المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي السعوديه يكفر حزب الله اللبناني في هذا الوقت بالذات


ابورعدالقصيمي
13-05-08, 03:36 PM
مفتي السعودية: الإسلام بريء من حزب الله اللبناني
http://www.watan.com/images/stories/Moftee.jpg

طعن المفتي الرسمي السعودي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بإسلام "حزب الله" اللبناني وحليفته سوريا، خلال محاضرة له في الرياض يوم السبت.
وفي هجوم لاذع كفر آل الشيخ إنتساب الحزب الى الإسلام، مؤكدا براءة الإسلام منه قائلا: "لاشك أن ما يحدث في لبنان أحداث مؤلمة ومحزنة تقض مضاجع المسلم والإنسان أحيانا يود أن لا يسمع لكن ماذا يعمل، يسمع أمورا وقد يتخيل منها مستقبلا سيئا لا سمح الله، لأن ما يحصل في لبنان من هذه الثورات المنضمة المهيأة المعدة التي رتب لها ترتيبا دقيقا على أيد من ينتسبون ويحسبون على الإسلام ويرفعون شعارات الإسلام والإسلام بريء منهم"



واتهم ال الشيخ حزب الله بالتعاون مع "اليهود" لتسهيل دخولهم الى بلاد "الإسلام" وقال "هؤلاء جاءوا ليهيئوا المكان لليهود وللدول الكبرى ويهيئوا لهم الجو ويسهلوا عليهم الدخول ويعينوهم على السيطرة على بلاد الإسلام بكل ما تحمله الكلمة، وهذه الخطوات ما جاءت عبثا بل جاءت تمهيداً لشرور أرجو الله يكف شر من فيه شر".



وأتى الهجوم على خلفية قيام قوى المعارضة اللبنانية المتحالفة مع سوريا، بالدخول في مواجهات مع القوى الموالية لحكومة فؤاد السنيورة، والمتحالفة مع السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية الإسبوع الفائت.



والقيت الكلمة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن باز في كلية الشريعة بجامعة محمد بن سعود، بحضور مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وجمع من الطلاب، حسب موقع الجامعة.



سؤال

لماذا السكوت عن مايفعله جيش المهدي في العراق بإهل السنه بل وتم إستقباله
هنا في بلد الحرمين ولم تصدر ضده فتاوى تكفير مع انه رافضي هل تم تسييس
الفتاوى لهذه الدرجه
لما كان الزرقاوي يكفر الرافضه كانوا يصفون بالتكفيري ولما خربت العلاقات
بين حزب الشيطان تم تكفيره

ولماذا في هذا الوقت يعني قبل شهر ساكتون لإن العلاقات مضبوطه




ملاحظه لا أريد صراخ وعويل أريد نقاش علمي

هيو2
13-05-08, 04:57 PM
لله المشتكى

فلو سألت مفتي السعودية من أين يحصل على المعلومات التي من خلالها يصدر فتواه لصعقت!!!

ومسألة التعاون مع اليهود لتسهيل دخول بلاد الإسلام هذه لوحدها توضح الجهل المخيف بواقع الحال

وعلى كل حال المفتي الرسمي هو المفتي الرسمي لا أكثر ولا أقل

رحمنا الله وإياه وغفر لنا وله

غابت الشمس
13-05-08, 05:00 PM
مفتي السعودية: الإسلام بريء من حزب الله اللبناني
http://www.watan.com/images/stories/Moftee.jpg



سؤال

لماذا السكوت عن مايفعله جيش المهدي في العراق بإهل السنه بل وتم إستقباله
هنا في بلد الحرمين ولم تصدر ضده فتاوى تكفير مع انه رافضي هل تم تسييس
الفتاوى لهذه الدرجه
لما كان الزرقاوي يكفر الرافضه كانوا يصفون بالتكفيري ولما خربت العلاقات
بين حزب الشيطان تم تكفيره

ولماذا في هذا الوقت يعني قبل شهر ساكتون لإن العلاقات مضبوطه




ملاحظه لا أريد صراخ وعويل أريد نقاش علمي


ان كانت هذه الفتوة هي لا ال الشيخ فيه ادانة واضحة له وسقطة منه حيث انه اصبح محلل سياسي والفتوة حسب سياسة السياسة وليس كما امر الله باصدار الفتوة

والذي تم اقتباسه هو سؤال يراودني وابحث عن اجابة له (qq60)

عبادي نت
13-05-08, 05:16 PM
بإختصار

الشيوخ عايزين كدا

! الراقيـــة ♥!
13-05-08, 05:28 PM
كلام الشيخ سليم
نفع الله بة المسلمين

مجرم جامعي
13-05-08, 07:13 PM
حقيقتن انا مسلم من عوام الناس اعتقد ان الشيعة الى الكفر اقرب ولكن مع ذلك ارجع الى مشائخنا في هذه المسالة واخص بذلك الشيخ محمد بن صالح العثيمين قدس الله روحه

السؤال:
هل يعتبر الشيعة في حكم الكُفَّار؟ وهل ندعو الله تعالى أن ينصر الكفار عليهم؟


المفتي: محمد بن صالح العثيمين (http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=mufties&mufti_id=50) قدس الله روحه

الإجابة: الكفر حكم شرعي مرده إلى الله ورسوله، فما دل الكتاب والسنة على أنه كفر فهو كفر، وما دل الكتاب والسنة على أنه ليس بكفر فليس بكفر، فليس على أحدٍ بل ولا له أن يكفر أحداً حتى يقوم الدليل من الكتاب والسنة على كفره.


وإذا كان من المعلوم أنه لا يملك أحد أن يحلل ما حرم الله، أو يحرم ما أحل الله، أو يوجب ما لم يوجبه الله تعالى إما في الكتاب أو السنة، فلا يملك أحد أن يكفر من لم يكفره الله إما في الكتاب وإما في السنة.


ولا بد في التكفير من شروط أربعة:


الأول: ثبوت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب أو السنة.

الثاني: ثبوت قيامه بالمكلف.

الثالث: بلوغ الحجة.

الرابع: انتفاء مانع التكفير في حقه.


فإذا لم يثبت أن هذا القول، أو الفعل، أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب والسنة، فإنه لا يحل لأحد أن يحكم بأنه كفر، لأن ذلك من القول على الله بلا علم، وقد قال الله تعالى: {قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون}، وقال: {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً}.


وإذا لم يثبت قيامه بالمكلف فإنه لا يحل أن يرمى به بمجرد الظن لقوله تعالى: {ولا تقف ما ليس لك به علم} الآية، ولأنه يؤدي إلى استحلال دم المعصوم بلا حق.


وفي الصحيحين من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر فقد باء بها أحدهما؛ إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه" (هذا لفظ مسلم)، وعن أبي ذرٍ رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه، إن لم يكن صاحبه كذلك" (أخرجه البخاري ولمسلم معناه).


وإذا لم تبلغه الحجة فإنه لا يُحكم بكفره لقوله تعالى: {وأوحي إليّ هذا القرآن لأنذركم به ومن بلغ}، وقوله تعالى: {وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في أمها رسولاً يتلو عليهم آياتنا وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون}، وقوله تعالى: {إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده} إلى قوله: {رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزاً حكيماً}، وقوله تعالى: {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً}.


وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة -يعني أمة الدعوة- يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار".


لكن إن كان مَن لم تبلغه الحجة لا يدين بدين الإسلام، فإنه لا يعامل في الدنيا معاملة المسلم، وأما في الآخرة فأصح الأقوال فيه أن أمره إلى الله تعالى.


وإذا تمت هذه الشروط الثلاثة أعني ثبوت أن هذا القول، أو الفعل أو الترك كفر بمقتضى دلالة الكتاب والسنة، وأنه قام بالمكلف، وأن المكلف قد بلغته الحجة ولكن وجد مانع التكفير في حقه فإنه لا يكفر لوجود المانع.


فمن موانع التكفير:

الإكراه: فإذا أُكره على الكفر فكفر وكان قلبه مطمئناً بالإيمان لم يحكم بكفره، لوجود المانع وهو الإكراه، قال الله تعالى: {من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدراً فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم}.


ومن موانع التكفير:

أن يُغلقَ على المرء قصده فلا يدري ما يقول لشدة فرح، أو حزن، أو خوف، أو غير ذلك لقوله تعالى: {وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفوراً رحيماً}، وفي صحيح مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه، فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها قد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ خطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح"، فهذا الرجل أخطأ من شدة الفرح خطأ يخرج به عن الإسلام لكن منع من خروجه منه أنه أغلق عليه قصده فلم يدرِ ما يقول من شدة الفرح، فقد قصد الثناء على ربه لكنه من شدة الفرح أتى بكلمة لو قصدها لكفر.


فالواجب الحذر من إطلاق الكفر على طائفة أو شخص معين حتى يعلم تحقق شروط التكفير في حقه وانتفاء موانعه.


إذا تبين ذلك فإن الشيعة فرقٌ شتى، ذكر السفاريني في شرح عقيدته أنهم اثنتان وعشرون فرقة، وعلى هذا يختلف الحكم فيهم بحسب بعدهم من السنة، فكل من كان عن السنة أبعد كان إلى الضلال أقرب.


ومن فرقهم الرافضة الذين تشيعوا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم جميعاً تشيعاً مفرطاً في الغلو لا يرضاه علي بن أبي طالب ولا غيره من أئمة الهدى، كما جفوا غيره من الخلفاء جفاء مفرطاً ولاسيما الخليفتان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، فقد قالوا فيهما شيئاً لم يقله فيهما أحد من فرق الأمة.


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى 3/356 من مجموع ابن قاسم: "وأصل قول الرافضة أن النبي صلى الله عليه وسلم نصَّ على علي -يعني في الخلافة- نصاً قاطعاً للعذر، وأنه إمام معصوم، ومن خالفه كفر، وأن المهاجرين والأنصار كتموا النص، وكفروا بالإمام المعصوم، واتبعوا أهواءهم، وبدلوا الدين، وغيروا الشريعة، وظلموا واعتدوا، بل كفرواً إلا نفراً قليلاً إما بضعة عشره، أو أكثر، ثم يقولون إن أبا بكر وعمر ونحوهما مازالوا منافقين، وقد يقولون: بل آمنوا ثم كفروا، وأكثرهم يكفر من خالف قولهم ويسمون أنفسهم المؤمنين، ومن خالفهم كفاراً ومنهم ظهرت أمهات الزندقة والنفاق كزندقة القرامطة والباطنية وأمثالهم ".أ.هـ، وانظر قوله فيهم أيضاً في المجموع المذكور4/428ـ 429.


وقال في كتابه القيم: "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم" ص951 تحقيق الدكتور ناصر العقل: "والشرك وسائر البدع مبناها على الكذب والافتراء، ولهذا كل من كان عن التوحيد والسنة أبعد كان إلى الشرك والابتداع والافتراء أقرب، كالرافضة الذين هم أكذب طوائف أهل الأهواء، وأعظمهم شركاً فلا يوجد في أهل الأهواء أكذب منهم، ولا أبعد عن التوحيد منهم، حتى إنهم يخربون مساجد الله التي يذكر فيها اسمه فيعطلونها من الجماعات والجمعات، ويعمرون المشاهد التي على القبور التي نهى الله ورسوله عن اتخاذها". أ.هـ.


وانظر ما كتبه محب الدين الخطيب في رسالته: "الخطوط العريضة"، فقد نقل عن كتاب: "مفاتيح الجنان" من دعائهم ما نصه: "اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، والعن صنمي قريش، وجبتيهما، وطاغوتيهما، وابنتيهما" قال: ويعنون بهما وبالجبت والطاغوت أبابكر وعمر، ويريدون بابنتيهما أم المؤمنين عائشة، وأم المؤمنين حفصة رضي الله عن الجميع.


ومن قرأ التاريخ علم أن للرافضة يداً في سقوط بغداد وانتهاء الخلافة الإسلامية فيها حيث سهلوا للتتار دخولها، وقتل التتار من العامة والعلماء أمماً كثيرة، فقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب: "منهاج السنة" أنهم هم الذين سعوا في مجيء التتر إلى بغداد دار الخلافة حتى قتل الكفار -يعني التتر- من المسلمين ما لا يحصيه إلا الله تعالى من بني هاشم وغيرهم، وقتلوا بجهات بغداد ألف ألف وثمانمائة ألف ونيفاً وسبعين ألفاً، وقتلوا الخليفة العباسي وسبوا النساء الهاشميات وصبيان الهاشميين.أ.هـ. 4/592. تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم.


ومن عقيدة الرافضة: "التقية" وهي أن يظهر خلاف ما يبطن ولا شك أن هذا نوع من النفاق يغتر به من يغتر من الناس.


والمنافقون أضر على الإسلام من ذوي الكفر الصريح، ولهذا أنزل الله تعالى فيهم سورة كاملة كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرأ بها في صلاة الجمعة، لإعلان أحوال المنافقين والتحذير منهم في أكبر جمع أسبوعي وأكثره وقال فيها عن المنافقين: {هم العدو فاحذرهم}.


وأما قول السائل: هل يدعو المسلم الله أن ينصر الكفار عليهم؟


فجوابه: أن الأولى والأجدر بالمؤمن أن يدعو الله تعالى أن يخذل الكافرين وينصر المؤمنين الصادقين الذين يقولون بقلوبهم وألسنتهم ما ذكر الله عنه في قوله: {ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم}، ويتولون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معترفين لكل واحد بفضله، منزلين كل واحد منزلته من غير إفراط ولا تفريط، نسأل الله تعالى أن يجمع كلمة المؤمنين على الحق وأن ينصرهم على من سواهم.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث - باب الولاء والبراء.

اللطيفة
13-05-08, 07:22 PM
ياأخي أتقوا الله وأحسنوا الظن بعلمائكم 00
يمكن اللي ناقل الخبر مبهره بعشرين كذبه00:(
فلقد رأئت مقابله للشيخ الجفري يبكي يقول قولوني ما لم أقله من الفتاوى أولوها على مايطابق مزاجهم00 (qq167)
الإشاعات كثيره وأعداء الدين والمتربصين كُثر00:gcr852:
فلاتستهينوا بنقل الاخبار عن المشايخ والعلماء00

اللطيفة00

اسعدي
13-05-08, 07:54 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

حمود الثامن عشر
13-05-08, 07:57 PM
سؤال

لماذا السكوت عن مايفعله جيش المهدي في العراق بإهل السنه بل وتم إستقباله
هنا في بلد الحرمين ولم تصدر ضده فتاوى تكفير مع انه رافضي هل تم تسييس
الفتاوى لهذه الدرجه
لما كان الزرقاوي يكفر الرافضه كانوا يصفون بالتكفيري ولما خربت العلاقات
بين حزب الشيطان تم تكفيره

ولماذا في هذا الوقت يعني قبل شهر ساكتون لإن العلاقات مضبوطه




ملاحظه لا أريد صراخ وعويل أريد نقاش علمي

كيف تبدأ موضوعك باتهامات وصراخ وعويل وحقد مدفون وتنهيه بالنهي عن ذلك(asj)

مافيه مشكل صديق انا فيه شوف واجد نفر مريض سيم سيم يو:rofl951:

ماعلينا

اول شئ حزب الشيطان ماعمره كان لنا صديق....وفي عام 2006 كنا ضده حكومه وشعب...وجيش المهدي له فتاوى تدين المملكه وتصفها بالمجرمه وللمملكه تصريحات بالمثل...يعني كلامك كلام ورع او بزر بلغة اهل حايل ان ماخاب ظني(qq136)

ثاني شئ حزب الله قدم الى المملكه على رأس وفد لايقل عن الف شخص في حج العام الماضي ولم تمنعه المملكه من دخول اراضيها ولن تفعل حتى لو تحاربت معه كما كانت تفعل مع الايرانيين والعراقيين...حكومة المملكه اعقل من انها تنظر للامور بهذه السطحيه ...

ثالثا مفتي عام المملكه حفظه الله يعتبر من خيرة العلماء المشهود لهم بالصلاح والشجاعه وله مواقف ضد الحكومه وقراراتها وسبق له ان نقض اكثر من قرارا يصدر عن مجلس الوزراء ...عارف ايش معنى قرار يصدر عن مجلس الوزراء والا اشرح لك(hjh)

رابعا هذا هو مفتينا فارونا مفتيكم...

قطر الندى
13-05-08, 08:07 PM
هل نسيت يا أخي أن صدام قد كُفّر من أحد المشايخ الرسميين
فقد قال عن صدام أنه كافر و إن قال لا إله إلا الله..
و بعد فترة أصبح شهيداً فكيف يصبح الكافر شهيداً لست أدري!!
ألم تعرفوا بعد أن الفتاوى تتغير حسب ما تقتضيه مصلحة الدولة ..

ولد جدة
13-05-08, 08:14 PM
موضوع هدفه الانتقاص والتعيب في الغير

تريد نقاش علمي ؟؟؟؟


نقاش علمي في شو؟؟؟

نقاش علمي عشان تحكم على فتوى الشيخ ولماذا واوهام وظنون


وتحكم على انسان بحسب مفهومك الشخصي

وبالظن فقط ؟؟؟؟

هل شققت عن قلب المفتي لتعرف ماداخله

سؤال

ماحكم نقاشك العلمي في ميزان الشرع ؟؟؟؟

الشرع علمنا بان لانحكم على الناس بالظن

انما بالحقيقة الثابتة التي نعرفها ونسمعها فقط؟؟؟

يعني لو قال المفتي وسمعته يقول ان هذا هدق ومقصده

وقتها تقدر تحكم

لكن اذا ماقال المفتى مثل هالكلام

ماتقدر تحكم بالظن ومن عند نفسك

طيب اخوي تقدر الحين تقسم بالله ان المفتى هذا هدفه من الفتوى؟؟؟؟

ام فقط اوهام وظنون؟؟؟

اسال الله ان يرينا الحق حقا ويزقنا اتباعه

ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

ولد جدة

ولد جدة
13-05-08, 08:25 PM
هل نسيت يا أخي أن صدام قد كُفّر من أحد المشايخ الرسميين
فقد قال عن صدام أنه كافر و إن قال لا إله إلا الله..
و بعد فترة أصبح شهيداً فكيف يصبح الكافر شهيداً لست أدري!!
ألم تعرفوا بعد أن الفتاوى تتغير حسب ما تقتضيه مصلحة الدولة ..


السلام عليكم ورحمة الله

اختي بلو:-

اولا:-

من قصدتي بانه كفر صدام

هو فضيلة الشيخ ابن باز رحمه الله

وعندما افتى ابن باز بكفر صدام

افتى لان صدام ارتضى شعار حزب البعث

( امنت بالبعث ربا لا شريك له وبالعروبة دينا ماله ثاني )

فان قال صدام لا اله الا الله وهو مرتضي ومعتقد بشعارات حزب البعث

وقع في الكفر لان الشعار اشراك بالله عز وجل


والشيخ ابن باز مات رحمه الله قبل وفاة صدام

فمن قال بان صدام شهيد

ليس نفس من افتى بكفره!!!!!

ثانيا :-

من افتى بان صدام شهيد هو مسئول عن فتواه وليس الشيخ ابن باز

وصدام حسين عند موته كان اخر كلامه لا اله الا الله

والرسول صلى الله عليه وسلم قال( من اخر كلامه من الدنيا لا اله لا الله دخل الجنة )

ونحن لا نعلم بالباطن

لان الله سبحانه وتعالى هو المطلع على الغيب لوحده

ولنا بما نراه ظارا امامنا.

ثالثا :-

ليس هناك مانع بان الكافر والمشرك يصبح شهيد بل يصبح من اهل الجنة

والصحابة رضوان الله عليهم كانوا قبل الاسلام مشركين وبعد اسلامهم اصبحوا شهداء

ومن اهل الجنة .

وهذا ليس حكم خاص بالصحابة رضوان الله عليهم انما لكل البشر



فالقول اختي بان قول الشيخ ابن باز رحمه الله بان صدام كافر وان قال لا اله الا الله

لانه وان قالها واعتقد بشعارات حزب البعث وقالها فقد اشرك مع الله ولم يكتفي بلا اله الا الله


وعند موته حكموا بالظاهر لانه ليس لدينا علم الغيب ان كان تاب ام لا والله هو علام الغيوب

فلو كان صدام تاب من شعارات حزب البعث ومات على الشهادة

هل لا تقبل توبته ؟؟؟

اللهم ارنا الحق وارزقنا اتباعه

وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

تقبلي تحيتي واحترامي

دمتي بصحة وعافية وخير

اخوك

ولدجدة

حمود الثامن عشر
13-05-08, 08:31 PM
هل نسيت يا أخي أن صدام قد كُفّر من أحد المشايخ الرسميين
فقد قال عن صدام أنه كافر و إن قال لا إله إلا الله..
و بعد فترة أصبح شهيداً فكيف يصبح الكافر شهيداً لست أدري!!
ألم تعرفوا بعد أن الفتاوى تتغير حسب ما تقتضيه مصلحة الدولة ..
اختي بلوهارت ان كانت التوبه عن طريقك ومفتاح باب المغفره في جيبك فلكي الحق في التساؤل هذا:)

فتوى تكفير صدام عندما كان صدام كافر...لما تاب وجب تصحيح المفاهيم...طبع 30 الف نسخه ووزعها في يوم واحد من صحيح البخاري ومسلم...وللتاريخ فأن صدام حسين الشهيد الرمز البطل رحمه الله تغير تغيير جذري من عام 2000 الى يوم استشهاده رحمه الله...

طبعا مافيه داعي اذكر لك امثله من التاريخ كأبو سفيان رضي الله عنه والرجل الذي قتل 99 وسأل عن التوبه وغيرهم الكثير...

تحياتي لك

اللطيفة
13-05-08, 08:43 PM
أنسان قضى عمره في العلم والدين وتطبيق الشريعه أعمى بصر بصيرته
تنظر أحسن من نظر عيونكم(qq1) تقولونه مالم يقل 00
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم وعلى مقاصد أنتم تسعون لها (qq1)00
إذا كان الشيخ أبن باز وآل الشيخ تكذبون عليهم عيني عينك فلاتلومونا وتنفقع
مرارتكم إذا قلنا لكم وش أنجازات أسامه أخرصوا
أخرص الله السنتكم كماأ خرص قلوبكم00:khmas258:
ياأهل الشقاق والنفاق00:544453:
اللطيفة00

الحميداوي
13-05-08, 08:57 PM
هذه الفتوى .. لأجل ولي الأمر .. وتساؤلك واضح وفي محله أخي الحبيب ابو رعد القصيمي
..
الحمدالله لقد تجاوز الناس عصر هذه الفتاوي .

اللطيفة
13-05-08, 09:10 PM
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=439518&issue=10535

http://www.copts.com/arabic/images/M_images/pdf_button.png (http://www.copts.com/arabic/index2.php?option=com_content&do_pdf=1&id=1495) http://www.copts.com/arabic/images/M_images/printButton.png (http://www.copts.com/arabic/index2.php?option=com_content&task=view&id=1495&pop=1&page=0&Itemid=28) http://www.copts.com/arabic/images/M_images/emailButton.png (http://www.copts.com/arabic/index2.php?option=com_content&task=emailform&id=1495&itemid=28) 06/10/2007 http://www.copts.com/arabic/images/stories/KSAMufty.jpg http://tbn0.google.com/images?q=tbn:1nI6uFxakz0irM:http://www.kooora.com/images/news/07_2005/almofti_allshaikh.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.kooora.com/images/news/07_2005/almofti_allshaikh.jpg&imgrefurl=http://vb.roro44.com/48948.html&h=354&w=280&sz=31&hl=ar&start=9&tbnid=1nI6uFxakz0irM:&tbnh=121&tbnw=96&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:G0fOCjmpmcZ0IM:http://saac.jeeran.com/alashith.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://saac.jeeran.com/alashith.jpg&imgrefurl=http://www.saadaljebreen.com/index.php&h=312&w=246&sz=35&hl=ar&start=12&tbnid=G0fOCjmpmcZ0IM:&tbnh=117&tbnw=92&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:VekL8bTLQTaq5M:http://www.okhdood.com/media/lib/pics/1143822914.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.okhdood.com/media/lib/pics/1143822914.jpg&imgrefurl=http://www.okhdood.com/%3Fact%3Dartc%26id%3D2268&h=162&w=136&sz=14&hl=ar&start=28&tbnid=VekL8bTLQTaq5M:&tbnh=98&tbnw=82&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:rvqxnkPJT-4SQM:http://www.lojainiat.com/mimages/1207116276813.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.lojainiat.com/mimages/1207116276813.jpg&imgrefurl=http://www.allsc.info/vb/showthread.php%3Ft%3D5735&h=190&w=150&sz=8&hl=ar&start=29&tbnid=rvqxnkPJT-4SQM:&tbnh=103&tbnw=81&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:Z416QbWNRlDvEM:http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2403/al-shekh.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2403/al-shekh.jpg&imgrefurl=http://www.zulfiedu.gov.sa/vb/showthread.php%3Ft%3D1436&h=162&w=120&sz=13&hl=ar&start=30&tbnid=Z416QbWNRlDvEM:&tbnh=98&tbnw=73&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:VekL8bTLQTaq5M:http://www.okhdood.com/media/lib/pics/1143822914.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.okhdood.com/media/lib/pics/1143822914.jpg&imgrefurl=http://www.okhdood.com/%3Fact%3Dartc%26id%3D2268&h=162&w=136&sz=14&hl=ar&start=28&tbnid=VekL8bTLQTaq5M:&tbnh=98&tbnw=82&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:rvqxnkPJT-4SQM:http://www.lojainiat.com/mimages/1207116276813.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.lojainiat.com/mimages/1207116276813.jpg&imgrefurl=http://www.allsc.info/vb/showthread.php%3Ft%3D5735&h=190&w=150&sz=8&hl=ar&start=29&tbnid=rvqxnkPJT-4SQM:&tbnh=103&tbnw=81&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:Z416QbWNRlDvEM:http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2403/al-shekh.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2403/al-shekh.jpg&imgrefurl=http://www.zulfiedu.gov.sa/vb/showthread.php%3Ft%3D1436&h=162&w=120&sz=13&hl=ar&start=30&tbnid=Z416QbWNRlDvEM:&tbnh=98&tbnw=73&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26start%3D18%2 6gbv%3D2%26ndsp%3D18%26hl%3Dar%26sa%3DN)

http://tbn0.google.com/images?q=tbn:qjHIuvhKxgldyM:http://www.m5zn.com/uploads/af33303b3e.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.m5zn.com/uploads/af33303b3e.jpg&imgrefurl=http://www.alriyadh1.com/vb/f2/t46271.html&h=375&w=500&sz=49&hl=ar&start=1&tbnid=qjHIuvhKxgldyM:&tbnh=98&tbnw=130&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:5de1PVoL3HDXkM:http://www.m5zn.com/uploads/01e592edfd.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.m5zn.com/uploads/01e592edfd.jpg&imgrefurl=http://www.alriyadh1.com/vb/f2/t46271.html&h=375&w=500&sz=77&hl=ar&start=2&tbnid=5de1PVoL3HDXkM:&tbnh=98&tbnw=130&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:PTE8HwqNTClGiM:http://vb.ihsac.com/imgcache/10746.imgcache.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://vb.ihsac.com/imgcache/10746.imgcache.jpg&imgrefurl=http://vb.ihsac.com/t7943/index7.html&h=293&w=439&sz=28&hl=ar&start=3&tbnid=PTE8HwqNTClGiM:&tbnh=85&tbnw=127&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:1NV6Ho4EBPslNM:http://www.alriyadh.com/2007/12/06/img/073019.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.alriyadh.com/2007/12/06/img/073019.jpg&imgrefurl=http://www.alriyadh.com/2007/12/06/article299406.html&h=292&w=438&sz=28&hl=ar&start=4&tbnid=1NV6Ho4EBPslNM:&tbnh=85&tbnw=127&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)http://tbn0.google.com/images?q=tbn:A3edUm30_1sNiM:http://www.alriyadh.com/2006/05/12/img/125726.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.alriyadh.com/2006/05/12/img/125726.jpg&imgrefurl=http://forum.amrkhaled.net/showthread.php%3Ft%3D191362&h=350&w=439&sz=24&hl=ar&start=5&tbnid=A3edUm30_1sNiM:&tbnh=101&tbnw=127&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2581%25D8%25AA%25D9%2 58A%2B%25D8%25B9%25D8%25A7%25D9%2585%2B%25D8%25A7% 25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%2584%25D9%2583% 25D9%2587%2B%25D8%25A2%25D9%2584%2B%25D8%25A7%25D9 %2584%25D8%25B4%25D9%258A%25D8%25AE%26gbv%3D2%26hl %3Dar%26sa%3DG)

كيفي شيخي وتاج راسي وأبحط صورته ؟؟!!!:g8546::SmileyBunny:(qq172)
شيخنا ومفتي عام المملكة أنظروا ماذا يفعل ؟؟؟
قضى جل عمره أحسبه كذلك ولاأزكيه على الله في طلب العلم ونشره يامن تجلسون على النت ولاهمكم
الاالقدح في العلماء وإثارة الفتن:g8546::secret25:00

اللطيفة00

نسيت اسمي
13-05-08, 09:48 PM
ياجماعة اتقوا الله لحوم العلماء مسمومة لا يجوز الحديث عن علماؤنا بهذه الطريقة ولا تنسوا ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )

مجرم جامعي
13-05-08, 09:49 PM
ياأخي أتقوا الله وأحسنوا الظن بعلمائكم 00
يمكن اللي ناقل الخبر مبهره بعشرين كذبه00:(
فلقد رأئت مقابله للشيخ الجفري يبكي يقول قولوني ما لم أقله من الفتاوى أولوها على مايطابق مزاجهم00 (qq167)
الإشاعات كثيره وأعداء الدين والمتربصين كُثر00:gcr852:
فلاتستهينوا بنقل الاخبار عن المشايخ والعلماء00

اللطيفة00



هذا القبوري الصوفي الافك الكاذب لو اقسم ليله مع نهاره فهو كاذب هل انتي من ربعه ان كنتي من ربعه ياصاحبة الفكر السام فانتبهي لنفسك من ان تموتي وانتي تعتقدين بان القبور تضر وتنفع وتشفع لكم نسئل الله المعافاه مماابتلاكم به ولن اقبل لكي اي كلمه ولن اسمح بان تكون لك كلمة في هذا المنتدى المبارك وان كنتي لا تعلمين انه قبوري فخذي حذرك من الاستشهاد بامثاله فهو قبوري صوفي من اهل البدع يكفي دوره في جعل قبر زايد مسجدن يزار نسئل الله المعافاه مماابتلاهم به وسلامتن تسلمني لحالي وبس ماعلي من احد

حمود الثامن عشر
13-05-08, 09:56 PM
ياجماعة اتقوا الله لحوم العلماء مسمومة لا يجوز الحديث عن علماؤنا بهذه الطريقة ولا تنسوا ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )

اول شئ اقول بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وانا معك قلبا وقالبا فيما ذهبت اليه(qq115)

ثاني شئ اوصيك اخي بالاكثار من الصلاة لعل وعسى ان يشغلك الشيطان بتذكر اسمك وتتذكره فهذه نصيحه لكثيري النسيان واعتقد ان اول من قالها الامام الحسن البصري رحمه الله(qq115)

يارب يتذكر اسمه قريبا ....آمين

اللطيفة
13-05-08, 10:11 PM
هذا القبوري الصوفي الافك الكاذب لو اقسم ليله مع نهاره فهو كاذب هل انتي من ربعه ان كنتي من ربعه ياصاحبة الفكر السام فانتبهي لنفسك من ان تموتي وانتي تعتقدين بان القبور تضر وتنفع وتشفع لكم نسئل الله المعافاه مماابتلاكم به ولن اقبل لكي اي كلمه ولن اسمح بان تكون لك كلمة في هذا المنتدى المبارك وان كنتي لا تعلمين انه قبوري فخذي حذرك من الاستشهاد بامثاله فهو قبوري صوفي من اهل البدع يكفي دوره في جعل قبر زايد مسجدن يزار نسئل الله المعافاه مماابتلاهم به وسلامتن تسلمني لحالي وبس ماعلي من احد

وثق كلامك بمواثيق فقد أعتدنا على كلامك السام ياصاحب الفكر الجاف 0
والقلم البذيء00(ekaj)
اللطيفة00

سرهيد
13-05-08, 10:28 PM
ياجماعة اتقوا الله لحوم العلماء مسمومة لا يجوز الحديث عن علماؤنا بهذه الطريقة ولا تنسوا ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
والله اللي لحمهم مسموم المواطن المسكين
الذي سرق ماله واعتدي على عرضه من قبل الحاكم
لياتي هذا المفتي ليشارك الحاكم في اكل لحم المواطن مما سرق منه
ويعطى للمفتي كهبات

اسعدي
13-05-08, 10:37 PM
سؤال يبطح نفسه

هل نحن شيعه يجب ان لانناقش مايقوله المفتين منا
يعني نصير أنعام على شكل أوادم
لاتناقشوا هذه الفتوى
لاتردوا على المفتي وكأنه وحي منزل لايمكن ينقد
الحمدلله نحن قوم ليس عندنا بابوات
وكل يأخذ من قوله ويرد الإ النبي صلى الله عليه وسلم
ومسأله التقديس الزائده للمفتين ولى زمنها

مجرم جامعي
13-05-08, 11:24 PM
ياصاحبة الفكر السام هذا غيضن من فيض

http://www.youtube.com/watch?v=XrwicyeGFCs

معتّق العود
13-05-08, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على السلامة

صح النوم

الاخت اللطيفة : حلوة الشيخ --- الجفري ؟؟؟؟؟؟؟؟

الجفري نقل حفلة المولد من اليمن الى لبنان !!!

لييييييييييييييييييييييييييييييششششششششششششششش؟؟؟؟

مجاهيم اليمن مثل مغاتير لبنان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا لأ

تحياتي

الشعبــي
13-05-08, 11:46 PM
رحمك الله شيخنا عبدالعزيز بن باز

رحمك الله شيخنا محمد بن عثيمين ...

أسأل الله ان يجمعني بكما في مستقر رحمته .. في جنات عدن ..



الاخوة الكرام

من ينكر أن الكثير من الفتاوي في الفترة الأخيرة باتت تصدر بحسب التوجه السياسي ... يغالط نفسه ... ويكابر ولن يغير هذا من الامر شيئا ..!


السياسة لعبه نتنه ... قذرة ... وللأسف تم توظيف الدين ... من أجلها ..

أدين الله بكره الرافضه ... الى ان يعودوا للحق ...

لكن وللحق ...

فصدور هذه الفتوى ... وفي هذا التوقيت بالذات .... أكبر تأكيد على انها فتوى بحسب الطلب ..

ولننظر في التأكيد

هل يستطيع أي شيخ الآن أن يصدر فتوى حول الحكم الإيراني وما يتعرض له السنه .. هناك ...!

تأكيدا لن يجرؤ أحد على مثل هذا ..!

فقط لا سمح الله ووقعت بيننا وبينهم حرب ..

بتكون الفتاوي مثل المطر ..!

ليش نروح بعيد

يعني هؤلاء هم بيننا ....

نطالب بأن نعتبرهم .. أخوة ...!

ونطالب بأن نحسن معاملتهم .... !!!!!

رغم كل ما يصدر منهم ..!


أوليسوا في الدين سواء ...


كيف هم كفار هناك ... خارجين عن المله ..!

وأخوة هنا ....!


مالكم كيف تحكمون ...!

معشي الذيب نواشف
14-05-08, 12:17 AM
كيف تبدأ موضوعك باتهامات وصراخ وعويل وحقد مدفون وتنهيه بالنهي عن ذلك(asj)

مافيه مشكل صديق انا فيه شوف واجد نفر مريض سيم سيم يو:rofl951:

ماعلينا

اول شئ حزب الشيطان ماعمره كان لنا صديق....وفي عام 2006 كنا ضده حكومه وشعب...وجيش المهدي له فتاوى تدين المملكه وتصفها بالمجرمه وللمملكه تصريحات بالمثل...يعني كلامك كلام ورع او بزر بلغة اهل حايل ان ماخاب ظني(qq136)

ثاني شئ حزب الله قدم الى المملكه على رأس وفد لايقل عن الف شخص في حج العام الماضي ولم تمنعه المملكه من دخول اراضيها ولن تفعل حتى لو تحاربت معه كما كانت تفعل مع الايرانيين والعراقيين...حكومة المملكه اعقل من انها تنظر للامور بهذه السطحيه ...

ثالثا مفتي عام المملكه حفظه الله يعتبر من خيرة العلماء المشهود لهم بالصلاح والشجاعه وله مواقف ضد الحكومه وقراراتها وسبق له ان نقض اكثر من قرارا يصدر عن مجلس الوزراء ...عارف ايش معنى قرار يصدر عن مجلس الوزراء والا اشرح لك(hjh)

رابعا هذا هو مفتينا فارونا مفتيكم...


ياشيخ ماايحتاج تشرح

كلامك واضح للجميع وحتى اللي براسه رضخة يفهم كلامك

لكن ياحمود حنا الان مشكلتنا انا في وقت الحقد الاعمى والدفين من الاعداء والمداهنين ( والمنبوذين من مجتمعاتهم ) والحاقدين والمرتزقة ومن على شاكلتهم


بس ياعمي وسع صدرك وانتضر بكرة وش يصير موقف هالشرذمة امام إمام المسلمين ابو متعب

سفير الاحساء
14-05-08, 12:47 AM
ياأخي أتقوا الله وأحسنوا الظن بعلمائكم 00
يمكن اللي ناقل الخبر مبهره بعشرين كذبه00:(
فلقد رأئت مقابله للشيخ الجفري يبكي يقول قولوني ما لم أقله من الفتاوى أولوها على مايطابق مزاجهم00 (qq167)
الإشاعات كثيره وأعداء الدين والمتربصين كُثر00:gcr852:
فلاتستهينوا بنقل الاخبار عن المشايخ والعلماء00

اللطيفة00




أأيد اللطيفة .. على حسن الظن بالعلماء
وضبط النفس

اللطيفة
14-05-08, 10:04 AM
هذا القبوري الصوفي الافك الكاذب لو اقسم ليله مع نهاره فهو كاذب هل انتي من ربعه ان كنتي من ربعه ياصاحبة الفكر السام فانتبهي لنفسك من ان تموتي وانتي تعتقدين بان القبور تضر وتنفع وتشفع لكم نسئل الله المعافاه مماابتلاكم به ولن اقبل لكي اي كلمه ولن اسمح بان تكون لك كلمة في هذا المنتدى المبارك وان كنتي لا تعلمين انه قبوري فخذي حذرك من الاستشهاد بامثاله فهو قبوري صوفي من اهل البدع يكفي دوره في جعل قبر زايد مسجدن يزار نسئل الله المعافاه مماابتلاهم به وسلامتن تسلمني لحالي وبس ماعلي من احد

على رسلك ياصاحب القلم البذيء ماهكذا تورد الابل ؟؟!!!00 (asj)




ياصاحبة الفكر السام هذا غيضن من فيض



http://www.youtube.com/watch?v=XrwicyeGFCs



أسلوب الشيخ جداًقوي ومؤثر 00:6655:

يطلع في قناة أقرأكثير00
حسبي الله ونعم الوكيل 000

طيب إذا كان كذا ليش يستضيفونه ؟؟(asj)
ومازلت أحسن الظن في علماءنا ولاأتتبع زلاتهم00(qq166)
شكراًعلى التوضيح يالمجرم00
عوافي 00
اللطيفة00

حارس العقيدة
14-05-08, 10:08 AM
الجفري صوفي قذر .. اتمنى أن لا احد يدافع عنه ....

عبادي نت
14-05-08, 12:51 PM
بعد ان أتضح للطيفه ان الجفري صوفي وكذابٌ أشر

وبعد ان كانت من اشد المتابعين له على قتاة أقرأ <<<<< مع الخيل ياشقرا

ولاتدري وش الصوفي من الشيعي فقط تريد المجادلة والمراء :g8546:بغير علم وبغباء مستأصل نسأل الله السلامة



بعد هذا كله

نحب ان نخبر لطيفتنا الحسناء البلهاء :gcr852:

ان الشيخ ابن باز رحمه الله مات وسيارته كابرس 89 لم يغيرها طوال حياته

بعكس المفتي ( آل الشيخ ) الزاهد الورع الذي يحب اظهار النعمة عليه كل سنه كاديلاك موديل جديد

حارس العقيدة
14-05-08, 01:14 PM
بعكس المفتي ( آل الشيخ ) الزاهد الورع الذي يحب اظهار النعمة عليه كل سنه كاديلاك موديل جديد





(( وأما بنعمة ربك فحدث )) اللهم اكفنا شر الحاسدين .. يا أكرم الأكرمين ....:gg4mpup:

مجرم جامعي
14-05-08, 01:23 PM
على رسلك ياصاحب القلم البذيء ماهكذا تورد الابل ؟؟!!!00 (asj)








أسلوب الشيخ جداًقوي ومؤثر 00:6655:

يطلع في قناة أقرأكثير00

حسبي الله ونعم الوكيل 000

طيب إذا كان كذا ليش يستضيفونه ؟؟(asj)
ومازلت أحسن الظن في علماءنا ولاأتتبع زلاتهم00(qq166)
شكراًعلى التوضيح يالمجرم00
عوافي 00
اللطيفة00





وهل دليلك قناة اقرا اللي يملكها اشهر المفسدين في الارض صالح كامل او حتى قناة الرسالة اذا هذه اللي تبين تاخذين منها دينتس نسئل الله المعافاه مماابتلاك به وسلامتن تسلمني لحالي وبس ماعلي من احد

http://www.youtube.com/watch?v=gqMTuoE-PpY&feature=related

حارس العقيدة
14-05-08, 01:49 PM
أتمنى من أختي اللطيفة رفع الله قدرها .. ان تتراجع عن قولها في الجفري فهو صوفي متعاطف مع الشيعة

ونجس وكذاب ، ويا أختي الكريمة اللطيفة لكل جواد كبوة . وأما قناة الرسالة وأقرأ فالله المستعان من هذه

القنوات التي تنشر مذاهب الصوفية , وإلى الله المشتكى ...


الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين..


(( أبو شيماء المدني )) اعتذر من أختي اللطيفة فحارس العقيدة لا يقف إلا مع الحق ....


وجزى الله كل خير آخي مجرم جامعي على فضح هذا القذر...

ولد جدة
14-05-08, 03:14 PM
هذه الفتوى .. لأجل ولي الأمر .. وتساؤلك واضح وفي محله أخي الحبيب ابو رعد القصيمي
..
الحمدالله لقد تجاوز الناس عصر هذه الفتاوي .


ان بعض الظن اثم

المدرس
14-05-08, 03:58 PM
يا أخوا اكتشفت انه فيه عقول ساذجه . اذا شافت شيخ بالتلفزيون ظنت به خيراّ وجلست تدافع عنه

الجفري متصوف قبوري ضال مضلّ . ليس على عقيدة أهل السنه والجماعه
ماضيعنا الا هالقنوات الي تنقل عن كل مفسد وضال ..
وكأن النقل من القناة هي تزكية له !!!!!!!!

د.تروبيكال
14-05-08, 05:12 PM
لا أدري من أين هذه الجرأة على أهل العلم
سواء أخطأ أم لا
هو عالم ولايصح بحال من الأحوال أن
يعرض كلامه بهذه الصورة ويصوب ويخطأ
من رأى أن كلام الشيخ خطأ
فلا يأخذ به دون المساس بالشيخ واتهامه في دينه
فلحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

وهـــــج
14-05-08, 05:55 PM
كيف تبدأ موضوعك باتهامات وصراخ وعويل وحقد مدفون وتنهيه بالنهي عن ذلك(asj)

مافيه مشكل صديق انا فيه شوف واجد نفر مريض سيم سيم يو:rofl951:

ماعلينا

اول شئ حزب الشيطان ماعمره كان لنا صديق....وفي عام 2006 كنا ضده حكومه وشعب...وجيش المهدي له فتاوى تدين المملكه وتصفها بالمجرمه وللمملكه تصريحات بالمثل...يعني كلامك كلام ورع او بزر بلغة اهل حايل ان ماخاب ظني(qq136)

ثاني شئ حزب الله قدم الى المملكه على رأس وفد لايقل عن الف شخص في حج العام الماضي ولم تمنعه المملكه من دخول اراضيها ولن تفعل حتى لو تحاربت معه كما كانت تفعل مع الايرانيين والعراقيين...حكومة المملكه اعقل من انها تنظر للامور بهذه السطحيه ...

ثالثا مفتي عام المملكه حفظه الله يعتبر من خيرة العلماء المشهود لهم بالصلاح والشجاعه وله مواقف ضد الحكومه وقراراتها وسبق له ان نقض اكثر من قرارا يصدر عن مجلس الوزراء ...عارف ايش معنى قرار يصدر عن مجلس الوزراء والا اشرح لك(hjh)

رابعا هذا هو مفتينا فارونا مفتيكم...

(q81) (q81) (q81) (q81) (q81) (q81) (q81) (q81)
هذا هو مفتينا فارونا مفتيكم؟
صح من هو مفتيكم(qq136)

وهـــــج
14-05-08, 06:01 PM
أنسان قضى عمره في العلم والدين وتطبيق الشريعه أعمى بصر بصيرته

تنظر أحسن من نظر عيونكم(qq1) تقولونه مالم يقل 00
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم وعلى مقاصد أنتم تسعون لها (qq1)00
إذا كان الشيخ أبن باز وآل الشيخ تكذبون عليهم عيني عينك فلاتلومونا وتنفقع
مرارتكم إذا قلنا لكم وش أنجازات أسامه أخرصوا
أخرص الله السنتكم كماأ خرص قلوبكم00:khmas258:
ياأهل الشقاق والنفاق00:544453:

اللطيفة00

تسلمي يا اختي اللطيفه ماراح ازيد عليك شي(qq122)
سؤال لكاتب الموضوع
ماهو دليلك على ان الشيخ اصدر هذه الفتوى هل هي في برنامج مباشر
اما ان انها نقلت على الهواء مباشرة؟(q85)
جاوب

اللطيفة
14-05-08, 07:19 PM
الجفري صوفي قذر .. اتمنى أن لا احد يدافع عنه ....

بعد ان أتضح للطيفه ان الجفري صوفي وكذابٌ أشر

وبعد ان كانت من اشد المتابعين له على قتاة أقرأ <<<<< مع الخيل ياشقرا

ولاتدري وش الصوفي من الشيعي فقط تريد المجادلة والمراء :g8546:بغير علم وبغباء مستأصل نسأل الله السلامة



بعد هذا كله

نحب ان نخبر لطيفتنا الحسناء البلهاء :gcr852:

ان الشيخ ابن باز رحمه الله مات وسيارته كابرس 89 لم يغيرها طوال حياته

بعكس المفتي ( آل الشيخ ) الزاهد الورع الذي يحب اظهار النعمة عليه كل سنه كاديلاك موديل جديد




وهل دليلك قناة اقرا اللي يملكها اشهر المفسدين في الارض صالح كامل او حتى قناة الرسالة اذا هذه اللي تبين تاخذين منها دينتس نسئل الله المعافاه مماابتلاك به وسلامتن تسلمني لحالي وبس ماعلي من احد

http://www.youtube.com/watch?v=gqMTuoE-PpY&feature=related

أتمنى من أختي اللطيفة رفع الله قدرها .. ان تتراجع عن قولها في الجفري فهو صوفي متعاطف مع الشيعة

ونجس وكذاب ، ويا أختي الكريمة اللطيفة لكل جواد كبوة . وأما قناة الرسالة وأقرأ فالله المستعان من هذه

القنوات التي تنشر مذاهب الصوفية , وإلى الله المشتكى ...


الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين..


(( أبو شيماء المدني )) اعتذر من أختي اللطيفة فحارس العقيدة لا يقف إلا مع الحق ....


وجزى الله كل خير آخي مجرم جامعي على فضح هذا القذر...


يا أخوا اكتشفت انه فيه عقول ساذجه . اذا شافت شيخ بالتلفزيون ظنت به خيراّ وجلست تدافع عنه

الجفري متصوف قبوري ضال مضلّ . ليس على عقيدة أهل السنه والجماعه
ماضيعنا الا هالقنوات الي تنقل عن كل مفسد وضال ..
وكأن النقل من القناة هي تزكية له !!!!!!!!


أنا جداً أسفه وأسحب كلامي وأسأل الله العظيم أن لايؤخذني فيما قلت وماخطت أناملي 00
لأني والله شفت الشيخ وكلامه حلو واسلوبه جداً مؤثر 00
وأنا لم أستشهد بقولي أني أرفع من قدره ولكن أقول ربما تكون إشاعات من باب أحسان
الظن ليس إلا00:(
أرجو أن تحسنوا الظن بي ولاترموني بالصوفيو جاميه 00 (qq166)
لكن التساؤلات التي تدور في رأسي ليش يجيبونه إذا كان صوفي 000؟؟؟
أستبعدت أنه صاحب بدعه لكثرة محاضراته في هذه القنوات الدينيه000:(
وياليتنا كلنا إذا أخطاءنا في حكم أو إتجاه شخص نقر بذنبنا ولانكابر00
وفقني الله وأياكم لمانحب ونرضى 00
اللطيفة00

مجرم جامعي
14-05-08, 09:08 PM
لا أدري من أين هذه الجرأة على أهل العلم
سواء أخطأ أم لا
هو عالم ولايصح بحال من الأحوال أن
يعرض كلامه بهذه الصورة ويصوب ويخطأ
من رأى أن كلام الشيخ خطأ
فلا يأخذ به دون المساس بالشيخ واتهامه في دينه
فلحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة



فهمان خاطئان لعبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ..

سليمان بن صالح الخراشي
العبارة الشهيرة : " لحوم العلماء مسمومة " ذكرها ابن عساكر - رحمه الله - في كتابه " تبيين كذب المفتري " ( ص 29 ) ، وفهم منها البعضُ فهمين خاطئين دعاهما إلى السخرية منها ، وعدم قبولها :

الفهم الأول : أن العلماء معصومون من الخطأ ، لايُستدرك عليهم . وهذا ما لم يفهمه عاقل يعي أن العلماء بشر كغيرهم ، وإن فُضّلوا بحمل ميراث الأنبياء عليهم السلام . ولكن يكون الاستدراك عليهم بعلم وأدب .

الفهم الثاني : أن هذا يدعو إلى التهوين من غيبة غير العلماء ! وهذا أيضًا خطأ على قائل العبارة أو من يستشهد بها . ولتوضيح المقصد الصحيح من هذه العبارة ، وأنها لا تعني الفهمين السابقين ؛ أحببتُ أن أنقل كلمات متفرقة من شرح "رياض الصالحين " للشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - .

- قال – رحمه الله – في شرح حديث " يا عبادي إني حرمتُ الظلم .. " : ( إن غيبة العلماء تُقلل من شأن العلم الذي في صدورهم ، والذي يعلمونه الناس ، فلا يَقبل الناس ما يأتون به من العلم ، وهذا ضرر على الدين ) . ( 2/122) .

- وقال : ( الكلام في أهل العلم جرح في العلماء وجرح فيما يحملونه من الشريعة، لأن الناس لن يثقوا بهم إذا كثر القول فيهم والخوض فيهم، ولهذا يجب عند كثرة الكلام وخوض الناس في أمر من الأمور أن يحرص الإنسان على كف لسانه، وعدم الكلام إلا فيما كانت مصلحته ظاهرة، حتى لو سئل فإنه يقول: نسأل الله الهداية: نسأل الله أن يهدي الجميع ) . ( 7/118-119) .

- وقال – رحمه الله – تعليقًا على " باب : توقير العلماء والكبار وأهل الفضل .. " : ( يريد المؤلف رحمه الله بالعلماء : علماء الشريعة الذين هم ورثة النبي صلى الله عليه وسلم ؛ فإن العلماء ورثة الأنبياء .. وإذا كان الأنبياء لهم حق التبجيل والتعظيم والتكريم ، فلمن ورثهم نصيب من ذلك ، أن يُبجل ويُعظم ويُكرم .. وبتوقير العلماء توقر الشريعة ؛ لأنهم حاملوها ، وبإهانة العلماء تهان الشريعة ؛ لأن العلماء إذا ذلوا وسقطوا أمام أعين الناس ذلت الشريعة التي يحملونها ، ولم يبق لها قيمة عند الناس ، وصار كل إنسان يحتقرهم ويزدريهم ؛ فتضيع الشريعة . فإذا استهان الناس بالعلماء لقال كل واحد: أنا العالم، أنا النحرير، أنا الفهامة، أنا العلامة، أنا البحر الذي لا ساحل له، ولما بقي عالمٌ، ولصار كل يتكلم بما شاء، ويفتي بما شاء، ولتمزقت الشريعة بسبب هذا الذي يحصل من بعض السفهاء ) . ( 3/230-232) .

- وقال : ( ثم قال صلى الله عليه وسلم "يرحم الله موسى لقد أوذي بأكثر من هذا فصبر" والشاهد هذه الكلمة وهي أن الأنبياء يُؤذون ويصبرون، فهذا نبينا صلى الله عليه وسلم قيل له هذا الكلام بعد ثماني سنين من هجرته. يعني ليس في أول الدعوة بل بعدما مكّن الله له وبعدما عُرف صدقه وبعدما أظهر الله آيات الرسول في الآفاق وفي أنفسهم، مع ذلك يقال هذه القسمة لم يعدل فيها ولم يُرِد بها وجه الله.

فإذا كان هذا قول رجل في صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام للنبي صلى الله عليه وسلم فلا تستغرب أن يقول الناس في عالم من العلماء إن هذا العالم فيه كذا وفيه كذا ويصفونه بالعيوب، لأن الشيطان هو الذي يؤز هؤلاء على أن يقدحوا في العلماء.

لأنهم إذا قدحوا في العلماء وسقطت أقوالهم عند الناس ما بقي للناس أحدٌ يقودهم بكتاب الله. بل تقودهم الشياطين وحزب الشيطان ، ولذلك كانت غيبة العلماء أعظم بكثير من غيبة غير العلماء، لأن غيبة غير العلماء غيبة شخصية إن ضرَّت فإنها لا تضر إلا الذي اغتاب والذي قيلت فيه الغيبة، لكن غيبة العلماء تضرُّ الإسلام كلَّه ؛ لأن العلماء حملة لواء الإسلام فإذا سقطت الثقة بأقوالهم، سقط لواءُ الإسلام، وصار في هذا ضرر على الأمة الإسلامية.

فإذا كانت لحوم الناس بالغيبة لحوم ميتة فإن لحوم العلماء لحوم ميتة مسمومة لما فيها من الضرر العظيم.

فأقول لا تستغرب إذا سمعت أحداً يسبُّ العلماء! وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قيل فيه ما قيل، فاصبر، واحتسب الأجر من الله عز وجل واعلم أن العاقبة للتقوى ) . ( 1/255-256) .

فائدة : قال الشيخ : ( العلماء ثلاثة أقسام: عالم ملة، وعالم دولة، وعالم أمة.

أما عالم الملة : فهو الذي ينشر دين الإسلام، ويفتي بدين الإسلام عن علم، ولا يبالي بما دل عليه الشرع أوافق أهواء الناس أم لم يوافق.

وأما عالم الدولة : فهو الذي ينظر ماذا تريد الدولة فيفتي بما تريد الدولة، ولو كان في ذلك تحريف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

وأما عالم الأمة : فهو الذي ينظر ماذا يرضي الناس، إذا رأى الناس على شيء أفتى بما يرضيهم، ثم يحاول أن يحرف نصوص الكتاب والسنة من أجل موافقة أهواء الناس . نسأل الله أن يجعلنا من علماء الملة العاملين بها ) . ( 4/307-308 ) .
http://www.saaid.net/Warathah/Alkharashy/m/98.htm

قطر الندى
14-05-08, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي بلو:-

اولا:-

من قصدتي بانه كفر صدام

هو فضيلة الشيخ ابن باز رحمه الله

وعندما افتى ابن باز بكفر صدام

افتى لان صدام ارتضى شعار حزب البعث

( امنت بالبعث ربا لا شريك له وبالعروبة دينا ماله ثاني )

فان قال صدام لا اله الا الله وهو مرتضي ومعتقد بشعارات حزب البعث

وقع في الكفر لان الشعار اشراك بالله عز وجل


والشيخ ابن باز مات رحمه الله قبل وفاة صدام

فمن قال بان صدام شهيد

ليس نفس من افتى بكفره!!!!!

ثانيا :-

من افتى بان صدام شهيد هو مسئول عن فتواه وليس الشيخ ابن باز

وصدام حسين عند موته كان اخر كلامه لا اله الا الله

والرسول صلى الله عليه وسلم قال( من اخر كلامه من الدنيا لا اله لا الله دخل الجنة )

ونحن لا نعلم بالباطن

لان الله سبحانه وتعالى هو المطلع على الغيب لوحده

ولنا بما نراه ظارا امامنا.

ثالثا :-

ليس هناك مانع بان الكافر والمشرك يصبح شهيد بل يصبح من اهل الجنة

والصحابة رضوان الله عليهم كانوا قبل الاسلام مشركين وبعد اسلامهم اصبحوا شهداء

ومن اهل الجنة .

وهذا ليس حكم خاص بالصحابة رضوان الله عليهم انما لكل البشر



فالقول اختي بان قول الشيخ ابن باز رحمه الله بان صدام كافر وان قال لا اله الا الله

لانه وان قالها واعتقد بشعارات حزب البعث وقالها فقد اشرك مع الله ولم يكتفي بلا اله الا الله


وعند موته حكموا بالظاهر لانه ليس لدينا علم الغيب ان كان تاب ام لا والله هو علام الغيوب

فلو كان صدام تاب من شعارات حزب البعث ومات على الشهادة

هل لا تقبل توبته ؟؟؟

اللهم ارنا الحق وارزقنا اتباعه

وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

تقبلي تحيتي واحترامي

دمتي بصحة وعافية وخير

اخوك

ولدجدة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعتذر عن تأخري في الرد أخي الكريم فالله وحده يعلم كم أنا مشغولة

قبل كل شيء أنا لا أطعن في علم الشيخ بن باز رحمه الله و لم و لن أتوصل إلى علمه
أعرف جيداً أني نكرة و لم أقدّم للإسلام ما قدم هو رحمة الله عليه ..
لكنني مسلمة كرمني الله بالعقل لأميز الصواب من الباطل و الطيب من الخبيث ..
أخي ولد جدة أنت تعرف جيداً ما أقصد من ردي السابق
أنا أعرف جيداً أن الذي أفتى بكفر صدام ليس نفسه الذي أفتى أنه شهيد لكن المصدر نفسه
الرجلان ( صدام و الشيخ بن باز ) بين يدي خالقهما يحاسبان على كل كبيرة و صغيرة
لن أتعمق في شرحي كثيراً من باب اذكروا محاسن موتاكم و كفوا عن مساويهم لكن نيتي
إظهار الحق للناس و الله أعلم بالنوايا
لماذا افتى الشيخ بن باز بتكفير صدام في شريط حكم الاستعانه بغير المسلمين لصد الكافرين الملحدين!
أليس الأولى أن يكفر الهالك النصيري حافظ الأسد الذي فعل بأهل السنة مالم يفعله اليهود
أيام حوادث الثمانينات و مع ذلك تم التغاضي عن تكفيره و صدرت فتاوى في انحرافات منهج الأخوان المسلمين !!
تأمل جيداً و أنت تعرف ..
إنها السياسة يا أخي سياسة إدخال أمريكا لتضرب العراق من بلاد الحرمين بفتوى رسمية
أما بالنسبة لصدام لنفترض جدلاً أن الرجل تاب في آخر عمره و قبل الله توبته أين ستذهب حقوق العباد !
و الله إني شاهدت مقاطع تعذيب يقوم بها صدام نفسه تقشعر لها الأبدان ..
رد سريع و لي عودة بإذن الله

ابـو معــاذ
14-05-08, 09:58 PM
اللــه المستعـــــــــــان
لا حـول ولاقـوة إلا باللــه
س/ مـا الفـرق بين حزب اللآت و جيش الدجـال و فيلق الغدر
.
أســأل اللـه أن يهـدي علمـاء الأمـه وأن يصـلـحهم وأن يرزقنـا وإيـاهم الصـدع بالحـق ولا نخـاف فيـه لـومة لائم.............اللـهم آمين

حارس العقيدة
14-05-08, 10:22 PM
أيها الأحبة ................ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اشهد الله على حب جميع أعضاء قصيمي نت ...

مجرم جامعي
14-05-08, 11:46 PM
أيها الأحبة ................ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اشهد الله على حب جميع أعضاء قصيمي نت ...


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم اني اشهدك اني احب فيك للمسلمين الموحدين من اعضاء منتدى قصيمي نت الذي يوالون المسلمين الموحدين ويبرؤن من الكفر واهله واشهدك اني اكره فيك كل من ليس من المسلمين الموحدين وينتمي الى اعضاء قصيمي نت

حارس العقيدة
15-05-08, 12:00 AM
[quote=ابورعدالقصيمي;3402081]مفتي السعودية: الإسلام بريء من حزب الله اللبناني
http://www.watan.com/images/stories/Moftee.jpg

طعن المفتي الرسمي السعودي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بإسلام "حزب الله" اللبناني وحليفته سوريا، خلال محاضرة له في الرياض يوم السبت.
وفي هجوم لاذع كفر آل الشيخ إنتساب الحزب الى الإسلام، مؤكدا براءة الإسلام منه قائلا: "لاشك أن ما يحدث في لبنان أحداث مؤلمة ومحزنة تقض مضاجع المسلم والإنسان أحيانا يود أن لا يسمع لكن ماذا يعمل، يسمع أمورا وقد يتخيل منها مستقبلا سيئا لا سمح الله، لأن ما يحصل في لبنان من هذه الثورات المنضمة المهيأة المعدة التي رتب لها ترتيبا دقيقا على أيد من ينتسبون ويحسبون على الإسلام ويرفعون شعارات الإسلام والإسلام بريء منهم"



واتهم ال الشيخ حزب الله بالتعاون مع "اليهود" لتسهيل دخولهم الى بلاد "الإسلام" وقال "هؤلاء جاءوا ليهيئوا المكان لليهود وللدول الكبرى ويهيئوا لهم الجو ويسهلوا عليهم الدخول ويعينوهم على السيطرة على بلاد الإسلام بكل ما تحمله الكلمة، وهذه الخطوات ما جاءت عبثا بل جاءت تمهيداً لشرور أرجو الله يكف شر من فيه شر".



وأتى الهجوم على خلفية قيام قوى المعارضة اللبنانية المتحالفة مع سوريا، بالدخول في مواجهات مع القوى الموالية لحكومة فؤاد السنيورة، والمتحالفة مع السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية الإسبوع الفائت.



والقيت الكلمة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن باز في كلية الشريعة بجامعة محمد بن سعود، بحضور مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وجمع من الطلاب، حسب موقع الجامعة.

بارك الله في المفتي ونفع الله به ..فما عهدنا منه إلا الآنصاف.



سؤال

لماذا السكوت عن مايفعله جيش المهدي في العراق بإهل السنه بل وتم إستقباله
هنا في بلد الحرمين ولم تصدر ضده فتاوى تكفير مع انه رافضي هل تم تسييس

الفتاوى لهذه الدرجه
لما كان الزرقاوي يكفر الرافضه كانوا يصفون بالتكفيري ولما خربت العلاقات
بين حزب الشيطان تم تكفيره

ولماذا في هذا الوقت يعني قبل شهر ساكتون لإن العلاقات مضبوطه





هل المفتى أستقبل جيش المهدي ؟؟؟

من قائد جيش المهدي الذي استقبلوه ؟؟

المفتي وصف الزرقاوي بالتكفيري ؟؟ بما ان الموضوع متعلق بالمفتي ..

أخي بارك الله فيك ..لا تكن داع فتنة على العلماء ..

اتق الله وكف وقل خيرا أو اصمت ...

علماء جهابذه هم ادرى بالفتنة ...

لا تنسى ان المفتى على خطى محمد بن عبدالوهاب ...

العالم يخطىء ويصيب ولا كن لا يلزم فعل الغوغائية والصياح ومن فوق المنابر ومن المنتديات ..

حزب الشيطان عليه من الله ما يستحق ليس له علاقة بالمفتي

الوضع الحالي اجبر المفتى على الكلام ..

والا قصدك ان المفتى مداهن ، ولم يتكلم في الحزب إلا الآن

إذا اردت ان نكمل الحوار .. فأجب عن أسئلتي ...بارك الله فيك

ملاحظه لا أريد صراخ وعويل أريد نقاش علمي

أتق الله ومن نحن حتى نناقش علميا .. في مسائل عظام .. والا إذا انت طالب علم فتكلم ...


النصيحة نادرة هذا الزمن أخي أبو رعد القصيمي ..

تفضل ...مهما كانت أخطاء العالم ..انتبه لنفسك ...



قال ابن ناصر الدِّين الدِّمشقي ـ رحمه الله ـ: (( لُحومُ العلماءِ

مسمومَةٌ، وعادةُ الله في هَتْكِ أعراضِ مُنتقِصيهم معلومةٌ، ومَن

وَقَعَ فيهم بالثَّلْبِ، ابتلاه اللهُ قبلَ موتِه بموتِ القلبِ ))( الردُّ الوافر

على مَن زعم أنَّ مَن أطلق على ابن تيمية شيخَ الإسلام كافر

(ص:284).).



اللهم هل بلغت اللهم فاشهد ... جمعنا الله في الفردوس الأعلى

حارس العقيدة
15-05-08, 12:29 AM
حفظ الله العلماء العاملين...

يوم أن كان ابن باز حي رحمه الله كان يتلقي من الشتائم ما يتلقاها الآن آل الشيخ

أو أشد من ذلك ... ولكن إذا مات كما قال أحمدبن حنبل :

قولوا لأهل البدع بيننا وبينكم الجنائز ...





شدد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء على ان ما قامت به خلايا الفتنة الضالة يعد من كبائر الذنوب ومن ضلالات المبتدعة التي شابهوا فيها اهل الجاهلية وان ما قاموا به من مبايعة لزعيم لهم على السمع والطاعة يعد خروجا على ولي الامر وهو مطابق لفعل الخوارج.
جاء ذلك في بيان اصدره سماحته امس اثر ما صدر عن وزارة الداخلية اول من امس حول كشف وضبط خلايا متفرقة من الفئة الضالة فيما يلي نصه..
من عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ الى عموم اخوانه المسلمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد فإن الله عز وجل قد امتن على عباده بمنن عظيمة والاء جسيمة واعظم نعم الله عز وجل على المسلمين ان هداهم لدين الاسلام وبعث فيهم نبيه محمدا عليه الصلاة والسلام يقول الله عز وجل (لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من انفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ظلال مبين).
وانعم الله علينا بان اخرجنا من ضلال الجاهلية وظلامها الى نور الاسلام وعدله فان الجاهلية كانوا يعيشون في ضلالات جاء الاسلام بكشفها وبيانها فمن امور الجاهلية التي نبه عليها الامام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله في مسائل الجاهلية قال..
الثانية.. انهم متفرقون في دينهم كما قال تعالى: (كل حزب بما لديهم فرحون) وكذلك في دنياهم ويرون ذلك هو الصواب فاتى بالاجتماع في الدين بقوله: (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي اوحينا اليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى ان اقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه) وقال تعالى (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء)/ ونهانا عن مشابهتهم بقوله: (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البيانات) ونهانا عن التفرق في الدين بقوله: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).
الثالثة.. ان مخالفة ولي الامر وعدم الانقياد له فضيلة والسمع والطاعة ذل ومهانة فخالفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وامر بالصبر على جور الولاة وامر بالسمع والطاعة لهم والنصيحة وغلظ في ذلك وابدى واعاد.
هذا وان البيان الصادر يوم الجمعة1428/4/10ه عن وزارة الداخلية حول تمكن قوات الامن من القبض على خلايا افسادية ارتكبت امورا عظيمة هى من كبائر الذنوب ومن ضلالات المبتدعة التي شابهوا فيها اهل الجاهلية وايضا اعدوا العدة وعزموا على امور اخرى هي من كبائر الذنوب عياذا بالله من الضلال بعد الهدى واني ابراء للذمة وخروجا من العهدة وبيانا للحق ونصيحة لله وكتابه ورسوله وائمة المسلمين وعامتهم لاوضح هنا عدة امور..
الامر الاول.. ان ما قام به هؤلاء من مبايعة زعيم لهم على السمع والطاعة واعداد العدة والاستعداد البدني والمالي والتسليح هذا كله خروج على ولي الامر وهو مطابق لفعل الخوارج الاوائل الذين نبغوا في عهد الصحابة رضي الله عنهم فقاتلهم الصحابة رضي الله عنهم وامروا بقتالهم امتثالا لامر رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال عنهم: (يخرج قوم في آخر الزمان احداث الاسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز ايمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فاينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم اجرا لمن قتلهم يوم القيامة) اخرجه الشيخان.
وفي بعض الروايات يقول صلى الله عليه وسلم.. (هم شر الخلق والخليقة) قال الامام محمد بن الحسين الاجرى رحمه الله.. "لم يختلف العلماء قديما وحديثا ان الخوارج قوم سوء عصاة لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم وان صلوا وصاموا واجتهدوا في العبادة فليس ذلك بنافع لهم وان اظهروا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وليس ذلك بنافع لهم لانهم قوم يتاولون القرآن على ما يهوون ويموهون على المسلمين وقد حذرنا الله عز وجل منهم وحذرنا النبي صلى الله عليه وسلم وحذرنا منهم الخلفاء الراشدون بعده وحذرنا منهم الصحابة رضي الله عنهم ومن تبعهم باحسان رحمة الله تعالى عليهم.
والخوارج هم الشراة الانجاس الارجاس ومن كان على مذهبهم من سائر الخوارج يتوارثون هذا المذهب قديما وحديثا ويخرجون على الائمة والامراء ويستحلون قتل المسلمين) انتهى كلامه رحمه الله من كتابه - الشريعة -.
ومنه يتضح خطورة هذا المذهب وتحريم الانتساب اليه بل وجوب قتال اهله لما يترتب عليه من مفاسد دينية ودنيوية واختلال للامن وضياع لبلاد الاسلام وادخال الوهن على المسلمين وتسليط الاعداء عليهم.
ومنه يعلم ان من خرج على امام المسلمين واستحل قتل المسلمين فانه خارجي وان صلى وصام وادعى ما ادعى.
ثانيا.. من المعلوم في دين الاسلام ان اتخاذ الامام واجب على اهل الاسلام يقول الله تعالى (يا ايها الذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم).
والاحاديث الدالة على ذلك كثيرة منها ما اخرجه الشيخان عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال.. (انما الامام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به فإن امر بتقوى الله عز وجل وعدل كان له بذلك اجر وان يامر بغيره كان عليه منه).
وعلى هذا جرى اجماع الصحابة رضي الله عنهم ومن بعدهم من سائر المسلمين.
ثالثا.. ان امامة المسلمين تنعقد بامور منها ان يبايع اهل الحل والعقد الامام فاذا بايعوه صحت امامته ووجبت على سائر المسلمين طاعته ولزمتهم بيعته.
يقول عبادة بن الصامت رضي الله عنه دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فقال فيما اخذ علينا.. (إن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا واثرة علينا والا ننازع الامر اهله إلا ان تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان) اخرجه الشيخان.
وفي حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم وعظهم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون فقلنا.. يا رسول الله كانها موعظة مودع فاوصنا قال.. (اوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وان تامر عليكم عبد وانه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الامور فإن كل بدعة ضلالة) اخرجه الترمذى وقال حديث حسن صحيح.
وفي حديث انس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال.. (اسمعوا واطيعوا وان استعمل حبشي كان راسه زبيبة) اخرجه البخاري ومسلم.
يقول ابن رجب رحمه الله واما السمع والطاعة لولاة امر المسلمين ففيها سعادة الدنيا وبها تنتظم مصالح العباد في معايشهم وبها يستعينون على إظهار دينهم وطاعة ربهم كما قال علي رضي الله عنه.. "ان الناس لا يصلحهم إلا امام بر او فاجر إن كان فاجرا عبد المؤمن فيه ربه وحمل الفاجر فيها الى اجله)/.
وقال الحسن في الامراء.. (هم يلون من امورنا خمسا الجمعة والجماعة والعيد والثغور والحدود والله ما يستقيم الدين إلا بهم وان جاروا وظلموا والله لما يصلح الله بهم اكثر مما يفسدون مع ان والله إن طاعتهم لغيظ وإن فرقتهم لكفر) انتهى كلام ابن رجب رحمه الله.
هذا واننا بحمد الله تعالى نعيش في هذه البلاد السعودية المباركة في ظل ولاية عادلة قد انعقدت لها البيعة وصحت امامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه البلاد واهلها ولزم الجميع السمع والطاعة بالمعروف والبيعة ثابتة في عنق اهل البلاد السعودية كافة لاجماع اهل الحل والعقد على امامته.
رابعا.. ان من الكبائر العظيمة والآثار الجسيمة نقض البيعة ومبايعة آخر مع وجود الامام وانعقاد البيعة له وهذا خروج عن جماعة المسلمين وهو محرم ومن كبائر الذنوب يقول ابو هريرة رضي الله عنه.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.. (من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية) اخرجه مسلم.
وفي حديث ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال.. (من كره من اميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتة جاهلية) اخرجه البخاري ومسلم.
وفي حديث عامر بن ربيعة رضي الله عنه قال.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.. (من مات وليست عليه طاعة مات ميتة جاهلية فان خلعها من بعد عقدها في عنقه لقي الله تبارك وتعالى وليست له حجة) اخرجه الامام احمد.

ولمسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال.. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية).
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من اتاكم وامركم جميع على رجل واحد يريد ان يشق عصاكم او يفرق جماعتكم فاقتلوه كائنا من كان) اجره مسلم.

واحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في هذا المعنى كثيرة.

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه لسويد بن غفلة: (لعلك ان تخلف بعدي فاطع الامام وان كان عبدا حبشيا وان ضربك فاصبر وان حرمك فاصبر وان دعاك الى امر منقصة في دنياك فقل سمعا وطاعة دمي دون ديني) اخرجه مسلم.

وعلى هذا سار السلف رضي الله عنهم كلهم يوجب السمع والطاعة لامام المسلمين ويحرم الخروج عن جماعة المسلمين.

خامسا.. مما ظهر في البيان استعداد هؤلاء بالسلاح وتخطيطهم للخروج على المسلمين بذلك السلاح ومعلوم ان حمل السلاح على اهل الاسلام من كبائر الذنوب يقول النبي صلى الله عليه وسلم.. (من حمل علينا السلاح فليس منا) اخرجه الشيخان.

والخروج على المسلمين وقتالهم وسفك دمائهم داخل في قول النبي صلى الله عليه وسلم (ومن خرج على امتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه) اخرجه مسلم.

سادسا.. ومما ظهر في البيان تخطيطهم لقتل شخصيات عامة في البلاد وهذا من قتل المسلم بغير حق والله تعالى يقول: (ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذاباً عظيماً).

سابعا.. ومما ظهر ايضا تخطيطهم لاحداث فوضى في البلاد وتدمير الممتلكات وهذا من الافساد في الارض الذي قال الله عنه: (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فساداً ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

ثامنا.. ومما ظهر ايضا من البيان ان هذه الفئة تكفر المسلمين وتستحل دماءهم وهذه من اخطر جرائمهم واشدها وطئا ذلك ان تكفير المسلم ورد فيه وعيد شديد يقول صلى الله عليه وسلم: (إذا قال الرجل لاخيه.. يا كافر فقد باء بها احدهما فإن كان كما قال والا رجعت عليه) اخرجه الشيخان.

ويقول صلى الله عليه وسلم: (من رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله).

تاسعا.. التواطؤ مع الجهات الخارجية ضد بلاد الاسلام وهذه مثلبة عظمى ومنقصة كبرى إذ فيها ادخال الوهن على بلاد الاسلام واهل الاسلام وهذا كصنيع المنافقين مع اليهود ضد النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه في المدينة وكذلك تواطؤهم مع المشركين ضد اهل الاسلام ومن كان في قلبه ايمان صحيح فلا يمكن ان يتعاون على اهل الاسلام وبلاد الاسلام.


وبعد هذا التقرير والبيان اوجه النصيحة الى من تاثر بهذا الفكر الدخيل الخبيث فاقول لهم اتقوا الله في انفسكم وفي امتكم وفي بلاد المسلمين اتقوا الله فلا تقحموا انفسكم في انواع من كبائر الذنوب واتقوا الله فلا تفتحوا على بلاد الاسلام واهل الاسلام ابوابا من الشر تسلط الاعداء المتربصين علينا وتمكنهم من بلادنا.
وانصح الجميع بالحرص على امن البلاد والجد في هذا الامر والتعاون مع الجهات المختصة في الابلاغ عن كل ما من شانه زعزعة الامن فان هذا من اوجب الواجبات يقول الله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله ان الله شديد العقاب).

حفظ الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه ووقانا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن انه سبحانه سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





المفتي العام للمملكة العربية السعودية
ورئيس هيئة كبار العلماء
وإدارة البحوث العلمية والافتاء





الله أكبر.......الله أكبر...ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين..

(( أبو شيماء المدني ))

شاكرا لأبو رعد على سعة صدره ...

AbduLraHmN
15-05-08, 02:23 AM
قول مفتي الديار التبوكيه
الشيخ عبدالرحمن ال وهاني انا
ياخوان مايبغى لها كلام حزب الله كافر
واكثر الشيعه كفره والسلام

حارس العقيدة
15-05-08, 02:27 AM
قول مفتي الديار التبوكيه
الشيخ عبدالرحمن ال وهاني انا
ياخوان مايبغى لها كلام حزب الله كافر
واكثر الشيعه كفره والسلام

لعنة على الروافض ....رفضهم الله ......

نعم لقد كفرهم معظمهم ابن باز رحمه الله ..وخاصة الاثنا عشرية ...... :gg4mpup:


الله اكبر........الله اكبر............ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين...........


(( أبو شيماء المدني ))

عبادي نت
15-05-08, 02:47 AM
أيها الأحبة ................ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اشهد الله على حب جميع أعضاء قصيمي نت ...





رد خاش عرض بقوه (qq15)






صراحه ماودي أقول اني أحبك (qq152)



لأن مثلك عارف



المرء مع من أحب :whwhwh:



وانت انسان ماتحب المجاهدين (ekaj)


وانا أحبهم

وأسأل الله ان يحشرني معهم في جنات النعيم



واسأل الله ان يهديك ويدلنا ويدلك لطريق الحق