المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديقة ساركوزي غير مرحب بها بالرياض


حروف العز
25-04-08, 04:24 AM
صديقة ساركوزي غير مرحب بها بالرياض
8 يناير 2008 الساعة 17:37 مساءا



http://www.yasater.com/img/sarkozygf.jpg
بدأت ظاهرة اصطحاب الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، لصديقته عارضة الأزياء الحسناء والمغنية، كارلا بروني، في جولاته الدولية تأخذ بعداً جديداً على المستوى الدبلوماسي.
إذ نقلت تقارير صحفية أن الرياض دعت "سيد الآليزيه" إلى "احترام القيم الإسلامية" وإبقاء صديقته في بلادها خلال زيارته المرتقبة للسعودية.
وأوردت التقارير أن زيارة ساركوزي، إذا ما شهدت اصطحاب بروني، ستصطدم بعائق أساسي يتمثل في القواعد القانونية المستمدة من الشريعة الإسلامية في السعودية، والتي تحظر منح غير المتزوجين غرفاً فندقية مشتركة.
وقال مصدر دبلوماسي سعودي رفيع المستوى إن على ساركوزي "احترام الثقافة الإسلامية" خلال زيارته المتوقعة إلى الرياض الأحد المقبل.
ولفت المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لحساسية القضية إلى وجوب أن يقوم الرئيس الفرنسي بترك صديقته في باريس خلال الزيارة "لأسباب دينية."
وبموجب التقاليد الإسلامية الصارمة المطبقة في السعودية، يمنع منح غرف مشتركة في الفنادق لغير المتزوجين، كما تقيد حركتهم واختلاطهم، ويطبق هذا النظام على الأجانب أيضا.
بالمقابل، قال مكتب الرئيس الفرنسي، إن اللائحة النهائية للوفد المرافق لم تحدد بعد، غير أن العديد من المسؤولين، الذين طلبوا إبقاء أسمائهم طي الكتمان، أكدوا أن بروني لن ترافق ساركوزي في هذه الزيارة.

حرة على كف صقار
25-04-08, 02:58 PM
والله يا:
سار كوزك
شين وقواية عين

MARISOLE
25-04-08, 04:21 PM
الإليزيه يشهد على زواج ساركوزي - كارلا

باريس - ا ف ب - تزوج نيكولا ساركوزي (53 عاما) من عارضة الازياء الايطالية السابقة كارلا بروني (40 عاما) صباح امس في احتفال بسيط في باريس، واضعين بذلك حدا للشائعات والاقاويل، بعد خمسة اشهر من طلاق الرئيس الفرنسي.
وعقدت مراسم الزواج في قصر الاليزيه الرئاسي على يد رئيس بلدية الدائرة الثامنة في باريس فرانسوا لوبيل الذي اذاع الخبر.
وقال لوبيل في تصريح لاذاعة اوروبا1 لقد زوجت اثنين من ناخبي الدائرة الثامنة يقطنان شارع 55 جادة سانت اونوريه ، وهو عنوان مقر قصر الاليزيه الرئاسي.
واوضح ان الزواج تم في الطابق الاول من الاليزيه، في احد الصالونات بحضور حوالى عشرين شخصا هم افراد العائلة المقربون وبعض الاصدقاء . وقال لقد جرى كل شيء بشكل طبيعي، واستغرق الامر، كالمعتاد، حوالى عشرين دقيقة. العروس ارتدت الابيض، وكانت فاتنة، كالعادة ، والعريس كان يرتدي بدلة رسمية ويضع ربطة عنق كما يجب في اي زواج مدني . وتابع لقد تمنيت لهما الكثير من السعادة .
واشار رئيس البلدية الى انه وجد العروسين متأثرين وعاشقين (...) لقد تبادلا الخواتم والقبلة التقليدية. لم يكن هناك اي شيء استثنائي، باستثناء حدوث ذلك في الطابق الاول من الاليزيه .
وكان ساركوزي (53 عاما) طلق زوجته السابقة سيسيليا في تشرين الاول بعد زواج استمر احدى عشرة سنة.
وساركوزي الذي يقدم نفسه على انه رجل القطيعة السياسية مع الماضي، هو اول مطلق ينتخب رئيسا لفرنسا (سيسيليا هي زوجته الثانية) وهو ايضا اول رئيس فرنسي يطلق خلال ولايته.
وكان ساركوزي وكارلا بروني اعلنا علاقتهما اثر ظهورهما معا في منتصف كانون الاول في يوروديزني قرب باريس، حيث عمدا الى السماح للمصورين الصحافيين بالتقاط صورهما سويا ما اطلق موجة من الشائعات حول قرب موعد زواجهما.
وخلال مؤتمر صحافي في الثامن من كانون الثاني اكد الرئيس نيته الزواج بعارضة الازياء السابقة عبر اعلانه ان علاقته بها جدية .
وردا على سؤال حول موعد الزواج اجاب الصحافيين هناك احتمال كبير بان تعلموا بذلك حين يكون الامر قد تم . وهو بالتحديد ما حصل امس. ولكن صفة الصديقة التي اعطيت لبروني طرحت مشاكل بروتوكولية بالنسبة الى الزيارات الرسمية للرئيس. ولهذا لم ترافق بروني الرئيس الفرنسي خلال زيارته الرسمية الاخيرة الهند. وعلى الرغم من شائعات عدة تداولتها الصحافة حول احتمال اصطحابه معها، فقد زار ساركوزي في 26 كانون الثاني ضريح تاج محل الشهير الذي يعتبر نصب الحب من دون كارلا.
وسجلت شعبية ساركوزي تراجعا لافتا في استطلاعات الراي الاخيرة حيث ابدى غالبية الفرنسيين خيبة املهم لعدم تحقيق اي تقدم على مستوى القدرة الشرائية كما اخذوا على رئيسهم اخراجه بشكل كبير حياته الخاصة الى دائرة الضوء. وبحسب استطلاع للراي اجري مؤخرا ابدى 41% من الفرنسيين فقط ثقتهم برئيسهم في ادنى مستوى تسجله شعبية ساركوزي منذ انتخابه في ايار. و ساركوزي هو اب لثلاثة ذكور هم بيار وجان من زواجه الاول ولوي (10 اعوام) من زوجته الثانية سيسيليا.
اما بروني فلديها طفل يدعى اورليان (6 اعوام) من استاذ الفلسفة رافاييل انتوفن. وهي ابنة صناعي ايطالي ثري، وقد عادت بنجاح الى عالم الغناء بعدما امتهنت عرض الازياء دوليا خلال التسعينيات.
واصبحت كارلا بزواجها سيدة فرنسا الاولى بعدما كانت عارضة ازياء سابقة في التسعينات ، ومن ثم انتقالها للعمل في الغناء بنجاح .
وقد نسبت الى هذه السيدة الايطالية الجميلة التي تبلغ من العمر اربعين عاما علاقات مع مشاهير عالميين مثل المغنيين ميك جاغر وايريك كلابتون والممثل الفرنسي فنسان بيريز او المحامي ارنو كلاسرفيلد القريب من ساركوزي. وصرحت في شباط 2007 لمجلة مدام فيغارو ان الاكتفاء بعلاقة مع شخص واحد ممل بالنسبة لها.
وكارلا بروني تيديشي هي ابنة صناعي ايطالي وملحن ايضا ولدت في تورينو في 23 كانون الاول 1967. وقد شعرت اسرتها انها مهددة من قبل منظمة الالوية الحمراء فاضطرت للهجرة الى فرنسا في السبعينات. وكارلا شقيقة الممثلة والمخرجة فاليريا بروني تيديشي.
وفي التسعينات، استقطبت بقامتها النحيلة والطويلة وعينيها الزرقاوين وجمالها اهتمام دور الازياء الكبيرة في مرحلة كانت فيها عارضات الازياء يتحولن الى نجمات مثل كلوديا شيفر او ناومي كامبل.
وفي 2001، بدأت كارلا العمل في الموسيقى وكتبت كلمات اغنيات للمغني الفرنسي جوليان كلير.
وحققت مجموعتها الاولى التي وزعت في نهاية 2002 نجاحا كبيرا واشاد بها النقاد. وقد بيع منها 2ر1 مليون نسخة في فرنسا و800 الف في الخارج.
ولم تلق مجموعتها الثانية التي وزعت مطلع 2007 وخصصت لمجموعة من الشعراء باللغة الانكليزية، النجاح نفسه.
وفي مقابلة مع صحيفة ذي صنداي هيرالد البريطانية، اكدت بروني انها تفضل سيغولين روايال المنافسة الاشتراكية لساركوزي في الحملة الانتخابية الاخيرة. وقالت ان والديّ صوتا دائما مع اليسار. انه تقليد. لن اصوت ابدا لليمين .
ووقعت قبل فترة قصيرة عريضة ضد اللجوء الى تحاليل الحمض النووي الريبي التي قررتها الحكومة اليمينية في بعض الحالات في اطار مكافحة الهجرة غير المشروعة. وقالت لمجلة ايل ان شعوري بالاستياء كان فوريا . واضافت اكره(الفرز) الذي تتطلبه الهجرة الانتقائية (...) ماذا كان يمكن ان يحدث لي اذا فرض على والدي اجراء تحليل الحمض النووي الريبي؟ . وفي 2004 وفي رواية بعنوان لا شيء خطير ، قدمت جوستين ليفي الزوجة السابقة لرافايل انتوفن وابنة الفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي وصفا لاذعا لشخصية باسم بولا يعتقد انها كارلا بروني. وقد تحدثت في وصفها عن امرأة جميلة تتمتع بنظرة قاتلة (...) وجهها جامد وكانه منحوت من شمع .
وقالت بروني ردا على ذلك افضل ان اوصف باني قانصة (رجال) على ان اكون تافهة ومزعجة

****
والموضوع صار له فترة