المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التـــاريخ المخفي لدور الاخوان في توحيد السعوديه


الحميداوي
18-12-08, 09:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم بودي أن أسلط الضوء على جزء مهم من تاريخ تأسيس المملكه العربيه السعوديه
و دور قبائل الاخوان في توحيد هذه البلاد وبحكم اني سليل أحد القبائل الثلاث التي كان لها الدور الاكبر في فتح هذه البلاد أرى انه على عاتقي مسؤليه ملقاة لأيفاء السلف الفاتح حقه من التاريخ وٍساذكر ماعندي من معلومات أو ماحصلت عليه من الانترنت .
ونرحب بالنقاش من الجميع

مـــقـــد مــــه

أولا ماهي قبائل الاخوان ؟
هي القبائل التي هجرت حياة البدو والترحال واستوطنت الهجر والمدن
وأبرزها ثلاث قبائل
قبيلة عتيبه وقبيلة مطير وقبيلة العجمان
وكانت قبائل الاخوان هي المؤسس الرئيسي لهذه البلاد
فقد كانوا هم عماد جيش الملك عبدالعزيز
وكانوا أصحاب الفضل في فتح الحجاز وطرد شريف البدعه الشريف حسين وأولاده من حكم الحجاز
وضمها للسعوديه . كما كان لهم الفضل الابرز في القضاء على العدو التاريخي لآل سعود وهم آل رشيد حكام حائل حيث أتموا حصار حائل لأشهر حتى سقطت فيما بعد وطموحاتهم لمم تتوقف عند حدود بل كان من الممكن ان تضم الكويت بعد معركة الجهراء . وماكانت العراق بعيده عن ذلك .

لقد كانت هذه الحركه حركة اخوان من طاع الله هي الممثل الحقيقي لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله فقد كانو يعتقدون بأن أمة الاسلام واحده وأنه يجب الجهاد لأسترجاع الاوطان وطرد الانجليز المستعمرين-وهو بلا شك الحق اليقين ولاغبار على ذلك-
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/b/b1/Ikhwan.jpg/250px-Ikhwan.jpg

رايات الاخوان بالجيش السعودي

............................
أبرز قادة الاخوان
أولاّ سلطان بن بجاد العتيبي والملقب بسلطان الدين


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/f/f7/Sultanbinbgad.jpg/218px-Sultanbinbgad.jpg


وهو القائد المظفر في معركة تربه الشهيره والتي قاد فيها جيش الاخوان وتمكن فيها من تحطيم قوات الملك عبدالله بن الحسين والذي تولى ملك الاردن فيما بعد ..
ثم بعد سنوات قليله دخل الطائف وهزم قوات الشريف هناك ثم دخل جوهره المملكه العربيه السعوديه وهي مكة المكرمه العالم 1342 ثم حاصر جده فيما بعد حتى فتحها فله الفضل الكبير بعد الله في تمكين الامه من ضمّ الحجاز للدوله فرحمة الله عليك ياسلطان الدين ولن تنسى الامه فضلك عليها

----------------------
القائد الثاني فيصل بن دويش أمير قبيلة مطير
http://www.eqla3.com/sh3r/pictures/uI_0057.jpg


فيصل بن دويش الملقب بالهارف - اي الذئب بلهجة اهل العراق- كيف لا وقد غزاها سنوات طويله
فيصل بن دويش رحمه الله استقر في هجرة الارطاويه بجانب القصيم العام1915
كان فيصل الدويش دور رأيس في تحرير الحجاز من حكم الشريف حسين
وقد شارك في معركة روضة مهنا ومعركة جراب المعروف
وشارك في معارك حمض
و في العام 1920 بالجهراء جنوب الكويت كانت له معركه كبيره هزم فيها قوات بن صباح وحاصروه في القصر الاحمر مدة يومين حتى انتهت بالصلح وكادت الكويت كلها تكون جزء من السعوديه

وحارب في النيصيه
وحاصر حائل في العام 1921 حتى استلسلمت في النفس السنه للملك عبدالعزيز
وحاصر المدينه المنوره في العام 1925 حتى استسلمت بعد قدوم الامير من بن عبدالعزيز
وله غزوات كثير في العراق فرحمك الله يافيصل الدويش
-------------------

والشخصيه الثاله هو ضيدان بن حثلين أمير العجمان وابن عمه نايف بن حثلين والذين شاركوا في حروب قبائل الاخوان حتى معركة السبله
صورة نايف
http://www.eqla3.com/sh3r/pictures/uI_0038.jpg


---------------------------------------------------------------------------------


تبين لنا الآن دور الاخوان في توحيد هذه البلاد وفتحهم لثلاثة ارباعها بالشمال وعسير والحجاز . وللعلم لولا أحداث تربه وهجوم الاخوان لما فتحت الحجاز حيث لم تكن للملك عبدالعزيز آنذاك طموحات لتوسيع نفوذه بتلك الجهه لعلمه بأن مملكة الحجاز كانت تابعة للإنجليز . ولكن انتصار الاخوان في تلك المعركه كان قد مهد الطريق لغزو الحجاز كله وضمه
وقد يقول قائل ماسبب النهم من الاخوان لهزيمة الشريف حسين وأولاده حسين الذي ملك الاردن فيما بعد وفيصل الذي ملك سوريا ثم العراق
فيجب أن نوضح أمرأ مهماّ خلاف أهمية الحجاز للعالم الاسلامي الا وهو انتشار الشرك والتصوف والخزعبلات في الحجاز


أما مظاهر الشرك عياذاً بالله فإنها لا تحصى فقد كان الزائر يأتي قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويستغيث به في كشف الكربات، وكانوا يسجدون للقبر ويركعون له ويعفرون الخدود في تربته، ويقبلون مباني الحجرات ويتمسحون بها، ويفعلون قريبا من ذلك عند قبر حمزة رضي الله عنه، وكذلك بقية قبور شهداء أحد رضي الله عنهم، وقبور البقيع كذلك.
وفي مدينة جدة يوجد قبر طوله ستون ذراعاً يزعمون أنه قبر حواء أم البشر له سدنة يجبون من زائريه مبالغ خيالية، وعندهم معبد يسمى «العلوي» يبالغون في تعظيمه فمن استجار بتربته أجير، ومن لاذ به من قاتل أو سارق أو غاصب لم يمس بأذى.
وفي مكة المكرمة هناك أمثلة كثيرة منها: ما كان يفعل عند قبر خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها في المعلى من اختلاط النساء بالرجال ويدعونها من دون الله ويطلبون منها الإغاثة لرفع الشدائد والكروب. أما قبر الشريف أبي طالب بن الحسن بن أبي نمي فقد بنوا على قبره قبة يأتون إليه ويستغيثون به عند حلول المصائب ويطلبون منه الشفاعة وغفران الذنوب. [انظر الشيح الإمام محمد بن عبد الوهاب للشبل]
وحين أظهر الله عز وجل دعوة الشيح المجدد محمد بن عبدالوهاب على عباد القبور والأضرحة ونصرهم عليهم ومكن لدولتهم أعادوا الأمور إلى نصابها، وقاموا بهدم تلك الأضرحة والقباب، وتقويض معالمها في أرجاء الجزيرة العربية وخاصة الحجاز، فكان ذلك عند الناس أمراً عظيماً، وكفراً مبيناً؛ إذ ذلك خلاف المعهود عندهم وما نشؤوا عليه وورثوه عن أسلافهم، وانقلب المعروف منكراً والمنكر معروفاً؛ لذا سرعان ما بادروا بعد انحسار ظل دولة أهل الدعوة عن الحجاز بإعادة البناء على القبور من جديد. واستمر الوضع على ذلك حيناً من الدهر حتى تولى الشريف عون (المتوفى سنه: 1323هـ) فكلمه الشيخ أحمد بن عيسى وأشار عليه بهدم جميع القباب فهدمها وأزال ما كان في القبور من تشييد وغلو في جميع الحجاز وما حولها إلا ما كان من قبر حواء وخديجة وابن عباس فإنه تركه مخافة من تشويش السلطان عبدالحميد الثاني. ثم أعاد القبوريون أكثر تلك القباب بعد وفاته حتى فتحت مكة المكرمة عام:الإخوان فأزالوها نهائياً والحمد لله.


-----------------------------------------------------------------------------------------------

النهايه
معركة السبله بين الاخوان والملك عبدالعزيز

قد يعتقد البعض بأن أسباب تلك المعركه الفاصله هي مأشيع كذباّ بأن الاخوان كانوا يحرمون الاتصالات والتلفون والمذياع وغيره فأقول أن هذا كله كذب في كذب . وان هذا كان من حملة التشويه التي شوهت بها حركة الاخوان
فالسبب الريسي أولاّ قام الانجليز ببناء مخافر حدودي داخل الحدود الجغرافيه للبلاد ولهذا قام الاخوان بغزو هذا المخفر بالذات وهذا ما اغاط الملك عبدالعزيز والسبب الثاني العلاقات المنسوجه بين الملك عبدالعزيز والنصارى من الانجليز والتي كانت تؤرق الاخوان

قبيل المعركه


تسلّل ثلاثة رهط من مشايخ (عبد العزيز بن سعود) إلى هجرة الغطغط، وهي هجرة (الإخوان)
من قبيلة عتيبة، يحملون رسالة من ابن سعود إلى قائدها الدّيني وأميرها العسكري في ذلك الوقت (سلطان بن بجاد)
– رحمه الله تعالى - أحد القادة الثلاث( ) الذين كانت لهم اليد الطّولي في إحياء دعوة التّوحيد وتثبيت دعائم الدّولة السّعودية الثالثة تحت إمارة ابن سعود الذي كان يمثل عليهم ويتظاهر بأنّه حامي حِمى التوحيد والإسلام.
تسلّل أولئك الرّهط يتلفتون يمنة ويسرة وعلامات الخوف والرّعب بادية على وجوههم وحركاتهم حتّى أتوا بيت ضيافة الأمير، فوجدوه خالياً فجلسوا في إحدى زواياه وقد بلغت قلوبهم الحناجر خوفاً وهيبة ورهبة من الإخوان الّذين كان الخلاف بينهم وبين ابن سعود قد حمي وطيسه.
حتّى أنساهم الخوف وقت الفجر فغفلوا عن صلاتهم… وتسمّروا في أماكنهم، وكل واحد منهم يأمل أن يبادر غيره بالسؤال عن الأمير، ولبثوا على ذلك حتّى أسفر الوقت جداً وتقدّم غلام أمام البيت فأشعل ناراً وأخذ يعد القهوة (يحمسها) ويدقها… وهم على حالهم تلك، إلى أن تشجّع أحدهم وسأل الغلام عن الأمير، فأشار إلى المسجد… فمضى الشيّخ إلى المسجد ودخله ليجد الصف على ما هو عليه كاملاً لم (ينثلم) رغم انتهاء الصّلاة وإسفار الوقت ووجد القوم جلوساً يذكرون الله تعالى فزادت هيبتهم في نفسه ولكنّه شعر بالأمن والأمان بين قوم هذه حالهم، فوخز أحد المصلّين وسأله عن الأمير فأشار إلى رجل وسط الصّف لا يكاد يتميّز عن أصحابه فاقترب منه وأعلمه بأنّه مبعوث من ابن سعود فقام معه وقفلا راجعين إلى المضافة.
حيث دار بينهم هذا الحديث


- أحد المشايخ:
(تعلم يا الأمير سلطان، أن طاعة وليّ الأمر واجبة… وأنّ الإمارة أوّلها ندامة وآخرها ملامة والخزي يوم القيامة، وأن السّلف كانوا يكرهون الإمارة ويفرّون منها وإن حبّها والاستشراف لها شر ومفسدة تفسد على المرء دينه…).

- سلطان بن بجاد: (عبد العزيز علّمكم أنّنا طلاّب إمارة، لا والله الخلاف بيننا وبين ابن سعود ما هو على الإمارة… المسألة مسألة دين… وعبد العزيز يعرف زين أنّنا ما نبغي الإمارة ولا نحرص عليها.
ولكنّنا مع عبد العزيز مثل الغار والنار…
إذا جلسنا أخذتنا النّار…
وإذا قمنا رطمنا الغار…
وعبد العزيز يبغي يوم الخلاص منّا…
ولكن أبشّركم إنا إذا هلكنا بأنكم ستتزاحمون مع النّصارى بأسواق الرّياض…)(*)

يقول الراوي بعد احداث السبله
انه كان في حضرة الملك عبدالعزيز يوم جاء البشير قائلاّ

(ذبحنا الإخوان.. ذبحنا الإخوان)، يقول الشّيخ: وكان في حضرة عبد العزيز يومها قوم يتردّدون عنده كثيراً
يرتدّون اللّباس العربي وعيونهم زرق كعيون (البِسس)!! فما كان منهم حين سمعوا بخبر ذبحة الإخوان إلاّ أن قاموا فألقوا بالكوفيات جانباً، وأخرجوا قبعاتهم الإنجليزية المعروفة فارتدوها… إعلاناً ببدء عهد جديد.
يقول الشيخ: (فزعت يومها وتروّعت… وفررت عن ابن سعود.. مع أنني كنت من المقرّبين عنده الذين قلّما يفوتهم مجلس من مجالسه) أهـ.


-------------------
ثم أرسل سلطان الدين ر سالتة للملك عبدالعزيز
يقول فيها

(كنت امامنا يا عبدالعزيز ودعوتنا للجهاد ضد كل الكافرين والمنافقين , فكثيراً كنت ماتردد من وجوب تدمير العراق وان الغنيمه ستكون حلالاً وتقرأ القرأن كثيراً لتؤكد ان ما يمارسه المسلمون ضد المنافقين امر مشرف واليوم وبناء على طلب الانجليز الكفار وبعد ان نعتنا بالمقاتلين المحنكين وبأننا سيف الاسلام تصفنا بأننا مخطئون وان علينا تسليم الغنيمه التي غنمناها ....فأما ان تكون مفترياً علينا ولا يهمك سوى مصلحتك الخاصه او ان القرأن الكريم ليس هو الكتاب الصحيح وعلى علماء نجد ان يختاروا بيننا وبينك...)

ثم بادئهم الملك عبدالعزيز بالقتال وكان كلّ ينتخي في ساحة القتال و حمل كل من الفريقين على الآخر وكل منهم ينتخي ويقول: "صبي التوحيد وأنا أخو من طاع الله" . وقبل ذلك أرسل الملك عبدالعزيز للشريف حسين بكتاب يقول فيه: (حسين يا خوي أنت في نحورهم وأنا في ظهورهم) وقد علمتم جميعاّ عداء الشريف حسين ملك الاردن للأخوان يوم طردوه من تربه شرّ طرده وجندلوا جيشه وأصيب هو ايضاّ
...

المعركة:
بدأت المعركة في 30 مارس 1929م وكانت بداية هجوم قوات الملك عبدالعزيز، على سلطان بن بجاد واتباعه بالذات فصدهم ابن بجاد
واستغرقت المعركة نصف ساعة كان النصر فيها حليف الملك عبدالعزيز الذي سحق الاخوان واستخدم في المعركة الرشاشات التي زودوها به الانجليز ولم يكن الاخوان يملكونها.

تمكن فرسان من عتيبة من تغطية انسحاب زعيمهم ابن بجاد، فاتجه مع بعض أتباعه جنوباً. وقد أصيب الدّويش برصاصة في خاصرته، فحمله أحد اتباعه على فرسه إلى الأرطاوية.
وتفرق الإخوان؛ بعضهم اتجه إلى الأرطاوية التي لم تكن بعيدة عن ميدان المعركة، وبعضهم إلى أماكن أخرى .

بعد انهزام الإخوان في السبلة تقدم عبدالعزيز بجيشه إلى الأرطاوية ونزل بالقرب منها وتبين لعبدالعزيز بعد ان شاهد فيصل الدويش انه على وشك الموت فتركه
بعدها طلب الملك عبدالعزيز من سلطان بن بجاد مقابلته في بلدة شقراء , فوافق ابن بجاد على طلب المقابلة وتوجه الى شقراء في خمسين رجلا من اتباعه

وكان عبد العزيز يناظره بالدربيل ويقول بنفسه مراراّ
( لا والله الا حكمت, لا والله الا حكمت )
وعندما جاء سلطان الدين أمر الملك بالقاء القبض عليه ومن معه وأرسلوا مقيدين إلى الرياض ، وهناك قتلوا.

يقول محمد المانع مترجم الملك عبد العزيز في كتابه (توحيد المملكة العربية السعودية) ص152 ، 153
(أرسل عبد العزيز إلى ابن بجاد يطلب منه أن يقابله في بلدة شقراء ، وحينئذ اتجه هو وحاشيته إلى المجمعة حيث بقينا يومين .. وقد نزل الملك هناك لدى الشيخ إبراهيم العنقري ، الذي كان أحد العلماء المشهورين وقاضي منطقة سدير .. ثم سرنا إلى شقراء التي كانت تبعد حوالي خمسين ميلا جنوبا بغرب ، وانتظرنا بصبر لنرى ما إذا كان ابن بجاد سيستجيب لطلب الملك أم لا ، وكان ابن بجاد رئيس قبيلة عتيبة التي تمتد مناطقها من الرياض إلى مكة المكرمة ، والتي كانت أكبر كثيرا من قبيلة مطير..وقد تلقى الطعم وقدم إلى شقراء مع حوالي خمسين رجلا من قبيلته..فأخذ عبد العزيز يوبخه بقوله "أنت لست شيئا يا ابن بجاد"..ثم ألقى القبض عليه ومن معه وأرسلوا مقيدين إلى الرياض ، وهناك قتلوا ..!! ).

نهاية قادة الاخوان

سلطان الدين

أصبح الناس في حيرة من ذلك الوقت, لا يعلمون مصير سلطان الدين, حتى عام 1350 أو 1351 عندما قدمت وضحى بنت سلطان الدين, و أهدت سعود بن عبدالعزيز 1000 ناقة نظير توسطة عند ابية لسلطان الدين, وتم ذلك.
توسط سعود عند أبية ليعفوا عن سلطان الدين و يطلق سراحة, فسكت الملك عبدالعزيز و لم يرد على أبنة سعود بنعم أو لا, ففرح سعود ظنا أنه قد عفا عنه(و قد أخطاء).
تسرب الخبر بأعفاء سلطان الدين و تجمع أناس كثر عند قصر حكم( أغلبهم عتبان ), فخرج الملك عبدالعزيز ليرى ما ورائهم, فقالو له أنهم ينتظرون سلطان الدين, فقال لأبنة سعود هذه الجملة ( تبيني أعفي عنه و هذولي الناس كلهم يتحرون طلعتة؟؟؟ )

أرسل سلطان الدين بعد هذه الحادثة الى الأحساء عند بن جلوي ( المعروف ببأسه ) , فأخذ الى الصحراء
ووضعت طلقة في مؤخر رأسة. فكانت النهايه لهذا البطل العظيم

-وعند مرض الملك عبد العزيز اخذ يرى الاخوان في منامه وابن بجاد يطلب الشرع منه

وكثرت الروئى عليه وكان ابنه فيصل بجانبه وقال له ماعين منك ابن بجاد خير

ولا عينت منه خير

وطلب الملك عبد العزيز المشايخ واخبرهم بما رائى وقال ابن باز انه بينك وبينه

حساب يوم القيامه وارى انك تدفع الديه لابنته وضحى وفعلا دفعت الديه لابنته
ويقال بأنة عندما علمت وضحى بمقتل أبيها غشي عليها لثلاثة أيام, من فجعتها.

-----------------------

اما ضيدان بن حثلين فقد قتل بنفس طريقة قتل سلطان وذلك عندما دعاه فهد بن عبدالله بن جلوي فذهب اليه خلافا لنصيحة مستشاريه وهناك أسر وقيد بالسلاسل والاغلال ثم قتل وتولى زعامة العجمان ابن عمه نايف بن حثلين الذي غضب من طريقة قتل ابن عمه التي تخالف التقاليد العربية, وتوالت الاحداث حيث قتل فهد بن جلوي على يد العجمان في 30 ابريل 1929م

-------------------
اما فيصل الدويش فقد شفي من جراحه وانضم الى نايف بن حثلين في الوفره واخذا يشنان الغارات مع مابقي معهم من قوات الى انهم خسروا في معركة ام الرضمه وقتل فيها احد ابناء فيصل بن دويش وانزاحوا الى الكويت في الجهراء حيث حوصروا واضطروا للإستسلام للإنجليز ثم نقلوا الى البصره
ثم سلموا للملك عبد العزيز والارجح انهم قتلوا أيضاّ في السجن

http://www.eqla3.com/sh3r/pictures/uI_0059.jpg
فيصل الدويش بعد إعتقاله على البارجة البريطانية
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/99/273662_040006.jpg/300px-273662_040006.jpg (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:273662_040006.jpg)
http://upload.wikimedia.org/skins/common/images/magnify-clip.png (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:273662_040006.jpg)
فيصل بن سلطان الدويش بالوسط في يناير عام 1930 وبجانبه كل من نايف بن حثلين وجاسر ابن صاهود بن لامي


















مراجع تاريخيه

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=197529

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84_%D8%A8%D9%86_%D8%B3%D9%84 %D8%B7%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%8A% D8%B4


تاريخ الجزيره العربيه من الوثائئق البرياطنيه
6-ملجدات
المجلد الأول على هذا الرابط
http://www.furk.net/p1.pdf.html (http://www.furk.net/p1.pdf.html)

المجلد الثاني على هذا الرابط
http://www.zshare.net/download/1935488516f7acf0/ (http://www.zshare.net/download/1935488516f7acf0/)

المجلد الثالث على هذا الرابط
http://www.zshare.net/download/193549860b697cad/ (http://www.zshare.net/download/193549860b697cad/)
المجلد الرابع
http://www.zshare.net/download/19308365837cc5cc/ (http://www.zshare.net/download/19308365837cc5cc/)

http://www.zshare.net/download/193089927f7e5b24/ (http://www.zshare.net/download/193089927f7e5b24/)
المجلد الخامس
http://www.4shared.com/file/67498381...ified=a17ae453 (http://www.4shared.com/file/67498381...ified=a17ae453)

المجلد السادس
http://www.4shared.com/dir/9923244/a...5/sharing.html (http://www.4shared.com/dir/9923244/a67a1765/sharing.html)

نوووووف
18-12-08, 10:44 AM
الحميـــــــــــــــــــــدااااوي


يعطيك الف عااافية


وجزاااك الله الف خير على هالمعلومااات القيمة


ربي يحفظك من كل شر

هدة الطير
18-12-08, 01:03 PM
رحمهم الله واسكنهم فسيح


اخي الكريم : الحميداوي

جزاك الله خير الجزاء

وبارك الله فيك

على هذه المعلومات القيمه

الوافي3
18-12-08, 01:33 PM
كلااااام خطير


- سلطان بن بجاد: (عبد العزيز علّمكم أنّنا طلاّب إمارة، لا والله الخلاف بيننا وبين ابن سعود ما هو على الإمارة… المسألة مسألة دين… وعبد العزيز يعرف زين أنّنا ما نبغي الإمارة ولا نحرص عليها.
ولكنّنا مع عبد العزيز مثل الغار والنار…
إذا جلسنا أخذتنا النّار…
وإذا قمنا رطمنا الغار…
وعبد العزيز يبغي يوم الخلاص منّا…
ولكن أبشّركم إنا إذا هلكنا بأنكم ستتزاحمون مع النّصارى بأسواق الرّياض…)(*)


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

عبادي نت
18-12-08, 01:52 PM
بارك الله فيك اخي الحميداوي على هذا البحث الخطير


وإن صح مافيه


فإن الشيخ اسامة ابن لادن كان محقاً فيما قاله عن الملك عبدالعزيز



رحم الله الإخوان وعبدالعزيز


وعفى الله عن الجميع

hamad6172
18-12-08, 02:25 PM
تسلم يالحميداوي على هالمعلومات




جزاك الله خير


قل امين









ايه هذي المواضيع




لاكن اتوقع يجيك طبل


ويكّذب التاريخ الحقيقي


ويقرالك التاريخ من كتب وزارة المعارف

الشروي
18-12-08, 06:54 PM
غلاة الإخوان لايختلفون عن خوارج القاعدة

فالتاريخ يعيد نفسه

وقد حاول العلماء قديما وحديثا دعوتهم إلى منهاج السنة

فأبوا إلا منهاج قطري وقتلة عثمان

والله الموعد

حمود الثامن عشر
18-12-08, 08:50 PM
غلاة الإخوان لايختلفون عن خوارج القاعدة

فالتاريخ يعيد نفسه

وقد حاول العلماء قديما وحديثا دعوتهم إلى منهاج السنة

فأبوا إلا منهاج قطري وقتلة عثمان

والله الموعد

نعم صحيح يالشروي وكلام الاعظاء اعلاه نابع من كره لدولة التوحيد او عماله لدول اجنبيه تسعى لتفرقه او تخلخل المجتمع السعودي..

على العموم ابناء المملكه العربيه السعوديه الاصليين لايحتاجون لبريطانيا او غيرها لتشرح لهم تاريخ المملكه...كل سعودي يقدر يسأل جده ويعطيه العلم الصحيح...الاخوان منعوا دراسة البنت ومنعوا دخول الطائرات ومنعوا دخول السيارات ومنعوا دخول الكهرباء ومنعوا دخول التلفونات ومنعوا دخول كل شئ يمكن انه يطور او يخدم المجتمع...يعني بالعربي مثل ماقال الشروي..في كل عصر يخرج فئه لايعلم الا الله دوافعهم يحاولون تشتيت المجتمع وتشتيت ابناءه بحجة الدين والدين كما نعلم منهم ومن افكارهم براء :)

cardiac
18-12-08, 09:11 PM
نعم صحيح يالشروي وكلام الاعظاء اعلاه نابع من كره لدولة التوحيد او عماله لدول اجنبيه تسعى لتفرقه او تخلخل المجتمع السعودي..

على العموم ابناء المملكه العربيه السعوديه الاصليين لايحتاجون لبريطانيا او غيرها لتشرح لهم تاريخ المملكه...كل سعودي يقدر يسأل جده ويعطيه العلم الصحيح...الاخوان منعوا دراسة البنت ومنعوا دخول الطائرات ومنعوا دخول السيارات ومنعوا دخول الكهرباء ومنعوا دخول التلفونات ومنعوا دخول كل شئ يمكن انه يطور او يخدم المجتمع...يعني بالعربي مثل ماقال الشروي..في كل عصر يخرج فئه لايعلم الا الله دوافعهم يحاولون تشتيت المجتمع وتشتيت ابناءه بحجة الدين والدين كما نعلم منهم ومن افكارهم براء :)


إن لم تكن معي فأنت ضدي .. احكام جاهزة ومفصلة مسبقا !!

hamad6172
18-12-08, 10:10 PM
نعم صحيح يالشروي وكلام الاعظاء اعلاه نابع من كره لدولة التوحيد او عماله لدول اجنبيه تسعى لتفرقه او تخلخل المجتمع السعودي..

على العموم ابناء المملكه العربيه السعوديه الاصليين لايحتاجون لبريطانيا او غيرها لتشرح لهم تاريخ المملكه...كل سعودي يقدر يسأل جده ويعطيه العلم الصحيح...الاخوان منعوا دراسة البنت ومنعوا دخول الطائرات ومنعوا دخول السيارات ومنعوا دخول الكهرباء ومنعوا دخول التلفونات ومنعوا دخول كل شئ يمكن انه يطور او يخدم المجتمع...يعني بالعربي مثل ماقال الشروي..في كل عصر يخرج فئه لايعلم الا الله دوافعهم يحاولون تشتيت المجتمع وتشتيت ابناءه بحجة الدين والدين كما نعلم منهم ومن افكارهم براء :)

ماقلتلكم


(a14)

SAUDI LORD
18-12-08, 11:33 PM
لاكن اتوقع يجيك طبل



ويكّذب التاريخ الحقيقي



ويقرالك التاريخ من كتب وزارة المعارف



يا قدمك

صارت وزارة التربية والتعليم

hamad6172
18-12-08, 11:36 PM
يا قدمك


صارت وزارة التربية والتعليم



لاياشيخ
(qq1)


صج والله


هه
اجل لاتفشلنا الله يهديك(zm)

عــزالخــوي
19-12-08, 12:01 AM
انتو عيال اليوم وكلن مخبور بطيبه ورداه
الله يعز الاسلام والمسلميين

نجد النجود
19-12-08, 02:11 AM
في رأيي ان الموضوع( بعيداً عن صدقه من كذبه) بيثير فتنة مالها داعي ... يعني وش لزمته وانت عارف انه في ناس

تأثر فيهم العصبية القبيلة الحمد لله الأمور مستقرة والكل تحت راية لا إله إلا الله ...

السؤال الذي يطرح نفسه : ما الهدف من الموضوع؟؟؟

انتظر الإجابة

شليويح المليح
19-12-08, 03:10 AM
الحقيقه الذي لايعرفها الكثير ان الملك عبدالعزيز استدعى الاخوان للتفاوض في السبله ولما حضرو تفاجئوا بالرشاشات الانجليزيه والطائرات الانجليزيه ترميهم بالقنابل فهم لم يبدا المعركه بل غدر فيهم عبدالعزيز رحمة الله عليهم ورحم الله جدي المجاهد الذي استشهد في السبله ضد الانجليز واتباعهم

شليويح المليح
19-12-08, 03:21 AM
المقال الرئيسي: معركة السبلة
تواجة الإخوان من مطير بقيادة فيصل الدويش وعتيبة بقيادة سلطان بن بجاد مع عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في روضة السبلة في 29 مارس 1929 وهزم الإخوان وأصيب الدويش ونقل إلى الأرطاوية أما سلطان بن بجاد فانهزم إلى الغطغط.

بعد انهزام الإخوان في السبلة تقدم عبدالعزيز بجيشه إلى الأرطاوية وخيم بالقرب منها وحمل الدويش إليه وبعد فحصة تبين انه على وشك الموت فتركة وعفى عنة عبدالعزيز. أما سلطان بن بجاد فقد طمع بعفو الملك بعد ان عفى عن الدويش وألتقى مع عبد العزيز آل سعود في شقراء وألقى القبض علية الملك وأسره


إنتفاضة الإخوان
تعافى فيصل الدويش من جراحه بالأرطاوية وأشعل الثورة في نجد من جديد (18) وانضم إلية العجمان وإنتقلوا إلى قرية العليا في 19 يونيو تألفت قواتهم من 5 ألاف مقاتل. قام فيصل الدويش بأرسال ابنة الأكبر عبدالعزيز الدويش إلى الكويت سرا بهدف إقناع الشيخ أحمد الجابر الصباح بالأنضمام إلى التمرد مقابل منحة الأراضي التي أقتطعت من الكويت في إتفاقية العقير ورفض أحمد الجابر العرض بعد توجيهات من بريطانيا بألامتناع عن مسانذة المتمردين (19) (20) (21) (22) وفي 2 أغسطس قام الدويش بشن غارة ناجحة في القاعية على قوة من قبيلتي سبيع والسهول تتبعهم سرية من قوات عبد العزيز آل سعود (23) وعلى الرغم من عدم الأستيلاء على جمال الا انها أدت إلى تراجع قوات عبد العزيز آل سعود إلى الرياض (24) وبعدها قام العجمان بقيادة محمد الوذين في 5 أغسطس على مهاجمة قافلة تحمل أمتعة للأمير سعود ودمرت 14 سيارة من سيارات النقل، فأرسل غزوة بقيادة ابنه الأكبر عبد العزيز الدويش في 15 أغسطس 1929 يتبعه 700 مقاتل لغزو قبائل شمر والعمارات بالأضافة إلى قافلة سعودية تنقل ما مقدارة 10 ألاف من الزكاة إلى حائل قام عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بقطع خط الرجعه عليهم ونشبت معركة أم رضمة عند أم رضمة في 10 سبتمبر وقتل عبد العزيز الدويش بالمعركة وأغلب الذين كانوا معه.(25) (26) ثم استسلم الدويش وبن حثلين وجاسر بن لامي واعتقلوا من القوات البريطانيه الحليفه لبن سعود

غالي1234
19-12-08, 08:53 AM
في رأيي ان الموضوع( بعيداً عن صدقه من كذبه) بيثير فتنة مالها داعي ... يعني وش لزمته وانت عارف انه في ناس

تأثر فيهم العصبية القبيلة الحمد لله الأمور مستقرة والكل تحت راية لا إله إلا الله ...

السؤال الذي يطرح نفسه : ما الهدف من الموضوع؟؟؟

انتظر الإجابة
كلام سليم وعين العقل

الحميداوي
19-12-08, 08:57 AM
الحميـــــــــــــــــــــدااااوي


يعطيك الف عااافية


وجزاااك الله الف خير على هالمعلومااات القيمة


ربي يحفظك من كل شر


ويعافيك . وأهلا وسهلاّ :)

رحمهم الله واسكنهم فسيح


اخي الكريم : الحميداوي

جزاك الله خير الجزاء

وبارك الله فيك

على هذه المعلومات القيمه

ويبارك فيك. حياك الله . :)

الشروي
19-12-08, 10:17 AM
رحم الله الملك عبدالعزيز الذي وحّد شبه الجزيرة

ولو كان الإخوان هم المنتصرون:

لإصبحت أنت وعائلتك في مقابر جماعية دون الإرطاوية

أو شمال الغطغط!!!!

عبادي نت
19-12-08, 05:53 PM
رحم الله الملك عبدالعزيز الذي وحّد شبه الجزيرة

ولو كان الإخوان هم المنتصرون:

لإصبحت أنت وعائلتك في مقابر جماعية دون الإرطاوية

أو شمال الغطغط!!!!

اول شيء لو تفتح عمل الشيطان


ثاني شيء الغيب لايعلمه إلا الله


ومايدريك ان المقابر الجماعية ستكون لحماة الصلبيب وليس لأهل التوحيد (q47)

نجد النجود
19-12-08, 06:13 PM
(الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها) وعند نعيم بن حماد في كتاب الفتن عن ابن عمر بلفظ إن الفتنة

راتعة في بلاد الله تطأ في خطامها لا يحل لأحد أن يوقظها ويل لمن أخذ بخطامها"

الحميداوي
19-12-08, 07:32 PM
في رأيي ان الموضوع( بعيداً عن صدقه من كذبه) بيثير فتنة مالها داعي ... يعني وش لزمته وانت عارف انه في ناس

تأثر فيهم العصبية القبيلة الحمد لله الأمور مستقرة والكل تحت راية لا إله إلا الله ...

السؤال الذي يطرح نفسه : ما الهدف من الموضوع؟؟؟

انتظر الإجابة

اذا كتبت الموضوع بمنتدى نجد النجود . بإمكانك مسائلتي عن سبب كتابتي لمواضيعي !!
أو دونك الاداره وقدمي شكوى



رحم الله الملك عبدالعزيز الذي وحّد شبه الجزيرة

ولو كان الإخوان هم المنتصرون:

لإصبحت أنت وعائلتك في مقابر جماعية دون الإرطاوية

أو شمال الغطغط!!!!

طيب درينا . ويمكني بعد ماولدت ولا سجلت بقصيمي نت ولا كتبت هالموضوع وهلمجرررا

أبوحذيفة 37
19-12-08, 11:17 PM
وعفى الله عن الجميع

AL-BANDAR
20-12-08, 01:35 AM
مشكور على المعلومات التاريخية الله يعطيك العافية

الحميداوي
20-12-08, 07:06 AM
كلااااام خطير



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

شفت كيف يالوافي3 :)

بارك الله فيك اخي الحميداوي على هذا البحث الخطير


وإن صح مافيه


فإن الشيخ اسامة ابن لادن كان محقاً فيما قاله عن الملك عبدالعزيز



رحم الله الإخوان وعبدالعزيز


وعفى الله عن الجميع

وفيك ياعبادي

الحميداوي
20-12-08, 07:09 AM
تسلم يالحميداوي على هالمعلومات





جزاك الله خير


قل امين









ايه هذي المواضيع




لاكن اتوقع يجيك طبل


ويكّذب التاريخ الحقيقي



ويقرالك التاريخ من كتب وزارة المعارف



ماقلتلكم



(a14)



ياحبي لك أنت دايم فاههم وفاهمني بعد ((الرياض))(a14)

تسلم على المرور

الحميداوي
20-12-08, 07:45 PM
نعم صحيح يالشروي وكلام الاعظاء اعلاه نابع من كره لدولة التوحيد او عماله لدول اجنبيه تسعى لتفرقه او تخلخل المجتمع السعودي..

على العموم ابناء المملكه العربيه السعوديه الاصليين لايحتاجون لبريطانيا او غيرها لتشرح لهم تاريخ المملكه...كل سعودي يقدر يسأل جده ويعطيه العلم الصحيح...الاخوان منعوا دراسة البنت ومنعوا دخول الطائرات ومنعوا دخول السيارات ومنعوا دخول الكهرباء ومنعوا دخول التلفونات ومنعوا دخول كل شئ يمكن انه يطور او يخدم المجتمع...يعني بالعربي مثل ماقال الشروي..في كل عصر يخرج فئه لايعلم الا الله دوافعهم يحاولون تشتيت المجتمع وتشتيت ابناءه بحجة الدين والدين كما نعلم منهم ومن افكارهم براء :)

كل الي تقوله كلام فاضي منعوا الكهرب والطائرات و و
حتى منع دراسة البنت ماكانت اصلا بزمانهم كانت بعهد فيصل !!!!
شكلك مضيع الثنتين
والوثائق الانجليزييه
وسوالف الشيبان

الحميداوي
21-12-08, 09:11 AM
إن لم تكن معي فأنت ضدي .. احكام جاهزة ومفصلة مسبقا !!

of cource (q81)

حمود الثامن عشر
21-12-08, 12:43 PM
كل الي تقوله كلام فاضي منعوا الكهرب والطائرات و و
حتى منع دراسة البنت ماكانت اصلا بزمانهم كانت بعهد فيصل !!!!
شكلك مضيع الثنتين
والوثائق الانجليزييه
وسوالف الشيبان

اخوي الحميداوي<<كيف اخوك وهو من الخوارج(qq1)

المهم..الخوارج امتداد لبعضهم في عهد الملك عبدالعزيز وفي عهد الملك فيصل ولاتنسى انهم هم اللي قتلوه رحمه الله وبعده طلعوا في عهد الملك فهد وفي عهد الملك عبدالله بعد وهذا ابتلاء من الله سبحانه لانعلم متى يرفع عنا :)

الخوارج خليط من الجهله الاغبياء يحكمهم عميل لدوله عدوه..قياداتهم في ايران ويتلقون الاوامر من اسرائيل..تفجير المحيا الاوامر صدرت من جبل شرق طهران..

الخوارج اللي في عهد الملك عبدالعزيز عندنا عنهم معلومات يشيب رأس الرضيع منها ولكن مالفائده من ذكرها..وهل قبور حفر الباطن من البدو اللي ماعرفوا عدد واجبات الصلاة او اركان الاسلام تكفي لبشاعة تفكيرهم وسياستهم..

الحميداوي
21-12-08, 07:32 PM
اخوي الحميداوي<<كيف اخوك وهو من الخوارج(qq1)

المهم..الخوارج امتداد لبعضهم في عهد الملك عبدالعزيز وفي عهد الملك فيصل ولاتنسى انهم هم اللي قتلوه رحمه الله وبعده طلعوا في عهد الملك فهد وفي عهد الملك عبدالله بعد وهذا ابتلاء من الله سبحانه لانعلم متى يرفع عنا :)

الخوارج خليط من الجهله الاغبياء يحكمهم عميل لدوله عدوه..قياداتهم في ايران ويتلقون الاوامر من اسرائيل..تفجير المحيا الاوامر صدرت من جبل شرق طهران..

الخوارج اللي في عهد الملك عبدالعزيز عندنا عنهم معلومات يشيب رأس الرضيع منها ولكن مالفائده من ذكرها..وهل قبور حفر الباطن من البدو اللي ماعرفوا عدد واجبات الصلاة او اركان الاسلام تكفي لبشاعة تفكيرهم وسياستهم..

طيب ياخونا حمود . مدري كيف أخوي وهو موالي الامريكان ومرتكب ناقض م ننواقض الاسلام العشره . ولكن نعذرك لجهلك

أقول ياحمود الثامن عشره .
على منطقك الاعوج نقدر نقول .
ابن عبدالعزيز خارجي على بن رشيد
وان بن رشيد خارجي على الشريف حسين
وان الشريف حسين خارج على سلطان اسطنبول
وان جمال عبدالناصر خارج عن اللواء محمد نجيب
وان محمد نجيب خارجي على الملك فاروق
وان هتلر خارجي على انجلترا
وانجلترا خارجيه على ستالين
وهلمجررررررررررررا
خلنا نوزع تخريجياتك على كل التاريخ .
لكن لو بحثنا عن لفظ خارجي بالشرع لن تقدر أنت ولا ألف شيخ من الي تعرفهم يلصقون بالمجاهدين صفة الخوارج
تذكر الخوارج يكفرون بالمعصيه

الحميداوي
21-12-08, 08:55 PM
انتو عيال اليوم وكلن مخبور بطيبه ورداه
الله يعز الاسلام والمسلميين


طبعاّ (q81)

الحميداوي
22-12-08, 09:42 AM
الحقيقه الذي لايعرفها الكثير ان الملك عبدالعزيز استدعى الاخوان للتفاوض في السبله ولما حضرو تفاجئوا بالرشاشات الانجليزيه والطائرات الانجليزيه ترميهم بالقنابل فهم لم يبدا المعركه بل غدر فيهم عبدالعزيز رحمة الله عليهم ورحم الله جدي المجاهد الذي استشهد في السبله ضد الانجليز واتباعهم

رحم الله جدك , وأقل مانقوم به هو ذكر الحقائق عن تلك الاحداث .

الحميداوي
23-12-08, 07:36 PM
كلام سليم وعين العقل

شكراّ جزيلا

الحميداوي
25-12-08, 12:32 PM
وعفى الله عن الجميع

شكراّ لمرورك

شموخ بدوية
25-12-08, 01:13 PM
موضوع جميل

ومعلومات مهمة بعدية عن تأليف التعليم الحكومي


راحوا الرجال اللي عليهم الكلام ..

لكن الحين ...الموجودين هم رجال أمريكا ....



الله يرحمهم ..كانوا أسود



واخير منها ركعتين بالاسحار....لا طاب نوم اللي حياته خساره


الله يرحمك يابن حميد

ولد ضلمى
25-12-08, 02:19 PM
من فتح الرياض الجيش البريطاني ودعم عبد العزيز في حروبه
لهدف القضاء على الدوله العثمانيه . اما الاخوان فنحن جميعا
نعرف اعمالهم من ابائنا واجدادنا وكيف ينحرون الركع وكل ذكر
ويتعفرون بدمائهم طلبا للجنه,,,,,,,,,,
(يالاخو عقلك رخو قضينا فيك لوازمنا)
مقوله ناتجه من سياسه بريطانيه,,,,,,
الكل يذبح ووووو باسم الدين , اعدموه تشويه ,,,,بس الله حافضه
قال تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافضون)

حمود الثامن عشر
25-12-08, 02:25 PM
. اما الاخوان فنحن جميعا
نعرف اعمالهم من ابائنا واجدادنا وكيف ينحرون الركع وكل ذكر
ويتعفرون بدمائهم طلبا للجنه,,,,,,,,,,
(يالاخو عقلك رخو قضينا فيك لوازمنا)
مقوله ناتجه من سياسه بريطانيه,,,,,,
الكل يذبح ووووو باسم الدين , اعدموه تشويه ,,,,بس الله حافضه
قال تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافضون)

اتذكر شايب في حايل يسولف علينا..يقول ان مذبحه قاموا فيها الاخوان ضد فخذ من قبيلته العريقه بالقرب من حفر الباطن والسبب عدم معرفة البدو باركان وواجبات الصلاة(q104)

تخيل يقول اكثر من 80 رجل وطفل يقتلون بطرق بشعه باسم الدين والاخ يمجدهم(q104)

اذا فعلا الملك عبدالعزيز حاربهم وقضى عليهم..اعتبر هذه تسجل له واعتبرها من انجازاته اللي ماعرفتها عنه الا عن طريق هالموضوع..الله يرحمه ويجعل قبره من رياض الجنه :)

ولد ضلمى
25-12-08, 02:38 PM
اتذكر شايب في حايل يسولف علينا..يقول ان مذبحه قاموا فيها الاخوان ضد فخذ من قبيلته العريقه بالقرب من حفر الباطن والسبب عدم معرفة البدو باركان وواجبات الصلاة(q104)

تخيل يقول اكثر من 80 رجل وطفل يقتلون بطرق بشعه باسم الدين والاخ يمجدهم(q104)

اذا فعلا الملك عبدالعزيز حاربهم وقضى عليهم..اعتبر هذه تسجل له واعتبرها من انجازاته اللي ماعرفتها عنه الا عن طريق هالموضوع..الله يرحمه ويجعل قبره من رياض الجنه :)
كانو يلبسون الاطفال الذكور ملابس فتياة ليخفوهم
ليسلمو من القتل,,,جدي لامي يذكر (انا اسمعه) بانه
في ذلك الوقت كان هناك مجموعه او فرقه من الاخوان
عسكرت للمبيت والعشاء ,وكانو جالسين حول النار (وهو مختبي
قريب منهم )ويسمعهم كل واحد يعدد ضحاياه ويتباهون
بانهم قربو من الجنه اكثر..........

حمود الثامن عشر
25-12-08, 02:44 PM
كانو يلبسون الاطفال الذكور ملابس فتياة ليخفوهم
ليسلمو من القتل,,,جدي لامي يذكر (انا اسمعه) بانه
في ذلك الوقت كان هناك مجموعه او فرقه من الاخوان
عسكرت للمبيت والعشاء ,وكانو جالسين حول النار (وهو مختبي
قريب منهم )ويسمعهم كل واحد يعدد ضحاياه ويتباهون
بانهم قربو من الجنه اكثر..........


الله لايرحمهم ...الله يلعنهم لعنة اليهود والنصارى (q78)

عبادي نت
25-12-08, 04:00 PM
الله لايرحمهم ...الله يلعنهم لعنة اليهود والنصارى (q78)


الله اكبر

لازالت حسناتهم تترأى عليهم وهم في قبورهم




وبالنسبة لولد ضلمي وجده لأمه :SmileyBunny:




(يالاخو عقلك رخو قضينا فيك لوازمنا)
مقوله ناتجه من سياسه بريطانيه,,,,,,
الكل يذبح ووووو باسم الدين , اعدموه تشويه ,,,,بس الله حافضه
قال تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافضون)


ماشاء الله البريطانيين يقولون الشعر ايضاً

ثم إن الآية تكتب هكذا ( لحافظون )




على اي حال تلك أمة قد خلت لها ماكسبت وعليها ماأكتسبت











والأسود مخيفةٌ حتى في موتها

ولو نبحت عليها الكلابُ (zm)

حمود الثامن عشر
25-12-08, 05:31 PM
الله اكبر

لازالت حسناتهم تترأى عليهم وهم في قبورهم




وبالنسبة لولد ضلمي وجده لأمه :SmileyBunny:







ماشاء الله البريطانيين يقولون الشعر ايضاً

ثم إن الآية تكتب هكذا ( لحافظون )




على اي حال تلك أمة قد خلت لها ماكسبت وعليها ماأكتسبت











والأسود مخيفةٌ حتى في موتها

ولو نبحت عليها الكلابُ (zm)

لا حول ولاقوة الا بالله

الرجال يقول لك يذبحون الاطفال وتقول مازالت حسناتهم (q104)

اذا من اجدادك معهم حاول تستفتي شيخ فيه..اعتقد مايجوز عليه حتى الرحمه او الاضحيه لانه يعتبر خارجي والخارجي كافر والله اعلم (q79)

ولد ضلمى
25-12-08, 05:45 PM
الله اكبر

لازالت حسناتهم تترأى عليهم وهم في قبورهم




وبالنسبة لولد ضلمي وجده لأمه :smileybunny:







ماشاء الله البريطانيين يقولون الشعر ايضاً

ثم إن الآية تكتب هكذا ( لحافظون )




على اي حال تلك أمة قد خلت لها ماكسبت وعليها ماأكتسبت











والأسود مخيفةٌ حتى في موتها

ولو نبحت عليها الكلابُ (zm)
الحمدلله ان جدي ماهو اخو ولاعقله رخو وغرر به.
تذكر ان مانتكلم عنه هو تاريخنا الحديث قريب حيل
70 او 80 سنه بس

ماجد نت
25-12-08, 06:03 PM
.اعتقد مايجوز عليه حتى الرحمه او الاضحيه لانه يعتبر خارجي والخارجي كافر والله اعلم (q79)

طبعاً .
الرحمة لا تجوز على من ساعد الاستعمار اليهودي النصراني البريطاني وقام بلخروج على الدولة العثمانية
وساعدهم على تفكيكها وكانت النتيجة انهيارها


فهو لم يخرج كما كتب في التاريخ انهو خرج لتوحيد المملكة ونشر الاسلام بل لمصلحة شخصية بمساعدة الانجليز وهل هم ساعدوه لكي ينشر الاسلام مثلاً؟؟

ومن ذالك الوقت الى يومنا هذا الدولة تحت الوصاية والحماية الغربية فهم لم ينصبوه عبث بل لخدمتهم

كل الشكر لك أخي حميداوي على هذه المعلومات القيمة والمهمة التي يصعب الحصول عليها في هذا الوقت لقلة المراجع والمصادر

ورحم الله الاخوان المسلمين وغفر لهم لما قدموه للاسلام والدفاع عنه والوقوف في وجه الاستعمار الغربي واعوانه من المنافقين والمرتدين

الحميداوي
26-12-08, 01:11 PM
من فتح الرياض الجيش البريطاني ودعم عبد العزيز في حروبه
لهدف القضاء على الدوله العثمانيه . اما الاخوان فنحن جميعا
نعرف اعمالهم من ابائنا واجدادنا وكيف ينحرون الركع وكل ذكر
ويتعفرون بدمائهم طلبا للجنه,,,,,,,,,,
(يالاخو عقلك رخو قضينا فيك لوازمنا)
مقوله ناتجه من سياسه بريطانيه,,,,,,
الكل يذبح ووووو باسم الدين , اعدموه تشويه ,,,,بس الله حافضه
قال تعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافضون)



الجزء الاول من تعليقك صحيح ولاشك .
هو ان مبارك الصباح و بإيعاز من الانجليز تكفل بتجهيز جيش عبدالعزيز في الحمله الاولى التي فشلت وبالحمله الثانيه .

ولكن لا علم لي ان كان الانجليز شاركوا بفتح الرياض . أم لا ؟
حسب علمي أن الكابتن شكسبير كان يقود معركة جراب بالقصيم .
الغريب كيف يرضى حمود الثامن عشر بمثل هذا الكلام . ولم يعلق عليه !!
اما ماقلته نحر الركع وغيره . فهو لا يدخل العقل . بل انه من سبيل التشويه . حنا سمعنا القناة الاولى تتهم المطلوبين أمنياّ بتفخيخ المصاحف في مكه . وهذا بكل بساطه مجرّد هراء للضحك على السذج في الماضي وعلى السذج في الحاضر أمثال حمود وغيره (zm)


اتذكر شايب في حايل يسولف علينا..يقول ان مذبحه قاموا فيها الاخوان ضد فخذ من قبيلته العريقه بالقرب من حفر الباطن والسبب عدم معرفة البدو باركان وواجبات الصلاة(q104)

تخيل يقول اكثر من 80 رجل وطفل يقتلون بطرق بشعه باسم الدين والاخ يمجدهم(q104)

اذا فعلا الملك عبدالعزيز حاربهم وقضى عليهم..اعتبر هذه تسجل له واعتبرها من انجازاته اللي ماعرفتها عنه الا عن طريق هالموضوع..الله يرحمه ويجعل قبره من رياض الجنه :)

طبعاّ . هذا كله كلام X كلام . وليس له أي سند تاريخي .
حمود ياحبذا ذكر الموقعه التي تحدثت عن هذه المذبحه أو حتى الاشعار التي قيلت حول ذلك ؟
انتظرك .....

كانو يلبسون الاطفال الذكور ملابس فتياة ليخفوهم
ليسلمو من القتل,,,جدي لامي يذكر (انا اسمعه) بانه
في ذلك الوقت كان هناك مجموعه او فرقه من الاخوان
عسكرت للمبيت والعشاء ,وكانو جالسين حول النار (وهو مختبي
قريب منهم )ويسمعهم كل واحد يعدد ضحاياه ويتباهون
بانهم قربو من الجنه اكثر..........


غريب هالكلام ؟ أن كانك ولد ضلمى المعروفه والي تنتمي لسنجاره ف حسب علمي أنكم آمنين وماكنتوا طرف بهذه الاحداث
أما هؤلاء الي ذكرتهم فليسوا ضحايا ؟ هي حرب وكل فارس يعد كم قتل . وهذه الثقافه العسكريه موجوده من عهد عنترة العبسي الى الان حتى ان جنود الامريكان الي تظهر لهم مقابلات تجدهم كل جندي يتباهى بقتله عدداّ من جنود العدو

الحميداوي
26-12-08, 01:15 PM
مكررر