجودي التي رست عليه سفينة نوح كما ذهبت إلى ذلك بعض الدراسات العلمية المتخصصة ، وهذه الحادثة التاريخية التي حولت البشرية من أبيهم آدم إلى نوح هي التي تسببت في انشاء مدينة الطائف والتي سميت بهذا الإسم نسبةً إلى الطوفان، حيث خرج منها فيما بعد العماليق الذين أنشأوا حضارة الطائف وأقاموا السدود والآبار العملاقة وعمروا وادي وج المشهور إلى يومنا هذا.
واستمر النبض البشري في الحياة وامتدت العروق من القلب ( الحجاز ) إلى كافة أنحاء المعمورة في نظام بشري أوجده الله سبحانه وتعالى حتى حان انبعاث النور المحمدي من مكة المكرمة ليختتم الرسالات السماوية من هذه البقعة الطاهرة على وجه الأرض والتي تعتبر المركز والمحور الجغرافي للكرة الأرضية.
وهكذا تبدأ الحجاز مرحلة جديدة من الهداية الإلهية للبشر والانطلاقة الكبيرة للفتوحات الإسلامية التي غيرت مجرى التاريخ وبثت الروح الإسلامية في الأرض تحمل العدل والسلام والخير .
مباركة أنت أيتها الأرض الطاهرة ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

منقول