المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجوازات تحذر المسافرين ادخل وعطني رايك


وليد البرقان
14-06-08, 06:23 AM
الجوازات تحذر المسافرين من إيداع وثائق السفر بالفنادق

http://www.alriyadh.com/2008/06/14/img/146069.jpg


الرياض - محمد طامي العويد:
حذرت جوازات منطقة الرياض المسافرين من الأساليب المخالفة التي يتبعها بعض السياح كتسليم جوازات سفرهم لمنشآت الإيواء من شقق سكنية أو فنادق أو أماكن السكن ومكاتب تأجير السيارات في الخارج، مشيرة إلى أن هذا النهج يُعد مخالفة تعاقب عليها الأنظمة الدولية. ودعت المواطنين للمحافظة على جوازات سفرهم محذرة من إهمالها أو تسليمها لغير جهات الاختصاص في البلاد التي ينوون السفر إليها. كما حذرت من رهن الجوازات لدى الفنادق أو أماكن السكن أو مكاتب تأجير السيارات، مشيرة إلى أن رهن أو إيداع الجوازات لدى هذه الأماكن مخالف للأنظمة الدولية المعمول بها في مختلف أنحاء العالم. وحثت جوازات منطقة الرياض المواطنين على ضرورة تسجيل جوازات سفرهم لدى سفارات وقنصليات وممثليات المملكة بالخارج.

وليد البرقان
14-06-08, 06:27 AM
الي اعرفه ان اي واحد يسافر لازم يرهن جوازه في الفندق او عند المكتب الي اجرك الشقه او الفله وجميع البلدان ماشيه علا كذا من دول الخليج الا شرق اسيا وبصراحه انا جربت كذا مره اني اخلي جوازي معي ورفضوا حتا لو احط مبلغ تامين زياده واعطوني ايصال يثبت ان الجواز معهم وصورة ا لجواز فقط فا الواجب علينا هذه السنه ان نرفض نخلي جوازاتنا عندهم سواء في الفندق او المكتب لان الجوازات حذرت واريد رئيكم في هذا الموضوع هل اذهب الا السفاره اذا رفضوا يتركون الجواز معي واين احتفظ به خوفا من السرقه مع العلم اني سوف اسجل اسمي في السفاره السعوديه ومحل اقامتي اريد ارائكم في الموضوع والله الموفق

daam
15-06-08, 10:38 PM
والله مشكل كثير ....... وين اودي جوازي ؟؟؟ ومن يئجرني ويسكني اذا ما اعطيتهم جوازي ؟؟؟ في جميع الدول يؤخذ جواز السفر منك اذا سكنت كرهن حتي البطاقة الوطنية الجديدة ما تقبل في البحرين ودول الخليج رغم اني داخل البحرين فيها وما اخذت الجواز معي رفض صاحب الفندق انه يسكني لان ما معي جواز سفر ........ !!!!
بس ما فيه حل الا انك تحط جوازاك عن الفندق وتأمن عليه وتتاكد انه في الحفظ والصون ...!!!