المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( كيـف نـدعـوا الشيـعـة الأثنـى عشـريـة#خطـوات مهمـة#وقـصص بعـض التائبين الشيـعـة ))


ابـو معــاذ
18-02-09, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..

فهذه مجموعة أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. وإلى حب المسلمين وبغض الكافرين .. ونسأل الله لنا و لهم الهداية والعافية من الانحرافات العقدية..

1- إذا أردت دعوة الشيعة الإثني عشرية فينبغي لك دعوتهم بالتي هي أحسن إبراء للذمة .. فتحسن الخطاب معهم وتتكلم معهم بكلام مؤدب لين وتنبههم على الملاحظات التي لك تجدها عليهم . فليس من الصحيح أن يكون أتباع الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقتدون به في صفاته وهو القائل (خياركم أحاسنكم أخلاقا ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا) رواه الترمذي وقال الألباني حديث صحيح.

2- الاهتمام بالتعرف على طرق المحاورات وآدابها ووسائل التأثير فيها .. حتى تستطيع تجنيد هذه الأفكار للدعوة إلى الله عز وجل . والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها وقد اختار الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت كشاعر له واختار غيره للأذان .. فإذا اكتسبت هذه الطرق فسيكون ذلك نفعا للدعوة بإذن الله تعالى . (وضع روابط لطرق المحاورات والتأثير)

3- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة بأهم الأمور التي يعتقدها ملاليهم وهي الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم ومن ثم الشركيات التي يقع بها أهل التشيع .. ومن ثم الأمور الأخرى .. ويحرص الشيعة أن تكون المناقشات على مسألة الولاية وتقديم علي على أبي بكر أو غير ذلك من الأمور الأقل أهمية من الأولويات.

4- ينتشر الفكر الشيعي في الغالب في البيئات العاطفية (وليس كل شعوبهم عاطفية فبعض بيئاتهم في الواقع شعوب حاقدة) .. فيستغل ملاليهم عواطف الناس في التأثير عليها .. ولذا ينبغي أيضا الاستفادة من العواطف الجيَّاشة لهذه البيئات والتأثير عليها .. مثال واحد على ما سبق : ينبغي للداعية الذي يريد التأثير على هؤلاء مثلا التنبيه على محبتنا لآل البيت وتقديرنا لهم وتعظيمنا لمكانتهم .. ولكن وبالعاطفة الصحيحة يتم التنبيه على أن الله ورسوله لا يرضيان أن نضع لآل البيت مكانا أعلى مما حدده الله .. وهكذا ... وهذا عكس ما يملي عليهم ملاليهم من أننا أعداء لآل البيت ويتهموننا بأننا نواصب نبغض آل البيت .. وتبيين الحق في المسألة وحبنا لآل البيت ينبغي تبيينه لمثل هذه الشعوب..

5- ينتشر الفكر الشيعي وما شابهه من بدع في البيئات الجاهلة .. فينبغي أن نقوم بنشر تعاليم القرآن الكريم في العالم الإسلامي عموما والدعوة إلى ذلك في بيئاتهم ... وإذا تدبروا القرآن الكريم سينتبهون ولا شك إلى ما وقع فيه ملاليهم من خلل ومخالفات عن كتاب الله عز وجل.

6- التعرف على مخالفات الشيعة من خلال كتبهم وما تم توثيقه عليهم . وإذا تم التعرف على بعض الملاحظات من خلال كتب السنة فإن أمكن البحث عن الملاحظات بالرجوع إلى الموقع المذكور في كتبهم ليكون ذلك أدعى لعدم تكذيبهم. (وضع روابط للمخالفات)

7- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة من خلال ما كتب علماؤهم من أخطاء لا يختلف فيها الجميع. لا تجعل المناقشات تنحرف إلى أفكار تحتمل التأويل أو يصعب البدء والانطلاق بها. (وضع قائمة بالروابط الهامة)

8- التعرف على الشبه التي يثيرها الشيعة على أبناء الإسلام وتعلم تعاليم القرآن الكريم في الرد عليها. (وضع قائمة بالشبه ووضع الإجابات الشافية عليها)

9- يعتمد الشيعة في مناقشاتهم مع السنة على الكذب والمراوغة وإتهام السنة وأهلها بالباطل والتهرب من المناقشة في مسائلهم .. ولذا ينبغي على من يناقشهم أن يحدد النقطة التي يريد الوصول إلى نتيجة واضحة فيها قبل أن يراوغ الخصم ..

10- ارتباط الأمة وتجمعها وتكاتفها مطلب شرعي .. ويحاول الشيعة تصوير أن أهل السنة وأتباع محمد بن عبد الوهاب خصوصا بتفريق الأمة من سنة وشيعة .. ولذا ينبغي أن ندعو نحن لارتباط الأمة وتجمعها ونبين أن الذين يفرقون الأمة هم الشيعة الذين يفرقون أولا بين الصحابة وبين آل البيت الشريف ثم يحاولون التفريق بين المذهب الحنبلي والمذاهب الأخرى مع أن أحمد بن حنبل تلميذ للشافعي والشافعي تلميذ للإمام مالك والإمام مالك تلميذ لأبي حنيفة النعمان رحمهم الله جميعا.

وفي هذه الحالة ينبغي التعرف على مدى الصلة بين أهل البيت والصحابة فقد كانوا يتناسبون ويتسمى كثير من آل البيت بأسماء الصحابة .. وهذا مما يخفيه أئمة الرافضة عن أتباعهم .. وهذا مما ينبغي أن يظهره السنة ولا جواب لدى الشيعة لهذا إلا المراوغة والتهرب. (وضع قائمة بأسماء أبناء آل البيت ممن تسمى بأبي بكر وعمر .. ووضع قائمة بالتناسب بين الصحابة وآل البيت)

11- توجيه سهام المناقشة والنقد إلى أئمة الرافضة قبل أتباعهم .. وتبيين مخالفات ملاليهم لأتباعهم في القرآن والعقل والتاريخ.

12- تبيين مدى انتشار الإسلام في عهود الصحابة الأخيار رضي الله عنهم في أرض الوثنيين والنصارى وغيرهم .. ويمكن سؤالهم ما هي الفتوحات الرافضية في أرض الوثنيين والنصارى خلال التاريخ .. وسيتبين مدى الفرق الشاسع في الفتوحات .. ففتوحات الرافضة في أرض الكفار لا تذكر بينما غالبية حروبهم وقتالهم موجه ضد عوام المسلمين. (وضع قائمة بالفتوحات)

13- تبيين قتل وعداء الذين يتسمون بالشيعة لآل البيت .. فقاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أهل الكوفة (الذين يقول الشيعة أنهم هم شيعة علي بن أبي طالب).. وأهل الكوفة الذين راسلوا الحسين ودعوه للبيعة والنصرة ثم خرجوا مع جيش الأمويين وهم الذين قتلوا الحسين رضي الله عنه وأما الحسن فقد كرههم ومقتهم لأنهم ضربوه وسرقوا متاعه .. ولا يستبعد قتلهم له بالسم لأنه سلم الخلافة لمعاوية وهكذا في حركة النفس الزكية ووقعة فخ وغيرها .. (توضع قائمة بما قام به أهل الكوفة والمنتسبين إلى التشيع بآل البيت)

14- تبيين التناقض العقلي العجيب في الفكر الشيعي .. فبعض أن يروي الشيعة قوة علي بن أبي طالب وقدرته على أمور عجائب .. تقف مبهورا في موقفهم من مبايعة علي بن أبي طالب لأبي بكر .. فكيف يبايع هذا البطل من يدَّعون كفره وتغييره لآيات الله عز وجل .. وتقف مبهورا في كيفية قبولهم تزويج علي بن أبي طالب بنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه مع أنهم يرون أنه من أصنام قريش. (وضع قائمة بما يدعونه من قوة علي بن أبي طالب .. وكيف يمكن التوفيق بين ذلك وبين تعامله مع من يدعون أنهم كفار وكيف زوج بنته لمن يدعون أنه صنم قريش)

15- تذكير الشيعة بما قام به أتباع المذهب الشيعي في الحرم المكي الشريف –مع عدم إنكار علماؤهم لذلك - فلم يجعلوا له حرمة كما فعل القرامطة من قبل .. ففي الوقت الذي كانوا يدعون فيه بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل يقوم أتباعهم الشيعة بالتفجير بين المسلمين في الحرم المكي الشريف ونشر المواد السامة في الأنفاق وتهريب المواد المتفجرة مع الحجاج الإيرانيين وعمل المظاهرات وقتل العساكر وبعض الحجاج في أعز بقاع الأرض .. وأما تاريخهم في الحرم فقد قتلوا الحجاج والمصلين في الحرم ونقلوا الحجر الأسود ودمروا البلاد المحرمة .. وقام أحد الشيعة الإيرانيين بضرب الحجر الأسود في بداية عهد الدولة السعودية الثالثة .. (وضع قائمة بما فعله هؤلاء في الأرض الحرام)

16- تعريف الشيعة من خلال التاريخ بتخاذل علماؤهم في التعامل مع أعداء المسلمين من النصارى واليهود والمغول .. ويكون ذلك من خلال إثباتات علمية . (وضع قائمة بتعاون المنتسبين للتشيع مع الكفار ضد عامة المسلمين)

17- مناقشة بعض رواة الأحاديث الشيعة ففيهم من هو مرفوض لدى الشيعة بسبب عداءه أو سرقته للأولياء .. أو غير ذلك .. فرواة كتبهم لديهم تناقضات عجيبة .. والقارئ لكتاب كسر الصنم للبرقعي يكتشف عجائب في رواتهم ومضحكات مبكيات. (وضع قائمة ببعض الرواة الذين تتعجب من سيرته)

18- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة .

19- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة مع كتاب الله عز وجل ومع العقل الصحيح .

20- بيان أن كثيرا من علمائهم لا يوثق كتبهم .. وذلك لخوفهم أن يستطيع أهل السنة (العلماء والمناظرين لهم) إثبات بطلان دينهم أمام عوام الشيعة بسبب ما فيها من تناقضات .. ولذا فليس لهم عند مناظرتهم كتاب يستطيعون توثيقه .. حتى القرآن الكريم لا يثبتهم علماءهم إلا أمام أهل السنة .

21- عمل لقاءات مع الذين تركوا المذهب الشيعي والتعرف على أسباب الترك وما هي الأمور التي ينبغي التعرف عليها لدعوة غيرهم . (عمل قائمة بالنقاط 18-20)

22- دعوة العائدين إلى الله من الشيعة إلى دعوة إخوانهم وأهاليهم ومعارفهم وبذل الحماية لهم ودعمهم ماديا ومعنويا ..

23- تكوين البيئات الاجتماعية التي تستقبل العائدين إلى الله من الشيعة والتي تعتبر أحد العوائق في الانتقال إلى البيئات السنية بسبب عدم تداخل أهل السنة مع من يترك المذهب الرافضي حديثا.

24- الاستفادة من تجربة الشيخ صالح الدرويش –شرق الجزيرة العربية- في دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وتعليمهم تعاليم الدين الحق .. وكيفية قبول الشيعة لما يدعوهم إليه .. وكيف يمكن نشر هذه التجربة في الآفاق .. خاصة إذا علمنا أن جهده قد أصاب عددا غير قليل من كبار ملاليهم بالضيق ..

25- يحاول أهل الشيعة تفريق الأمة والتأليب ضد ما يسمونهم الوهابية. فاحذر أن تقع في ما يرغبونه من تفرقة فلا تقع في هذا المنزلق الخطير . وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليس حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك أفشوا السلام بينكم ) رواه البزار وقال الألباني في الترغيب والترهيب : حسن.

26- الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة.

27- إذا كنت لا تحسن المناظرة وتضعف عن المناقشة والمتابعة فاحذر أن تكون سببا في تشويه صورة الإسلام وأهل السنة في أن تضعف أمامهم .

28- ليس المهم أن نبدأ في الدفاع عن أحد العلماء الذين تم غرس الكراهية ضدهم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب وإنما المهم أن ندعوهم إلى كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم وأن نصلح ما عندهم من شركيات وضلالات .. وبعدها سيعرف هو قيمة كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو غيرهم من علماء الإصلاح ..

29- يقوم الشيعة بنقد أعمال حكام الدول التي يتمسك أهلها بالسنة وربط ذلك بالمذهب السني .. والحقيقة أنه ليس من المهم أن ندافع عن حاكم من الحكام الحاليين أو نناقش مع الشيعة فساده من صلاحه .. المهم أن نركز على مناقشة أصول الاعتقاد .

30- لا تكن قضية يزيد بن معاوية مسألة تحتاج مناظرة بين الشيعة والسنة ... فالمسألة أكبر من يزيد أو غيره .. فبعض أهل السنة يستميت في الاستدلال على خيرية يزيد وفي عهده تم قتل الحسين رضي الله عنه ووقعة الحرة التي قتل فيها أهل المدينة وغير ذلك .. رضي يزيد بذلك أم لم يرض .. فأرى والله أعلم ألا يكون يزيد بن معاوية مسألة مناقشة ويترك أمره إلى الله .. حتى لا يجد الشيعة الإثني عشرية مدخلا على أهل السنة في مناصرتهم لمن قتل الحسين في عهده .. بل يبين رأي علماء السنة وموقفهم من قتلة الحسين وأنهم ظلمة ..

31- لا تربط الإسلام بفعل أبناءه .. بل بعموم أقوال وأفعال أهل السنة.. وكذا عند الشيعة فلا نناقش الأفعال الفردية بل بعموم عمل وأقوال علماء الشيعة.

32- النظر في معدلات الجريمة الأخلاقية في المناطق التي ينتشر فيها الرافضة .. وكيف تزداد بقوة .. ولا أرى ذلك إلا عقوبة في هجرهم القرآن الكريم واتهامهم لبنت الصديق زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها وأرضاها.. (ويتبادر عندي سؤال .. كيف يرون ذلك في زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبقاها معه إلى أن مات .. أم لم يعرف شيئا وهم عرفوه .. أم قال الله شيئا في القرآن وهم خالفوه.. أي دناءة يعيشها هؤلاء قاتلهم الله)

رحـم اللـه الشيـخ إبـراهيـم السعـوي وأسـأل اللـه أن يرفع درجـاتـه
..........
ســائـلاً المـولى عـز وجـل أن ينفـع بمـا نكتب
وأن يكـون حجـةً لنـا لا علينـا
اللـهم آمين

ابـو معــاذ
18-02-09, 08:09 PM
أول خطـوة لأي (شيـعي) أراد الحـق أو إتبـاعـه
قال الله تبارك وتعالى

أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَـهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ 133 تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ 134

أطلب من الشيعة الباحثين عن الحق التمسك بهذه الآية ، والتي تعتبر الخطوة الأولى في التقدم نحو طريق الهداية بإذن الله

كيف ذلكـ ؟

قص علينا الله عز وجل في هذه الآية قصة وقت إحتضار نبيه يعقوب عليه السلام وسؤاله أبنائه ... إلى آخر القصة

لكن من حكمة علام الغيوب أعقب كلامه بأن لا نشغل أنفسنا بأعمالهم وأفعالهم بل نستفيد من العبر التي مرت بهم والتي تحث على العقيدة السليمة والخُلق الحسن ، لعلمه سبحانه أن الناس صنفين

صنف مؤمن صادق لا يهمه سوى كيف ينجي نفسه من الخسران بعد أن أقسم جبار السماوات والأرض أن الإنسان خاسر لا محالة ما لم يتدارك نفسه قبل أن يتدرّك في دركات جهنم والعياذ بالله ، فيأخذ من قصص الأنبياء ما يقربه إلى الجنة ويزحزحه عن النار

وصنف آخر مذبذب في كل شيء سفيه العقل مريض القلب يتشبث بالقشور ، يتسائل : كيف يسأل يعقوب أولاده ؟!
أولا يعرف أبناءه ؟ ومن أحق أولاده به ؟ ولم ذلك ومتى وأين ....؟؟؟؟

فقطع الله تعالى على المشككين وكثيري الأسئلة كلامهم ، وأخبرهم أن لها ما كسبت ( الأنبياء والأمم السابقة) ولكم ما كسبتم
(أي نحن) ليس ذلك فحسب ، بل لن يسألك رب العزة عن ما عمل إبراهيم..!! ولا عن ما عمل يعقوب ..!! عليهما السلام

فكيف يسألك عن ما عمل الصديق والفاروق رضي الله عنهما ..!!

ولماذا سميتها خطوة أولى ..؟

لأن الله عز وجل لا يهدي القوم الظالمين

قال تعالى

وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

فالظلم إذن كما بيّن القرآن الكريم يحول بين العبد و ربه


فكف لسانك وقلمك عن الطعن في الصحابة وأمهات المؤمنين فأنت لن تسأل عنهم يوم تقوم الساعة فعليك أن تتوقف عن ظلمهم ، حتى لو كنت تعتقد فيهم المعتقدات الباطلة فلا تتفوه عنهم بسوء لأنك ستكون قد حققت الظلم من جانب آخر ألا وهو عدم تطبيقك لهذه الآية التي تنذر بعدم الخوض في أحوال الأمم السابقة

لذا عليك أن تذعن للآية الكريمة وتؤمن وتعمل بها ، فقد يكون كفك عن الظلم سبب في هداية الله تبارك وتعالى لك ومعرفتك للحق المبين

إذن لا أطالبك الآن إلا بالكف عن الأذى ،،،


علماً أن الكف عن الأذى لوحده لا ينفع ، بل حب نقلة الدين من السابقين فرض ثابت من القرآن الكريم والشك فيهم يؤدي إلى الهاوية ، لكن لنكن على خطوات متسلسلة بإذن الله
ولتكن هذه أولى الخطوات والتي لا مراء فيها والله الهادي إلى سواء السبيل


هل يكسبك أيها الشيعي الطعن (بأي جانب منه) في أمهات المؤمنين والصحابة المكرمين نفعا ً في الآخرة ..؟

إن قلت لا ، فكف عن ما تقوم به إستجابة لربك لعل الله يهديكـ

وإن قلت نعم وخالفت قول خالقك ، فإلى جهنم وبئس المصير



والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

كتبـه أخي محـب القسـط
فبـارك اللـه في جهـوده

اياس بن معاوية
18-02-09, 08:26 PM
جزاك الله خيرأ يا ابا معاذ فلقد وضعت النقاط على الحروف
فليثبت هذا الموضوع لكي يتحقق الهدف الذي نريد وهو دعوتهم الى الحق
ويكون مرجعا لجميع الاعضاء الذين يجرون مناظرات مع الرافضة

MARISOLE
19-02-09, 01:43 AM
جزاك الله خيرأ

أبو شيماء المدني
19-02-09, 03:42 AM
رحـم اللـه الشيـخ إبـراهيـم السعـوي وأسـأل اللـه أن يرفع درجـاتـه
..........
ســائـلاً المـولى عـز وجـل أن ينفـع بمـا نكتب
وأن يكـون حجـةً لنـا لا علينـا

اللـهم آمين


اللهم آمين ..
لله دره من قلم سطر كلمات نافعة وثمار يانعة ..!
جزيت خيراً ( أبا معاذ )
ولا تحرمنا من جديدك ..!
نفع الله بك
مع التحية

ابـو معــاذ
19-02-09, 02:06 PM
جزاك الله خيرأ يا ابا معاذ فلقد وضعت النقاط على الحروف
فليثبت هذا الموضوع لكي يتحقق الهدف الذي نريد وهو دعوتهم الى الحق
ويكون مرجعا لجميع الاعضاء الذين يجرون مناظرات مع الرافضة


وجـزاك اللـه بالمثـل أخي إيـاس
وأسـأل اللـه أن ينفـع بـهذا المـوضـوع
.......
وأقـول لبـعض الأخـوة الـذين يعتقـدون أن من الصعـب دخـول (بعـض أصحـاب هـذا المعتقـد) إلى دين الإسـلام
فـلا تيأسـوا وحـاولوا محـاورتهم بالحجـة والبيـان
مـن غـير تمييـع لـدين الإسـلام أو تنـازل
ســــائلاً اللـه عـز وجـل أن يرزقنـا الإخـلاص بالقـول والعمـل
.........
وأخيـراً جـزاك اللـه خيـراً أخي إيـاس

مشرقه
19-02-09, 02:32 PM
الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة

هنا تقع المشكله دائمآنسمع ليس من العلماء فقط

بل من العامه ونجدهم يتحدثون وكأننا

نحن من ظلمهم


جزاك الله عنا خير الجزاء أخي معاذ
ارجو التثبيت

ابـو معــاذ
20-02-09, 01:01 AM
جزاك الله خيرأ



وإيـاك أختي الفـاضلـة
وحفظك اللـه من كيـد الكـائدين
اللـهم آمين

ابـو معــاذ
20-02-09, 01:03 AM
اللهم آمين ..

لله دره من قلم سطر كلمات نافعة وثمار يانعة ..!
جزيت خيراً ( أبا معاذ )
ولا تحرمنا من جديدك ..!
نفع الله بك

مع التحية



وجـزاك اللـه أخي خيـراً
وبـارك اللـه فيـك
ونفـع بـك

ابـو معــاذ
20-02-09, 01:28 AM
أحـد الشيـعـة (الإمـاميـة الأثنـى عشـريـة) بعـد مـامّـن اللـه عليـه
بالهــدايـة
ودخـولـة تحـت مظـلـة أهـل السنـة والجمـاعـة ومّـن اللـه عليـه بإتبـاع ديـن الحـق
وأنـا نقلـتـه لـكم من (موقع صحـوة الشيـعـة)
وقـد وجهـوا لـه بعـض إخـواننـا أسئـلـة
وإليـكم الحــوار
..............




س (1) متى بدأت رحلة اكتشاف المذهب الحق؟

أقول هذا ليس نتاج يوم أو ليلة وإنما تراكم للتجارب والمعارف والقناعات التي تراكمت تجربة بعد تجربة منذ الصغر في المجتمع وفي المدرسة وفي الجامعة ، وعندما حان وقت البحث الجدي الجاد كان ذلك في أوائل عام 1394هـ عندما كنت في المرحلة الثالثة الجامعية ، فبدأت بالقراءة والبحث الجاد في مسألة الإمامة حتى ثبت لي بالبحث الجاد المتجرد سقوط مفهوم الإمامة لعدم وجود أدلة من القرآن عليها ولعدم حجية ووضوح أدلة السنة عليها فعندما سقطت الإمامة بدأت البحث في الأمور الأخرى وبدأت تتساقط واحدة تلو الأخرى ، فأعلنت تحولي ، ومن ثم الصلاة مع أهل السنة .

س( 2 ) ما أسباب تحولك من مذهب الشيعة إلى مذهب أهل السنة ؟

السبب الأول – البحث الجاد المركز المتصف بالحرية والتجرد لمعرفة الحقيقة .

السبب الثاني - بذل الجهد لمعرفة الحقيقة والرب عز وجل يقول ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ) فكنت أقرأ واسأل وأقارن وأتأكد لم أكن أقلد هكذا بل كنت أناقش .

السبب الثالث - التعامل الحسن من زملائي السنة وحوارهم الهادئ معي وأتذكر حواراتي معهم وما تميزت به من أريحية ولطف بعيد عن التشنج والعصبية لأنهم رأوا في شخصي الصدق والجدية .

السبب الرابع – عدم استخدامي لمبدأ التقية في الحوار فقد كنت صريحاً في جميع نقاشاتي ، لهذا لم أخفي شيء من الحقائق ، ولم أهرب من النقاش أبداً ، وكنت أعترف بالحقيقة وإن كانت مرة .

السبب الخامس - تركي للتشتيت والتشعب لأنني من خلال تجاربي وجدت أن النقاش في الأمور الفرعية كثيرة كالمتعة وغيرها لا يؤدي إلى نتيجة فقررت التركيز في بحث مسألة واحدة فقط .

السبب السادس - تركيزي على مسألة الإمامة فقد قمت ببحث تفصيلي لمدة سنتين في هذه المسألة قرأت الكتب سألت العلماء ناقشت الأقارب والأصدقاء ثم حللت النتائج فبدت الحقيقة تنجلي شيئاً فشيئاً ،الإمامة عند الشيعة هي أصل أصيل كما هي النبوة والعدل والمعاد والتوحيد ، فقلت في نفسي هذا هو الفارق المهم بين الطائفتين إذا بحثت أقوال كل طائفة في الإمامة واطلعت على أدلة الفريقين في الإمامة ثم قارنت بينها سيسهل علي معرفة الحقيقة ، فتبين أن أهل السنة يرون الإمامة شورى بين المسلمين بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، أما الشيعة فقولهم معروف لدي وهو أن الإمامة جعل سماوي وأمر نبوي وهي ولاية تكوينية خاصة بعلي رضي وبقيت الأئمة من بعده وأن من لم يعتقد بهذه الإمامة لا يكون مؤمناً ولا ينتفع من عمله بشيء هذا المعتقد من المسلمات عند الشيعة .

الإمامة والقرآن

بعد هذه المقدمة سألت نفسي كل الأصول بينة جلية في كتاب الله بآيات صريحة واضحة يفهما العالم والجاهل يفهمها العامي والمثقف يفهما البدوي والحضري ... التوحيد والنبوة والمعاد والصلاة والحج والصوم ثابتة بآيات وآيات جلية واضحة لكن السؤال المحير أين الإمامة في القرآن ، ولما لم تبين بشكل قاطع يقيم الحجة ويقطع العذر ، لما لم ينص القرآن على إمامة علي بشكل جلي ؟! أيريد الله لنا الفتنة والضلال والنزاع ؟!

الإمامة والأحاديث

وكذلك مما عجبت منه أن النبي صلى اللـه عليـه وسـلـم لم يصرح تصريحاً واضحاً جلياً تقوم به الحجة ، وينقطع معه العذر بإمامة علي وعصمته ، وكل ما يذكره الشيعة من أحاديث إن صحت فهي أحاديث فضائل ليست نص في الإمامة يوردونها ثم يستدلون بتفسيرهم لها لا بها .

بل في السنة ما ينفي الإمامة أصلاً فمن المجمع عليه بين الفريقين أن الأنصار المعروف مكانتهم في الإسلام اجتمعوا في السقيفة لترشيح سعد بن معاذ للخلافة فهذا دليل قاطع على أنهم لم يسمعوا أبداً بالنص على علي ، ثم دار النقاش بينهم وجاء المهاجرون وتباحثوا وعرض في السقيفة أكثر من رأي ، ولم يقل أحد منه هؤلاء جميعاً ، الإمامة فيها نص لعلي وذريته ، فهل يعقل أن الجميع تواطئوا على كتم الإمامة المزعومة .

فاجتماع الأنصار دليل على عدم وجود النص ، والآراء التي عرضت دليل أخر على عدم وجود النص ، والنتيجة التي انتهت لها السقيفة دليل على عدم وجود النص .

وبعد هذا خرجت بحصيلة أن من عظمة الإسلام أنه جعل الإمامة شورى حتى لا يكون الأمر وراثيا بين الناس فمبدأ التوريث في القيادة مبدأ جاهلي منبوذ في كل المجتمعات ، فأغلب دول العالم سنية أو شيعية أو حتى غير الإسلامية تراهم إذا مات القائد فيهم نادوا عقلائهم وكبرائهم لتنصيب القائد الجديد ... أليست هذه هي أفضل آلية تطرح الآن في جميع المجتمعات المتحضرة مع اختلاف في المسميات ؟!

س ( 3 ) ما هو المحور الأكثر إثارة في تجربة تحولك لمذهب أهل السنة ؟

قلت المحور الرئيسي هو مبدأ الإمامة أو الولاية ، الذي يعده الِشيعة أصل من الأصول ، وأنه جعل سماوي ، وأمر نبوي ، وأنها ولاية تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون ، فهذا الأصل من أنكره لا تقبل أعماله ، وهو كافر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم.

فهذا الأصل هو المحور الرئيسي الذي ركزت الاهتمام به وثبت لدي سقوطه من خلال البحث الجاد المتجرد ، وكذلك توابع الإمامة كالغلو في الأئمة ، وكدعوى العصمة ، ثم تبع ذلك التركيز على نواقض التوحيد التي يقع فيها كثير من الشيعة كدعاء المخلوق والاستغاثة به والذبح له وهذه من الأشياء الخطيرة التي تنقض التوحيد .

س ( 4 ) أيام تشيعك هل كنت تشعر انك على خطأ ؟ وهل تحس بالتناقضات ؟

الإنسان حبيس مجتمعه في الغالب ، والمجتمع الشيعي مجتمع مغلق ، وفيه درجة كبيرة من التبعية والتقليد ، ضف إلى هذا التنشئة الاجتماعية التي لها دور كبير في طريقة النظر للأشياء .. فنشأت مثلاً على مسلمة لا جدال فيها أن المذهب الشيعي هو مذهب آل البيت وغيره من المذاهب هي مذاهب سياسية ، كل هذه العوامل لم تكن تسمح لي بالتفكير الحر المتجرد ، ولكن بعد المرحلة الثانوية ومع اكتمال النضج وسعت الإطلاع والتفكير الحر و كثرة المخالطة والتجرد في البحث بدأت أتساءل عن بعض الممارسات وأناقش فيها وأصبحت لا أهضم كل شيء بسهولة ، بل أعترض على بعض ما أراه وأسمعه .

س ( 5 ) أيام تشيعك ما هي الأشياء التي لم تكن تقنعك في المذهب الشيعي ؟

هذا السؤال شبيه بما قبله أقول كنت في صغري كغيري من الشيعة أخضع للتوجيه المبرمج من خلال الحسينيات فهذه تعد دورات تلقين تتشكل من خلالها القناعات لتصبح كل الممارسات التي تشاهدها فيما بعد طبيعية وغير مستغربة ، ومع هذا كان هناك أمور لا أستسيغها ولا أقتنع بها مثل مسألة العزاء والمأتم ، فكنت أحظر للمأتم فأستمع وأحلل كل ما أسمعه ، ومثل مسألة الغلو في الأئمة ، وأنهم خلقوا قبل البشر وتخضع لهم كل ذرات الكون ، وأنهم يعلمون الغيب هذه المفاهيم لم أكن أقتنع بها و كنت أناقش فيها ، وكقضية الرجعة وأن الإمام سيعيد بعض الظالمين وبعض المؤمنين لعقاب هذا وتكريم هذا ! ، وكقضية البداء وهي أن الله يخبر بخبر ثم بعد زمن يغير هذا الخبر فهذا طعن في خبر الله ! ، وكقضية سب الصحابة لم أهضمها لأن مبدأ السب غير مقبول لدي وأراه مخالف للتربية والخلق ، وبعد سنوات لما سمعت بأن بعض علماء الشيعة يقولون بتحريف القرآن وبعد تأكدي من ذلك طال نقاشي لهم في هذه المسألة ولم أقتنع بتوجيههم لهذه القضية ! ، كل هذه أثارت لدي تساؤلات بحثت عن إجابتها بعمق فكن النتيجة التحول لمذهب أهل السنة .

س ( 6 ) هي من الكتب التي قرأتها وكشفت لك الحق ؟

تجربتي لم تكن مع الكتب فقط بل فيها الحوار مع الأصدقاء والأقارب والعلماء ، وفيها التجارب والممارسات الشخصية ، وفيها القراءة أيضاً لكني لم أركز على كتاب واحد فقط بل قرأت كتب كثيرة أهمها وأولها والذي رجعت إليه كثيراً هو القرآن ثم كتب السنة .

س ( 7 ) هل لاقيت اعتراضا من أهلك وأقاربك ؟

هناك معارضة شديدة من الأسرة والأقارب خاصة في بداية تحولي ، أما الآن فقد خفت هذه الاعتراضات وسلم أقاربي بالواقع .

س ( 8 ) هل واجهت ضغوطات بسب تسننك ؟

بعد هدايتي حافظت على صلاة الجماعة في المسجد مع أهل السنة ، فلاحظ بعض أقاربي هذا وبدأ يتساءل ويعترض ، لكن هذا لم يطل بسبب ذهابي إلى أمريكا للدراسات العليا وبعد عودتي في عام 1404 هـ بدأت المضايقات بشكل أكبر ، حتى قرر أقربائي وأهلي مقاطعتي للضغط علي واستمرت هذه المرحلة مرحلة المقاطعة سنوات ، كنت خلالها أحاول أن أصلهم فلا يقبلون أحاول أن أكلمهم فلا يستجيبون ، لا يزورونني ولا يستقبلونني ولا يسلمون علي ، فلما رأوا ثباتي وإصراري عادوا لمواصلتي وزيارتي وعلاقتي حالياً بأهلي وأقاربي ممتازة ، بل علاقتي بالشيعة عموماً حسنة لأنهم يرون احترامي لهم ، وحصري للنقاش في المساءل العلمية فقط دون التشنيع على الأشخاص .

س ( 9 ) هل تسنن احد من أسرتك أو من أصدقائك ؟

نعم ولله الحمد والمنة فقد تسنن الكثير من أقاربي وأصدقائي ، منهم من أعلن ذلك صراحة ، ومنهم من لا زال يتكتم على هدايته ، ومنهم من ترك كثير من الأخطاء ولا زال شيعياً وأعتقد أن هذا بحد ذاته أمراً في غاية الأهمية فنحن ندعو لتصحيح الأخطاء وتنقية التوحيد بغض النظر عن التسميات .

س ( 10 ) هل طريق الهداية سهل أم لا ؟ نرجو تبسيط ذلك للمهتدين الجدد ؟

سلوك هذا الطريق في غاية السهولة فلا يحتاج إلا لصدق مع الله وإخلاص النية له وعليك بأمور أولها - ترك ما يخل بالتوحيد كدعاء غير الله والاستغاثة بالمخلوق والطواف بالقبور والاعتقاد بالطلاسم .

الثاني – المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد ، والاهتمام بالقرآن .

الثالث – الابتعاد عن الإثارة والتصادم فهذا يجعل الآخرين يكرهون الحق .

الرابع – تعرف على بعض من سبقك للهداية ليعينك على تجاوز بعض المشاق .

ستجد في الهداية الطمأنينة والروحانية فأنت بين صلاة وقرآن وذكر ، ستجد الحب والتعاون والتكافل من المجتمع السني إذا عرفوا عنك الصدق والإخلاص .

......................
ولمـن أراد الإسـتزاده
(موقع صحوة الشيـعـة ولـه جهـود كبيـره لـبعـض الأخـوة)
.........
اللـهم ثبتنـا عـلى الحـق
اللـهم لا تفتنـا في ديننـا
اللـهم ثبتنـا حتـى نلقـاك
اللـهم آمين

جليل
20-02-09, 01:54 AM
اخطر ما سيكون سببا في عزل الرافضة عن العالم الاسلامي :


سبهم للصحابة واعتقادهم بكفر الصديق والفاروق


فإلى النار يا مجوس وبئس المصير

ابـو معــاذ
21-02-09, 02:33 AM
الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة

هنا تقع المشكله دائمآنسمع ليس من العلماء فقط

بل من العامه ونجدهم يتحدثون وكأننا

نحن من ظلمهم


جزاك الله عنا خير الجزاء أخي معاذ
ارجو التثبيت





بـارك اللـه فيـك
وأسـأل اللـه أن لا يحـرمك الأجـر
سـائلا المـولى أن يسـعـدك في الـدارين
.......
إن مـايحِـل في أمـة الإسـلام
وعـلى بـلاد الإسـلام
لا يختـلـف فيـه إثـان بـأن العلمـاء الكـاتميـن لعـلـمـهم
يتحمـلـون الشيء الكثيـر
مـن الـوزر والإثـم
........
ولاكـن إن سكـت عـالـم أو تخـاذل
نجـد عـالمـا أخـراًً صـادعـا بالحـقً لا يخشى في اللـه لـومـة لائـم
وهـذا فضـل من اللـه ومنـّـة
....
ولاكـن يـاأختي
صـدقيني مـن أراد الحـق سيبـحث عنـه
ومـن بحـث عـن الحـق سيجـده
لا سيمـاء وللـه الحمـد والمنـّـة أن وسـائل الـوصـول للحق سهـلـة
ويسيـرة
ومـن هـذا المنطـلق نقـول
لا شـك أن الأثـنـان يتحمـل المسـؤليـة
وأقصـد (العـالِـم و والإنسـان العـامي)
وإن زادت مسـؤليـة العـالـم (الكـاتـم لدينــه) هـذا لا يعفى الآخر مـن البحث عن الحق
......
وأخيـراً أحب أن أقـول
أن أحـداث العـراق ولبنـان لهـمـا الفضـل في تـوضيـح العقيـدة (الـرافضيـة)
وأصبـح خطـرهـا واضح
حتى الحكـام أخـذوا موقف ضـد حكـام طهران المجوس
وهـذا فضـل مـن اللـه ومنـّـة
.....

أبو شيماء المدني
21-02-09, 02:43 AM
رفع الله قدرك أبو معاذ

ابـو معــاذ
21-02-09, 02:23 PM
أحـد الشيـعـة الإمـاميـة (الأثنى عشـريـة)
يـذكـر لـكم كيـف كـان رجـوعـة إلى الحـق
ودخـولـه إلى دين الإسـلام (أهـل السنـة والجمـاعـة)
...............
الاسم هشام ميرزا

البلد البحرين

((الغلو في الشعائر من التطيير و ضرب القامات قادني إلى مذهب السنة))


يسعدني أن أذكر لكم مختصراً عن حكاية تحولي وتسنني ، فأنا كغيري نشأت في أسرة شيعية بحرينية تمارس جميع الطقوس الدينية الشيعية باهتمام وحرص فأسرتي تقدم النذور في سبيل أئمة آل البيت رضوان الله عليهم ، بل وتطلب الرزق والشفاء وتفريج الكرب من أئمة أل البيت رضوان الله عليهم ، وكان أفراد هذه الأسرة يحرصون على زيارة قبور مشايخ الشيعة الأمامية في البحرين أمثال النبيه صالح و الشيخ ميثم البحراني للتبرك بقبورهم والتمسح بها .

وكنت و إخواني و أبناء عمومتي من أكثر الناس حرصا على تأدية الشعائر الحسينية والاجتهاد في ضرب الصدور و شق الرؤوس بالأمواس ، وضرب الظهور بالسلال و الجباه بالسيوف ، كل هذا كي ننال أكبر نصيب من الأجر والثواب حسب معتقداتنا السابقة و استمر الحال على هذا المنوال سنوات وسنوات حتى بلغت من العمر 24 سنة.
.........
و في احدي ليالي شهر محرم وبعد يوم شاق من المسيرات والتطبير وضرب القامات وشق الرؤوس والصراخ والعويل وقفت أتفكر في فائدة هذه الطقوس وأهدافها وسألت نفسي هل هذه الأفعال سنة نبوية أم بدعة مذهبية . هل كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعبر عن حزنه بفقد أحبابه بضرب القامات , لقد فقد النبي كثيراً من أحبابه في جميع غزواته ، وفقد من عظماء آل البيت حمزة بن عبدالمطلب وجعفر بن أبي طالب وكلنا نعرف طريقة بشاعة مقتلهما وعظم حزن النبي وآله عليهما فهل أقام المآتم ولبس السواد وضرب قامته وأراق دمه وكرر ذلك في كل عام ,هل هذه الشعائر ترضي الله رب العالمين.

تلك الأسئلة وغيرها جعلتني أفكر مرة بعد مرة في صدق انتساب المذهب الإثني عشري لآل البيت ، ويوم بعد يوم قادني التحري الصادق عن الحق إلى الحقيقة التي لا مراء فيها وهي أنه من الظلم الفاحش نسبة هذه الترهات والأباطيل لآل البيت رضوان الله عليهم .

........
(هذي ايها الاخوه بعض مزايا التطبير والعياذ بالله)


ثم تعرفت على بعض أهل السنة لأتأكد من حقيقة ما يقال لنا عنهم فوجدت أن الصورة التي رسمت في ذهني خلال العقدين الماضيين من عمري عن أهل السنة كانت في غاية التشويه وجدتهم محبين لآل البيت يلهجون بالترضي والثناء عليهم ، علموني أن الصلاة لا تقبل إلا بالصلاة على آل البيت ، تعلمت منهم الحب المعتدل لآل البيت حب لا يدفعني لضرب نفسي حب لا يسلب به مالي باسم الخمس ، حب لا أبغض فيه من كانوا سبباً لانتصار النبي وآله في بدر وأحد والخندق وخيبر وتبوك وفتح مكة ، حب لا يدفعني للتعلق بالمخلوق دون الخالق فأصبحت أدعو الله بلا وسيط ، أعرف أن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا وبعد فترة تعرفت على إخوان لي سبقوني في طريق الهداية تركوا التعصب لما كان عليه الآباء وإن كان مصادماً للعقل .

ولكنه طريق الحق لا يمكن أن يفرش بالورود والرياحين فبعد فترة ذقت الأمرين بسبب هدايتي فقد صب علي السب صباً ، وتفنن بعض الأصحاب والأهل بالسخرية بي ، ولا غرابة في ذلك فما من نبي إلا أوذي في الله نسأل الله لنا وللجميع الثبات ( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا )

ارجو من كل شيعي باحث للحق ان يضع جميع الخلافات وراء ظهره ويتحقق من الامر بنفسه..ترى الموضوع ماهو هين كما تتخيلون يا جماعه

تراها مسألة جنه ونار..انتم كفرتم اهل السنه..سبيتوا الصحابه على منابركم..ادعيتم اننا اهل السنه نكره ال البيت..لكن سألتكم بالله..هل سمعتم اي خطيب سني في اي بلد وفي اي مكان بالعالم يسب اهل البيت..هل تأكدت انت وغيرك من هذا الشي بنفسك..بغض النظر عن ما تسمعه من ائمتك..

ترانا نحب ال البيت لكن حب يليق بمكانتهم ولا نعبدهم ولا نسجد عند قبورهم ولا نعطيهم صفات الخالق عز وجل..صحيح انهم ال البيت لكن هذا ما يخليني انسى الله واعبدهم والعياذ بالله..
يا جماعه ترى السجود عند القبور يعتبر عباده لاصحاب القبور..الدعاء ايضا يعتبر عباده..وصرفه لغير الله يعتبر شرك..يعني انت والكافر سوى عند الله..

اسمعوا قول الله..واكررها واقول قول الله تبارك وتعالى..ماهو قول صحابي او امام او اي احد ثاني..قول الخالق عز وجل..
(ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما)

يا اخوان خلني انا وانت نترك كلام الائمه والصحابه ونأخذ بكلام الله..

هل قرأت ايه في القران الكريم تأمر بالضرب والتطبير..

طيب خلنا مع الرسول..الرسول قبل ما يموت هل أمر بالتطبير والضرب بالسلاسل و..و..الا على العكس..نهى عن ضرب الخدود وشق الجيوب فما بالكم بالضرب بالسلاسل..الضرب بالسيوف..ترى لو اتبعنا كلام الله وسنة نبيه لاكتفينا

وانا اتمنى من الله جل جلاله ان يهديكم الى سواء السبيل
...............
أيـن عقـلاء الشيـعـة حتـى يعـرفوا مـن الـذي قـاد
بعـض الشيـعـة (الإمـاميـة الأثنى عشريـة ) إلى دين أهـل السنـة والجمـاعـة
حتـى يسـلـكوا مسلـكهم
ويتبعـوا دين الحـق
......

ابـو معــاذ
21-02-09, 02:48 PM
(( أحـد الشيـعـة التـائبيـن ))




لقد اهتدى الأخ مسمى بـ (المرتضى علي) من دين الشيعة الاماميه الاثنى عشريه
إلى دين الإسلام



و قد كان الأخ المهتدي أدمن في غرفة الحق الرافضية و غرفة الغدير الرافضية و مشرف المنتدى العقائدي الرافضية


فأعلن هدايته وتبرأ من عقيدة الرافضه


وقد بكى بكاء مؤثرا أثناء اعتذاره من الخالق


من طعنه بامهات المؤمنين


وقد بين لماذا اهتدى


بشكل صريح ومؤثر



و ذلك في يوم الأحد 2008/04/11




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا (http://www.11emam.com/vb/register.php)]




اسأل الله عز و جل ان يثبت الأخ المرتضى علي ...اللهم امين



أدعوا كل شيعي وشيعيه الى الاستماع والتجرد للحق والتعرف على سبب هداية الأخ


وأن يبادر بالتوبة الى الله تعالى قبل أن يفارق الدنيا وفي رقبته


آثام ووزر سب الصحابه وأمهات المؤمنين وقبل ذلك والعياذ بالله الشرك
بآل البيت
اللـهم لـك الحمـد والمنّـة
أين عقـلاء الشيـعـة وأحـرارهم
هـاهم أبنـاء الشيـعـة يـرجعـون إلى دين الحق
واحداً تـلو الآخـر
ألا تـريدون أن تكـونون ضمـن قـافلـة النجـاة
(قـافلـة أهـل السنـة والجمـاعـة)
....
اللـهم إهـدي ضـالـهم
اللـهم آمين

ابـو معــاذ
21-02-09, 02:53 PM
اخطر ما سيكون سببا في عزل الرافضة عن العالم الاسلامي :


سبهم للصحابة واعتقادهم بكفر الصديق والفاروق


فإلى النار يا مجوس وبئس المصير


لا شـك بمـاتقـولـه أخي المطنـوخ
وهـم إذا أعلـنـوا ذالك عيـانـاً بيـانـاً
لا شـك أن هـذا يصـب جـام غضـب أهـل السنـة والجمــاعـة عليـهم
وهـم من أجـل ذالك يحـاولون إخفـاء (سب الصحـابـة وشتمهم وجميـع عقـائدهم البـاطلـة)واللتي تخـالف أهـل السنـة جمـلـة وتفصيـلاً
...
ومـع هـذا كلـه إلا أن معممي طهـران والـرافضـة أبـو إلا أن يجـاهرون بسب خير الخلق بعـد رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسـلـم
وهـذا مـايزيـد العـداء بين العقيـدتين
....
بـارك اللـه فيـك أخي المطنـوخ

سيد محمد البطاط
21-02-09, 08:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..

فهذه مجموعة أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. وإلى حب المسلمين وبغض الكافرين .. ونسأل الله لنا و لهم الهداية والعافية من الانحرافات العقدية..

1- إذا أردت دعوة الشيعة الإثني عشرية فينبغي لك دعوتهم بالتي هي أحسن إبراء للذمة .. فتحسن الخطاب معهم وتتكلم معهم بكلام مؤدب لين وتنبههم على الملاحظات التي لك تجدها عليهم . فليس من الصحيح أن يكون أتباع الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقتدون به في صفاته وهو القائل (خياركم أحاسنكم أخلاقا ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا) رواه الترمذي وقال الألباني حديث صحيح.

2- الاهتمام بالتعرف على طرق المحاورات وآدابها ووسائل التأثير فيها .. حتى تستطيع تجنيد هذه الأفكار للدعوة إلى الله عز وجل . والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها وقد اختار الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت كشاعر له واختار غيره للأذان .. فإذا اكتسبت هذه الطرق فسيكون ذلك نفعا للدعوة بإذن الله تعالى . (وضع روابط لطرق المحاورات والتأثير)

3- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة بأهم الأمور التي يعتقدها ملاليهم وهي الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم ومن ثم الشركيات التي يقع بها أهل التشيع .. ومن ثم الأمور الأخرى .. ويحرص الشيعة أن تكون المناقشات على مسألة الولاية وتقديم علي على أبي بكر أو غير ذلك من الأمور الأقل أهمية من الأولويات.

4- ينتشر الفكر الشيعي في الغالب في البيئات العاطفية (وليس كل شعوبهم عاطفية فبعض بيئاتهم في الواقع شعوب حاقدة) .. فيستغل ملاليهم عواطف الناس في التأثير عليها .. ولذا ينبغي أيضا الاستفادة من العواطف الجيَّاشة لهذه البيئات والتأثير عليها .. مثال واحد على ما سبق : ينبغي للداعية الذي يريد التأثير على هؤلاء مثلا التنبيه على محبتنا لآل البيت وتقديرنا لهم وتعظيمنا لمكانتهم .. ولكن وبالعاطفة الصحيحة يتم التنبيه على أن الله ورسوله لا يرضيان أن نضع لآل البيت مكانا أعلى مما حدده الله .. وهكذا ... وهذا عكس ما يملي عليهم ملاليهم من أننا أعداء لآل البيت ويتهموننا بأننا نواصب نبغض آل البيت .. وتبيين الحق في المسألة وحبنا لآل البيت ينبغي تبيينه لمثل هذه الشعوب..

5- ينتشر الفكر الشيعي وما شابهه من بدع في البيئات الجاهلة .. فينبغي أن نقوم بنشر تعاليم القرآن الكريم في العالم الإسلامي عموما والدعوة إلى ذلك في بيئاتهم ... وإذا تدبروا القرآن الكريم سينتبهون ولا شك إلى ما وقع فيه ملاليهم من خلل ومخالفات عن كتاب الله عز وجل.

6- التعرف على مخالفات الشيعة من خلال كتبهم وما تم توثيقه عليهم . وإذا تم التعرف على بعض الملاحظات من خلال كتب السنة فإن أمكن البحث عن الملاحظات بالرجوع إلى الموقع المذكور في كتبهم ليكون ذلك أدعى لعدم تكذيبهم. (وضع روابط للمخالفات)

7- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة من خلال ما كتب علماؤهم من أخطاء لا يختلف فيها الجميع. لا تجعل المناقشات تنحرف إلى أفكار تحتمل التأويل أو يصعب البدء والانطلاق بها. (وضع قائمة بالروابط الهامة)

8- التعرف على الشبه التي يثيرها الشيعة على أبناء الإسلام وتعلم تعاليم القرآن الكريم في الرد عليها. (وضع قائمة بالشبه ووضع الإجابات الشافية عليها)

9- يعتمد الشيعة في مناقشاتهم مع السنة على الكذب والمراوغة وإتهام السنة وأهلها بالباطل والتهرب من المناقشة في مسائلهم .. ولذا ينبغي على من يناقشهم أن يحدد النقطة التي يريد الوصول إلى نتيجة واضحة فيها قبل أن يراوغ الخصم ..

10- ارتباط الأمة وتجمعها وتكاتفها مطلب شرعي .. ويحاول الشيعة تصوير أن أهل السنة وأتباع محمد بن عبد الوهاب خصوصا بتفريق الأمة من سنة وشيعة .. ولذا ينبغي أن ندعو نحن لارتباط الأمة وتجمعها ونبين أن الذين يفرقون الأمة هم الشيعة الذين يفرقون أولا بين الصحابة وبين آل البيت الشريف ثم يحاولون التفريق بين المذهب الحنبلي والمذاهب الأخرى مع أن أحمد بن حنبل تلميذ للشافعي والشافعي تلميذ للإمام مالك والإمام مالك تلميذ لأبي حنيفة النعمان رحمهم الله جميعا.

وفي هذه الحالة ينبغي التعرف على مدى الصلة بين أهل البيت والصحابة فقد كانوا يتناسبون ويتسمى كثير من آل البيت بأسماء الصحابة .. وهذا مما يخفيه أئمة الرافضة عن أتباعهم .. وهذا مما ينبغي أن يظهره السنة ولا جواب لدى الشيعة لهذا إلا المراوغة والتهرب. (وضع قائمة بأسماء أبناء آل البيت ممن تسمى بأبي بكر وعمر .. ووضع قائمة بالتناسب بين الصحابة وآل البيت)

11- توجيه سهام المناقشة والنقد إلى أئمة الرافضة قبل أتباعهم .. وتبيين مخالفات ملاليهم لأتباعهم في القرآن والعقل والتاريخ.

12- تبيين مدى انتشار الإسلام في عهود الصحابة الأخيار رضي الله عنهم في أرض الوثنيين والنصارى وغيرهم .. ويمكن سؤالهم ما هي الفتوحات الرافضية في أرض الوثنيين والنصارى خلال التاريخ .. وسيتبين مدى الفرق الشاسع في الفتوحات .. ففتوحات الرافضة في أرض الكفار لا تذكر بينما غالبية حروبهم وقتالهم موجه ضد عوام المسلمين. (وضع قائمة بالفتوحات)

13- تبيين قتل وعداء الذين يتسمون بالشيعة لآل البيت .. فقاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أهل الكوفة (الذين يقول الشيعة أنهم هم شيعة علي بن أبي طالب).. وأهل الكوفة الذين راسلوا الحسين ودعوه للبيعة والنصرة ثم خرجوا مع جيش الأمويين وهم الذين قتلوا الحسين رضي الله عنه وأما الحسن فقد كرههم ومقتهم لأنهم ضربوه وسرقوا متاعه .. ولا يستبعد قتلهم له بالسم لأنه سلم الخلافة لمعاوية وهكذا في حركة النفس الزكية ووقعة فخ وغيرها .. (توضع قائمة بما قام به أهل الكوفة والمنتسبين إلى التشيع بآل البيت)

14- تبيين التناقض العقلي العجيب في الفكر الشيعي .. فبعض أن يروي الشيعة قوة علي بن أبي طالب وقدرته على أمور عجائب .. تقف مبهورا في موقفهم من مبايعة علي بن أبي طالب لأبي بكر .. فكيف يبايع هذا البطل من يدَّعون كفره وتغييره لآيات الله عز وجل .. وتقف مبهورا في كيفية قبولهم تزويج علي بن أبي طالب بنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه مع أنهم يرون أنه من أصنام قريش. (وضع قائمة بما يدعونه من قوة علي بن أبي طالب .. وكيف يمكن التوفيق بين ذلك وبين تعامله مع من يدعون أنهم كفار وكيف زوج بنته لمن يدعون أنه صنم قريش)

15- تذكير الشيعة بما قام به أتباع المذهب الشيعي في الحرم المكي الشريف –مع عدم إنكار علماؤهم لذلك - فلم يجعلوا له حرمة كما فعل القرامطة من قبل .. ففي الوقت الذي كانوا يدعون فيه بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل يقوم أتباعهم الشيعة بالتفجير بين المسلمين في الحرم المكي الشريف ونشر المواد السامة في الأنفاق وتهريب المواد المتفجرة مع الحجاج الإيرانيين وعمل المظاهرات وقتل العساكر وبعض الحجاج في أعز بقاع الأرض .. وأما تاريخهم في الحرم فقد قتلوا الحجاج والمصلين في الحرم ونقلوا الحجر الأسود ودمروا البلاد المحرمة .. وقام أحد الشيعة الإيرانيين بضرب الحجر الأسود في بداية عهد الدولة السعودية الثالثة .. (وضع قائمة بما فعله هؤلاء في الأرض الحرام)

16- تعريف الشيعة من خلال التاريخ بتخاذل علماؤهم في التعامل مع أعداء المسلمين من النصارى واليهود والمغول .. ويكون ذلك من خلال إثباتات علمية . (وضع قائمة بتعاون المنتسبين للتشيع مع الكفار ضد عامة المسلمين)

17- مناقشة بعض رواة الأحاديث الشيعة ففيهم من هو مرفوض لدى الشيعة بسبب عداءه أو سرقته للأولياء .. أو غير ذلك .. فرواة كتبهم لديهم تناقضات عجيبة .. والقارئ لكتاب كسر الصنم للبرقعي يكتشف عجائب في رواتهم ومضحكات مبكيات. (وضع قائمة ببعض الرواة الذين تتعجب من سيرته)

18- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة .

19- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة مع كتاب الله عز وجل ومع العقل الصحيح .

20- بيان أن كثيرا من علمائهم لا يوثق كتبهم .. وذلك لخوفهم أن يستطيع أهل السنة (العلماء والمناظرين لهم) إثبات بطلان دينهم أمام عوام الشيعة بسبب ما فيها من تناقضات .. ولذا فليس لهم عند مناظرتهم كتاب يستطيعون توثيقه .. حتى القرآن الكريم لا يثبتهم علماءهم إلا أمام أهل السنة .

21- عمل لقاءات مع الذين تركوا المذهب الشيعي والتعرف على أسباب الترك وما هي الأمور التي ينبغي التعرف عليها لدعوة غيرهم . (عمل قائمة بالنقاط 18-20)

22- دعوة العائدين إلى الله من الشيعة إلى دعوة إخوانهم وأهاليهم ومعارفهم وبذل الحماية لهم ودعمهم ماديا ومعنويا ..

23- تكوين البيئات الاجتماعية التي تستقبل العائدين إلى الله من الشيعة والتي تعتبر أحد العوائق في الانتقال إلى البيئات السنية بسبب عدم تداخل أهل السنة مع من يترك المذهب الرافضي حديثا.

24- الاستفادة من تجربة الشيخ صالح الدرويش –شرق الجزيرة العربية- في دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وتعليمهم تعاليم الدين الحق .. وكيفية قبول الشيعة لما يدعوهم إليه .. وكيف يمكن نشر هذه التجربة في الآفاق .. خاصة إذا علمنا أن جهده قد أصاب عددا غير قليل من كبار ملاليهم بالضيق ..

25- يحاول أهل الشيعة تفريق الأمة والتأليب ضد ما يسمونهم الوهابية. فاحذر أن تقع في ما يرغبونه من تفرقة فلا تقع في هذا المنزلق الخطير . وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليس حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك أفشوا السلام بينكم ) رواه البزار وقال الألباني في الترغيب والترهيب : حسن.

26- الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة.

27- إذا كنت لا تحسن المناظرة وتضعف عن المناقشة والمتابعة فاحذر أن تكون سببا في تشويه صورة الإسلام وأهل السنة في أن تضعف أمامهم .

28- ليس المهم أن نبدأ في الدفاع عن أحد العلماء الذين تم غرس الكراهية ضدهم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب وإنما المهم أن ندعوهم إلى كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم وأن نصلح ما عندهم من شركيات وضلالات .. وبعدها سيعرف هو قيمة كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو غيرهم من علماء الإصلاح ..

29- يقوم الشيعة بنقد أعمال حكام الدول التي يتمسك أهلها بالسنة وربط ذلك بالمذهب السني .. والحقيقة أنه ليس من المهم أن ندافع عن حاكم من الحكام الحاليين أو نناقش مع الشيعة فساده من صلاحه .. المهم أن نركز على مناقشة أصول الاعتقاد .

30- لا تكن قضية يزيد بن معاوية مسألة تحتاج مناظرة بين الشيعة والسنة ... فالمسألة أكبر من يزيد أو غيره .. فبعض أهل السنة يستميت في الاستدلال على خيرية يزيد وفي عهده تم قتل الحسين رضي الله عنه ووقعة الحرة التي قتل فيها أهل المدينة وغير ذلك .. رضي يزيد بذلك أم لم يرض .. فأرى والله أعلم ألا يكون يزيد بن معاوية مسألة مناقشة ويترك أمره إلى الله .. حتى لا يجد الشيعة الإثني عشرية مدخلا على أهل السنة في مناصرتهم لمن قتل الحسين في عهده .. بل يبين رأي علماء السنة وموقفهم من قتلة الحسين وأنهم ظلمة ..

31- لا تربط الإسلام بفعل أبناءه .. بل بعموم أقوال وأفعال أهل السنة.. وكذا عند الشيعة فلا نناقش الأفعال الفردية بل بعموم عمل وأقوال علماء الشيعة.

32- النظر في معدلات الجريمة الأخلاقية في المناطق التي ينتشر فيها الرافضة .. وكيف تزداد بقوة .. ولا أرى ذلك إلا عقوبة في هجرهم القرآن الكريم واتهامهم لبنت الصديق زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها وأرضاها.. (ويتبادر عندي سؤال .. كيف يرون ذلك في زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبقاها معه إلى أن مات .. أم لم يعرف شيئا وهم عرفوه .. أم قال الله شيئا في القرآن وهم خالفوه.. أي دناءة يعيشها هؤلاء قاتلهم الله)

رحـم اللـه الشيـخ إبـراهيـم السعـوي وأسـأل اللـه أن يرفع درجـاتـه
..........
ســائـلاً المـولى عـز وجـل أن ينفـع بمـا نكتب
وأن يكـون حجـةً لنـا لا علينـا

اللـهم آمين
ارجو من الاخو ان يوصلواهذه الرساله الى الاخ ابو معاذ قبل ان يحذفوها
لقد وجه لي رساله على الخاص وانا لااستطيع ان كتب له على الخاص لانه لم توجد عندي مشاركات تسمح بذلك واقول له منخلال المنتدى انا مستعدلنقاش على شرط يكون من القران والسنه النبويه التي وردت في الصحاح والكتب المعتبره عنده الشيعه والسنه

أبو شيماء المدني
21-02-09, 09:43 PM
ارجو من الاخو ان يوصلواهذه الرساله الى الاخ ابو معاذ قبل ان يحذفوها
لقد وجه لي رساله على الخاص وانا لااستطيع ان كتب له على الخاص لانه لم توجد عندي مشاركات تسمح بذلك واقول له منخلال المنتدى انا مستعدلنقاش على شرط يكون من القران والسنه النبويه التي وردت في الصحاح والكتب المعتبره عنده الشيعه والسنه

وأبوشيماء هو أخو أبو معاذ ونحن مستعدون ..!
ولدينا شروط ايضاً لقبول النقاش :ـ
1ـ أن تكون للحق طالباً
2ـ أن تكون في اللسان صادقاً وفي النقل موثقاً ليس مثل ( سمبوك الكاذب والمدلس )
3ـ وضع حكم ( لإدارة المناظرة وترتيب النقاط )
4ـ عدم إستخدام التقية ..!
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
مع التحية

ابـو معــاذ
22-02-09, 12:40 AM
ارجو من الاخو ان يوصلواهذه الرساله الى الاخ ابو معاذ قبل ان يحذفوها
لقد وجه لي رساله على الخاص وانا لااستطيع ان كتب له على الخاص لانه لم توجد عندي مشاركات تسمح بذلك واقول له منخلال المنتدى انا مستعدلنقاش على شرط يكون من القران والسنه النبويه التي وردت في الصحاح والكتب المعتبره عنده الشيعه والسنه


أهـلاً بـك يـا إبن بطـابطـا
فقـد وجـدت فيـك الشـخص العـاقل الحُـر
فهـذا مـاجعـلني أطـلب حـوارك ونقـاشك
وأطـمـع بهـدايتك وأن أكـون سبب بأن أجعـلك من أتبـاع سيـد الخلق محمد صلى اللـه عليـه وسـلـم
وآل بيـت الأطهــــار
وصحـابتـة الأخيـــار
حتـى نلتقي في جنـات الفـردوس عـلى سـرر متقـابليـن
اللـهم آمين
.....
وأنـا مستعـد بالحـوار معـك ولاكـن بأن تكـون صــادقـاً مع نفسـك
بأن إن ظهر لك الحق أن تتبـعـه
سـائلاً المـولى عـز وجـل أن يـرينـا الحق حقـاً وأن يرزقنـا إتبـاعـه
اللـهم آمين

ابـو معــاذ
22-02-09, 12:45 AM
وأبوشيماء هو أخو أبو معاذ ونحن مستعدون ..!

ولدينا شروط ايضاً لقبول النقاش :ـ
1ـ أن تكون للحق طالباً
2ـ أن تكون في اللسان صادقاً وفي النقل موثقاً ليس مثل ( سمبوك الكاذب والمدلس )
3ـ وضع حكم ( لإدارة المناظرة وترتيب النقاط )
4ـ عدم إستخدام التقية ..!
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
مع التحية



نِعـم الأخ الصـدوق
والنـاصح الشفـوق
فـواللـه إنـه يسعـدني أن تكـون ممـن يعيينني عـلى الخيـر
وعـلى حـوار (إبن بطـابطـا)
سـائلا اللـه عـز وجـل أن لا يحرمك الأجر والثـواب
....
فبـارك اللـه فيـك أخي ابو شيمـاء

أبو شيماء المدني
22-02-09, 03:12 AM
نِعـم الأخ الصـدوق

والنـاصح الشفـوق
فـواللـه إنـه يسعـدني أن تكـون ممـن يعيينني عـلى الخيـر
وعـلى حـوار (إبن بطـابطـا)
سـائلا اللـه عـز وجـل أن لا يحرمك الأجر والثـواب
....
فبـارك اللـه فيـك أخي ابو شيمـاء

أهلاً أخي الحبيب الغالي
وهذا من واجب الأخوة في الله ..!
ولكن
لا تنسى الشروط المطروحة لـ ( سيد )
ولا بد من الوقوف عليها وأخذ عين الأعتبار بها
وهذا من المصلحة الشرعية وحتى ( لا تتعب نفسك )
ونحن معك
مع التحية

ابـو معــاذ
22-02-09, 02:08 PM
أهلاً أخي الحبيب الغالي

وهذا من واجب الأخوة في الله ..!
ولكن
لا تنسى الشروط المطروحة لـ ( سيد )
ولا بد من الوقوف عليها وأخذ عين الأعتبار بها
وهذا من المصلحة الشرعية وحتى ( لا تتعب نفسك )
ونحن معك

مع التحية


أحسـنت أخي وبـارك اللـه فيـك
....
ننتظر رد إبن بطـابطـا
وعـنـدهـا نـحدد النقـاط ونتفق عليهـا
في الحـوار
........

أبو شيماء المدني
23-02-09, 12:26 AM
أحسـنت أخي وبـارك اللـه فيـك

....
ننتظر رد إبن بطـابطـا
وعـنـدهـا نـحدد النقـاط ونتفق عليهـا
في الحـوار

........


لقد أرسلته له في ( الصباح الباكر ) على الخاص
من أجل ترتيب ( الحوار والنقاش )
وعرضت عليه الشروط
ونحن بالإنتظار
مع التحية

ابـو معــاذ
23-02-09, 01:26 PM
لقد أرسلته له في ( الصباح الباكر ) على الخاص

من أجل ترتيب ( الحوار والنقاش )
وعرضت عليه الشروط
ونحن بالإنتظار

مع التحية


بـارك اللـه فيــك أخي ابـو شيمـاء
.....
يـرفع للفـائدة العـامـة

ابـو معــاذ
23-02-09, 09:32 PM
لازلنـا ننـتـظرك
وأنتـظر خيـارك

أبو شيماء المدني
23-02-09, 09:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا أبو معاذ ونفع بك

آخر نشاط ( لسيد محمد البطاط )
كان
اليوم 06:35 pm

ولم يرسل لي أي شيء على الخاص
ولكن نحن بالإنتظار
لعله ( طالب حق ) ويقبل النقاش
حتى يتبين للجميع ( الحق من الباطل )

مع التحية

ياسين eso
23-02-09, 09:58 PM
ربنا يبارك فيه اهو كده المواضيع الي عيزنها

رفع الله من قدرك وثبتك واثابك

ربنا يفتح عليك كمان وكمان

ويبارك لك اهو ده الكلام الصح الي عيزينه

مش سب ولعن ربنا يبارك فيك ويحميك

سيد محمد البطاط
24-02-09, 01:21 AM
بسم الله الرمن الرحيم
الى الاخ ابو معاذ
اخي انا اتمنا من كل قلبي ان تكون لي علاقه اخويه معكم لا على اساس انو انا كافر مشرك وانتم المسلمون بل على اساس كلنا مسلمون يحب بعضنا بعض
واتمنى منك ان تقراء كتب الشيعه بنفسك لاتعتمد على ماورده في كتب الاخرين
وانت تدعوني ان اكون كصاحب كتاب لله ثم للتاريخ اقول سفها لعقول تؤمن بمثل تلك الاقاويل ومثل تلك الكتب ومثل تلك الشخصيات الوهميه اخي العزيز ابو معاذ انا شيعي من العراق من اهالي البصرهاسكن مدينت الزبير جنوب العراق وقرات مقالات في المنتدى واقاويل وفترائات على الشيعه لم اجدها عندهم ابدا نحن صح نفضل علي ابن ابي طالب على كل الصحابه وناخذ الادله من كتب السنه فهل تفضلنا لعلي يجعلنا كفره

ابـو معــاذ
24-02-09, 02:05 AM
بسم الله الرمن الرحيم
الى الاخ ابو معاذ
اخي انا اتمنا من كل قلبي ان تكون لي علاقه اخويه معكم لا على اساس انو انا كافر مشرك وانتم المسلمون بل على اساس كلنا مسلمون يحب بعضنا بعض
واتمنى منك ان تقراء كتب الشيعه بنفسك لاتعتمد على ماورده في كتب الاخرين
وانت تدعوني ان اكون كصاحب كتاب لله ثم للتاريخ اقول سفها لعقول تؤمن بمثل تلك الاقاويل ومثل تلك الكتب ومثل تلك الشخصيات الوهميه اخي العزيز ابو معاذ انا شيعي من العراق من اهالي البصرهاسكن مدينت الزبير جنوب العراق وقرات مقالات في المنتدى واقاويل وفترائات على الشيعه لم اجدها عندهم ابدا نحن صح نفضل علي ابن ابي طالب على كل الصحابه وناخذ الادله من كتب السنه فهل تفضلنا لعلي يجعلنا كفره

أهـلاً وسهـلاً بـك
ولـو لـم أتمنـى مـاتتمنـاه أنت لـمـا طلبت منـك حـوار هـادف ونقـاش هـادئ
فـقـد تـابعـت بعـض ردودك في عـدد من المـواضيـع , فشجعـني إسـلوبك المتعقـل ومنطـقك الهـادف و تسـاؤلاتك الواقعيـة
لأن أكـون أحـد المتحـاورين معـك أنـا وأخي (ابو شيمـاء) حتـى نكـون في الحُكـم سـواء
.......
أولاً : يـا إبن بطـاطـا مـن قـال لـك أني أكفـرك أو أدعـوك بالكـافر
ولـو أني حكـمـت عليـك بالكفـر , لمـا راسلتك بالخـاص أو سعيت لإقنـاعك أو إقنـاعي
ثـانيـاً : يـاإبن بطـابطـا أنـا قـرأت عـن (الشيـعـة الإمـاميـة) من كتـب علمـاء وجهـابذة العـلـم الشرعي لأهل السنـة
وكـذالك مـن بعـض كتبـكم (اللتي تقـع بين يدي خفيـة)
فكـان حـكمي عـليهـا أو رأي فيهـا مـن مـاقرأت ومـاسطره التـاريـخ
ثـالثـاً : أكـاد أجـزم بأن كثيـر من الشيـعـة (غير مقنعيـن) بكثيـر ممـا يفعلـه أسيـادهم أو ممعميـهم , وهـذا شي مشـاهد ومعـروف (اقـول البعض وليس الكل)
رابعـاً : مـن قـال لـك يـاإبن بطـابطـا بأن صـاحب كتـاب (للـه ثـم للتـاريـخ وهميـة)
ولـو قلنـا بهـذا القـول تنزلاً وجـدلاً أليس مـاكـان مكتـوب في الكتـاب حقيقـة (لا تغطى بغربـال)
ألـم يذكر المـؤلف (رحمـة اللـه) حقـائق و وثـائق لا تدع مجـال للشك أو التشكيك
فقـد تطرق المؤلف (رحمـة اللـه) إلى وقـائع وذكرهـا بالتـاريخ واليـوم حتـى أنـه ذكر جُـل رؤوس الشيـعـة في ذالك الـوقت
حتـى دفـع بعـض علمـاء (الشيـعـة) إلى سب هذا الكتـاب وسب صـاحبـه
إلـخ آخره.
خـامسـاً : لـولا خشيتي أن يذهب المـوضوع أو ينحني منحنى آخر , لوضحت لـك مـايدور في أرض العـراق خـاصـة و الخليـج وبعض دول العرب , حقـائق تشيب لهـولهـا الـولدان
تثبـت مـاتـراه أنت مبـالغ فيـه او بالإفتـراءات عـلـى عقيـدة الأمـاميـه خـاصـة
ولاكـن لا علينـا من هذا الآن
سـادسـاً : مـن قــال لـك يـاإبن بطـابطـا أن حُـب آل البيـت يعتبـر جـريمـة
بـل نكُـفـر من لـم يعطي آل البيت حقهم عمـداً منـه
وكـذالك نُكـفر من يسب وشتـم أصحـاب وأصهـار آل البيت رضي اللـه عنـهم أجمـعيـن
الجـريمـة يـاإبن بطـابطـا بأن نقـذف ونطعـن بسيـد آل البيت صلى اللـه عليـه وسـلـم
وأن نطعـن بصحـابـتـه سيـد آل البيت صلى اللـه عليـه وسـلـم

.....
أنـا وضعت لـك خيـارات في الخـاص
ولك حريـة الإختيـار
وأنـا سعيـد بأن نتـواصل عـلى الخيــر

أبو شيماء المدني
24-02-09, 02:08 AM
بارك الله فيك يا أبو معاذ
أجدت وأفدت

ابـو معــاذ
24-02-09, 02:24 AM
بارك الله فيك يا أبو معاذ


أجدت وأفدت


بـارك اللـه يـاأسـد السنـة
أسـأل اللـه أن يجعـلك سيفـاً مسلطـاً عـلى أعـداء الـدين
وأسـأل اللـه أن يحفظك , وأن يثبـتـك عـلى الحق
فسـر يـاأخي عـلى بركـة اللـه ونحـن معـك
ويسعـدني مرورك ومتـابعتـك لهـذا المـوضـوع
فـلك نشـاط لا يُنـكر
أسـأل اللـه أن يرزقنـا وإيـاك الإخـلاص في القول والعمل
...............

ابـو معــاذ
24-02-09, 02:29 AM
بسم الله الرمن الرحيم
الى الاخ ابو معاذ
اخي انا اتمنا من كل قلبي ان تكون لي علاقه اخويه معكم لا على اساس انو انا كافر مشرك وانتم المسلمون بل على اساس كلنا مسلمون يحب بعضنا بعض
نحن صح نفضل علي ابن ابي طالب على كل الصحابه وناخذ الادله من كتب السنه فهل تفضلنا لعلي يجعلنا كفره

إليـك يـاإبن بطـابطـا عقيـدة أهـل السنـة والجمـاعـة في أهل بيت رسول اللـه صلى اللـه عليـه وسـلـم
وهـي خطبـة للشيـخ آل طـالب إمـام الحرم النبـوي
........
الخطبة الأولى
الحمد لله يخلق ما يشاء ويختار, ويصطفي للشرف من شاء من الأخيار ، شرّف رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم على كل البرية ، وجعل ذريته أشرف ذريّة .
أحمد ربي تعالى وأشكره وأثني عليه وأستغفره وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله نتقرب إلى الله تعالى بمحبة رسوله وعترته الطاهرة الزكية صلى الله وسلم وبارك عليهم وعلى الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد،
فوصية الله تعالى للأولين والآخرين تقواه "ولقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله".
أيها المسلمون:
الشريف في ذاته يفيض بالشرف على من حوله والكريم في معدنه يسري كرمه في المحيطين به، انظر إلى زجاجة العطر كيف تبقى فوّاحة بعد نفاد ما فيها، تطلّع إلى جوار المصباح وكيف استحال هالة من نور، وسوارًا من ضياء وكذلك البشر تفيض بركة السعداء منهم وتتعداهم إلى غيرهم . فكثير من سلالة إبراهيم الخليل غدوا أنبياء وأصحاب عيسى صاروا حواريين ورفاق محمد صلى الله عليه وسلم شرفوا بالصحبة وأزواجه أمهات للمؤمنين. ونسله استحقوا وصف الشرف والسيادة، كيف لا وفيهم من دمائه دم، و من روحه نبض ومن نوره قبس ومن شذاه عبق ومن وجوده بقية صلى الله عليه وصلى على آله وأزواجه وصلى على صحابته وسلّم تسليمًا كثيرًا.
أيها المسلمون:
ولكرم النبي صلى الله عليه وسلم كرمت ذريته، ولشرفه شرف آل بيته، وكانت مودتهم ومحبتهم جزءًا من شريعة المسلمين، رعوها على مر الزمان كما رعوا باقي الشريعة. وأقاموها كما أقاموا بقية أحكام الدين، وقد يكون قصّر بعض المسلمين في هذا الجانب في مراحل من التاريخ وفي وقائع دونت بمداد من أسى كما يقصّر بعض المسلمين في بعض واجباتهم؛ فتكتب عليهم ذنبًا من الذنوب وخطيئة من الخطايا، إلا أن الطابع العام للأمة هو معرفة قدرهم، وبذل المودة لهم ومحبتهم وموالاتهم، شهدت بذلك عقائدهم المدونة وتفاسيرهم المبسوطة وشروحات السنن وكتب الفقه. كيف لا، وهم وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هم وصيته وهم بقيته، إذ يقول: "أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي" (رواه مسلم) وآل بيته صلى الله عليه وسلم هم أزواجه وذريته وقرابته الذين حرمت عليهم الصدقة هم أشراف الناس، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "فاطمة سيدة نساء أهل الجنة" (رواه البخاري)، وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني" وفي رواية في الصحيحين أيضًا: "فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها"، وروى البخاري -رحمه الله- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: "أنت مني وأنا منك"، كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الحسن بن علي رضي الله عنه : "إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين" (رواه البخاري). وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للحسن رضي الله عنه : "اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه" (متفق عليه). وقد قال الله عزّ وجل في كتابه الكريم وقرآنه العظيم: "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرًا" ومعلوم أن هذه الآية نزلت في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لأن ما قبلها وما بعدها كله خطاب لهن رضي الله عنهن، وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه: قولوا: "اللهم صلّ على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد". وهذا يفسر اللفظ الآخر للحديث: اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد؛ فالآل هنا هم الأزواج والذرية كما في الحديث الأول.
عباد الله: هذه بعض فضائل آل بيت النبوة كما حفظتها كتب السنة والتزمها المسلمون منذ صدر الإسلام الأول وأنزلوهم منازلهم اللائقة من غير إفراط ولا تفريط. ففي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما "أن أبا بكر رضي الله عنه قال: ارقبوا محمدًا في أهل بيته". وفي الصحيحين "أن أبا بكر رضي الله عنه قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليّ أن أصل من قرابتي" وفي صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه شهد بالرضا لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه والسبق والفضل ولما وضع الديوان بدأ بأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وكان يقول للعباس رضي الله عنه: "والله لإسلامك أحب إلي من إسلام الخطاب لحب النبي صلى الله عليه وسلم لإسلامك"، كما استسقى بالعباس وأكرم عبد الله ابن عباس وأدخله مع الأشياخ... كل ذلك في صحيح البخاري وغيره . وقد روى إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله في فضائل آل البيت وحفظ للأمة أحاديث كثيرة في ذلك ، منها ما رواه عن عبد المطلب بن ربيعة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمه العباس: "والله لا يدخلُ قلب مسلم إيمانٌ حتى يحبّكم لله ولقرابتي "، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ومن أصول أهل السنة والجماعة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولونهم ويحفظون وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم حيث قال يوم غدير خم: "أذكركم الله في أهل بيتي". رواه مسلم.
وقال الطحاوي رحمه الله: "ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان. ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق".
عباد الله: إن مما تفاخر به هذه البلاد المملكة العربية السعودية منذ نشأتها بمراحلها الثلاث حكامًا وعلماء ، رعاة ورعية اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنة آل بيته وتعظيمهم ومحبتهم واقتفاء أثرهم والدفاع عنهم وعن منهجهم ودينهم الحق. وقد اتخذت ذلك ديناً ومنهجًا وقربة إلى الله عز وجل. وتحملت في سبيل هذا المنهج العدل طعون الطاعنين ولمز الشانئين ولا يزيدها ذلك إلا ثباتًا على الحق وتمسكًا بمنهج الوسط واتباعًا لسنة آل البيت حقًا وليس أحدٌ أتبع لمنهجهم اليوم من هذه البلاد وأهلها وحكامها وعلمائها. قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله: "لآله صلى الله عليه وسلم حق لا يشركهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة ما لا يستحقه سائر قريش.. وقريش يستحقون ما لا يستحقه غيرهم من القبائل". وقال رحمه الله في موضع آخر: "وقد أوجب الله لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على الناس حقوقًا، فلا يجوز لمسلم أن يسقط حقوقهم ويظن أنه من التوحيد بل هو من الغلو والجفاء، ونحن ما أنكرنا إلا ادعاء الألوهية فيهم وإكرام مدعي ذلك" انتهى كلامه رحمه الله . و قال الإمام في السنة في زمانه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: "والشيخ محمد رحمه الله – يعني ابن عبدالوهاب - وأتباعه الذين ناصروا دعوته كلهم يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ساروا على نهجه ويعرفون فضلهم ويتقربون إلى الله سبحانه بمحبتهم والدعاء لهم بالمغفرة والرحمة والرضا كالعباس بن عبد المطلب رضي الله عنه عمّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكالخليفة الرابع الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأبنائه الحسن والحسين ومحمد رضي الله عنهم . ومن سار على نهجهم من أهل البيت" انتهى كلامه رحمه الله.
أيها المسلمون:
ولأن آل بيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومحبتهم، أمر تهفو إليه النفوس وشعور تجثو عنده العواطف، وحس يتحرك له الوجدان فقد نفذ من هذا الباب من استغله وتاجر به واستخدمه من ادّعى خدمته، منذ القرن الأول من عمر هذه الأمة إلى أيامنا هذه، وعلى مر ذلك التاريخ الطويل وتحت شعار محبة آل البيت والانتصار لهم. برزت مطامع سياسية وأخرى مادية وصفيت ثارات عرقية عنصرية واندس موتورون بهذا الدين، شانئون له مبغضون لأهله يهدمون أساسه ويبغون اندراسه، حتى غيرت معالم الدين وشوهت الشريعة وبدلت العقيدة، ونبتت الفرقة وثار غبار النزاع والشقاق. فطالوا أهم ما فيه وهو التوحيد ثم كرّوا على أهم مسائل العقيدة فحرفوها ثم أخذوا يعيثون فسادًا في بقية شرائع الدين وأطاعوا شيوخهم في التحليل والتحريم بلا هدى حتى صاروا كمن قال الله فيهم: "اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابًا من دون الله". عظموا المشاهد وعطلوا المساجد ناهيك عن أكل أموال الناس بالباطل واستحلال فروج الحرائر. وتكفير عموم الأمة وكنِّ العداوة والبغضاء للعرب الذين هم مادة الإسلام وأصل الإسلام كل هذا يحدث ويكون تحت لافتات النصرة لآل البيت، ومحصلة الأمر كله تمكن مندسين في تغيير عقائد الإسلام الراسخة وشرائعه الثابتة وشعائره الظاهرة لدى جماعة من المسلمين باسم آل البيت ومحبة آل البيت.
و هنا أمران يستدعيان الوقوف ويلحان في الطرح.
أولهما: أن آل البيت الثابتة أنسابهم هنا في الحجاز أو ممن انتشر منهم في البلاد أو حكم جزءًا من بلادنا الإسلامية اليوم، هم أبعد الناس عن تلك المذاهب المستحدثة، تشهد بذلك عقائدهم ومؤلفات العلماء وطلبة العلم منهم ومواقعهم على شبكة الاتصال العالمية، وكذا مواقف الساسة منهم والحكام فيهم؛ فهل بعد هذا بصيرة لمستبصر وذكرى لمستذكر؟!
الأمر الثاني: أنه في الوقت الذي ينكر فيه المعروفون من آل البيت تلك العقائد الدخيلة، تنشط في الوقت نفسه عناصر ليسوا عربًا ولا من نسل العرب، ينشطون في الحديث باسم آل البيت وتكوين دين يزعمون أنه مستقىً من آل البيت، دين لا يعرفه صاحب البيت ولم يأت به جد آل البيت؛ بل ويخالف شريعة مؤسسه صلى الله عليه وسلم. بل إن أولئك العجم هم الرعاة لهذه العقائد المستحدثة ، الناشرون لها منذ نشأت إلى يومنا هذا. ألم يتساءل العقلاء منهم أو من تأثر بهم لماذا لم تلق هذه العقائد قبولاً في منازل آل البيت وفي مهبط الوحي وموطن الرسالة؟ ويقودنا هذا إلى تأكيد على دور العلماء وطلبة العلم خاصة من النسل الشريف وآل البيت المنيف ممن جرت في عروقهم الدماء الزكية أن يملكوا زمام المبادرة في الحفاظ على عقيدة جدهم صلى الله عليه وسلم، وألا يتركوا الصوت العالي يذهب لغيرهم ممن يتاجر باسمهم وينتفع بالحديث عنهم، مفسدًا أديان الناس وعقائدهم. إن عليهم وعلى عموم الأمة مسؤولية عظمى لهداية الناس وتبصيرهم بالدين الحق الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم واكتمل بوفاته، وتنقية فطر المسلمين من لوثات الغلو والجفاء لئلا تحيد بهم الأهواء عن صراط الله الذي قال فيه سبحانه: "وأن هذا صراطي مستقيمًا فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون".
بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة، ونفعنا بما فيها من الآيات والحكمة. أقول قولي هذا وأستغفر الله تعالى لي ولكم.

الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك الحق المبين، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد،
فلقد وفّق الله هذه البلاد ومنذ أن قامت في دورها الأول بلزوم جماعة المسلمين والتمسك بالإسلام الذي جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن رب العالمين، وقفوا أثر آل البيت وعموم الصحابة والتابعين مما جعل للإسلام في هذه الديار بقاء بنقاء وهيمنة بصفاء. إن الإسلام الذي تمسكت به هذه البلاد هو الإسلام الذي قبلَتْه أجيال الأمة على مرَّ القرون يُسْلِمُه سلَفُهم إلى خَلَفِهم وعُلَماؤهم إلى مُتَعَلمهم، نافين عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين ولأجل هذا كانت هذه البلاد بحكامها وعلمائها في مَرْمَى سهام المتربصين، وإفك الكاذبين، لقد نال علماء هذه البلاد الكثير من الطعن والتكفير كما نال حكامه صنوف من اللمز والتشكيك في المواقف السياسية والمبادرات والقرارات في محاولة للحد من تأثيرها الإيجابي في العالم. ولإقصائها عن الريادة في أمور الدين وفضاء السياسة وهو الأمر الذي هو قَدْرُها وقدرها ويمليه عليها مكانها ومكانتها وتتطلع إليه قلوب المستضعفين قبل عيونهم أملاً في لملمة شمل، وتطلعًا لمداواة جرح، ورغبة في سد حاجة. ومواقفها وسيرتها شاهدة على الجمع لا التفريق ورأب الصدع لا شق الصفوف، حفظها الله قائمة بالإسلام منافحة عنه.
ثم اعلموا رحمكم الله أن الله تعالى أمركم بأمر بدأ فيه بنفسه فقال جل في علاه: "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا" اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد، وصل وسلم وبارك على آله وأزواجه وذريته وصحابته وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء الأئمة الحنفاء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن سائر صحابة نبيك أجمعين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين واجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين. اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا. اللهم وفق ولاة أمور المسلمين لما تحب وترضى، وخذ بهم للبر والتقوى، اللهم وفق ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين لرضاك واجعل عمله في رضاك، اللهم وفقه ونائبه وإخوانهم وأعوانهم لما فيه صلاح العباد والبلاد، اللهم هيئ له البطانة الصالحة يا رب العالمين.
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان. الله كن للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان. اللهم آمنهم في أوطانهم وأرغد عيشهم واحقن دماءهم واكبت عدوهم. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين. اللهم فرّج هم المهمومين والمسلمين ونفس كرب المكروبين واقض الدين عن المدينين وفك أسر المأسورين واشف برحمتك مرضانا ومرضى المسلمين. اللهم اغفر ذنوبنا واستر عيوبنا وبلغنا فيما يرضيك آمالنا، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم.
ربنا اغفر لنا ولوالدينا ووالديهم ولجميع المسلمين. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
..........................
هـذه هي عقيـدتنـا أهـل السنـة والجمـاعـة
في آل البيت رسول الله صلى اللـه عليـه وسـلـم

ابـو معــاذ
25-02-09, 12:56 PM
ربنا يبارك فيه اهو كده المواضيع الي عيزنها

رفع الله من قدرك وثبتك واثابك

ربنا يفتح عليك كمان وكمان

ويبارك لك اهو ده الكلام الصح الي عيزينه

مش سب ولعن ربنا يبارك فيك ويحميك

أكيـد هـذه المـواضيـع اللي أنت تـريدهـا
الحمـد لله
....
هـذا هـو ديننـا يـا يـاسين
سـلمـاً لمـن ســالمنـا
وحـربـاً لمـن حـاربنـا