المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ...... سؤال ......


سيمار
04-12-08, 01:51 PM
السلام عليكم
















هل تؤمن بأن الحياهـ بلآ ألم حياهـ بلآ طعم..؟

غالي1234
04-12-08, 01:58 PM
ما اصعب العيش لولا فسحة الامل
اكيد الحياة مالها طعم بدون الامل
يوما ترانا في الثريد ندوسه ##
ويوما ترانا نكسر الكعك يابسا

عبادي نت
04-12-08, 02:05 PM
المثل المصري يقول


مافيش حلاوة من غير نار






وبالهندي


مافي اكل حلو من غير فلفل (a14)

هيو2
04-12-08, 02:08 PM
طبعاً:c010:

حمود الثامن عشر
04-12-08, 03:01 PM
ما اعتقد ان وجود الالم ضروري للاستمتاع في الحياة

فيه امثله كثيره ترفع معنويات المتألمين وما اكثرهم في هذا الزمان اذا اخذنا بالاعتبار تعدد مصادر الالم وتنوعها..نجد الالم لفقد الحبيب ونجد الالم لفقد القريب ونجد الالم لعدم وجود كاتشب في طلبك من البيك ونجد الالم لوضع المسلمين عامه.

من الالمثله هذي..اصنع من الليمون شرابا حلوا واشعل شمعه ولاتلعن الظلام وغيرها..من وجهة نظري ان اللي يشرب عصير كوكتيل او اللي عندي موز وحليب او شمام حياته طعمها افضل من طعم راعي الليمون..كذلك اللي في مخيمهم جنيريتور واثنين ستاند باي طعم حياته افضل من راعي الشمعه :)

كذلك لاننسى اللي يطلعون للبر وينسون السكين والملح..يطلع واحد مثل ابو طبعا ويقول اصلا طلعتنا مالها طعم لو مانسنينا الاخ ملح والزميله سكين..

على العموم حلو الحياة بمثل هالمفاهيم اللي ترفع المعنويات وتمشي الحال لين الله يفرجها وينزاح الالم..








نصيحه لاجمل اخت في العالم سيمار/
((منتدى قصيمي نت يضم عدة جنسيات بين جنباته..الاخت قطر الندى والاخ عبدالهادي نجيب والاخ المصري ابو خالد وغيرهم...لذا يجب مراعاة ظروفهم من حيث اللغه..يعني مفردة ألم عند ابو خالد المصري تعني قلم :) وهكذا دواليك ابتعدي عن مواضع الشبهه والاختلاف ))

! الراقيـــة ♥!
04-12-08, 03:04 PM
اهلين غلاتي يارب يسعد قلبك
تسلمي على هل سؤال
انا اشوف ان الحياة الحلوة مو واجب يكون فيها الم ابد
اذا الحياة دخل فيها الم سوى ببدايتها او بنهايتها بتكون حياة فيها اليأس والتذكار المؤلم
الحياة الحلوة حلوة من دون اي الام
دمتي رائعة غلاتي

قطر الندى
04-12-08, 03:09 PM
يقال أن الألم يصقل النفس و يولد الإبداع

أغلب العباقرة و المبدعين عاشوا الألم و عاش فيهم الألم

و لولا الألم ما عرفنا مرثيات الخنساء لأخيها صخر

و لولا الألم ما أمتعنا قيس بأخباره و أشعاره

و لولا ألم البرد ما تمّ اكتشاف طعم الدفء

فعلاً الحياة لا طعم لها دون قليل من الألم

ولا طعم لها مع كثير من الألم أيضاً ..






فلسفات خروف قبل العيد:c010:

لا أدري لماذا تذكرت خرفان العيد بعد تلك الكلمات (qq152)

( تركي )
04-12-08, 03:10 PM
اهلين غلاتي يارب يسعد قلبك




تسلمي على هل سؤال
انا اشوف ان الحياة الحلوة مو واجب يكون فيها الم ابد
اذا الحياة دخل فيها الم سوى ببدايتها او بنهايتها بتكون حياة فيها اليأس والتذكار المؤلم
الحياة الحلوة حلوة من دون اي الام

دمتي رائعة غلاتي



قال الله جل وعلا
{لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ }
اي في شده وعناء من مكابدة الدنيا

حمود الثامن عشر
04-12-08, 03:15 PM
{لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ }


اي في شده وعناء من مكابدة الدنيا


طيب اخ خالد واخت قطر الندى :)

لو خيرتم بين حياتين...الاولى فيها كل ماذكرت الاخت قطر الندى من برد وغيره بالاضافه الى الشده والعناء ووالثانيه حياه مستقره اشد مافيها الزكام والرشح مره في السنه..وش تختارون وليش؟

( تركي )
04-12-08, 03:18 PM
طيب اخ خالد واخت قطر الندى :)

لو خيرتم بين حياتين...الاولى فيها كل ماذكرت الاخت قطر الندى من برد وغيره بالاضافه الى الشده والعناء ووالثانيه حياه مستقره اشد مافيها الزكام والرشح مره في السنه..وش تختارون وليش؟

الخيرة فيما اختاره الله
والحمدلله على كل حال
***

cardiac
04-12-08, 03:25 PM
السؤال ما هو نوع الألم ؟ ؟ ؟

فكر عصامي
04-12-08, 04:08 PM
قطعــــــــــاً ..


.
.

حمود الثامن عشر
04-12-08, 04:12 PM
السؤال ما هو نوع الألم ؟ ؟ ؟

باركر اشي اشي (a26)

قطر الندى
04-12-08, 04:14 PM
طيب اخ خالد واخت قطر الندى :)

لو خيرتم بين حياتين...الاولى فيها كل ماذكرت الاخت قطر الندى من برد وغيره بالاضافه الى الشده والعناء ووالثانيه حياه مستقره اشد مافيها الزكام والرشح مره في السنه..وش تختارون وليش؟

و الله يا أخي

إذا قيست الراحة و الاستقرار بأطايب الطعام و كثرة المال و دفء المكان فهي موجودة ولا يعكرها في هذه اللحظة سوى الزكام , و الحمد لله ستكون حياتي بلا ألم إذا عاش كل مسلم موّحد مثلما أعيش و أكل مثلما آكل و تتدفأ كما أتدفأ و لبس كما ألبس

و الغصة ستبقى طالما حال المسلمين هكذا من جوع و قهر و ظلم و ..

قدر المسلم أن لا يرتاح إلا إذا ارتاح أخوه مسلم

لذلك لا مجال للاختيار ....

ولد ضلمى
04-12-08, 04:46 PM
طبعا لا ,,,,,,,,
وعلى قولة احد الاعضاء ,,,مانوع الالم؟؟
فيه الم يخرع مثل الوفيات الاصابات القويه اعاقة عافانا الله
واياكم من كل مكروه والى اقلها الم التعب او الالام البسيطه,..
ضل ضليل وجو عليل ووجهن حسن وراحت بال ومال وفير
وولد صالح والتزام بالدين ولا ابي اعرف للالم طريق..
بس الانسان يؤمن بقدره ويعزي نفسه بدنياه اذا قست عليه..
والحمدلله على كل حاال

المتحد
04-12-08, 08:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تعتمد على تقديرنا لحجم الالم
يوجد بشر يتعرضون لالم حقيقي ومعاناه حقيقية
وهناك طابور آخر في ذاتهم يعتقدون أنهم مدرجين اما لعارض او موقف تحت بند الالم الشديد
وهو في ميزان الآخرين صدمه مع الرفرف يعني نص الم
يستطيع شخص نازل من براشوت في دنيا غير دنيتنا
يعلمنا وش طعم الحياة بدون الم
.

سيمار
05-12-08, 01:01 AM
ما اصعب العيش لولا فسحة الامل
اكيد الحياة مالها طعم بدون الامل
يوما ترانا في الثريد ندوسه ##
ويوما ترانا نكسر الكعك يابسا

حياك ياغالي ولتصحيح معنى البيت
ندوسه=ندسه

سيمار
05-12-08, 01:06 AM
المثل المصري يقول


مافيش حلاوة من غير نار






وبالهندي


مافي اكل حلو من غير فلفل (a14)

منور يا عبادي ونار وفلفل كبير مشكل (a26)

سيمار
05-12-08, 01:09 AM
طبعاً:c010:



منور ياهيو2

سيمار
05-12-08, 01:12 AM
ما اعتقد ان وجود الالم ضروري للاستمتاع في الحياة

فيه امثله كثيره ترفع معنويات المتألمين وما اكثرهم في هذا الزمان اذا اخذنا بالاعتبار تعدد مصادر الالم وتنوعها..نجد الالم لفقد الحبيب ونجد الالم لفقد القريب ونجد الالم لعدم وجود كاتشب في طلبك من البيك ونجد الالم لوضع المسلمين عامه.

من الالمثله هذي..اصنع من الليمون شرابا حلوا واشعل شمعه ولاتلعن الظلام وغيرها..من وجهة نظري ان اللي يشرب عصير كوكتيل او اللي عندي موز وحليب او شمام حياته طعمها افضل من طعم راعي الليمون..كذلك اللي في مخيمهم جنيريتور واثنين ستاند باي طعم حياته افضل من راعي الشمعه :)

كذلك لاننسى اللي يطلعون للبر وينسون السكين والملح..يطلع واحد مثل ابو طبعا ويقول اصلا طلعتنا مالها طعم لو مانسنينا الاخ ملح والزميله سكين..

على العموم حلو الحياة بمثل هالمفاهيم اللي ترفع المعنويات وتمشي الحال لين الله يفرجها وينزاح الالم..








نصيحه لاجمل اخت في العالم سيمار/
((منتدى قصيمي نت يضم عدة جنسيات بين جنباته..الاخت قطر الندى والاخ عبدالهادي نجيب والاخ المصري ابو خالد وغيرهم...لذا يجب مراعاة ظروفهم من حيث اللغه..يعني مفردة ألم عند ابو خالد المصري تعني قلم :) وهكذا دواليك ابتعدي عن مواضع الشبهه والاختلاف ))

الم قلم احسن من الم كف ههههههههههههه
مدري كيف جات فبالك لكن نصيحة حلوووة(a26)
(وردة) والف شكر على ردك

سيمار
05-12-08, 01:14 AM
اهلين غلاتي يارب يسعد قلبك

تسلمي على هل سؤال
انا اشوف ان الحياة الحلوة مو واجب يكون فيها الم ابد
اذا الحياة دخل فيها الم سوى ببدايتها او بنهايتها بتكون حياة فيها اليأس والتذكار المؤلم
الحياة الحلوة حلوة من دون اي الام

دمتي رائعة غلاتي


هلا بالملح والقبله
تتوقعين الحياه بدون الام حلوة؟؟
اتمنى انك ترين ماتظنين يارب ولا يعكر صفو حياتك اي شي

عــزالخــوي
05-12-08, 01:15 AM
الحياة حلوه بس نفهمها داخل عرض (ghqv)

الالم ضروري علشان تحس بطعم الحياة

سيمار
05-12-08, 01:17 AM
يقال أن الألم يصقل النفس و يولد الإبداع

أغلب العباقرة و المبدعين عاشوا الألم و عاش فيهم الألم

و لولا الألم ما عرفنا مرثيات الخنساء لأخيها صخر

و لولا الألم ما أمتعنا قيس بأخباره و أشعاره

و لولا ألم البرد ما تمّ اكتشاف طعم الدفء

فعلاً الحياة لا طعم لها دون قليل من الألم

ولا طعم لها مع كثير من الألم أيضاً ..

يااااه
حروفك لامست شي بداخلي يا قطر الندى
اعجبتني


فلسفات خروف قبل العيد:c010:

لا أدري لماذا تذكرت خرفان العيد بعد تلك الكلمات (qq152)

هههههههههههههههههههه يعني تذكرتي الآلآم النفسيه اللي يمر فيها الخروف هالايام؟

سيمار
05-12-08, 01:19 AM
السؤال ما هو نوع الألم ؟ ؟ ؟
مو شرط يكون شي ملموس

سيمار
05-12-08, 01:21 AM
خالد الحربي
تشرفت بتعقيبك هنا

قطعــــــــــاً ..



.

.

منور اخوي

سيمار
05-12-08, 01:23 AM
طبعا لا ,,,,,,,,
وعلى قولة احد الاعضاء ,,,مانوع الالم؟؟
فيه الم يخرع مثل الوفيات الاصابات القويه اعاقة عافانا الله
واياكم من كل مكروه والى اقلها الم التعب او الالام البسيطه,..
ضل ضليل وجو عليل ووجهن حسن وراحت بال ومال وفير
وولد صالح والتزام بالدين ولا ابي اعرف للالم طريق..
بس الانسان يؤمن بقدره ويعزي نفسه بدنياه اذا قست عليه..
والحمدلله على كل حاال

اتشرف بتواجدك ياراعي المسيار (a26)
<<مشكلتها ماتنسى

سيمار
05-12-08, 01:26 AM
حمود ممكن مايكون قلم ويكون المعنى الثالث فانتبه ههههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تعتمد على تقديرنا لحجم الالم
يوجد بشر يتعرضون لالم حقيقي ومعاناه حقيقية
وهناك طابور آخر في ذاتهم يعتقدون أنهم مدرجين اما لعارض او موقف تحت بند الالم الشديد
وهو في ميزان الآخرين صدمه مع الرفرف يعني نص الم
يستطيع شخص نازل من براشوت في دنيا غير دنيتنا
يعلمنا وش طعم الحياة بدون الم
.

صحيح
الالام تتفاوت وبالمقابل المشاعر تجاه هذه الاالام
منور يالمتحد

سيمار
05-12-08, 01:28 AM
الحياة حلوه بس نفهمها داخل عرض (ghqv)

الالم ضروري علشان تحس بطعم الحياة

مشكور على ردك اخوي

cardiac
05-12-08, 01:29 AM
مو شرط يكون شي ملموس

حلو جوابك (qq22)

اصلا دايم الالم ما يكون ملموس الا اذا كان الواحد يصيح من شدة التسطير والتكفيخ (a14)

طيب ممكن الالم يكون شيء مأكول او خوخة او دوخة ذكرتيني بمسابقة الصندوق على MBC FM (qq152)

سيمار
05-12-08, 01:34 AM
حلو جوابك (qq22)

اصلا دايم الالم ما يكون ملموس الا اذا كان الواحد يصيح من شدة التسطير والتكفيخ (a14)

طيب ممكن الالم يكون شيء مأكول او خوخة او دوخة ذكرتيني بمسابقة الصندوق على MBC FM (qq152)

ممكن يكون على شكل كدمات (a26)
<<اجرام
عالعموم حتى انت سؤالك غبي شوي
الم نفسي وسياسي واجتماعي وكل ابوي شي

سيف العدل
05-12-08, 01:39 AM
عندما أتذكر قصة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما جرى له من أهل الطائف تحديداً .. وعمره حينها يتجاوز الـ 50 عاماً .. بأبي وأمي وروحي ..

وما حدث له في غزوة أحد .. من إصابات وبكاءه الشديد على فراق عمه وصديقه وحبيبه .. أسد الإسلام حمزة رضي الله عنه ..

وقبلها .. فراقه لمكة المكرمة وهو المحب لها ..

بل أنّ سورة محكمة أنزلت في عام ( الحزن ) وليس في عام الفرح .. :)

أتأكد أن الألم عظيم ... بكافة صوره وأشكاله ..

ولا يعرف معنى الألم الحقيقي إلا العظماء ..

وهذا هو قدرهم (qq152)

------------

وعندما أسمع صراخ البعض من الألم .. أتأكد بأنهم سفهاء وبهائم ( أكرمكم الله ) :)


شكراً لكِ

سيمار
05-12-08, 01:48 AM
عندما أتذكر قصة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما جرى له من أهل الطائف تحديداً .. وعمره حينها يتجاوز الـ 50 عاماً .. بأبي وأمي وروحي ..

وما حدث له في غزوة أحد .. من إصابات وبكاءه الشديد على فراق عمه وصديقه وحبيبه .. أسد الإسلام حمزة رضي الله عنه ..

وقبلها .. فراقه لمكة المكرمة وهو المحب لها ..

بل أنّ سورة محكمة أنزلت في عام ( الحزن ) وليس في عام الفرح .. :)

أتأكد أن الألم عظيم ... بكافة صوره وأشكاله ..

ولا يعرف معنى الألم الحقيقي إلا العظماء ..

وهذا هو قدرهم (qq152)

------------

وعندما أسمع صراخ البعض من الألم .. أتأكد بأنهم سفهاء وبهائم ( أكرمكم الله ) :)


شكراً لكِ

العفو ياجان ورد ولا اروع

طرحت موضوع عبارة عن 4 كلمات كنت مقتنعه ومؤمنه بأن الحياه بلآ الم حياه بلآ طعم
اعجبني تفاعلكم واعجبتني روح البعض هنا ورأيت البعض يكتب عن الآلم بألم اسأل الله ان يبدل الامه افراح وهمه فرجا يارب
ودي للجميع

سيف العدل
05-12-08, 01:53 AM
أكيد ما أقصدك بالجملة الأخيرة .. ومثلك يفهمها وهي طايرة (qq152)

سلسبيل
05-12-08, 02:19 AM
بصراحه ياسيمار الإنسان بطبعه تحزنه مواقف الألم الشديده والبعض قد لايستحملها وما أسرعها تزول ونعمة النسيان ملازمه للإنسان

لكن هناك بعض الألأم يصنعها الأنسان بنفسه فهي نظره سوداويه لمواقف تعصف بنا أو بغيرنا

أحياناً لكن البعض يأبى أن يتركها ترحل ليشعر بمعنى الفرح


أيضاً تختلف حسب قوة إيمان الأنسان فمن حسن إيمانه يراها هبات من الله فجعل من حلاوة نظرتها " ألمه فرح "

ومن دون ذلك قد يحولها لضجر فأمرض بذلك نفسه




.



.

سيمار
05-12-08, 02:35 AM
أكيد ما أقصدك بالجملة الأخيرة .. ومثلك يفهمها وهي طايرة (qq152)

ادري وربي انك ماتقصدني وتعقيبي على الموضوع بشكل عام وتعمدت وضع خاتمه بنهاية ردي عليك لأن الموضوع بنظري انتهى ببعض الردود التي كانت شافيه

فقلت اختم قبل تبدا هوشه (a26)

سلسبيل
صحيح ياسلسبيل وكفيت ووفيت وفيه ناس مشاعرهم تبلدت من كثرة الآلآم اسأل الله لي ولهم الفرج وكل مسلم

المغــروره
05-12-08, 03:41 AM
.

.


هـــاااااي سيمـــار

مقولة ..أن الحياهـ بلآ ألم حياهـ بلآ طعم ..
احس انهـــا مجـــــرد تخفيف عن الناس اللي عندهم الآآآآم ..

.

.

الميسم
05-12-08, 04:45 AM
وعليكم السلام ...

هل تؤمن بأن الحياهـ بلآ ألم حياهـ بلآ طعم..؟


الاجابه على هذا السؤال ترجع لنفسية الانسان ومدى قبوله للألم ......

فهناك اناس تصاب بألم في حياتها سواء كان هذا الالم دائم او الم مؤقت .....

ولكن هذا الالم لم يغير نظرتهم للحياة ولم يغير طعمها عندهم بل شحن الهمم لها ....

هذه النوعيه بالتاكيد ستقول لك نعم نؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم ....

وبالعكس هناك نوعيه اخرى من اول الم يصادفها في حياتها تتغير نظرتها للحياة وبسرعه

وتفقد حاسة الطعم تجاه الحياة ....بل قد ترا ان لاحياة بعد هذه الحياة ....

وهذه الفئه ستجيبك بقول ...لا لا أؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم .....

وانا عن نفسي أقول ....

لا لا أؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم ....

من منا يريد الالم ...هو بالتاكيد سيطرق كل باب ولكن لا احد يريده .....

ولكن اذا حل فلابد بالاستسلام للقضاء والقدر لان هذا من اركان الايمان ....

وطاعة الله فوق كل طاعه ....

شكرا سيمار....

الميســـــــــــــــــــم.....

الليل....والقمرى
05-12-08, 09:35 PM
لا أعلم هل وجدت إجابة شافية ......؟؟؟؟ الناس وجهات نظر وكل واحد يرى الحياة من خلال منظور مختلف عن الآخر ...

سيمار
06-12-08, 12:28 AM
.


.


هـــاااااي سيمـــار

مقولة ..أن الحياهـ بلآ ألم حياهـ بلآ طعم ..
احس انهـــا مجـــــرد تخفيف عن الناس اللي عندهم الآآآآم ..

.


.

هاااااااي ههههههههههههههههه
كم عمرك يالمغروره؟

سيمار
06-12-08, 12:30 AM
وعليكم السلام ...

هل تؤمن بأن الحياهـ بلآ ألم حياهـ بلآ طعم..؟


الاجابه على هذا السؤال ترجع لنفسية الانسان ومدى قبوله للألم ......

فهناك اناس تصاب بألم في حياتها سواء كان هذا الالم دائم او الم مؤقت .....

ولكن هذا الالم لم يغير نظرتهم للحياة ولم يغير طعمها عندهم بل شحن الهمم لها ....

هذه النوعيه بالتاكيد ستقول لك نعم نؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم ....

وبالعكس هناك نوعيه اخرى من اول الم يصادفها في حياتها تتغير نظرتها للحياة وبسرعه

وتفقد حاسة الطعم تجاه الحياة ....بل قد ترا ان لاحياة بعد هذه الحياة ....

وهذه الفئه ستجيبك بقول ...لا لا أؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم .....

وانا عن نفسي أقول ....

لا لا أؤمن بان الحياة بلا الم حياة بلا طعم ....

من منا يريد الالم ...هو بالتاكيد سيطرق كل باب ولكن لا احد يريده .....

ولكن اذا حل فلابد بالاستسلام للقضاء والقدر لان هذا من اركان الايمان ....

وطاعة الله فوق كل طاعه ....

شكرا سيمار....

الميســـــــــــــــــــم.....
قد يكون الحرمان نوع من الآلم
فلو افترضنا انك يوميا تتمتعين بكل ماتشتهين فهل ستشعرين بطعمه؟ سواء ملبس او مأكل او علاقات او نجاحات
الميسم
تعجبيني ردودك على اية حال

سيمار
06-12-08, 12:31 AM
لا أعلم هل وجدت إجابة شافية ......؟؟؟؟ الناس وجهات نظر وكل واحد يرى الحياة من خلال منظور مختلف عن الآخر ...

صحيح يالليل والاجابه اعيشها قبل ان اطلبها
منور الموضوع